منتــدى الســالميــه إضافة موضوع جديد  إستفتاء جديد  إضافة رد
ملفي الشخصي | الدليل تسجيل الدخول | بحث | مســـاعدة | الألعاب | قائمة الإداريين | الصفحه الرئيسيه

الموضوع الأقدم التالي   الموضوع الأحدث التالي
» منتــدى الســالميــه » القسم العـــام » ســـــاحـــــة مــــشــتـــريـــاتــــي » [ مـصادر الـمـأكـولات: شـرعـيـة | غـيـر شـرعـيـة ] (الصفحه 1)

- إرسال هذه الصفحه لصديق!   الموضوع متكون من صفحات: 1  2   
الكاتب الموضوع: [ مـصادر الـمـأكـولات: شـرعـيـة | غـيـر شـرعـيـة ]
حمـزةModerator
عضو قدير
رقم العضويه 82337

This user is from Kuwait
أيقونه 4 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ حمـزة     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
هللو

-

من فترة سويت موضوع بالعامة وخذيت آراء الأعضاء أو شريحة منهم. هل ياكلون اللحم او الدجاج لما يسافرون دول أجنبية؟ تذكرون؟ المهم

في ناس عادي ما تدقق بهالأمور. وفيه ناس تدقق وتهتم علشان ما يطب في بطنها شي حرام. الصراحة من بداية 2014 ابتديت امتنع عن وايد مطاعم ولا صرت أقرب صوبها. مع اني كنت قبل اكل من أي مطعم داخل ديرتي " الكويت " لأن بما انها دولة اسلامية ف أكل الي ابيه بدون تفكير.

لكن بعدين صرت اوعى. واقول لأ مو كل شي احطه فيه بطني وأكله ممكن يكون حلال! في مطاعم تغش وتكتب " حلال " علشان بس يمشون سوقهم. للأسف عندنا بالكويت مطاعم امريكية كثيرة واللحوم اغلبها من واردات امريكا والبرازيل وفرنسا والارنجتين وتوصل أغلبها عن طريق السفن البحرية. انزين لما انا اروح مطعم مثل تشيلز أو فرايدز وأطلب لي ستيك واسألهم اللحم من وين يقولون لي من أمريكا. انزين هناك شدراني انا شلون ذابحينه!! اوكي أنا قاعد في دولة اسلامية بس اللحم ياي من دولة غير اسلامية.

أكثر مطعم حسيت بفراقه هو " كنتاكي " اخ يا قلبي. كنتاكي كان صديقي من 2003 لحد 2013 اموت على برجراته لكن للأسف الدياي ماله من فرنسا والبرازيل. حتى لما سألت الي ةيشتغل هناك ما عطاني اجابة مقنعة ما كان يبي يخسرني كزبون وقالي: دام شي خاطرك فيه أكله ليش تمنع نفسك!! على فكرة كنتاكي من دولة لي دولة يختلف طعمه. كنتاكي الكويت طعمه عجيب ولذيذ.

الحين تقلصت عندي دائرة المشتريات وصاير ماقدر اكل أي برجر لحم لان اغلبهم من برا ومن استراليا حتى " ماكدونالدز " طبعا سالفة انهم يحطون حلال وهالامور خلاص ما صارت تمشي علي. الحين صاير نظام اكلي كله دجاج وسلطات كأني حاط نفسي برجيم وحارم نفس من الملذات [Frown]

صرت اخذ من (( بالنسبة للكويت ))

كنتاكي: البطاط + حلقات البصل

ماكدونالدز: كل برجرات الدجاج فقط لانها من ماليزيا ومرة جريدة الوطن الكويتية حطت صفحة كاملة عن ذهاب وفد كويتي لمصانع الدجاج هناك وشلون يذبحونهم ويصنعونهم وهذا غير ان ماليزيا دولة مسلمة.
( البطاط مالتهم من امريكا ويقلونها بدهن الخنزير. وانا الصراحة مادري من صحة المعلومة بس شي شاك فيه أبتعد عنه أحسن )

