منتــدى الســالميــه   
ملفي الشخصي | الدليل تسجيل الدخول | بحث | مســـاعدة | الألعاب | قائمة الإداريين | الصفحه الرئيسيه

  الموضوع الأقدم التالي   الموضوع الأحدث التالي
» منتــدى الســالميــه » القسم العـــام » ســاحــــة الــسياحــه والـسفـــر » [ UAE Aviation ] :: فـــلاي دبـــــي تحتفل بعـــــــــامها الثــــــــاني (الصفحه 40)

 - إرسال هذه الصفحه لصديق!   الموضوع متكون من صفحات: 1  2  3  ...  37  38  39  40  41  42  43  ...  53  54  55   
الكاتب الموضوع: [ UAE Aviation ] :: فـــلاي دبـــــي تحتفل بعـــــــــامها الثــــــــاني
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



 -

وسط معارضة من الحكومة الاتحادية ولوفتهانزا
طيران الامارات تجدد طلبها دخول برلين وشتوتغارت

اكدت طيران الامارات اهتمامها مجددا بتسيير رحلات مباشرة الى كل من العاصمة الألمانية برلين ومدينة شتوتغارت بالرغم من المعارضة الشديدة التي تواجهها من قبل الناقلة الالمانية لوفتهانزا.


وقال الناطق باسم الناقلة انه وبموجب الترتيبات القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية ألمانيا الاتحادية، فإن لطيران الإمارات الحق في تسيير رحلات منتظمة إلى أربع نقاط في ألمانيا، وهي تستخدم هذه الإمكانية كاملة الآن. وأضاف الناطق ان ألمانيا تعد واحدة من أهم الأسواق بالنسبة إلى طيران الإمارات، التي ترغب في ربط برلين وشتوتغارت بشبكتها العالمية في أسرع وقت ممكن.


وتأمل الناقلة أن تنظر السلطات الألمانية بإيجابية إلى طلبها المقدم في هذا الخصوص منذ مدة طويلة، خاصة في ضوء سياسة تحرير الأجواء التي تنتهجها تلك الدولة الأوروبية. لقد ناقشنا هذا الأمر مراراً مع عدد من المسؤولين الحكوميين الألمان، ونأمل أن يستمر الحوار ويحقق النتائج المرجوة.


علماً بأن عمليات طيران الإمارات المنشودة إلى برلين تلتقي مع الخطط المستقبلية للحكومة الألمانية الرامية إلى جذب ناقلات عالمية إلى مطار برلين الجديد الذي يجري تشيده حالياً ومن المنتظر افتتاحه في أكتوبر 2010.


وأوضح الناطق أن طيران الإمارات ترغب في تسيير رحلات منتظمة إلى برلين وشتوتغارت، بالإضافة إلى رحلاتها اليومية الحالية إلى كل من فرانكفورت ودوسلدورف وميونيخ وهامبورغ، وليس لديها أي خطط أو استعداد لوقف أي من خطوطها القائمة التي تشهد نجاحاً كبيراً متواصلاً.


وتقدم عمليات طيران الإمارات سلسلة طويلة من الفوائد والمنافع المباشرة وغير المباشرة، وسوف تعزز خدماتها المأمولة إلى برلين وشتوتغارت فرص المدينتين لاستقطاب المزيد من السياح من الأسواق الجديدة والناشئة عبر شبكة خطوطنا العالمية.


لقد أثبتت عمليات طيران الإمارات الحالية إلى ألمانيا جدواها التجارية واستجابتها لمتطلبات السوق المتنامية وخلق حركة جديدة، ونحن على ثقة من أن خدماتنا المأمولة إلى برلين وشتوتغارت سوف تخلق عدداً كبيراً من فرص العمل في المطارين، بالإضافة إلى المزيد من الفرص غير المباشرة في المناطق المحيطة بالمدينتينلالا.


لماذا برلين وشتوتغارت


توجه طيران الإمارات انظارها حاليا نحو العاصمة الالمانية برلين كوجهة جاذبة لرحلاتها بما تتمتع به هذه المدينة من امكانات وفرص تجارية زاخرة باعتبارها واحدة من اكثر مدن العالم حيوية وهي ثامن اكبر مدن اوروبا سكانا والمركز الثقافي والسياسي لاكبر اقتصاد في اوروبا.


وتقول نشرة صادرة عن طيران الامارات ان هذه المدينة شبيهة بدبي من حيث التنوع السكاني وتضم اليوم 5 مليون نسمة من اكثر من 190 جنسية وبالتالي فهي تمتلك الاسباب التي تجعل منها وجهة مثالية للناقلة لتصبح احدى وجهات الناقلة العالمية.


اما شتوتجارات فهي تمثل مركزا تجاريا وديموغرافيا حيويا خصوصا انها مقرا لعدة شركات عملاقة في العالم ومنها ديملر بنز التي تنتج المرسيدس وبورش والعديد من العلامات التجارية الالمانية والمئات من المشاريع الصغيرة التي تمثل عاملا حيويا لتعزيز حركة التجارة والاستثمار بين دبي وهذه المدينة والاستفادة من الخبرة والتقنية الالمانية العالية.


عقود بمليار يورو


وتقول النشرة ان مجتمع الاعمال في هاتين المدينتين وقع صفقات وعقودا تصل الى مليار يورو مع شركات تنفذ مشاريع توسعة لصالح مؤسسة مطارات دبي ومنها شركات سيمنز وثايسن كراب.


ومع ذلك تمثل فان اهمية كل من برلين وشتوتجارت لا تقتصر فقط على الجانب الاقتصادي فقط ذلك ان كلاهما يعانيان من نقص كبير في خدمات الرحلات الطويلة وكثير من زائري هاتين المدينتين يضطرون للسفر عبر محطات ومراكز مثل فرانكفورت وميونيخ .


وكلاهما ما زالا مغلقين امام طيران الامارات رغم الطلبات المتكررة منذ وقت طويل من قبل الناقلة بدخول هذين السوقين حيث تواجه الناقلة معارضة شديدة من قبل الناقلة الالمانية لوفتهانزا رغم ان الزوار والسياح لهاتين المنطقتين يستحقون معاملة وخدمات اكثر لتوفير رحلات مباشرة لهم بدلا من التوقف في مراكز لوفتهانزا.


معارضة لوفتهانزا الحادة


وتقول لوفتهانزا ان السماح لطيران الامارات بدخول برلين وشتوتجارت يتوجب عليها التخلي عن وجهات مثل هامبورج ودسلدورف وتنهي سنوات من الاستثمارات هناك وتشغيل العمالة والترويج لهذه المدن وتؤكد طيران الامارات ان قطاع الطيران في المانيا لا يقتصر فقط على مركزي التشغيل لشركة لوفتهانزا.


ومع قرب افتتاح المطار الجديد في برلين والمتوقع خلال العام الحالي فان هذا المشروع الذي ضخت فيه الحكومة استثمارات هائلة يحتاج الى شركات وناقلات عالمية لتحقيق عوائد وجدوى اقتصادية وهذا يتحقق من خلال زيادة حركة الرحلات وتوفير مزيد من الخيارات للمسافرين خصوصا فيما يتعلق برحلات الوجهات الطويلة. فلماذا تعارض لوفتهانزا مثل هذا القرار .


وقد رحبت انطلاقا من تبنيها لسياسية الاجواء المفتوحة بقرار شركة اير برلين بتسيير رحلات منتظمة بين دبي وبرلين اعتبارا من نوفمبر المقبل.وخلافا لشركة لوفتهانزا فان اير برلين تؤكد اهمية وجود سوق عالمي مربح في برلين ومع هذه الخطوة ما زالت طيران الامارات تواجه معارضة شديدة لدخول سوقي برلين وشتوتجارت.


تدعي «لوفتهانزا» ان «السماح لمركز صناعي بأن يحل مكان مراكزنا التشغيلية سيعني تصدير فرص العمل الألمانية الى الخليج».


لماذا تعتقد لوفتهانزا ان هذا المركز اصطناعي رغم انه يضم أكثر من 260 مليون شخص وهي ادعاءات خاطئة وغير مفهومة ذلك ان سوق طيران الامارات لا يقتصر فقط على دبي بل هو منطقة الشرق الاوسط مثلما ان تواجد لوفتهانزا لا يقتصر على ميونيخ وفرانكفورت ولكن كل اوروبا.


