منتــدى الســالميــه   
ملفي الشخصي | الدليل تسجيل الدخول | بحث | مســـاعدة | الألعاب | قائمة الإداريين | الصفحه الرئيسيه

  الموضوع الأقدم التالي   الموضوع الأحدث التالي
» منتــدى الســالميــه » القسم العـــام » ســاحــــة الــسياحــه والـسفـــر » [ UAE Aviation ] :: فـــلاي دبـــــي تحتفل بعـــــــــامها الثــــــــاني (الصفحه 25)

 - إرسال هذه الصفحه لصديق!   الموضوع متكون من صفحات: 1  2  3  ...  22  23  24  25  26  27  28  ...  53  54  55   
الكاتب الموضوع: [ UAE Aviation ] :: فـــلاي دبـــــي تحتفل بعـــــــــامها الثــــــــاني
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



«طيران الإمارات» تنفي اتهامات استرالية بتثبيت أسعار الشحن


نفت طيران الإمارات جملة وتفصيلاً الاتهامات التي ساقتها لجنة المنافسة وحماية المستهلك الاسترالية بتثبيت أسعار عمليات الشحن الجوي.


وقال متحدث باسم الناقلة ل» البيان الاقتصادي» أمس إن الشركة سوف تدافع عن نفسها في الدعوى القضائية المرفوعة ضدها من قبل المفوضية الأسترالية للمنافسة وحماية المستهلك، موضحا إننا نحترم القضاء الأسترالي ولا نرغب الآن في التعليق على هذا الموضوع قبل البت في القضية أمام المحكمة.


وقالت لجنة المنافسة وحماية المستهلك الاسترالية في بيان انه خلال الفترة من عام 2002 إلى عام 2006 أجرت طيران الإمارات ترتيبات أو تفاهمات مع شركات نقل منافسة من أجل تثبيت أسعار الشحن والرسوم الإضافية للوقود والأمن.


وأفاد البيان أن طيران الإمارات هي تاسع شركة تتهمها اللجنة بتثبيت أسعار الرسوم الإضافية للوقود. وستعقد محكمة استرالية جلسة في القضية المرفوعة ضد طيران الإمارات يوم 11 سبتمبر.


وفي ديسمبر الماضي فرضت اللجنة غرامة قدرها 20 مليون دولار على شركة كانتاس للطيران وغرامة قدرها خمسة ملايين دولار على شركة الخطوط الجوية البريطانية بينما فرضت غرامات تراوحت من ثلاثة إلى خمسة ملايين دولار على أربع شركات طيران هذا العام ليبلغ إجمالي الغرامات إلى الآن 41 مليون دولار.


واتخذت اللجنة الاسترالية إجراءات مماثلة ضد شركة كاثي باسيفيك وشركة الشحن التابعة لشركة الخطوط الجوية السنغافورية وحذرت من أنها قد تتهم شركات طيران أخرى.







--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 


 -

«فلاي دبي» تطير إلى 14 وجهة مع نهاية العام

نفى غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ «فلاي دبي» الناقلة الاقتصادية الجديدة في دبي خلال مؤتمر صحافي في فندق إيفاسون في مدينة ماعين الأردنية عن وجود توجه حالي لإدراج «فلاي دبي» في أسواق المال، مؤكداً ان القرار يعود لمالكي الناقلة.




وتوقع الغيث أن يصل إجمالي وجهات «فلاي دبي» إلى 14 وجهة مع نهاية العام الحالي. وعما إذا ما كانت «فلاي دبي» مستمرة في خططها الرامية للتوجه للهند أوضح بأن «فلاي دبي» مازالت مستمرة في تلك الخطط إلا أنه رفض التعليق بشأن ما تناولته الصحف الهندية من أن الحكومة الهندية تنظر للناقلة على أنها منافس لشركات الطيران الهندية. وأوضح الغيث أن العمليات التجارية لـ «فلاي دبي» مستقلة تماماً عن طيران الإمارات، مشيداً بالدعم الذي حظيت به الناقلة من قبل طيران الإمارات في مراحل التأسيس الأولى. وعن سبب اختيار الناقلة لطائرات بوينغ 737-800 قال الغيث ان ذلك النوع من الطائرات منخفضة التكلفة مقارنة بالطائرات الأخرى كما أنها توفر ميزات تناسب طبيعة الطيران الاقتصادي. كما أن تلك الطائرات أثبتت تفوقها فهي تتميز بدرجة أمان عالية وكفاءة كبيرة في استهلاك الوقود مما يجعلها الخيار الأمثل بالنسبة لـ «فلاي دبي» والتي تتيح لعملائها الاستفادة من تلك المواصفات وكذلك الاستمتاع بخدمات اقتصادية تلبى متطلباتهم. مشيرا إلى أن الناقلة ستعتمد هذا النوع من الطائرات في صفقات الشراء المقبلة.


وقال غيث الغيث لـ «البيان الاقتصادي» إن الأجواء المفتوحة والتأشيرات يشكلان أكبر عائق في وجه تطوير الطيران التجاري والاقتصادي في المنطقة. وأكد خلال رحلة نظمتها الناقلة للإعلاميين متجه من دبي إلى عمان بهدف الإطلاع على الخدمات التي توفرها الناقلة أن «فلاي دبي» تسعى إلى ترسيخ وتعزيز تواجدها في قطاع السفر الاقتصادي في المنطقة.


وأضاف ان الناقلة مازالت تواصل العمل على توسيع خدماتها من خلال إطلاق وجهات جديدة بما يلبي متطلبات ركابها من السياح والمقيمين. وقال الغيث انه بالرغم من أن انطلاقة «فلاي دبي» مازالت في بداياتها إلى أنها تمكنت من تحقيق نجاح يفوق التوقعات منذ بدء عملياتها في يونيو الماضي من هذا العام، وتوقع الغيث ان يشهد الطيران الاقتصادي في المنطقة نمواً مضاعفاً خلال العامين المقبلين.


ونفى الغيث نفياً قاطعاً أن تكون «فلاي دبي» قد أخرجت منافسين من السوق للاستحواذ عليه وقال: نحن لسنا سلطة وإنما شركة ضمن منظومة شركات تخدم الدولة سواء شركات وطنية أو أجنبية جميعها تساهم في تطوير اقتصاد الدولة، ولا يمكن لأي فرد في هذه المنظومة أو أي شركة أن تملك سلطة إخراج شركة أخرى من السوق.


أسواق جديدة


الطيران الاقتصادي خلق أسواقاً جديدة لم يطرقها التجاري ما النجاح الذي حققه في ظل الأزمة الراهنة؟


الطيران الاقتصادي تجربة أثبتت نجاحها في عدة مناطق في العالم، عملياتنا في «فلاي دبي» مازالت في بداياتها فقط انطلقت رحلات دبي منذ شهرين فقط ولكن بصورة عامة فقد أصبح الطيران الاقتصادي عاملاً مهماً في النقل في دول عديدة من العالم، فعلى سبيل المثال الطيران الاقتصادي يمثل ما نسبته 20% من الحركة الجوية في الولايات المتحدة.


وكذلك الحال بالنسبة إلى أوروبا في حين الطيران الاقتصادي لا يتجاوز 5% في المنطقة، ولكنني أتوقع أن تتزايد أهمية الطيران الاقتصادي في المنطقة مستقبلاً وأتوقع أن يشهد الطيران الاقتصادي في المنطقة نمواً مضاعفاً خلال العامين المقبلين.


هل أسهم شح السيولة الناجم عن الأزمة المالية في تثبيت أقدام الطيران الاقتصادي؟


من الصعب الحكم على المنطقة وخاصة أن نسبة وجود الطيران الاقتصادي فيها منخفضة لذلك كل زيادة في وجود هذا النوع من الطيران سيكون ناجحاً وسيواجه بطلب متزايد وخاصة إنه كلما انخفضت تكلفة السفر سيكون هناك طلب أكبر على السفر بطبيعة الحال، لذلك من الصعب تحديد إن كان هناك تحول طبيعي فيما يتعلق بالأزمة الراهنة. هناك أمر مهم للغاية .


وهو أنه علينا ألا نفكر فقط في الطيران الاقتصادي فقط. وأضاف: في توقيت الأزمة فالنجاح يجب أن يتحقق سواء في ظروف الأزمة أو حتى دون أزمة بحيث يجب تقديم فكرة للناس تتمثل في أن السفر عن طريق هذا النوع من الطيران «الطيران الاقتصادي» هو أسهل وأبسط وأقل تكلفة مما يحفز المرء على السفر بصورة أكثر لذلك ينبغي تحقيق هذه المعادلة في كل الظروف.


