منتــدى الســالميــه إضافة موضوع جديد  إضافة رد
ملفي الشخصي | الدليل تسجيل الدخول | بحث | مســـاعدة | الألعاب | قائمة الإداريين | الصفحه الرئيسيه

الموضوع الأقدم التالي   الموضوع الأحدث التالي
» منتــدى الســالميــه » القسم الـفـنـي » ســـاحــة الفـــن الغـــربــــي » Disney•Pixar___Brave___Oscars Winner (الصفحه 1)

- إرسال هذه الصفحه لصديق!   الموضوع متكون من صفحات: 1  2  3  4  ...  24  25  26   
الكاتب الموضوع: Disney•Pixar___Brave___Oscars Winner
[ ف ]
عضو فعال
رقم العضويه 81979

This user is from United States
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ [ ف ]     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 

-

Brave، أو ما سبق و كان عنوانه The Bear and the Bow، الفلم الثالث عشر من إنتاج شركة Pixar و Walt Disney

الفلم من إخارج المخرج Mark Andrews اللي كان له تجربة يتيمة بالإخراج مع Pixar في الفلم القصير One Man Show، و يعتبر أول فلم من نمط الـFairyTales للشركة و اللي قصته مستوحاه من روايات الكاتب للقصص الخيالية الشهير Hans Christian Andersen كاتب الحكاية الشهيرة The Little Mermaid و أيضاً Brothers Grimm كتاب حكاية Rapunzel و العديد من الحكايات.
كتب حكاية Brave الكاتبتين Brenda Chapman و Irene Mecchi اللي كان للأخيرة تجارب ضخمة في كتابة أفلام Disney مثل The Lion King, The Hunch Back of Notre Dame, Hercules و أخيراً Fantasia 2000

تدور أحداث قصة فلمنا Brave في المرتفعات الأسطورية الأسكتلندية، في مملكة يحكمها ملك اسمه Fergus و زوجته الملكة Elinor اللي عندهم بنت أسمها الأميرة Merida و 3 أشقاء صغار، الأميرة Merida تتحدى طقوس مقدسة من خلالها تجلب المتاعب و الإضطرابات للمملكة من غير قصد طبعاً (في بعض المواقع ذكروا انها توصل الإضطرابات لدرجة انها تهدد حياة أمها الملكة) و من هنا تبدأ رحلتها لتعديل الأوضاع و تصليح الأخطاء!

شخصيات الفلم كالتالي:
- الأميرة Merida و اللي تقوم بصوتها الممثلة Kelly Macdonald
- المرأة الحكيمة (ما ذكروا لها اسم) و تقوم بصوتها Julie Walters
- الملك Fergus و يقوم بصوته Billy Connolly
- الملكة Elinor للممثلة Emma Thompson
- اللورد MacGuffin للممثل Kevin McKidd
- اللورد Macintosh لـ Craig Ferguson
- اللورد Dingwall لـ Robbie Coltrane

الفلم متوقع ينزل 3D و للحظة ما في معلومات عن الـSoundtrack و مين بيكون في مهمة تأليف الموسيقى التصويرية (إلا في حال ذكر و ما مر علي بالمواقع اللي بحثت فيها)

كان التاريخ المبدئي لإصدار Brave في دور السينما في 15 من يونيو 2012، لكن التاريخ تحدد أخيراً و بشكل رسمي في 22 من نفس الشهر.

بعض الحقائق:
- الأميرة Merida تسجل كثاني أميرة ذات الشعر الأحمر إلى جانب Ariel
- الأميرة Merida بتحسب على باقي أميرات Disney زي ما صار مع Giselle, Tiana و Rapunzel
- الأميرة Merida بتكون ذات شخصية قوية
- وقع الإختيار بالبداية على الممثلة Reese Witherspoon انها تقوم بدور الأميرة Merida لكن بسبب ظروف العمل و تعارض جدول أعمال Reese مع أوقات التسجيل استبدلوها بالممثلة الأسكتلندية Kelly Macdonald
- الفلم هو أول فلم لـPixar كقصة خيالية

أترككم مع بعض الصور المبدئية و الـsketches للفلم

-

-

-

-

-

-

-

.

