منتــدى الســالميــه   
ملفي الشخصي | الدليل تسجيل الدخول | بحث | مســـاعدة | الألعاب | قائمة الإداريين | الصفحه الرئيسيه

الموضوع الأقدم التالي   الموضوع الأحدث التالي
» منتــدى الســالميــه » القسم العـــام » ســاحــة الـمجـتمــع و الـــصــحــة » ~مصلحة الفتاة اين؟؟اكـ ـمـ ـال الـ ـدراسـ ـه..ام.. الـ ـزواج ؟؟~ (الصفحه 1)

- إرسال هذه الصفحه لصديق!   الموضوع متكون من صفحات: 1  2   
الكاتب الموضوع: ~مصلحة الفتاة اين؟؟اكـ ـمـ ـال الـ ـدراسـ ـه..ام.. الـ ـزواج ؟؟~
قلب حساس
Miss Dla3
رقم العضويه 10429

This user is from Kuwait
أيقونه 46 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ قلب حساس     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 

-  -

إكمال الدراسه أم الزواج ..!! أيهما فى مصلحة الفتاه..؟؟

الكثير من العوائل ترفض تزويج بناتها فى مرحلة الدراسه فالدراسه أولا ومن ثم الزواج ..هل وجهة نظرهم صحيحه ؟؟

أم ان الدراسه لاتمثل عائقا لزواج الفتاه حيث انها تستطيع التوفيق بينهما ؟؟

هل الشهاده الدراسيه اكثر ضمانا لمستقبل الفتاه من الزواج ؟؟

هل الزواج فى سن مبكره السبب لحالات الطلاق حيث يكون الزوجان غير مهيئين لتحمل المسؤليه وحل المشاكل ،كذلك أنشغال الفتاه فى الدراسه قد يلهيها عن واجباتها اتجاه زوجها وبيتها ،، فيحدث الأنفصل من أول مشكله أو خلاف..؟؟

فما هي وجهة نظركم ؟

أتركــــــ لكــم مساحـــــة للتعبيـــــر عن آرائكــم ..

ولنا عوده باذن الله

مع ارق تحـياتي

[heartpump] قلــبـ حسـاس [heartpump]

-  -

--------------------

-

قلب حساس

المشاركات: 18694 | من: Disney World | تاريخ التسجيل: يوليو 2003  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
Remy
عضو متميز
رقم العضويه 9207

This user is from Lebanon
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ Remy         تحرير/حذف المشاركه 

-

قلب حساس

تسلمي على موضوعك

مصلحة الفناة في التعليم ام الزواج؟؟

اول نقطة زواج الفتاة في سن مبكر وقبل انتهاء مرحلة الثانوية هيدي انا ضدها تماما
لانه شهادة الثانوية متل الباسبور بايدها ساعة ما توقف الدراسة بتقدر ترجع تكمل با ي عمر كان

اما نقطة الزواج في مرحلة الجامعة
هون بتخلف القصة
اذا كان العريس مناسب بتقدر تطول فترة الخطبة باتفاق بيناتهم

او في كتير بنات بتتزوج وبتقعد بالبيت وبتفرغ لحياتها المنزلية وتربية الاطفال

كمان مش غلط
لانه الفتاة مهما دار فيها الزمن هي رح تكون ست بيت وهيدي وظيفتها في الحياة الي ربنا انعم عليها فيها تحتالي تربي ابناءها تربية صالحة
وبنفس الوقت يبعدها عن مرارة ومصاعب الحياة العملية

وكمان بتقدر بس يروحوا اولادها على المدرسة ويكبروا شوي بتقدر ترجع تكمل تعليمها وتاخد الشهادة الجامعية ودراسات عليا

[ فبراير 16, 2005, 06:23 PM: تم تحرير المشاركه من قبل: Remy ]

--------------------
ما في توقيع

المشاركات: 28652 | من: كوكب زحل | تاريخ التسجيل: يونيو 2003  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
فطونة
عضو متميز
رقم العضويه 19557

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ فطونة     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
[Smile] [Smile]
اولا مشكورة على الموضوع المحبوب هالايام والمفروض نفكر فيه الحين

وثانيا رايي في هالموضوع ان الفتاة تكمل دراستها اولا وبعدين اتفكر في الزواج يمكن شروط الزوج تكون زوجته متعلمة مو اميه فبتكون هي ما خذة الشهادة وفاهمه الحياه الزوجيه من ناحيه تعليم الاطفال ومسؤليه الاسرة .

