منتــدى الســالميــه   
ملفي الشخصي | الدليل تسجيل الدخول | بحث | مســـاعدة | الألعاب | قائمة الإداريين | الصفحه الرئيسيه

  الموضوع الأقدم التالي   الموضوع الأحدث التالي
» منتــدى الســالميــه » القسم العـــام » ســاحــــة الــسياحــه والـسفـــر » [ UAE Aviation ] :: فـــلاي دبـــــي تحتفل بعـــــــــامها الثــــــــاني (الصفحه 41)

 - إرسال هذه الصفحه لصديق!   الموضوع متكون من صفحات: 1  2  3  ...  38  39  40  41  42  43  44  ...  53  54  55   
الكاتب الموضوع: [ UAE Aviation ] :: فـــلاي دبـــــي تحتفل بعـــــــــامها الثــــــــاني
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



«الإماراتية» تتصدّر أرباح الطيران

قفزت «طيران الإمارات» إلى المرتبة الأولى عالمياً لشركات الطيران الأكثر ربحية في العالم، بتحقيقها أرباحاً صافية بلغت 963.5 مليون دولار (3.5 مليارات درهم)، كما حلت أولاً من حيث الأرباح التشغيلية التي بلغت 970.8 مليون دولار، بحسب تقرير لمجلة «إيه.تي.دبليو»، المتخصصة في أبحاث وصناعة الطيران.
ووفقاً للتقرير، فإن «طيران الإمارات» احتلت المرتبة الأولى في قائمة أكبر 25 شركة طيران عالمي بحسب النتائج المالية المنتهية في 31 مارس الماضي، من حيث الأرباح الصافية، لتتفوق على الخطوط الجوية الصينية التي حلت ثانيةً بتحقيقها أرباحاً صافية بنحو 704 ملايين دولار، وطيران «كاثي باسيفيك» التي حلت ثالثةً وسجلت أرباحاً بنحو 627 مليون دولار، و«ريان أير» الأوروبية في المرتبة الرابعة بأرباح بلغت 410 ملايين دولار.
وبالنسبة للأرباح التشغيلية حلت الناقلة الإماراتية في المرتبة الأولى أيضاً متقدمةً على الخطوط الجوية الصينية التي حلت ثانيةً وحققت أرباحاً بنحو 806 ملايين دولار، وشركة فيدكس للشحن في المرتبة الثالثة بأرباح بلغت 714 مليون دولار، فيما حلت «طيران كاثي باسيفيك» في المرتبة الرابعة بأرباح تشغيلية بلغت 577 مليون دولار.
وكانت «طيران الإمارات» حلت في المرتبة السادسة عالمياً كأكثر الشركات ربحية خلال العام الماضي، وذلك وفقاً لتقرير «ورلد إيرلاين ريبورت» الذي صنف الشركات الأفضل أداءً قياساً بصافي الأرباح السنوية.
وسجلت الأرباح الصافية لمجموعة الإمارات نمواً بنسبة 248٪ لتصل إلى 4.2 مليارات درهم (1.1 مليار دولار).
وبلغت عائدات «طيران الإمارات» 43.5 مليار درهم عن السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2010 بنمو 0.4٪ عن عائدات السنة السابقة، فيما حققت أرباحها نمواً قياسياً بلغت نسبته 416٪ عن أرباح السنة المالية 2008 - 2009 التي كانت 686 مليون درهم (187 مليون دولار)
وجاءت «طيران الإمارات» في المرتبة السادسة عالمياً من حيث السعة المقعدية بين شركات الطيران العالمية، علماً أنه وفقاً للتقارير الصادرة عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) صُنفت «طيران الإمارات»، ثاني أكبر شركة طيران في العالم من حيث السعة المقعدية التي توفرها على الوجهات الدولية.




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 

 -

الهبوط في «أنديرا غاندي»

طائرة تابعة لشركة طيران الإمارات من طراز إيرباص أيه 380، أكبر طائرات الركاب في العالم، تحط في مدرج مطار أنديرا غاندي الدولي بالهند. وهي أول رحلة تجارية لهذه الطائرة التي تهبط في هذا المطار الجديد لتعكس طموحات دولة الإمارات في قيادة قطاع الطيران على المستويين الإقليمي والعالمي



[ يوليو 16, 2010, 02:57 AM: تم تحرير المشاركه من قبل: M } ]

--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



طيران الامارت و أول رحلة لطائرة "إيرباص 380 a" إلى الهند

دشنت طيران الإمارات يوم أمس "الخميس" أول رحلة لطائراتها العملاقة من طراز "إيرباص 380 أ" بعد أن وصلت طائرتها من هذا الطراز في رحلة لمرة واحدة إلى المبنى 3 في مطار أنديرا غاندي الدولي الذي تم افتتاحه مؤخراً في العاصمة الهندية نيودلهي لتصبح بذلك أول ناقلة دولية تسير أكبر طائرة ركاب في العالم إلى الهند.

واستقبلت الطائرة لدى هبوطها على أرض المطار عند الساعة 50ر2 ظهراً برشاشات المياه وكان على متن رحلتها "ئي كيه 516" وفد من طيران الإمارات ضم الشيخ ماجد المعلا نائب رئيس أول العمليات التجارية لغرب آسيا والمحيط الهندي وريتشارد فون نائب رئيس أول دائرة العمليات التجارية.

وقال الشيخ ماجد المعلا خلال حفل استقبال الطائرة الذي حضره 200 من ممثلي وسائل الإعلام ووكالات السياحة والسفر المحلية وعدد من كبار الشخصيات ان تشغيل الطائرة "ايرباص 380 أ" ليوم واحد لقي استجابة واسعة حيث سجل الطلب على رحلة العودة "ئي كيه 517" إلى دبي إقبالا كبيراً وتم بيع جميع التذاكر خلال أيام قليلة من فتح باب الحجز الأمر الذي يعكس رغبة عملاء الناقلة في تجربة الخدمات المتطورة التي توفرها تلك الطائرة.

من جانبه اعرب ريتشارد فون عن سعادته بتشغيل الطائرة إلى دلهي في الوقت الذي تحتفل فيه طيران الامارات بذكرى مرور 25 عاماً على بدء عملياتها في الهند.

وقال ان الناقلة بدأت خدماتها إلى الهند في العام 1985 بمعدل 10 رحلات أسبوعياً واستثمرت من ذلك الحين بكثافة في الهند وأسفرت جهودها حتى الآن عن افتتاح 10 محطات وتسيير 184 رحلة أسبوعيا.




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



«الإمارات» تنشئ صالة خاصة للركاب في مطار انديرا غاندي

تنوي طيران الإمارات استثمار مليوني دولار في إنشاء صالة خاصة للركاب في المبنى 3 الذي افتتح مؤخراً بمطار انديرا غاندي الدولي في نيودلهي. وقالت وكالة برس تراست أوف إنديا إن طيران الإمارات تحتفظ بنحو 900 موظف في الهند وتسعى لتوظيف المزيد.


