550 طائرة أعمال في المنطقة نصفها للإمارات والسعودية
تنطلق يوم الأحد المقبل فعاليات معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للطيران الخاص برعاية سمو الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني في دبي الرئيس الأعلى لطيران الإمارات وسط توقعات بنمو القطاع بمعدلات تتراوح بين 15 إلى 20 بالمئة لتصل قيمته إلى مليار دولار بحلول عام 2012.
وقال علي النقبي رئيس مجلس الإدارة المؤسس لاتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط إن هناك نحو 500 طائرة أعمال في منطقة الشرق الأوسط 50 بالمئة منها في كل من السعودية والإمارات حيث تستحوذ السعودية على 114 طائرة والإمارات 80 طائرة.
موضحا أن السوق يشهد نموا متزايدا يصل إلى 20 بالمئة سنويا في الوقت الذي تتواجد فيه 22 شركة مشغلة لهذا النوع من الطيران والتوقعات تشير إلى ان قطاع الطيران الخاص سيتضاعف خلال السنوات الست المقبلة في المنطقة.
وتسهم مشاريع عملاقة يجري تنفيذها في المنطقة خصوصا في الإمارات في جذب المزيد من شركات الطيران وشركات الصيانة للاستفادة من التسهيلات والمنشآت والمرافق الخاصة بهذا القطاع خصوصا في مطار آل مكتوم الذي يتوقع تشغيله خلال العام المقبل والذي سيكون الأكبر في العالم عند انجازه.
وأضاف انه يتوقع تسليم نحو 14 ألف طائرة خلال الفترة من 2008 وحتى 2018 تبلغ قيمتها 300 مليار دولار في حين أن عدد الطائرات العاملة حاليا في القطاع يصل إلى 17903 طائرات على مستوى العالم وسط تقارير تشير إلى أن أسطول الطيران المدني العالمي سيزيد بنحو 39 ألف طائرة خلال السنوات العشرين المقبلة وسط.
وأوضح النقبي أن حجم الصفقات المتوقع خلال الدورة الثانية من الحدث ستتجاوز مليار دولار مقارنة مع 907 ملايين دولار في دورة العام الماضي مع سعي شركات الصناعة إلى الاستفادة من الفرص المتاحة في الشرق الأوسط التي تعد واحدة من أسرع مناطق العالم نموا.
وقال إن اتحاد الطيران الخاص مؤسسة غير ربحية وهي بالتالي لا تتدخل في عمليات التمويل أو الاقتراض لكنها تركز على خدمة الأعضاء البالغ عددهم 100 عضو من الشركات المشغلة والصانعة بطرق عدة.
ومن جهتها قالت اليسون ويلر رئيس المعارض الجوية في شركة فيرز اند اكزيبيشن المنظمة للمعرض إن أكثر من 250 شركة عارضة من 29 دولة ستشارك في المعرض الذي يمتد على مساحة 10 آلاف متر مربع ويتوقع ان يستقطب 5 آلاف من التجار الزوار وسيتم عرض 60 طائرة من طائرات الأعمال في ساحة العرض بمطار دبي الدولي خلال أيام المعرض تشمل طائرات مثل سيسنا وداسولت وجلف ستريم إضافة إلى ايرباص وبوينج.
ونفى عامر بلقر الرئيس التنفيذي للاتحاد تأثر الحدث بشكل مباشر بسبب الأزمة العالمية حيث تؤكد شركات التصنيع العالمية أنها تلقت إلغاء طلبيات لعدد محدود في كل من أوروبا والولايات المتحدة لكن الطلب ما زال قويا في كل من الخليج وروسيا والهند والصين موضحا ان رجال الأعمال والمستثمرين يبحثون دوما عن مناطة ملائمة للاستثمار ويعد الخليج أحد أهم هذه المناطق.
--------------------
المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006
|
تشارك شركة الاتحاد للطيران في معرض سوق السفر العالمي في اكسل بالعاصمة البريطانية .
وتهدف شركة الاتحاد للطيران من خلال مشاركتها الى عرض آخر اتفاقيات الرعاية الرياضية العالمية التي أبرمتها وهي سيارة سباق /فورمولا 1/ في جناحها إلى جانب شبكة خطوطها التي تزداد اتساعاً وعرض وخدماتها الحاصلة على العديد من الجوائز.
ويأتي ذلك احتفاءً باتفاقيات الرعاية التي أبرمتها مع فريق /فيراري للفورمولا 1/ و بطولة أبوظبي الاتحاد للطيران لسباق الجائزة الكبرى الفورمولا 1 الذي سيقام في ابوظبي العام المقبل 2009.
من جانبه قال / غيرت بوفين نائب الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران لشؤون المبيعات والخدمات/ إنه لمن دواعي سرورنا أن نشارك في فعاليات /سوق السفر العالمي/ في هذه المرحلة المهمة في تاريخ الاتحاد كما نشعر بالفخر لعرض منتجاتنا الراقية وشبكة خطوطنا الآخذة بالاتساع وعرض لاتفاقيات الرعاية الرياضية العالمية.
وسيقوم جناح الشركة بعرض مقاعد الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، الحاصلة على العديد من الجوائز، بالإضافة إلى إقامة العروض التفاعلية للحصول على الكثير من الجوائز والفوائد التي يقدمها برنامج /ضيف الاتحاد/ الخاص بالشركة الذي يحظى بالتقدير في اوساط صناعة الطيران.
ويضم برنامج الولاء الذي أطلق في شهر أغسطس/ 2006 أكثر من 350 ألف عضو مشارك من كافة أنحاء العالم، ومن المتوقع أن يصل إلى نصف مليون عضو بحلول نهاية العام الجاري 2008.
من ناحية أخرى أطلقت الاتحاد للطيران أربع وجهات جديدة في العام الجاري /2008/ حيث قامت بتسيير رحلاتها إلى العاصمة الصينية بكين في شهر مارس/ الماضي وإلى مدينتي كاليكوت ومدراس في الهند، بالإضافة إلى إطلاقها في شهر أغسطس/ الماضي أولى رحلاتها إلى مينسك عاصمة روسيا البيضاء.
ومن المقرر أن تطلق الشركة رحلات مباشرة في شهر ديسمبرالمقبل من قاعدتها التشغيلية في أبوظبي إلى ألماتي في كازاخستان والعاصمة الروسية موسكو ليصل بذلك عدد الوجهات التي تقوم الشركة بتسيير رحلاتها إليها ٍإلى 50 وجهة ضمن شبكتها - و في مطلع العام المقبل 2009 ستبدأ الشركة إطلاق رحلاتها إلى ملبورن في أستراليا ولاغوس في نيجيريا.