كما ان صفقات طيران الامارات وخططها التوسعية تمثل السوق الذي تتواجد فيه وإمكاناته. وهي حال لوفتهانزا التي تتواجد في 11 مطارا ضمن اكبر 20 مطار في اوروبا التي تضم 499 مليون شخص.


ومن خلال صفقات طيران الامارات واستثماراتها الضخمة توفر الناقلة فرص العمل للآلاف من الالمان بشكل مباشر وغير مباشر ويشمل ذلك توظيف طيارين واداريين من خلال مكاتب الشركة في المدن الالمانية والعمال انتاج طائرة الايرباص ايه 380 في هامبورج باعتبار ان طيران الامارات اكبر مشتر لهذه الطائرة.


ويكفي ان نعلم ان برنامج الطائرة ايه 380 يوفر اكثر من 20 الف فرص عمل مباشرة للالمان وهناك 20 الف فرص عمل اخرى غير مباشرة.


دعم ألماني لطيران الإمارات


يؤكد ماثياس بلاتزيك رئيس وزراء ولاية براندنبريج ان طيران الامارات تعد إحدى اكبر الناقلات العالمية وهي على استعداد لتسيير رحلات مباشرة بين برلين ودبي ولذلك نحن على استعداد لدعم قرار الناقلة بدخول سوق العاصمة.


ويقول المسؤول الالماني ان قرار مثل هذا سيعمل على دعم تشغيل المطار الجديد في برلين الذي سيسهم في تقريب المسافات مع العاصمة برلين وتعزيز حركة انتقال السلع والخدمات والتقنيات من المنطقة الى اسواق العالم.


ومن جهته يقول وولفانغ راينارت وزير الشؤون الاوروبية والدولية في ولاية بادن فورتمبيرج ويضيف انه ومن وجهة نظره فان قرار طيران الامارات يعد خطوة حيوية لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية مع شريك تجاري مهم وهي دولة الامارات كما ان تسيير هذه الرحلات المباشرة مع دبي سيعمل على تنشيط حركة السياحة من والى منطقة العاصمة فضلا عن دعم قطاعات السياحة العلاجية والرعاية الطبية في منطقة بادن فورتمبيرج.


اما راينر شوارتز الرئيس التنفيذي لمطارات برلين فيؤكد انه وفي أجواء المنافسة فان المطار الجديد حريص على استقطاب كبرى الناقلات العالمية ذات الرحلات الطويلة خصوصا بالنسبة لمنطقة الخليج.ويقول راينر برودرل وزير الاقتصاد انا اعتقد انه من الضروري تعزيز الجانب الاقتصادي للعاصمة برلين من خلال اضافة المزيد من الخطوط الجوية.


كما يؤكد راينر بومبا وزير النقل الالماني حرص الحكومة على جذب كبرى شركات الطيران للمطار الجديد لتعزيز مركزالعاصمة قطاع الطيران بالاضافة الى مراكز ميونيخ وشتوتجارت خصوصا ان الحكومة استثمرت اكثر من 3 .1 مليار يورو في هذا المشروع الذي سيدعم قطاع الشحن والخدمات في المنطقة.


ومن جهته يرى ستيفان شوارتز رئيس غرفة تجارة برلين ان تعزيز مطار شتوتجارت يعد احد الاهداف الاستراتيجية لحكومة بادن فروتمبيرج وهذا يعني اضافة المزيد من خطوط الربط الجوي والوجهات من شتوتجارت.


ان وجهة دبي وعلاقاتها بالصين والهند وآسيا يعد اولوية لنا وحكومة بادن فورتمبيرج تدعم بقوة توجه طيران الامارات وغيرها من ناقلات الخليج لتسيير رحلات الى شتوتجارت والحصول على حقوق طيران كما ان هناك رغبة من قبل مجتمع الاعمال في المنطقة والفائدة الاقتصادية المترتبة على هذا الخط تصل الى اكثر من 175 مليون يورو سنويا.


اما كريستيان امسينك رئيس مجلس العمل في برلين فيقول ان اتفاقيات الطيران لا يجب ان تكون ضد مصالح برلين يجب ان يكون هناك منافسة عادلة نقوم من خلالها بالمشاركة في نمو حركة النقل الجوي.


وكانت صحيفة دير تاج شبيجل الالمانية قد نشرت مقالا في مارس الماضي حول سعي طيران الامارات الى دخول برلين وشتوتجارت والمعارضة الشديدة التي تبديها كل من لوفتهانزا والحكومة الاتحادية رغم سعي السلطات المحلية في برلين ومقاطعة براندنبيرج لجعل المطار الجديد مركزا دوليا للرحلات الجوية على غرار ميونيخ وفرانكفورت حيث لا تسير لوفتهانزا رحلات دولية من برلين وهنا تتعارض مصالح لوفتهانزا مع مصالح مجتمع الاعمال في برلين وبراندنبيرج.


ويشير المقال الى ان الحكومة الاتحادية مجبرة على دعم لوفتهانزا كناقلة وطنية بالرغم من الدعم الكبير الذي تحظى به طيران الامارات من قبل مجتمع الاعمال في برلين الذي سيوفر رحلات مباشرة الى منطقة الخليج ويعزز من فرص الاستثمار والاعمال بين الطرفين.


طيران الإمارات تفند ادعاءات لوفتهانزا


ترد طيران الامارات على ادعاءات لوفتهانزا بأن الشركة الالمانية هي مجموعة شركات تضم الخطوط النمساوية والسويسرية وبروكسل ايرلاينز وهي توفر اكثر من 800 رحلة اسبوعيا من والى برلين فكيف ستؤثر طيران الامارات على نشاط الشركة الالمانية.


كما ان اسطول طيران الامارات يصل الى 145 طائرة يتوقع ان يترفع في عام 2012 الى 154 طائرة مقابل 722 طائرة للشركة الالمانية ترتفع الى 972 في عام 2012 . وما زالت الحصة السوقية للشركة الالمانية في كثير من اسواق العالم تفوق كثيرا حصة طيران الامارات.


وللعلم فان طيران الامارات لا تمتلك مؤسسة مطارات دبي ولا أي من حقوق الطيران فيها وهي تدفع حقوق الهبوط والاقلاع في المطار مثل أي ناقلة اخرى ولا تستفيد من أي خصومات.


وبالمقابل فان لوفتهانزا تتمتع بعلاقات جيدة مع مزودي خدمات البنية التحتية في المانيا وهي تمتلك 10 بالمائة من فرابورت التي تدير اكبر مطار في المانيا وهو مطار فرانكفورت وتمتلك ايضا 45 بالمائة التي تشغل وتمول المبنى رقم 2 في مطار ميونيخ وهي عضو في تجمع شركات حاول عام 2006 الحصول على حصة اغلبية في شركة تم خصخصتها وهي دي اف اس.


ومن حيث الحريات فان طيران الامارات ورغم تمتعها بالحرية الخامسة في المانيا والولايات المتحدة فانها لم تتوسع فيها فيما يتعلق بخدمات المسافرين خصوصا على خط هامبورج نيويورك وبالمقابل فان لوفتهانزا تمتعت بحرية كاملة للدخول الى اسواق الامارات واستخدمت ذلك بشكل موسع بعكس طيران الامارات على خطوط مثل دبي مسقط ودبي الدمام وابوظبي الكويت.


كما انها قامت بتأسيس مركزا للشحن في امارة الشارقة وتسير من خلاله رحلات شحن منتظمة الى العديد من الوجهات الاسيوية مثل هونج كونج وبانكوك.


كما ان حقوق الهبوط ووفقا لاتفاقية النقل الجوي بين الامارات والمانيا اعطت حقوقا متساوية لكلا الناقلتين ولا ويوجد أي قيود على نشاط الشركة الالمانية في السوق الاماراتي سواء من حيث عدد الوجهات او نقاط المغادرة في المانيا والموقف الفعلي ان المنافسة العادلة في قاموس لوفتهانزا يعني حماية زائفة ضد المنافسة الصحية ولم تتجاوز طيران الامارات ابدا بنود الاتفاقية الموقعة بين البلدين في عام 1994.


