منتــدى الســالميــه   
ملفي الشخصي | الدليل تسجيل الدخول | بحث | مســـاعدة | الألعاب | قائمة الإداريين | الصفحه الرئيسيه

  الموضوع الأقدم التالي   الموضوع الأحدث التالي
» منتــدى الســالميــه » القسم العـــام » ســاحــــة الــسياحــه والـسفـــر » [ UAE Tourism & Hospitality News ] الإمارات تستقبل 11,6 مليون سائح العام في 2010 (الصفحه 30)

 - إرسال هذه الصفحه لصديق!   الموضوع متكون من صفحات: 1  2  3  ...  27  28  29  30  31  32  33  ...  47  48  49   
الكاتب الموضوع: [ UAE Tourism & Hospitality News ] الإمارات تستقبل 11,6 مليون سائح العام في 2010
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



 -


إشادة كبيرة خلال مؤتمر السياحة والبيئة الصحراوية المستدامة
منتجع المها يحظى بتقدير عالمي

حظي منتجع المها الصحراوي الذي تملكه وتديره طيران الإمارات باعتراف دولي بمركزه الريادي على مستوى المنطقة في مجال المحافظة على البيئة والتنمية المستدامة. وجاء التأكيد على هذه المكانة في مؤتمر السياحة البيئية الصحراوية المستدامة الذي قام بتنظيمه كل من برنامج الأمم المتحدة للبيئة ووزارة البيئة والمياه في دولة الإمارات في دبي مؤخراً في سبيل مناقشة التنمية المستدامة في المحافظة على الموارد الطبيعية.




وشكلت محمية دبي الصحراوية التي يقع منتجع المها في وسطها إحدى أبرز المحاور التي تمت مناقشاتها خلال جلسات المؤتمر باعتبارها أول وأكبر محمية طبيعية في مجال المحافظة على الحياة البرية في الإمارات والمعترف بها رسميا كمنطقة محمية من قبل برنامج الأمم المتحدة البيئي. وفي ختام أعمال المؤتمر قام مجموعة من الأكاديميين والمسؤولين الحكوميين وخبراء ورواد حماية السياحة البيئية العالمية بزيارة منتجع المها الصحراوي مساء أمس للتعرف عن كثب على المرافق والخدمات التي يوفرها المنتجع. وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة والرئيس الأعلى لمجلس إدارة محمية دبي الصحراوية: يشرفنا حصول منتجع المها ومحمية دبي الصحراوية على هذا الاعتراف الدولي كمثال يحتذى في تنمية السياحة البيئية. ونحن ملتزمون في ظل النمو السريع الذي تشهده دبي بالإبقاء على التوازن بين التطور والحفاظ على التراث الطبيعي. وأكد سموه على أن طيران الإمارات ومنتجع المها قدمتا مساهمات مالية وخصصت الكثير من الموارد كي تضمن الارتقاء بمستويات الأبحاث وإدارة عمليات حماية البيئة في محمية دبي الصحراوية إلى أرقى المعايير العالمية. وفي الوقت الذي تتعرض فيه الكثير من موارد المنطقة الطبيعية والفصائل الحيوانية والنباتية المستوطنة لمخاطر حقيقية توفر محميات التنمية المستدامة مثل منتجع المها فرصاً كبيرة لتطوير السياحة مع الحفاظ على التراث الطبيعي والتاريخي على مر العصور.


وفي العام 2003 قررت حكومة دبي إنشاء محمية طبيعية وطنية وأسندت المهمة إلى طيران الإمارات لإدارتها وحمايتها. وحرصت الناقلة منذ ذلك الحين على توفير الرعاية لبرامج حماية الحياة البرية ضمن محمية دبي لحماية الحياة الصحراوية التي تقع على مساحة 225 كيلومتراً مربعاً بقيمة استثمارات تجاوزت 10 ملايين درهم إماراتي. ونجح منتجع المها الصحراوي منذ افتتاحه في العام 1999 في توفير المأوى والحماية لأعداد كبيرة من المها العربي والغزلان العربية ومجموعة واسعة متنوعة من الثدييات الأخرى فضلاً عن مواصلته إجراء عمليات مسح واسعة للحياة النباتية وبرامج إعادة زراعة النباتات في مناطقها الأصلية. وتشكل المحمية الموقع الوحيد في الإمارات الذي يتيح للزوار مشاهدة أنواع مختلفة من الحياة البرية تتجول طليقة لكن ضمن حماية مناسبة تم توفيرها لها في بيئتها الصحراوية الأصلية.


وتعد محمية دبي أكثر محميات المنطقة خضوعاً للدراسات والأبحاث وتتم إدارتها وفقاً لأرفع المعايير وهي مسجلة في قاعدة البيانات العالمية للمناطق المحمية التي يشرف على إدارتها وتدقيقها المركز العالمي لمراقبة الحفاظ على الحياة البرية التابع للبرنامج البيئي للأمم المتحدة. وتعتبر محمية دبي الصحراوية إحدى أشهر مناطق حماية الحياة البرية والحدائق الوطنية في العالم بما في ذلك مناطق محمية مثل حديقة يالو ستون في الولايات المتحدة والحاجز المرجاني العظيم في أستراليا.


