منتــدى الســالميــه   
ملفي الشخصي | الدليل تسجيل الدخول | بحث | مســـاعدة | الألعاب | قائمة الإداريين | الصفحه الرئيسيه

  الموضوع الأقدم التالي   الموضوع الأحدث التالي
» منتــدى الســالميــه » القسم العـــام » ســاحــــة الــسياحــه والـسفـــر » [ UAE Aviation ] :: فـــلاي دبـــــي تحتفل بعـــــــــامها الثــــــــاني (الصفحه 38)

 - إرسال هذه الصفحه لصديق!   الموضوع متكون من صفحات: 1  2  3  ...  35  36  37  38  39  40  41  ...  53  54  55   
الكاتب الموضوع: [ UAE Aviation ] :: فـــلاي دبـــــي تحتفل بعـــــــــامها الثــــــــاني
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



طيران الإمارات تطلب متابعة موقعها بعد إغلاق أجواء بريطانيا


دفعت سحابة جديدة من الرماد البركاني القادمة من آيسلندا أمس هيئة الطيران المدني البريطاني إلى إغلاق جزئي للمجال الجوي.. ما أدى إلى عودة اضطراب حركة الملاحة الجوية من وإلى بعض البلدان الأوروبية.


وهو ما دفع طيران الإمارات إلى نصح عملائها بعدم التوجه إلى المطار إلاّ بعد التأكد من وضع الرحلة من خلال موقع الناقل الشبكي الذي يتم تحديثه على مدار الساعة كل خمس دقائق. وأكد ناطق باسم طيران الإمارات أنها تواصل التنسيق مع هيئات مراقبة الحركة الجوية في المملكة المتحدة وأوروبا لرصد حركة السحابة البركانية.


وأكدت الهيئة الوطنية البريطانية للملاحة الجوية إغلاق جميع مطارات إيرلندا الشمالية اعتباراً من الساعة (12 بتوقيت غرينتش) أمس، إلى جانب مطارات أخرى شمالي إنجلترا، من بينها مانشستر وليفربول، ومطار بريستويك بالقرب من مدينة غلاسغو الاسكتلندية. ولكن مطارات العاصمة لندن سوف تظل مفتوحة.






--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 


 -

تسلمت ثامن طائرة من الجيل الجديد من بوينغ 737-800
فلاي دبي تدشن خدماتها إلى كابول برحلة يومية


دشنت فلاي دبي صباح أمس خدمتها الجديدة إلى العاصمة الأفغانية كابول حيث تسير رحلة يومية. وكان وفد من كبار المسؤولين ضم يوسف سيف خميس آل علي سفير الإمارات لدى أفغانستان وكن جايل رئيس العمليات في فلاي دبي على متن الرحلة الافتتاحية لتدشين الخدمة الجديدة رسمياً. وجاءت الرحلة إلى كابول والتي بلغت مسافتها 1688 كيلومتراً على متن ثامن طائرة تتسلمها فلاي دبي من طائرات الجيل الجديد من طراز بوينغ 737-800 منذ إطلاقها.


وأعرب غيث الغيث الرئيس التنفيذي لـ فلاي دبي عن سعادته بتدشين خدمة فلاي دبي الجديدة إلى كابول قائلاً: تعد رحلة فلاي دبي الافتتاحية إلى كابول دليلاً واضحاً على الطريقة التي نسهم بها في تعزيز وتنمية قطاع الطيران في المنطقة. فكابول مدينة تاريخية عريقة يبلغ عمرها 3500 سنة فيما تعد دبي مدينة عصرية وعنواناً للرقي في العصر الحديث.


وهذا التباين يعكس المكانة الفريدة التي تتمتع بها الإمارات كمركز عالمي للسفر وملتقى للناس والمجتمعات من شتى بقاع العالم في واحدة من أكثر بلدان العالم طموحاً وتطلعاً إلى المستقبل. ويمثل انطلاق خدمة فلاي دبي الجديدة إلى كابول توسعاً رئيسياً في شبكة خطوطنا المتنامية سريعاً وخطوة مهمة على طريق عودة أفغانستان وظهورها على الساحة مجدداً.


لقد استجابت فلاي دبي إلى الحاجة الملحة لتوفير خيار آخر للسفر الجوي يتسم بأعلى مستويات الجودة والاعتمادية والسلامة والأسعار المعقولة بين العاصمة الأفغانية ودبي التي تحتضن نسبة كبيرة من الجالية الأفغانية.


وتعد كابول أكبر مدن أفغانستان ويقدر عدد سكانها بنحو 3 ملايين نسمة وتقع على ارتفاع 1800 متر تقريباً فوق سطح البحر في جبال هندو كش. وستقوم فلاي دبي بتسيير رحلة يوميةً من دبي إلى كابول وتبدأ أسعار السفر إليها من دبي من 725 درهماً فقط للاتجاه الواحد (ذهاباً أو إياباً) شاملة جميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية.


وتغادر الرحلة رقم ئغ103 من المبنى 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة الرابعة وخمسين دقيقة صباحاً لتصل إلى كابول في تمام الساعة الثامنة وعشر دقائق صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة كابول.


فيما تغادر رحلة العودة إلى دبي رقم FZ302 في تمام الساعة التاسعة وعشرين دقيقة صباحاً بتوقيت كابول لتصل إلى دبي في تمام الساعة الحادية عشرة وخمس وأربعين دقيقة صباحاً بتوقيت الإمارات. وتنطلق رحلات فلاي دبي من مقرها الرئيسي في المبنى 2 الذي تم تحديثه وتطويره والذي يقع في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي.






--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 


 -

لمدة 96 ساعة أو 30 يوماً
طيران الإمارات توفر تأشيرة الزيارة عبر موقعها

أطلقت طيران الإمارات مبادرة مبتكرة تتيح من خلالها لركابها الراغبين في زيارة دولة الإمارات الحصول على تأشيرة دخول إلى الدولة من خلال موقعها الالكتروني وتوفر الخدمة الجديدة التي أطلق عليها اشتر تأشيرتك لدخول دولة الإمارات العربية المتحدة عبر الانترنت حلولاً إلكترونية تتسم باليسر والسهولة العاليين.


وتتوفر هذه الخدمة حالياً للركاب من 35 دولة حيث يمكن لكل من لديه حجز مؤكد على طيران الإمارات الدخول إلى موقع الناقلة الشبكي والتقدم لشراء تأشيرة دخول بغرض زيارة دولة الإمارات العربية المتحدة لمدة 96 ساعة أو 30 يوماً. وتخضع الموافقة على هذه التأشيرات لأحكام وشروط الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بصفتها الجهة الحكومية المخولة منح جميع التأشيرات، وتبلغ رسوم تأشيرة الدخول لمدة 96 ساعة 44 دولاراً أميركياً ورسوم تأشيرة الزيارة لمدة 30 يوماً 57 دولاراً ويتم احتساب رسوم الخدمات بشكل منفصل.


وتقوم طيران الإمارات بتسليم التأشيرات من خلال البريد الالكتروني في غضون أربعة أيام عمل. ويمكن للمسافرين تتبع حالة طلباتهم من خلال الموقع وقال ريتشارد فون نائب رئيس أول دائرة العمليات التجارية في طيران الإمارات: يرتبط التقدم في صناعة الطيران في كثير من الأحيان بتسهيل وتبسيط إجراءات السفر ما أمكن.


ويسعدنا أن نقوم بتطوير خدمات السفر الخاصة بنا من خلال السماح لعملائنا بتقديم ومتابعة طلباتهم لشراء تأشيرة دخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال موقعنا الشبكي. وتمثل هذه المبادرة امتداداً لسلسلة الخدمات الذاتية التي توفرها لعملائنا والتي تتيح لهم المزيد من الراحة والسهولة والمرونة والتحكم في جميع مراحل وأوجه سفرهم.


وأضاف فون: تبرهن هذه الخدمة على التزامنا المتواصل نحو دبي وصناعة السياحة فيها. ونحن على ثقة من أن خدمتنا هذه ستساهم وخاصة مع اقتراب موسم الصيف في تسهيل سفر الكثيرين الراغبين في زيارة الإمارة خلال مفاجآت صيف دبي.


ومن المنتظر أن تحقق المجموعات السياحية والعائلات الاستفادة الأكبر من هذه الميزة كونها تقبل طلبات متعددة تصل إلى تسعة أشخاص في وقت واحد طالما تم حجز رحلتهم ضمن مرجع واحد. وتتوفر هذه الخدمة لحاملي تذاكر سفر على طيران الإمارات سواء تم حجز رحلتهم من خلال الموقع، أو عن طريق أحد مكاتب طيران الإمارات أو أحد وكلاء سفرها المعتمدين.