وتقول لوفتهانزا ان شركات الطيران الخليجية تسير 90 رحلة اسبوعيا الى المانيا مقابل 27 رحلة للوفتهانزا الى منطقة الخليج وهي ارقام خاطئة ذلك ان الشركة الالمانية والشركات التابعة لها تسير 28 رحلة اسبوعيا الى دبي وكانت 35 رحلة فعلية في عام 2009 وهي قريبة من رحلات الامارات 49 اسبوعيا الى المانيا. كما ان الشركة الالمانية تشرك ناقلات الخليج كلها في الامر ونحن نعلم ان الخليج 6 دول.


وبالإضافة الى ذلك فان طيران الامارات طورت من خدماتها في السوق الالماني منذ انطلاق اول رحله لها في عام 1987 وكانت فرانكفورت واحدة من اقدم وجهاتها الأوروبية ثم انطلقت رحلاتها الى كل من ميونيخ 1999 ودسلدورف 2001 و هامبورج 2006 .


لوفتهانزا ووقف المنافسة مع« الامارات»


قامت لوفتهانزا في ابريل الماضي بتوزيع نشرة على الاعلام وحملة الاسهم في الشركة حول معارضتها لرحلات طيران الامارات الى برلين.


وتشير الوثيقة الى كثير من الادعاءات التي ساقتها الناقلة ضد طيران الامارات ومنها انه وبينما ينتظر مطار فرانكفورت اضافة مدرج جديد منذ 11 عاما قامت دبي ببناء مطار جديد في فترة لم تزد عن ثلاث سنوات وهذا يعني ان اسطول الناقلة سيتوسع ليواكب سعة المطار الجديد وهو المبنى رقم 3 وهذا سيعني تعزيز مركز طيران الامارات وحصتها ضد لوفتهانزا.


كما ان الناقلة نمت خلال السنوات القليلة الماضية بنسبة 26 بالمائة مقارنة مع 5 بالمائة للمعدل العالمي وتتمتع ايضا بالحرية الخامسة مع كل من المانيا والولايات المتحدة وهي شركة تتنوع خدماتها لتشمل المطارات والخدمات الارضية. وتتخوف لوفتهانزا من ان طيران الامارات ستصبح ضعفي شركة لوفتهانزا بحلول عام 2012 في مجال خدمات الرحلات الطويلة.






--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 


 -

التزام لايتزعزع بتلبية الاحتياجات المالية ومتطلبات النمو طويل الأجل لدبي
أحمد بن سعيد: افتتاح مطار آل مكتوم تأكيد وتذكير بقوة رؤية محمد بن راشد

قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس مؤسسة مدينة دبي للطيران إن استكمال المرحلة الاولى من مشروع المطار تظهر أهمية عملية التطوير المستمرة لأول مجمع طيران متكامل يتم بناؤه في منطقة الشرق الأوسط وذلك إثر إعلانه عن الافتتاح الرسمي لمطار آل مكتوم الدولي أمام حركة الشحن.


وقال الشيخ أحمد: يأتي افتتاح مطار آل مكتوم الدولي بمثابة تأكيد وتذكير لأصحاب المصالح في المنطقة والعالم بقوة رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الذي يواصل التزامه الذي لا يتزعزع بتلبية الاحتياجات المالية ومتطلبات البنية التحتية للنمو الطويل الأجل لامارة دبي.


وأكد على دعم دبي ورلد سنترال لاحتياجات الامارة في قطاعات الطيران والسياحة والتجارة والخدمات اللوجستية حتى عام 2050 وما بعده أضاف الشيخ أحمد: لا تزال حكومة دبي ملتزمة تماماً بإنجاز مطار آل مكتوم الدولي ودبي وورلد سنترال حسب الجدول الزمني المحدد.


كما انه ليس لدينا أدنى شك بقدرة مركز الخدمات اللوجستية المتعددة هذا على توفير فوائد كبيرة لاقتصاد دبي والمنطقة على نطاق أوسع ولا سيما في هذا الوقت الذي يلعب فيه قطاع النقل والخدمات اللوجستية دورا متزايد الأهمية في اقتصاد الامارة المتنوع والسريع النمو.


وقال خليفة الزفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران:إن افتتاح مطار آل مكتوم الدولي يمثل خطوة أخرى في مسيرة التطوير المستمرة لكامل مشروع دبي وورلد سنترال. وبموقعه في ملتقى طرق التجارة الدولية يمثل دبي وورلد سنترال أول مجمع متكامل لخدمات الطيران في المنطقة.


حيث يوفر حلول نقل متعددة الاستخدامات وشبكة مواصلات عالمية ونظام عمليات متطور يلبي احتياجات بيئة العمل أصبحت تتطلب سرعة وكفاءة فائقة في التنفيذ. وافتتاح المطار الجديد سيشكل لبنة جديدة تضاف إلى المشاريع الأخرى التي يتألف منها مشروع دبي وورلد سنترال العملاق بما فيها مرافق المنطقة الحرة التجارية والسكنية والتعليمية.


ومن جهته قال راشد بوقراعة الرئيس التشغيلي لمؤسسة دبي للطيران: من خلال ربط دبي بالعالم عبر البر والبحر والجو يمثل دبي وورلد سنترال حلاً متكاملاً للتحديات التي يطرحها القرن الحادي والعشرين في قطاعي التجارة والنقل.


واليوم أكثر من أي يوم مضى تستطيع دبي من موقعها المتميز أن تقدم لمجتمع الأعمال العالمي عدداً كبيراً من المزايا الفريدة التي ستساعد على رفع مستوى خدمة العملاء وتخفيض النفقات وزيادة فعالية وكفاءة سلاسل التوريد مما سيسهم في نمو إمارة دبي والمنطقة برمتها.






--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



 -

العربية للطيران تحلّق إلى بيروت إنطلاقاً من الاسكندرية

أعلنت العربية للطيران أمس انطلاق رحلاتها إلى العاصمة اللبنانية بيروت الخميس المقبل من مركز عملياتها الجديد في الاسكندرية بمصر. وتسير الشركة اربع رحلات أسبوعيا بين مركز العربية للطيران في مطار برج العرب الدولي في مدينة الاسكندرية ومطار رفيق الحريري الدولي في بيروت وذلك أيام الثلاثاء والخميس والسبت والأحد.


وتغادر رحلات الذهاب الاسكندرية عند الساعة 40 .16 ظهرا لتصل بيروت عند 00 .18 بعد الظهر. أما رحلات العودة فتغادر بيروت عند 40 .18 بعد الظهر لتصل الاسكندرية عن00 .20 مساء.


ورحب الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران عادل علي ببدء الرحلات بين مقر الشركة الثالث في الاسكندرية ومدينة بيروت قائلا: يسرنا اضافة الوجهة الرابعة لمركز عمليات العربية للطيران الجديد في مصر كما وستعمل العربية للطيران على توسعة شبكة وجهاتها من مراكز عملياتها الثلاثة المنتشرة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا عبر توفير تجربة سفر لا تضاهى من حيث الخدمات وعدد الرحلات والقيمة مقابل المال.


وتسير العربية للطيران رحلاتها الى اكثر من 63 وجهة من مراكز عملياتها في الشارقة في الإمارات العربية المتحدة والدار البيضاء في المغرب والاسكندرية في مصر. كما تسير الشركة رحلاتها إلى مدن الخرطوم والكويت والاسكندرية انطلاقا من مركزها الجديد في مطار برج العرب الدولي في الاسكندرية.


ويتألف أسطول العربية للطيران من طائرات إيرباص A320 جديدة توفر لعملائها أفضل مساحة داخل مقصورة الطائرة بالإضافة إلى تسجيل الأمتعة المجاني. كما تؤمّن الشركة للمسافرين على متن رحلاتها الراحة والمصداقية والقيمة مقابل المال.







--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
الشـقـردي
عضو فعال جدا
رقم العضويه 16752

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ الشـقـردي   البريد الإلكتروني الشـقـردي       تحرير/حذف المشاركه 
على البركه افتتاح المرحله الاولى من مطار مكتوم

مع أني أشوف انه راح يزيد الزحمة على شارع الشيخ زايد وراح يخنق البلد اكثر بالزحمة بكل الاتجاهات

[ يوليو 02, 2010, 10:45 AM: تم تحرير المشاركه من قبل: مهـاجـر ]

--------------------
 -


المشاركات: 9058 | من: K-U-W-A-I-T | تاريخ التسجيل: أغسطس 2004  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



 -

اهتمام عالمي بتدشين المرحلة الأولى لمطار آل مكتوم الدولي

اهتمت وسائل الإعلام العالمية أمس، بالتدشين الرسمي للمرحلة الأولى من مطار آل مكتوم الدولي، باعتباره يعكس مصداقية دبي في إتمام مشاريعها التنموية والتطويرية في موعدها.