هل يشكل التوقيت الذي ولدت فيه «فلاي دبي» مؤشراً على مستقبل قوي للشركة؟


بداية تم تأسيس «فلاي دبي» بقرار استراتيجي قبل أن تحتد الأزمة الراهنة وهدفنا طويل الأمد وليس قصير المدى فكون أن الأزمة موجودة قد تساهم في قرار تأجيل الإطلاق فنحن غير معنيين بذلك فوجودنا مبني على دراسة مستفيضة وهدف طويل المدى .


وهذا أمر مهم جداً ينبغي فهمه، وبالنسبة لنا فإن الظروف التي يمر بها العالم وتمر بها صناعة الطيران فأعتقد انها تصقل الشركة وتصقل أي إنسان يعمل بجهد في توقيت الأزمة الراهنة لإثبات ذاته بشكل أكبر وستكون تجربة سيكون لها مردود إيجابي.


دعم


إلى أي مدى ساهم تأسيس «فلاي دبي» في دعم القطاعين التجاري والسياحي في دبي والدولة بشكل عام؟


مازلنا في بداية الطريق ومن الصعب التنبؤ في هذا التوقيت.


ولكن نأمل أن نتمكن من تحقيق نجاح يساهم في دعم الحركة الاقتصادية والتجارية والسياحية في دبي. و«فلاي دبي» هي مشروع استراتيجي وأتمنى أن نتمكن من المساهمة في تقوية موقع دولة الإمارات العربية المتحدة التنافسي في هذه المنطقة ونقدم خدمات يسيرة للناس للتنقل من وإلى الدولة وأن نكون جزءاً من البنية التحتية من أجل دعم اقتصاد الدولة. ويتوقف نجاحنا بشكل رئيسي على مجهودنا والتوفيق من عند الله سبحانه وتعالى.


لماذا اخترتم جيبوتي كوجهة جديدة للشركة وما هي المعايير التي تتخذونها للتوسع؟


بالنسبة لجمهورية جيبوتي فقد اخترناها كوجهة كون أن تأسيسنا وجد ليخدم المناطق التي بها كثافة سكانية ممكن أن تساعد الناس على السفر من وإلى دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل أكبر لزيارة الأهل والأصدقاء ولجلب السياح.. الخ وكان علينا أن نركز كذلك على الأسواق الصغيرة والتي هي حالياً غير مخدومة من قبل شركات الطيران الأخرى.


ولا تشجع شركات الطيران الكبرى للطيران إليها وهذا يعد جزءاً من أهدافنا لذلك فتوجهنا منذ البداية لاختيار جيبوتي كوجهة كان بمثابة اختبار لمدى صلاحية ونجاح هذه الفكرة والتي تتمثل في خدمة هذه المناطق وهو أمر مهم جداً بالنسبة لنا وجيبوتي ستكون بوابة دخولنا إلى إفريقيا كما أن جيبوتي تعد بوابة تجارية مهمة للقرن الإفريقي لذلك هناك فرصة للركاب في منطقة القرن الإفريقي مثل الصومال وإريتريا وأثيوبيا السفر عبر جيبوتي من وإلى الدولة، جيبوتي هي البداية لحين تحديدنا مدى نجاح هذه الفكرة .


ومن ثم سيترتب عليها نقاط أخرى، فعلى سبيل المثال بدأنا في منطقة الشرق الأوسط في الدول التي تشهد فيها حركة السفر نشاطاً مكثفاً مثل لبنان ومصر وسوريا والأردن وفي المستقبل القريب سنبدأ في دول مجلس التعاون الخليجي وفي شبه القارة الهندية كل هذه التوجهات سيثمر عنها مردود معين وبحسب هذا المردود سنتوسع في مناطق أخرى من العالم في مجال الأربع ساعات سفر.


المنافسة السوقية


يقال ان «فلاي دبي» أخرجت منافسين من السوق لتنفرد به... ما صحة هذا الكلام؟


هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق، نحن لسنا سلطة وإنما شركة ضمن منظومة شركات تخدم الدولة سواء شركات وطنية أو أجنبية جميعها تساهم في تطوير اقتصاد الدولة، ولا يمكن لأي فرد في هذه المنظومة أو أي شركة أن تملك سلطة إخراج شركة أخرى من السوق هذا أمر استحالة حدوثه ولن يحدث قط فمنهجيتنا في دولة الإمارات بما فيه دبي تأسست على المنافسة المفتوحة وتجنب الحمائية.


هل سيفتح نجاح «فلاي دبي» الباب أمام ولادة المزيد من شركات الطيران الاقتصادية؟


انطلاقة «فلاي دبي» مازالت في بداياتها وقمنا بعمل أشياء بشكل صحيح وأخرى بشكل خاطئ لذلك علينا أن نتعلم من أخطائنا ونطور من أنفسنا فقد بدأنا من فكرة على ورق وإجراءات وخدمات جديدة قمنا بتنفيذها ونيتنا في أن نصبوا للأفضل .


وعلينا أن نتعلم من تجربتنا الحالية ونقوم بإجراء تغييرات لكي نستمر في النجاح، فعلى المرء أن يستمر في تطوير ذاته، لذلك أعتقد أن نجاح أي مشروع سواء كان شركة طيران، فندق، مصنع... الخ، يشجع على القيام بالمزيد نحن دولة تصبوا إلى مستوى أعلى من التنافسية وإلى جذب أناس أكثر من وإلى الإمارات، فدولة الإمارات بما فيها دبي تعتمد على المواصلات في عمليات نقل البشر والاتصال بالعالم لذلك كلما كانت هناك شركات طيران ورحلات أكثر فذلك قي صالح الدولة.


بما تعلل عدم وجود ثقل أكبر للطيران الاقتصادي في المنطقة العربية مقارنة بالغرب؟


بصورة عامة في المنطقة العربية هناك مشكلتان تقفان وراء عدم وجود هذا الثقل مقارنة بالغرب، وتتراوح حدة هاتين المشكلتين ما بين دولة وأخرى ومدينة وأخرى، المشكلة الأولى والعصيبة جداً على الجميع تتمثل في مشكلة الأجواء المفتوحة فلا يوجد في المنطقة العربية أجواء مفتوحة كتلك الموجودة في أوروبا، ففي أوروبا بإمكان شركات الطيران الأوروبية أن تطير ما بين أي نقطتين في أوروبا .


وهذا أمر مشجع جداً لشركات الطيران مشكلة الأجواء المفتوحة في المنطقة العربية ليست وليدة اللحظة فهي موجودة منذ القدم وعلينا الاعتراف أنه حدث تطور إيجابي مقارنة بالعشر سنوات الماضية أي أصبح هناك انفتاح أكثر ولكن نتمنى أن يصبح هناك انفتاح أكبر مما هو عليه الآن وهذا الأمر يحفز ويشجع شركات الطيران وهو أمر إيجابي مستقبلاً.


أما المشكلة الثانية فتتمثل في التأشيرات، فالبعض لديه على سبيل المثال إقامة في بلد ما ولكن لا يستطيع الحصول على تأشيرة لزيارة دول أخرى في المنطقة، لذلك الأجواء المفتوحة والتأشيرات يشكلان أكبر عائق في وجه تطوير الطيران التجاري والاقتصادي في المنطقة العربية.


البيانات المالية


متى تتوقعون الإعلان عن البيانات المالية للشركة وهل أنتم متفائلون بنتائجها؟


سنقوم بالإعلان عن النتائج المالية للشركة في أقرب فترة ممكنة بعد أن يكون لدينا فترة كافية من العمل فعملياتنا بدأت منذ شهرين فقط بحيث نستطيع أن نبين من خلالها فترات كافية من الأداء أي من النضوج فتقييم فترة يوم يختلف بالتأكيد عن تقييم فترة ستة أشهر، لذلك نحن بانتظار مرور فترة كافية حتى نتمكن من تقديم تلك البيانات .


وسنحاول أن نكون واضحين جداً منذ البداية فهذا أمر مهم جداً بالنسبة لنا، نحن نسعى لتحقيق الربح منذ اليوم الأول لانطلاق عملياتنا ونتوقع أن تكون النتائج إيجابية وأن نحقق النجاح والمؤشرات الأولية إيجابية جداً حتى أن الفترة الأخير كانت إيجابية جداً وفاقت توقعاتنا، ولكننا لا نريد أن نقول اننا حققنا أداءً ممتازاً وخاصة أن الفترة الحالية فترة صيف وسفر وعلينا أن نمر بفترة لا يكون فيها موسم السفر نشطاً حتى نتمكن من عمل تقييم وبالتالي تكون الصورة واضحة تماماً أمامنا.