وفي مرحلتها الأولى سيبدأ تطبيق الخدمة في 35 بلداً عبر الشرق الأقصى وشبه القارة الهندية والشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا والأميركتين. وسوف يتسع نطاق الخدمة ليضم خلال الأسابيع المقبلة المزيد من البلدان بما فيها دول لا تصلها حالياً خدمات طيران الإمارات إلا أنها قريبة من محطات تخدمها الناقلة.


ويمكن للركاب الدخول إلى خيار إدارة الحجز على الموقع ومن ثم القيام بسبع خطوات بسيطة لإتمام جميع الإجراءات المطلوبة. وتتيح الخدمة للمسافرين التقدم بطلبات التأشيرة إما أثناء قيامهم بحجز رحلتهم أو بعد إتمام جميع إجراءات الحجز.


وتعاونت طيران الإمارات لإطلاق هذه الخدمة مع شركة في إف إس جلوبال التي تعتبر إحدى شركات مجموعة كوني للسفر التي تتخذ من سويسرا مقراً لعملياتها والشركة متخصصة في العمل مع البعثات الدبلوماسية حول العالم حيث تتعامل مع أكثر من 7 ملايين طلب تأشيرة خلال السنة الواحدة. وتدير في إف إس جلوبال مركز دبي لاستقبال معاملات التأشيرات إلى 11 دولة علماً بأن هذا المركز لا يتعامل مع تأشيرات العمل.






--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



 -

فلاي دبي تجهر أسطولها بنظام ترفيهي متطور

وقعت فلاي دبي، أول ناقلة اقتصادية في دبي، اتفاقية تصبح بموجبها العميل الأول المرتقب لإطلاق نظام الترفيه المتطور على متن الطائرات من شركة لومكسس .


وتأتي الاتفاقية، التي أعلن عنها أمس في معرض التصميم الداخلي للطائرات في هامبورج بألمانيا، لتجهيز 44 طائرة لفلاي دبي من طائرات الجيل الجديد من طراز بوينج 737-800، ومن المقرر أن تصل أول هذه الطائرات في أكتوبر 2010.


وأوضح غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لفلاي دبي، سبب إتجاه الناقلة للاستثمار في نظام الترفيه الجديد على متن طائراتها من لومكسس، قائلاً: يعد الترفيه على متن الطائرات خلال رحلات السفر الجوي أمراً ضروريا لراحة المسافرين.


بالمقابل لا يمكننا كناقلة اقتصادية استخدام الأنظمة التقليدية ذات التكلفة الباهظة، من هنا فيما يأتي نظام (ئششس؟) المزود بشاشة باللمس من لومكسس ليوفر لنا خياراً مبتكراً للترفيه على متن الطائرات يتسم بالمرونة والجودة العالية فضلاً عن التكلفة المنخفضة.


وأضاف: يعد (ئششس) من لومكسس نظاماً ترفيهياً متطوراً لأنه يستخدم الألياف الضوئية مقارنة بمجموعة الأنابيب النحاسية التقليدية المستخدمة بالأنظمة الترفيهية على متن الطائرات اليوم ، مما يقلل من تكلفة النظام عموماً بشكل كبير ويجعله أقل وزنا.


ولا شك أن أي تخفيض في الوزن سينعكس بدوره على تخفيض تكلفة الوقود وبالتالي ضمان المحافظة على أسعارنا المعقولة المنخفضة.


واستطرد غيث الغيث قائلاً: يتسم نظام الترفيه على متن الطائرات (ئششس) من لومكسس بمرونة مذهلة، ونحن نعمل حالياً عن كثب مع لومكسس لتطوير النظام ليعكس نموذج فلاي دبي في العمل، والذي يتسم بالبساطة والخلو من التعقيدات فضلاً عن توفير عدة خيارات أمام مسافرينا.


وسوف يتم توفير نظامنا الترفيهي على متن طائراتنا كخيار إضافي بنفس الطريقة التي يتم التعامل بها مع الأمتعة والوجبات. وسيصبح بإمكان المسافرين على متن طائرات فلاي دبي المجهزة بنظام (ئششس) اختيار مواد مختلفة من النظام حسب رغباتهم والمبلغ الذي يرغبون في إنفاقه.


ونظراً لأن فلاي دبي ترغب دائماً في التميز في اعمالها، فإننا نخطط لتوفير خدمة تتسم بالسهولة والكفاءة العالية على نظامنا الترفيهي تختلف عن ما تقدمه الناقلات الأخرى التي تستخدم أنظمة ترفيه تقليدية.


من جانبه، قال دوج كلاين، الرئيس التنفيذي لشركة لومكسس: يسعد لومكسس أن تتعاون مع ناقلة تتمتع بتفكير مستقبلي مبتكر مثل فلاي دبي.


وباعتبارها العميل الأول لإطلاق الجيل الثاني من نظامنا الترفيهي (ئششس)، فإن فلاي دبي لم تقتصر طلبها على نظام قليل التكلفة ، بل التأكد من استمرار الخدمة وعدم انقطاعها ورضا المسافرين الكامل.


وكانت لومكسس أعلنت في نوفمبر 2009 أنها تعاقدت مع إحدى الناقلات المشغلة لطائرات بوينج 737 لتكون العميل الأول لإطلاق الجيل الثاني من نظامها الترفيهي، غير أنها لم تكشف عن اسمها وظلت هوية هذه الناقلة محل تكهنات شديدة وسط قطاع الطيران.


وأوضح كلاين قائلاً: بالرغم من أنها توفر قدرة استيعابية لا تضاهى، فإن شبكة الألياف الضوئية الفريدة في نظام (ئششس) تتمتع بكفاءة عالية لدرجة أن النظام الذي يتم تركيبه يبلغ نصف تكلفة ووزن أنظمة الجيل السابق المعتمدة على النحاس. وبالتالي يمكن توفير خدمات تحظى برضا المسافرين ورافد هام للإيرادات المالية على متن الناقلة الأكثر تنافسية في الأسعار.







--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



العربية للطيران" تفوز بجائزة "أفضل شركة طيران اقتصادي" خلال حفل "بزنس ترافيلر ميدل إيست "

أعلنت "العربية للطيران"، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن فوزها بجائزة "أفضل شركة طيران اقتصادي" خلال حفل توزيع جوائز "بزنس ترافيلر ميدل إيست"، مما يمثل دليلاً آخر على الثقة الكبيرة التي تحظى بها الشركة، والتزامها الدائم بتزويد عملائها بخدمات متميزة ذات قيمة مضافة، فضلاً عن الإقبال والشعبية الواسعة التي تتمتع بها الشركة لدى المسافرين.

ويعزز فوز "العربية للطيران" بهذه الجائزة المرموقة، مكانتها الرائدة في قطاع الطيران الاقتصادي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما يسلط الضوء على إمكاناتها الكبيرة وقدرتها على الاستمرار في توفير خدمات متميزة وعالية الجودة، على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي يشهدها العالم.

وعقب حفل توزيع الجوائز، قال عادل علي، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "العربية للطيران": "نحن فخورون بفوز العربية للطيران بجائزة أفضل شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط بحسب شهادة العملاء وخبراء القطاع على حد سواء".

وأضاف: "شهدت شركات الطيران تحديات كبيرة خلال العام 2009، مما جعلنا نستثمر اكثر في القيمة المضافة للخدمات التي نقدمها لعملائنا. نحن نتطلع الى خدمة شريحة اوسع من المسافرين الذين يتطلعون الى الاستفادة من الخدمات الممتازة والاسعار المميزة".

وتسير "العربية للطيران" رحلاتها حالياً إلى 60 وجهة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، انطلاقاً من مركزي عملياتها في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية. وستقوم الشركة قريباً بإطلاق خدماتها إلى أسواق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، من خلال العربية للطيران "مصر"، التي تتخذ من الإسكندرية مقراً لها والتي أسستها "العربية للطيران" بالتعاون مع مجموعة "ترافكو"، أكبر مجموعة متخصصة في قطاع السياحة والفنادق في منطقة الشرق الأوسط.




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



 -

3 رحلات أسبوعياً
فلاي دبي تدشن خدمتها إلى الأقصر

دشنت فلاي دبي، مساء أول من أمس الأربعاء خدمتها الجديدة إلى مدينة الأقصر في مصر بتسيير ثلاث رحلات أسبوعياً، لتصبح المدينة التاريخية العريقة ثاني وجهة تحلق لها الناقلة في مصر بعد الإسكندرية، وسوف تعقبها أسيوط أكبر مدينة في صعيد مصر في يوم الاثنين الموافق 24 مايو الجاري.


