في خطوة جديدة على قطاع الاتصالات في الكويت طال انتظارها، تنطلق اليوم رسميا خدمة نقل الأرقام بين شركات الاتصالات المتنقلة الثلاث «زين» و«الوطنية» و«VIVA»، فبينما أعلنت وزارة المواصلات عن تقديم الخدمة في الوقت المحدد.
ودعا الحسيني جميع المشتركين إلى تحديث بياناتهم لدى شركات الاتصالات للتأكد من مطابقة البيانات لدى الشركة مع بيانات صاحب الرقم باعتبارها شرطا لنقل الرقم من شركة إلى أخرى، ومن ثم التوجه إلى الشركة التي يرغب المشترك في تحويل رقمه إليها وتسديد ما عليه من مستحقات مالية على الرقم المراد نقله وتعبئة نموذج الطلب مدعوما بالوثائق اللازمة وإرسال رسالة نصية مجانية فيها كلمة «نقل» أو «port» على رقم (7678) لطلب الخدمة.
ولفت إلى أن عملية النقل تستغرق 24 ساعة، ويحق للمشترك إرجاء تأكيد النقل خلال مدة لا تتعدى 30 يوما من تاريخ تقديم طلب النقل للشركة المستقبلة.
وبين الحسيني أن لجميع مشتركي الدفع المسبق أو الدفع اللاحق الحق في تحويل الرقم أو الأرقام العاملة لديهم إلى أي شركة اتصالات يرغبون في الانتقال إليها، كما يحق للمشترك نقل رقمه أكثر من مرة بشرط مضي 90 يوما على آخر عملية نقل، والاختيار ما بين نظام الدفع المسبق أو الدفع اللاحق في الشركة التي سينتقل إليها مع الاستفادة بجميع الخدمات والعروض التي تقدمها الشركة.
ولفت إلى أن المشتركين بخدمة الدفع اللاحق «الفواتير» لابد لهم من دفع أي مستحقات قبل عملية النقل وهي الفاتورة الأولى وخلال 90 يوما من نقل الرقم سيخطر المشترك بالفاتورة النهائية المستحقة عليه ولابد من سدادها قبل انتهاء الفترة المحددة 90 يوما وإلا فستلغى عملية النقل تلقائيا ويعود الرقم للشركة المحول منها.
^ ^
حلوة هالحركة مع إني ما أفكر أغير شركة اتصالي. الوطنية جدا فاشلة. وأغلب اعضائها وافدين الي يخلي الشركة تسوي عروض تناسب ميزانيتهم. جربتها شهر كامل وندمت على النصب. أما فيفا ما أفكر نهائيًا أنتمي لهم ف أفضل السيئ زين وبس..
حمزة
[ يونيو 15, 2013, 02:22 PM: تم تحرير المشاركه من قبل: حـمـزه ]