.

.

شخصياً، أنا جداً متحمس للفلم و أحسه بتكون ضربة Pixar من حديد و بيكون لا يقل نجاح عن Toy Story و Toy Story 3.
الشخصيات كلها تبشر بعمل رائع، و حبكة القصة ما راح تحسسنا إلا انها فعلاً حكاية من الحكايات الخيالية القديمة، غير الحقبة الزمنية اللي أحداث تدور فيه و غير الموسيقى اللي طالما الفلم تدور أحداثه في أسكتلندا أتوقع انه راح يكون الـSoundtrack أفضل Soundtrack لأفلام دزني من فترة طويلة.

أتمنى انه يكون الموضوع عجبكم!

تحياتي [rose]

[ مايو 28, 2012, 11:17 AM: تم تحرير المشاركه من قبل: [بس دقيقة] ]

[ يونيو 22, 2012, 06:36 AM: تم تحرير المشاركه من قبل: [بس دقيقة] ]

[ يونيو 25, 2012, 04:34 PM: تم تحرير المشاركه من قبل: [بس دقيقة] ]

[ أغسطس 08, 2012, 10:34 PM: تم تحرير المشاركه من قبل: [بس دقيقة] ]

[ أغسطس 08, 2012, 10:35 PM: تم تحرير المشاركه من قبل: [بس دقيقة] ]

[ أغسطس 16, 2012, 12:40 AM: تم تحرير المشاركه من قبل: [بس دقيقة] ]

[ فبراير 25, 2013, 06:18 AM: تم تحرير المشاركه من قبل: [فاء] ]

--------------------

.

.

المشاركات: 5990 | من: Saudi Arabia | تاريخ التسجيل: أغسطس 2007  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
[ ف ]
عضو فعال
رقم العضويه 81979

أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ [ ف ]     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
طبعاً التيزر الأول للفلم بينزل مع صدور Cars 2، يعني قريب!
و ممكن البعض يقول انه تونا باقي سنة بالضبط على صدور الفلم!
لكن أنا حبيت أفتح الموضوع عشان نكون من تطورات إنتاج الفلم لحظة بلحظة

--------------------

.

.

المشاركات: 5990 | من: Saudi Arabia | تاريخ التسجيل: أغسطس 2007  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
Mr.Fabulous
عضو نشيط
رقم العضويه 89935

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ Mr.Fabulous   الموقع المفضل للعضو   البريد الإلكتروني Mr.Fabulous   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس   عنوان ياهو ماسنجر fanhannah82@yahoo.com  عنوان المسنجر fanhannah82@yahoo.com
^
^
ألف شكر على الموضوع الرائع وشكله الفيلم بيكون واو
وبانتظار التحديثات على آخر الأخباار ...

--------------------
 -

المشاركات: 348 | من: الإمارات العربية المتحدة | تاريخ التسجيل: أكتوبر 2010  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
HolyAngemon
عضو متميز
رقم العضويه 89162

This user is from Norway
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ HolyAngemon   البريد الإلكتروني HolyAngemon   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
[heartpump] [heartpump]
اوووه فصول طول عمرك تعرف ايش هي أفلام ديزني اللي تفتح لها تغطية

تانجلد

بريف

[heartpump] [heartpump]

طبعا أول مرة أتحمس حماس مش طبيعي لفيلم بيكسار و طبعا عارفين ليش

رح أواكب التغطية ان شالله
[super] [super]

cant waiiit [eyelove] [eyelove]

--------------------

-

♬♥ a h l a m ♬♥

• W.A.S_Signature •

المشاركات: 17683 | من: K.S.A | تاريخ التسجيل: فبراير 2010  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
[ ف ]
عضو فعال
رقم العضويه 81979

منورين قايز
و معليش سامحوني على هالتنسيق الجداً متواضع
والله ما أعرف كيف أسوي ألوان و حركات، ولا كان ودي أسوي شي حلو لأني متحمس لهالفلم بشكل غير طبيعي..
Merida هي ثاني بطلة فلم محاربة من بعد Mulan، و عشان كذا أنا مرررة متحمس له..