ونقلت الوكالة عن ماجد الملا نائب الرئيس الأول للعمليات التجارية في غرب آسيا والمحيط الهندي، قوله إن الشركة ستفتتح المزيد من الصالات الخاصة برجال الأعمال في الهند. مشيراً إلى أن افتتاح الصالة الجديدة قد يتم نهاية أغسطس. وأضاف أن هناك صالات مشتركة مع شركات طيران مختلفة.


وقال إن الشركة التي تشغل حاليا 184 رحلة أسبوعية من عشر وجهات في الهند تسعى لنمو 15% في حجم الركاب خلال السنة المالية الحالية. وأكد الملا أن النمو القادم من الهند خلال السنوات الخمس الماضية كان هائلا. مشيرا إلى وجود نمو كبير إلى الولايات المتحدة وأوروبا وحتى الوجهات الترفيهية.




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 


 -

ينطلق الاثنين في لندن
أنظار معرض فارنبورو تتجه نحو طيران الإمارات

تتجه أنظار معرض فارنبورو للطيران الذي ينطلق بعد غد الاثنين ويسمح بتقييم انتعاش القطاع من منظار العقود التي احرزتها مجموعتا ايرباص وبوينغ العملاقتان اللتان تواجهان منافسين صاعدين نحو طيران الإمارات.


وسيقام المعرض التقليدي الذي يتناوب مع معرض لوبورجيه الفرنسي كل عامين بين 19 و25 يوليو في ضاحية لندن. واحتلت ايرباص الطليعة في الشهر الفائت في معرض برلين عبر عقد ضخم وقعته مع طيران الامارات التي طلبت 32 طائرة شحن هائلة آ380 مقابل 5, 11 مليار دولار بسعر العرض. غير ان طيران الإمارات اعلنت انها ستبتاع المزيد في فارنبورو، مما يوحي باحتمال ابرام عقد مع طائرات بوينغ للرحلات الطويلة.


ومن المتوقع ان تعلن ايرباص وبوينغ عن طلبيات ضخمة لطائرات مما سيساهم في انعاش الحركة الجوية التجارية. لكن الوضع لا يزال بعيدا عن الفائض الكبير السابق للازمة. واوضح المحلل لدى مورغان ستانلي في لندن روبيندر فيغ: ما زالت السوق منكمشة من حيث الطلبيات الجديدة واعتقد اننا سنقترب من مستويات 2007 او 2008. واضاف: لكن يمكننا المراهنة على 100 الى 150 طلبية تسجل اثناء المعرض.


كما ستشكل المجموعة الاميركية مركز الاهتمام لانها ستكشف عن طائرتها الجديدة للمسافات الطويلة 787 دريملينر التي حلقت للمرة الاولى في اواخر 2009 وتشهد حاليا مشاكل في الذنب.


من جهة اخرى يتواصل التلاسن بين المجموعتين العملاقتين في الولايات المتحدة على خلفية منافسة شرسة للفوز بعقد بقيمة 40 مليار دولار لتزويد سلاح الجو الاميركي بطائرات تموين والخلاف مع منظمة التجارة العالمية حول الدعم الحكومي الذي تتلقيانه.


وستدرج هذه المواضيع الاثنين على جدول اعمال اجتماع وزراء الدول الاربع المشاركة في ايرباص (المانيا وفرنسا واسبانيا وبريطانيا) حيث ستناقش المبالغ المدفوعة مسبقا القابلة للتسديد بالنسبة لطائرة الرحلات الطويلة ايه350.


لكن المجابهة بين الشركتين المتنافستين قد يزعزعها بروز منافسين اضافيين على اسواق الطائرات احادية الرواق المربحة. وبالتالي قد تحصل سلسلة سي اس التي تصنعها الكندية بومباردييه على طلبيات جديدة الى جانب سوبردجت الروسية. كما يتوقع الكشف عن تفاصيل مشاريع شركات الطيران الصينية.


وامام الوافدين الجدد يتحتم على بوينغ وايرباص التفكير في مستقبل طائرتيهما متوسطتي المدى اللتين احرزتا النجاح آ320 و737.





--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 


 -  -

«الإمارات» تدشن أولى رحلات إيرباص أ380 إلى الهند

دشنت طيران الإمارات أول أمس عهداً جديداً في تاريخ الطيران المدني في الهند بعد أن وصلت طائراتها العملاقة من طراز إيرباص أ380 في رحلة لمرة واحدة إلى المبنى 3 في مطار أنديرا غاندي الدولي، الذي تم افتتاحه مؤخراً في العاصمة الهندية نيودلهي، لتصبح بذلك أول ناقلة دولية تسير أكبر طائرة ركاب في العالم إلى الهند.




واسُتقبلت طائرة طيران الإمارات أ380 لدى هبوطها على أرض مطار أنديرا غاندي الدولي عند الساعة 2:50 ظهراً برشاشات المياه. وكان على متن الرحلة ئي كيه 516 وفد من طيران الإمارات، ضم ريتشارد فون نائب رئيس أول دائرة العمليات التجارية، والشيخ ماجد المعلا نائب رئيس أول العمليات التجارية لغرب آسيا والمحيط الهندي. وفي كلمة له خلال حفل استقبال الطائرة في مطار أنديرا غاندي الدولي الذي حضره 200 من ممثلي وسائل الإعلام ووكالات السياحة والسفر المحلية وعدد من كبار الشخصيات، قال ريتشارد فون: يأتي تشغيل الطائرة أ380 إلى دلهي في الوقت الذي نحتفل به بذكرى مرور 25 عاماً على بدء عملياتنا في الهند، التي تعتبر من أهم الأسواق لنا ليس في آسيا الجنوبية فقط، وإنما على مستوى شبكة خطوطنا العالمية التي تغطي 103 مدن عبر قارات العالم الست.


وأضاف:ألابدأت طيران الإمارات خدماتها إلى الهند في العام 1985 بمعدل 10 رحلات أسبوعياً، ومنذ ذلك الحين استثمرت الناقلة بكثافة في الهند وأسفرت جهودها حتى الآن عن افتتاح 10 محطات وتسيير 184 رحلة أسبوعيا.


ويعمل لدى مجموعة الإمارات اليوم أكثر من 10400 موظف يحملون الجنسية الهندية ويتمتعون بكفاءات العالية، وهو ما يستأثر ب28% من مجموع الكوادر العاملة في مختلف أقسام المجموعة مما من شأنه تعزيز علاقاتنا بالسوق الهندية.


وفي الوقت الذي تؤمن فيه طيران الإمارات بأهمية دورها في خلق فرص جديدة في الأسواق التي تخدمها، يأتي تشغيل طائرتها ذات الطابقين ليعكس التزام الناقلة نحو تطوير السوق الهندية. ودأبت الناقلة منذ انطلاق أول رحلة لها إلى الهند في العام 1985 على تطوير عملياتها لتصبح اليوم إحدى أسرع الناقلات الجوية نمواً في العالم.


ويعكس أسطولها، الذي يصل تعداده اليوم إلى 149 طائرة حديثة، التزام الناقلة نحو تلبية الطلب المتنامي على رحلاتها من وإلى محطاتها الهندية العشر.