وبهذه المناسبة، قال حمد عبيد الله، رئيس العمليات التجارية لـ فلاي دبي: يسعدنا أن ندشن خدمتنا الجديدة إلى ثاني وجهة لفلاي دبي في مصر، والتي تأتي بعد الإقبال الكبير الذي شهدته رحلاتنا إلى الإسكندرية. كما أننا على وشك إطلاق رحلاتنا إلى أسيوط وجهتنا الثالثة في مصر في غضون أيام قليلة.


وأضاف: أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر السلطات المصرية على تعاونهم معنا ودعمهم الكبير لنا، ونتطلع إلى تعزيز هذه العلاقات القوية المشتركة التي تربط بين البلدين الشقيقين، وتسهيل إمكانية السفر للمسافرين الإماراتيين وإخواننا المصريين المقيمين على أرض الدولة.


وتعد الأقصر رمزاً للتاريخ والحضارة المصرية القديمة، حيث تحتضن مجموعة كبيرة ومذهلة من الآثار الفرعونية والأماكن التاريخية الشهيرة، مثل وادي الملوك ومعبد الكرنك. وتقوم فلاي دبي بتسيير ثلاث رحلات أسبوعياً إلى الأقصر بأسعار تبدأ من 350 درهماً فقط للاتجاه الواحد (ذهاباً أو إياباً) شاملة جميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية.


ومن جانبه، قال السفير مهاب نصر، قنصل عام جمهورية مصر العربية في دبي نرحب ببدء تسيير رحلات فلاي دبي الى مدينة الأقصر، وهذه الرحلات بلا شك ستساهم في تعزيز السياحة وتشجيع المزيد من المسافرين من دول الخليج على زيارة واحدة من أكثر المدن المصرية عراقة وشهرة.


وتغادر الرحلة رقم ئغ381 من المبنى 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة 2255، لتصل إلى الأقصر في تمام الساعة 0135 من صباح اليوم التالي بتوقيت جمهورية مصر العربية. فيما تغادر رحلة العودة إلى دبي رقم ئغ481 في تمام الساعة 0220 صباحاً بتوقيت جمهورية مصر العربية لتصل إلى دبي في تمام الساعة 0645 صباحاً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.


ويمكن حجز التذاكر من خلال الموقع الشبكي للناقلة ٌٌٌّّّ.نٌ؟لِّقفى.كٍُ، أو من خلال مركز الحجز الهاتفي على الرقم 3010800 04، أو عن طريق وكلاء السفر.


ويتسم نموذج العمل الذي تعتمده فلاي دبي بالسهولة والبساطة، حيث يقوم الركاب بالدفع مقابل الخدمات التي يختارونها فقط. ويغطي سعر التذكرة جميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات لكل راكب.


كما يمكن للركاب اختيار خدمة شراء وزن الأمتعة التي توضع في عنابر الشحن مقدماً بسعر 60 درهماً فقط للحقيبة الأولى، و150 درهماً للحقيبة الثانية حتى وزن 32 كيلوجراماً للحقيبة الواحدة، وذلك حسب إمكانية توافر هذه الخدمة.


لذا يُنصح الركاب بالحجز المبكر عبر الموقع الشبكي للناقلة لضمان وجود مساحات لنقل الأمتعة المطلوبة.


ويمكن للركاب اختيار المقعد المفضل من خلال دفع مبلغ بسيط قدره 5 دراهم، و100 درهم لتأمين المقعد الذي يتوفر أمامه مساحة إضافية للقدمين. ويمكن تغيير مواعيد الحجز مقابل رسم بسيط بالإضافة إلى أي فروق أخرى قد تطرأ على الأسعار، كما يمكن شراء المأكولات والمشروبات على متن الطائرة.


وتنطلق رحلات فلاي دبي من مقرها الرئيسي في المبنى 2، الذي تم تحديثه وتطويره والذي يقع في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي.






--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 




طيران الإمارات تحظى بتقدير المجلس العالمي للسفر والسياحة
الإمارات للفنادق والمنتجعات تحصل على جائزة سياحة الغد

نالت الإمارات للفنادق والمنتجعات، ذراع إدارة المرافق الفندقية التابع لطيران الإمارات، تقديراً عالمياً جديداً بفوزها بجائزة سياحة الغد وهي واحدة من أكثر الجوائز المرموقة في قطاع السفر والسياحة. وتعتبر هذه الجائزة بمثابة اعتراف دولي بجهود الناقلة المتواصلة ومركزها الريادي على مستوى المنطقة في الحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة.


وحصلت الإمارات للفنادق والمنتجعات على جائزة الحفاظ على البيئة سياحة الغد ضمن جوائز القمة العالمية للمجلس العالمي للسياحة والسفر 2010 التي عقدت في العاصمة الصينية بكين. وتحتل جائزة سياحة الغد قمة جوائز المجلس التي تكرم أفضل الممارسات في مجال التنمية السياحية المستدامة، وصيانة وحماية التنوع البيولوجي.


وتدير الإمارات للفنادق والمنتجعات ثلاثة مشاريع سياحية تتوزع عبر ثلاث قارات تعنى بالحماية البيئية وهي: منتجع وسبا المها الصحراوي في دبي، ومنتجع وسبا وولغان فالي في استراليا، ومنتجع وسبا كاب ترنيه في جزر سيشل والذي لا يزال قيد الإنشاء.


وقال هانس هانسل، نائب رئيس أول دائرة العطلات والرحلات في طيران الإمارات: طيران الإمارات ملتزمة بالبيئة منذ زمن طويل، وتشكل منتجعاتنا وأعمالنا في المحميات التي تحتضنها المحور الرئيسي لسياسة الشركة البيئية. وتواصل الناقلة العمل عبر جميع أقسامها في البحث عن أفضل السبل لتحسين الأداء البيئي على الأرض وفي الأجواء.


وقال جان كلود بومغارتن، الرئيس والمدير التنفيذي للمجلس الدولي للسياحة والسفر: تعتبر جائزة الحفاظ على البيئة واحدة من أربع جوائز تمنح للمنظمات السياحية والفنادق التي تساهم أعمالها بشكل مباشر في الحفاظ على الموارد الطبيعية وحماية التنوع البيولوجي والحياة البرية. وبرهنت الإمارات للفنادق والمنتجعات، الشركة الرائدة في هذا المجال، على أحقيتها في الحصول على هذه الجائزة من خلال التزامها المتواصل في انتهاج مختلف ممارسات التنمية المستدامة في الحفاظ على البيئة.


وأضاف هانسل: نحن فخورون جداً بحصولنا على هذه الجائزة، التي تعتبر اعترافا واقعيا بأعمالنا القيمة على مدار أكثر من عشر سنوات في منتجع المها، ومؤخراً في منتجع وولغان فالي في استراليا، والتي أدت إلى إنشاء محميات للحياة البرية ساهمت في الحفاظ على مختلف الكائنات المهددة بالانقراض في دبي وفي استراليا.


وتم تصميم وبناء منتجع وسبا المها الصحراوي، أول منتجعات طيران الإمارات، وفقا لمبادئ التنمية المستدامة البيئية. وساهمت الخبرة والتقدم التكنولوجي في مجال الحفاظ على البيئة، في تشييد منتجع وسبا وولغان فالي الذي تم افتتاحه مؤخراً في استراليا، ليكون أول فندق في العالم يحصل على شهادة موازنة انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون من هيئة معتمدة دولياً في مجال الحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري. وساهمت الأعمال الهندسية والتصاميم المبتكرة لمشاريع الإمارات للفنادق والمنتجعات في تحسين استهلاك الطاقة، والحد من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، وإظهار الميزات المحلية التاريخية في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة واستراليا.


وتضم الإمارات للفنادق والمنتجعات، الفرع المتميِّز لإدارة منشآت الضيافة ضمن مجموعة الإمارات الذي أنشئ عام 2006، عدداً متزايداً من المنتجعات البيئية الصغيرة الفاخرة والفائزة بجوائز عالمية والفنادق من فئة الخمس نجوم والنوادي الصحية المتميزة.


وتركِّز الإمارات للفنادق والمنتجعات، التابعة لدائرة العطلات والرحلات في مجموعة الإمارات، على توفير خدمات متفوقة تركِّز على تلبية الاحتياجات الفردية لضيوفها، بالإضافة إلى توفير أفضل المواقع في شتى الوجهات وأرقى وأفخم المرافق والمنشآت.


وتقوم الإمارات للفنادق والمنتجعات بتطوير منشآتها الفندقية المتميزة في دبي وسائر المواقع حول العالم، بهدف دعم وتعزيز نمو طيران الإمارات، وتزويد المسافرين على متن طائراتها بأرقى وأجود خدمات السفر والضيافة.