وقد عززت الشركة مؤخرا برنامج رحلاتها بإضافة رحلة يومية ثالثة إلى مطار هيثرو- لندن. كما، زادت عدد رحلاتها اليومية إلى سيدني لتصل إلى 11 رحلة أسبوعياً.
كما سيقوم فريق العمل بقسم الاتحاد للعطلات بعرض حزمة من العروض، حيث كشف النقاب عن الكتيب الجديد لصيف العام 2009 كما أعاد إطلاق موقعه الإلكتروني ليضم حاليا خصائص جديدة مثل خرائط المواقع بالإضافة إلى مجموعة من آخر العروض الخاصة.
--------------------
المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006
|
وقع مركز طيران الإمارات - CAE لتدريب الطيارين اتفاقية لخمس سنوات مع “هليكوبتر الخليج” (Gulf Helicopters)، لتدريب طياري طائرات بيل العاملة ضمن أسطول الشركة التي تتخذ من دولة قطر مركزاً لعملياتها .
وبموجب الاتفاقية، التي وقعت أمس خلال معرض “دبي هليكوبتر”، سوف يخضع طيارو الهليكوبتر بيل 412 العاملون في شركة هليكوبتر الخليج، لبرنامج تدريبي متخصص لتلبية المتطلبات الخاصة والأنظمة التي تحددها الشركة .
وسوف يتم تنفيذ البرنامج في مركز طيران الإمارات - CAE لتدريب الطيارين بدبي، ويتضمن تدريباً على الجهاز التشبيهي (سميوليتر) الكامل الخاص بالطائرة العمودية بيل ،412 وتدريباً في قاعة المحاضرات وإدارة موارد الطاقم CRM .
وقال فريد ليتون، مدير عام العمليات في هليكوبتر الخليج: “سوف يساهم تحولنا إلى هذا البرنامج الجديد في رفع مستوى تدريب طيارينا بدرجة كبيرة، وفي الحد من الأعباء التي كنا نواجهها من جراء تنفيذ البرنامج الخاص بنا داخلياً، بالإضافة إلى توفير مزيد من طائرات الأسطول لخدمة متطلبات عملائنا” .
من جانبه، رحب وولتر فيسر، نائب الرئيس والمدير التنفيذي لمركز طيران الإمارات - CAE باختيار هليكوبتر الخليج المركز لتدريب طياريها .
وقال: “نتطلع إلى تقديم أفضل برنامج من نوعه مصمم لخدمة المتطلبات الخاصة بتدريب طياري هليكوبتر الخليج” .
يذكر أن مركز طيران الإمارات - CAE حائز على اعتماد هيئة الطيران المدني القطرية كمؤسسة تدريبية مصنفة للتدريب على طائرات بيل 212/ ،214 ويخضع المركز لتدقيق منتظم من الهيئة ومن شركة هليكوبتر الخليج لضمان محافظته على أعلى معايير التدريب .
--------------------
المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006
|
الاتحاد للطيران تقيم حفل استقبال بماسبة إطلاق رحلاتها إلى موسكو
أقامت شركة الاتحاد للطيران حفل استقبال بمناسبة اطلاق رحلاتها إلى العاصمة الروسية في فندق ابوظبي شانغريلا .
وستبدأ الناقلة تسيير رحلاتها مطلع شهر ديسمبر المقبل الى العاصمة الروسية موسكو من قاعدتها التشغيلية الرئيسية في أبوظبي.
حضر حفل الاستقبال الخاص مدراء مكاتب وكلاء السياحة والسفر وعدد من رجال الأعمال وأعضاء السلك الدبلوماسي الروسي المعتمدين لدى الدولة وعدد من مجتمع الأعمال الروسي في دولة الإمارات.
وقال جيمس هوغن الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران في كلمته خلال حفل الاستقبال ان العاصمة الروسية موسكو تعتبر أحدث إضافة في شبكة الناقلة المتنامية ضمن الوجهات العالمية الكبرى وذلك من أجل توفير نقاط الربط الهامة بين أبوظبي والعالم على متن أحد أحدث أساطيل الطائرات في صناعة الطيران.
وأضاف إن الخدمة الجديدة بين ابوظبي وروسيا ستعمل بلا شك على تعزيز العلاقات التجارية والسياحية القوية والمتنامية بين الدولتين منوها بالعلاقات التجارية النشطة بين الإمارات وروسيا.
--------------------
المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006
|
الاتحاد للطيران تبدأ باختبار أول طائرة أير باص A380
قامت شركة الاتحاد للطيران، باختبار أول طائرة من نوع أير باص A380، وذلك كجزء من برنامج الرحلات التجريبية لهذه الطائرة.
وطارت طائرة الأير باص A380 (MSN004)، المزودة بمحركات من نوع Trent 900 التي تصنعها شركة رولز رويس Rolls-Royce، فوق جنوب غرب فرنسا، وقد تألف طاقم الرحلة من بيتر تشاندلر، وريتشارد مونوير وهما طيارين مختصين في اختبارات الطائرات الحديثة، بالإضافة إلى مهندس الرحلة التجريبية باسكال فيرنو، ومهندسي اختبارات الطيران ديدير رونسيري، وروبرت لينغي.
هذا وتلتزم شركة الاتحاد للطيران بتوفير أجود الخدمات والمنتجات لضيوفها على متن أسطولها، إذ وقعت الشركة مذكرة تفاهم مع شركة أير باص في يونيو من عام 2004 وذلك لشراء 24 طائرة، في صفقة تبلغ قيمتها 7 مليارات دولار أمريكي، وهي صفقة لم تسجل من قبل.
ولتضمن شركة الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية، استلام طائرات الإير باص A380 في أقرب فرصة ممكنة، تخضع هذه الطائرات الأربعة (MSN002 - MSN004 - MSN007 - MSN009) لعملية اختبار شاملة للرحلات.
وفي هذا السياق قال روبرت ستروديل، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للطيران: "تلبي طائرة الأير باص A380 متطلبات المصادقة الدولية الصارمة. إذ يمكن لهذه الطائرة أن تحمل 35 بالمائة زيادة في عدد المسافرين مقارنه بأقرب منافسيها، هذا وتقدم شركة الاتحاد للطيران، بوجود أكثر من 50 بالمائة زيادة في المساحة، أعلى مستويات الراحة لضيوفها على جميع الفئات".
