منتــدى الســالميــه   
ملفي الشخصي | الدليل تسجيل الدخول | بحث | مســـاعدة | الألعاب | قائمة الإداريين | الصفحه الرئيسيه

الموضوع الأقدم التالي   الموضوع الأحدث التالي
» منتــدى الســالميــه » القسم العـــام » ساحه العنايه العامه بالصحه والجسم » لمن ينامـون نهارا ويستيقضون ليـلا ..!!

- إرسال هذه الصفحه لصديق!    
الكاتب الموضوع: لمن ينامـون نهارا ويستيقضون ليـلا ..!!
طفولة السالمية
عضو نشيط
رقم العضويه 66201

This user is from Bermuda
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ طفولة السالمية         تحرير/حذف المشاركه 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوعي هذا للذين ينامون نهارآ ويستيقضون ليلآ

كثير من الناس يكون برنامجهم اليومي
النوم بالنهار!!
والإستيقاظ ليلآ!!
هناك من تفرض علهم طبيعة عملهم هذا الوضع!!
وهناك من يحبون هذه الطريقه في الحياة!!
ولكنهم تناسوا شيئآ هامآ يبدا بقوله تعالى((وجعلنا الليل لباسا0 والنهار معاشا)
فالله سبحانه وتعالى ,, وضع لنا نهجآ في الحياة إذا خالفناه يبدأ الخلل؟؟
ولقد ثبت علميآبأنه((توجد في الدماغ خلية صغيرة لاتنغلق إلا عند الذين ينامون ليلآ))
ستتساألون كيف؟؟

سأجيبكم:

في الدماغ البشري سبحان الخالق ((خلية صغيره))مسؤله عن مركز الإدراك واليقظه00هذه الخليه عندما ننام في الليل 00ونطفي الأنوار
الانوار تستشعر الظلام فتنغلق تلقائيآ,,ويشعر المرء بالنوم العميق والراحه لتوقف مركز اليقظه لديه00
ولكن عندما ننام نهارآ00حتى في حالة إغلاق الستائر والإظلام التام فإن ؟؟ هذه الخلية لاتنغلق أبدآ
((بل تبقى مفتوحه ويبقى مركزاليقظه بحالة نشطه)) فنصحو من نوم النهار نشعر بالقلق وعدم الراحه,,

كذلك يوجد((الرفيق الودي00والرفيق الاودي))ماهما؟؟

إنهم رفقاءأوجدهم الرحمن للإنسان كيف ذلك؟؟

سأخبركم::

في النهار ينشط الرفيق الودي 00فيشعر الواحد بالنشاط والحيويه وتختفي أعراض التعب والإرهاق وآلام المفاصل لمن يشكو منها
والحرارة والحمى في حالة المرض00

أما في الليل؟؟

فينشط الرفيق ((الاودي))وهنا تبدإ الاوجاع تغزو الجسد((فتشتد ألم المفاصل,,وترتفع درجة الحراره والحمى ,,
وتشتد وطأة الإنفلونزا))أما لوإتبع الإنسان توجيهات الخالق ونام في الليل 00فلن ينشط الرفيق الاودي00وسيشعر بالراحة والنشاط صباحآ برفقة الرفيق ((الودي))

سبحان

--------------------
 -
 -
 -
 -

المشاركات: 135 | من: فلسطين | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
Remy
عضو متميز
رقم العضويه 9207

This user is from Lebanon
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ Remy         تحرير/حذف المشاركه 
شكرا طفولة السالمية

--------------------
ما في توقيع

المشاركات: 28652 | من: كوكب زحل | تاريخ التسجيل: يونيو 2003  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
bronze_sky
عضو نشيط جدا
رقم العضويه 51987

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ bronze_sky     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
انا سامعه هالمعلومات من قبل و سبحان الله في خلايا لا تتجدد الا عند النوم بليل !!

و لما نقعد من النوم و تكون غايبه الشمس و الدنيا ظلمه نشعر بالكآبه ...

و طبعا اكثر شي بعطلة الصيف مهما حاولنا ننام مبجر لكن ماكو فايده لأنه الصبح حر وايد و ماكو فايده نقوم ملل و ماكو شي نسويه ننام احسن ..