برجر كنج: بطاط وحلقات بصل + برجرات الدجاج

هارديز: اللحم عندهم حلال والدجاج حلال وكله من السعودية ف أقدر اكل الي ابيه لكن للأسف اللحم مالهم وايد زفر وفيه ريحة تخليك تصوم 40 يوم والدجاج طعمه مو حلو [Frown]

بابا جونز: اللحم + الدجاج من الاردن وحلال 100%

بيتزا هت: كله حلال ماعدا صدور الدجاج + الجكن وينجز من امريكا الباجي كله شغل السعودية والامارات

دجاج نايف: هالمطعم كويتي واكله حلال 100% وماعتقد موجود بأي دولة خليجية او عربية. وهو يقلد كنتاكي يعني كنتاكي تقليد لول

-

ليل سيزرز + بوبايز + تشيليز + فرايدز + ساندويتشات اللحم والدجاج والتركي الي يبيبعونهم في الكوفي شوب من طقة ستاربكس وكوستا وباجي المطاعم الامريكية والايطالية ولا أقدر اقرب صوبها الا لما اعرف ان الدياي كويتي ساعتها اكل وانا مطمن أو اني اطلب شي مافيه دجاج او لحم من برا
يعني مثلا اطلب لي باستا بدون دياي ..

طبعا المأكولات البحرية علاقتي فيها صفر ع الشمال اكره كل شي بحري للأسف. فعلشان جذي ماعندي غير الخضار والدجاج فقط.

======

يمكن تقولون. هذا انت تسمع اغاني والاغاني حرام. ليش يعني تقعد تدقق ع الأكل؟ خلاص اكل وقوم دامك بدولة اسلامية وحتى لو الاكل طلع حرام يكون بذمة الشركة الي جابت اللحم او الدجاج.

تبون الصج فكرت اني اطنش وخلاص. بس والله ماقدرت. هذا انا ماسك نفسي من بداية يناير 2014 وبيصيرلي سنة مو حاط في بطني شي انا شاك فيه او لحم من دولة اجنبية. شي جدا صعب وصاير مثل تحدي مع نفسي. مرة قلت أبي أخربها طلبت لي وجبة من " جوني روكتس " وكنت متخوف شلون باكل برجر لحم من أمريكا!! وصل الطلب فتحت البرجر صرت أطالعها!! بعدها خذيت البرجر ورميته في كيس الزبالة وانتوا بكرامة!! بعدها حرمت. صح الريحة فظيعة ولما اطلع اي مول أو أروح أي مطعم اشوف الناس تاكل عادي ولا همها بس اقول الحمدلله المتاح اقدر اكله والي ممنوع خلاص ممنوع.

==========

حتى حلاو الجيلي أو الجيلو داخل المولات فيه محلات كلها حلويات ماأقدر اقرب صوبها والسبب ان اغلب الجيلاتين االمستخدم جيلاتين خنزير او ثيران أو بقري وكلها من فرنسا وتايللند والصين ودول اوربية يعني اكلها ممنوع شرعًا.. قبل كنت أكل لما أقول امين ولا كنت ادقق على هالأمور. حاليًا الي مصبرني هي منتجات " هاريبو " انتاج تركيا وحلال وخالية من شحوم ودهون الخنزير والألوان المحرمة

-

منتجات هالماركة التجارية اكلوها وانتوا مغمضين..