--------------------

.

.

HolyAngemon
عضو متميز
رقم العضويه 89162

This user is from Norway
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ HolyAngemon   البريد الإلكتروني HolyAngemon   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
أي تنسيق انت الثاني

يعطيك العافية [kiss]

يكفي المضمون

أحسن من اللي ينسقون و يسوون تصاميم على أفلام ما تستاهل و اخر موضوعه صفحتين

ما شالله موضوع تانجلد من 2008 و للحين عايش [super]

.......................

المهم أنا أكيد مش معشم نفسي اني أشوف شي مثل كلاسيكيات ديزني

بس أكيد أكيد رح أشوف شي جديد و مشابه بنفس الوقت لروح الكلاسيكات

حاسه رح يبهر الكل

سواءا من ناحية السي جي أو القصة أو الأحداث + الموسيقى و الأغاني [heartpump]

حاب أشوف لمسة بيكسار عالأفلام الكلاسيكية كيف رح تتطلع

و هل رح نحس بروح أفلام ديزني الكلاسيكية فيه

الأيام طويلة
بس رح نعيشها و احنا بانتظار مغامرة ساحرة غير متوقعة
رح تعشنا بابهار سنين و سنين [eyelove] [eyelove]

--------------------

-

♬♥ a h l a m ♬♥

• W.A.S_Signature •

المشاركات: 17683 | من: K.S.A | تاريخ التسجيل: فبراير 2010  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
[ ف ]
عضو فعال
رقم العضويه 81979

انا اللي أتوقعه انه راح يكون أهم من Tangled!
بكسار لهم لمسة سينمائية و أسلوب إخراج خاص فيهم
غير أدق التفاصيل اللي يعيرون لها أكبر اهتمام!
كلنا شفنا أجزاء Toy Story وكيف خلونا نشوف الحياة من منظور محد كان يفكر يشوفها منه، منظور لعبة!
و Finding Nemo و كيف حسينا ان احنا فعلا في أعماق البحر، لدرجة اني أحس بالمويه حولي!
و The Incredibles كيف أخذونا لعالم جيمس بوند البطولي لكم بطريقة مبتكرة!
أنا كثير متفائل بالعمل و أول مرة أتحمس لفلم بهالشكل من زمان!
و مدري ليش عندي إحساس انو دزني هي اللي اقترحت هالقصة لبكسار عشان يقومون بمهمة إنتاجه!
و البديهي انهم يحافظون على جو كلاسيكيات دزني

--------------------

.

.

HolyAngemon
عضو متميز
رقم العضويه 89162

This user is from Norway
رد مقتبس:
المرسل الأصلي هو [بس دقيقة]:
انا اللي أتوقعه انه راح يكون أهم من Tangled!
بكسار لهم لمسة سينمائية و أسلوب إخراج خاص فيهم
غير أدق التفاصيل اللي يعيرون لها أكبر اهتمام!
كلنا شفنا أجزاء Toy Story وكيف خلونا نشوف الحياة من منظور محد كان يفكر يشوفها منه، منظور لعبة!
و Finding Nemo و كيف حسينا ان احنا فعلا في أعماق البحر، لدرجة اني أحس بالمويه حولي!
و The Incredibles كيف أخذونا لعالم جيمس بوند البطولي لكم بطريقة مبتكرة!
أنا كثير متفائل بالعمل و أول مرة أتحمس لفلم بهالشكل من زمان!
و مدري ليش عندي إحساس انو دزني هي اللي اقترحت هالقصة لبكسار عشان يقومون بمهمة إنتاجه!
و البديهي انهم يحافظون على جو كلاسيكيات دزني

الحلو ف بيكسار ان دائما خطواتهم مش متوقعة
رغم ان تانجلد حسينا فيه بشوية انسلاخ عن باقي أفلام ديزني و كانت فيه شغلات غير متوقعة