الخطط المستقبلية


كيف تنظرون لضريبة الأجواء التي يثيرها الاتحاد الأوروبي؟


لا يوجد أي مناطق في الوقت الحاضر أو مناطق مستقبلية ننظر في إمكانية التوجه إليها سيكون لها أي تأثير علينا فيما يتعلق بضريبة الأجواء. وحسب علمي لا يوجد أي دولة نفكر بالطيران إليها لديها توجه لتطبيق ضريبة الأجواء ولكن لا أحد يعلم قد تفكر دول في هذا التطبيق مستقبلاً وهذا أمر إذا ما حصل غير إيجابي فقطاع الطيران بصورة عامة دائماً كان يعاني من الضرائب المفرطة .


حيث كان دوماً من السهل فرض ضريبة على الطيران بالرغم من أن قطاع الطيران له مردود إيجابي على الاقتصاد والحياة الإنسانية بشكل عام كبير جداً ولكن أسهل قطاع معرض للضرائب في كل دول العالم هو قطاع الطيران وتختلف الحدة من دولة لأخرى، فعلى سبيل المثال هناك دول ترفع كلفة الضريبة في المطارات وهنا بإمكانك أن تسألي تلك الدول ماذا قدمت من خدمات إضافية للركاب مقابل رفع الضريبة من 10 إلى 20% وفي حقيقة الأمر لم تقدم تلك الدول أية خدمات إضافية ولكن ما يحصل ببساطة هو أنه من السهل على الدول فرض ضرائب على قطاع الطيران وهذا أمر مؤسف للغاية بصفة عامة.


التذبذب المستمر في أسعار النفط يؤثر على أداء الشركات


يعتبر الوقود من أهم عوامل التكلفة التي تهم شركات الطيران، وحالياً من ناحية تكلفة الوقود فالوضع أفضل مما كان عليه قبل عام، حيث كانت كلفة البترول باهظة والآن انخفضت هذه الكلفة.


ولكن يتساءل رؤساء الشركات إن كانت أسعار البترول الحالية ستستمر وإن كانت ستعاد الارتفاع أو الانخفاض وكيف سيكون تأثيرنا على تلك الأسعار؟


ومن الصعب التنبؤ بمستقبل الأسعار، ولكن الشيء الوحيد الذي بالإمكان التخمين بشأنه هو أنه عندما كانت أسعار البترول مرتفعة قامت شركات الطيران برفع أسعارها ولم يتوقف الناس عن السفر ولم يكن هناك أي تأثير.


والمؤكد أن شركات الطيران إذا ما خيرت ما بين بترول مرتفع التكلفة مع طائرات محجوزة مقاعدها بالكامل مقابل بترول رخيص وطائرات خالية فسيفضلون الخيار الأول. كما أن البترول عامل مهم للغاية وأي تذبذب في أسعار النفط مستقبلاً سوف يكون له تأثير على شركات الطيران وخصوصاً إذا كان هناك تذبذب سلبي بالنسبة لحركة السفر.










--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 


 -

تسليم فندق العربية للطيران سنترو في أبريل 2010

أعلنت شركة العربية للطيران أمس أن أعمال تشييد فندق سنترو ذي الثلاث نجوم والواقع في مطار الشارقة الدولي سيتم الانتهاء منها بحلول شهر أبريل 2010. وتم حتى اليوم الانتهاء من تشييد الهيكل الخرساني لجميع طوابق الفندق الأربعة الذي يضم 300 غرفة حيث من المتوقع ان ينتهي بناء الفندق باقل من الميزانية المخصصة له مما يسلط الضوء على الكفاءة التشغيلية للمشروع.


وكانت العربية للطيران أعلنت عن إطلاق مشروع فندق سنترو في أوائل عام 2007 في أعقاب توقيعها ومجموعة فنادق روتانا على اتفاقية تقوم بموجبها مجموعة فنادق روتانا بإدارة الفندق الجديد تحت علامة سنترو الفندقية التي ستوفر خدمات الضيافة بأعلى مستويات الجودة وبأسعار اقتصادية.


وسينعكس تميز فندق سنترو روتانا مطار الشارقة من خلال تصاميمه المعاصرة والمساحات السكنية الفريدة التي يوفرها حيث تعكس التصميم الخارجية نمط الحداثة بينما توفر التصميمات الداخلية المتطلبات الأساسية السياحية مع الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا المتطورة.


ويضم الفندق 300 غرفة وجناح ذات مواصفات قياسية توفر الراحة للمسافرين الذين يستخدمون أحد أسرع مطارات المنطقة نمواً فضلا عن زوار إمارة الشارقة. كما سيعيد الفندق تعريف مفهوم الترفيه باسعار معقولة من خلال تقديمه لأعلى مستوى من الخدمة والإقامة والضيافة العربية الاصيلة لرجال الأعمال والأفراد من المسافرين.


وقال عادل علي الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران: يعتبر فندق سنترو روتانا مطار الشارقة الدولي عنصرا رئيسيا في استراتيجية توسع شركة العربية للطيران.


وبالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي يشهدها الاقتصاد العالمي فان مرحلة انشاء المشروع اصبحت منجزة حيث سيكون الفندق جاهزا لاستقبال الضيوف في سنة 2010. وبالإضافة إلى تعزيز الخدمات التي تقدمها العربية للطيران سيساهم الفندق أيضا بتعزيز ايرادات الشركة والمساهمة في تحسين مستوى الخدمات والضيافة في مطار الشارقة الدولي.


وسيشتمل فندق العربية للطيران سنترو على تسهيلات عدة من ضمنها قاعة فخمة لتناول الطعام وإنترنت لاسلكي في غرف الفندق بالإضافة إلى مجموعة واسعة من وسائل الترفيه والاتصال والراحة الشخصية. كما يجمع الفندق بين وسائل الراحة كقاعات الجيمانزيوم وأحواض السباحة جنباً إلى جنب مع مرافق الأعمال مثل غرف الاجتماعات ومراكز رجال الأعمال.


وكانت حركة المسافرين في مطار الشارقة الدولي وصلت خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2009 الى 33, 2 مليون مسافر بزيادة نسبتها 11% مقارنة بفس الفترة من العام الماضي. وطبقا لتقرير حركة المرور في المطارات العالمية لعام 2008 والصادر عن المجلس الدولي للمطارات فقد شهد مطار الشارقة الدولي نمو حركة السفر السنوية بمعدل 1, 22% في عام 2008 حيث احتل المركز الثالث بين أسرع 25 مطارا نموا في العالم.






--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



 -

12,6% زيادة في عدد المستخدمين و1,9% في حجم الشحن
أكبر نمو شهري للمسافرين عبر مطار دبي منذ مايو 2008


23 مليون مسافر منذ مطلع 2009 بنمو 6,1%

بدأت مطارات دبي النصف الثاني من عام 2009 بإشارة إيجابية، إذ سجل مطار دبي الدولي زيادة بنسبة 6 .12% في حركة المسافرين في شهر يوليو/ تموز الماضي، وهذا هو أعلى معدل نمو شهري يسجل منذ مايو/ أيار 2008 (8 .13%)، والشهر الثاني على التوالي الذي يحقق فيه نمواً من خانتين في حركة المسافرين هذا العام بعد أن حقق زيادة 3 .10% في شهر يونيو/ حزيران .

بلغ عدد المسافرين الذين استقبلهم مطار دبي الدولي 965 .768 .3 مسافراً في يوليو الماضي مقارنة ب 655 .347 .3 مسافراً في يوليو 2008 . وساهم هذا النمو القياسي برفع اعداد المسافرين عبر المطار ما بين يناير ويوليو 2009 الى 452 .148 .23 مسافراً بزيادة 1 .6% عن نفس الفترة من العام الماضي .

وعلى صعيد الشحن فقد حافظت حركة الشحن عبر مطار دبي على مستواها رغم صعوبة الأوضاع الاقتصادية التي يمر بها الاقتصاد العالمي . وحقق المطار زيادة قدرها 9 .1% في شهر يوليو الماضي حيث قامت مطارات دبي بمناولة 289 .160 طنا من البضائع في هذا الشهر مقارنة مع 253 .157 طناً في يوليو ،2008 في حين بلغ إجمالي حركة الشحن عبر المطار ما بين يناير ويوليو من العام الجاري 118 .035 .1 طناً مقارنة مع 807 .038 .1 أطنان في الفترة ذاتها من العام ،2008 أي بهبوط هامشي قدره 3 .0% .

وصرح بول جريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي قائلاً “إن الشرق الأوسط يواصل تحقيق نمو ملحوظ بحركة المسافرين على الرغم من فترة الركود الاقتصادي العالمي ومطار دبي الدولي يحتل صدارة هذا النمو” . وأضاف جريفيث “يعتبر النمو الذي شهدناه خلال الشهرين الماضيين نتيجة مباشرة لزيادة اعداد المسافرين على رحلات طيران الإمارات وشبكة الخطوط الجوية الأخرى التي تنقل الركاب من مسافات طويلة عبر دبي بالاضافة الى استمرار النمو في قطاع الخطوط الجوية منخفضة التكلفة . أما بالنسبة لحركة شحن البضائع، وإذا ما أخذنا في الاعتبار استمرار الكثير من المطارات الدولية في أرجاء العالم في تسجيل هبوط حاد في حركة الشحن، فإن أداءنا كان جيداً” .