وفي معرض تعليقه حول إمكانية وضع طائرة الإيرباص أ380 لخدمة محطات طيران الإمارات في الهند، قال فون:


في الوقت التي تشغل فيه طيران الإمارات 11 طائرة من أصل طلبيتها المؤكدة من هذا الطراز المكونة من 90 طائرة، سيكون هناك فرص حقيقية لتشغيل خدمات منتظمة باستخدام هذه الطائرة العملاقة إلى الوجهات الهندية، إلا أن هذا الأمر سيخضع بالتأكيد لموافقة الحكومة الهندية.


وأضاف: سيساهم وضع طائراتنا من هذا الطراز لخدمة وجهاتنا في الهند في دعم الاقتصاد الهندي فضلاً عن تعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين. نحن نتطلع قدماً إلى وضع خططنا قيد التنفيذ لمنح جميع عملائنا في الهند الفرصة لتجربة خدماتنا ومنتجاتنا الجوية المتفوقة التي توفرها طائرة أ380.


وتضم الطائرة الأكبر والأشهر في العالم صالة جوية في درجة رجال الأعمال لاستخدام ركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، صُممت لمنحهم شعوراً بأنهم يستمتعون برفاهية النادي الخاص.


وينعم الركاب في جميع الدرجات بمستويات عالية من الهدوء وبنظام المعلومات والاتصالات والترفيه الجوي المبتكر، الذي يوفر أكثر من 1000 قناة مرئية ومسموعة حسب الطلب، منها 200 قناة تعرض أفلاماً حديثة وكلاسيكية، و100 قناة تعرض برامج تلفزيونية متنوعة، و500 قناة توفر تسجيلات صوتية، و100 لعبة فيديو، بالإضافة إلى عرض أحدث عناوين أخبار المال والتجارة والرياضة من بي بي سي.


من جانبه، قال الشيخ ماجد المعلا: شهد تشغيل الطائرة أ380 ليوم واحد استجابة واسعة. وسجل الطلب على رحلة العودة ئي كيه 517 إلى دبي إقبالا كبيراً، حيت تم بيع جميع التذاكر خلال أيام قليلة من فتح باب الحجز، الأمر الذي يعكس رغبة عملائنا الكبيرة في تجربة الخدمات المتطورة التي توفرها تلك الطائرة.






--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



الإمارات رئيساً للجنة البيئة في الهيئة العربية للطيران المدني


قام ممثلون عن هيئات الطيران العربي المدني من الأردن، والمغرب، والسعودية، واليمن، إضافة إلى ممثل عن الهيئة العربية للطيران المدني بانتخاب الإمارات رئيساً للجنة البيئة في الهيئة العربية للطيران المدني.


وكانت الهيئة العامة للطيران المدني استضافت في مقرها الإقليمي بدبي مؤخرا الاجتماع التأسيسي الأول للجنة البيئة التابعة للهيئة العربية للطيران المدني، بحضور ممثلين عن هيئات الطيران العربي المدني من الأردن، والمغرب، والسعودية، واليمن.


إضافة إلى ممثل عن الهيئة العربية للطيران المدني، وممثلة عن الاتحاد العربي للنقل الجوي، حيث تم انتخاب المهندسة مريم البلوشي مديرة البيئة في الهيئة العامة للطيران المدني وممثلة دولة الإمارات رئيسة للجنة، واختيار ممثل السعودية المهندس عبدالإله فلمبان نائبا لها.


واستعرضت البلوشي خلال الاجتماع ابرز التحديات التي تواجه البيئة المحلية في قطاع الطيران المدني وأهم عناصرها التي يجب أن توضع في عين الاعتبار، وضرورة العمل على وضع القوانين واللوائح التي تساهم في الحد منها، للوصول إلى بيئة مستدامة قدر الإمكان، كما تم أيضا استعراض أهم القضايا البيئية العالمية المتعلقة بالانبعاثات الغازية قدمها مستشار النقل الجوي للهيئة خوان كارلوس، وما تم في هذا الخصوص من اجتماعات ونتائج من قبل منظمة الطيران المدني الدولي«الايكاو».


وقال عمر بن غالب نائب المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني بهذه المناسبة: إن اختيار الإمارات لرئاسة هذه اللجنة المهمة يساهم في تعزيز الدور البيئي الرائد الذي تقوم به الهيئة العامة للطيران المدني وسعيها الدؤوب لوضع تشريعات ومعايير متقدمة، تخدم قطاع الطيران المدني في هذا الاتجاه.


وأضاف لقد كانت الإمارات من بين الدول العربية التي أيدت فكرة إنشاء هذه اللجنة لتعزيز قضايا البيئة في قطاع الطيران المدني.







--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



«فلاي دبي» تمنح «أبوظبي لتقنيات الطائرات» عقداً لصيانة طائراتها لمدة 10 سنوات

حصلت شركة أبوظبي لتقنيات الطائرات، أكبر مزود مستقل للحلول الفنية للطيران في الشرق الأوسط، والمملوكة لشركة مبادلة للتنمية، على عقد مدته عشر سنوات مع شركة فلاي دبي لتوفير خدمات الصيانة لمختلف مكونات أسطول طائراتها من طراز بوييغ 737.


وتدير فلاي دبي عملياتها من المبنى (2) في مطار دبي الدولي، وهي تسير رحلات إلى عشرين وجهة حالياً باستخدام 9 طائرات الجيل الأحدث من طراز بوينغ 737. وتنتظر فلاي دبي وصول 45 طائرة من نفس الطراز، كما تخطط لتسيير رحلات إلى 40 وجهة بحلول 2011 .


وبموجب هذا العقد، تنضم فلاي دبي إلى قائمة عملاء أبوظبي لتقنيات الطائرات من شركات الطيران الاقتصادي في المنطقة. وتؤكد هذه الخطوة على خطط الشركة لإقامة علاقات طويلة الأجل مع عملائها.


ويعكس الفوز بهذا العقد المهم مدى النمو والنجاح التجاري لعمليات الشركة في دول مجلس التعاون الخليجي وعلى الصعيد الدولي.


كما يأتي قبيل سلسلة من التطورات الرئيسية الأخرى التي ستعلن عنها الشركة خلال مشاركتها في معرض فارنبره الدولي للطيران، الحدث الذي يحضره كبار قيادات قطاع الطيران العالمي، وتتابعه عن كثب جميع وسائل الإعلام والمهتمين من مختلف أنحاء العالم.


شراكة


وتعمل شركة أبوظبي لتقنيات الطائرات بشكل وثيق مع الشركة الشقيقة إس آر تكنيكس، التي تتخذ من زيورخ مقراً لها، لتعزيز وقيادة خطط وحدة صناعة الطيران في مبادلة لإنشاء شبكة عالمية لخدمات الصيانة والإصلاح والعمرة، يكون مركزها في أبوظبي وتغطي كافة مجالات سلسلة القيمة، بما في ذلك محركات ومكونات وهياكل الطائرات.


وتعمل كلا الشركتين في شراكة مع سند لحلول الطيران التي توفر حلول التأجير والإدارة لقطع الغيار والمحركات لقطاع الطيران العالمي، مما يتيح فرص مبتكرة لشركات الطيران لتحويل أصولها القائمة إلى نقد.