--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 


 -

الناقلة تستلهم رؤية محمد بن راشد في توفير خيارات السفر بأسعار ملائمة
فلاي دبي في عيدها الأول تحلق في أجواء النجاح

تحتفل فلاي دبي شركة الطيران الاقتصادي في دبي اليوم الثلاثاء بعيد ميلادها الاول وهي تحلق في اجواء من الثقة والنجاح رغم التحديات الاقتصادية العالمية والاقليمية.




وبعد ان وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتأسيس شركة للطيران الاقتصادي في دبي في 18 مارس من عام 2008 لتكون برئاسة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم وغيث الغيث رئيسا تنفيذيا.ومع صدور قرار صاحب السمو باشرت الشركة مرحلة الاعداد التي تكللت بتحليق أولى طائرات الشركة في الأجواء، معلنة عن بدء تشغيل رحلات الناقلة الجديدة التي باتت تمتلك اليوم 16 وجهة بعد عام واحد فقط على تأسيسها رغم الميلاد الذي جاء في أجواء الازمة العالمية والكثير من التحديات الاقتصادية.:خطوات التأسيس والانطلاق:أعلن عن تأسيس «فلاي دبي»، أول ناقلة جوية اقتصادية في دبي، في مارس 2008 برأسمال مبدئي قدره 250 مليون درهم. وتهدف الناقلة، التي تملكها حكومة دبي، إلى دعم القطاعين التجاري والسياحي من خلال خدمة كافة المسافرين، وتوفير رحلات جوية بأسعار مناسبة إلى مجموعة من الوجهات العالمية.وتهتم «فلاي دبي» تقديم منتج متميز بسعر تنافسي للغاية من خلال النموذج التجاري منخفض التكلفة الذي تعتمده. ومن المنتظر أن يشكل موقعها الشبكي واجهة مهمة للعملاء، بالإضافة إلى مراكز الحجز وشركاء السفر.




وبدأ العمل منذ ذلك الحين، حيث تم اختيار اسم الناقلة ووقعت صفقة ضخمة شراء طائرات جديدة وتأسيس هيكل العمل للشركة الجديدة. وأمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بتعيين غيث سعيد الغيث رئيساً تنفيذياً للشركة الجديدة وبعد أن اعتمد سموه «فلاي دبي» اسماً للناقلة الجوية الاقتصادية الجديدة الذي يشمل الشق الثاني من اسمها عامل جذب وثقة للمسافرين.تسارعت الخطوات التنفيذية لاستكمال تأسيس الشركة الجديدة وضمان إقلاعها وفق الخطط المرسوم وهو صيف عام 2009 وسارت الإجراءات التنفيذية قدماً. وبخطى سريعة نحو استكمال التأسيس سواء أكان لجهة الكوادر البشرية أم لجهة نوع وحجم طائرات أسطول الناقلة والخطوط التي تطير عليها وإعداد استراتيجيات الأسعار والتوزيع وتحديد الهيكلية والموارد التشغيلية للناقلة.وتسارعت الخطوات بعد ذلك حيث انجزت الشركة عملية اختيار وتعيين الطيارين وأطقم الخدمات الجوية استعداداً لانطلاق عملياتها وبلغ متوسط عدد ساعات الطيران لكل واحد منهم أكثر من 4 آلاف ساعة طيران اكتسبوها من خلال العمل قباطنة لطائرات من نفس الطراز الذي قررت استخدامه، مع خبرة إجمالية تتجاوز 8 آلاف ساعة طيران بمساعدة من طيران الإمارات.اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، «فلاي دبي» اسماً للناقلة الجوية الاقتصادية الجديدة التي كان سموه قد أمر بتأسيسها في وقت سابق من العام الجاري. وقد وقع اختيار سموه على الاسم «ليكون اسم الناقلة الجديدة من بين عدة أسماء مقترحة عرضها سمو الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس مجلس إدارة الناقلة الجديدة».


واعتبر سمو الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم أن الاسم المختار يتميز بالبساطة، ويعطي مؤشرا لنوعية نشاط الناقلة المتمثل بشكل أساسي بتسيير رحلات جوية اقتصادية للمسافرين من وإلى دبي.. مؤكداً سموه أن اسم دبي الذي يؤلف الشق الثاني من اسم الناقلة يشكل عامل جذب وثقة للمسافرين بواسطة طائرات الشركة الوليدة.


وتعمل الناقلة اليوم ضمن منطقة جغرافية يبلغ تعدادها أكثر من ملياري نسمة وهي تسهم في دعم وتنشيط الحركة التجارية والسياحية في دبي خاصة والإمارات عموما من خلال استهداف شريحة معينة وجديدة من الركاب وتوفير تذاكر السفر بأسعار اقتصادية تتناسب ومداخيلهم المادية. ومع الجهود الجبارة التي بذلت نجحت الناقلة في الاعلان عن اولى رحلاتها في يونيو 2009 بمساعدة من طيران الامارات رغم انها بقيت مستقلة مالياً وإدارياً.


الأول من يونيو 2009


المولود الجديد في الطيران الاقتصادي شب اليوم في سوق الطيران المدني وبات لاعبا حيويا في القطاع مع النمو القوي في اعداد وجهاته التي تنمو يوما بعد يوم مع توالي استمرار تسلمها للمزيد من الطائرات الجديدة.


ورغم الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها قطاع الطيران إلا ان فلاي دبي تسارع خطوات النمو مستلهمة رؤية محمد بن راشد في توفير خيارات السفر بأسعار ملائمة، ومستفيدة من الموقع الجغرافي الحيوي لدبي وعودة الانتعاش إلى كثير من اسواق الطيران في منطقة الشرق الاوسط، الامر الذي يعني ان حصة الطيران الاقتصادي ما زالت تحقق مزيدا من النمو رغم حداثة مفهوم الطيران الاقتصادي في المنطقة مقارنة مع 35 عاماً في اسواق الولايات المتحدة الاميركية وفي اوروبا.


وكانت فلاي دبي قد اعلنت عن انطلاق أولى عملياتها التشغيلية في الأول من يونيو من العام الماضي بتسيير رحلة يومية إلى بيروت ورحلة يومية أخرى إلى عمّان في الثاني من يونيو بالتزامن مع بدء موسم العطلات الصيفية، معتمدة مبدأ الوضوح والبساطة في السفر لتزويد المسافرين بأفضل الأسعار والخيارات المتنوعة وتشغيل رحلات منتظمة بكفاءة عالية وتطويرها بشكل مستمر مع الحرص على تقديم خيارات جديدة للسوق ولقطاع السفر الاقتصادي منخفض التكلفة.


واختارت «فلاي دبي» لبنان والأردن ليكونا أولى وجهاتها نظراً للإقبال الكبير على السفر إلى هاتين الدولتين من المقيمين في دبي خاصة ودولة الإمارات عامة، كما أن هناك أعداداً كبيرة من اللبنانيين والأردنيين الذين يترددون على دبي باستمرار.


وتزامن موعد انطلاق الناقلة مع بداية موسم الصيف المزدحم بالإجازات والعطلات، حيث اعلنت عن أسعار تبدأ من 250 درهماً فقط للاتجاه الواحد على كل من الرحلتين من دبي تشمل المقعد وكافة الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات، وهو أمر لم تقدمه الناقلات الأخرى في المنطقة.


في حين اعلنت دفع مقابل الخدمات الإضافية التي يختارها المسافر مثل الأمتعة التي توضع في عنابر الشحن (حتى وزن 32 كيلوجراماً للحقيبة الواحدة) واختيار المقعد المفضل، والمأكولات والمشروبات حسب الطلب.


الحجز عبر الموقع الشبكي


وبالاضافة إلى خدمات الحجز عبر الموقع الشبكي للناقلة فإن الشركة وفرت خيارات اخرى مثل بريد الامارات أو من خلال مركز الحجز الهاتفي الخاص بالناقلة. ولا يحتاج الراكب سوى طباعة الوصل قبل ان تقوم الناقلة بإصدار بطاقة صعود إلى الطائرة لكل راكب فور استكمال إجراءات الحجز على الرحلة مما يزيل الحاجة للتذاكر الورقية أو الإلكترونية.


يؤكد غيث الغيث الرئيس التنفيذي ل«فلاي دبي» ان الشركة مستمرة دوماً في الابتكار وتطوير خدماتها في مسعاها الذي تأسست من أجله في جعل السفر أمراً سهلاً ميسوراً وفي متناول الجميع.


الانطلاق من مبنى 2


تسير الناقلة رحلاتها اليوم انطلاقاً من مقرها الرئيس في المبنى 2 الذي تم الانتهاء من تحديثه وتطويره، والذي يقع في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي، في حين أعلنت مؤسسة مطارات دبي عن خطة لتوسيع المبنى لاستيعاب حركة النقل الجوي الذي احدثته فلاي دبي من خلال استخدامها للمبنى الجديد لوجهات تعرف عادة بأنها لا تتجاوز أربع ساعات ونصف الساعة من السفر.