بس بيكسار شي ثاني تماما

يعني حتى كسيكويلز يبهروك بشي انت مش متوقعه أبدا

و هذا اللي صار بالظبط مع توي ستوري

الجزء الثالث مش طبيعي و مش متوقع

يعني الجزء يحط الفيلم الأول و الثاني بجيبه

بيكسار سنه عن سنة تزداد عبقرية و هذا اللي مخليها أكبر استديو انيمشن بالعالم

و لما تتطلع من الفيلم تدري ان الأوسكار محصورة لهالفيلم لا محالة

نفس الشي اللي حاس رح نشوفه بكارز 2

ف اتفق معك معك

عالمستوى الفني رح يكون أهم من تانجلد

بس في شغلات بسسسيطة بالنسبة لي اذا تخلو عنها ممكن ما تخلي هالفيلم مثل ما أنا متوقعله

بس حاس انها رح تكون موجودة و رح انبهر فيها [heartpump]

--------------------

-

♬♥ a h l a m ♬♥

• W.A.S_Signature •

[ ف ]
عضو فعال
رقم العضويه 81979

هم إذا يبغون يحافظون على كلاسيكية دزني، لازم بالأول يلتزمون بنظام الإستعراض و غنا الشخصيات..
مع اني ما أتوقع هالشي يصير، و أحس الفلم راح يكون آكشن ممزوج بمغامرة، بس ما ندري!
يمكن يسوون شي مغاير تماماً معاه، خصوصاً انه نمط الفلم الأول لهم من نوعه

أنا جداً متفائل فيه، بس أبي أعرف مين بيستلم الـ soundtrack

--------------------

.

.

[ L.O.V.E.R ]Administrator
سوبر مصمم
رقم العضويه 3004

This user is from Quatar
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ [ L.O.V.E.R ]     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 

يعطيك العافيه بس دقيقه على التفاصيل الرهيبه اللي ذاكرها .. بصراحه صرت اعتبرك "جوكر" مواضيع افلام ديزني الجديدة بالمنتدى .. تانجلد والاميره والضفدع كانوا من تحت يدك .. ومثل ماشفنا الموضوعين عمروا معانا سنين ماشاءالله .. والافلام كانت حلوه ومثل ماتوقعناها .. شخصياً صرت اتفائل فيك [rose]

[heartpump] Brave [heartpump]

اولاً حاب اقول ولكم باااك بيكسار .. اخيراً فيلم اصلي جديد بعد سنتين متتاليتين من افلام السيكولز .. وابداع فني جديد في منطقه مختلفه تماماً عن كل ماسبق وقدمته لنا .. من اول ماسمعت بالفلم وانا متحمس بشكل مب طبيعي .. يمكن لانه فيه من ريحة كلاسيكيات ديزني .. قلاع وامراء ومغامرة خيالية !!!

الفلم على فكره المفروض يكون ميوزيكال حسب ماقريت يوم كانت ريز ويذرسبون معاهم .. بس مادري اذا التغيير اللي صار بالنسبه للممثله الرئيسيه طال الاغاني اللي من المفترض انها تكون موجوده باحداث الفلم !!! .. عموماً بيكسار عارفين شغلهم زين وحتى سالفة تغيير المخرجة مع انها كانت محزنه لانها صاحبة الفكرة الا اني واثق تماماً ان النتيجه بتكون لصالح العمل .. مثل ماصار مع راتاتوي اللي يعتبر واحد من اقوى افلامهم لما استبدلوا المخرج الاصلي بالمبدع براد بيرد ..

البطله مثل ماقلت بس دقيقه فيها من صفات مولان بشجاعتها وتهورها .. بس اكيد بيكسار راح تعطيها شخصية مستقله فريده من نوعها حتى مع هالتشابه المبدئي بالشخصيتين ..