وأكدت الأبحاث العلمية والبيئية التي تم تنفيذها داخل المحمية على التحسن الملحوظ الذي طرأ على أعداد الحيوانات والنباتات البرية التي تحتضنها المحمية عما كانت عليه قبل عشر سنوات. وتنقسم محمية دبي لحماية الحياة الصحراوية إلى أربع مناطق يطبق كل منها خطة خاصة به فمنها مناطق لا يسمح بدخولها بشكل كامل إلى مناطق يمكن زيارتها فقط من قبل الباحثين سيراً على الأقدام إلى تلك المناطق التي تتوفر فيها مركبات خاصة يسمح لشركات مختارة لتنظيم رحلات السفاري والمخيمات على الكثبان الرملية بدخولها. وقد تم إحاطة الموقع بسياج لحماية الحياة البرية وضبط نشاطات الزوار.






--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



 -




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
howtodeal
Smart Star 2
رقم العضويه 10339

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ howtodeal   البريد الإلكتروني howtodeal   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
ماشالله.. مهرجان دبي للتسوق صارله 15 سنة؟؟
أحس نفسي شوبت لاني اتذكر اول سنة للمهرجان [help]
بس ياريت يرجعون البرامج المباشرة على الهوا والقناة
الخاصة بالمهرجان.. أذكر انا كنا نتابع القناة
24 ساعه طول فترة المهرجان وحتى من كثر ما كانت
ناجحة الفكرة كانت كل القنوات العربية تسوي
بث مباشر يومي لمهرجاناتهم..


--------------------
[  -

المشاركات: 7335 | من: الامارات | تاريخ التسجيل: يوليو 2003  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



جمعة بن مكتوم يفتتح مطعم آوت باك ستيك هاوس في دبي

افتتح الشيخ جمعة بن مكتوم آل مكتوم آوت باك ستيك هاوس في دبي فيستيفال سيتي.


وقال هادي إبراهيم آل عباس من مجموعة العباس بأن مطعم آوت باك ستيك هاوس تم تأسيسه عام 1988 وهو مطعم أسترالي الطابع أميركي النكهة والمذاق. إننا نقدم جزيل الشكر إلى الشيخ جمعة بن مكتوم آل مكتوم لتشريفه لنا رغم ضيق وقته وجدول أعماله المزدحم، ونحن مسرورون أيضا لحضور الضيوف الكبار.


وآوت باك ستيك هاوس مكتبه الرئيسي في تامبا، فلوريدا يعد من أكبر المطاعم في العالم، وهو الآن ماركة عالمية مشهورة بوجوده حول العالم بعدد يزيد عن 1400 مطعم في الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا واليابان وكوريا والبرازيل وهونغ كونغ وسنغافورة وماليزيا والمكسيك وتايوان والبهاماس وكوستاريكا والآن في المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية ودبي.


والفرع الأول لآوت باك ستيك هاوس الذي تم افتتاحه في دبي يحتل موقعه الاستراتيجي بدبي فيستيفال سيتي. وامتياز آوت باك ستيك هاوس يعود إلى فود اند لايف إحدى شركات مجموعة العباس.


كما تفتخر فود آند لايف في أن تستقطب مفهوم الستيك هاوس الأفضل في العالم إلى دبي وقال هادي إبراهيم آل عباس إن أبحاث السوق عندنا أظهرت أن كلا المواطنين والمغتربين دائما ما يبحثون عن تجربة طعام بديلة حيث ان آوت باك ستيك هاوس المبتكر للنهكات المميزة والفريدة مستعد لتلبية هذه الحاجة في السوق.


كما واننا ملتزمون التزاما كاملا في إنجاز هذا الهدف. وقال عماد بن شبير الذي يدير العمليات اليومية لآوت باك قمنا بإعداد المطعم بعناية فائقة وبذلنا أقصى الجهود لكي نضفي اللمسة الأصلية لآوت باك ستيك هاوس، ويقوم فريق من العاملين المختصين والمؤهلين والمدربين من قبل أصحاب الامتياز بتقديم خدمات آوت باك ستيك هاوس الأصيلة.






--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



وضع اسم الإمارة على خارطة السياحة العالمية
مهرجان دبي للتسوق.. تاريخ حافل بالإنجازات

يحتفي مهرجان دبي للتسوق هذا العام بالدورة الخامسة عشرة لإطلاقه، متوجاً قرابة العقد ونصف العقد من النجاحات والإنجازات التي جعلته أحد أكبر وأقوى الأحداث السياحية في العالم، والحدث الأكثر استمرارية من نوعه في العالم، بحيث أصبح الملايين من السياح ينتظرون فترة المهرجان لقضاء إجازاتهم في دبي في أجواء احتفالية مليئة بالمرح والفرح للكبار والصغار.




وكان مهرجان دبي للتسوق قد انطلق لأول مرة خلال العام 1996 وذلك ضمن إطار الرؤية الطموحة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الرامية إلى ترسيخ مكانة دبي على الخارطة العالمية كوجهة متميزة للسياحة والأعمال. ويسجل هذا الحدث، الذي يعد الأول من نوعه على صعيد المنطقة، نجاحات كبيرة نتيجة للتعاون الوثيق بين كل الأطراف المعنية بتنظيمه من جهات حكومية وشركات خاصة. ويكتسب المهرجان اليوم شهرة عالمية كما أنه يشكل علامة فارقة في صناعة المهرجانات، وذلك من خلال التوليفة الفريدة من نوعها التي تجمع التسوق والترفيه والربح، فيما يعكس شعار المهرجان «عالم واحد .. عائلة واحدة» القيم الإنسانية الجوهرية التي يروج لها، وتعكس الاهتمام المتزايد للزوار من مختلف أنحاء العالم عاماً بعد عام لحضور فعاليات وأنشطة هذا الحدث.