وأبرزت صحيفة «فاينانشيال تايمز» قول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ـ رعاه الله ـ خلال تفقده لبرج المراقبة في مطار آل مكتوم الدولي «إن دبي إذا وعدت أوفت». وقالت الصحيفة إن دبي بتدشينها للمطار الجديد، المقرر له أن يكون الأكبر في العالم، إنما تراهن على قطاعي اللوجستيات والطيران باعتبارهما الطريق إلى استعادة عافيتها، مؤكدة أن صناعة الطيران تبقى ورقة رابحة في خطتها الاقتصادية.




وأكدت «مجلة بلومبيرغ بزنس ويك» أنه بينما مرت كثير من شركات الطيران العالمية بخمس سنوات عجاف فإن طيران الإمارات سلكت طريق النجاح لتصبح واحدة من أكبر ثلاث شركات عالمية. وقالت المجلة إن طلبية الإمارات الأخيرة وعددها 32 طائرة من نوع إيه 380 ستمنحها تفوقاً بنحو 70 طائرة عملاقة أخرى عن أي شركة طيران أخرى. وعن الصفقة نفسها قالت مجلة «فوربس» إن الأسبوع الثاني من شهر يونيو 2010 شهد حدثاً كبيراً، تحدت فيه طيران الإمارات لوفتهانزا، كبرى شركات الطيران في أوروبا في عقر دارها.






--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



 -


الرحلة الافتتاحية نقلت ركاباً من 20 جنسية
استقبال حافل لطيران الإمارات في براغ

زاد عدد جنسيات الركاب الذين نقلتهم رحلة طيران الإمارات الافتتاحية إلى براغ على 20 جنسية من مختلف مناطق العالم، لتؤكد الناقلة الدولية للإمارات بذلك مكانتها كناقلة عالمية حقاً.




وكان من بين ركاب الرحلة ئي كيه 139، التي حطت مساء أول أمس في مطار براغ الدولي، ركاب من المملكة العربية السعودية والكويت وباكستان والهند وماليزيا وسنغافورة والصين وكوريا الجنوبية وأستراليا. وأصبحت طيران الإمارات أول ناقلة توفر رحلات من دون توقف بين دبي والعاصمة التشيكية.ووصل على الرحلة تيم كلارك رئيس طيران الإمارات، وريتشارد فون نائب رئيس أول دائرة العمليات التجارية، وسالم عبيد الله نائب رئيس أول العمليات التجارية لمنطقة أوروبا والاتحاد الروسي، وبطرس بطرس نائب رئيس أول دائرة الاتصالات المشتركة في مجموعة الإمارات، ورام منن نائب رئيس أول دائرة الشحن في طيران الإمارات، والعميد عبيد بن سرور نائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي.


وقال كلارك: أصبحت براغ ثاني محطة جديدة في أوروبا تصلها خدماتنا هذا العام بعد أمستردام التي بدأنا خدمتنا إليها في الأول من مايو الفائت، والمحطة رقم 103 على شبكة خطوطنا العالمية المتنامية سريعاً.


وتشتهر براغ بكونها محطة جذب سياحي وسوقاً ناشئة، وقد أظهرت رحلتنا الافتتاحية مكانة دبي كمحور رئيس لحركة النقل الجوي العالمية مما يعد بتوفير دعم كبير لحركة السياحة في جمهورية التشيك.


خطوط جديدة


وأضاف كلارك: مع وصول أسطولنا إلى 149 طائرة، منها 11 طائرة أ380، فإننا نواصل خططنا للتوسع وفتح خطوط جديدة، حيث سينضم كل من مدريد (1 أغسطس) ودكار (1 سبتمبر) إلى شبكة خطوطنا.


واستقبلت الطائرة لدى هبوطها بخراطيم المياه ورقصة روزنكا الفلكلورية التي قدمتها فرقة شعبية تشيكية. كما كان في استقبال الوفد الإماراتي جاروسلاف لودفا السفير التشيكي لدى الإمارات، وميروسلاف دفوراك الرئيس التنفيذي لمطار براغ.


وقال دفوراك: تشكل رحلات طيران الإمارات أول خدمة منتظمة من دون توقف من براغ إلى دبي، وسوف توفر للتشيكيين إمكانية السفر مباشرة إلى منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى، ومنها إلى مختلف الدول في الشرق الأقصى وشبه القارة الهندية، ونحن نتوقع إقبالاً كبيراً على هذه الخدمة الجديدة.


والطائرة التي تستخدمها طيران الإمارات على خط دبي براغ من نوع إيرباص أ330- 200، وعليها 287 مقعداً بتقسيم الدرجتين، رجال الأعمال والسياحية. وتغادر الرحلة ئي كيه 139 دبي الساعة 30,10 صبحاً وتصل إلى براغ الساعة 50,2 بعد الظهر. أما رحلة العودة ئي كيه 140، فتقلع من العاصمة التشيكية الساعة 20,4 عصراً لتحط في مطار دبي الدولي بعد منتصف الليل بعشر دقائق.


المبادلات التجارية


وكانت حركة التجارة بين الإمارات وجمهورية التشيك قد حققت نمواً كبيراً خلال السنوات الماضية. وتشير أرقام وزارة الخارجية التشيكية إلى أن قيمة المبادلات التجارية بين البلدين قفزت من 95 مليون درهم (26 مليون دولار أميركي) في عام 1993 إلى 4,2 مليار درهم (678 مليون دولار) في عام 2008.


وتشكل الأواني الزجاجية الفاخرة المصنوعة من كريستال بوهيميا 30% من الصادرات التشيكية إلى الإمارات، وتشمل الصادرات أيضاً المجوهرات والأجهزة والسيارات وقطع غيارها، بالإضافة إلى المكائن والمشروبات.


ودأبت الإمارات للشحن الجوي، قسم الشحن التابع لطيران الإمارات، على خدمة براغ من خلال رحلات الناقلة المنتظمة عبر فيينا. وسوف توفر الخدمة الجديدة بدون توقف بين دبي وبراغ طاقة شحن إضافية مما يمنح المصدرين والمستوردين مزيداً من المرونة والخيارات.


من جانب آخر، قال جون فليكس، نائب رئيس أول الإمارات للعطلات، ذراع تنظيم البرامج السياحية الخارجية في طيران الإمارات: تشكل إضافة خط جديد فرصة لنا لخدمة قاعدة أوسع من عملائنا في منطقة الشرق الأوسط وتوفير خيارات أكثر من برامج العطلات لهم. وفي الوقت الذي تعتبر أوروبا سوقاً رئيسة بالنسبة إلينا، فإن براغ تشكل إضافة رائعة إلى شبكتنا نظراً لما تضمه من معالم جذب سياحية، عدا عن كونها بوابة إلى بقية دول وسط أوروبا.


«فوربس»: «الإمارات» تتحدى كبرى شركات الطيران في أوروبا


ذكرت مجلة فوربس أن الأسبوع الثاني من شهر يونيو 2010 شهد حدثا كبيراً، تحدت فيه طيران الإمارات لوفتهانزا، كبرى شركات الطيران في أوروبا في عقر دارها. فقد أبرمت الشركة صفقة لشراء 32 طائرة من نوع إيرباص 380، بقيمة 5,11 مليار دولار. وستغدو طيران الإمارات بإجمالي طلبيتها، وعددها 90 طائرة، أكبر مشغل في العالم للطائرة، واضعة خلفها لوفتهانزا، شركة الطيران الأكبر والأقدم.


وأضافت المجلة أن طيران الإمارات توفر مقاعد أكثر من إير فرانس والخطوط الجوية البريطانية مجتمعتين على كثير من الخطوط الجوية العالمية، رغم صغر سوقها المحلية.