وضمان الحلول اللازمة لدعم نمو أسطول الطائرات والوصول إلى قاعدة عريضة من خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة، وحلول الخدمات الفنية المتكاملة التي تقدمها الشبكة العالمية لوحدة صناعة الطيران في مبادلة لخدمات الصيانة والإصلاح والعمرة.


خبرات


وقال جيرمي تشان، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لتقنيات الطائرات: يتمتع فريق العمل لدينا بالخبرات اللازمة لتوفير خدمات موثوق بها، مع الالتزام بأوقات التسليم المتفق عليها، الأمر الذي سيمكن فلاي دبي من العمل على نحو فعال من حيث التكلفة، مع الحفاظ على مستويات عالية في خدمة المسافرين.


إن قدرتنا على ضمان مستويات عالية لجاهزية مكونات الطائرات وبأسعار تنافسية، يجعل من حلولنا وخدماتنا نقطة جذب لعقود الصيانة وخاصة في قطاع الطيران الاقتصادي.


بدوره قال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي: إننا على ثقة تامة بأن شركة أبوظبي لتقنيات الطائرات بما تمتلكه من مرافق متطورة و خبرات مدربة، ستقدم خدمات صيانة سريعة ومتميزة ومنخفضة التكلفة لأسطول طائراتنا. ولا شك أن هذه الخدمات عالية الجودة ستساعدنا في الوصول إلى أهدافنا المنشودة بما يتعلق بالتكاليف التشغيلية.







--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



أول وجهة للناقلة في العراق والثانية والعشرون ضمن شبكة خطوطها
«فلاي دبي» تدشن خدمتها الجديدة إلى أربيل



دشنت فلاي دبي مساء أمس الأول خدمتها الجديدة إلى وجهتها الأولى في العراق والثانية والعشرين ضمن شبكة خطوطها عندما وصلت رحلتها الافتتاحية إلى مدينة أربيل.




وكانت الرحلة رقم FZ201 قد أقلعت من المبنى 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة السادسة والنصف مساء أمس الأول لتصل إلى ثالث أكبر مدينة عراقية وعاصمة إقليم كردستان في شمالي العراق بعد ثلاث ساعات أي في تمام الساعة الثامنة والنصف ليلاً بتوقيت أربيل.وبهذه المناسبة، قال حمد عبيد الله، رئيس العمليات التجارية في فلاي دبي: نحن سعداء بتدشين خدمتنا الجديدة إلى أربيل. لقد بدأ الاستقرار والازدهار يعودان من جديد للعراق لا سيما في إقليم كردستان، ما يجعل أربيل بوابة مهمة للدخول إلى البلاد.وأضاف: لقد شهدت أربيل تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة من خلال العديد من المشاريع الاستراتيجية التي يتم تنفيذها في البنية التحتية والطاقة والتجارة. ولا شك أن خدمتنا الجديدة المباشرة سوف تساهم في تعزيز نمو المدينة من خلال تقديم خط طيران يتمتع بالجودة العالية والأسعار المعقولة بين دولة الإمارات والعراق.


من جانبه، قال عبد الهادي عثمان محمد، الملحق التجاري لجمهورية العراق في دبي: يشكل انطلاق رحلات فلاي دبي إلى أربيل مؤشراً جديداً على تطور العلاقات الاقتصادية بين العراق ودولة الإمارات العربية المتحدة، وإضافة أخرى لما تشهده العلاقات الأخوية بين البلدين من تحسن متسارع بمستقبل مشرق وإسهاماً يعجل دوران الاقتصاد العراقي. ونتمنى أن تبقى مبادرات الإمارات الاقتصادية علامات مضيئة في إعادة بناء العراق الجديد.


وتشير أحدث التقارير الصادرة مؤخراً إلى أن إجمالي الناتج المحلي في العراق بلغ 112 مليار دولار أميركي في 2009، وأنه من المتوقع أن يشهد اقتصاد البلد نمواً بمعدل 7% تقريباً في 2010، و9 .7% في 2011، وبمعدلات مماثلة في الأعوام القليلة المقبلة، أي أعلى من متوسط النمو المتوقع لمنطقة الشرق الأوسط.


وتبلغ أسعار تذاكر السفر من دبي إلى أربيل 1225 درهماً فقط للاتجاه الواحد (ذهاباً أو إياباً). ويمكن للعملاء حجز رحلاتهم من خلال الموقع الشبكي للناقلة www.flydubai.com، أو من خلال مركز الحجز الهاتفي على الرقم 3010800 04، أو عن طريق وكلاء السفر.


وتُسيّر فلاي دبي رحلتين أسبوعياً إلى أربيل يومي الجمعة والاثنين. ففي يوم الجمعة، تغادر الرحلة رقم FZ201 من المبنى 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً لتصل إلى أربيل بعد ثلاث ساعات في تمام الساعة الثامنة والنصف ليلاً بتوقيت أربيل.


فيما تغادر رحلة العودة إلى دبي رقم FZ202 من أربيل في تمام الساعة التاسعة وخمس عشرة دقيقة ليلاً بتوقيت أربيل لتصل إلى دبي في تمام الساعة الثانية عشرة وخمس وخمسين دقيقة من صباح اليوم التالي بتوقيت دولة الإمارات.


أما يوم الاثنين، فتغادر الرحلة رقم FZ201 من دبي في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً لتصل إلى أربيل في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهراً بتوقيت أربيل. فيما تغادر رحلة العودة إلى دبي رقم ئغ202 من أربيل في تمام الساعة الثانية وخمس عشرة دقيقة بعد الظهر بتوقيت أربيل لتصل إلى دبي في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت دولة الإمارات.


وتنطلق رحلات فلاي دبي من مقرها الرئيسي في المبنى 2، الذي تم تحديثه وتطويره والذي يقع في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي.







--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
«[.MASTER.]»
عضو متميز
رقم العضويه 12532

This user is from Great Britain
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ «[.MASTER.]»   البريد الإلكتروني «[.MASTER.]»   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
من كثر المهنده بالبلاد
لازم يدزون الـ 380

مغرم ليش ما تزور موضوعي عن الصين ؟
زعلان منك هوايه

--------------------

 -
امــــــي [heartpump] A N N E


المشاركات: 40288 | من: U.A.E الامـــارات | تاريخ التسجيل: نوفمبر 2003  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 
زرته ياباااه [Razz]

--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 


 -

طيران الامارات تعتزم شراء طائرات بوينج بخمسة مليارات دولار

فارنبورو (انجلترا) (رويترز)

قالت مصادر بصناعة الطيران ان من المتوقع أن تطلب شركة طيران الامارات شراء 20 طائرة من طراز بوينج 777 عريض البدن بقيمة خمسة مليارات دولار.

وقد تكون هذه الطلبية من بين الاحداث الرئيسية في اليوم الافتتاحي لمعرض فارنبورو الجوي الذي يبدأ يوم الاثنين ويستمر حتى 25 يوليو تموز حيث من المتوقع أن تعقد شركة الطيران التي تتخذ من دبي مقرا مؤتمرا صحفيا وأحجمت بوينج عن التعليق.

وبحسب قائمة الاسعار تبلغ قيمة 20 طائرة من أحدث طرز بوينج 777 التي تسع 365 راكبا 5.4 مليار دولار.