هدفان رئيسيان... تم إطلاق مهرجان دبي للتسوق بغية تحقيق هدفين رئيسيين يتمثل أولهما في ترسيخ مكانة إمارة دبي كخيار أول في العالم للسياحة والتسوق من خلال توفير فعاليات وعروض تعتمد أعلى المقاييس العالمية، أما الهدف الثاني فهو الارتقاء بمستوى المهرجان ليصبح علامة فارقة في صناعة المهرجانات العالمية. ويرتكز مفهوم مهرجان دبي للتسوق بشكل أساسي على فكرة «عالم واحد... عائلة واحدة»، وذلك بهدف تقديم أفضل عروض التسوق والنشاطات الترفيهية لكل أفراد العائلة ومن مختلف جنسيات العالم.


ويعتبر التسوق جزءاً مهماً من فعاليات المهرجان، حيث يشهد قطاع تجارة التجزئة في الإمارة خلال أيام المهرجان، الذي يمتد على مدى شهر كامل، عروضاً ترويجية ضخمة على أفضل الماركات العالمية وبأسعار مخفضة.


وتلعب مراكز التسوق في دبي دوراً فعالاً في استقطاب المتسوقين من مختلف أقطاب العالم من خلال تنظيم عروض ترفيهية وترويجية مبتكرة على أحدث وأرقى المنتجات للمتسوقين. وبالإضافة إلى العروض الترويجية والترفيهية التي تقدمها مراكز التسوق، تشهد شوارع دبي تنظيم العديد من الكرنفالات والأسواق الشعبية.


ومن أهم ما يميز مهرجان دبي للتسوق الإمكانيات الكبيرة التي يتيحها أمام المتسوقين لربح جوائز قيّمة تتنوع ما بين مبالغ نقدية وسيارات فاخرة وجوائز الذهب، حيث أصبح التسوق خلال أيام المهرجان مقترناً بشكل وثيق مع فرص الربح المثيرة.


ويشكل مهرجان دبي للتسوق بالنسبة للملايين من الزوار والمقيمين في إمارة دبي ودولة الإمارات منصة مهمة للتسوق والتمتع بالعروض الترفيهية المسلية، حيث انه يستقطب مشاركات لفرق استعراضية عالمية، مما يعزز دوره في تحويل دبي إلى وجهة عالمية مفضلة على صعيدي السياحة والأعمال.


نجاح المهرجان


منذ انطلاقته خلال العام 1996، يحقق مهرجان دبي للتسوق نجاحات متواصلة تساهم في إعادة صياغة مفاهيم التسوق والترفيه في المنطقة بأكملها، حيث انه يتضمن العديد من الفعاليات والنشاطات المتنوعة لتوفير تجربة فريدة للزوار تضمن لهم التسوق وربح مجموعة من الجوائز القيمة والتمتع بعروض ترفيهية موجهة لكل أفراد العائلة وتستقطب الملايين من الزوار، ويلعب مهرجان دبي للتسوق دوراً أساسياً في تعزيز مكانة الإمارة كوجهة مثالية للسياحة والتجارة في العالم.


وتمهد كل دورة من المهرجان من خلال ما تتميز به من براعة في التخطيط للفعاليات المختلفة، الطريق لتحقيق نجاحات وأرقام متميزة عن سابقتها فيما يتعلق بعدد الزوار وحجم الإنفاق وبالتالي تنشيط مختلف الأنشطة الاقتصادية في الإمارات بشكل عام ودبي بصفة خاصة.


ويرتكز نجاح المهرجان بشكل أساسي على التعاون القائم بين مختلف الدوائر الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص لتطوير خطط طموحة وفعاليات مبتكرة تساهم في دفع عجلة تطور الإمارة على مختلف الأصعدة وترسيخ مكانتها كواحدة من أكثر المدن تطوراً في العالم.


كما يلعب الرعاة الأساسيون لفعاليات مهرجان دبي للتسوق دوراً مهماً في ضمان النجاح لهذا الحدث من خلال تقديم الدعم الكبير لفعالياته المختلفة وتنظيم العديد من الأنشطة الترفيهية والعروض الترويجية التي تستقطب أعداداً كبيرة من الزوار والمتسوقين إلى مراكز التسوق في الإمارة.


وشهدت إمارة دبي خلال العقدين الماضيين تطورات كبيرة على مختلف الأصعدة وباتت تعد واحدة من أرقى المدن العالمية التي تحتوي بنى تحتية تعتمد أعلى معايير الجودة والتميز والتي من بينها مراكز التسوق الكبيرة والفنادق الفاخرة والمرافق المتطورة وأنظمة النقل المبتكرة، وتساهم كل هذه العوامل في تأكيد نجاح مهرجان دبي للتسوق وإبرازه كعلامة فارقة في صناعة المهرجانات العالمية.


ويمكن أن يقاس تطور مهرجان دبي للتسوق من خلال التدرج المضطرد في أعداد الزوار التي استقطبها عبر دوراته الماضية وحجم ما ينفقونه، حيث بلغ عدد الزوار في الدورة الافتتاحية خلال العام 1996 والتي استمرت لمدة 43 يوماً، 6 .1 مليون زائر أنفقوا أكثر من 15 .2 مليار درهم.