وبدأت اختبارات الطيران في السابع والعشرون من شهر ابريل عام 2005، عندما حلقت أول طائرة أير باص A380 (MSN001) وذلك لاختبار التطورات التي تحدث خلال عملية التحكم بسير الرحلة. وأظهرت الطائرة منذ ذلك الحين نتائج جيدة، حيث أكملت بنجاح 105 رحلات على مدى 366 ساعة طيران.
وعقب رحلتها الأولى في الثامن عشر من شهر أكتوبر 2005، ستقوم طائرة MSN004 برحلات إضافية لاختبار الأداء، كما ستزود طائرتين إضافيتين بكل الترتيبات اللازمة لقمرة القيادة التي ستخضع لعمليات اختبار بالإضافة إلى اختبار نسبة الضجيج، حيث ستقوم بداية باختبار الرحلات الطويلة المبكرة ومن ثم اختبار الطرق، بالإضافة إلى لخضوعها لاختبارات التوافق مع المطارات.
كما ستستخدم طائرة خامسة في رحلات تجريبية للمحرك GP7200 التي تصنعه شركة إنجن ألايانس Engine Alliance.
وقال تشارلز تشامبيون، كبير مديري العمليات ورئيس برنامج طائرة الاير باص A380: "إن الرحلات التجريبية تجري بشكل أفضل مما توقعنا، وبإمكاننا القول أننا سنقدم طائرات عظيمة من شأنها أن تقف عند طموحات وتوقعات الشركة، كما من شأنها أن تحدث تغيراً في قطاع النقل الجوي. وإنني على ثقة أن الطائرة الثانية التي تخضع للتجارب ستظهر تقنية الابتكار مع النوعية العالية والاعتمادية الكبيرة التي تتميز بها طائرة الأير باص A380".
ومع التوقع بنو كبير في قطاع النقل الجوي، فإن إمكانية الطائرة A380 لنقل أعداداً أكبر من الضيوف تسهم في تخفيف الازدحام، وذلك عن طريق تقليل حركة النقل الإضافية على متن الطائرات.
وتعمل هذه الطائرات على تقليل نسبة الضجيج ومستوى انبعاث الغازات الأمر الذي من شأنه أن يقلل من تأثيرها الضار على البيئة. كما أن محركات الجيل الجديد التي تتميز بها والأجنحة المتقدمة تظهر أن طائرة الأير باص A380 تقف عند حدود الضجيج القصوى إذ أنها أهدئ بشكل كبيير من جميع منافسيها، إذ أثبتت تخفيف نصف الضجيج عند الإقلاع.
هذا ومن المخطط أن تستقبل شركة الاتحاد للطيران أولى طائراتها من طراز أير باص A380 الجاهزة كلياً في يناير من عام 2009
--------------------
المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006
|
مرسله في
زيادة كبيرة في حركة الركاب والطائرات في مطار الكويت الدولي خلال شهر أكتوبر 2008
شهد مطار الكويت الدولي زيادة كبيرة في حركة الركاب والطائرات والشحن خلال شهر أكتوبر الماضي حيث تزامنت هذه الفترة مع عطلة عيد الفطر السعيد مما عزز زيادة الحركة في مطار الكويت الدولي وبلغت هذه الزيادة في حركتي الركاب والطائرات والشحن بنسبة 14% و8% و2% على الترتيب.
وقد بلغ إجمالي عدد المسافرين خلال شهر أكتوبر في هذا العام 577,810 راكباً مقابل 508,780 راكباً خلال شهر أكتوبر 2007 بزيادة قدرها 14%، علماً بأن الزيادة في حركة الركاب القادمين بلغت ما نسبته 15% بواقع 287,423 راكباً خلال الشهر المذكور مقارنة بشهر أكتوبر 2007 حيث كان عدد القادمين 249,850 راكباً، أما عن حركة المغادرين فقد بلغت 290,387 راكباً خلال شهر أكتوبر الماضي مقابل 258,930 راكباً خلال نفس الشهر من عام 2007 أي بزيادة قدرها 12%.
أما عن حركة الطائرات فقد زادت عدد الرحلات التجارية التي تم تشغيلها من وإلى مطار الكويت الدولي خلال أكتوبر 2008 بنسبة 8% حيث بلغ عدد الرحلات القادمة والمغادرة 4861 رحلة مقارنة مع 4675 رحلة في أكتوبر 2007، وقد تم تشغيل 186 رحلة غير منتظمة خلال شهر أكتوبر الماضي وكذلك 2127 رحلة غير تجارية، وقد قام الطيران الإيراني خلال هذا الشهر بافتتاح خط الأهواز في إيران بواقع رحلة أسبوعيا، في حين قام طيران الجزيرة ً بزيادة رحلة واحدة أسبوعياً إلى قطاعات مشهد وشرم الشيخ ودلهي وصنعاء بالإضافة إلى زيادة ثلاث رحلات إسبوعياً إلى قطاع البحرين وأربع رحلات إسبوعياً إلى قطاع إسطنبول.
أما على صعيد حركة الشحن الجوي فقد بلغ إجمالي الشحن الوارد والصادر 14,398,412كغ بزيادة 2% عن شهر أكتوبر 2007 حيث كان إجمالي الشحن 14,020,280كغ، وقد ازدادت حركة الشحن الوارد خلال أكتوبر 2008 بنسبة 1% ليكون 10,573,022كغ مقارنة بشهر أكتوبر 2007 حيث كان حجم الشحن الوارد 10,392,904كغ، بينما ارتفع الشحن الصادر خلال أكتوبر الماضي بنسبة 5% ليكون 3,825,390كغ مقارنة مع 3,627,376كغ.
الإبقاء على مطار الكويت الدولي حتى 2030
اكد مدير ادارة المشاريع في الادارة العامة للطيران المدني مهدي صالح الدخيل ان العمل جار على قدم وساق لانجاز مشاريع تطوير مطار الكويت الدولي حيث تم انجاز التصاميم الاولية وتم اعداد العقود والمواصفات كما تم الانتهاء من تاهيل مقاولين عالميين لتنفيذ اعمال الحزمة الاولى من مشاريع المخطط الهيكلي لعام 2005 مشيرا الى ان هذه المشاريع تشمل تطوير واستطالة المدرج الغربي وانشاء الممرات الفرعية وساحات وقوف الطائرات التابعة له، «وقد تم ارسال نتائج التاهيل ومستندات المناقصات الى لجنة المناقصات المركزية للمباشرة في اجراءات الطرح».