وقد وسعت خلال العامين الماضيين شبكتها لتمتد إلى عشر مدن جديدة، مؤسسة لنفسها تواجدا سوقيا ضخما. وهي تشغل الآن 185 رحلة أسبوعية إلى الهند، مقابل 179 رحلة لشركة الطيران الهندية. كما تضيف خطوط ربط جديدة في كل شهر، حيث أضافت خطي براغ وبغداد في شهر يوليو، وستضيف مدريد بدءا من شهر أغسطس المقبل.


وقالت المجلة إن طيران الإمارات، بدأت بمجرد عمليات طائرتين في عام 1985، ثم رفعت وتيرة طلبياتها باضطراد، مستثمرة في القدرة الاستيعابية. حيث أن الطائرات العملاقة من نوع إيه 380 ذات الطابقين، ستضيف مقاعد جديدة على الطرق الرئيسية مثل لندن إلى دبي. الأمر الذي اعتبرته المجلة نقطة تحول تاريخية في صناعة الطيران.


وأضافت المجلة أن دبي إنك وسعت من دائرة سوقها الاقتصادية في عالم الطيران، بإطلاق دبي فلاي، شركة الطيران الحكومية الاقتصادية التي بدأت رحلاتها إلى الهند الشهر الماضي. مشيرة إلى أن طيران الإمارات وفلاي دبي كيانان منفصلان، وإعلاناتهما خير شاهد على ذلك.«


فاينانشيال تايمز»: دبي تشق طريق الطيران وصولاً إلى التعافي


أبرزت صحيفة فاينانشيال تايمز، في عددها الصادر أمس، قول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خلال تفقده لبرج المراقبة في مطار آل مكتوم الدولي، الذي يبلغ طوله 91 مترا، وهو أيضا الأطول في العالم، (إن دبي إذا وعدت أوفت).


وقالت الصحيفة إن دبي بتدشينها للمطار الجديد، المقرر له أن يكون الأكبر في العالم، إنما تراهن على قطاعي اللوجستيات والطيران، باعتبارهما الطريق إلى استعادة عافيتها، مؤكدة أن صناعة الطيران تبقى ورقة رابحة في خطتها الانتعاشية.


وقد افتتح مطار آل مكتوم الدولي أول مدارجه الخمسة لمناولة عمليات الشحن، فيما ستبدأ الرحلات الجوية الخاصة بالركاب في شهر مارس القادم. وتقتضي الخطة تحويل المطار الجاثم في قلب الصحراء إلى منطقة لوجستية، تتكامل مع ميناء جبل على المجاور، العصب الرئيسي للاقتصاد. وأضافت الصحيفة أن موقع مدينة دبي للطيران، الذي تصل مساحته الكلية إلى 140 كيلو مترا مربعا، سيضم في نهاية المطاف أربع صالات للركاب، لاستقبال 160 مليون مسافر سنويا، وهي طاقة مطاري أتلانتا وهيثرو الاستيعابية مجتمعين.


وقالت الصحيفة نقلا عن بول جريفيث، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي، قوله إن دبي رفعت مستوى توقعاتها لطلب المسافرين في عام 2018، من 75 مليونا إلى 90 مليون مسافر. وبالفعل فقد ازدادت حركة المسافرين في مطار دبي الدولي حتى الآن بمعدل 7,17% عن العام الماضي، فيما ازدادت حركة الشحن بمعدل 27%.


ومن هذا المنظور قال جريفيث: إن أهم تحد نواجهه الآن يتمثل في كيفية مواجهة النمو، الأمر الذي يعني في النهاية ضرورة مضاعفة مطار دبي خلال السنوات الخمس أو الست القادمة. وتتمثل تلك الخطة في إضافة مزيد من التوسعات إلى مطار دبي الدولي، رابع أكثر مطارات العالم ازدحاما، إلى جانب المرحلة الأولى من مطار آل مكتوم الدولي، لمواكبة استيعاب ال90 مليون مسافر المتوقع استقبالهم في عام 2018.


وقالت الصحيفة إن الطاقة الاستيعابية لمطار آل مكتوم، بعد المرحلة الثانية في عام 2025، ستبلغ 80 مليون مسافر، مع قدرته على استيعاب عمليات طيران الإمارات.


ومن جهة أخرى، أشادت فاينانشيال تايمز بالنمو السريع الذي تشهده طيران الإمارات، منوهة إلى طلبيتها الأخيرة لشراء 32 طائرة من نوع إيه 380 في إطار ربط الشركة لوجهات في آسيا والشرق الأوسط وأوروبا. وأشارت إلى ما قاله بول جريفيث بأن الإمارات تعمل على تحسين أنظمة المراقبة الجوية، وتأكيده أن مؤسسة مطارات دبي تجري محادثات مع مشغلة قطار الإمارات حديثة الإنشاء، لربط مطاري دبي وأبوظبي.


«بلومبيرغ بزنس ويك»: «الإمارات» ماضية في طريق النجاح


قالت مجلة بلومبيرغ بزنس ويك إنه في الوقت الذي مرت فيه كثير من شركات الطيران العالمية بخمس سنوات عجاف، فإن طيران الإمارات شقت طريق النجاح، لتمسي واحدة من أكبر ثلاث شركات عالمية.


وأضافت أن طيران الإمارات عزمت على تعزيز أسطولها من الناقلات العملاقة، بقرارها إضافة 90 طائرة من نوع إيرباص سوبر جمبو إيه 380، تتسع لأكثر من 45 ألف مقعد، وبكلفة تشغيل أقل بنسبة 12% عن منافستها 747 التابعة لبوينغ.


وقالت المجلة إن طلبية الإمارات الأخيرة، وعددها 32 طائرة من نوع إيه 380 بقيمة 5,11 مليار دولار، التي أعلن عنها الشهر الماضي، ستمنحها 70 طائرة عملاقة أخرى عن أي شركة طيران أخرى. وكان وولف جانغ ميرهوبر، الرئيس التنفيذي لشركة لوفتهانزا، قد وصفها بالمعجزة، حيث قال إن طيران الإمارات تمتلك الآن مقاعد عالمية يفوق تعدادها ما لدى كل من أير فرانس والخطوط الجوية البريطانية.


وأضافت المجلة أن طيران الإمارات كانت في المرتبة 24 ضمن شركات الطيران العالمية حتى عام 2000، إلا أنها ومنذ ذلك الحين، حققت زيادة معدلها ستة أضعاف في حركة السفر. وما لبثت الشركة أن انطلقت بقوة في العام الماضي لتلحق بركب لوفتهانزا ومجموعة أير فرانس ـ كي إل إم، باعتبارها أكبر ثلاث مشغلات للرحلات العالمية.


ووصف موريس فلانجان، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات، ونائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي الحالي، تلك الانطلاقة بقوله: لقد وضعنا النمو دائماً نصب أعيننا، غير أننا لم نحدد تماماً سرعة تحقيق ذلك.


وقالت المجلة إن من أهم عوامل نجاح الإمارات، تسيير طائرات ضخمة، من بينها طائراتها العملاقة من نوع إيه 380 القادرة على نقل 500 راكب لخفض الكلفة بالنسبة للراكب الواحد. حيث أن خفض النفقات يساعدها على تقديم أسعار أقل من شركات منافسة عريقة مثل لوفتهانزا وإير فرانس ـ كي إل إم، وطيران سنغافورة، مع تحقيق الربح في الوقت نفسه.


وأعرب فلانجان عن استغرابه لتواني شركات طيران عن الحصول على طائرات إيه 380 قائلاً: إن الأسس الاقتصادية كانت رائعة، حيث أنها وفرت لطيران الإمارات ميزة كبرى، لأن تكلفة المقاعد بالأميال كانت أقل من أي شركة طيران أخرى.


ومن ناحيته قال كريس تيري، وهو محلل مستقل لشركات الطيران، إن نموذج طيران الإمارات التجاري، كان حصيلة للتحسن الذي طرأ على مدى طائراتها، وموقع دبي الاستراتيجي الوسط بين أوروبا وآسيا. فهناك أولاً القدرة التكنولوجية لربط أي مكانين في الكرة الأرضية بوقفة واحدة. وثانياً، أن دبي في وضع أفضل لاستيعاب التدفقات الحاصلة في حركة النقل العالمية، من أميركا الشمالية، إلى آسيا، ومن أوروبا إلى استراليا.