-

شعرها رووووعه .. احمر وكيرلي .. مادري ليش حسيتها تشبه ميريام فارس .. نفس قصت الوجه والشعر [Big Grin]

احلى مافي الموضوع ان الاحداث راح تكون بزمن بعيد في إسكوتلندا .. مكان ملهم للقصص الخيالية .. والاحلى انهم جابوا ممثله اسكوتلنديه لتمثيل دور البطله .. اختيار صائب وفي محله وانسب من ريز ويذرسبون بكثير .. يمكن الشي الوحيد اللي حاب اشوف بيكسار شلون راح تتصرف معاه هو كيف تخلي الجمهور مايحس انه يشوف نسخه ثانيه من فلم تانجلد وهاو ترين يور دراجون بما ان احداث الفلم تدور بنفس البيئه تقريباً ..

متحمس وايد للفلم وحاس انه بيكون ضربة بيكسار القادمه ..

راح نتابع معاك اخر التطورات .. واتمنى انهم فعلاً يعرضون التيزر قبل فلم كارز 2 بالسينمات ..

--------------------

-

-

المشاركات: 27170 | من: ~ NeverlanD ~ | تاريخ التسجيل: يوليو 2002  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
[ ف ]
عضو فعال
رقم العضويه 81979

لوفر منور [rose]
انت تحديداً أحب أقرا تعليقاتك و ريفيوهاتك على الأفلام!
أحس فعلاً متابع بدقة ماشالله، ولا يهونون الباقي [rose]

الفلم هذا أنا تحمسلته أول ما كنت أسوي موضوع Tangled، لما كان اسمه The Bear and the Bow و كان مجرد فكرة قيد التطور!
من عرفت انو pixar داخلين عالم الـfairy tales بقوة و أنا حاس هذا الفلم بيكون غير!
و أتمنى أتمنى أتمنى انه يكون ميوزيكال، ياخذ روح دزني الكلاسيكية بعبقرية pixar
لأن بصراحة أنا شفت Tangled و أعجبت فيه بشكل كبير، لكن كان عندي مآخذ بسيطة جداً، و اللي هي:
- العنوان، ما له أي داعي انه يتغير من Rapunzel لـTangled
- الموسيقى و الأغاني، كنت أتمنى انهم يحرصون على استخدام الآلات الموسيقية القديمة اللي تتعلق بالمنطقة و عصر الفلم (زي ما سمعنا أغاني و آلات أفريقية في The Lion King، و موسيقى من الهنود الحمر في Pocahontas و صينية في Mulan.. الخ)
- في بعض المقاطع حسيت اني أشوف Bolt أو Meet the Robinsons خصوصا في نهاية الفلم لما شعرها صار قصير، قصتها كانت modern..!

كلها مآخذ بسيطة ما تأثر في روعة الفلم ككل، لكن اللي أتمناه انو pixar في هالرائعة ينتبهون لنوع الموسيقى و تكون كلها أسكتلندية من العصور الوسطى + ما يكون في أي شي ممكن انه يذكرنا بالعصر الحديث زي ما أنا ذكرت فوق!
لكني واثق من pixar دايماً شغلهم يكون full package
و بإنتظار التيزر و معلومات عن الـ soundtrack

--------------------

.

.

HolyAngemon
عضو متميز
رقم العضويه 89162

This user is from Norway
فيصل الأسباب اللي قلتها عن تانجلد
كل سببها التسويق

الفيلم ما طلع بهالشكل الا بسبب التسويق

الفيلم لو كان طلع مثل ما نبغى كان فشل

ديزني مهتمة بالجمهور مش فانز ديزني

ديزني تبي تدخل فلوس

حتى الموسيقى أحس ان الان مينكن ندم على اللي سواه بالفيلم

بيكسار ذكية تسوي اللي تبيه بس تعرف كيف تخلي الناس تعجب فيه

الموسيقى مدري مين نفسي يمسكها بهالفيلم [thinking]

أكيد مش راندي و لا ألان و طبعا الأهبل هانز زيمر لأ
مش عارف عندي كذا كمبوزر احسهم مناسبين للفيلم

