منتــدى الســالميــه   
ملفي الشخصي | الدليل تسجيل الدخول | بحث | مســـاعدة | الألعاب | قائمة الإداريين | الصفحه الرئيسيه

  الموضوع الأقدم التالي   الموضوع الأحدث التالي
» منتــدى الســالميــه » القسم العـــام » ســاحــة الـمجـتمــع و الـــصــحــة » اختي الحبيبة .........

 - إرسال هذه الصفحه لصديق!    
الكاتب الموضوع: اختي الحبيبة .........
كرزاية
عضو نشيط
رقم العضويه 16544

This user is from Palestine
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ كرزاية     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
قال تعالى : ( يا أيها النبي قال لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدني أن يعرفن فلا يؤذين ، وكان الله غفورا رحيما*.
أختي الحبيبة . . . هداك الله وان البعض يقول الحجاب هو ما غطى الرأس والصدر فقط أي لا يشمل تغطية الوجه ، وهذا القول باطل من عدة أوجه :
أولا : الحجاب : إن لم يستر ويغطي ويحجب عن النظر، فكيف يسمى حجابا، فالغرض من الحجاب هو الستر والتغطية ، فلو أن المرأة غطت رأسها وصدرها فقط فهل حققت بذلك الغرض من الحجاب ؟ طبعا لا. !
ثانيا : قال عبد الله بن عباس : أمر الله نساء المؤمنين ، إذا خرجن من بيوتهن فى حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب ويبدين عينا واحدة
ثالثا : في قول الله تعالى (( يدنين عليهن من جلابيبهن )) . . قال ابن عباس رضي الله عنه فيه : هو الذي يستر من فوق إلى أسفل . وقال سعيد بن جبير: هو المقنعه (الملاءه ) وقيل : كل ثوب تلبسه المرأة فوق ثيابها، ويجب أن يكون فضفاضا غير ضيق ، لا يشف عن البدن ، ولا يظهر أماكن الزينة . ،
رابعا : إن زينة المرأة وجمالها وفتنتها، يكن في وجهها، فإذا كان وجه المرأة مكشوفا كان ذلك مدعاة للفتنة، وياعجبا . . وهل وضع الحجاب إلا لإخماد الفتنة في مهدها!
خامسا : قد تقول بعض النساء أنني واثقة من نفسي ، وأنني لست ممن يتبرجن ويتزين لإرضاء نزواتهن ورغباتهن . ونقول أن الحجاب ليس غطاء للمرأة فقط ، بل الحجاب فى معناه الحقيقي أعم من ذلك وأشمل ، فكما هو حفظ للمرأة وصيانة لها، فهو أيضا حفظ للرجل وصيانة له من النظرة الحرام ، وخطر الوقوع في الفتنة.