وتستخدم الناقلة طائرات بوينغ «737-800» الجيل الجديد التي توفر كل منها 189 مقعداً بدرجة واحدة هي الدرجة السياحية ضمن صفقة طائرات ضخمة تصل إلى 54 طائرة كانت الناقلة قد وقعتها مع بوينغ بقيمة 4 مليارات دولار.


مرحلة النمو والتنافس


ومن المتوقع ان تزداد حركة المسافرين بمعدل نمو سنوي يتجاوز 10% خلال السنوات العشر المقبلة التي ستشهد على الارجح فرص نمو وافرة لخطوط الطيران الاقليمية، مع اشتداد حدة التنافس بين مختلف شركات الطيران الاقليمية التقليدية مع مثيلاتها من الشركات الحديثة منخفضة التكاليف التي برزت إلى الساحة خلال السنوات الاخيرة وحققت نجاحات لافتة أبرزها العربية للطيران في الامارات وطيران الجزيرة في الكويت.


وتبرز شركات الطيران الاقتصادي في مقدمة الشركات الرابحة في قطاع الطيران المدني، كما أنها تنمو اسرع من مثيلاتها في مختلف اسواق العالم، ذلك ان اهتمامات المسافر تتركز في معايير الامن والصيانة وهي تتشابه في كلا النوعين من الطيران، فضلاً عن الاسعار التي يوفرها الطيران الاقتصادي والتكلفة المنخفضة لعملياته.


تيسير السفر للجميع


تتفاوت النجاحات بين شركات الطيران الاقتصادي، ففي الوقت الذي تحقق فيه شركات في اميركا الشمالية والشرق الاوسط أرباحا عالية وتتوسع في خدماتها فإن هذه الصورة تختلف في مناطق مثل افريقيا التي يؤثر عليها الوضع الاقتصادي رغم وجود اكثر من 25 مليون سائح في القارة يمثلون 4 .4 بالمئة من حجم السياحة العالمي، وتحتاج الشركات هناك مثلاً إلى تطوير خدماتها وشراء طائرات جديدة وإدارة افضل للوقود وفاعلية في عمليات الصيانة وغيرها.


ويؤكد خبراء ان شركات الطيران الاقتصادي استطاعت بالفعل تغيير صورة الطيران المدني، وتغيير نمط وعادات السياحة والتنقل.


الأول من يونيو


كانت فلاي دبي قد اعلنت عن انطلاق اولى عملياتها التشغيلية في الأول من يونيو من العام الماضي، بتسيير رحلة يومية إلى بيروت ورحلة يومية أخرى إلى عمّان في الثاني من يونيو، بالتزامن مع بدء موسم العطلات الصيفية معتمدة مبدأ الوضوح والبساطة في السفر لتزويد المسافرين بأفضل الأسعار والخيارات المتنوعة وتشغيل رحلات منتظمة بكفاءة عالية وتطويرها بشكل مستمر مع الحرص على تقديم خيارات جديدة للسوق ولقطاع السفر الاقتصادي منخفض التكلفة.


واختارت «فلاي دبي» لبنان والأردن ليكونا أولى وجهاتها، نظراً للإقبال الكبير على السفر إلى هاتين الدولتين من المقيمين في دبي خاصة ودولة الإمارات عامة، كما أن هناك أعداداً كبيرة من اللبنانيين والأردنيين الذين يترددون على دبي باستمرار.


وتزامن موعد انطلاق الناقلة مع بداية موسم الصيف المزدحم بالإجازات والعطلات، حيث اعلنت عن اسعار تبدأ من 250 درهماً فقط للاتجاه الواحد على كل من الرحلتين من دبي تشمل المقعد وكافة الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات، وهو امر لم تقدمه الناقلات الأخرى في المنطقة.


في حين أعلنت دفع مقابل الخدمات الإضافية التي يختارها المسافر مثل الأمتعة التي توضع في عنابر الشحن (حتى وزن 32 كيلوجراماً للحقيبة الواحدة) واختيار المقعد المفضل، والمأكولات والمشروبات حسب الطلب.






--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



 -

شهادة اعتماد التشغيل

حصلت فلاي دبي على شهادة اعتماد تشغيل عملياتها في خطوة تؤذن بعصر جديد لقطاع السفر الجوي الاقتصادي في المنطقة. ويأتي حصول الناقلة على شهادة الاعتماد عقب أيام قليلة من إزاحة الستار عن أولى طائراتها من طراز بوينج 737-800 وقبل أسبوع على إطلاق رحلتها الأولى إلى بيروت في الأول من يونيو 2009 .ويقول غيث الغيث الرئيس التنفيذي لـ (فلاي دبي): يعد حصولنا على شهادة اعتماد تشغيل عملياتنا بمثابة الضوء الأخضر لـ (فلاي دبي) لبدء عملياتها التجارية.


لقد كان مشروع فلاي دبي مجرد حلم قبل عام واحد فقط حتى اسم الناقلة لم يكن قد تم اختياره بعد. ومع حصولنا على هذه الرخصة أصبحت الناقلة أمراً واقعاً تحقق بفضل الجهود الكبيرة والمخلصة التي بذلها جميع الموظفين الذين شاركوا في هذا الإنجاز الكبير. وجاء حصول الناقلة على شهادة اعتماد التشغيل عقب استيفائها لمجموعة من الشروط الصارمة التي تضعها الهيئة التنظيمية في الهيئة العامة للطيران المدني التي تعتبر الجهة المسؤولة عن ضمان السلامة والمعايير في قطاع الطيران.


وتضمنت عملية موافاة شروط الهيئة خضوع فلاي دبي لعمليات تدقيق صارمة مصممة خصيصاً لضمان الحفاظ على اعتماد أفضل معايير الأمن والسلامة. وقال سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني: حصلت فلاي دبي على شهادة اعتماد التشغيل عقب مطابقتها لمجموعة من الإرشادات والتعليمات والإجراءات المعتمدة من قبل الهيئة العامة للطيران المدني التي تضم نخبة من المختصين في مجال الطيران ممن يتمتعون بخبرة طويلة في مجال التقييم.


وتضمنت منهجية العمل التي تقدمت بها فلاي دبي مجموعة من الإرشادات وبرامج التدريب وتعليمات تغطي الأمور المتعلقة بالأمن والسلامة بالإضافة إلى وظيفة المضيفين وموظفي الصيانة والطيارين والإدارة. وتعتمد الهيئة نظاماً صارماً للفحص والتدقيق لضمان الالتزام الكامل بالأنظمة والقوانين. وقد جاءت المنهجية التي تقدمت بها فلاي دبي مطابقة لأعلى معايير الجودة لذلك يسعدنا منحها شهادة التشغيل.







--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 


شراكات مع مؤسسات لتنويع خيارات الدفع
خيارات متنوعة للسفر تلائم احتياجات الجميعالجميع

كشفت فلاي دبي عن أسلوباً جديداً في السفر الجوي في المنطقة بطريقة سهلة وبأسعار معقولة تلائم مداخيل جميع الشرائح في المجتمع تأصيلا للهدف الذي تأسست من اجله في توفير السفر للجميع.




وتعرض الناقلة التي أطلقت عملياتها في يونيو من العام الماضي مجموعة من الملامح المهمة المتعلقة بالسفر على متن طائراتها منها أسعار المقاعد شاملة كافة الضرائب والسماح بحقيبة يدوية يصل وزنها 10 كيلوجرامات الأمر الذي لا تتيحه الناقلات الأخرى في المنطقة.كما يتعين على الركاب فقط دفع مقابل الخدمات الإضافية التي يختارونها مثل الأمتعة التي توضع في عنابر الشحن (حتى وزن 32 كيلوجراماً للحقيبة الواحدة) واختيار المقاعد والمأكولات والمشروبات. وقد قامت الناقلة بتبسيط إجراءات السفر من خلال إصدار بطاقات الصعود إلى الطائرة بدلاً من التذاكر الورقية أو الإلكترونية ما يعني إنجاز إجراءات سفر الركاب فور قيامهم بدفع ثمن رحلاتهم.كما يمكن للركاب الحجز عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني نٌ؟لِّقفى.كٍُ بدون أية رسوم أو من خلال مركز اتصال فلاي دبي أو أحد شركائها في السفر مقابل رسم بسيط. وتم اطلاق الموقع الإلكتروني لـ «فلاي دبي» الذي يحتوي على معلومات كاملة ووسائل الحجز.ويؤكد غيث الغيث الرئيس التنفيذي للشركة على أسلوب الناقلة الجديد الذي يجعل من السفر على متن طائراتها أمراً أقل تعقيداً وأقل إرباكاً وأقل تكلفة قائلاً: لقد قمنا كناقلة اقتصادية حقيقية منخفضة التكلفة بالدراسة الجدية لعدد من الطرق والوسائل لنجعل عملياتنا أكثر كفاءة وفعالية وفي حال وجدنا أن هناك تكلفة يمكن إزالتها واستبعادها فإننا لن نتردد في عمل ذلك لصالح عملائنا.