وتمنياتي لكم جميعا التوفيق في حياتكم العلميه والعمليه [Smile]

المشاركات: 16014 | من: ^_^ UAE ^_^ | تاريخ التسجيل: ديسمبر 2004  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
WaAaW
عضو نشيط جدا
رقم العضويه 19383

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ WaAaW     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
مشكوره على الموضوع الحلو

أنا اشوف أنه من مصلحة البنت الدراسة بس إذا كان في آخر سنة آخر كورس ممكن لأن الزواج مسؤولية واحتمال تحمل البنت من الايام الاولى صحيح في ناس ماشاء الله عليهم كملو الدراسه بعد الزواج بس انا اعتقد ان مو كل وحده تقدر توفق بين الدراسة والزوج.

--------------------
 -

قد ما حبيت
شفت وش علي النجوم فوق هامات السحاب
عندها قدرك في يوم طاح كالنجم الشهاب

مابقالك عندي شي وإنطافا لك كل ضي
يكفي لا تعتب علي لا تعاتبني خلاص

المشاركات: 1909 | من: KUWAIT | تاريخ التسجيل: ديسمبر 2004  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
:::ShoSho:::
عضو نشيط جدا
رقم العضويه 20002

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ :::ShoSho:::     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
والله أناشخصيا ما اشوف مشكله ان البنت تتزوج وقت الدراسه (الجامعه طبعا مو الثانوي) بس لازم الزوج يكون واحد يشجعها على اهمية اكمال الدراسه حتى لو ما راح تشتغل على الاقل الشهاده عندها..

--------------------

::: SHOSHO's CORNER ::: KAJOL-MANIA.NET ::: KAJOL-BOARDS ::: OPRAH WINFREY ::: J.K ROWLING ::: THE SNITCH :::

-  -  -
 -

المشاركات: 1223 | من: -=Kuwait=- | تاريخ التسجيل: يناير 2005  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
-BrOken DreamS-
عضو نشيط
رقم العضويه 17319

This user is from South Korea
أيقونه 46 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ -BrOken DreamS-   البريد الإلكتروني -BrOken DreamS-   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   عنوان ياهو ماسنجر   عنوان المسنجر
nice and important topic as usual sensitive heart [heartpump]
inshallah will reply in Arabic
in a few..
yeslmooo [Wink]

المشاركات: 777 | تاريخ التسجيل: أغسطس 2004  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
أجـمــل إحـســاس
Miss Golden
رقم العضويه 9558

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ أجـمــل إحـســاس     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
(( أهم شي الشهاده ))

هذي مقولة الوالده الله يحفظها [Big Grin]

الشهاده الجامعيه اهم شي في زمنا هذا سواء للبنت او للشاب..

الزواج لاحقين عليه ان شالله.. برأيي ان الخطبه بوقت الدراسه مو غلط بشرط ان يكون الزفاف بعد التخرج عشان تكتمل الفرحه وتكون العروس جاهزه ولا تحاتي هموم الدراسه وتفرغ بس لزوج المستقبل [Smile]

الزواج نص الدين بس كل شي قسمه ونصيب بعد..

مو شرط البنت تشتغل بشهادتها الجامعيه لو كان زوجها مكتفي ماديا ويقدر يوفر لها كل شي تحتاجه..
بس وجود الشهاده يكفي للظروف.. والام المتعلمه طبعا راح تكون غير عن الام الجاهله او اللي ما كملت تعليمها .. وهالشي طبعا راح يأثر في تربيتها مع عيالها وعلاقتها مع زوجها واهله وكل الافراد المحيطين فيها..

امس وانا اقرا احدى المجلات.. قريت ان الشاب الامريكي في الثمانينات كان يختار الزوجه على اساس جمالها وشكلها الخارجي.. اما في السنوات الاخيره ومن خلال الدراسات والابحاث فالشاب الامريكي اصبح اختياره لزوجة المستقبل لتعليمها في المقام الاول وشهادتها الجامعيه لا لمنظرها..

شكرا قلبووو على هالموضوع القابل للنقاش ويعطيج العافيه [Smile]

--------------------

-

أنا لا أملك جمال يوسف
ولا قوة موسى
ولا كنوز قارون
لكني أملك في قرارة نفسي

"مالا يعلمه الآخرون"

المشاركات: 57172 | من: Kuwait & Dubai | تاريخ التسجيل: يونيو 2003  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
قلب حساس
Miss Dla3
رقم العضويه 10429

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ قلب حساس     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 

-  -

ثانكس ع المروور وانتظر ردوود البقيه [Smile]

-  -

--------------------

-

قلب حساس

المشاركات: 18694 | من: Disney World | تاريخ التسجيل: يوليو 2003  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
-BrOken DreamS-
عضو نشيط
رقم العضويه 17319