أحذري يا أختاه
أ‌) إظهار الزينة . .
الملاحظ جدا في هذا العصر "عصر المتناقضات ". هو تطويل الثوب بالنسبة للرجل (إسبال )، وتقصيره بالنسبة للمرأة (أي عكس السنة ، إنا لله و إنا إليه راجعون ) ، فإن الموضة الحديثة تقتضي أن يكون ثوب المرأة قصيرا فوق الكعب، وذلك تمهيدا للمرحلة المقبلة وهي أن يكون الثوب إلى منتصف الساق. "والمرأة كلها عورة إلا وجهها وكفيها في الصلاة"، فقد نجد أن بعض النساء أصلحهن الله لا يلقين بالا لمسألة تغطية الأرجل ، والملاحظ أيضا أن الحجاب الآن أصبح موضة عصرية، فقد أدخلت عليه التعديلات ، فأصبح الحجاب مبهرجا بألوان جذابة يلفت الأنظار، وهذا بعكس قول الله تعالى (( ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها)) . أي بدون تعمد ولا قصد في إظهار الزينة . ومن الملاحظ أيضا. . بل الأدهى والأمر. . هو أن بعض الفتيات أصلحهن الله. . أتجهن إلى الملابس الضيقة جدا، وهي تبين وتبرز مفاتن الجسم ، وهذا والله أبلغ في الفتنة. . وسؤالي هنا. . هل هناك امرأة عاقلة تلبس مثل هذه الملابس الضيقة؟ . . قال لي أحد الأقرباء وهو يعمل في إحدى المستشفيات : والله لقد رأيت امرأة ساترة لوجهها وصدرها ورأسها، ولكن على جسدها ثوبا ضيقا جدا ما رآها أحد في المستشفى إلا وأخذ يحدق في جسدها! وهنا أوجه نداء إلى كل فتاة تلبس مثل هذه الثياب الضيقة، أذكرها بقول الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم الذي لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى . يقول : "صنفان من أهل النار لم أرهما، قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ، ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات ، رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة ، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وأن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا". هذا الحديث من معجزاته صلى الله عليه وسلم ، فقد أخبر الصادق المصدوق بخبر سوف يقع مستقبلا، وقد حدث بالفعل وإنه في زماننا هذا، فقوله : "كاسيات عاريات "، فمن النساء، من يلبسن الثياب القصيرة، فهي قد أظهرت بعض الجسد، وكست الآخر، ومن النساء، من يلبس الثياب الضيقة، فهي قد كست بالفعل ولكن أبرزت المفاتن والمحاسن ، وبالغت في الفتنة .
وقوله : "مائلات مميلات " - مائلات . . أي في مشيتهن وتكسرهن أو المشطة الميلاء "مشطة البغايا" مميلات . . أي يعلمن غيرهن فعلهن المذموم . "ومن الزينة أيضا يا أختاه . . . التعطر والتطيب ، فإذا خرجت المرأة متعطرة وشم الرجال طيبها فقد وقعت في المحظور، يقول الرسول صلى الله عليه وسلم "كل عين زانية، والمرأة إذا استعطرت فمرت بالمجلس فهي كذا وكذا" يعني زانية، وعن أبي هريرة - رضى الله عنه -، أنه لقي امرأة شم منها ريح الطيب ولذيلها إعصار، فقال : يا أمة الجبار جئت من المسجد؟ قالت : نعم ، قال لها: تطيبت ؟ قالت : نعم ، فقال إني سمعت أبا القاسم صلى الله عليه وسلم يقول : "لا يقبل الله صلاة امرأة تطيبت لهذا المسجد حتى ترجع فتغسل غسلها من الجنابة". يقول الشيخ ابن باز رحمه الله : يجوز لها (أي المرأة) الطيب إذا كان خروجها إلى مجتمع نسائي ، ولا تمر فى الطريق على الرجال ، أما خروجها بالطيب إلى الأسواق التي فيها الرجال فلا يجوز لقول النبي صلى الله عليه وسلم "أي امرأة أصابت بخورا فلا تشهدن معنا الصلاة" .
وقد يقول قائل : ما مدخل العطر والعطورات في التحريم ؟ . . أقول لك ؟ أن الرائحة الزكية لها تأثير كبير ومحرك قوي على إثارة الرغبة الجنسية، وخصوصا عندما يكون ذلك ملتصقا بجسد امرأة فهنا يكون أبلغ وأقوى لتحريك الشهوة من مكانها . وفي هذا الزمن وفي الأسواق نجد أن بعض النساء (هداهن الله ) يصل عطرها إليك قبل أن تمر من أمامك وذلك لقوة العطر وكثرته .. فإلى متى يا إماء الله وإلى متى يا فتاة الإسلام . . نشكو إلى الله قسوة فى قلوبنا. .

ب ) الخلوة . .
الخلوة : هي أن ينفرد الرجل بامرأة في غيبة عن أعين الناس ، ولما كان الرجل ميالا إلى المرأة، والمرأة ميالة إلى الرجل ، وكلاهما يجد حنينا إلى الآخر، جاء الإسلام ليحفظ للأمة رجالها ونساءها؟ ليبعدهم عن مراتع الفاحشة، وليغلق أبواب الشر. يقول الرسول صلى الله عليه وسلم "لا يخلو رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما". هذا الحديث واضح وصريح ، فأي رجل أختلى بامرأة كان الشيطان معهما وثالثهما، ومن كان الشيطان ثالثهما فالسقوط أولى لهما .
قد يقول قائل : ماذا في الخلوة إذا كان أحدهما أو كلاهما كبيرا في السن أو معاقا أو في حال من هذا القبيل ؟ونقول ؟ إن الصادق المصدوق لم يستثن أحدا . . شيخا أو شابا، عجوزا أو فتاة . فهو صلى الله عليه وسلم أعلمنا بالله وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى * إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى} ( النجم : 3-4 ) وكما قلنا سابقا فالرجال ميالون إلى النساء بالفطرة وهذه هي (( فطرة الله التي فطر الناس عليها).