وفي الشهر الماضي طلبت طيران الامارات أكبر شركة طيران في العالم العربي شراء 32 طائرة ايرباص ايه-380 في معرض برلين الجوي وقالت ان من المرجح أن تطلب مزيدا من الطائرات قريبا.




[ يوليو 19, 2010, 06:44 AM: تم تحرير المشاركه من قبل: M } ]

--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



 -  -

صفقة ايرباص ايه 380 توفر 40 ألف وظيفة في أوروبا وأميركا
«طيران الإمارات» تضخ مليار يورو في فرنسا وألمانيا

أكد تقرير أن صفقة طيران الإمارات الاخيرة مع عملاقة الصناعة الأوروبية لشراء 32 طائرة من طراز الايرباص ايه 380 ستوفر اكثر من 40 ألف وظيفة من الوظائف المهنية العالية تتوزع على ضفتي الاطلسي.




وقالت نشرة «السماوات المفتوحة» الصادرة عن طيران الإمارات ان الصفقة الاخيرة للناقلة خلال معرض برلين الجوي جاءت في ظروف بالغة الدقة في ظل الصعوبات الاقتصادية التي تواجهها أوروبا والاداء الضعيف لشركات الطيران في القارة موضحة ان قيمة الصفقة والبالغة 5 .11 مليار دولار.ستسهم فعليا في تعزيز قطاعات السياحة في كل من دبي والقطاعات التصنيع في دول مثل المانيا والمملكة المتحدة وفرنسا من خلال المليارات التي ستنفق على مجالات تصنيع المحركات وتوفير فرص العمل في قطع الغيار والتصميم الداخلي والطيارين والمهندسين واطقم الطائرات لاسطول الناقلة التي تعد اليوم اكبر مشتر لهذه الطائرة بطلبية قوامها 90 طائرة.وقالت النشرة ان قرار الشراء يستند على خطة استراتيجية لتوسع طيران الإمارات خلال العقد المقبل استنادا إلى سجلها الذي يمتد لعشرين عاما من الارباح والاداء المالي القوي للشركة رغم تحديات الازمة العالمية.


وأضافت ان توفير 40 ألف فرصة عمل في أوروبا من خلال برنامج الايرباص ايه 380 يشمل 20 ألف وظيفة في شركات الصناعات الجوية في كل من المانيا وفرنسا مثل شركات ايرباص وجورد ريتش وتاليس وميسير بوغاتي ويكارو وام تي يو.


ومن المتوقع ان تضخ صفقات طيران الإمارات اكثر من مليار يورو في اقتصادات فرنسا والمانيا خلال العام الجاري من خلال عقود الموردين لبرنامج ايه 380 فقط.


وبالاضافة لذلك فان جميع طائرات الناقلة من هذا الطراز تسير بمحركات من شركة اليانس جي بي 7200 الأميركية والتي تمتلك مصانع في ولايات اوهايو ونورث كارولينا وكونيكتيكت والتي يعمل فيها اكثر من 30 ألف شخص.


وعلى سبيل المثال فان طائرة الايرباص 380 يتم تصنيع اجزائها في العديد من دول أوروبا وأميركا مثل الاجنحة التي تصنع في بريطانيا والمحركات في الولايات المتحدة ومجموعة الذيل في المانيا وهناك اجزاء تصنع في اسبانيا وبلجيكا فيما يتم تجميع الطائرة في فرنسا.


الجدوى الاقتصادية للطائرة


وخلافا للتخوفات التي تبديها شركات الطيران الاخرى فان طيران الإمارات تتوقع انتعاش حركة السفر الجوي بقوة خلال العقد المقبل ومع وصول السعة القصوى لعدد كبير من مطارات العالم بسبب القيود على توسعها فان طائرة ايه 380 ستكون الحل لمواجهة زيادة الطلب على حركة المسافرين.


كما ان اسطول الناقلة من هذه الطائرة ملائم تماما لسعة هذه المطارات التي تواجه ضغوط التوسع مشيرة إلى ان قرار الحكومة البريطانية بفرض ضرائب على وزن الطائرة يعد عقوبة بحق طائرة الايرباص ايه 380 بالرغم منها اقل تلويثا للبيئة في الوقت الذي توجد فيه طائرة لاقل وزنا ولكنها اكثر تلوثا للبيئة.


ادعاءات قديمة


وبالاضافة إلى الوجهات الثماني لهذه الطائرات فان الناقلة تعتزم تسيير الايرباص 380 إلى وجهات جديدة مثل بكين اعتبارا من اغسطس ومانشستر اول سبتمبر وستعيد الخدمة ايضا إلى نيويورك في اكتوبر وبحلول عام 2011 يتوقع ان تطير هذه الطائرة إلى نحو 100 مطار في العالم وهي بذلك ترد على كل الاصوات التي كانت تشكك في جدواها الاقتصادية أو بالقول انه لايوجد مساحات كافية لها.


وتشير النشرة إلى اصوات الشركات المنافسة التي كانت تدعى ان دبي يعد فيها المال للتمويل ومن بينها شركات مثل ايرفرانس والبعض منها كانت ينادي بان يكون حجم شركات الطيران يتلائم مع سكان الدولة التي تنتهي اليها.


وتقول ان هذه الادعاءات مضى عليها اكثر من 20 عاما واصبحت من زمن آخر وعلى سبيل المثال فان حجة عدد السكان تتناقض مع دول مثل سنغافورة وهونغ كونغ وسويسرا واستراليا التي تمتلك شركات طيران عالمية كبرى.


وتؤكد طيران الإمارات انها تنتهج سياسة الشفافية والمناقشات المفتوحة فيما يتعلق بسياسة الطيران والمساعدات الحكومية مؤكدة انها تعارض الدعم الحكومي بشدة لشركات الطيران باعتبار ان هذه السياسة تتعارض مع الاسواق المفتوحة ولا تخدم مصالح المستهلك.


وقد اصدرت الناقلة مؤخرا تقريرا مفصلا يوضح الاداء المالي للشركة وملكية الحكومة فيها وفاتورة الوقود والبيئة والرسوم التي تدفعها وغيرها. وقام باعداد التقرير بيت خبرة عالمي وهي شركة برايس ووتر هاوس كوبرز.


وبنفس الوقت فان صفقات الناقلة جميعها تمر باجراءات تمويل معروفة للجميع وقد اعلنت اخيرا عن آلية جديدة في التمويل لشراء طائرة بوينج 777 من خلال بنك ائتمان الصادرات الأميركي وبقمية 413 مليون دولار. وهذه الآلية ستكون انموذجا للتعاملات في المستقبل والتي ستعمل على تعزيز تنافسية الشركات الأميركية مثل بوينج في الاسواق العالمية.


الاجواء المفتوحة بالافعال لا بالاقوال


تؤكد النشرة ان سياسة الاجواء المفتوحة التي تتبناها دول العالم تتفاوت من دولة إلى اخرى ولا يزال هناك الكثير من العمل لتطبيق هذه السياسة فعليا رغم انها تصب اخيرا في صالح المستهلك.