وقال الدخيل في حديث لـ «الوطن» انه يجري العمل حاليا على وضع اللمسات الاخيرة على تصاميم ومستندات الحزمة الثانية والثالثة من مشاريع تطوير المطار وسيتم تباعا طرحها من خلال لجنة المناقصات المركزية على الشركات المؤهلة «وتشمل هذه المشاريع اعمال تطوير المدرج الشرقي وانشاء مدرج ثالث وانشاء ممرات فرعية وساحات وقوف للطائرات ومركزي للاطفاء والانقاذ، كما سيتم انشاء طرق رئيسية وفرعية وجسور وانفاق للسيارات، بالاضافة الى الخدمات التحتية التابعة من شبكات المياه والكهرباء والاتصالات والصرف الصحي وصرف مياه الامطار» مبينا ان المشاريع الاستثمارية الاخرى ستنفذ بمشاركة القطاع الخاص والتي تشتمل على انشاء وتشغيل مرافق تخصصية مثل الفنادق ومرافق الصيانة الثقيلة للطائرات ومرافق تموين الطائرات ومحطات وقود ومرافق مدينة الشحن الجوي الجديدة حيث سيتم تنفيذها بعد صدور اللائحة التنفيذية لمشاريع الـ BOT في الدولة، والتعاقد مع مستشار المشاريع الاستثمارية لتحضير العقود وتاهيل المستثمرين والاشراف على التنفيذ.
وعن خطط الادارة في خطة التنمية الخمسية قال الدخيل تهدف الادارة العامة للطيران المدني في الخطة الخمسية للتنمية الى تطوير مرافق المطار والخدمات المقدمة للركاب وشركات الطيران والجهات العاملة في مطار الكويت الدولي وذلك لمنافسة مطارات دول المنطقة على استقطاب وترغيب شركات الطيران بتشغيل وزيادة عدد رحلاتها من والى مطار الكويت وخلق البيئة الملائمة لتشجيع شركات الشحن والبريد الجوي على اقامة مراكز اقليمية لعملياتها في مطار الكويت الدولي وذلك من خلال عدة مشاريع منها:
* انشاء مبنى الركاب الجديد لزيادة الطاقة الاستيعابية لمرافق المطار من 7 ملايين الى 20 مليون مسافر سنويا.
* انشاء مدينة الشحن الجوي الجديدة لتنشيط حركة الشحن الجوي من والى مطار الكويت الدولي واستقطاب شركات الشحن الجوي لاتخاذ مطار الكويت الدولي مركزا اقليميا لعملياتها وزيادة الطاقة الاستيعابية لعمليات الشحن الجوي من 250.000 طن الى 2 مليون طن سنويا.
* تطوير المدارج وممرات وساحات وقوف الطائرات لاستقبال جميع انواع طائرات الشحن ونقل الركاب بما فيها الجيل الجديد من الطائرات العملاقة (مثل الـ A380 والـ B747-800).
* تطوير البنية التحتية وانشاء المدرج الثالث لزيادة القدرة التشغيلية للمطار من 450.000 الى 650.000 حركة اقلاع وهبوط سنويا.
* تطوير الاجهزة وانظمة المراقبة والارصاد الجوية وانشاء مركز التحكم والارصاد الوطني.
* اصدار قانون الطيران المدني في دولة الكويت وانشاء الهيئة العامة للطيران المدني لتطوير الاطار التشريعي للطيران المدني في دولة الكويت وتنظيم سوق النقل الجوي بما يتوافق مع المتطلبات الدولية.
* انشاء مركز اقليمي لصيانة الطائرات في مطار الكويت الدولي.
واضاف : كما ان هناك مشاريع توسعة مبنى الركاب الحالي حيث سيتم انشاء مبنى الركاب الجديد جنوب مبنى الركاب القائم لزيادة الطاقة الاستيعابية للمطار من 7 ملايين الى 20 مليون راكب سنويا، ومن المعلوم ان مبنى الركاب القائم قد بلغ طاقته الاستيعابية القصوى وبدات الطوابير والازدحام في الظهور في النقاط الامنية ومناطق وزن الامتعة مما يحتم الاستعجال في تنفيذ مبنى الركاب الجديد، لافتا الى انه سيتم تنفيذ مبنى الركاب رقم (2) من قبل وزارة الاشغال العامة بالتنسيق مع الادارة العامة للطيران المدني، وجار العمل حاليا على التعاقد مع مستشار عالمي للمباشرة في عمل التصاميم حيث سيتم دراسة العطاءات والتعاقد مع المستشار الفائز خلال الاسابيع القادمة.
وتحدث الدخيل عن قرار مجلس الوزراء بشان تاجير الاراضي التابعة للمطار وان قطاع النقل الجوي قد تاثر بقرار مجلس الوزراء رقم (490) القاضي بمنع تاجير الاراضي حيث منع القرار الادارة من تلبية طلبات شركات الطيران الوطنية، والتي تم انشاؤها بقرارات من مجلس الوزراء مبينا ان هذا القرار منع هذه الشركات الوطنية من اقامة مرافق لمساندة عمليات التشغيل والصيانة في مطار الكويت الدولي، حيث كانت كل من شركة طيران الجزيرة والخطوط الوطنية الكويتية وشركة لود اير للشحن الجوي قد تقدمت بطلبات لانشاء مرافق للصيانة ودعم التشغيل في المطار وكما هو معلوم فان لشركات الطيران طبيعتها التشغيلية الخاصة فلا يمكن لها استكمال انشطتها وتقديم خدماتها والمنافسة في سوق النقل الجوي دون اتمام البنية التحتية السليمة وانشاء المرافق الاساسية والتي يتحتم وجودها في المطار مثل مرافق الصيانة الفورية والخدمات الامامية، مخازن قطع الغيار الاستهلاكية، مرافق تدريب اطقم الطائرات، مرافق خدمات الترحيل الجوي لطاقم الطائرات، مواقف لآليات الخدمة، مرافق للادارات التشغيلية، مباني ركاب، مرافق الشحن الجوي، وغيرها».
وذكر ان هذه المرافق تهدف الى تامين القدر الوافي من عمليات الدعم الفني والمساندة والتدريب لتقديم مستوى عال من الخدمات الجوية وضمان انسيابية العمل وكفاءة التشغيل وفق اسس ومعايير السلامة المطبقة دوليا، لافتا الى ان هذا القرار قد منع تلبية طلبات الشركات التي تقوم بتقديم خدمات في مطار الكويت الدولي فيما يتعلق بتوسعة مرافقها الحالية او انشاء مرافق جديدة لمواكبة النمو المضطرد في حركة النقل الجوي من والى الكويت وتلبية الطلب المتزايد لخدماتها. وقد قامت الادارة بارسال مذكرة للامانة العامة لمجلس الوزراء تطلب فيها استثناء الطيران المدني من القرار (490) لما له من آثار سلبية على قطاع النقل الجوي في الدولة وما زلنا بانتظار الرد.