--------------------

-

♬♥ a h l a m ♬♥

• W.A.S_Signature •

[ ف ]
عضو فعال
رقم العضويه 81979

في كثير كومبوزرز بنفعون للفلم
صدقني إذا قلتلك hans zimmer واحد منهم!
الفلم أتوقع يبغاله موسيقى دراماتيكية، و هانس شاطر بهالمجال (اسمع موسيقى Pearl Harbor)
في كثير، danny elfman يمكن؟

بالنسبة لـTangled، ألان فعلاً لمسته في الفلم غير ملحوظة صراحة!
يمكن بس في Mother Knows Best، لكن باقي الأغاني ما لاحظت فيها لمسة ألان الكلاسيكية اللي آخر ما سمعناها في Enchanted!
الفلم كل أغانيه حديثة، guitar و electric guitar و مدري ايش..!
مع انو هذا كله ما ينقص من روعة الفلم ولا روعة أغانيه، لكن مع كذا أعتبر الـsoundtrack حق Tangled من اللي يمرون مرور الكرام نوعاً ما..
الأغاني ما علمت زي ما علمت A Whole New World و Part of Your World m و Colors of the Wind و غيرهم كثير..
الفلم حلو، متكامل.. لكن ينقصه سحر الأغاني اللي اعتدناه من دزني و كلاسيكياتها..
أتمنى هالشي يكون موجود في Brave

--------------------

.

.

HolyAngemon
عضو متميز
رقم العضويه 89162

This user is from Norway
John Powell

[heartpump] [heartpump] [heartpump]

أكثر واحد أشوفه مناسب [heartpump]

--------------------

-

♬♥ a h l a m ♬♥

• W.A.S_Signature •

SA3OOD
عضو مستمر
رقم العضويه 88565

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ SA3OOD     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
Click for fullsize image

من أكثر البروجيكتات الي تحمست لها
من فترة ما اعلنوا عنها في 2008 و خصوصاً
انها بتكون أول فيري تيل لـ بيكسار [rose]

بيكسار شركة مبهرة في كل عمل تسويه و الكتاب دام من
ايدهم the lion king بعد ما منهم خوف ..
أكيد بيكون في انتظارنا وجبة خيالية دسمة من بيكسار
متحمس للتيلر الاول [bgrlaugh]

ثانكـس يا معجب ديزني الخفي لول

--------------------

-

Roo7 Disney

المشاركات: 2027 | من: U @ E | تاريخ التسجيل: نوفمبر 2009  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
  الموضوع متكون من صفحات: 1  2  3  4  ...  24  25  26   

رد سريع
الموضوع:

Icon 1
  أيقونه 1     أيقونه 2     أيقونه 3     أيقونه 4     أيقونه 5     أيقونه 6     أيقونه 7  
  أيقونه 8     أيقونه 9     أيقونه 10     أيقونه 11     أيقونه 12     أيقونه 13     أيقونه 14  
  أيقونه 15     أيقونه 16     أيقونه 17     أيقونه 18     أيقونه 19     أيقونه 20     أيقونه 21  
  أيقونه 22     أيقونه 23     أيقونه 24     أيقونه 25     أيقونه 26     أيقونه 27     أيقونه 28  
  أيقونه 29     أيقونه 30     أيقونه 31     أيقونه 32     أيقونه 33     أيقونه 34     أيقونه 35  
  أيقونه 36     أيقونه 37     أيقونه 38     أيقونه 39     أيقونه 40     أيقونه 41     أيقونه 42  
  أيقونه 43     أيقونه 44     أيقونه 45     أيقونه 46     أيقونه 47     أيقونه 48     أيقونه 49  
  أيقونه 50     أيقونه 51     أيقونه 52     أيقونه 53     أيقونه 54     أيقونه 55     أيقونه 56  

كود HTML مفعل
كود المنتدى مسموح به.

الوجوه الفوريه

إرفاق ملف من

إضافة موضوع جديد  إضافة رد إغلاق الموضوع   تثبيت الموضوع   نقل الموضوع   حذف الموضوع الموضوع الأقدم التالي   الموضوع الأحدث التالي
 - لطباعه هذا الموضوع
إذهب إلى:

إتصل بنا | منتدى السالمية دوت نت