وهذه السياسة اكد عليها جون بايرلي نائب مساعد وزير النقل بالقول ان الاجواء المفتوحة تركز على المستهلك اولا واخيرا وهي ونحن نرحب باي شركة توقع معنا هذه الاتفاقية مهما كانت. وتقول طيران الإمارات ان دبي ومن خلال سياسة الاجواء المفتوحة جذبت اكثر من 130 شركة طيران إلى مطار دبي الدولي والسنغافورية جذبت ايضا 70 شركة إلى مطار شانجي.


لكن الاتحادات السياسية على ما يبدو مازالت تقاوم هذا النهج على الاقل تطبيقه بالكامل ومصلحة المستهلك تبقى نقطة وليست الغاية. ويبدو ان الاتحاد الأوروبي هو المثال على هذه السياسة ذلك انه وبالرغم من توقيع أوروبا لاتفاقيات نقل مع كل من الولايات المتحدة وكندا لكن سياستها لا تطبق بشكل تام بل بشكل اختياري وكل حالة على حدة.


وعلى سبيل المثال فان علاقات الطيران بين أوروبا ومنطقة الخليج ما زالت تواجه بجدار حماية من قبل الاتحاد الأوروبي ولذلك فان السوق ليس مفتوحا بالكامل. اما استراليا التي تعتمد على الطيران الدولي كعامل حيوي في اقتصادها فهي مثلا تستفيد بالكامل من اتفاقياتها مع شركاء مثل الولايات المتحدة ولكنها تحدد السعة مع دول اخرى مثل الإمارات بناء على الطلب في المستقبل.


وهناك مثال آخر يتمثل في حماية كل دولة لشركة الطيران الوطنية متجاهلة مصلحة المستهلك في هذا الشان مثل كندا التي تنوع اتفاقياتها الجوية بناء على حجم المنافسة مع شركات الدول فهي مثلا توقع اتفاقيات مع دول صغيرة مثل لا تشكل منافسة على شركتها الوطنية اير كندا مثل ايرلندا وايسلندا وبربادوس والدومينكان وكوستا ريكا أو تلك التي تربط الشركة الوطنية من خلال تحالف ستار.


وتسوق النشرة سلسلة من التصريحات لكبار المسؤولين في عدد من دول أوروبا والولايات المتحدة حول هذه السياسة وضرورة تعزيزها خدمة لصالح المستهلك.


ويقول ويلي والش الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية البريطانية ان العديد من شركات الطيران في أوروبا تشتكي من طريقة عمل ناقلات الشرق الاوسط وبانها تخالف قواعد المنافسة واعتقد ان هذا مبالغ فيه لقد اطلعت على تقرير طيران الإمارات المالي ووجده طبيعيا ويخضع لاصول المحاسبة وليس لدي شك بانهم يعملون وفق قواعد تجارية.


في حين يؤكد جيمس اوبرستار رئيس لجنة النقل في الكونجرس اننا لن نسمح بتخفيض اعداد شركات الطيران إلى ثلاثة فهي خطوة ستدفع الشركات إلى تركيز عملياتها على مراكزها التشغيلية والسيطرة على الخطوط التي تعمل فيها كما ان ذلك مخالفة لقواعد المنافسة وستعمل على تراجع الخدمات للمستهلك وارتفاع الاسعار.


ويقول ريتشارد فوغان من طيران الإمارات ان شركات طيران الشرق الاوسط لا تكتفي فقط بتوفير خيارات سفر مريحة على خط بيرث لندن بل تقدم لسكان بيرث ست وجهات في المملكة المتحدة عبر دبي ومنها لندن هيثرو ولندن جاتويك ونيوكاسل وبيرمنجهام ومانشستر وجلاسكو.


ويضيف ان 80 بالمئة من مسافري طيران الإمارات القادمين إلى استراليا ياتون من دول ومدن لا تخدمها أو تصل اليها كانتاس الاسترالية ونحن نعمل على ربط دول لا تعمل شركتها الوطنية في الدولة الاخرى وعلى سبيل المثال فان شركات الطيران النمساوية والتشيكية والروسية والاسبانية والايطالية لا تسير رحلات إلى استراليا وبنفس الوقت فان شركة كانتاس لا تخدم هذه الدول برحلات منتظمة.


الاستثمار في مطار دبي


اشار تقرير لمجلس المطارات الأوروبي ان هناك تحديات عدة تواجه المطارات الأوروبية وهي تحديات ستستفيد منها اكثر منطقة الخليج ودبي تحديدا.


واشار التقرير إلى ان منطقة الخليج تشكل تهديدا لهذه المطارات مع استمرار التوسع والاستثمارات الضخمة التي تضخ في مختلف مطارات دول التعاون موضحا ان مطار دبي مثلا استفاد اكثر من خلال الاستثمارات الكبيرة التي ضخت فيه مقارنة مع مطارات أوروبا التي تواجه عقبات في هذا المجال.


ورغم هذه العقبات فان مطارات عدة في أوروبا بدأت تتجه إلى التوسع لمواجهة الطلب على حركة المسافرين خصوصا بعد اقامة السماء الأوروبية الموحدة في بداية التسعينات. ويقول التقرير ان مطارات الاتحاد الأوروبي تتجه إلى زيادة سعتها بنحو 41 بالمئة بحلول عام 2030 واستثمرت اكثر من 147 مليار دولار في الفترة بين عام 2000 و 2015 .


ويشير التقرير إلى ان دبي تبقى ماثلة على خريطة الطيران الدولي. ومن بين اكبر 20 مطارا عالميا من حيث اعداد المسافرين الدوليين تمتلك أوروبا البالغ عدد سكانها 500 مليون 10 مطارات فيما تحوز منطقة الشرق الاوسط بسكانها الـ 260 مليون شخص على مطار واحد وهو مطار دبي الدولي.


وتستحوذ منطقة الشرق الاوسط على 11 بالمئة فقط من حركة وسعة من اعداد الكيلو مترات التي يقطعها المسافر خلف آسيا الهادئ التي تستحوذ على 29 بالمئة وأوروبا 35 بالمئة.


الإمارات الاولى عالميا في عائد المسافر


احتلت طيران الإمارات المركز الاول عالميا بين شركات الطيران من حيث عائد المسافر لكل كم على الوجهات الدولية والذي وصل إلى 28 .118 مليون متقدمة على شركات كبرى مثل لوفتهانزا 26 .118 وايرفرانس 7 .116 والخطوط البريطانية 4 .109 والسنغافورية 5 .81 .


ووفقا لتقرير الاياتا فان طيران الإمارات احتلت المركز الرابع عالميا في احجام الشحن الجوي في العام 2009 حيث نقلت 47 .1 مليون طن من الشحن وجاءت بعد شركات فيدرال اكسبرس ويو بي اس والخطوط الكورية وهي تتقدم على شركات كبرى مثل كاثي باسيفيك ويونايتد ايرلاينز والسنغافورية وحتى لوفتهانزا في هذا المجال.