وأضاف: نحن على ثقة من أن فلاي دبي سوف ترسي معايير جديدة لقطاع السفر الاقتصادي وتساهم في تغيير الطريقة التي اعتاد الناس أن يسافروا بها. وسوف نتمكن من خلال الحفاظ على بساطة وسهولة الإجراءات من توفير تجربة فريدة من نوعها في السفر تتميز بالسهولة والأسعار المعقولة الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى إمكانية اجتماع شمل المزيد من الناس مع عائلاتهم وأصدقائهم بشكل متكرر.


وتشغل الناقلة أسطولاً حديثاً من طائرات الجيل الجديد لطراز بوينج 737-800 التي يوفر كل منها 189 مقعداً بدرجة واحدة هي الدرجة السياحية لخدمة مجموعة من الوجهات التي يستغرق السفر إليها من دبي مدة لا تتجاوز أربع ساعات ونصف الساعة. وسيتم الإعلان قريباً عن خطوط الرحلات والأسعار.


خدمات عبر مكاتب بريد الإمارات


وقعت «فلاي دبي» اتفاقية مع بريد الامارات لتوفير جميع خدماتها عبر مكاتب مؤسسة بريد الإمارات المنتشرة في الإمارات. وجاء الإعلان عقب توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين غيث الغيث الرئيس التنفيذي لفلاي دبي وإبراهيم بن كرم الرئيس التنفيذي لمؤسسة بريد الإمارات.


وبهذه الاتفاقية تكون مكاتب بريد الإمارات بمثابة وكيل مبيعات معتمد لفلاي دبي حيث ستقوم المؤسسة بتوفير خدمات حجز الرحلات وقبول الدفعات الخاصة بالتذاكر التي تم حجزها إلكترونياً مسبقاً عبر موقع الناقلة الشبكي بالإضافة إلى إمكانية تعديل الحجوزات. وأعرب بن كرم عن سعادته بإضافة خدمة جديدة تؤكد من خلالها مؤسسة بريد الإمارات سعيها نحو توفير خدمات نوعية لجمهورها وفي أوقات تتناسب واحتياجاتهم.


وقال: أولت مؤسسة بريد الإمارات اهتماماً كبيراً بتدريب وتأهيل موظفيها وفق أعلى المعايير بهدف تقديم خدمات متميزة. وقد قامت المؤسسة بتطوير نظام الربط الإلكتروني الخاص بها لضمان توفير أفضل الخدمات للراغبين بشراء أو حجز تذاكر فلاي دبي.


وأضاف بن كرم: تأتي هذه الاتفاقية ضمن التعاون المشترك بين المؤسسة ومختلف الشركات العاملة في الدولة لتؤكد قدرة شبكة مكاتب بريد الإمارات والتي تجاوزت المئة على تقديم خدمات بريدية متكاملة. ويقول غيث الغيث: يتجلى هدف فلاي دبي في توفير أسلوب جديد للسفر الجوي في المنطقة بطريقة سهلة وبأسعار معقولة فنحن نعمل على تقديم خدماتنا إلى الركاب الذين يرغبون في السفر بغرض الراحة والاستجمام أو لزيارة الأهل والأقارب والأصدقاء بشكل متكرر وبأرخص الأسعار.


ويرغب البعض في حجز تذاكرهم عبر الإنترنت أو من خلال مركز الاتصال بينما يرغب البعض الآخر بحجزها شخصياً لذلك فنحن على يقين بأن شبكة بريد الإمارات ستساهم بشكل كبير في حصول الركاب على تذاكرهم بكل سهولة ويسر.


وجاء توقيع الاتفاقية عقب سلسلة من الأعمال التحضيرية بين فلاي دبي وبريد الإمارات بغرض إقامة شبكة إلكترونية متكاملة تربط بين جميع مكاتب بريد الإمارات ونظام حجوزات فلاي دبي. وكان مركز تدريب بريد الإمارات قد قام بالتعاون مع موظفي فلاي دبي بتدريب جميع موظفي مكاتب المؤسسة وإعدادهم للرد على جميع استفسارات العملاء بهدف تقديم خدمة متميزة على أعلى المستويات.


ويحظى العملاء حالياً بخيارات متعددة لحجز رحلاتهم مع فلاي دبي إما عن طريق الموقع الشبكي أو بالاتصال أو من خلال زيارة أحد مكاتب بريد الإمارات المنتشرة في الدولة. ويشمل سعر تذكرة السفر مع فلاي دبي المقعد وكافة الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات الأمر الذي لا تتيحه الناقلات الأخرى في المنطقة.


ويتعين على الراكب فقط دفع مقابل الخدمات الإضافية التي يختارها مثل الأمتعة التي توضع في عنابر الشحن (حتى وزن 32 كيلوجراماً للحقيبة الواحدة) واختيار المقعد المفضل والمأكولات والمشروبات حسب الطلب.


54 طائرة في الطريق


وقعت فلاي دبي في معرض فارنبورو في عام 2008 اتفاقية مع بونيج لشراء 54 طائرة من طراز بوينج 737- 800 من الجيل الجديد وبقيمة إجمالية قدرها 4 مليارات دولار (72 14. مليار درهم).


وتعد هذه الصفقة أكبر طلبية لناقلة اقتصادية في المنطقة من طائرات البوينج. وتتكون الصفقة من 50 طائرة كطلبية مؤكدة من بوينج، واتفاقية تأجير منفصلة مع «بابكوك آند براون لإدارة الطائرات» لاستئجار 4 طائرات أخرى من نفس الطراز.


وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم نحن واثقون من أن هذا الطراز يناسب متطلبات عملنا الذي يتمثل في توفير خيارات ملائمة بتكلفة معقولة للراغبين في السفر من وإلى دبي». وشهد الإعلان غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ «فلاي دبي»، وجيم ماكنيرني رئيس بوينج وعضو مجلس إدارتها المنتدب، وستيف زيسيس مدير شركة «بابكوك آند براون لإدارة الطائرات».


وقال غيث الغيث: «يشكل إعلان صفقة شراء الطائرات معلماً بارزاً في مسيرة فلاي دبي. وتبرز القدرة على التقدم بمثل هذه الطلبية الضخمة مدى ثقتنا بفلاي دبي، تلك الثقة التي تشاطرنا إياها حكومة دبي وشركاؤنا الأمر الذي مكن الشركة من انطلاق عملياتها في الوقت المحدد صيف 2009 .


وبموجب الصفقة مع شركة البوينج، احتفظت فلاي دبي بحقوق استبدال لتحويل طراز 737- 800 إلى 737- 900 الأبعد مدى مستقبلاً. وقد جاءت طلبية اليوم نتيجة لتحليل عميق حول الدور الذي يمكن أن تلعبه طائرة الجيل الجديد بوينج 737ـ 800 في تعزيز نموذج فلاي دبي التشغيلي المبتكر. إننا نستشرف مدى الفعالية التي لا تضاهى والكفاءة التشغيلية لهذه الطائرة والتي ستنعكس فوائدها إيجابياً على شركائنا في دبي كما العديد من الناقلات الاقتصادية الناجحة عبر العالم».


وتدير شركة «بابكوك آند براون لإدارة الطائرات» رابع أكبر أسطول من الطائرات التجارية في العالم. وقال ستيف زيسيس، مدير الشركة: «يسعدنا الدخول في شراكة مع فلاي دبي، وتقديم الدعم لحكومة دبي في المراحل التأسيسية الأولى لهذه الناقلة الاقتصادية الجديدة الواعدة، التي ترفد النمو المذهل لصناعة الطيران في دبي».


قال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لفلاي دبي إن الشركة تخط لتسجيل نموٍ كبير خلال السنة المقبلة وبنفس النمط الذي شهدته الفترة الماضية وربما أسرع بحلول سنة 2011. ومن المقرّر أن تضيف فلاي دبي شركة الطيران المنخفضة الكلفة الأولى في دبي ثماني وجهات سفرٍ بحلول نهاية السنة، كما أنها تسعى للتوسّع بنمطٍ أسرع حتى سنة 2011 رغم الانكماش الحاصل في سوق الملاحة الجوية العالمية.


