كشف مسؤولون عن اقتراحات لتخصيص قطار ديزل للبضائع، وآخر يعمل بالكهرباء لنقل الركاب بين البحرين والسعودية على أن يتم تشغيله خلال 2015-2016، وقالوا إن كلفة مشروع الربط الخليجي بالسكك الحديد ستبلغ 15.5 مليار دولار. وأشاروا في تصريح لـ”الوطن” على هامش اجتماع عقد أمس لبحث إنشاء سكة الحديد إلى أن “الخط المزدوج بين المملكتين الموازي لجسر الملك فهد سيبلغ طوله نحو 25- 30 كيلومتراً”.
مرسله في
25 شركة عالمية خاصة ترغب في إنشاء مشروع سكة الحديد بين البحرين والسعودية
الخميس 16 فبراير 2012 - 17:48
أبدت شركات عالمية عدة فاق عددها 25، رغبتها القوية في الدخول لتنفيذ مقترح إنشاء جسر سككي بين السعودية والبحرين يوازي جسر الملك فهد، وذلك سواء كان بنظامBOT، أو نظام المشاركة بين القطاعين العام والخاص.
وأكد لـصحيفة "الاقتصادية" السعودية اليوم الخميس الدكتور رامز العسار مستشار البنك الدولي في أمانة دول مجلس التعاون الخليجي، أن أهم النتائج التي تمخضت عن ختام اجتماع مناقشة هذا المقترح المنعقد أمس في المحرق، تمثلت في الرغبة القوية من قبل القطاع الخاص من الشركات العالمية المختصّة في الاستشارات والمقاولات، وتزويد شبكات الخطوط الحديدية بالقطارات والمقطورات، في تنفيذ وإنشاء وتشغيل وصيانة المشروع بنظام BOT أو حتى بنظام المشاركة بين القطاعين العام والخاص.
وقال العسار "لتقدم هذا المشروع، لا بد على الجانبين السعودي والبحريني الإيعاز أو الاتفاق على المشروع بشكل سريع، وإظهار رغبتهم الأكيدة في تنفيذ هذا المشروع بنظامBOT، وبناءً على ذلك سيتم اتخاذ الإجراءات التي يحتاج إليها المشروع، ليتم تطبيقه على أرض الواقع، والتي منها النظر بشكل دقيق إلى دراسات الجدوى الاقتصادية للمشروع، والاتفاق على تحديد مسار المشروع بين البلدين، إلى جانب دراسة ما يوفره جسر الملك فهد من خدمات في الوقت الحالي، والجسر المزمع إنشاؤه بين البحرين وقطر، حيث ستتم دراسة هذا الجانب، سواء من الشركات الاستشارية أو الجهات الحكومية ذات العلاقة في الجانبين وذلك بشكل مستفيض للخروج بأفضل التوصيات التي تخدم المشروع".
--------------------
H I n d
المشاركات: 5027 | من: دار آل خليفة الكرام | تاريخ التسجيل: يناير 2009
|
مرسله في
أظن ان المناخ الصحراوي لدول الخليج هو العائق الوحيد لمثل هذه المشاريع و الصيانة جداً مكلفة حاليا بزمن الطيران الاقتصادي و الأسعار الملفتة من يفكر انه يروح بالقطار يعني من حلات المنظر الي بتشوفة صحرا تعور العين
--------------------
امــــــي A N N E
المشاركات: 40288 | من: U.A.E الامـــارات | تاريخ التسجيل: نوفمبر 2003
|
رد مقتبس:المرسل الأصلي هو «[.نجـــ 5 ـــوم.]»: أظن ان المناخ الصحراوي لدول الخليج هو العائق الوحيد لمثل هذه المشاريع و الصيانة جداً مكلفة حاليا بزمن الطيران الاقتصادي و الأسعار الملفتة من يفكر انه يروح بالقطار يعني من حلات المنظر الي بتشوفة صحرا تعور العين
كلامك منطقي القطار الي يربط فرنسا وسويسرا وايطاليا والمانيا سعر التكت ابدا مش رخيص بحدود 200 يورو لدرجه الاولي واذا تبي تركب طياران ب احد طيارات الشركات التجاريه بحدود 200 يورو ايضا واسرع للوصول وكمان اريح كثيير
بس مع ذالك انا مع يكون في قطار يربط دول الخليج عشان يكون في خيارات للمستهلكين الخليجين والعرب والاجانب ( طياره - سياره - باص - قطار )
مرسله في
القطار فعاليته بتتكمل في نقل البضائع والسلع والعمال وغيره بين دول الخليج ... مش للسفر السياحي لان مثل ماقالو السفر بالطياره اسهل واسرع وبسعر مقبول .
--------------------
هالله الله يا قاسي هالله الله يا ناسي نسيت اسمي وانا حبك تشيبلي شعر راسي
المشاركات: 2912 | من: bahrain | تاريخ التسجيل: فبراير 2006
|
لا تسوون قطار اللحين لمن الاماراتي الحلو يتخرج لان اذا سويتوا قطار بيروح ويرد كافي كل الاسبوع يطق تذكره يروح ويرد مسكين يننته اقوله لمن شفتك اول مره بالجامعه كان عندنا international week ع بالي يايبنك معاهم
يقول بيتخرج هالكورس بس دام معشش بالجامعه ان شاءالله يضل