وأضاف “في الوقت الذي يشجعنا تحقيق النمو المتواصل في عدد المسافرين، تبقى جودة الخدمة هدفاً مهماً لدينا فقد سعت مبادرة الصيف التي أطلقناها الصيف الجاري للعام الثاني على التوالي، إلى المحافظة على المستويات العالية لخدمة العملاء على الرغم من تحقيق أرقام قياسية في أعداد المسافرين” .

يأتي مطار دبي الدولي حالياً في المرتبة السادسة بين المطارات الأكثر نموا في العالم من حيث عدد المسافرين وذلك وفقاً لأحدث أرقام نشرها المجلس الدولي للمطارات، متقدماً على مطارات أمستردام وسنغافورة وطوكيو . ويضع الترتيب الشهري لحركة شحن البضائع الذي يصدره المجلس حركة الشحن في مطارات دبي بالمرتبة الرابعة على المستوى العالمي من حيث حجم حركة الشحن الجوي، متقدماً على مطارات طوكيو، وشنغهاي وفرانكفورت .




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



 -

خط مباشر جديد بين أبوظبي وكوالالمبور
"إير آسيا" تطلق أولى رحلاتها الاقتصادية إلى المنطقة

رحبت شركة أبوظبي للمطارات (أداك) بإعلان أكبر شركات الطيران الآسيوية الاقتصادية للرحلات الطويلة المدى “إير آسيا” AirAsia X عن انضمامها إلى لائحة شركات الطيران العاملة في مطار أبوظبي الدولي وإطلاقها لخط جوي اقتصادي مباشر بين العاصمتين كوالالمبور وأبوظبي .وعقب تكهنات عدة حول أولى الوجهات التي سوف تقصدها شركة الطيران الآسيويةفي منطقة الشرق الأوسط، أكدت الشركة خلال مؤتمر صحافي أقيم في أبوظبي أمس عن اختيارها لعاصمة دولة الإمارات .


سوف تحط أولى رحلات هذه الشركة على أرض مطار أبوظبي الدولي يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بتمام الساعة الواحدة والنصف صباحاً وتغادر من ثم إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور في تمام الساعة الثانية وخمس وخمسين دقيقة في اليوم نفسه .


وسوف يعمل الخط الجديد للشركة على تعزيز الروابط الجوية بين أبوظبي ودول جنوب شرق آسيا والتي تعتبر إحدى اكبر أسواق الإمارة حيث تربطها بها خمس رحلات جوية أسبوعية . هذا وتصل أعداد الجالية الماليزية المقيمة في الإمارات إلى 3،200 نسمة، بالإضافة إلى جاليات دول جنوب شرق آسيا والقارّة الأوقيانوسية والتي تصل أعدادها إلى 566،700 نسمة وفقاً للبيانات الصادرة عن سفارات هذه البلدان في دولة الإمارات العربية المتحدة . ومن المتوقع أن يساهم هؤلاء المقيمون والذين غالباً ما يسافرون مرة أو أكثر إلى وطنهم الأم في السنة بتعزيز أعمال هذا الناقل الاقتصادي الآسيوي .


وتعد أبوظبي الوجهة الثامنة البعيدة المدى لهذا الناقل الاقتصادي والأولى في منطقة الشرق الأوسط . وسوف تقوم الشركة بتشغيل خمس رحلات أسبوعية خلال أيام الاثنين والثلاثاء والجمعة والسبت والأحد مستخدمة لذلك طائرات الإيرباص A340 - 300 والتي تصل قدرتها الاستيعابية إلى 256 مقعداً على الدرجة الاقتصادية و30 مقعداً على درجة رجال الأعمال .


وسوف يعزز هذا الخط الجديد والذي سوف ينطلق في منتصف شهر نوفمبر القادم روابط الإمارة الجوية بدول الشرق الأقصى والدول الأبعد منها . إذ سوف تركز شركة أبوظبي للمطارات اهتمامها على الجالية الآسيوية المقيمة في الدولة وتسعى جهدها لتوفر لها كافة احتياجاتها الأمر الذي سوف يعزز من مستوى عمليات هذا الناقل الاقتصادي المهم .


وقال يحيى عبدالجبار السفير الماليزي لدى الدولة في كلمة له بهذه المناسبة: اننا نشعر بالسعادة للتطور الذي تشهده دولة الامارات بشكل عام وابوظبي بشكل خاص، وفي ظل الاهتمام بالقطاع السياحي في أبوظبي، وان افتتاح الخط الجديد سيعزز من الحركة السياحية، مع العلم ان أبوظبي تعتبر محطة مهمة لشركة إير آسيا للانطلاق نحو الشرق الاوسط واوروبا وافريقيا .


ومن جانبه قال مبارك المهيري مدير عام هيئة ابوظبي للسياحة: “اننا نبارك افتتاح الخط الجديد بين ابوظبي وكوالالمبور والذي سيعزز من حركة السياحة والارتقاء بها بين البلدين .


وافاد المهيري ان هيئة السياحة افتتحت مكتباً تمثيلياً في العاصمة الصينية بكين، ويقوم بدور مهم في الترويج لابوظبي في منطقة شرق آسيا .


وقد صرّح محمد عبد الله البلوكي، نائب الرئيس التنفيذي للتسويق وإيرادات الطيران في شركة أداك، قائلاً: “إن إمارة أبوظبي تتطلع إلى تعزيز مكانتها كبوابة جوية رئيسية في المنطقة، ولذا فإننا نواصل العمل على زيادة الوجهات التي يخدمها مطار أبوظبي الدولي ونطاق الخدمات التي يقدمها إلى المجتمع المحلي بالإضافة إلى عملائنا الآخرين في الدول الأخرى” . وأضاف: “إننا نرحب بمفهوم أعمال شركة الطيران الآسيوية AirAsia X والذي يقوم على أساس تشجيع حركة المسافرين من آسيا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وزيادة الفرص المتاحة أمامهم للاطلاع على الثقافة المحلية والضيافة العربية الأصيلة في أبوظبي والتي من شأنها فتح المجال بشكل أوسع للسياحة الإسلامية بين البلدين . هذا بالإضافة إلى تعزيز إمكانات الإمارة اقتصادياً وتوفير الفرص التي تعود بالفائدة المادية عليها من خلال فتح المجال واسعاً أمام المسافرين من تلك المنطقة لزيادة قدرتهم الشرائية أثناء سياحتهم في دولة الإمارات العربية المتحدة بسبب أسعار التذاكر المخفضة التي توفرها شركة الطيران الآسيوية” .


من ناحية أخرى أوضح أزران عثمان راني الرئيس التنفيذي لشركة AirAsia X أننا سعداء جداً بإطلاق أول خطوطنا الجوية باتجاه منطقة الشرق الأوسط من عاصمتنا كوالالمبور . ويدل ذلك بشكل واضح على أننا نتوجه بخططنا في الاتجاه الصحيح ويؤكد التزامنا بتوفير تذاكر سفر بكلفة منخفضة للرحلات الطويلة المدى في كافة أنحاء العالم .


وبهذه المناسبة، ستقوم شركة “إير آسيا” بطرح عروض مشوقة والترويج لمبيعات تذاكر السفر بأسعار منخفضة تصل إلى 99 درهماً لرحلة الذهاب فقط، والتي تتوفر بشكل حصري على الموقع الإلكتروني للشركة “www .airasia .com”، وستستمر مدة حجز تذاكر السفر من العشرين وحتى السادس والعشرين من شهر أغسطس الجاري، على أن يتم تشغيل الرحلات الجوية بين كوالالمبور وأبوظبي في الثالث والعشرين من شهر نوفمبر من العام الجاري وحتى الحادي والثلاثين من شهر يوليو من العام المقبل.




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 


 -

3.76 ملايين عبروا الشهر الماضي و23 مليوناً في 7 شهور
12.6% نمو عدد المسافرين عبر مطار دبي

بدأت مطارات دبي النصف الثاني من عام 2009 بإشارة إيجابية، إذ سجل مطار دبي الدولي زيادة بنسبة 6, 12% في حركة المسافرين في شهر يوليو الماضي، وهذا هو أعلى معدل نمو شهري يسجل منذ مايو 2008 (8, 13%)، والشهر الثاني على التوالي الذي يحقق فيه نمواً برقمين في حركة المسافرين هذا العام بعد أن حقق زيادة 3, 10% في شهر يونيو.