واشار الدخيل الى قرار الابقاء على موقع المطار الحالي في الوقت الحاضر وانه بعد اعتماد اعضاء المجلس البلدي والزملاء في بلدية الكويت للمخطط الهيكلي للدولة صدر المرسوم الاميري رقم (2008/255) باعتماد المخطط والذي نص في طياته على الابقاء على موقع المطار الحالي كافضل موقع للتوسعات المستقبلية حتى العام 2030. مؤكدا ان الموقع الحالي للمطار هو افضل المواقع وهو الامر الذي اكدته اكثر من دراسة استشارية في هذا الصدد.
كما كشف الدخيل عن انشاء مبنى جديد للادارة العامة للطيران المدني نظرا لاعادة هيكلة الادارة واستحداث قطاعات ادارية جديدة وبالتالي زيادة عدد الموظفين وما ترتب على ذلك من ضيق في المساحة المتوفرة حيث سيتم انشاء مبنى جديد للادارة يوفر بيئة العمل المناسبة للموظفين لاداء اعمالهم بيسر وراحة.
دلتا للطيران تدشن أولى رحلاتها المنتظمه إلى مطار الكويت الدولي
قامت شركة دلتا للطيران بتشغيل أولى رحلاتها المنتظمه إلى مطار الكويت الدولي قادمه من مطار أتلانتا في الولايات المتحدة الأمريكية ، وبهذه المناسبه أقيم يوم الأحد الموافق 9/ نوفمبر/2008 حفل عشاء في فندق موفنبيك (منطقة البدع) بحضور السيد /عبدالحميد دشتي - نائب المدير العام للشئون الماليه والقانونيه والمدير الإقليمي لشركة دلتا للطيران .
--------------------
المشاركات: 9058 | من: K-U-W-A-I-T | تاريخ التسجيل: أغسطس 2004
|
أبوظبي تعلن الهوية الجديدة لأول مطار للطيران الخاص في المنطقة
أعلنت شركة أبوظبي للمطارات (أداك) اليوم عن الهوية الجديدة لأول مطار مخصص للطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وسيحمل المطار، الذي كان يعرف سابقاً بمطار البطين، اسم «مطار المدينة ـ أبوظبي». وتعتبر هذه الخطوة جزءاً من التطورات الهامة التي تبنتها شركة أبوظبي للمطارات في مجال تنفيذ خطط التطوير والإنشاء والتحديث لكافة منشآت ومرافق المطار الجديد.
وسيعمل «مطار المدينة ـ أبوظبي» وهو الفريد من نوعه في المنطقة على تلبية الطلب المتزايد من الأفراد وشركات الطيران الخاص في المنطقة. وقد كشفت شركة أبوظبي للمطارات النقاب عن الهوية الجديدة للمطار خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للطيران الخاص الذي يضم أكثر من خمسة آلاف خبير من أهم العاملين في القطاع من أكثر من 27 دولة. وتتميز الهوية الجديدة للمطار بارتباطها المباشر بهوية بقية المطارات التي تتولى شركة أبوظبي للمطارات إدارتها وانسجامها الكلي مع هوية إمارة أبوظبي. وقد تم ابتكار الاسم الجديد للمطار، مقارنة بالاسم القديم، للإشارة بشكلٍ واضح ومباشر وصريح إلى موقعه المميز الذي يبعد عشرة كيلومترات فقط من قلب مدينة أبوظبي وإلى قربه من مشاريع مجمعات الأعمال التي يتم إنشاؤها حالياً في عاصمة الدولة.
ومن الميزات الخاصة التي يتمتع بها «مطار المدينة ـ أبوظبي» كونه المطار الأول من نوعه في المنطقة الذي يوفر المرافق والخدمات الحصرية لشركات الطيران الخاص في الشرق الأوسط من خلال موقعه المثالي في منطقة تشهد نمواً غير مسبوق في مجال قطاع الطيران الخاص، بما يسمح بتلبية متطلبات قطاع الطيران الخاص المتنامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبالإيفاء باحتياجات المشغلين العالميين في هذا القطاع. وسيكون لموقع المطار في قلب العاصمة الإماراتية أهمية خاصة إذ يبعد دقائق من المرافق الحيوية التي تستقطب رجال الأعمال والأفراد على حد سواء. إذ يمكن الانتقال منه في غضون عشر دقائق فقط إلى منطقة «الكورنيش» في أبوظبي وفندق «قصر الإمارات» وكلاهما من أهم معالم المدينة. هذا ويقع المطار على مسافة خمسة كيلومترات فقط من مجمع الأعمال في أبوظبي.
ويعتبر سوق الطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط من أسرع الأسواق نمواً عالمياً، ولذلك تحرص شركة «أداك» على الاستجابة لمتطلبات هذا النمو اللافت في المنطقة من خلال ضمان قدرة المطار الجديد على تلبية الاحتياجات الضرورية لهذا القطاع المتنامي.
وتبلغ قيمة أصول المطار حوالى الخمسة مليارات درهم مما يدل على أهميته في مجال تطوير خطط التنمية الاقتصادية في إمارة أبوظبي. وسوف تقوم شركة أبوظبي للمطارات باستثمار أكثر من 200 مليار درهم لبناء وإضافة مرافق جديدة للمطار بحيث توفر الخدمات من فئة السبعة نجوم لكافة العملاء. وسوف يتم وفقاً لهذه الخطة الاستثمارية زيادة القدرة الاستيعابية للمساحات المتاحة لوقوف الطائرات الخاصة من 50 موقفاً حالياً إلى 120 موقفاً مستقبلاً.
وتتضمن هذه المساحات منشآت مخصصة لإصلاح الطائرات المختلفة الأحجام، فيما سوف يتم تحديث نظام هبوط الطائرات المعروف باسم آي إل إس واعتماد أحدث نظام عالمي لتحديد المواقع، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء فندق تابع للمطار في الموقع نفسه.
وسيتضمن «مطار المدينة ـ أبوظبي» أيضاً منشأة متخصصة لتوفير احتياجات كافة الطائرات الخاصة تحت سقف واحد، هذا بالإضافة إلى مبنى للمسافرين ومبنى للشخصيات الهامة يعملان على مدار الساعة. كما سوف يوفر «مطار المدينة ـ أبوظبي» أيضاً خدمات الصيانة والإصلاح والفحص وتعبئة الوقود والمناولة الأرضية وخدمات أخرى يتم توفيرها للمشغلين.