بينما وصل عدد الزوار خلال دورة العام 2009 إلى أكثر من 35 .3 ملايين زائر أنفقوا ما يزيد على 8 .9 مليارات درهم. والجدير بالذكر أن المهرجان نجح على مدى الأربعة عشر عاماً الماضية في استقطاب أكثر من 35 مليون زائر، أنفقوا خلال زيارتهم للحدث ما يقارب 74 مليار درهم.


الاستمرار رغم التحديات


وعلى مدى السنوات الماضية، أصبح المهرجان مثلاً يحتذى به في مجال صناعة المهرجانات الناجحة في المنطقة، وقامت على إثره العديد من المهرجانات المماثلة، منها مهرجان جوهانسبرج للتسوق في جنوب إفريقيا الذي انطلق حديثاً بعد أن قام منظموه بزيارات عدة الى دبي أثناء الحدث للإطلاع على سر نجاحه، على أن ما يميز مهرجان دبي للتسوق هو الاستمرارية.


رغم كافة الظروف والمتغيرات الإقليمية والعالمية، وهو دليل على نجاح الحدث في ارساء دعائم اقتصادية واجتماعية متينة مكنته من أن يتمتع بشعبية هائلة من الزوار والمقيمين، بالإضافة الى تجار التجزئة والفنادق والعديد من القطاعات الاقتصادية الأخرى المهمة في دبي.


كما أوجد الحدث عدداً من الكفاءات المحلية التي أصبحت تتمتع بخبرات نادرة وغير مسبوقة في المنطقة في مجال صناعة المهرجانات.


نتائج قياسية


حققت الدورات الماضية من مهرجان دبي للتسوق نتائج قياسية من كل النواحي ساهمت بشكل واضح في التأكيد على نجاح هذه الحدث منذ انطلاقته، وتحرص اللجنة المنظمة للمهرجان باستمرار على الاستفادة من التجارب السابقة للارتقاء بمستوى الدورات المقبلة إلى أعلى المستويات.


وقد فتح مهرجان دبي للتسوق في دورته الأولى عام 1996 الطريق أمام تحقيق تجارة ناجحة وتنشيط الحركة الاقتصادية.


حيث بلغ حجم الإنفاق 15 .2 مليار درهم، ونسبة زوار فاقت 6 .1 مليون زائر، وأعقبت ذلك مشاركة أكبر، في السنوات اللاحقة، ففي عامه الأول، منحَ المهرجان 121 سيارة لكزس و43 كيلو غراماً من الذهب، ووضع التسلية في متناول الجميع، عبر الكرنفالات والأنشطة الترفيهية والفنية والثقافية، إضافة إلى الأحداث الرياضية الكبرى التي تضمَّنت كأس دبي العالمي لسباق الخيل.


مهرجان 2009 يتغلب على التحديات


تميزت الدورة الرابعة عشرة لمهرجان دبي للتسوق، التي نظمت خلال الفترة بين 15 يناير و15 فبراير 2009، عن سابقاتها كونها شكلت تحدياً كبيراً واستطاعت بالرغم من الظروف الاقتصادية العالمية تحقيق نتائج فاقت التوقعات سواء على صعيد القطاع السياحي أو التجاري.


وساهم في رعاية هذا الحدث 23 شركة من كبرى شركات القطاع الخاص. وبلغ عدد المحلات المشاركة في العروض الترويجية، التي ملأت كل أرجاء الإمارة ووصلت إلى أكثر من 80% على مختلف البضائع، حوالي 6000 محل تجاري إلى جانب العروض الجذابة التي قدمتها مختلف القطاعات الخدمية من فنادق وشركات طيران وسياحة وغيرها.


وحظيت الفعاليات الترفيهية بإقبال كبير من الجمهور، فقد نُظمت كعادتها على مستوى عال من الجودة والتميز في مواقع شملت معظم أرجاء الإمارة وخاصة المشاريع الجديدة مثل الممشى جميرا بيتش ريزيدنس ودبي مول. وشارك في هذه الفعاليات، التي تنوعت بين الاستعراضية والأنشطة التراثية والثقافية والحفلات الموسيقية والغنائية، فرق وعروض من جنسيات مختلفة.


كما استمرت الفعاليات الرئيسية للمهرجان بحصد النجاح من خلال الإقبال الجماهيري والإعلامي الكبير التي حظيت به تلك الفعاليات، مثل فعالية أزياء دبي، وفعالية كرنفالات دبي، وإبداعات، ومهرجان دبي للمأكولات التي شهدت تسجيل رقم قياسي عالمي جديد باسم دبي، وهو أكبر بوفيه لأصناف الحلويات في العالم، حيث تم تحضير 2232 صنفاً مختلفاً من الحلويات العالمية.


وكان للربح والفوز بجوائز قيّمة نصيب كبير خلال هذه الدورة، حيث إنها حملت في جعبتها العديد من السحوبات الكبرى وهي سحوبات لكزس الكبرى، التي قدمت يومياً سيارتي لكزس و100 ألف نقداً بعملات عالمية مختلفة، وسحوبات نيسان الكبرى، التي قدمت سيارة نيسان دفع رباعي يومياً إلى جانب 13 سيارة أخرى خلال اليوم الأخير للمهرجان.