وبلغ عدد المسافرين الذين استقبلهم مطار دبي الدولي 3768965 مسافر في يوليو الماضي مقارنة بـ 3347655 مسافر في يوليو 2008 . وساهم هذا النمو القياسي برفع اعداد المسافرين عبر المطار ما بين يناير ويوليو 2009 الى 23148452 مسافرا بزيادة 1, 6% عن نفس الفترة من العام الماضي.


وعلى صعيد الشحن فقد حافظت حركة الشحن عبر مطار دبي على مستواها رغم صعوبة الأوضاع الاقتصادية التي يمر بها الاقتصاد العالمي . وحقق المطار زيادة قدرها 9, 1% في شهر يوليو الماضي حيث قامت مطارات دبي بمناولة 289, 160 طنا من البضائع في هذا الشهر مقارنة مع 157253 طنا في يوليو 2008. في حين بلغ إجمالي حركة الشحن عبر المطار ما بين يماير ويوليو من العام الجاري 1035118 طنا مقارنة مع 1038807 أطنان في الفترة ذاتها من العام 2008 أي بهبوط هامشي قدره 3, 0%.


وقال بول جريفيث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي: الشرق الأوسط يواصل تحقيق نمو ملحوظ بحركة المسافرين على الرغم من فترة الركود الاقتصادي العالمي ومطار دبي الدولي يحتل صدارة هذا النمو. وأضاف جريفي: يعتبر النمو الذي شهدناه خلال الشهرين الماضيين نتيجة مباشرة لزيادة اعداد المسافرين على رحلات طيران الإمارات وشبكة الخطوط الجوية الأخرى التي تنقل الركاب من مسافات طويلة عبر دبي بالاضافة الى استمرار النمو في قطاع الخطوط الجوية منخفضة التكلفة. أما بالنسبة لحركة شحن البضائع وإذا ما أخذنا في الاعتبار استمرار الكثير من المطارات الدولية في أرجاء العالم في تسجيل هبوط حاد في حركة الشحن، فأن أداءنا كان جيداً .


وأضاف: في الوقت الذي يشجعنا تحقيق النمو المتواصل في عدد المسافرين تبقى جودة الخدمة هدفاً مهماً لدينا فقد سعت مبادرة الصيف التي أطلقناها الصيف الجاري للعام الثاني على التوالي، إلى المحافظة على المستويات العالية لخدمة العملاء على الرغم من تحقيق أرقام قياسية في أعداد المسافرين.


ويأتي مطار دبي الدولي حالياً في المرتبة السادسة بين المطارات الأكثر نموا في العالم من حيث عدد المسافرين وذلك وفقاً لأحدث أرقام نشرها المجلس الدولي للمطارات، متقدماً على مطارات أمستردام وسنغافورة وطوكيو. ويضع الترتيب الشهري لحركة شحن البضائع الذي يصدره المجلس حركة الشحن في مطارات دبي بالمرتبة الرابعة على المستوى العالمي من حيث حجم حركة الشحن الجوي، متقدماً على مطارات طوكيو، وشنغهاي وفرانكفورت.







--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 


 -

«أداك» تعلن إطلاق خط مباشر جديد إلى كوالالمبور
مطار أبوظبي يستقبل رحلات أول شركة طيران اقتصادي للمسافات الطويلة في المنطقة

تنضم شركة «إير آسيا»، شركة الطيران الاقتصادي الأولى للمسافات الطويلة في الشرق الأوسط، إلى مجموعة الشركات المتعاملة مع مطار أبوظبي الدولي، إذ يستقبل أولى رحلاتها إلى المنطقة في نوفمبر المقبل، وفقا لما أعلنته شركة أبوظبي للمطارات في مؤتمر صحفي أمس.

وستطلق «إير آسيا»، التي تستهل نشاطها بالشرق الأوسط عبر أبوظبي، خطاً اقتصادياً مباشراً بين أبوظبي والعاصمة الماليزية كوالالمبور، بمعدل 5 رحلات أسبوعياً، لتنضم بذلك إلى 47 شركة تعمل في مطار أبوظبي، بحسب بيان صحفي. وستصل أولى رحلات الشركة إلى أرض مطار أبوظبي في الـ23 من نوفمبر. وستقوم شركة «إير آسيا» بطرح عروض على مبيعات تذاكر السفر بأسعار منخفضة تصل إلى 99 درهماً لرحلة الذهاب فقط، والتي تتوفر بشكل حصري على الموقع الإلكتروني للشركة (www.airasia.com). وستستمر مدة حجز تذاكر السفر من العشرين وحتى السادس والعشرين من شهر أغسطس الجاري، على أن يتم تشغيل الرحلات الجوية بين كوالالمبور وأبوظبي في الثالث والعشرين من شهر نوفمبر من العام الجاري وحتى الحادي والثلاثين من شهر يوليو من العام المقبل، تبعاً للبيان. وسيعمل الخط الجديد، بحسب البيان، على تعزيز الروابط الجوية بين أبوظبي ودول جنوب شرق آسيا والتي تعتبر إحدى أكبر أسواق الإمارة. وتصل أعداد الجالية الماليزية المقيمة في الإمارات العربية المتحدة إلى 3200 نسمة، إضافة إلى جاليات دول جنوب شرق أسيا والقارّة الأوقيانوسية والتي تصل أعدادها إلى 566.7 ألف نسمة وفقاً للبيانات الصادرة عن سفارات هذه البلدان في الدولة. ومن المتوقع أن يساهم هؤلاء المقيمون والذين غالباً ما يسافرون مرة أو أكثر إلى وطنهم الأم في السنة بتعزيز أعمال الناقل الاقتصادي الآسيوي. وتعد أبوظبي الوجهة الثامنة البعيدة المدى للناقل الاقتصادي، والأولى في منطقة الشرق الأوسط. وتستخدم الشركة طائرات الإيرباص A340 - 300 والتي تصل قدرتها الاستيعابية إلى 256 مقعداً على الدرجة الاقتصادية و30 مقعداً على درجة رجال الأعمال. وتعد منطقة جنوب شرق آسيا من أكبر أسواق أبوظبي، والدليل على ذلك ارتفاع حركة المسافرين الداخليين بين مطارات الإقلاع والهبوط بنسبة 24% انطلاقاً من أبوظبي إلى تلك المنطقة، وفقا لبيان صحفي. وتحتل العاصمة كوالالمبور المرتبة الثالثة كوجهة مرغوبة للسفر ونقطة عبور مفضلة لبقية دول جنوب شرق آسيا.

تعزيز الفرص

قال محمد عبدالله البلوكي، نائب الرئيس التنفيذي للتسويق وإيرادات الطيران في شركة أداك «إن إمارة أبوظبي تتطلع إلى تعزيز مكانتها كبوابة جوية رئيسية في المنطقة»، مشيرا إلى أن عدد شركات الطيران العاملة في مطار أبوظبي مع إضافة هذه الشركة بلغ 48 شركة. وأكد مواصلة العمل على زيادة الوجهات التي يخدمها مطار أبوظبي الدولي ونطاق الخدمات التي يقدمها إلى المجتمع المحلي، إضافة إلى العملاء في الدول الأخرى. وأضاف «نرحب بمفهوم أعمال شركة الطيران الآسيوية الذي يقوم على أساس تشجيع حركة المسافرين من آسيا إلى دولة الإمارات وزيادة الفرص المتاحة أمامهم للاطلاع على الثقافة المحلية والضيافة العربية الأصيلة في أبوظبي والتي من شــــأنهــا فتــح المجال بشــكل أوســـع للسياحة الإسلامية بين البلدين». وأشار إلى أن تلك الخطوة تساهم في تعزيز إمكانات الإمارة اقتصادية وتوفير الفرص التي تعود بالفائدة المادية عليها من خلال فتح المجال واسعاً أمام المسافرين من تلك المنطقة لزيادة قدرتهم الشرائية أثناء سياحتهم في دولة الإمارات بسبب أسعار التذاكر المخفضة التي توفرها شركة الطيران الآسيوية. من جهته، قال أزران عثمان راني الرئيس التنفيذي لشركة AirAsia X «يدل إطلاق الخط الجديد على أننا نتوجه بخططنا في الاتجاه الصحيح ويؤكد التزامنا بتوفير تذاكر سفر بكلفة منخفضة للرحلات الطويلة المدى في كافة أنحاء العالم». وأضاف «ستشجع أسعار تذاكرنا المنخفضة حركة السفر وتتيح المجال أمام المسافرين الجدد لخوض هذه التجربة، كما أنها ستعزز السياحة بين الوجهتين». وقال «يعتبر هذا التوجه جزءاً من استراتيجيتنا الشاملة الهادفة إلى التوسع في منطقة الشرق الأوسط التي نرى فيها سوقاً ذات إمكانات هائلة أمام الطيران الاقتصادي». وشدد على أن النمو الذي تشهده أبوظبي من خلال رؤيتها 2030 ومشاريعها السياحية الواعدة والخدمات التي تقدمها «جعلنا نختارها كأول مدينة تقصدها الشركة في الشرق الأوسط». وقال راني إن أسعار التذاكر تعد أقل من الأسعار الموجودة في السوق بنسبة تتراوح بين 40 إلى 60%. وشدد على أن أبوظبي ستكون حلقة وصل مع الشرق الأوسط ووجهات أخرى كإفريقيا وسنغافورة وإسبانيا وغيرها من الدول. واعتبر إمـــارة أبوظبـــي ســـوقاً هامة نظراً لأن أكـــثر من 80 بالمائــة من المقيمين فيها هم من المسافرين الدائمين.