وفي هذا السياق، قال خليفة المزروعي، رئيس شركة أبوظبي للمطارات : «سوف تضع خططنا لتطوير» مطار المدينة ـ أبوظبي» هذا المرفق الحديث في موقع مركزي وريادي يلبي متطلبات النمو الكبير في مجال خدمات قطاع الطيران الخاص في المنطقة.
ويعُد «مطار المدينة ـ أبوظبي» المطار الأول من نوعه في المنطقة، ولذلك فإننا نتوقع أن يصبح جزءاً لا يتجزأ من استراتيجية حكومة أبوظبي الواعدة والتي تهدف إلى تنمية اقتصاد الإمارة خلال السنوات المقبلة والاستفادة من التطورات الهامة التي سوف يشهدها قطاع الطيران قريباً».
ويؤكد النمو المتواصل الذي يشهده القطاع على الحاجة الملحة لمطار متخصص مثل «مطار المدينة ـ أبوظبي»، حيث تزداد أعداد الرحلات الخاصة المغادرة من مطار أبوظبي الدولي منذ العام 2004 بنسبة 46 في المائة سنة عن سنة، كما تشير المعلومات إلى أن الهيئة العامة للطيران المدني قد تلقت مؤخراً أكثر من 24 طلبا جديدا من شركات للطيران الخاص ترغب في الحصول على رخص لتسيير عملياتها من الدولة.
وقال محمد البلوكي، نائب الرئيس التنفيذي للتسويق وعائدات الطيران في شركة «أداك» على الموضوع قائلاً : «لقد عملت شركة «أداك» جاهدة على مراقبة قطاع الطيران الخاص الحيوي عن كثب بحيث لا تنتظر حدوث التطورات في هذا القطاع الدينامي قبل التفاعل معها والاستجابة لمتطلباتها، وإنما تسعى جاهدة لا لتأمين الاستمرارية في توفير الخدمات المميزة لهذا القطاع فحسب وإنما التشجيع على نموه المستمر».
وأضاف «المسافرون من رجال الأعمال الذين يستخدمون طائراتهم الخاصة في تنقلاتهم هم غالباً من أصحاب القرار الذين يلعب عامل الوقت والراحة دوراً هاماً في تنقلاتهم، ولذلك حرصنا في شركة «أداك» على أن يكون لأولئك الأفراد الذين يملكون طائراتهم الخاصة مطارهم الخاص في إمارة أبوظبي».
وقدرت الإحصائيات الأخيرة أعداد الطائرات الخاصة التي تتخذ من الشرق الأوسط مقراً لعملياتها بحوالي 388 طائرة، منها 143 طائرة في السعودية و43 طائرة في الإمارات. ومن المتوقع أن يصل عدد الطائرات الخاصة في المنطقة إلى 900 طائرة بحلول العام 2014.
وذلك بالتماشي مع اتجاهات النمو العالمي الذي سيشهد إضافة 13200 طائرة خاصة خلال العشر سنوات المقبلة، الأمر الذي سوف يزيد حجم أسطول الطائرات الخاصة من 12800 طائرة في العام 2007 إلى 24800 طائرة تقريباً أي ما يوازي ضعف حجم السوق الحالية.
--------------------
المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006
|
أعلنت «سويس» الناقلة الوطنية السويسرية، أنها ستبدأ استقبال المسافرين من دبي على متن الطائرة الجديدة «إيرباص ء043» خلال شهر ديسمبر المقبل، حيث سيتم تخصيص هذه الطائرة التي تضم 228 مقعداً موزعة على ثلاث درجات، لنقل المسافرين على خط مسقط ـ دبي ـ زيورخ.
وكانت «سويس» قد أطلقت مؤخراً خدمة الحجز باستخدام الهاتف المتحرك، والتي تتيح لمسافرين «سويس» في كافة أنحاء العالم الحجز على كافة رحلات الشركة باستخدام أي هاتف متحرك يدعم خدمة الانترنت عبر البوابة الالكترونية (mobile.swiss.cٍُ) المصممة خصيصاً لهذا الغرض
--------------------
المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006
|
انطلاق أعمال الدورة الثانية من معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للطيران الخاص
انطلقت صباح اليوم (الأحد 16 نوفمبر 2008)، أعمال الدورة الثانية من معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للطيران الخاص في مركز معارض مطار دبي الدولي بحضور المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد في دولة الإمارات ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني الذي توقع استمرار نمو قطاع الطيران الخاص الإقليمي، رغم تداعيات الأزمة المالية العالمية.
جاء الإعلان عن صفقات تجاوزت قيمتها 1.2 مليار دولار خلال الساعات الثلاثة الأولى للمعرض، بزيادة 50% عن إجمالي صفقات الدورة الماضية، لتدعم رؤية المنصوري لمستقبل الصناعة الإقليمية.
سجلت "مجموعة الجابر"، التي أكدت عزمها تدشين عملياتها في قطاع خدمات الطيران الخاص الفاخر، كبرى صفقات اليوم الافتتاحي بشراء 21 طائرة من طرازي "امبراير" و"ايرباص" باستثمارات مبدئية تناهز 1.2 مليار دولار.
جدد المنصوري التزام حكومة دولة الإمارات بدعم قطاع الطيران من خلال إنشاء مرافق حديثة متطورة وإتباع سياسة الأجواء المفتوحة.
قال المنصوري: "تبرز دول الخليج اليوم كقوة اقتصادية رئيسية في النظام العالمي. ويلعب الاقتصاد الخليجي، الذي يبلغ حجمه حالياَ نحو تريليون دولار، دوراً محورياً على الخارطة العالمية. وتشهد حركة الطيران الخاص في دولة الإمارات نمواً متوازناً، ويقدر عدد رحلاتها بحوالي 1300 رحلة شهرياً".
أوضح المنصوري أنه من المتوقع أن ينمو حجم التعاملات التجارية في قطاع الطيران الخاص في المنطقة من 500 مليون دولار إلى 800 مليون دولار بحلول العام 2012. وأشار أيضاً إلى أن الأوضاع الاقتصادية الحالية يمكن أن يكون لها تأثير على قطاع طيران رجال الأعمال، ولكن انتقال مركز ريادة القطاع الجوي إلى أسواق المنطقة، بالإضافة إلى زيادة الطلب على خدمات الطيران الخاص والتجاري والاقتصادي، كلها عوامل من شأنها أن توفر مناعة مالية للقطاع الإقليمي.