حمزة
[Smile]

--------------------
Click for fullsize image

المشاركات: 21830 | تاريخ التسجيل: أكتوبر 2007  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
طبيعيAdministrator
مراقب
رقم العضويه 11956

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ طبيعي     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
أسمي وأكل ومادور هذا حلال والالا

واصلا برة بدول الغرب استغلوا سالفة حلال العرب في رفع اسعار مطاعمهم واستغلال العرب تحت ذريعة الدين

ولا افكر ادخلها

المشاركات: 44721 | من: الـكـويـت | تاريخ التسجيل: أكتوبر 2003  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
حمـزةModerator
عضو قدير
رقم العضويه 82337

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ حمـزة     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
اي بدر اذكر لما رحت جنيف والنمسا في مطاعم تحس مو حق العرب كلش ومكتوب حلال وبس اطل من داخل القى بارات وحاطين لي سيخ شاورما على الطرف على اساس حلال لول [Big Grin]

--------------------
Click for fullsize image

المشاركات: 21830 | تاريخ التسجيل: أكتوبر 2007  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
™JonSnowModerator
عضو متميز
رقم العضويه 21152

This user is from United States
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ ™JonSnow   البريد الإلكتروني ™JonSnow   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
انا ما ادقق في هالسوالف صراحة يعني لحم الخنزير ما اكله اكيد

بس اروح اسال كيف ذابحين الدجاج او خروف من وين مصدره اعتبره اوفر وحذر زيادة عن لزوم

كمان شي تاني يجيك واحد يقول لك لا تاكل هذه نستلة او هذه شكولاته لانه يحتوي على دهن خنزير

انو من جدهم؟ يعني تركنا كل مخالفاتنا في الدين والحياة وبقيت على دهون الخنزير؟

وبصراحة انا اشوف عدم اكل منتجات الخنزير صار مثل عرف اجتماعي اكثر مما هو ديني

الناس مش متعودين عليه منذ الصغر لان ماشاءالله اغلبية الناس مش مقصرين في حاجة

--------------------

-

المشاركات: 21547 | من: Back To Black | تاريخ التسجيل: فبراير 2005  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
*riskyModerator
عضو فعال جدا
رقم العضويه 14875

This user is from Quatar
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ *risky     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
اذا الديره من اهل الكتاب اسمي واكل

بس الدول الاسيويه عليها علامه استفهام لول

--------------------

Click for fullsize image

- [heartpump] -

المشاركات: 15301 | من: Doha Qatar | تاريخ التسجيل: أبريل 2004  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
طبيعيAdministrator
مراقب
رقم العضويه 11956

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ طبيعي     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
ريسكو ذكرتني

انا اكره تايلند من هالموضوع

حتى ماكدونالدز مالهم طعم اللحم زنخ وتلوع جبدك بسرعة

ووايد اهون اروح تايلند بسبة مطاعمها

او انقلب فيجيتريان هناك

في مطعم واحد يسوي البرجر صح بس في اخر الدنيا وسعره نار وشرار وانا

احب اوربا اكثر شي في الاكل والمأكولات بعكس اسياء تلوع جبدي

المشاركات: 44721 | من: الـكـويـت | تاريخ التسجيل: أكتوبر 2003  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
*riskyModerator
عضو فعال جدا
رقم العضويه 14875

This user is from Quatar
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ *risky     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
بدور انا مارحت اسيا للحين بس كل اللي يرورحون هناك ياكلون سي فود

--------------------

Click for fullsize image

- [heartpump] -

المشاركات: 15301 | من: Doha Qatar | تاريخ التسجيل: أبريل 2004  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
حمـزةModerator
عضو قدير
رقم العضويه 82337

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ حمـزة     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
من صجكم منو يجرب اللحم والدياي بدول شرق اسيا احس عادي عندهم يحطون لحم كلاب وانتوا بكرامة لول ماعندهم مشتحيل كل شي يدور عندهم [Big Grin]

--------------------
Click for fullsize image

yasmino
عضو متميز
رقم العضويه 66894

This user is from Jordan
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ yasmino   الموقع المفضل للعضو   البريد الإلكتروني yasmino   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
على فكرة
الدجاج الحلال بيفرق عن اللي مش مذبوح بطريقة اسلامية او يهودية

انا بس اجيب صدورة دجاج حلال و انظفها بيفرقو معاي عن اللي بجيبه من محلات غير اسلامية

بيكون الحلال الدم اقل و حتى لون الدم العالق غير بيكون اللي مش حلال رايح اكتر عالزراق