الجانب السياحي

بدوره، قال مبارك حمد المهيري مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة خلال المؤتمر «يعتبر تعزيز الخدمات الجوية إلى دول آسيا ضرورة حيوية للارتقاء بمُنتجنا السياحي، وهو ما يتصدر قائمة أولويات استراتيجية «هيئة أبوظبي للسياحة» التي تمتد لخمسة أعوام». وأضاف «نمضي قدماً نحو تحقيق هذه الأهداف، بفضل الجهود الناجحة لشركة أبوظبي للمطارات في مجال التعاون مع أبرز الخطوط الجوية وشركات الطيران في العالم». وشدد على أن إطلاق خدمات «اير آسيا» المنتظمة من مطار أبوظبي، وعزمها اتخاذ الإمارة مركزاً إقليمياً لرحلاتها، سيمهد الطريق للوصول إلى أسواق جديدة. كما أنه سيفتح أمام الهيئة آفاقاً واسعة لترسيخ مكانة أبوظبي السياحية في دول الشرق الأقصى. واستقبلت فنادق أبوظبي، خلال العام الماضي، 33.5 ألف زائر من أربع عشرة دولة في الشرق الأقصى، ما يعادل 13% من إجمالي عدد نزلاء الفنادق من الأسواق العالمية، مما يؤكد أهمية السوق الآسيوية، بحسب المهيري. وقال «نتطلع إلى مساهمة هذه الخدمة الجوية في زيادة معدلات توافد السياح الآسيويين إلى الإمارة». وأشار إلى أن هيئة أبوظبي للسياحة تتعاون حالياً مع «اير آسيا» لدفع عجلة برامجها الترويجية في المنطقة، متوقعاً أن يشهد هذا التعاون المشترك تطوراً ونمواً في الأشهر القليلة المقبلة. واعتبر أن آسيا هي إحدى الأسواق السياحية المستهدفة، وافتتحت الهيئة مؤخراً مكاتب لتمثيلها في الصين، وتعتزم تدشين مكتب آخر في السوق الآسيوية.









--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 


برنامج شتوي حافل لطيران الاتحاد

أعدت الاتحاد للطيران جدول رحلاتها الشتوي الجديد لعامي 2009/2010 .. والذي توفر فيه لعملائها من محبي السفر الجوي خيارات واسعة ومزيدا من رحلات الربط مع بدء الخدمة الجديدة إلى حيدر آباد في الهند ورحلات إضافية إلى كل من أثينا وإسطنبول وبيروت والقاهرة وكاتمندو.

ويبدأ العمل بالبرنامج الشتوي الجديد للرحلات يوم 25 أكتوبر المقبل/.. وبحلول شهر يناير القادم سيكون البرنامج أكبر بواقع خمسة عشر بالمائة عن الفترة نفسها من العام الماضي وذلك مع 950 رحلة من المقرر أن يتم تسييرها أسبوعياً.

وستنضم الوجهة الجديدة إلى حيدر آباد التي من المقرر أن تبدأ أولى رحلاتها في نوفمبر 2009 إلى قائمة الوجهات الجديدة التي أطلقتها الاتحاد للطيران إلى كل من شيكاجو وكيب تاون.

وفي هذا الإطار قال جيمس هوجن الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران " إن جدول الرحلات الجديد للموسم الشتوي 2009/2010 يدل على مدى التزام الاتحاد للطيران بتوفير شبكة رحلات عالمية أكثر عمقاً وشمولية ".

ومن المقرر أن تتسلم الاتحاد للطيران طلبية مؤلفة من ثلاث طائرات جديدة من طراز A320 خلال فترة الشتاء والتي بدورها ستدعم جدول الرحلات الإضافية القصيرة والمتوسطة المتجهة إلى أوروبا والشرق الأوسط وآسيا.

ومن أبرز ما سيشتمل عليه الجدول الجديد زيادة عدد الرحلات إلى أثينا وإسطنبول اللتين تعدان الوجهتين المتوسطيتين الجديدتين للاتحاد للطيران .

وسيرتفع عدد الرحلات إلى العاصمة اليونانية من ثلاث رحلات أسبوعياً إلى خمس ابتداء من شهر نوفمبر ثم يوميا ابتداء من الأول من شهر يناير2010.

وسيتم تعزيز شبكة الاتحاد للطيران الممتدة عبر الشرق الأوسط ومنطقة شمال أفريقيا عن طريق الرحلات الإضافية من أبوظبي إلى بيروت والتي سترتفع من 14 إلى 18 رحلة أسبوعياً وإلى القاهرة من سبع إلى عشر رحلات أسبوعيا بدءا من الأول من شهر يناير/ 2010.

وبالنسبة لجدول الرحلات المتجهة من وإلى المنطقة الآسيوية فسوف يزيد عدد الرحلات إلى كاتمندو من أربع رحلات أسبوعياً إلى سبع رحلات يومية في خطوة تهدف لتقديم خيارات أوسع للمسافرين الأوروبيين.




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 


خدمات إفطار خاصة لركاب طيران الإمارات خلال رمضان

باشرت طيران الإمارات مع بداية شهر رمضان المبارك تنفيذ عدد من الإجراءات الخاصة للعناية بركابها من الصائمين سواء كانوا في الأجواء أم يستعدون للصعود إلى الطائرات وقد تم إدخال بعض التعديلات على الخدمات الجوية لتتلاءم مع روح الشهر الفضيل.


وفي المبنى 3 في مطار دبي الدولي حيث يستعد ركاب طيران الإمارات للالتحاق برحلاتهم قبيل موعد الإفطار تقدم الناقلة لهم علباً تحتوي على وجبات خفيفة عند مرورهم عبر بوابة الصعود إلى الطائرة لمساعدتهم على المسارعة في الإفطار عندما يحين موعد أذان المغرب ولا تعتبر هذه العلبة التي تحتوي على ماء وتمر ولبن روب وبقلاوة بديلاً عن الوجبة الكاملة التي تقدم خلال الرحلة وتقدم هذه الخدمة أيضاً لركاب طيران الإمارات في عدد من المحطات الأخرى عبر الشبكة.


أما بالنسبة للرحلات التي يحين موعد الإفطار وهي في الجو فيقوم الكابتن بالإعلان عن ذلك بعد التأكد من مغيب الشمس في الموقع الذي تكون فيه الطائرة.


وتقدم طيران الإمارات علب إفطار كبيرة للركاب الصائمين الذين يحين موعد إفطارهم أثناء الرحلات وتحتوي هذه العلب على تشكيلة من المأكولات العربية بما في ذلك خبز عربي وقطع من الخضار النيئة وسندويش شاورما دجاج وحبات تمر وموزة ولبن روب وماء وتقدم هذه العلب التي صممها وحدد مكوناتها طهاة طيران الإمارات لركاب الدرجة السياحية كما تقدم تشكيلة من نفس الأصناف لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال.


وقال أحمد خوري نائب رئيس أول العمليات التجارية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط وإيران في طيران الإمارات على الرغم من أن طيران الإمارات ناقلة عالمية إلا أننا نفخر بجذورنا التي تضرب عميقاً في الثقافة الإسلامية ونحن ملتزمون نحو ركابنا المسلمين وحريصون على ضمان حصولهم على خدمات بالمستوى الذي يتوقعونه.


وسوف تواصل طيران الإمارات تقديم خدماتها الجوية الحائزة على جوائز عالمية كالمعتاد لركابها من غير المسلمين وغير الصائمين أما بالنسبة للركاب على رحلات جدة ورحلات العمرة الذين يختارون الأخذ برخصة الفطر أثناء السفر فتقدم طيران الإمارات لهم وجبات باردة على جميع الرحلات التي تقلع بعد شروق الشمس وقبل غروبها وذلك احتراماً لمشاعر الركاب المسلمين الذين يفضلون البقاء صائمين خلال السفر.




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 


العربية للطيران تطلق رحلاتها إلى المدينة المنورة أول سبتمبر

أعلنت العربية للطيران أول وأكبر شركة طيران اقتصادي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اليوم اطلاق رحلاتها إلى المدينة المنورة من مركز عملياتها الرئيسي في مطار الشارقة الدولي وذلك ابتداء من الأول من سبتمبر المقبل وبمعدل رحلتين اسبوعيا.