ادعاءات قديمة


بالاضافة إلى الوجهات الثماني لهذه الطائرات فان الناقلة تعتزم تسيير الايرباص 380 إلى وجهات جديدة مثل بكين اعتبارا من اغسطس ومانشستر اول سبتمبر وستعيد الخدمة ايضا إلى نيويورك في اكتوبر وبحلول عام 2011 يتوقع ان تطير هذه الطائرة إلى نحو 100 مطار في العالم وهي بذلك ترد على كل الاصوات التي كانت تشكك في جدواها الاقتصادية أو بالقول انه لايوجد مساحات كافية لها.


وتشير النشرة إلى اصوات الشركات المنافسة التي كانت تدعى ان دبي يعد فيها المال للتمويل ومن بينها شركات مثل ايرفرانس والبعض منها كانت ينادي بان يكون حجم شركات الطيران يتلائم مع سكان الدولة التي تنتهي اليها.


وتقول ان هذه الادعاءات مضى عليها اكثر من 20 عاما واصبحت من زمن آخر وعلى سبيل المثال فان حجة عدد السكان تتناقض مع دول مثل سنغافورة وهونج كونج وسويسرا واستراليا التي تمتلك شركات طيران عالمية كبرى.


وتؤكد طيران الإمارات انها تنتهج سياسة الشفافية والمناقشات المفتوحة فيما يتعلق بسياسة الطيران والمساعدات الحكومية مؤكدة انها تعارض الدعم الحكومي بشدة لشركات الطيران باعتبار ان هذه السياسة تتعارض مع الاسواق المفتوحة ولا تخدم مصالح المستهلك.


وقد اصدرت الناقلة مؤخرا تقريرا مفصلا يوضح الاداء المالي للشركة وملكية الحكومة فيها وفاتورة الوقود والبيئة والرسوم التي تدفعها وغيرها. وقام باعداد التقرير بيت خبرة عالمي وهي شركة برايس ووتر هاوس كوبرز.


وبنفس الوقت فان صفقات الناقلة جميعها تمر باجراءات تمويل معروفة للجميع وقد اعلنت اخيرا عن آلية جديدة في التمويل لشراء طائرة بوينج 777 من خلال بنك ائتمان الصادرات الأميركي وبقمية 413 مليون دولار. وهذه الآلية ستكون انموذجا للتعاملات في المستقبل والتي ستعمل على تعزيز تنافسية الشركات الأميركية مثل بوينج في الاسواق العالمية.






--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 

 -

الصفقة توقع وتعلن اليوم في معرض فارنبورو
طيران الإمارات تطلب اليوم بوينغ بمليارات الدولارات

تعلن طيران الإمارات اليوم عن صفقة بمليارات الدولارات لشراء عدد من طائرات بوينغ لم يحدد عددها أو قيمتها بشكل رسمي بعد.ونفى مصدر رفيع المستوى بشركة طيران الامارات انباء صحفية حددت الصفقة بـ 20 طائرة بوينغ بقيمة 4 .5 مليارات دولار.


وقال المسؤول ان طيران الامارات ستعلن اليوم (الاثنين) من معرض فارنبورو ببريطانيا، تفاصيل صفقة شراء جديدة لكنه لم يحدد عدد الطائرات او الشركة المصنعة.ولم تشأ شركة بوينغ الاميركية لصناعة الطائرات التعليق على انباء الصفقة.


وكانت وكالة رويترز للانباء نقلت عن مصادر بصناعة الطيران ان من المتوقع ان تطلب شركة طيران الامارات شراء 20 طائرة من طراز بوينغ 777 عريض البدن.وقد تكون هذه الطلبية من بين الاحداث الرئيسية في اليوم الافتتاحي لمعرض فارنبورو الجوي، الذي يبدأ اليوم ويستمر حتى 25 يوليو الجاري.


وطلبت طيران الامارات، اكبر شركة طيران في العالم العربي، في الشهر الماضي شراء 32 طائرة ايرباص ايه-380 في معرض برلين الجوي، وقالت ان من المرجح أن تطلب مزيدا من الطائرات قريبا.


1000 عارض


ويشارك في معرض فارنبورو هذا العام حوالي 1000 عارض من 38 بلدا، وللمرة الاولى يشهد المعرض الاول في العالم للصناعات الجوية مشاركة مصر والمغرب وتايوان.وتسود توقعات متشائمة بشأن الطلبيات والعقود في معرض هذا العام، بعد عامين من الركود الاقتصادي العالمي.


ويعقد معرض فارنبورو كل عامين، بالتبادل مع المعرض الثاني الاهم في العالم وهو لو بورجيه في فرنسا.وكانت صفقات الشركات في معرض فارنبورو عام 2008 وصلت الى 7 .88 مليار دولار، لكن لا يتوقع ان تصل صفقات هذا العام الى نصفها.


واضافة الى صفقة طيران الامارات المحتملة، يتوقع ان يشهد المعرض اعلانات من جانب شركات طيران من الشرق الاوسط واسيا، خاصة الخطوط القطرية التي تستعد لتشغيل شركة طيران منخفضة التكاليف.


فرص الشركات


وربما لا يشكل معرض فارنبورو هذا العام فرصة بيع كبيرة للشركتين الرئيسيتين، بوينغ الاميركية وايرباص الاوروبية، اللتين تستحوذان على ثلثي سوق الطيران المدني.ويتوقع ان تنشط شركات اصغر مثل بومباردييه الكندية وامبراير البرازيلية.


ترجيحات


ورجحت مصادر بصناعة الطيران أن تطلب شركة طيران الامارات شراء 20 طائرة من طراز بوينج 777 عريض البدن.


وقد تكون هذه الطلبية من بين الاحداث الرئيسية في اليوم الافتتاحي لمعرض فارنبورو الجوي بانجلترا، حيث ستعقد طيران الامارات مؤتمرا صحفيا مع بوينغ حول هذه الصفقة.وبحسب قائمة الاسعار تبلغ قيمة 20 طائرة من أحدث طرز بوينغ 777 التي تسع 365 راكبا 4 .5 مليارات دولار، غير أن هذا المبلغ ليس نهائيا بعد.


وأعلنت طيران الامارات الشهر الماضي عن شراء 32 طائرة من طراز ايرباص 380 خلال معرض برلين الجوي وقالت ان من المرجح أن تطلب مزيدا من الطائرات قريبا.


وكانت الناقلة قد وقعت خلال الشهر الماضي صفقة مع شركة ايرباص لشراء 32 طائرة من طراز ء083 بقيمة 5 .11 مليار دولار (2 .42 مليار درهم)، لتضاف إلى طلبيتها المؤكدة من هذا الطراز المكونة من 58 طائرة وليصل المجموع إلى 90 طائرة. وبالإضافة إلى هذه الطلبية هناك طلبيات مؤكدة للناقلة تبلغ قيمتها 48 مليار دولار أميركي (نحو 176 مليار درهم).


مواكبة التوسعات


وتؤكد الناقلة ان الطلبيات الجديدة تواكب توسعات الشركات وفتح محطات جديدة وطائرات ء083 تلبي حاجة الشركة في المستقبل القريب بعد ان اثبتت جدواها الاقتصادية منذ تشغيلها قبل عامين حيث لاقت اقبالا من قبل المسافرين اضافة الى العائد المادي الذي تحققه والتوفير في النفقات فضلا عن ملاءمتها للمعايير البيئية باعتبارها الاقل من حيث انبعاثات الكربون.