بيفرق معي صراحة

الحمدلله اني نباتية

ما بتفرق معاي صراحة لول انا بس عشان ابني و عم عوده على اكل البيت

...
على فكرةفي نوع خبز مبارح اكتشفت انهم بيستعملو enzymes
عليه

و مش مؤكد اذا بياخذوه من جلد البقر او الخنزير

فديرو بالكم

هو اغلب الخبز الايراني بيستخدمو enzymes عليه

--------------------
 -
لمَ أُهمِل أحدآ يوماً .. كُـل مَن تسرب مِن بين يدي لم يَكُن مُتمسكاً بي جيداً

المشاركات: 32072 | من: united states | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
صـعـب
عضو فعال
رقم العضويه 89958

This user is from Saudi Arabia
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ صـعـب     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 

مستحيل
خلاص عندي الشي صار نفسياً مستحيل أكل

أول يوم كنا صغار كنا ناكل جهل ماندري وما نسأل
بس الحين خلاص كبرنا وصار الواحد مسؤول عن نفسه قدام ربه

حتى بالسفر
سمك/روبيان/خضار/ باستا بــس

ومش ضروري بالبلد يعني حلال ماله علاقة أبداً
يا كثر المطاعم الي عليهم x وهذا أحنا بالسعودية
أصلاً مطاعم معدودة الي أكل منها بالبلد

كنتاكي + هارديز+ ماكدونالدز
هذول بالذات مستحيل أقرب صوبهم وأنا بالأساس ما أحبهم
بس ماكدونالدز كنت أحبه [battingeyelashes] ليش الجذب أكلهم لذيذ مالت عليهم

وشكرا

--------------------

-  -
 -

المشاركات: 4169 | من: KSA | تاريخ التسجيل: أبريل 2011  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
«[.MASTER.]»
عضو متميز
رقم العضويه 12532

This user is from Great Britain
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ «[.MASTER.]»   البريد الإلكتروني «[.MASTER.]»   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
عن نفسي ببيني في لندن للطبخ لازم يكون حلال و بس
بس برع اكل ما الذ و طاب بعيد عن الخنزير

مره كنت ويا حد من ربعي و سكرررررررران منتهي
و بالفجر ماكان في غير برجر كنج قال لا مو حلال ماباكل [crazy]

انصدمت برغم سكره الا قال ما راح ياكل [sick]
و المساله كلها تشيكن برجر

بخصوص اسيا
انا كنت اسافر وايد شنقهاي و هونج كونج و سانغافوره
ع السمك مكتوب حلال [crying]

--------------------

-
امــــــي [heartpump] A N N E

المشاركات: 40288 | من: U.A.E الامـــارات | تاريخ التسجيل: نوفمبر 2003  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
يجيلك يومModerator
عضو فعال جدا
رقم العضويه 122

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ يجيلك يوم   الموقع المفضل للعضو     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
أقول بسم الله عليه
يتحول حلال..

عفكره كلامك مغلوط.. مطاعم الشايع مثلا منها the Cheesecake Factory/ pf changs & shake shack

تستعمل اللحوم من أمريكا.. و دجاج من البرازيل بتقولي كيف نعرف انها مذبوحة ذبح إسلامي

بقولك قبل لا تدخل آلامارات او الكويت في شركات فالبلدان هذي قامات تيب ناس متخصصه بالذبح الاسلامي عشان ما يخسرون زبائنهم فالخليج و يوم يدخل عندنا يدققون و يتأكدون انه مطابق للشريعه.. اسأل اي شخص يشتغل فالf & b و بيقولك طبعا لا تسال لي الكاشير غالبا هذيلا ما يعرفون شي لول

--------------------

المشاركات: 13760 | من: United Arab Emirates | تاريخ التسجيل: مايو 2003  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
*riskyModerator
عضو فعال جدا
رقم العضويه 14875

This user is from Quatar
زياده على كلام عبود

مطاعم الفاست فود اغلابها عن طريق وسيط "امريكانا" مثلا وهالشركه مستحيل تجيب شي غير مذبوح اسلامي

وللعلم مره كنت بمطعم فدوله اوروبيه وقتلهم ليش كاتبين حلال برع

جاوبني وقال اللحم اللي مذبوح بهالطريق يكون افضل للطبخ واسهل وله طعم احلا

وان في زباين اجانب وايد ماياكلون الا اذا مذبوح حلال

ومره كانو حاطين عن هالشي في دوكيومنتري ان ذيح الحلال افضل للطبخ والطعم احلا!