وسحوبات الذهب من داماس، بالإضافة إلى سحوبات مليونير المشرق بقيمة 4 ملايين درهم وسحوبات ايبكو واينوك التي قدمت شقة فاخرة بقيمة 3 ملايين درهم وسحوبات مول الإمارات بقيمة مليون درهم وغيرها العديد من السحوبات الأخرى بملايين الدراهم.






--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



توزيع جوائز امسح واربح بقيمة نصف مليون درهم اليوم الخميس
افتتاح اسطوري للدورة 15 لمهرجان التسوق مساء اليوم

تنطلق اليوم في دبي الدورة 15 لمهرجان دبي للتسوق ولمدة 32 يوما قادمة دبي وزوارها على موعد مع التشويق والاثارة والترويج كما وعدتهم دائما ومنذ عام 1996 ، زار دبي ما يقرب من 35 مليون زائر كان كالعائلة الواحدة فلا ريب كان شعار المهرجان وما زال عالم واحد- عائلة واحدة كما اطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، واعتمد المهرجان على استراتيجية واضحة وثابتة تعتمد على 3 ركائز اساسية وهي التسويق والربح والترفيه العائلي واليوم في تمام الساعة الثامنة مساء دبي وزوارها على موعد مع اطلاق الدورة الجديدة.




وكشفت مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري(مكتب مهرجان دبي للتسوق سابقاً) إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية، عن تفاصيل فعاليات اليوم الافتتاحي للدورة الخامسة عشرة لمهرجان دبي للتسوق، حيث تزمع المؤسسة إطلاق يوم التسوق الذي يهدف الى الاحتفاء بالمتسوقين في أول أيام المهرجان، كما سيتضمن اليوم الاحتفالي عرضاً رائعاً للألعاب النارية من على ضفاف خور دبي معلناً بدء الأجواء الاحتفالية التي ستستمر على مدى 32 يوماً وتتضمن عروض ترفيهية عالمية وفرص ربح مذهلة وعروضاً ترويجية متميزة تستمر حتى يوم 28 فبراير 2010.




جاء ذلك الإعلان خلال اللقاء الإعلامي الذي جرى يوم أمس الأربعاء 27 يناير2010 في فندق جميرا أبراج الإمارات، وحضره كل من ليلى سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، وإبراهيم صالح، المنسق العام في المؤسسة، ويوسف مبارك، المدير التنفيذي للعمليات، وحشد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والإقليمية، إضافة إلى عدد من كبار الموظفين في مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري الجهة المنظمة للمهرجان.




واستهلت ليلى سهيل اللقاء الإعلامي بكلمة قالت فيها: يسعدني أن ألتقي بكم اليوم ونحن على أعتاب إطلاق الدورة الخامسة عشرة لمهرجان دبي للتسوق، هذا الحدث الذي استلهمنا مفرداته من توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، وهو الحدث الذي ما زال يثبت للعالم أجمع، بعد أربعة عشر عاماً من إطلاقه، أنه من أنجح الأحداث الترويجية والترفيهية التي شهدتها المنطقة في تاريخها الحديث على الإطلاق.


وأضافت سهيل قائلة: إن تراكمية الإنجازات والنجاحات غير المسبوقة التي حققها مهرجان دبي للتسوق منذ عام 1996 وحتى اللحظة ما هي إلا دليل واضح على أن المهرجان أصبح ظاهرة حضارية فريدة من نوعها، وهو ما ساهم في إطلاق جذوة العديد من المبادرات المماثلة في كافة أنحاء المنطقة، ولكن وحده المهرجان بقي قوياً ومتماسكاً، رافعاً سقف الإنجازات عاماً بعد عام الى مستويات يصعب بلوغها، ودخل التاريخ كواحد من أهم الإنجازات التي قدمتها، وما تزال تقدمها، مدينة دبي الى العالم أجمع.


أسباب النجاح


وشددت سهيل على أن أسباب النجاح الذي حققه الحدث كثيرة، ولكن الدعم والرعاية التي يحظى بها المهرجان من قبل الهيئات الحكومية والقطاع الخاص في دبي، والتعاون الذي نشهده من الجميع بهدف المشاركة الفعالة والإيجابية في دعم المهرجان كل بحسب اختصاصه، هو واحد من أهم أسباب نجاح المهرجان على مدى الأعوام السابقة، وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة خلال العامين الماضيين، وهو ما يدفعنا للتخطيط لمستقبل الحدث بثقة أكبر وتفاؤل أوضح وأمل بتحقيق المزيد من الإنجازات.


واختتمت المدير التنفيذي كلمتها بتوجيه الشكر لرعاة الحدث لهذا العام، ولكافة وسائل الإعلام التي دعمت الحدث منذ انطلاقته، مشيدة بالجهود التي يبذلها كافة شركاء الحدث لإنجاحه.


ومن جهته قام إبراهيم صالح، المنسق العام لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري بتقديم شرح مفصل عن فعاليات الدورة الخامسة عشرة لمهرجان دبي للتسوق وفعاليات اليوم الافتتاحي للمهرجان، وقال: لقد أردنا أن نضيف شيئاً مميزاً إلى احتفالات هذا العام من مهرجان دبي للتسوق، من خلال إطلاق يوم التسوق الذي يهدف بشكل رئيسي إلى مكافأة المتسوقين على تسوقهم، وهي فكرة مبتكرة وجديدة تعزز من مسعانا الى الإرتقاء بقطاع التجزئة.