This user is from South Korea
أيقونه 46 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ -BrOken DreamS-   البريد الإلكتروني -BrOken DreamS-   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   عنوان ياهو ماسنجر   عنوان المسنجر
انا اعتقد انه الدراسة اولا وبعدين ياتي الزواج
متل ما قلتي اجملوا الزواج ملحوقة [Big Grin]
وكتير اعرف بنات اخدو الشهادة الثانوية
واتزوجوا كانت عندهم نية انهم يكملوا بعد الزواج بس ما قدروا [Roll Eyes]
والشهادة فايدتها مش بتحل عالبنت لحالها [girlie]
بل عالاسرة ككل
يمكن يصير اي اشي لاسمح الله ,موت [crying] , طلاق [crying] , او يضطر الزوج انه يسيب شغله لسبب مالاسباب [crying]
هون بيجي دور الزوجة [dance]
وتقدر تساعد اسرتها اذا عندها شهادة
او سلاح متل بسميها انا [nut]
(أضمن سلاحي الاول وبعدين يجي الزوج [smoke] )
بس الخطوبة موضوع تاني..
ممكن جدا تكوني مخطوبة
وتكملي دراستك عادي..
يسلموا [heartpump] قلبو [heartpump]
ما بعرف ليش دايما مواضيعيك هيك مميزة و ممتعة
اللي يعرف كم عمرك ما بيصدق [battingeyelashes]

المشاركات: 777 | تاريخ التسجيل: أغسطس 2004  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
rayo0oma
عضو نشيط
رقم العضويه 13353

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ rayo0oma     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
احنا في العائلة الزواج قبل انتهاء الدراسة شي مرفوض تماما [Razz]

الزواج مسؤولية كبير مو لعبة [iwantattention]

الفتاة اذا بتزوج مبجر لازم تهتم بالبيت و الزوج و العيال و الدراسة كله مع بعض [worried]

اذا انا بس قاعدة ادرس و مو ملحقة [rofl]

وبعدين ليش العيلة لاحقين على عوار الراس [nut]

هذا رايي الشخصي [battingeyelashes]

يسلمو قلب حساس [kiss]

--------------------
 -

المشاركات: 444 | من: q8 | تاريخ التسجيل: يناير 2004  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
[BONITA]
عضو مستمر
رقم العضويه 11646

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ [BONITA]   البريد الإلكتروني [BONITA]   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
أنا أشوف ان مصلحة البنت في الدراسة أولا

والزواج لاحقة عليه لأن أهم شي بوقتنا هذا الشهادة

وبعدين ما اعتقد ان البنت راح توفق بين الدراسة و

الزواج مع بعض لأن الزواج مسؤولية كبيرة زوج وبيت

وعيال والدراسة تاخذ وقت وتعب فما راح تكون البنت

متفرعة حق زوجها وبيتها وعيالها أو انها راح تهمل

في دراستها وانا اعرف وايد بنات تركوا الدراسة بعد

الزواج أو انتقلوا من الكلية اللي داخلينها لي معهد

أو دورات.

وهذا رايي ان الزواج مهم لكن الدراسة أهم [Smile]

ثانكس قلبو عالموضوع الحلو

--------------------

-

-

المشاركات: 2752 | من: دار المـحــ الكويت ــــــبة | تاريخ التسجيل: سبتمبر 2003  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
قلب حساس
Miss Dla3
رقم العضويه 10429

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ قلب حساس     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 

-  -

مرحبا [Smile]

انا حطيت الموضوع عشان اشوف وجهات النظر ..

واحب اعطيكم رايي بالاخير بعد ما اشوف ارائكم

أولا و اخيرا..

اختلاف الراي لا يفسد للود قضية..

و كل ما قد تم طرحه ما هو الا وجهات نظر قد تحتمل الصواب و قد تحتمل الخطأ..

من وجهة نظري الخاصة..

من طبيعة خلق المرأة و ما جبلها الله تعالى عليه..
و من طبيعة ما وجبته الشريعة الاسلامية على المرأة من مسؤوليات..
و بحكم طبيعة المرأة العاطفية و بحثها عن الامان و الاستقرار دائما و ابدا..

فانا ارى انه الزواج و الاستقرار هو الاهم في حياة المرأة..

لكن في ذات الوقت لا اخفي اهمية النظر الى الواقع و المجتمع الذي نعيش فيه حاليا..

ما يجعل امر الدراسة ايضا مهما لكل فتاه تبحث عن الاستقرار في ظل الظروف..

و بهذا يكون الزواج و الدراسة لهم من الاهمية ذاتها.. و على كل فتاه ان تفكر مئات المرات قبل ان تختار بينهما..

على سبيل المثال: قد تختار الفتاة اكمال دراستها.. و حالما تنتهي تجد انه القطار قد فاتها و تواجه العنوسة في حياتها.. و هي التي فضلت الدراسة على الزواج..