نوه المنصوري إلى أن منطقة الشرق الأوسط عامة، ودول الخليج بشكل خاص، تعتبر سوقاً واعداً للطائرات الخاصة. فعلى المستوى العالمي هناك نحو 4.900 شركة تملك وتشغل أكثر من 6.000 طائرة خاصة، في حين توفر هذه الصناعة 16 مليون وظيفة حول العالم.
أكد المنصوري أن حكومة دولة الإمارات ملتزمة بدعم متطلبات واحتياجات صناعة الطيران، ودعا الشركات العاملة في هذا القطاع إلى إظهار مرونة في التعامل مع التحديات والمعطيات المالية التي يشهدها العالم، رغم ثقته بقدرة قطاع الطيران على تحقيق مزيد من النمو.
لفت المنصوري إلى أهمية تضافر جهود صناعة النقل الجوي في العالم، والبحث عن حلول للحد من انبعاثات الغازات الضارة وتطوير مطارات صديقة للبيئة. ويشهد معرض ومؤتمر الطيران الخاص في الشرق الأوسط، الذي ينظمه القسم الجوي في شركة "فيرز أند اكزيبيشنز" ويشرف عليه "اتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط"، مشاركة 250 جهة عارضة، ويتوقع أن يستقطب أكثر من 5000 زائر، محققاً زيادة بمعدل 50% في عدد الزوار مقارنة بدورته الماضية. ويبلغ عدد طائرات في منطقة العرض الخارجية 72 طائرة. وأوضحت أليسون ويلر، مديرة قسم المعارض الجوية في شركة "فيرز آن اكزيبيشنز"، الشركة الرائدة في تنظيم المعارض الجوية ومنها معرض دبي للطيران، أن الصفقات التي تم الإعلان عنها في اليوم الأول تشير إلى أن القطاع يمتلك من الموارد ما يؤهله لتخطي التحديات الحالية.
قالت أليسون: "يمنح إعلان "مجموعة الجابر" عزمها إنشاء شركة جديدة متخصصة في قطاع الطيران الخاص مزيداً من الثقة لجميع الأطراف والجهات العاملة في هذه الصناعة".
في السياق ذاته، تلقت "سيسنا" طلباً لتوريد طائرة من طراز "سايتايشن سوفرين" لـ"الأجنحة العربية" الأردنية، كما أنه تقترب من تسليم طائرة من نفس الطراز لشركة "سوفرين جيت"، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها وتدرس طلب ثلاث طائرات أخرى. وعينت "سيسنا" شركة "والين افييشن"، ومقرها الرياض، و"تانيجا ايروسبايس" الهندية، و"كينش افييشن" الإنجليزية، كمراكز معتمدة لخدمة طائراتها من طراز "سايتايشن".
بدورها، أعلنت "امبراير" توقيع اتفاقيات تتجاوز قيمتها 208 مليون دولار، تقوم بموجبها بتسليم طائرتين من طراز "ليجاسي 500 جيتس" إلى شركة "فالكون لخدمات الطيران"، وطائرتين من نفس النوع إلى "أسايج للطيران"، وكذلك 4 طائرات من طراز "ليجاسي 450" و4 طائرات من طراز "ليجاسي 500" إلى شركة "الجابر للطيران" الجديدة.
--------------------
المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006
|
"إس .جي30" أول طائرة رجال أعمال لـ "إيمفيست" الإماراتية
حققت طائرة "إس جي 30" النفاثة الخاصة، ذات الرقم التسلسلي "007" والمصنعة من قبل الشركة الإماراتية "إيمفيست للطيران" وتعرض خلال معرض الشرق الأوسط للطيران الخاص 2008 رقماً قياسياً عالمياً جديداً في سرعة الطيران، حيث استغرقت رحلتها من لندن إلى دبي سبع ساعات وسبع دقائق، من ضمنها إحدى وأربعون دقيقة توقفتها في اسطنبول للتزود بالوقود، وقطعت الطائرة "إس جي30" في رحلتها من لندن إلى دبي مسافة 3470 ميلاً بمتوسط سرعة 488 ميلاً في الساعة (786 كلم/الساعة)، والذي يعتبر أسرع وقت تقطعه طائرة نفاثة وزنها أقل من 20 ألف رطل، وتم تسجيل النتيجة رسمياً من قبل الرابطة الوطنية للملاحة الجوية.
--------------------
المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006
|
"بالم آفييشن" و"ماي جت" تكشفان عن الطائرة النفاثة الأصغر والأخف في العالم
تعرض ايكليبس 500، الطائرة النفاثة الأخف والأصغر على الإطلاق في العالم، للمرة الأولى في معرض ومؤتمر الطيران الخاص دبي 2008 الذي يستمر لثلاثة أيام بدءاً من اليوم وهي تقدمه من شركتي "بالم آفييشن" و"ماي جت" تركيا، وسترابط الطائرة على منصة العرض الثابتة في المعرض وستؤدي استعراضاً لقدراتها الجوية بعيد هذا الحدث. وصممت طائرة "إيكليبس 500" كي تعود بفائدة عملية من ناحية تكلفة امتلاكها، وتمتاز بالأمان والموثوقية بفضل محركاتها التوربو النفاثة ونظام منع الحريق، هذا بالإضافة إلى مداها الممتاز بالنظر إلى استهلاك الوقود.
--------------------
المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006
|
«العربية للطيران» أفضل شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
حصلت «العربية للطيران»، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، على جائزة «افضل شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، وذلك خلال حفل توزيع «جوائز السفر العالمية» الذي أقيم في فندق أتلانتيس، النخلة جميرا، دبي، والذي حضره العديد من المشاهير والخبراء.
يأتي ذلك بالتزامن مع العيد الخامس للشركة. ويأتي فوز العربية بهذه الجائزة تقديرا لمساهمتها المميزة في تطوير قطاع الطيران الاقتصادي في الإمارات والمنطقة.
وقال أي كي نزار، المدير التجاري لشركة «العربية للطيران»: يسعدنا الحصول على جائزة افضل شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عشية الاحتفالية الخامسة للشركة، ما يعكس التزامنا المستمر بالجودة، والعمليات المتميزة والأسعار التنافسية.
تقدم العربية للطيران هذه الجائزة إلى اكثر من 10 ملايين مسافر في الخليج العربي والعالم الذين اعتمدوا العربية للطيران خيارهم المفضل للسفر الجوي منذ العام 2003.