حيث سيحظى المتسوقون بفرصة الفوز بجوائز مالية قيّمة يصل مجموعها إلى أكثر من 000 .500 درهم من خلال الحصول على كوبونات امسح واربح والتي تتيح لهم الفوز بمبالغ نقدية تتراوح بين 500 درهم وحتى 2000 درهم أثناء تسوقهم خلال اليوم الأول في كافة المراكزالتجارية المشاركة في المهرجان، حيث تقدم مختلف المتاجر حسومات ضخمة على كافة المنتجات تصل حتى نسبة 75%.


وأفاد صالح أيضاً بأن يوم التسوق يتضمن حسومات بنسبة 15% لأول مرة في تاريخ المهرجان على الكوبونات الخاصة بسحوبات لكزس الكبرى، والتي تشهد يومياً توزيع سيارة لكزسجس 064 وجوائز مالية تبلغ 000 .100 درهم طوال أيام المهرجان. حيث يمكن شراء هذه الكوبونات التي تتوفر في 100 موقع في دبي بمبلغ 170 درهما بدلاً من 200 درهم ليوم الافتتاح فقط.


وتضم قائمة مراكز التسوق المشاركة في عرض اليوم الافتتاحي الخاص بالمتسوقين كلاً من: مركز البستان، والملا بلازا، والقوز مول، ومركز بن سوقات، وسنشري مول، ومركز حمر عين، وجميرا سنتر والكرامة سنتر، ومركز مزايا، وبالم ستريب، وابن بطوطة مول، وتايمز سكوير سنتر، ومدينة الغرير وميركاتو، وتاون سنتر، وديرة سيتي سنتر، وبرجمان، ومول الإمارات، ولامسي بلازا، ودبي فيستيفال سيتي، ودبي مول، ووافي، والعربي سنتر، والواحة سنتر، والريف مول.


جائزتا الصحافة والتصوير


كما جرى خلال اللقاء إطلاق جائزتي الصحافة والتصوير الفوتوغرافي لمهرجان دبي للتسوق 2010، اللتين تحظيان برعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وسيتم توزيع هذه الجوائز بناء على أبرز التغطيات الإخبارية والمقالات، بالإضافة إلى أجمل الصور الفوتوغرافية التي يتم نشرها في وسائل الإعلام المحلية والإقليمية خلال أيام المهرجان، والتي سيتم تقييمها من خلال لجنة تحكيم متخصصة.


وأضاف صالح أيضاً: إن السمعة التي يتمتع بها المهرجان كحدث عالمي المستوى تعود في جزء كبير إلى الدعم الإعلامي المتميز لشركائنا من وسائل الإعلام المختلفة. ولا تهدف هذه الجوائز إلى الاعتراف بجهودهم المتميزة التي يبذلونها خلال فترة المهرجان فحسب، بل وتقديراً لتميزهم في أداء مهامهم وحرصهم على الإرتقاء بالحدث بمنتهى الشفافية.


وتتضمن جائزة مهرجان دبي للتسوق للصحافة عدة فئات، وهي: أفضل موضوع في الصحف المحلية، أفضل تغطية لصحفي واحد، أفضل تغطية عامة في الصحف المحلية، أفضل موضوع الصحف الإقليمية، أفضل موضوع في المجلات المحلية والإقليمية.


أما جائزة مهرجان دبي للتسوق 2010 للتصوير الفوتوغرافي، فهي تتضمن فئة احتفالات مهرجان دبي للتسوق 2010، حيث بامكان المصورين التقاط صور تعبر عن مفهوم شعار المهرجان عالم واحد، عائلة واحدة، وفئة التسوق، التي تعكس تجربة التسوق الفريدة خلال المهرجان.


والجدير بالذكر أن الدورة الخامسة عشرة لمهرجان دبي للتسوق تشهد أكثر من 150 فعالية محلية وعالمية، تتضمن حفلات غنائية ومعارض فنية وتراثية. بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 6000 من محال البيع بالتجزئة و50 مركز تسوق تقدم حسومات تصل حتى نسبة 75% والتي ستحول دبي إلى واحة للتسوق والترفيه.


تجزئة


«ذي وان» يقدم تنزيلات بنسبة 70%


جدّد أناقة منزلك مع خصومات تصل حتى 70% على مفروشات واكسسوارات مختارة لدى جميع مسارح «ذي وان» في الامارات ، من 28 يناير حتى 28 فبراير. وافتتح «ذي وان» (خبرة التصميم المنزلي المتكامل)، الذي أسسه توماس لوندجرين، أول متاجره في أبوظبي في عام 1996.


وتنتشر متاجر هذه العلامة التجارية اليوم في خمس دول في المنطقة. غير أن «ذي وان» لا يعتقد بأن العالم يحتاج إلى شركة أخرى لتجارة التجزئة، بل يؤمن أننا نحتاج إلى عالم أفضل. ولذلك ومن منطلق رغبته في أن يكون «ذي وان» المسؤول، فإنه يسعى لكي يكون ساحر وذو مغزى في الوقت نفسه.


مشاركة


«بيور جولد» تكشف عن أحدث عروضها الترويجية خلال المهرجان


أعلنت مجوهرات بيور غولد، والحائزة على جائزة دبي للخدمة المتميزة، عن بدء عرضها الترويجي طوال مهرجان دبي للتسوق 2010 في جميع متاجر مجوهرات بيور جولد المنتشرة في دولة الإمارات ، يشمل العرض الترويجي خصم فوري مقداره 65% على المجموعات الماسية وذلك في الفترة ما بين 28 يناير وحتى 28 فبراير2010.