--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



 -

 -

 -




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



شركة لبنانية فرنسية «استشاري» توسعات مطار دبي


فازت شركة لبنانية فرنسية، مشتركة بعقد الاستشارات لتوسعات المبنى الثاني بمطار دبي الدولي. ونجحت الشركة المشتركة بين دار الهندسة اللبنانية و«ايربورت دو باري انتيجري» الفرنسية، في الفوز بعقد توسعات المبنى الثاني الذي يستخدم حالياً في الرحلات الاقليمية وخدمات الشارتر والحج وطاقته السنوية 3 ملايين الى خمسة ملايين مسافر.


ودرست هيئة دبي للطيران المدني أيضاً إحلال المبنى بالكامل لرفع طاقته الاستيعابية.وتجري استثمارات جديدة حالياً لرفع طاقة مطار دبي الدولي بما فيها كونكورس 3 المقرر أن يفتتح في الربع الأخير من عام 2012.






--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



عودة رحلة طيران الإمارات المتجهة للأردن

عادت رحلة طيران الإمارات «ئي كيه 901» التي كانت متجهة من دبي إلى عمان صباح أمس إلى مطار دبي بسبب وعكة صحية ألمت بمساعد قبطان الطائرة.


صرح بذلك مصدر مسؤول بطيران الامارات، موضحا ان الطائرة هبطت في دبي الساعة العاشرة و15 دقيقة صباحا لتعاود إقلاعها بعد ساعة. وكان على متن الطائرة 237 راكبا.


وخضع مساعد قبطان الطائرة لبعض الفحوصات الطبية في أحد المستشفيات بدبي وحالته مستقرة الآن. وأكدت طيران الإمارات على أن سلامة ركابها وموظفيها تحتل قمة أولوياتها وتحظى بجل اهتمامها دائما. (وام)






--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 


 -

المركز المالي العالمي: افتتاح مطار آل مكتوم علامة مميزة جديدة


قال مركز دبي المالي العالمي في تعليق على افتتاح المرحلة الاولى من مطار آل مكتوم الدولي ان هذا الافتتاح يمثل علامة مميزة في قطاع اللوجستية والنقل والشحن الجوي وتمتد آثاره الى ابعد من منطقة الخليج.


وأضاف التعليق أن التكامل والاندماج الاقتصادي بين مناطق العالم التي يطلق عليها اسم العولمة تندفع بمحركين هما الاتصالات والنشاط اللوجستي. وجذبت الاتصالات كثيرا من الاهتمام بسبب تأثيرها على مليارات الناس من خلال الهواتف النقالة والانترنت والاقمار الاصطناعية والتلفزيون.


لكن النشاط اللوجستي تميز بنفس الاهمية. ويمكن للمناطق النائية عن بعضها أن تستغل الطاقات المشتركة التي لم يكن من الممكن استغلالها منذ عقدين من الزمان بفضل الاتجاه المذهل في الربط وتوحيد معايير وتكامل اجراءات عمليات النقل والشحن بالآلاف بين مختلف الصناعات والقارات.


وقال التقرير إن تاريخ الحضارة يرتبط بعملية الاتصال والتوصيل وتطوير الوسائل التي تحققهما. وخلال القرن المقبل سوف يجمع تطوير الطرق والسكك الحديدية بين مناطق متباعدة في اول موجة من موجات العولمة.


وسوف تكون المطارات في القرن الواحد والعشرين مراكز انجاز الاعمال الرئيسية والنمو الحضري والتكامل الاقتصادي العالمي.


وتكامل وسائل النقل التي عززت الاقتصاديات واسعة النطاق والشبكات هي قلب ثورة النشاط اللوجستي اليوم. وافتتاح مطار آل مكتوم سوف يرتقي بتلك المفاهيم الى مستويات اعلى جديدة.


ويمكن لدبي أن تكون مركزا للمطارات والنشاط اللوجستي وتقدم نموذجا لجيل جديد من هذا النشاط المتميز بالتكامل بين الامداد والتوريد والتصنيع والتوزيع وتدفق السلع والخامات بلا توقف وتسليم البضائع خلال فترة تتراوح بين 24 و 48 ساعة في أي جزء من العالم.


والأهم أن دبي سوف تكون القاعدة الجديدة لطريق الحرير التجاري المعروف الذي يربط بين منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وجنوب آسيا، التي همشها الاقتصاد العالمي لفترة ما من قبل.







--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



 -  -
 -

في أعقاب إطلاق رحلات مباشرة من دبي
برامج جذابة من الإمارات للعطلات إلى براغ

طرحت الإمارات للعطلات قسم تنظيم وتسويق البرامج السياحية الخارجية التابع لطيران الإمارات برامج عطلات تلبي مختلف الأذواق والتطلعات إلى براغ التي تعتبر واحدة من أجمل مدن العالم وذلك في أعقاب إطلاق طيران الإمارات رحلاتها المباشرة من دون توقف بين دبي والعاصمة التشيكية في مطلع يوليو الجاري.




وقالت دينا الهريس نائب رئيس العمليات التجارية في الإمارات للعطلات: تعد براغ التي تقع في قلب القارة الأوروبية واحدة من أجمل وأكثر مدن العالم الغنية بالتنوع الثقافي. وتأسر هذه المدينة الحيوية قلوب جميع من يزورها بمناظرها الخلابة ومواقعها التاريخية العريقة مما يجعلها مكاناً رومانسياً مثالياً للكثيرين من السياح. وتفخر الإمارات للعطلات بأن تضم براغ إلى القائمة العريضة من الوجهات السياحية المميزة التي توفرها لجميع عملائها.




وتعتبر براغ التي تتربع على ضفاف نهر فلتافا في وسط بوهيميا المركز السياسي والثقافي والاقتصادي للدولة التشيكية منذ أكثر من ألف سنة. وتضم عاصمة جمهورية التشيك التي أصبحت أكثر الوجهات السياحية بروزاً على الخارطة الأوروبية العشرات من المواقع الأثرية المدرجة على قائمة منظمة اليونسكو للمواقع التي تحظى بالحماية كتراث إنساني.




ويعود تاريخ مركز مدينة براغ بقلاعه وساحاته المرصوفة بالحصى التي بنيت منذ أكثر من 600 عام إلى عصر القرون الوسطى. ويعتبر جسر تشارلز الشهير وقلعة براغ وساحة المدينة القديمة التي تحوي ساعة فلكية نادرة من بين أبرز المعالم التاريخية الشعبية في المدينة. وتضم المدينة كذلك مجموعة أخرى من المواقع الأثرية التي ينبغي على السائح ألا يغفل عن زيارتها وهي: متحف الشيوعية ومسرح ايستيس وهو المكان الذي أدى عليه موزارت مسرحية دون جيوفاني ذائعة الصيت. وبالإضافة إلى مواقع العصور الوسطى المتنوعة تحفل براغ بالكثير من معالم المدينة الحديثة المتكاملة مثل الحدائق والنوادي الموسيقية والمتاحف والمعارض الفنية والمراكز التجارية وغيرها الكثير.


وتبدأ أسعار برامج الإمارات للعطلات على الدرجة السياحية من دبي إلى براغ من 3914 درهماً للشخص الواحد للإقامة في فندق براغ ماريوت في غرفة مزدوجة ومن 4075 درهماً للشخص الواحد للإقامة في فندق روكو فورتي ذا أوغوستاين في غرفة عادية. ويمكن لركاب درجة الأعمال الاستمتاع بهذه العروض بأسعار تبدأ من 12786 درهماً للشخص الواحد في فندق براغ ماريوت في غرفة مزدوجة ومن 12947 درهماً للإقامة في فندق روكو فورتي ذا أوغوستاين في غرفة عادية.


وتغطي أسعار البرامج التي تسري من الآن وحتى 12 سبتمبر تذكرة السفر ذهاباً وعودة من دبي إلى براغ على رحلات طيران الإمارات وإقامة لمدة ثلاث ليال على أساس المشاركة في غرفة مزدوجة ووجبة إفطار أميركي وجولة حول مدينة براغ والانتقال من وإلى المطار، بالإضافة إلى ضريبة الغرف والخدمات. ويكتسب أعضاء سكاي واردز برنامج مكافأة ولاء المسافرين الدائمين مع طيران الإمارات زيادة بنسبة 20% من أميالهم المستحقة. ويمكنهم كذلك استبدال أميالهم لشراء هذه البرامج من الإمارات للعطلات. علماً أن البرامج خاضعة لبعض الشروط والأحكام التي يمكن الاطلاع عليها عند عمل الحجوزات.