احسن حل اخذوا صيفي [Big Grin]

--------------------
[IMG] http://forum.salmiya.net/uploads/00072655/Where-Dreams-Begin--C10216094.jpg [/IMG]

المشاركات: 1763 | من: K.U.W.A.I.T | تاريخ التسجيل: فبراير 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
DR.LOZA
عضو فعال جدا
رقم العضويه 15071

This user is from Saudi Arabia
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ DR.LOZA     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
شكرا طفولة السالمية عالموضوع
انا من هالناس الي يناموا بالنهار ويصحوا بالليل [Big Grin]
لكن الحمدلله انا في كامل صحتي وقواي العقلية قولوا ماشالله [Big Grin]
ليش؟؟ لان بالنهار حر وزهق وملل وشمس فانام احسن
حتى ايام الدوام ما انام الا 4 الفجر.. احب السهر ايش اسوي [Big Grin]

المشاركات: 11553 | من: UK | تاريخ التسجيل: أبريل 2004  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
bronze_sky
عضو نشيط جدا
رقم العضويه 51987

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ bronze_sky     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
^
^

مشكلة السهر ان ما تبين مشاكله بالصغر بس تجي مشاكله مع تقدم السن و الكبر , فأساس الصحة النوم بليل و أخذ الوقت الكافي ...
يعني كافي ان في خلايا في المخ ما تتجدد الا بليل لو انشالله تنام النهار كله مالها شغل !!

غير انه لما تنام النهار الجسم يحتاج وقت اكثر من نومة بليل سبحان الله لانه الجسم متوقت مع توقيت الشمس و له علاقة في الراحة ..

انا اقول حاول تعدل نومتك لانه اذا ما بين الحين راح يبين بعدين مع الكبر ..

--------------------
[IMG] http://forum.salmiya.net/uploads/00072655/Where-Dreams-Begin--C10216094.jpg [/IMG]

المشاركات: 1763 | من: K.U.W.A.I.T | تاريخ التسجيل: فبراير 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
DR.LOZA
عضو فعال جدا
رقم العضويه 15071

This user is from Saudi Arabia
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ DR.LOZA     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
^ ^ ^
اكيد معاك حق امس حاشني صداع مو طبيعي من قلة النوم
وعدلت نومي الحمدلله بس المشكلة اني حموووت من الزهق النهار طويل وحر وزهق مافي شي الواحد يسويه :S

المشاركات: 11553 | من: UK | تاريخ التسجيل: أبريل 2004  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
aminoo
عضو جديد
رقم العضويه 70011

This user is from Egypt
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ aminoo   البريد الإلكتروني aminoo   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   عنوان ياهو ماسنجر   عنوان المسنجر amin828@hotmail.com
اوك انا معك بكل اللى قلتيه بس انتى يا طفوله قلتى يعنى انا فى شغلات كتيير بتفرض عليه السهر وبالتالى النوم بالنهارشو اعمل؟؟؟؟
المشاركات: 4 | تاريخ التسجيل: أغسطس 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
roni9
عضو فعال
رقم العضويه 15159

This user is from Bahrain
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ roni9     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   عنوان المسنجر robrtoroni_9@hotmail.com
والي يغير شفتات من وقت للثاني

يعني اناممره بالليل ومره بالنهار وبعض الاحيان ينقسم نومي بالليل والنهار يعني انامالساعه 1 ليلا مثلا واصحى 11 الظهر او انام 4 عصرا اصه 12 او 1 ليلا
وترى شفتي هاليومين اني انام العصر اصحى آخر الليل

--------------------
 -

تقدم أيهـا الشيـخ المفـدى فهذا الشعب بالآمال قـامـا

و نادى اننا نفديـك روحـا و دما حبنا و الكـل هـامـا

ألا يا صاحبي هل كنت تدري بمن في سجنه ذاق الحمـامـا

و ما نامـت لـه عين بليـل كأن النوم قد أمسى حـرامـا

أهل تغفو له و الناس تشكـوا من الأغلال ظلما أو ظـلامـا

المشاركات: 5676 | من: bahrain | تاريخ التسجيل: أبريل 2004  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
دلـوعـة مـامـا
عضو مستمر
رقم العضويه 16197

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ دلـوعـة مـامـا     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه  ~! Tima  عنوان المسنجر Non

8
8
8
8
8
8

كسرت خاطري رونـي [crying]
الله يعينك [Big Grin]

انـا لأ عـادي انام نفس الاوادم الطبيعيين [Big Grin]
وقت الدوامات وجذي حدي حدي يعني بسهر اقعد لي الـ 12 وانام .. كلش خطيره يعني .. الساعه وحده [Razz]

ما اعرف اطلع الصبح وادرس وانا نعسانه

اما بالعطله .. حدث ولا حرج
ما اسهر وايد .. بس في واحد الله يهديه يخليني اقعد لين الأربع [Razz] ولا انا شحلاتي كله نايمه مبجر وأيامي طبيعيه [Big Grin]

ما احب السهـر .. احب اقعد مبجر الصبح والشمس طالعه
يعني احب اقعد على الـسبع ثمان الصبح جذي [Big Grin]

دلوعـة مـامـا ..  -

--------------------

-
- * [ ! [dazzler] Viva La BASHAR ] * -

المشاركات: 3768 | من: K u w @ ! T | تاريخ التسجيل: يوليو 2004  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
roni9
عضو فعال
رقم العضويه 15159