ويأتي هذا التقدير من جوائز السفر العالمية لشركة العربية للطيران ضمن الجوائز العالمية العديدة التي حصلت عليها الشركة هذا العام تقديراً لأدائها التشغيلي المتميز.
وتسعى جوائز السفر العالمية التي اعتبرتها صحيفة وول ستريت جورنال كجوائز الأوسكار بالنسبة لصناعة السفر، إلى تقدير ومكافأة الإنجازات الكبيرة التي تقوم بها شركات الطيران في جميع مجالات صناعة السفر العالمية.
--------------------
المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006
|
طلبيات الشرق الأوسط تشكل 33% من إجمالي طائرات بوينغ
كشفت شركة بوينغ لطائرات رجال الأعمال أن طلبيات منطقة الشرق الأوسط تشكل 33% من إجمالي طائرات بوينغ لرجال الأعمال وكبار الشخصيات، وذلك خلال مشاركتها في معرض الشرق الأوسط لطيران رجال الأعمال الذي انطلق أمس بمركز معارض مطار دبي الدولي.
وتعرض بوينغ التي تحتل مكانة بارزة في قطاع طائرات رجال الأعمال وتعتبر من مؤسسي اتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط، خمس من طائراتها الخاصة برجال الأعمال.
وتعد منطقة الشرق الأوسط السوق الرئيسي لطائرات بوينغ 747 المستخدمة من قبل عدد من الحكومات وشركات النقل والأفراد.
وينفرد عملاء الشرق الأوسط بجميع الطلبيات الحالية من طائرات كبار الشخصيات من طراز 747ـ 8، و70% من طلبيات الطائرات الأكبر حجماً وذات المدى الأطول من طراز ت2 وت3. وينطبق الأمر ذاته على ما يقارب نصف طلبيات الشركة من طائرات 787 المخصصة لكبار الشخصيات في المنطقة.
وصلت مبيعات شركة بوينغ لطائرات رجال الأعمال إلى 179 طائرة منذ تأسيسها في العام 1996. ويبلغ عدد طائرات الشركة الموجودة في الخدمة حالياً 122 طائرة.
بينما هناك 17 طائرة أخرى في مراكز التصميم والإكساء الداخلي. ويبلغ إجمالي الطلبيات الحالية من طائرات بوينغ لرجال الأعمال 58 طائرة تصل قيمتها إلى 2,8 مليارات دولار.
هذا وقد انهت بوينغ في وقت سابق من هذا العام صناعة أول طائرتين من طراز ت3 وقامت بتسليمهما لشركة ديكرين المختصة بتجهيز الطائرات.
وتقوم شركة ديكرين التي تتخذ من ولاية ديلاوير مقراً لها بالمصادقة على أنظمة الوقود المساعدة وشاشات العرض الأمامية. كما سيتم تجهيز الطائرتين بمعدات داخلية خاصة بحسب طلب العملاء لتدخلا حيز الخدمة في العام 2009.
--------------------
المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006
|
الجابر للطيران تطلب طائرات إضافية من طراز إيرباص لرجال الأعمال
أكدت شركة الجابر للطيران، العضو في مجموعة الجابر، طلبية لشراء طائرتين من طراز ايرباص ACJ، كما كشفت النقاب عن طلب شراء طائرتين من طراز إيرباص A318 إيليت أضيفت إلى طلبية سابقة لطائرتين من نفس الطراز. وبهذه الطلبية أصبحت شركة الجابر للطيران أكبر عميل لطائرات إيرباص ACJ في الشرق الأوسط بمجموع ست طائرات.
وقال محمد عبيد الجابر، عضو مجلس إدارة مجموعة الجابر والرئيس التنفيذي للجابر للطيران: «سيقدم أسطولنا من طائرات إيرباص لرجال الأعمال أسلوباً جديداً للسفر للعائلات والشركات على السواء لما توفره هذه الطائرات من راحة ومستوى عال من الخدمة. سيتمتع المسافرون على متن الطائرة بمقصورات خاصة وحرية في التجوال بالإضافة إلى المساحة والراحة».
وقال جون ليهي، الرئيس التنفيذي في ايرباص لشؤون العملاء: «برهنت مجموعة الجابر عن ريادتها في مجال الأعمال وهذا ما يظهره سجلها الحافل بالإنجازات في قطاع البناء والتصنيع والشحن البحري والخدمات اللوجستية.
والآن توسع المجموعة أعمالها لتشمل طيران رجال الأعمال، معتمدة بذلك على خبرتها في إدارة الأعمال والأسطول الحديث لعائلة إيرباص لرجال الأعمال. ان شركة طيران الجابر هي الأولى في منطقة الشرق الأوسط التي تقدم رحلات للشخصيات المهمة ورجال الأعمال على متن طائرات إيرباص لرجال الأعمال».
--------------------
المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006
|
«بياجيو ايرو» تطلق أول مركز خدمة في المنطقة من مطار أبوظبي الدولي
وقعت «شركة أبوظبي لتقنيات الطائرات» اتفاقية أمس مع شركة «بياجيو ايرو» الإيطالية بشأن تأسيس أول مركز صيانة مرخص للشركة في مطار أبوظبي الدولي وذلك على هامش «معرض الشرق الأوسط للطيران الخاص».
وتوقعت الشركة في بيان لها أن يدخل المركز المرحلة التشغيلية بنهاية العام الحالي ,2008.وسيعمل على تأمين الدعم الكامل لأصحاب ومشغلي طائرات (بي180. أفانتي 2 ) في المنطقة.
وقال جون بايرز الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لتقنيات الطائرات والتي تعود ملكيتها بالكامل لشركة مبادلة للتنمية ان شركة أبوظبي لتقنيات الطائرات تعتبر من الشركات الرائدة في مجال تقديم خدمات الطيران الفنية بحكم موقعها في قلب أكثر أسواق الطيران نمواً في العالم.
وأشار إلى أن هذه الاتفاقية تعكس قدرة شركة أبوظبي لتقنيات الطائرات على تقديم الخدمات الخاصة بجميع أنواع الطائرات ومدى مرونتها في تقديم الدعم للعملاء ومساعدتهم على تعزيز شبكة خدماتهم في المنطقة.
من جانبه قال بييرو فيراري رئيس مجلس إدارة شركة «بياجيو ايرو» «إن هذا التعاون مع شركة أبوظبي لتقنيات الطائرات خطوة مهمة تعزز حضور »بياجيو ايرو« في منطقة الشرق الأوسط وتعكس مدى التزامها في تطوير شبكتها العالمية ودعم وتوسيع قاعدة عملائها في الأسواق الواعدة.
--------------------
المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006
|