وتغادر رحلة طيران الإمارات ئي كيه 139 دبي الساعة 30:10 صباحاً وتصل براغ الساعة 50:2 بعد الظهر. أما رحلة العودة ئي كيه 140 فتقلع من العاصمة التشيكية الساعة 20:4 عصراً لتحط في مطار دبي الدولي بعد منتصف الليل بعشر دقائق.


حفل مبهر


كان المغني الأميركي الشهير مايكل بولتن الحائز جائزة جرامي الموسيقية العالمية أحيا الحفل الذي أقامته طيران الإمارات في براغ بمناسبة إطلاق خدمتها الجديدة من دون توقف بين دبي وعاصمة جمهورية التشيك. وحضر الحفل الذي أقيم في دار البلدية في براغ مؤخراً أكثر من 300 مدعو.


وكان في مقدمة الحضور سيدة جمهورية التشيك الأولى ليفيا كلوسوفا ورئيس طيران الإمارات تيم كلارك وريتشارد فون نائب رئيس أول دائرة العمليات التجارية وسالم عبيد الله نائب رئيس أول العمليات التجارية لمنطقة أوروبا والاتحاد الروسي وبطرس بطرس نائب رئيس أول دائرة الاتصالات المشتركة في مجموعة الإمارات ورام منن نائب رئيس أول دائرة الشحن في طيران الإمارات والعميد عبيد بن سرور نائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي.


وبدأت الأمسية بحفل استقبال قُدمت فيه مجموعة من المقبلات العالمية الفاخرة تذوق من خلاله الضيوف أصنافاً من الطعام الذي يقدم على رحلات طيران الإمارات. وأعقب حفل الاستقبال مراسم جلوس الضيوف في الصالة الرئيسية، حيث استمتعوا بعشاء من أربعة أطباق ومعزوفات موسيقية أدتها اوركسترا التشيك الوطنية وفرقة نيويورك سترينغ إنجلز الوترية المكونة من ثلاث عازفات. وقدمت الحفل العارضة الشهيرة تيرزا ماكسوفا.


وجهة مباشرة


تعتبر العاصمة التشيكية براغ اليوم إحدى الوجهات السياحية الأولى لمن يهوون الاستمتاع والاسترخاء والتميز ويزدحم مطارها الدولي بالطائرات من مختلف أنحاء العالم وأضحت البلد وجهة مباشرة متاحة للزوار العرب من خلال تدشين «طيران الإمارات» مطلع يوليو الجاري أول خط عربي يربط المنطقة بالتشيك ما مثل المحطة رقم (24) للناقلة في القارة الأوروبية. كذلك تعج المحطة الرئيسية في العاصمة بالعديد من القطارات الدولية السريعة وحافلات النقل التابعة لشتى الشركات. فيما حرصت التشيك على النهوض بالبنى التحتية وتوفير نظام متكامل للنقل والمواصلات داخل الدولة ما يخدم السياح والزوار وحتى أبناء البلاد، فهناك ثلاثة خطوط لمترو الأنفاق تربط مناطق ومدن التشيك ببعضها كالعمود الفقري على مدار الساعة.







--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 


 -

طيران الإمارات تفتتح صالة لركابها في مطار شنغهاي

افتتحت طيران الإمارات أمس صالة خاصة بركابها على الدرجتين الأولى ورجال الأعمال وأعضاء الفئة الذهبية من برنامج سكاي واردز برنامج مكافأة ولاء المسافرين الدائمين مع طيران الإمارات في مطار بودونغ الدولي في مدينة شنغهاي الصينية.


وتعتبر صالة طيران الإمارات التي تقع في مبنى المغادرين على الرحلات الدولية بجوار البوابة رقم 75 الأولى من نوعها لناقلة دولية في المبنى 2 والوحيدة في المطار التي توفر للضيوف الاستمتاع بأطايب الطعام والشرابألاالتي يعدها أفضل الطهاة من خلال البوفيه المفتوح الذي يقدم مختلف أنواع المأكولات العالمية على مدار الساعة.


وقال محمد مطر نائب رئيس أول دائرة خدمات المطار في طيران الإمارات: تشكل صالة شنغهاي جزءاً مكملاً للخدمات المتميزة ذات الجودة العالية التي توفرها طيران الإمارات على الأرض وفي الأجواء. واليوم ومع استمرار أعمال معرض شنغهاي الدولي يسرنا أن نفتتح الصالة رقم 27 ضمن شبكتنا العالمية. ومع افتتاح صالة شنغهاي أضحى أكثر من نصف محطاتنا الـ 18 في منطقتي الشرق الأقصى واستراليا تتمتع بخدمة صالات طيران الإمارات المميزة.


وقال إيدون لو نائب رئيس طيران الإمارات في الصين: هذه هي الصالة الثانية لنا في الصين بعد صالة بكين التي افتتحت في 2009. وتتسم هذه المناسبة بخصوصيتها كونها تعكس التزامنا نحو ركابنا المسافرين من الصين. ونحن نؤمن بأن الخدمات المميزة التي نحرص على توفيرها لعملائنا تشكل القوة الأساسية خلف الطلب القوي والمتواصل على رحلات طيران الإمارات فضلاً عن ولاء ركابنا الذي ساهم في تحقيق النجاح الكبير لعملياتنا في شنغهاي وفي جميع أنحاء الصين.


وتوفر الصالة الجديدة التي تبلغ مساحتها 680 متراً مربعاً 165 مقعداً وتتيح لروادها متابعة البرامج الإخبارية والترفيهية عبر شاشات تلفزيون مسطحة عريضة، بالإضافة إلى متابعة أعمالهم من خلال مركز الأعمال المزود بخدمة الإنترنت اللاسلكي مجاناً. كما تضم الصالة أثاثاً وتجهيزات مترفة وفقاً لمعايير طيران الإمارات الراقية مثل الأرائك الجلدية والحمامات الفاخرة.


وتشكل صالة شنغهاي الصالة 27 لطيران الإمارات عبر شبكة خطوطها واسعة الانتشار والحادية عشرة للناقلة في منطقتي الشرق الأقصى واستراليا. وتوفر طيران الإمارات صالات خاصة لركابها في بريسبن وسيدني وملبورن وبيرث وأوكلاند وبانكوك ودوسلدورف وفرانكفورت وهونغ كونغ وكوالالمبور ولندن جاتويك ولندن هيثرو وميونيخ وباريس وشارل ديغول ونيويورك جيه إف كيه وسنغافورة وزيوريخ ومانشستر وجوهانسبرغ. وتقدم صالة طيران الإمارات الجديدة خدماتها إلى ركاب الناقلة المسافرين على إحدى رحلتيها اليوميتين بين شنغهاي ودبي وهما ئي كيه 305 التي تغادر الساعة 15:7 صباحاً وئي كيه 303 التي تغادر الساعة 30:11 مساءً.





--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



 -

جناح الإمارات في «اكسبو شنغهاي» يتواصل مع فعاليات المعرض


ينظم جناح الإمارات في معرض اكسبوا شنغهاي 2010 زيارات ميدانية للأجنحة والمؤسسات الدولية المشاركة في المعرض للإطلاع على ما تتضمنه من عروض تعكس الحياة المدنية في مختلف دول العالم.


وقال عبدالله العيدروس نائب المفوض العام لجناح الإمارات الذي يشرف عليه المجلس الوطني للاعلام ان هذه الزيارات تأتي في اطار التفاعل مع بقية الأجنحة المشاركة في معرض شنغهاي بهدف التواصل وتبادل الأفكار والخبرات.


وأضاف ان المعرض الذي انطلقت فعالياته في مدينة شنغهاي الصينية في أول مايو الماضي، ويستمر حتى 31 أكتوبر المقبل يحظى بمشاركة اكثر من 190 دولة وما يفوق 50 منظمة دولية. منوها الى ان كل دولة تعرض خبراتها العلمية والتكنولوجية والثقافية لتبادل الأفكار والتشجيع على التعاون والإبداع والتطلع لمستقبل أفضل. مما يعكسه شعاره «مدينة أفضل .. حياة أفضل».