وانطلقت أعمال الشركة خلال يونيو في أوجّ الانكماش الاقتصادي في الإمارة، ومن المقرّر ألا يقتصر تركيز اهتمامها على وجهات السفر فقط التي تغطيها شركات الطيران الكاملة الخدمات على غرار طيران الإمارات والاتحاد للطيران إنما أيضا على المدن الصغيرة والثانوية في المنطقة.


وأفاد غيث: نسلّط اهتمامنا على الأسواق المتخصّصة والأماكن التي لا تخصّص لها شركات الطيران الأخرى وجهات سفر. وأضاف أن الشركة تنظر في وجهات سفرٍ إلى شبه القارة الهندية ودول الاتحاد السوفييتي سابقا. وتسيّر شركة الطيران حاليا رحلات إلى بيروت وعمان ودمشق وحلب والإسكندرية وجيبوتي.







--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 


 -

20 وجهة و14 طائرة في 2010
الغيث: «فلاي دبي» حققت أهدافها الادارية والتشغيلية

أكد غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي أن الشركة ماضية في خطط النمو بوتيرة متسارعة مع توالي تسلمها لمزيد من الطائرات وافتتاح الوجهات الجديدة في أسواق غير مخدومة.




وقال إن الناقلة ماضية في الهدف الذي وضعته وهو الوصول إلى الربحية خلال السنوات الثلاث المقبلة مستفيدة من نمو عملياتها ووجهاتها وسياسة الابتكار الذي تعمل عليه والذي يمكنها من المحافظة على نسب اشغال جيدة على مدار العام.وأضاف الغيث في حوار مع «البيان الاقتصادي» بمناسبة مرور عام على انطلاقتها في سماء الطيران الاقتصادي للمنطقة إن الشركة تتوقع أن يصل عدد وجهاتها مع نهاية العام الجاري إلى 20 محطة مقارنة مع 16 وجهة حاليا في الوقت الذي تستكمل فيه هيكلها الاداري والتنظيمي على مختلف المستويات كما نتوقع وصل عدد طائرات الاسطول إلى 14 طائرة مع نهاية العام الجاري.وأشار إلى أن ابرز اولويات الناقلة حاليا تتمثل في الاستمرار في النمو والمحافظة على المنجزات التي تحققت خلال هذه الفترة القياسية وتطوير خدمات الناقلة وبما يتلاءم مع السمعة العالية التي حققتها خلال العام الاول من انطلاقتها.


استكمال الهيكل


ماذا تقولون بعد عام على انطلاق فلاي دبي ـ هل حققتم ما تطمحون إليه خلال هذا العام؟


يقول الغيث: بعون الله وتوفيقه، وبدعم كل المؤسسات المعنية في الامارات العربية المتحدة، استطعنا تحقيق الكثير خلال العام الأول سواء على مستوى استكمال الهيكل الاداري للشركة أو على مستوى العمليات التشغيلية وكذلك على مستوى الاسطول والوجهات.


اسطولنا ينمو بشكل متسارع الوتيرة وقد أصبح الآن فيه 8 طائرات والتاسعة ستصل خلال أيام، تتوجه رحلاتنا إلى 16 وجهة وستصل إلى 20 خلال الاسابيع المقبلة. يعمل في الشركة 127 طيارا و217 مضيفا ومضيفة ينحدرون من 50 جنسية، ووصل اجمالي موظفي الشركة إلى نحو 520 موظفا.


كيف تنظرون إلى العام الثاني وما هي ابرز الخطط والطموحات في هذا العام؟


ننظر إلى العام المقبل بكثير من التفاؤل والتحدي، التفاؤل نابع من الايمان بأن الاجتهاد لابد وان يكافء بالنجاح والتحدي ، المشوار أمامنا لا يزال طويلا والطموحات حدودها السماء، كما أننا نشعر بالتحدي لأن ما تحقق من نجاحات خلال العام الاول يستدعي منا المحافظة عليها وتطويرها بشكل يتقدم للأمام وليس فيه أي خطوة للوراء.


خلال العام المقبل سنواصل التوسع على مستوى الاسطول والوجهات بحيث نرى المزيد من الطائرات تنضم للأسطول وهي من أصل الخمسين طائرة التي طلبناها عند البدء بتأسيس الشركة.


انطلقتم في ظل أوضاع اقتصادية صعبة في العالم ؟ كيف حافظتم على مسيرة الشركة ومستوى النمو؟


رهاننا بالأساس على كفاءة كل العاملين في إدارة وتسيير «فلاي دبي» والاهم أننا نراهن على المناخ الايجابي السياسي والاقتصادي والاجتماعي المتوفر لنا في الامارات العربية المتحدة وخاصة في إمارة دبي.


هذا المناخ ذلل لنا الكثير من العقبات، ودعمنا بكثير من التسهيلات الإدارية التي قد تحول بين أي شركة والنجاح. أيضا المناخ الذي وفرته لنا دبي ساعدنا في جذب الكفاءات والطاقات البشرية العاملة المؤهلة في قطاع الطيران والتي كما أسلفت هي رأس مالنا الأساسي.


هل ما زلتم تتوقعون تحقيق الأرباح خلال الأعوام الثلاثة المقبلة؟


ان شاء الله، ونعتقد بأن الوتيرة التي نعمل بها الان والتزامنا بالرؤية والخطط التي وضعت منذ اللحظات الاولى لتأسيس الشركة ستوصلنا بلا شك إلى الهدف وهو البدء في تحقيق ربحية خلال الثلاث سنوات المقبلة.


ماذا تريدون تحقيقه خلال عامي 2010 و2011؟ الاولويات


تعزيز الاسطول، الوصول إلى المزيد من المحطات وخدمة العدد الاكبر من المسافرين. أيضا نسعى إلى تعزيز مفهوم الطيران الاقتصادي في اذهان الناس لأن هذا المفهوم لا يزال مشوش وتعتريه الكثير من المغالطات وخاصة فيما يتعلق بكيفية تحقيق التوازن بين الربحية والأسعار المنخفضة.


التحديات


ما هي برأيكم ابرز تحديات الطيران الاقتصادي اليوم؟


دعني أشير أولا إلى أن التحديات موجودة على الدوام وتواجه أي نشاط إنساني، ومنها تحديات تتعلق بكل نشاط أو قطاع وهناك تحديات عامة تخيم بظلالها على كافة القطاعات والنشاطات في ذات الوقت وهذه يصعب حصرها.


في مجال عملنا التحديات التي تواجه قطاع الطيران الاقتصادي في منطقتنا العربية على وجه التحديد تتمثل بشكل أساسي بعدم تبني بعض الدول لمبدأ «الأجواء المفتوحة» أو ممارسة بعض الدول لمعايير تفضيلية تميز بين شركة وأخرى،خاصة عندما يتعلق الأمر بالشركة الوطنية والشركات الأخرى، مما يفقد المنافسة أي نزاهة أو موضوعية، وهذه النقطة الأخيرة نجدها حتى في بعض الدول غير العربية.


اعداد الوجهات حتى اليوم وعدد الاسطول؟


8 طائرات و16 محطة ونتوقع افتتاح المزيد مع توالي تسلم الطائرات الجديدة ضمن الصفقة البالغة 54 طائرة.


هل تخططون لأسواق جديدة في المنطقة أو خارجها؟ ما هي هذه الأسواق؟


نعم، نحن في طور دراسة المزيد من الوجهات المحتملة والواقعة ضمن حدود عملنا أي في محيط 4 إلى 5 .4 ساعات طيران من دبي.


هل تعتزمون حاليا شراء مزيد من الطائرات؟


نحن مازلنا نستلم طائرات من اصل الصفقة التي وقعناها في يوليو 2008 وتضمنت شراء 50 طائرة.


في ظل توسع الناقلة واستمرار تسلم الطائرات الجديدة هل تخططون للانتقال إلى مطار آل مكتوم في المستقبل؟


في الوقت الراهن نحن نسير رحلاتنا من القاعة 2 في مطار دبي الدولي وهي جيدة وكافية لعملياتنا، ولكن إذا ما استدعى النمو في عدد الطائرات والوجهات وعدد المسافرين فان كل الخيارات ستكون محل دراسة.







--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



طيران الإمارات تبدأ تشغيل الطائرة أ380 يومياً إلى جدة

علنت طيران الإمارات عن بدء تسيير رحلة يومية إلى جدة باستخدام طائرتها العملاقة من طراز إيرباص أ380 اعتباراً من اليوم (الثلاثاء) 1 يونيو (حزيران) الجاري، وذلك عقب نجاح تشغيل طائرتها ذات الطابقين بمعدل خمس رحلات أسبوعياً إلى جدة في شهر فبراير (شباط) المنصرم.