This user is from Bahrain
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ roni9     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   عنوان المسنجر robrtoroni_9@hotmail.com
اسمعي انتي ال فوقي انصا حيح شفتاتي بتتغير لكن حاليا الشفت ممتاز وخاصة البارحه نمت الساعه 11 تقريبا وعلى الساعه 6.30 الصبح انا صاحي

صدق تمللت شسوي وقعت على الجهاز

بس الله يقطع سنينهم بندو الكهرباء اثكر من ساعه والغريب انو القسم الي فيه غرفتي بس باقي البيت شغال [check]

يعني انا براعي شعور الي ينغلق بالليل وبنام بالليل وخاصه انو جايه فترة الدراسه وغصب بكون

شاكر شعورك دلوعتي << ملكتك [crazy]

--------------------
 -

تقدم أيهـا الشيـخ المفـدى فهذا الشعب بالآمال قـامـا

و نادى اننا نفديـك روحـا و دما حبنا و الكـل هـامـا

ألا يا صاحبي هل كنت تدري بمن في سجنه ذاق الحمـامـا

و ما نامـت لـه عين بليـل كأن النوم قد أمسى حـرامـا

أهل تغفو له و الناس تشكـوا من الأغلال ظلما أو ظـلامـا

المشاركات: 5676 | من: bahrain | تاريخ التسجيل: أبريل 2004  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
سارق القلوب
عضو نشيط
رقم العضويه 66425

أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ سارق القلوب   البريد الإلكتروني سارق القلوب   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   عنوان ياهو ماسنجر loveredbambel@yahoo.com  عنوان المسنجر loveredbambel@yahoo.com
الموضوع حلوووووو يعطكي العافيه طفولة
وصارحة نا من الناس يلي بينامو بالليل ومرات بالنههار
وشكرا على هالمعلومات الحلوةةةةةةةةةةة

--------------------
 -

[url=http://www.alnarges.com/up]  - [/url

المشاركات: 318 | من: سوريا | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
** أمير الرمنسية ** جــــــــاد
عضو نشيط
رقم العضويه 69505

أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ ** أمير الرمنسية ** جــــــــاد   البريد الإلكتروني ** أمير الرمنسية ** جــــــــاد       تحرير/حذف المشاركه 
مرسي خي عالمعلوومات
خوفتني انا من هالنوع
مثلا انا لهلا ما نمت
بنام بالنهار و بفيق كل جسمي مكسر و راسي واجعني و دايخ و كل شي
انشالله بغير هالعاادة السيئة

--------------------
 -

-

المشاركات: 502 | من: Tunisia | تاريخ التسجيل: أغسطس 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
zbo6t_elng3a
عضو مستمر
رقم العضويه 2390

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ zbo6t_elng3a   الموقع المفضل للعضو     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   عنوان المسنجر zbo6t_elng3a@hotmail.com
آنا طلعت منهم [worried]

لا آنا من النوع الخربان مره وحده من طقت روني [nut]

ولا يوم نمت نفس اليوم اللي قبله و اغلب نومي شفتات [Big Grin]

الصراحه ماحس اني نايمه اقوم من النوم احس راسي بينفجر و مستعسره عاقده النونه و قاعده [Big Grin]

بس احلى شي بالسهر حق الفصله اذا كنا نايمين بالشاليه تقول شاربين عشر قلاصات ويسكي [rofl]

ونرد البيت نطق رووس و غالباً ما اننام بالطريج و اذا كنت تسووق حدث ولا حرج ما تقعد الا من صوت الهرنات [Big Grin]

لا بس الحين ما باقي شي عالدوامات لازم اصيير خوش بنت اننام بكيير و اصحى بكيير [battingeyelashes]

يسلمو [kiss]

--------------------

-

Om_3ango0o9ain بحلّتــها القديمــه [Razz]

المشاركات: 2704 | من: الكــq8ــويت | تاريخ التسجيل: يوليو 2002  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
قلب حساس
Miss Dla3
رقم العضويه 10429

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ قلب حساس     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 

-  -

اناا بسم الله الرحمن الرحيم عليكم

صايره لا انام الليل ولا انام النهار [Razz]

ونشيييييطه يحليلي [Razz]

- تحياتي فديتني ارق قلب حساس  -

-  -

--------------------

-

قلب حساس

المشاركات: 18694 | من: Disney World | تاريخ التسجيل: يوليو 2003  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه

إغلاق الموضوع   تثبيت الموضوع   نقل الموضوع   حذف الموضوع الموضوع الأقدم التالي   الموضوع الأحدث التالي
 - لطباعه هذا الموضوع
إذهب إلى:

إتصل بنا | منتدى السالمية دوت نت