طانكس

--------------------

Click for fullsize image

- [heartpump] -

طبيعيAdministrator
مراقب
رقم العضويه 11956

This user is from Kuwait
ليل سيزرز + بوبايز + تشيليز + فرايدز + ساندويتشات اللحم والدجاج والتركي الي يبيبعونهم في الكوفي شوب من طقة ستاربكس وكوستا وباجي المطاعم الامريكية والايطالية ولا أقدر اقرب صوبها الا لما اعرف ان الدياي كويتي ساعتها اكل وانا مطمن أو اني اطلب شي مافيه دجاج او لحم من برا
يعني مثلا اطلب لي باستا بدون دياي ..

-----------------------------------------

حمزة تكفا قول قاعد اتغشمر [Confused] انت من صجك اصلا يدخل الكويت شي موحلال عشان بروحك تقرر ماتقرب صوبها هه يابابا بامريكا وكل مكان بالعالم في ذبح اسلامي خاص للدول الاسلامية والكويت اصلا عمرها ماتبيع لحوم مو ذبح حلال هه

طبيعيAdministrator
مراقب
رقم العضويه 11956

This user is from Kuwait
عبود وريسكو انتوا من صجكم توضحون لحمزة

حمزة يصدمني ساعات احس انه مفصول عالواقع وباني واقعه بروحة

في احد يشكك في لحوم تنباع بالكويت انها موحلااال

من واحنا يهال نعرف هالشي شلون كنت تشك انه مثلا ستاربكس سندويشاته موحلال؟؟

تخيل حمزة كانك تقول الكويت فيها خنزير باستاربكس وكل القهاوي ؟ هالمعلومة تتصدق؟ نفس معلومتك الي تقول انه ماتقرب صوبها ههههههههه

الموضوع متكون من صفحات: 1  2   

رد سريع
الموضوع:

Icon 1
  أيقونه 1     أيقونه 2     أيقونه 3     أيقونه 4     أيقونه 5     أيقونه 6     أيقونه 7  
  أيقونه 8     أيقونه 9     أيقونه 10     أيقونه 11     أيقونه 12     أيقونه 13     أيقونه 14  
  أيقونه 15     أيقونه 16     أيقونه 17     أيقونه 18     أيقونه 19     أيقونه 20     أيقونه 21  
  أيقونه 22     أيقونه 23     أيقونه 24     أيقونه 25     أيقونه 26     أيقونه 27     أيقونه 28  
  أيقونه 29     أيقونه 30     أيقونه 31     أيقونه 32     أيقونه 33     أيقونه 34     أيقونه 35  
  أيقونه 36     أيقونه 37     أيقونه 38     أيقونه 39     أيقونه 40     أيقونه 41     أيقونه 42  
  أيقونه 43     أيقونه 44     أيقونه 45     أيقونه 46     أيقونه 47     أيقونه 48     أيقونه 49  
  أيقونه 50     أيقونه 51     أيقونه 52     أيقونه 53     أيقونه 54     أيقونه 55     أيقونه 56  

كود HTML مفعل
كود المنتدى مسموح به.

الوجوه الفوريه

إرفاق ملف من

إضافة موضوع جديد  إستفتاء جديد  إضافة رد إغلاق الموضوع   تثبيت الموضوع   نقل الموضوع   حذف الموضوع الموضوع الأقدم التالي   الموضوع الأحدث التالي
 - لطباعه هذا الموضوع
إذهب إلى:

إتصل بنا | منتدى السالمية دوت نت