قال أحمد خوري، نائب رئيس أول العمليات التجارية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط وإيران: "لاقى قرارنا بتشغيل الإيرباص أ380 على خط دبي-جدة استحساناً كبيراً من قبل عملائنا فاق كافة التوقعات. وتحظى رحلاتنا إلى هذه الوجهة الحيوية بنسبة إشغال عالية على جميع الدرجات، الأمر الذي يعد دليلاً واضحاً على تفوق خدماتنا ذات الجودة العالية".

وتعتبر أ380 ذات الطابقين الطائرة الوحيدة التي تخدم المملكة العربية السعودية بتوزيع الدرجات الثلاث الأولى ورجال الأعمال والسياحية.

وأضاف خوري: "يسعدنا إضافة درجة رجال الأعمال على رحلاتنا إلى جدة التي حظيت بتقدير عملائنا. ولن تتيح هذه الطائرة لمسافرينا تجربة منتجاتها الجديدة على درجة الأعمال التي توفر أعلى مستويات الراحة والفخامة في الأجواء فحسب، وإنما ستساهم في تعزيز السعة المقعدية بين مدينتي جدة ودبي بنسبة 17%."
ومن جهة أخرى، سوف تدعم طيران الإمارات خدماتها إلى الرياض اعتباراً من 22 يونيو (حزيران) المقبل بإضافة رحلة منتظمة أسبوعياً أيام الثلاثاء. وكانت الناقلة قد أضافت ثلاث رحلات أسبوعياً خلال موسم الصيف ليرتفع بذلك عدد رحلاتها إلى 11 أسبوعياً.

وتأتي المملكة العربية السعودية في صدارة خطط طيران الإمارات لتعزيز وجودها في منطقة الشرق الأوسط هذا العام، حيث شكلت جدة أولى محطاتها ضمن المنطقة التي انضمت إلى شبكة الإيرباص 380. كما أعلنت عن عزمها تشغيل رحلاتها إلى المدينة المنورة في الفترة ما بين 2 يوليو (تموز) و24 سبتمبر (أيلول) المقبلين وذلك لتلبية الطلب الكبير على السفر بين المدينتين خلال هذه الفترة من السنة.

واختتم خوري: "بدأت طيران الإمارات تشغيل عملياتها في المملكة في العام 1989، ومنذ ذلك الحين واصلت الناقلة تعزيز خدماتها عاماً بعد عام. وفي الوقت الذي تحظى به السوق السعودية بأهمية بالغة بالنسبة لنا سوف نستمر في الارتقاء بمستوى خدماتنا وتوسيع نطاق عملياتنا بما يضمن تلبية متطلبات عملائنا المتنامية في محطاتنا الثلاث في المملكة".

يذكر أن طيران الإمارات تشغل حالياً رحلاتها بين دبي والمملكة العربية السعودية انطلاقاً من ثلاث مدن بمعدل 21 رحلة أسبوعياً: 7 رحلات من الرياض و7 رحلات من جدة و7 رحلات من الدمام.




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



 -

المشغّل يتقدم للحصول على ترخيص قريباً
السويدي: دراسة لتأسيس شركة طيران اقتصادي ثالثة في الدولة

كشف سيف محمد السويدي المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني عن مشروع قيد الدراسة لناقل طيران اقتصادي ثالث في الدولة، حيث وصلت إلى المراحل النهائية في الوقت الراهن.

وتوقع السويدي أن تقوم الجهة التي تتولى المشروع بتقديم طلب للحصول على التراخيص اللازمة من الهيئة قريبا، ولكنه لم يحدد تفاصيل موقع الشركة وموعد تأسيسها والجهة المشغلة التي ستكون الثالثة بعد شركة طيران العربية في الشارقة وشركة “فلاي دبي”.

وأشار السويدي إلى أنه “على المستوى الدولي، فإن الطيران الاقتصادي يحتل 30% من سوق النقل الجوي في العالم، في حين أن النسبة لا تتجاوز الـ7% في الدولة، ما يظهر أهمية الاستثمار في هذا المجال”.





وكانت وسائل إعلام تناقلت أنباء عن إطلاق شركة طيران اقتصادي في أبوظبي العام الماضي دون تأكيدات رسمية.

إلى ذلك، قال السويدي إن حجم الاستثمار في قطاع الطيران المدني من بنية تحتية ومطارات في الدولة يبلغ نحو 250 مليار درهم.

وفيما يتعلق بالاستثمار في قطاع المطارات، أكد السويدي “هناك مشاريع جديدة كمشروع مطار آل مكتوم الذي من المتوقع افتتاحه في القريب العاجل، إضافة إلى عدة مشاريع قيد الدراسة، حيث إن إقامة مشروع مطار في عجمان لا يزال قيد الدراسة”.

وتوقع ترخيص مطاري دلما وصير بني ياس اللذين ستديرهما شركة أبوظبي للمطارات “أداك” خلال شهرين بعد أن قدمت الأوراق اللازمة للترخيص.

وتنتظر شركة أبوظبي للمطارات “أداك” الحصول على التراخيص اللازمة من الهيئة العامة للطيران المدني لبدء عمليات تطوير مطاري دلما وصير بني ياس.

وتوقعت الشركة في بيان سابق أن تطوير المطارات سيكون له دور في زيادة عدد زوار المنطقة الغربية وزوار جزيرتي صير بني ياس ودلما.

وتنطلق من مطار دلما أربع رحلات جوية يومياً ورحلتان يومي الخميس والسبت للربط بين الجزيرة والعاصمة أبوظبي، حيث تستوعب الطائرات المتوافرة 50 راكباً لكل رحلة، والتي تستغرق 45 دقيقة.




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



طيران "الإمارات" تفاوض "إيرباص" لشراء 30 "إيه 380" بـ10 مليارات دولار

قالت صحيفة “ليزيكو” الفرنسية ان شركة طيران الإمارات تعتزم تقديم طلبيات مؤكدة لشراء 12 طائرة اضافية عملاقة ايرباص “إيه 380” مع خيارات لثماني عشرة طائرة أخرى .


وتوقعت الصحيفة الاقتصادية الفرنسية ان توقع “طيران الامارات” العقد الجديد مع “ايرباص” على هامش المعرض الجوي والبحري في برلين في 8 يونيو /حزيران الجاري بقيمة اجمالية تصل الى 10 مليارات دولار، لتضاف الطائرات ال 30 الجديدة الى طلبيات ب 58 طائرة ايرباص “ايه 380” تم التعاقد عليها في السنوات السابقة .


وقال متحدث باسم “اير باص”: “نحن لا نعلق على تكهنات، ولا يمكن الاعلان عن أي اتفاق حالياً” . وذكرت “ليزيكو” أنه في حال توقيع العقد، فإن “طيران الإمارات” تمنح “إيرباص” أكبر صفقة تجارية منذ بداية ،2010 كما ستعطي دفعة قوية لإنعاش الطلب مجدداً على “إيه 380” التي لم تسجل طلبيات تذكر منذ نحو عام، كما ستكفي لتجاوز هدف “إيرباص” بتلقي 20 طلبية في 2010 .


ونسبت “رويترز” إلى مصدر في إيرباص أن الشركة سجلت علامة فارقة بتسليمها الطائرة الثلاثين ذات الحجم العملاق إيه 380 أمس الجمعة، لتصبح عاشر طائرة في أسطول شركة طيران الإمارات .




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



دبي تحارب التلوث في مطارها الدولي

أعلنت مؤسسة مطارات دبي عن إطلاق مبادرة جديدة تمنع استقبال الطائرات القديمة والملوثة للبيئة بالمطار.

تهدف المبادرة، التي تُعد الأولى من نوعها بالمنطقة، إلى توفير أكبر قدر من الراحة للمسافرين، بالإضافة إلى عدم السماح للطائرات من الجيل القديم التي لا تتماشى مع المعايير الدولية الخاصة بالضوضاء والانبعاثات الصادرة من المحركات، من استخدام المطار ابتداءً من الأشهر القليلة المقبلة.

وتأتي أهمية هذه المبادرة كونها تطبق داخل مطار يُعد الأسرع نمواً في العالم، ويحتل المرتبة الرابعة على قائمة أكبر المطارات العالمية، من حيث أعداد المسافرين الدوليين وكميات الشحن، وفق ما ذكرت مؤسسة مطارات دبي في بيان صحفي.




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
  الموضوع متكون من صفحات: 1  2  3  ...  35  36  37  38  39  40  41  ...  53  54  55   

   إغلاق الموضوع   تثبيت الموضوع   نقل الموضوع   حذف الموضوع الموضوع الأقدم التالي   الموضوع الأحدث التالي
 - لطباعه هذا الموضوع
إذهب إلى:


إتصل بنا | منتدى السالمية دوت نت

Powered by Infopop Corporation
UBB.classic™ 6.7.1