وتعد المدينة المنورة الوجهة الـ 58 لمجموعة العربية للطيران في العالم والرابعة في المملكة العربية السعودية ويأتي تدشين هذه الوجهة الجديدة كجزء من استراتيجية العربية للطيران لتعزيز شبكة وجهاتها في المملكة.


وتقرر أن تنطلق رحلات الذهاب والاياب للعربية في الأول من سبتمبر المقبل بين مطار الامير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة ومركز عمليات العربية للطيران بمطار الشارقة الدولي وبمعدل رحلتين أسبوعيا يومي الثلاثاء والسبت من كل أسبوع .


وقال أي كي نزار مدير القسم التجاري في العربية للطيران ان اطلاق رحلات الشركة إلى المدينة المنورة خلال شهر رمضان الكريم يأتي لتلبية الطلب المرتفع من قبل المعتمرين والحجاج على الرحلات المتجهة الى المدينة المنورة والتي توفر لهم مزيدا من القيمة خاصة أثناء موسم الحج .. وأعرب عن ثقته بأن رحلات العربية للطيران المباشرة إلى المدينة المنورة ستوفر المزيد من الراحة لجميع المسافرين إلى المدينة المنورة وبشكل خاص الحجاج الذين يؤدون مناسك الحج والعمرة .




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



"دلتا إيرلاينز" و"لوكهيد مارتين" و"غالفستريم" تشارك في معرض دبي للطيران

أعلنت ولاية جورجيا الأمريكية عن مشاركتها بمعرض دبي للطيران الذي سيقام بين 15 و19 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل وتشارك الولاية بوفد يضم 30 مسؤولاً، ومنهم الجنرال ويليام نيبيت الجنرال الملحق في جورجيا، وكينيث ستيورت مفوّض التنمية الاقتصادية .


وقال كينيث ستيورت مفوّض وزارة التنمية الاقتصادية في جورجيا: “يشكل الشرق الأوسط شريكاً مهماً للأعمال بالنسبة إلى جورجيا، كما أن معرض دبي للطيران هو من أحد المعارض البارزة للطيران، هو بمثابة منصة مميزة لجورجيا من أجل عرض أصولنا الاستثنائية في مجال الطيران وتوثيق العلاقات مع الشرق الأوسط” .


وستعرض ولاية جورجيا في معرض دبي للطيران 2009 بنيتها التحتية التجارية والصناعية، والدعم اللوجستي المتطوّر وغيرها من العناصر الأساسية التي جعلت منها مقراً لعدد كبير من مراكز صناعة وتجميع الطائرات الأكثر تطوراً في العالم، كما ومؤسسات التشغيل والصيانة . أتخذت أكثر من 200 شركة طيران من ولاية جورجيا مقراً لها، بما في ذلك روّاد هذه الصناعة مثل لوكهيد مارتين، بوينغ، دلتا إيرلاينز وغالفستريم . وتأتي جورجيا في المرتبة الثامنة في الولايات المتحدة في ما يتعلق بالعمالة في صناعة الطيران، حيث إنها تضم أكثر من 80 ألف موظف يعملون في 530 مركزاً صناعياً . واستناداً إلى احصائيات حديثة، فقد عمدت ولاية جورجيا إلى زيادة إنتاج صناعة الطيران بنسبة 132 في المائة، بما يجعل منها الناتج الأعلى والأسرع نمواً للموظف الواحد بين الولايات الأمريكية الأخرى للتوسّع في مجال الطيران . فالوظيفة المتوسطة في مجال الطيران في جورجيا، تنتج معدلاً وسطياً من القيمة المضافة يبلغ 135 ألف دولار أمريكي . إضافة إلى ذلك، يسهّل مركز جورجيا للابتكار في صناعة الطيران إمكانية الحصول على موارد الأبحاث والتطوير الرائدة، وذلك للشركات المرتبطة بهذا المجال والتي تتمتع بقدرة نمو عالية .


من جهته، قال الجنرال ويليام نيسبيت: “تعتمد صناعات الطيران العسكرية والتجارية على حد سواء على الأفكار المبتكرة، التكنولوجيا الحديثة والتعاون . وفقاً لخبرتي، توفر ولاية جورجيا أسساً صلبة للنجاحات التي تتمتع بها شركات الطيران التي تتخذ من الولاية مقراً لها . ويؤكد روّاد الصناعة بأن البنية التحتية المتنوعة التي تتسم بها جورجيا، والتي توفرها لمؤسسات الطيران في الإمارات العربية المتحدة، من شأنها أن تلعب دوراً أساسياً في ضمان تحقيق النجاح” .




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 


العربية للطيران" تفكر في بيروت كمركزها الثالث

قال متخصص فى صناعة الطيران إنه من المحتمل أن تقوم شركة "العربية للطيران " باختيار بيروت لمركزها الثالث لعملها ،وذلك وفقا لما ورد بالخليج تايمز .
و قد أعلنت العربية للطيران مؤخرا عن أنها تعمل على إقامة مركز جديد فى منتصف الطريق بين الدار البيضاء و الشارقة و لكنها رفضت التعليق على موقعه بالضبط و من المفترض أن يتم الإعلان عنه قريبا .
وقال عادل على ،المدير التنفيذي للشركة فى مقابلة شخصية، إن الشركة أوشكت على الإعلان عنه و من المفترض أن يكون بعد عدة أسابيع .
أوضح كريم حجازى ،المدير العام لشركة Air Synapsis، أن بعد المقارنة بين مصر و لبنان اتضح أنه من الممكن أن تكون بيروت أفضل خيار للعربية للطيران بالنسبة لمركزها الثالث من الناحية الفنية .
و بالنسبة للتاريخ المتوقع للأعلان قال حجازى أنه لا يملك أى معلومات حيث إنه يعتبر أمر سرى و حساس .
تتمتع بيروت طلب متزن من أوروبا و منطقة الخليج مما يجعلها المركز الأفضل للربط بين تلك الأسواق .و ستمكن الشبكة التى ستتكون شركة العربية للطيران من المنافسة مباشرة مع شركات الطيران للمسافات الطويلة بين مقاصد أوروبا و منطقة الشرق الأوسط و شمال افريقيا .
و من المحتمل أن يوفر مطار رفيق حريري الدولى ببيروت ،الذى يتمتع بموقع ممتاز، موقع جذاب للتوسع الجديد للعربية للطيران من الناحية التجارية و التشغيلية .




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



نمو الطلب على الطيران الخاص إلى السعودية في رمضان

تتوقع “إنترناشيونال آير تشارتر”، إحدى أكبر شركات الوساطة المستقلة في قطاع تأجير الطائرات الخاصة في العالم، تحقيق زيادة نسبتها 50% في الطلب على رحلات الطيران الخاصة المتوجهة إلى السعودية خلال شهر رمضان المبارك مقارنة بالعام الماضي . وكشفت الشركة أيضاً أن توقعات النمو السريع هذه تتماشى مع الأداء المتميز لقطاع السياحة الدينية في السعودية، الذي من المتوقع أن يحقق أرباحاً سنوية تزيد قيمتها عن 7 مليارات دولار .

قامت الشركة بزيادة عدد الطائرات المتوجهة إلى كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، اللتين تعتبران من الوجهات الرئيسية بالنسبة للمسافرين الراغبين بتأدية فريضتي الحج والعمرة . وأشارت الشركة إلى أن زيادة عدد الرحلات الخاصة ستكون عنصراً هاماً في تعزيز قطاع الملاحة الجوية في الشرق الأوسط، الذي حقق حصة بنسبة 12% من إجمالي عوائد رحلات خطوط الطيران العالمي التي تجتاز أجواء المنطقة خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي . ويمثل ذلك زيادة بنسبة 50% منذ بدء الأزمة الاقتصادية العالمية وذلك بناء على المعلومات الصادرة عن “قمة مستقبل الملاحة الجوية في الشرق الأوسط” التي أقيمت في أبوظبي .

وقال إيلي عبدو، المدير الشريك في “إنترناشيونال آير تشارتر” في منطقة الشرق الأوسط: “ان الارتفاع الكبير في عدد المسافرين المستخدمين للطائرات الخاصة خلال شهر رمضان يجعل من الطيران الخاص حلاً عملياً وخاصة بالنسبة لكبار العملاء الذين يرغبون في تجنب الازدحام واختصار إجراءات السفر الواجب إنجازها وغيرها من الاعمال التي تتطلب وقتاً طويلاً والتي ينبغي اتباعها عند السفر برحلات الطيران التجاري او الخطوط الجوية الاعتيادية . لذلك نعمل بشكل متزايد على تخصيص الموارد الأساسية ووضع الأولويات الخاصة بقطاع السياحة الدينية، التي تعد بكل تأكيد عاملاً مهماً في النمو المستمر في أعداد المسافرين القادمين إلى المملكة . ويشكل هذا جزءاً من خطتنا الاستراتيجية الشاملة الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط التي تبرز كوجهة جديدة وهامة بالنسبة لخدمات الطيران الخاص” .