وقال العيدروس ان جناح الامارات يهدف من خلال هذه الزيارات الى إطلاع الاجنحة المشاركة على التطور الاجتماعي والاقتصادي والصناعي الذي تشهده الامارات وإبراز الوجه الحضاري الذي وصلت اليه خاصة فيما يتعلق بالعمران وإقامة المدن الحديثة. وهو ما يرمز اليه شعار المعرض.


من جهة اخرى زارت وفود عالمية جناح الدولة في المعرض تضمنت وفودا سياسية واقتصادية وسياحية اطلعت على التطور الاجتماعي والاقتصادي والصناعي الذي تشهده الإمارات.


وزار الجناح كل من ربرتيو دانيينيو رئيس مجلس وزراء البيرو والدكتور كورتس بيرغيير نائب المفوض العام لجناح المانيا ووفد من اللجنة العليا المنظمة لمعرض اكسبو يوسو الكوري برئاسة هان كينجون.كما زار الجناح وفد من شركة فيوشر سكورب العالمية المتخصصة في مجال الحدائق والترفية برئاسة روس غيوالم، وجون بنفيليد نائب رئيس شركة جنرال موتورز في الصين.






--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 


 -

«طيران الإمارات» تستثمر 230 مليون درهم لإنشاء صالات انتظار

افتتحت شركة طيران الإمارات مؤخراً صالة جديدة في بريطانيا لركابها على الدرجتين الأولى ورجال الأعمال في مطار برمنغهام الدولي. وبذلك يصل عدد صالات الناقلة المخصصة لركابها عبر شبكة خطوطها العالمية إلى 27 صالة.
وتعد طيران الإمارات ضمن قلة من الناقلات العالمية التي تستثمر بكثافة في إنشاء صالات خاصة بركابها في مطارات خارج مقرها الرئيسي، حيث استثمرت حتى الآن ما يزيد عن 230 مليون درهم في إنشاء المزيد من الصالات عبر شبكة خطوطها العالمية. وقد افتتحت الناقلة خلال الأشهر الثلاثة الماضية فقط أربع صالات جديدة، بما فيها أحدث صالاتها في برمنغهام. وافتتحت الصالات الثلاث الأخرى تباعاً منذ أبريل/ نيسان الماضي في كل من دوسلدورف ومومباي وبكين.
وقال نائب رئيس أول دائرة خدمات المطار في «طيران الإمارات» محمد مطر: «تواصل صالات «طيران الإمارات» توفير استراحات فاخرة وخدمات لا تضاهي لركابها، وتشكل هذه الصالات جزءاً مكملاً لخدماتنا المقدمة إلى ركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، والتي تشمل خدمة السيارة مع سائق للانتقال إلى المطار ومنه، والكاونترات الخاصة لإنهاء إجراءات السفر والأولوية في مناولة الأمتعة».
وأضاف: «تعد هذه الخدمات شاهداً على التزام «طيران الإمارات» بتوفير تجربة راقية لعملائنا طوال رحلاتهم، سواءً على الأرض أم في الأجواء. وسوف نواصل تطوير وتقديم المزيد من وسائل الراحة والترفيه المبتكرة مستقبلاً».
وكانت «طيران الإمارات» قد أطلقت برنامجاً لافتتاح صالات خاصة بركابها في المطارات العالمية الرئيسية العام 2004. وتدير الناقلة اليوم 23 صالة يمكنها خدمة أكثر من 5600 راكب في وقت واحد، مما يتيح لركابها انتظار مواعيد انطلاق رحلاتهم في أجواء من الراحة والفخامة».
ومضى محمد مطر قائلاً: «خلال السنة المالية الماضية، استمتع بمرافق صالات ركاب «طيران الإمارات» عبر الشبكة ما يزيد عن مليوني راكب، وأعرب عملاؤنا عن تقديرهم البالغ لتوفر صالات خاصة بهم للاسترخاء وتجديد النشاط قبيل انطلاق رحلاتهم».
وتضم كل صالة أثاثاً وتجهيزات مترفة وفقاً لمعايير طيران الإمارات الراقية، مثل الأرائك الجلدية والحمامات الفاخرة. وتتيح الصالات لروادها حرية متابعة أعمالهم من خلال مركز الأعمال المزود بخدمة الإنترنت اللاسلكي مجاناً، والاستمتاع بأطايب الطعام والشراب، ومتابعة البرامج الإخبارية والترفيهية عبر شاشات تلفزيون مسطحة عريضة، بالإضافة إلى الاستمتاع بحمام سريع باستخدام مستحضرات «تايملس سبا»، وكذلك الاسترخاء على مقاعد التدليك المريحة.
ويتوفر لركاب «طيران الإمارات» في مطار دبي الدولي صالتين في المبنى 3، واحدة لركاب الأولى والثانية لركاب درجة رجال الأعمال، وصالة في المبنى 1 لركاب الأولى ورجال الأعمال وأعضاء الفئتين الفضية والذهبية في برنامج «سكاي واردز».
وبالإضافة إلى الصالة الجديدة في برمنغهام، توفر «طيران الإمارات» صالات خاصة لركابها عبر قارات العالم الست في كل من: بريسبن، سيدني، ملبورن، بيرث، أوكلاند، بانكوك، دوسلدورف، فرانكفورت، هونج كونج، كوالالمبور، لندن جاتويك، لندن هيثرو، ميونيخ، باريس شارك ديغول، نيويورك جيه إف كيه، سنغافورة وزيوريخ وجوهانسبورغ. وسوف يتم افتتاح المزيد من الصالات لاحقاً.
ويستفيد من مرافق وخدمات صالات «طيران الإمارات» كل من ركاب الدرجة الأولى وركاب درجة رجال الأعمال وأعضاء «سكاي واردز»، برنامج مكافأة ولاء المسافرين مع «طيران الإمارات».




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 


 -

خطط طموحة وتوسع بلا حدود لطيران الإمارات

أكدت فروست أند سوليفان، الشركة الاستشارية الأميركية المعنية بصناعة الدفاع والطيران، أن افتتاح مطار آل مكتوم الدولي في دبي وورلد سنترال أمام طائرات الشحن، رغم استمرار عمليات البناء فيه، يدل على تلاشي الأزمة المالية وتقدم دبي في مسيرتها إلى التعافي.


وأشار تقرير أعدته الشركة إلى استفادة دبي وورلد سنترال من نمو طيران الإمارات، كما أنها ستعزز بدورها دور الناقلة الاستراتيجي.


وأكد التقرير أن طيران الإمارات في موقع يمكنها من ربط أصقاع العالم المختلفة بعضها بالبعض الآخر، وهي لا تتردد في عزمها تحقيق ذلك. وما حجم الطلبيات الأخيرة من الطائرات، التي ستضاف إلى أسطولها البالغ حالياً 149 طائرة، إلا تأكيد على تطلعات الشركة لربط كل مدينة كبرى في العالم عن طريق دبي.


وتوقع التقرير أن يشهد معرض فارنبورو للطيران طلبيات كبيرة من قبل طيران الإمارات، التي وضعت لنفسها خططا تنموية طموحة، وتسير وفق نهج توسعي لا حدود له.


وكانت طلبية الإمارات لشراء 32 طائرة إيرباص من نوع إيه 380 في برلين قد حققت ما هو أكثر من زيادة أسطولها من تلك الطائرات إلى 90 طائرة، حيث ان مثل ذلك الإعلان كان استثنائيا في مثل ذلك المعرض، ويوحي بوجود خطة محكمة لدعم حكومي لتوسعات طيران الإمارات.


وألمانيا هي الهدف الرئيسي، ففي الوقت الذي ستقدم فيه طلبية إيرباص مساهمة اقتصادية، فإن طيران الإمارات تتوقع السماح لها بنشاط أوسع في الأسواق الألمانية.





[ يوليو 11, 2010, 06:52 AM: تم تحرير المشاركه من قبل: M } ]

--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
  الموضوع متكون من صفحات: 1  2  3  ...  37  38  39  40  41  42  43  ...  53  54  55   

   إغلاق الموضوع   تثبيت الموضوع   نقل الموضوع   حذف الموضوع الموضوع الأقدم التالي   الموضوع الأحدث التالي
 - لطباعه هذا الموضوع
إذهب إلى:


إتصل بنا | منتدى السالمية دوت نت

Powered by Infopop Corporation
UBB.classic™ 6.7.1