وقال كريم ميرشنت، الرئيس التنفيذي والمدير العام لمجوهرات بيور جولد: يمثل مهرجان دبي للتسوق الفرصة الذهبية التي ينتظرها المتسوقون الباحثون عن العروض الترويجية الجذابة. وفي متاجر مجوهرات بيور جولد نرغب في تقديم قيمة حقيقية لزبائننا من خلال خبرة تسوق مربحة. لذا، فطوال العرض الترويجي سوف يحصل المتسوقون على خصم فوري مقداره 65% على المجموعات الماسية.


وفي الواقع، نحن نعلم ان المستهلكين يتجهون الان للمجوهرات الماسية وذلك لارتفاع قيمة الذهب ، لذلك نحن نضع بين أيديهم تشكلية واسعة وأنيقة وتصماميم جذابة من المجموعات الماسية والتي تعتبر فرصة لاتعوض ويجب على الجميع اقتناؤها.


وأضاف: على مدى 32 يوماً من مهرجان دبي للتسوق لدينا عرض ترويجي أخر ومفاجات مذهلة خلال عطلات نهاية الأسبوع في جميع متاجرنا المنتشرة في الدولة الإمارات.


جوائز


وافي يرفع الستار عن برنامجه للمهرجان


أعلن مركز وافي أمس - أحد الرعاة الرئيسيين لمهرجان دبي للتسوق 2010 - عن برنامج الفعاليات الذي صمم بهدف استقطاب المتسوقين وتشجيعهم على الاستفادة من العروض والحسومات حتى 70 بالمائة التي تقدمها المتاجر ومحلات التجزئة. هذا ومن المقرر أن يقدم وافي مجموعة من العروض الدولية الترفيهية التي يستقدمها من الخارج والتي تستمر طوال شهر مهرجان التسوق الذي ينطلق في 28 يناير 2010، فضلاً عن الجوائز الرائعة التي ستوزع للجمهور ومن ضمنها سيارة يومياً. وخلال فترة المهرجان، يستضيف وافي مهرجان فرينج دبي.






--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
الجـوري
عضو مستمر
رقم العضويه 17

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ الجـوري   البريد الإلكتروني الجـوري   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
حاسة انا مافي اهتمام بالمهرجان مثل اول ..السنه اللي طافت كنا بدبي وماشفنا شي غير الاعلان الاصفر اللي اسمه مدهش بالمطار انشاء الله يرجعون يهتكون بالمهرجان والنقل التلفزيوني كان معطي المهرجان جو

--------------------
 -


المشاركات: 3947 | من: الكويت | تاريخ التسجيل: أبريل 2001  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 
الجوري
مدهش بالصيف ماله علاقة بمهرجان التسوق
وأمس تم افتتاح المهرجان [Smile]

--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 


 -

دانة الدنيا» تتزين بانطلاق مهرجان التسوق

اجتذبت دبي أمس أنظار الملايين حول العالم من خلال شاشات التلفزيون التي بثت الحفل الأسطوري الضخم الذي انطلقت معه الدورة الخامسة عشرة لمهرجان دبي للتسوق هذا العام في شارع السيف بحضور الآلاف من المشاركين والزائرين.

وحضر الحفل ليلى سهيل المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري وإبراهيم صالح المنسق العام ويوسف مبارك المدير التنفيذي للعمليات وعدد كبير من ممثلي الصحف ووكالات الأنباء المحلية والعالمية والمحطات الفضائية.






--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
FisaalModerator
مشرف
رقم العضويه 31

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ Fisaal   الموقع المفضل للعضو   البريد الإلكتروني Fisaal   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
غرووم انا انشاء الله يوم الاثنين بكون في ابوظبي ويوم الاربعاء راح اكون في دانة الدنيا دبي لمدة 5 ايام متواصله

--------------------
 -


المشاركات: 15562 | من: دار آل الصباح | تاريخ التسجيل: أبريل 2001  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 
يا مرحبا الســاع .. وتوصل بالسلامة ان شاءالله [Smile]

--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
FisaalModerator
مشرف
رقم العضويه 31

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ Fisaal   الموقع المفضل للعضو   البريد الإلكتروني Fisaal   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
الله يسلمك والله اشتقنا للامارات واهلها

--------------------
 -


المشاركات: 15562 | من: دار آل الصباح | تاريخ التسجيل: أبريل 2001  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



منتجع جزر الصحراء ضمن لائحة أفضل فنادق العالم

اختارت مجلة كوندي ناست ترافيلر منتجع وسبا جزر الصحراء بإدارة أنانتارا والمملوك لشركة التطوير والاستثمار السياحي واحدا من أفضل ثلاثة فنادق في أفريقيا والشرق الأوسط والمحيط الهندي من حيث الموقع وهو الوحيد الذي تم اختياره لهذه الفئة في الإمارات وتم إدراجه في اللائحة الذهبية لعام 2010 .


وأوضحت لشركة التطوير والاستثمار السياحي أن الاختيار جاء ضمن استفتاء أجرته مجلة كوندي ناست ترافيلر العالمية المتخصصة في قطاع السفر والسياحة حيث تعتمد المجلة في إعداد لائحتها الذهبية لأفضل فنادق العالم على تصويت محرريها وقرائها من خبراء السفر على ستة معايير هي الخدمة والموقع والطعام والغرف ومرافق الاستجمام إضافة إلى الجو العام والتصميم وضمت اللائحة الذهبية الجديدة لهذا العام 108 فنادق من مختلف أنحاء العالم.