صفقات تاريخية


وبدأت طيران الامارات تاريخ صفقاتها الضخمة في نوفمبر من عام 2001 حين فاجأت صناعة الطيران المدني التي كانت تواجه صدمة 11 سبتمبر بالاعلان عن شراء 58 طائرة جديدة من طرازي «ايرباص» و«بوينغ» بقيمة اجمالية قاربت 15 مليار دولار.


وتشغل طيران الإمارات حالياً أسطولاً مكوناً من 149 طائرة من طرازي إيرباص وبوينغ و7 طائرات شحن 7 منها طراز إف747-400، و3 طائرات طراز أ310- إف300). وتستخدم طيران الإمارات أحدث أسطول طائرات على مستوى العالم، حيث يبلغ متوسط عمر الطائرات في الخدمة 67 شهراً.


وسجلت طيران الإمارات أكبر طلبية في تاريخ الطيران المدني، حيث قامت خلال معرض دبي للطيران 2007 بتوقيع عقود لشراء 120 طائرة إيرباص أ350، و11 طائرة أ380 ، و12 طائرة بوينج 777- 300 إي آر في صفقة تصل قيمتها إلى حوالي 9 .34 مليار دولار أميركي.


وتوزعت طلبية طائرات الإيرباص الـ 120 كما يلي: 50 طائرة طلبية مؤكدة من الطراز أ350 - 900 و20 طائرة أ350 - 1000، وحقوق خيار لشراء 50 طائرة أ350- 900 مستقبلاً. وسيبدأ تسليم هذه الطائرات عام 2014.


كما أكدت الناقلة أيضاً طلبية الطائرات الثماني من طراز أ380 التي كانت وقعت بشأنها خطاب نوايا في السابق، وتقدمت بطلبية مؤكدة لشراء ثلاث طائرات جديدة ليصل إجمالي طلبيتها المؤكدة من هذا الطراز العملاق ذي الطابقين إلى 58 طائرة.


تعزيز الأسطول


وعززت الناقلة أسطولها بطلبية لشراء 12 طائرة بوينج 777- 300 إي آر بقيمة 2 .3 مليار دولار أميركي. ويصل حجم أسطول طيران الإمارات من طراز 777 التي ستتسلمها الناقلة في الفترة المقبلة إلى 57 طائرة لتصبح أكبر ناقلة مشغلة لهذا الطراز.


كما وقعت طيران الإمارات اتفاقية مع شركة رولز رويس لشراء محركات ترنت اكس دبليو بي لتشغيل طائرات الايرباص أ350 واتفاقية أخرى مع إيغنن ألاينس لتشغيل طائرات أ380 الإضافية واتفاقية ثالثة مع جي إيه أفييشن لتشغيل طائرات البوينج 777- 300 إي آر.


ويصل إجمالي الطلبيات المؤكدة حالياً إلى 181 طائرة عريضة الهيكل (ما عدا حقوق الخيار) تصل قيمتها الإجمالية إلى نحو 60 مليار دولار أميركي.


محركات


وفي العام 2006، وخلال معرض فارنبورو الجوي، وقعت طيران الإمارات اتفاقية لشراء 10 طائرات من طراز بوينغ 747 - 8 إف بمحركات جنرال إلكتريك إن إكس في صفقة تصل قيمتها إلى حوالي 3 .3 مليارات دولار أميركي.


كما وقع سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم - الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة - اتفاقية مع سكوت دونيللي رئيس وعضو مجلس الادارة المنتدب لشركة «جي إي أفييشن» وبروس هيوز رئيس «إيغنن ألاينس» لشراء 45 محركاً من طراز جي إي إن أكس جت لتشغيل الطائرات الجديدة.


وخلال معرض دبي للطيران، الذي أقيم خلال الفترة بين 20 و24 نوفمبر 2005، وقعت طيران الإمارات صفقة ضخمة مع بوينغ لشراء 42 طائرة بوينغ 777- 200 إل آر و777- 300 إي آر تعمل بمحركات جي إي 90 من جنرال إلكتريك بقيمة 7 .35 مليار درهم (7 .9 مليارات دولار أميركي).


وفي يوليو 2004 وخلال معرض فارنبورو للطيران، أعلنت طيران الإمارات عن تقديم طلبية مؤكدة لشراء 4 طائرات بوينغ777- 300 إي آر مع حق خيار شراء تسع طائرات أخرى من نفس الطراز بقيمة إجمالية 96 .2 مليار دولار اميركي. وفي ديسمبر 2004 أعلنت الناقلة عن شراء 3 طائرات إيرباص أ310- 300 تم تحويلها إلى طائرات شحن (تعمل ضمن الأسطول حالياً).


معرض باريس


وفي معرض باريس الجوي، الذي أقيم في يونيو 2003 أعلنت طيران الإمارات عن أكبر طلبية في تاريخ الطيران المدني بقيمة 19 مليار دولار أميركي (70 مليار درهم)، تضمنت شراء 23 طائرة أخرى من الطراز العملاق إيرباص أ380، ليصل إجمالي الطلبيات المؤكدة للناقلة من هذا الطراز إلى 45 طائرة، ولتصبح طيران الإمارات صاحبة أكبر طلبية من هذا الطراز.





--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 


«الإمارات» أكبر مشغل لطائرات 777 في العالم


تعتبر طيران الامارات حاليا اكبر مشغل في العالم لطائرات بوينج 777 حيث سترفع الصفقة الجديدة اعداد الطائرات الى اكثر من 100 طائرة وتنتظر طيران الإمارات استلام 20 طائرة بوينج 777 أخرى تزيد قيمتها عن 7 مليارات دولار أميركي على مدى العامين المقبلين.


كما تعتبر طيران الإمارات أيضاً الناقلة الوحيدة في العالم التي تشغل طائرات من جميع فئات عائلة البوينج 777، وهي: 200، 300، 300 إي آر، 200 إل آر وفئة الشحن.


وتشكل البوينج 777 عماد أسطول الناقلة، حيث تم تقسيم هذه الطائرات بصورة توفر أقصى المرونة في تشغيلها على مختلف الخطوط.


وتخدم طائرات البوينج 777 الآن محطات ضمن قارات العالم الست انطلاقاً من المقر الرئيسي في دبي، وتتراوح مدد الرحلات التي تخدمها بين ساعتين و16 ساعة بدون توقف.ويؤكد خبراء الطيران أن طائرة البوينج 777 هي طائرة ممتازة فيما يتعلق باقتصاديات التشغيل والأهم من ذلك أن التقنيات المتطورة التي تتضمنها وتتيح تزويدها بأحدث التجهيزات والأنظمة الترفيهية الجوية. (البيان)






--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
  الموضوع متكون من صفحات: 1  2  3  ...  38  39  40  41  42  43  44  ...  53  54  55   

   إغلاق الموضوع   تثبيت الموضوع   نقل الموضوع   حذف الموضوع الموضوع الأقدم التالي   الموضوع الأحدث التالي
 - لطباعه هذا الموضوع
إذهب إلى:


إتصل بنا | منتدى السالمية دوت نت

Powered by Infopop Corporation
UBB.classic™ 6.7.1