دارين أبدعت أبدعت أبدعت كنت متوقع أشوف شي بس بهالشكل اوه نو انت مو صدمتني انت حطمتني من كثر الصدمة
انت الحين بتخليني اعيد حساباتي بكثير شغلات غلط كنت أسويها انت بصراحة بهالعمل قدمت لي جلسة مع طبيب نفسي بدون مقابل خاطبت كياني و هذا الشي اللي مستحيل حد سويه بس انت سويته
الاخراج لا يوصف شفتو تحريك الكاميرا أثناء الرقص شفتو الألتفافات شفتو كيف قدم مشاهد الرقص بطريقة ماحد قدمها قبل من الناحية الفنية
مشاهد القطار كيف سوا هالتركيز الفظيع على هالشخصية كيف خلاك تحس انه فيلم رعب رغم انه مش رعب
المشهد اللي ترك فيه طوماس نينا في بهو الفندق لحالها و هي تناظر التمثال شي يجيب القشعريرة و الخوف بنفس الوقت تحس في صوت يهمس باذنك
مشهد ممارسة نينا للعادة السرية كيف خلاك تحس بنفسك كيف الواحد يختلي بغرفته عشان يمارس العادة السرية و مع ذلك تحس الوضع طبيعي مين كان يتخيل ان امها جالسة بالغرفة الطريقة اللي قدم فيها المخرج المشهد فظيعة تخلي الواحد يخاف يسوي العادة السرية مرة ثانية
مشهد انطفاء النور عن صالة الرقص و تصوير الصالة من فوق بهالشكل شي واو
مشهد رقص نينا لحالها بصالة الرقص الحين هالمشهد بيخلي أخاف لما اظل للأخر و لوحدي بصالة الرقص و أنا أرقص
مشهد البانيو
مشاهد الديسكو ابداع و خصوصا مشهد الرقص رغم انك مش شايف شي الا انك عارف شاللي بيصير مش قصدي عالرقص و الجنس قصدي عاللي قاعد يتحول بشخصية نينا
مشاهد الجنس ما كان فيها أي ابتذال و وجودها كان ظاهر بشكل ضروري و فني قليل مانشوف أفلام يتقدم فيها الجنس بشكل فني الا ابتذال و مسخرة و من غير هدف
اخر ربع ساعة و الصدمات المتتالية اللي صار يعطيك اياها المخرج ورا بعض أنفاسك محبوسة كنت حاطط قدامي هوت تشوكليت نسيت أبوها صارت كولد تشوكلت من كثر ما انفصلت عن الواقع و اندمجت بالفيلم عروقي متجمدة عيوني مفنجرة الأحداث صادمة و مشوقة نفس الوقت واو واو واو شفت الفيلم امس الفجر و للحين مو قادر اعبر عن هالمشهد
كيف كان المخرج يخفي عنك اللي قاعد يصير رغم انك شايف كل شي و يتوضحلك كل شي بالمشهد اللي بعده واو
التناغم الظاهر بين نتالي و الكاميرا و المخرج مش طبيعي يا شيخ دخل جوا شخصيتها الكاميرا دخلت جوا مخها
و اخر مشهد مشهد السقوط اخ بس مع الموسيقى اللي كانت طالعة عن جد مشاهد بهالشكل ما بشوفها الا بأفلام معينة من ديزني مشهد بهالجودة و بهالسحر حسيت بأنشانتمنت بسحر بشي غريب أثناء هالمشهد
برافو دارين براااافو
نيجي لنتالي و امها اي انيت بيننج و أي نيكول كيدمان بس في مثل هالتمثيل هالسنة في لا والله دور أوسكاري أوسكاري اوسكاري هدوئها و كلامها ببداية الفيلم مش طبيعي مثل ما قلتو مشهد دخولها عند طوماس المكتب و صوتها المحبوس
مشهد تهنئتها للبنت اللي محسبتها ملكة البجع و نظراتها لها و للأرض و بعدين صدمتها بأتو تم اختيارها و ملامح وجهها و روحتها للحمام عشان تقدر تطلع فرحتها براحتها و تكلم أمها
مشاهدها مع أمها الكيميا اللي كانت بينهم مش طبعية و طريقة تحولها لهاشكل بنهاية الفيلم مش طبيعية و مشهد قص أمها لأظافر نينا كيف بدت تتمرد و تتغير بتعاملها مع امها كيف سكرت الباب على يدها كيف اتخانقت معاها و مستها من يدها اللي توجعها عشان تاخذ مسكة الباب
نظراها تفكيرها و قوفها أثناء الرقص هذا مش تمثيل هذا واقع خلتك تصدق الشخصية بشكل مرعب مشاهد الهاجس اللي صار يجيها خوفا من أنو يتم استبدالها بصديقتها و كيف من خوفها راحت لطوماس تترجاه و صارت تبكي
مشهدها لما راحت لبيث بالمستشفى عشان ترجع لها أغراضها و كلامها معاها
و لا لما راحت تلحق نفسها قبل العرض خشت الغرفة و بدت تحط المكياج و لا هامها شي طبعا ما أتكلم بهالمشاهد عن الأحداث أنا قاعد اتكلم عن اداء نتالي فيهم
نظراتها مع أمها أخر شي و الدموع اللي بدت تتفجر بينهم ودي أعرف بشنو كانت يفكرون لما كانو يناظرون لبعض
شي عجيب اي و الله للحين مصدوم
نتالي الاوسكار لك لك لك قدمتي دور صادم و لا أروع
الموسيقى التصويرية شي عجيب مقطوعات راقية معزوفة بشكل و لا أروع تحس نفسك طول الفيلم انك رجعت لكلاسيكيات القرن الماضي الموسيقى راقية و مستواها عالي و كانت عامود أساسي من اللي شالو الفيلم
الفيلم ياريت لو أحصل كلمة وحدة توصفه بس للأسف مافي
مدري شقول الحين بالنهاية بس أنا أمس عشت تجربتي الملحمية متجسدة قدامي عالشاشة بشكل و لا أروع
[ أكتوبر 22, 2017, 05:13 AM: تم تحرير المشاركه من قبل: HolyAngemon ]