أختي الحبيبة . .
هناك بعض من الناس يتساهل فى أمر الخلوة مع الأقارب كابن العم وابن الخال. وغيرهما. . مع العلم بأن الرسول صلى الله عليه وسلم لما منع خلوة الرجل بالمرأة، شدد على الأقارب بالذات ، فقال الرسول صلى الله عليه وسلم "إياكم والدخول على النساء" ، فقال رجل "أرأيت الحمو يا رسول الله فقال الحمو الموت . . " وفى رواية للإمام أحمد قال : "الحمو الموت ثلاث مرات - وذلك لبيان خطورة ذلك . والمشاهد الآن يحز فى النفس ، ولا مطلوب مني أن أورد دليلا فهو مشاهد للعيان ، ويكفيك أن تسير في الطرقات لترى ذلك . "
أختي الحبيبة . .
هناك موضوع آخر مرتبط بهذا الباب ألا وهو سفر المرأة بدون محرم ، وسفر المرأة بدون محرم (حرام )، وهو يؤدى إلى الخلوة . قال الرسول صلى الله عليه وسلم : "لا تسافر المرأة إلا مع ذي محرم " .
وسئل الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله (ا) هل تعتبر المرأة محرما للمرأة الأجنبية في السفر والجلوس ونحو ذلك أم لا؟. . وأجاب فضيلته . . ليست المرأة محرما لغيرها، إنما المحرم هو الرجل الذي تحرم عليه المرأة بنسب كأبيها وأخيها، أو سبب مباح كالزوج وأبي الزوج وابن الزوج ، وكالأب من الرضاع والأخ من الرضاع ونحوهما. ولا يجوز للرجل أن يخلو بالمرأة الأجنبية ولا أن يسافر بها لقول الرسول صلى الله عليه وسلم "لا تسافر المرأة إلا مع ذي محرم " . ومن الملاحظ أن البعض يسمحون لزوجاتهم أو أخواتهم أو بناتهم أن يسافروا من بلد لآخر بالطائرة، ويقول إن هذا ليس فيه شيء مادام أن أباها أو أخاها سوف يستقبلها في البلد الآخر، هذا بالإضافة إلى أن الطائرة لا يوجد بها خلوه . وهنا يتبادر إلى الذهن سؤال وسوف ادعك تتولى الإجابة عليه ؟ .
- هل تضمن أن الطائرة لن يحدث بها خللا، خلال فترة سيرها، وإنها لن تهبط في بلد آخر غير البلد المقصود؟ . .

جـ) ترقيق الصوت . . .
قال تعالى : {يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَعْرُوفاً} ( الأحزاب : 32)
أختي الحبيبة . . هداك الله
فى هذه الآية السابقة نهي وتحذير لنساء النبي صلى الله عليه وسلم ، ولنساء الأمة . وهذا النهي هو عدم الخضوع بالقول أي : (ترقيق الكلام والتكسر فيه ) - وقوله تعالى: { فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ } أي ضعاف النفوس - وقوله { وَقُلْنَ قَوْلاً مَعْرُوفاً}. قال ابن زيد: قولا حسنا جميلا معروفا في الخير. وقال ابن كثير: أي إنها تخاطب الأجانب بكلام ليس فيه ترخيم ، أي : لا تخاطب المرأة الأجانب كما تخاطب زوجها . "
أختي الحبيبة . . .
إن صوت المرأة وكلامها كالسحر يسري فى النفوس إذا كان مصحوبا بترقق وتكسر، فإذا تكلمت المرأة بصوت مرقق مكسر عند الأجانب كان ذلك أدعى إلى تحريك الشهوة من مكانها، واهتياج الثورة في نفس صاحبها، وسولت له نفسه بإنه المقصود بذلك . . فعندئذ يطمع الرجل ويكون دافعا له ووسيلة تجرئه وتجره إلى عمل المحظور.
وفي الأسواق يحدث ما لا يطاق . . فبعض الفتيات أصلحهن الله - تتكلم مع البائع بكلام لين مصحوبا بعبارات رقيقة، وقد يكون هذا العمل لاستجداء قلب البائع والحصول منه على سعر رخيص لبضاعة معينة . . فلماذا يا أمة الجبار؟ . . . لماذا يا أمة الله ؟ . .
والحكمة يا أختاه . . من هذه الآية السابقة، هو قطع للشر من جذوره ، وإخماد لنار الرذيلة في مهدها ، وسد لباب لا يأتي بخير.. فتذكري يا أختاه {فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ}