و هناك ايضا من قد تختار الزواج على الدراسة فتجد انه تفكيرها سطحي لا يتناسب مع المجتمع الذي نعيش معه.. فلا تستطيع تلبية احتياجات زوجها و تواجه بذلك الطلاق..

مثل ما انقول: أمرين احلاهم مر ..

لكن المسألة تظل نسبية اولا و اخيرا..
و كل فتاه تقدر تختار لنفسها ما تريد.. و كل فتاه تعرف ما هو الاهم بالنسبة لها..

**
*

وتحياتي لكم ارق قلب حساس

*_^

-  -

--------------------

-

قلب حساس

DaLaLالكويت
عضو فعال
رقم العضويه 1094

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ DaLaLالكويت   الموقع المفضل للعضو     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
واو موضوع حلو [Big Grin]
مثل ما قلتي الدراسة و الزواج أثنينهم مهمين
بس أنا أشوف أو بالنسبة لي [Big Grin]
أكمل دراستي بعدين أتزوج أو حتى بآخر سنة يكون عادي مو باقي لي شي
و تقولين ممكن يفوتها القطار بالعكس بعد الجامعة بيكون عمرها 21 او 22 سنة وايد زين مو كبيرة و لا عانس و إذا الله كاتب لها تتزوج راح تتزوج
و مو كل بنت تقدر تدرس و تشيل مسؤولية بيت و زوج و عيال
صعب و مسؤولية كبيرة
و على فكرة في رياييل ما يشجعون البنت على تكملة الدراسة أو يخليها غصبا عليها تغير حق كلية ثانية
في وايد بنات أعرفهم صارت معاهم جذي
و الشهادة بعد مهمه وايد
و أهلي هم رايهم نفسي
الله يعطيييييييييييييييج العافية على الموضوع [Smile]

--------------------
 -

-

حبيب الأرض يا أنت..
إذا شفت الحزن طوق طريق البيت
إذا شفت الخطر قادم
تهجى باسم الكويت

و أرمي في عيون الخوف
حفنة من رمل الكويت

و أرمي في لهيب الحقد
ضحكة من بحر الكويت

المشاركات: 4176 | من: دولة الكويت | تاريخ التسجيل: يناير 2002  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
فرعونية
عضو نشيط
رقم العضويه 13413

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ فرعونية   الموقع المفضل للعضو     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
اشكرج ي قلب حساس على هالموضوع

ومن وجهة نظري الشخصية ان البنت لازم تكمل دراستها واذا يحصلها تاخذ الدكتوراه او الماجستير قبل لا تتزوج تاخذه [nerd] ...
لانه الاغلبية الحين يحبون وودهم يكملون دراستهم ويوصلون لاعلى الشهادات بس الزواج اهوه اللي وقفهم واخرهم او بالاحرى الزواج شغلهم. [nerd] ..

بس يفضل الوحدة تتزوج عقب ما تخلص دراسته [rose] ا...
بس الزواج في مرحلة الدراسة ما أأيده نهائيا..

الشـــــهـــــادة وااايـــد اهم [girlie]

--------------------
كلمتين خفيفتين باللسان ثقيلتين بالميزان
سبحان الله وبحمده...... سبحان الله
العظيم

-
 -  -

المشاركات: 114 | من: كويتنا الحبيبة | تاريخ التسجيل: يناير 2004  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
همس الشووووق
قلم ماسي
رقم العضويه 4279

This user is from Saudi Arabia
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ همس الشووووق     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
والله يا بنات على حسب الرجال ..

بعضهم تلقيه يشجعها وهذا يستحسن أخذه عند الدراسة <== حشا دوا خخخخ

وبعضهم ما يطيق يشوف الحرمة مشغولة اكيد بينكد عليها عيشتها وتكره الدراسة وتبطل

فأنا أقول يعني .. خطبة بس ايام الدراسة .. والزواج بعدها على شو طايرين [Big Grin]

--------------------
 -

لــ إِلك فـرحـي وبسْمَـاتي لــ إِلك لَيـلي ودمْعَــاتي
قَــدري كلُّــو يا حيـَــاتي مـرسُـوم بعينَيـــــك
[heartpump] حبيبي .. ياحبيبي .. ياحبيبي .. حبيبي [heartpump]

المشاركات: 4920 | من: k S A | تاريخ التسجيل: أكتوبر 2002  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
  الموضوع متكون من صفحات: 1  2   

إغلاق الموضوع   تثبيت الموضوع   نقل الموضوع   حذف الموضوع الموضوع الأقدم التالي   الموضوع الأحدث التالي
 - لطباعه هذا الموضوع
إذهب إلى:

إتصل بنا | منتدى السالمية دوت نت