وأوضح البيان أنه وللعام الثاني على التوالي تختار مجلة كوندي ناست ترافلير جزر الصحراء كأحد الفنادق المتميزة لافتا إلى أنه خلال أبريل الماضي وفي غضون ستة أشهر فقط من افتتاحه تم اختيار المنتجع الفاخر ذي الخمس نجوم ضمن أفضل فندقين جديدين في المنطقة على لائحة المجلة لعام 2009 .


ما شكل خير دليل على المعايير المتميزة التي أرستها شركة التطوير والاستثمار السياحي لقطاع السياحة في أبوظبي ودولة الإمارات.


وقال لي تيبلر الرئيس التنفيذي لشركة الاستثمار والتطوير السياحي في تصريح له بهذه المناسبة أن حصول منتجع وسبا جزر الصحراء على لقبين مرموقين من أبرز مجلات السفر العالمية يأتي بمثابة شهادة واضحة على إنجازاتنا في الوقت الذي نحتفل فيه بالذكرى الأولى لافتتاح المنتجع نقوم بإستكمال تطوير جزيرة صير بني ياس من خلال إضافة مرافق سياحية جديدة سيتم افتتاحها خلال العام الجاري 2010.


مشيرا إلى أن منتجع وسبا جزر الصحراء المقام على جزيرة صير بني ياس ويبعد 250 كيلومترا جنوب غرب أبوظبي استقطب حوالي 25ألا ألف زائر من مختلف أنحاء العالم خلال عامه الأول.


وأشار إلى أن العمل يجري حاليا على تطوير مزيد من المشاريع في صير بني ياس بما فيها إنشاء فندقين على طراز النزل ومركز للغوص والرياضات البحرية ومركز للمؤتمرات وآخر للفروسية ومن المقرر افتتاحها جميعا خلال هذا العام لتتيح للنزلاء التمتع بمناظر خلابة للجزيرة والحيوانات النادرة عليها بينما سيتم افتتاح فندقيين جديدين خلال 2011 ليصل عدد هذه الفنادق الطبيعية إلى أربعة.






--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



600 مليون درهم قيمة أول فندق بريستول بالشرق الأوسط في أبوظبي

كشفت مجموعة اوتكر العالمية الفندقية الاوروبية أنها ستبدا العمل في تنفيذ فندق بريستول أبوظبي الجديد بتكلفة اجمالية 600 مليون درهم في الربع الثانى من العام الحالي.


وقال سمير الدقاق نائب الرئيس الأول للتطوير بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في مجموعة اوتكر للفنادق في مؤتمر صحفي عقده أمس ان الشركة افتتحت الاسبوع الحالي في أبوظبي اول مكتب اقليمى لها في الشرق الأوسط والخليج.


واوضح ان فندق بريستول أبوظبي سيفتتح خلال عام 2012، مشيرا الى انه تم اختيار الأرض التي سيقام عليها المشروع كما تم الاتفاق مع شركات المقاولات والشركات الاستشارية التي تتولى تنفيذ المشروع، مشيرا الى أن الفندق سيتضمن 250 غرفة فاخرة وجناحا مزودا بتسهيلات متطورة وان هذا الفندق يعد الأول الذي يحمل اسم بريستول في منطقة الشرق الأوسط.


وتسعى المجموعة من خلال أول مكاتبها الإقليمية في المنطقة في أبوظبي للانطلاق لبحث فرص التوسع والاستثمار داخل الإمارات وفي منطقة الخليج والشرق الأوسط بصفة عامة.


وأوضح فرانك مارنباخ الرئيس التنفيذي لمجموعة اوتكر للفنادق أن هناك مشاورات مع شركاء استراتيجيين للمجموعة من اجل إقامة مشروعات جديدة في الإمارات خاصة في أبوظبي ودبي خلال الفترة المقبلة، موضحا أن المجموعة تخطط لإقامة من 10 إلى 15 فندقا جديدا في منطقة الشرق الأوسط والخليج خلال العشر سنوات المقبلة.


مشيرا الى ان استراتيجية المجموعة للتوسع تركز على التوسع في أوربا والشرق الأوسط فقط وليس في باقي مناطق العالم خاصة وان إمكانيات النمو كبيرة في منطقة الخليج بالنسبة للفنادق الفاخرة على نحو خاص.







--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
اوهام الحب
عضو مستمر
رقم العضويه 144

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ اوهام الحب     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
حسافة مالقينا تذاكر نسافر دبي بعطلة العيد الوطني بخاطرنا نروج مهرجان دبي

--------------------
 -

المشاركات: 2209 | من: الكويـت | تاريخ التسجيل: يونيو 2001  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
  الموضوع متكون من صفحات: 1  2  3  ...  27  28  29  30  31  32  33  ...  47  48  49   

   إغلاق الموضوع   تثبيت الموضوع   نقل الموضوع   حذف الموضوع الموضوع الأقدم التالي   الموضوع الأحدث التالي
 - لطباعه هذا الموضوع
إذهب إلى:


إتصل بنا | منتدى السالمية دوت نت

Powered by Infopop Corporation
UBB.classic™ 6.7.1