د) المشي المتكلف . . . .
قال تعالى : {وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ } النور: 1-12 . ذكر ابن كثير فى تفسير هذه الآية
- كانت المرأة فى الجاهلية إذا كانت تمشي فى الطريق وفي رجلها خلخال صامت لا يعلم صوتها، ضربت برجلها الأرض فيسمع الرجال طنينه ، فنهى الله المؤمنات عن مثل ذلك . وكذلك إذا كان شيء من زينتها مستورا فتحركت بحركة لتظهر ما خفي، وكل فى هذا النهي لقوله تعالى: ((وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ)) . الآية
أختي الحبيبة . ..
في عصرنا هذا قل من يستخدم الخلخال . . بل هناك شبيهة ألا وهو الكعب وما أمر الكعب عن الخلخال ببعيد . . فلقد أصبحت الآن هناك نغمات للكعب - ولم يبق إلا تسجيل هذه النغمات على أشرطة كاسيت وتوزيعها في الأسواق ! ! ذكر عبد الرحمن الواصل في كتابه (ا) يقول : "كنت في مصلحة حكومية أنجز فيها بعض مطالبي ، فسمعت أحد الموظفين يقول موجها حديثه إلى زملائه : إنني أعرف (فلانة) عندما تنزل من السلم ، فسأله زملاؤه : كيف ؟ فقال : أعرفها بحذائها فإن له نغمات خاصة أميزها به وأميزه بها" .
" أختي الحبيبة يرحمك الله . . .
إن بعض الفتيات إتخذن أسلوبا خاصا في المشي ، فخطواتها قصيرة جدا، ومشيتها متكلفة جدا جدا ولولا يقيني من أنها تمشي على الأرض لقلت أنها تمشي على مجموعة من البيض! ! .
أختاه. .
لقد منحك الله جسدا طريا، ووجها جميلا، وصوتا رقيقا. فاتق الله في نفسك ، ولا تجعلي للنار سبيلا على هذا الوجه الصبوح ، ولا على هذا الجسد الناعم ، وترفقي بإخوانك المسلمين يا أمة الله . "
أختاه. .
تأكدي قبل أن تخرجي من بيتك ، بأن ثوبك ساترا لجميع أماكن الفتنة، وتجنبي التكلف في المشية ، وترقيق الصوت في الكلام ، فإنها والله من السهام التي تصيب قلب الرجل ، واحذري من عقوبة الله ، فإن الله لا ينظر إلى الأجسام ، والصور ولكن ينظر إلى القلوب التي في الصدور. واعلمي يا أختاه أولا وأخيرا وقبل كل شيء أن تحجبك وتسترك حماية لك ولمن حولك . .

المشاركات: 103 | تاريخ التسجيل: يوليو 2004  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
شوق بوظبي
عضو نشيط
رقم العضويه 17186

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ شوق بوظبي     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
يعطيج العافيه اختي

--------------------
 -

المشاركات: 566 | تاريخ التسجيل: أغسطس 2004  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
حــبوبہ
عضو فعال جدا
رقم العضويه 10456

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ حــبوبہ   الموقع المفضل للعضو     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 

يعطيج الف عافية كرزاية على النصايح المفيدة [Smile]


--------------------



أبشرك قلبي نسى طعم الآلام .. نموت لكن ما تموت الكرامه
دامك نويت الصد فالوعد قدام من يومنا حتى تقوم القيامه ....

 -
ياللي تقول في غيبتك حدي أيام .. و يرد قلبي يشتكي من غرامه
بهديك للهجران عام ورى عام .. لا عاش راسي لو رجع في كلامه

.. حــبوبہ ..


المشاركات: 14858 | من: كو المحبة يـــت | تاريخ التسجيل: يوليو 2003  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
®SaRa_Kw
عضو فعال
رقم العضويه 6544

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ ®SaRa_Kw     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
يعطيج العافيه اختي ^_^

--------------------
 -


المشاركات: 5573 | من: دار بو مبارك | تاريخ التسجيل: يناير 2003  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
   

   إغلاق الموضوع   تثبيت الموضوع   نقل الموضوع   حذف الموضوع الموضوع الأقدم التالي   الموضوع الأحدث التالي
 - لطباعه هذا الموضوع
إذهب إلى:


إتصل بنا | منتدى السالمية دوت نت

Powered by Infopop Corporation
UBB.classic™ 6.7.1