وأضاف عبدو: “يُمكننا نظامنا من الوصول لأكثر من 50 ألف طائرة خاصة في كافة أنحاء العالم مما يتيح لنا المزيد من المرونة والسهولة في بلوغ كافة الوجهات الدولية . وبالنسبة للمسافرين بقصد تأدية فريضتي الحج والعمرة، فإنهم سيتمكنون من الوصول بشكل مباشر وسهل إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة من أي مكان في العالم، فضلاً عن الحصول على كافة الخدمات التي يرغبون بها والتي تلبي متطلباتهم الدينية والشخصية . وتعد هذه النقاط من ضمن العوامل التي تميز الطائرات المستأجرة الخاصة وتجعلها الحل الأمثل للسفر” .




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 

 -

خدمات إفطار لركاب طيران الإمارات

باشرت طيران الإمارات مع بداية شهر رمضان المبارك تنفيذ عدد من الإجراءات الخاصة للعناية بركابها من الصائمين سواء كانوا في الأجواء أم يستعدون للصعود إلى الطائرات. وقد تم إدخال بعض التعديلات على الخدمات الجوية لتتلاءم مع روح الشهر الفضيل.


وفي المبنى 3 في مطار دبي الدولي حيث يستعد ركاب طيران الإمارات للالتحاق برحلاتهم قبيل موعد الإفطار تقدم الناقلة لهم علباً تحتوي على وجبات خفيفة عند مرورهم عبر بوابة الصعود إلى الطائرة لمساعدتهم على المسارعة في الإفطار عندما يحين موعد أذان المغرب. ولا تعتبر هذه العلبة التي تحتوي على ماء وتمر ولبن روب وبقلاوة بديلاً عن الوجبة الكاملة التي تقدم خلال الرحلة. وتقدم هذه الخدمة أيضاً لركاب طيران الإمارات في عدد من المحطات الأخرى عبر الشبكة.


أما بالنسبة للرحلات التي يحين موعد الإفطار وهي في الجو فيقوم القبطان بالإعلان عن ذلك بعد التأكد من مغيب الشمس في الموقع الذي تكون فيه الطائرة.


وتقدم طيران الإمارات علب إفطار كبيرة للركاب الصائمين الذين يحين موعد إفطارهم أثناء الرحلات وتحتوي هذه العلب على تشكيلة من المأكولات العربية بما في ذلك خبز عربي وقطع من الخضار النيئة وسندويش شاورما دجاج وحبات تمر وموزة ولبن روب وماء. وتقدم هذه العلب التي صممها وحدد مكوناتها طهاة طيران الإمارات لركاب الدرجة السياحية. كما تقدم تشكيلة من نفس الأصناف لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال.


وقال أحمد خوري نائب رئيس أول العمليات التجارية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط وإيران في طيران الإمارات: أبارك للجميع حلول شهر رمضان المبارك وأتمنى أن يعيده الله علينا بالخير والبركة.


وعلى الرغم من أن طيران الإمارات ناقلة عالمية إلا أننا نفخر بجذورنا التي تضرب عميقاً في الثقافة الإسلامية ونحن ملتزمون نحو ركابنا المسلمين وحريصون على ضمان حصولهم على خدمات بالمستوى الذي يتوقعونه. ويعد رمضان من أهم المناسبات في التقويم الإسلامي ويسعدنا أن نقدم لركابنا خدمات تلبي متطلباتهم خلال الشهر الكريم.


وستواصل طيران الإمارات تقديم خدماتها الجوية الحائزة على جوائز عالمية كالمعتاد لركابها من غير المسلمين وغير الصائمين. أما بالنسبة للركاب على رحلات جدة ورحلات العمرة الذين يختارون الأخذ برخصة الفطر أثناء السفر فتقدم طيران الإمارات لهم وجبات باردة على جميع الرحلات التي تقلع بعد شروق الشمس وقبل غروبها وذلك احتراماً لمشاعر الركاب المسلمين الذين يفضلون البقاء صائمين خلال السفر.







--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 


 -

جدول جديد لرحلات «الاتحاد للطيران» بدءاً من أكتوبر

أعدّت الاتحاد للطيران جدول رحلاتها الشتوي الجديد لعامي 2009 - 2010، وتوفر من خلاله خيارات واسعة والمزيد من رحلات الربط مع بدء الخدمة الجديدة إلى حيدر آباد في الهند ورحلات إضافية إلى كل من أثينا، وإسطنبول، وبيروت، والقاهرة، وكاتمندو.

وسيباشر العمل بالبرنامج الشتوي الجديد للرحلات، يوم الأحد الخامس والعشرين من أكتوبر، بحسب بيان صحفي. وبحلول شهر يناير، سيكون البرنامج أوسع بـ15% عن الفترة نفسها من العام الماضي، وذلك مع 950 رحلة من المقرر أن يتم تسييرها أسبوعياً، وفقاً للبيان. وستنضم الوجهة الجديدة إلى حيدر آباد التي من المقرر أن تبدأ أولى رحلاتها في نوفمبر 2009 إلى قائمة الوجهات الجديدة التي أطلقتها «الاتحاد للطيران» إلى كل من شيكاجو وكيب تاون. وفي هذا الإطار، قال جيمس هوجن الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران «إن جدول الرحلات الجديد للموسم الشتوي يدل على مدى التزام الاتحاد للطيران بتوفير شبكة رحلات عالمية أكثر عمقاً وشمولية. هذا ومن شأن الزيادة في عدد الرحلات المقررة تقديم خيارات أوسع لعملائنا الذي يسافرون على متن خطوطنا من وإلى أبوظبي ورحلات ربط أفضل مع شبكة الاتحاد للطيران.» ومن المقرر أن تتسلم الاتحاد للطيران طلبية مؤلفة من ثلاث طائرات جديدة من طراز A320 خلال فترة الشتاء والتي بدورها ستدعم جدول الرحلات الإضافية القصيرة والمتوسطة المتجهة إلى أوروبا، والشرق الأوسط، وآسيا. وأضاف هوجن في هذا الخصوص «يعد نمو أسطول الاتحاد للطيران جزءاً لا يتجزأ من خطة التوسع التي تتبعها الشركة فيما يتعلق بشبكتها العالمية، وحالما يتم تسلم طائرات A320 ضيقة البدن الجديدة، خلال الشتاء، ستوضع في الخدمة على الفور». ومن أبرز ما سيشتمل عليه الجدول الجديد هو زيادة عدد الرحلات إلى أثينا وإسطنبول، الوجهتين المتوسطيتين الجديدتين للاتحاد للطيران، حيث سيرتفع عدد الرحلات إلى العاصمة اليونانية من ثلاث رحلات أسبوعياً إلى خمسة ابتداءً من شهر نوفمبر، ثم يومياً ابتداءً من الأول من يناير 2010. أما فيما يتعلق باسطنبول، فسيصبح عدد الرحلات المتجهة إليها خمس رحلات أسبوعياً عوضاً عن أربع، ابتداءً من الأول من نوفمبر. ومثل هذه الرحلات الإضافية من شأنها أن توفر خيارات أوسع للمسافرين من وإلى أبوظبي ومزيداً من رحلات الربط أسبوعياً مع كل من ميلبورن وسيدني، بحسب البيان. وسيتم تعزيز شبكة الاتحاد للطيران الممتدة عبر الشرق الأوسط ومنطقة شمال إفريقيا عن طريق الرحلات الإضافية من أبوظبي إلى بيروت، والتي سترتفع من 14 إلى 18 رحلة أسبوعياً، وإلى القاهرة من سبع إلى عشر رحلات أسبوعياً، بدءاً من الأول من شهر يناير 2010. وبالنسبة لجدول الرحلات المتجهة من وإلى المنطقة الآسيوية، فسيزيد عدد الرحلات إلى كاتمندو من أربع رحلات أسبوعياً إلى رحلات يومية، في خطوة تهدف لتقديم خيارات أوسع للمسافرين الأوروبيين.




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
  الموضوع متكون من صفحات: 1  2  3  ...  22  23  24  25  26  27  28  ...  53  54  55   

   إغلاق الموضوع   تثبيت الموضوع   نقل الموضوع   حذف الموضوع الموضوع الأقدم التالي   الموضوع الأحدث التالي
 - لطباعه هذا الموضوع
إذهب إلى:


إتصل بنا | منتدى السالمية دوت نت

Powered by Infopop Corporation
UBB.classic™ 6.7.1