مررررررررحبا حبيت احط اخر صور وانجازات مترو دبي اللي تمت لحد الحين
اول شي هذي خريطة الطرق اللي راح يمشي فيها القطار
سيكون مشروع مترو دبي مشروعا مميزا على مستوى العالم للقرن الحادي والعشرين، بميكنة كاملة وبدون سائق. سيتم بناء المترو الجديد وتسليمه على مرحلتين، الخط الأحمر ( المرحلة الأولى)، والخط الأخضر (المرحلة الثانية).
سيتم بناء خطوط المترو في انفاق في مناطق الاحتقان الرئيسية في المدينة وستشكل تلك الخطوط غالبية الخط الاخضر، بينما سيمتد الخط الاحمر على طول الطريق المشهور باسم طريق الشيخ زايد عبر ممرات مهيئة لذلك.
المزايا الرئيسية للخط الأحمر: - يغطي الخط المنطقة مابين الراشدية وجبل علي طول الخط 52 كيلومتر تقريبا. - غالبية الخط معلق باستثناء خط الأنفاق ما بين بور سعيد وبرجمان. - يوجد هناك 23 محطة معلقة، ومحطة واحدة على مستوى سطح الأرض وأربعة محطات تحت الأرض. - مدة الرحلة المتوقعة من بداية الخط حتى نهايته هي 64 دقيقة.
المزايا الرئيسية للخط الأخضر: - يغطي الخط المنطقة ما بين شارع النهدة و مدينة دبي الطبية. - الطول الكلي للخط حوالي 17.6 كم - يتكون الخط من قسم معلق بطول 10 كم يتألف من 8 محطات، و 6.7 كم للقسم الذي تحت الأرض ويتضمن 5 محطات - باستثناء محطات التقاطع (خط احمر) في ميدان الاتحاد وبرجمان. - مدة الرحلة المتوقعة من بداية الخط إلى نهايته هي 26 دقيقة.
تواريخ هامة: الخط الأحمر المرحلة 1، من المخطط أن يتم إنجازه وأن يباشر بعملية تحقيق الإيرادات قبل 09/09/2009 الخط الأخضر المرحلة 2، من المخطط أن يتم إنجازه وأن يباشر عملية تحقيق الإيرادات قبل تاريخ 09/03/2010
وهذي صور لمواقع العمل
وهذي الجسور المعلقة
وهذي وصول اول دفعه من القطارات وصلت خلال هذا الشهر وعددها قطارين
[ يناير 16, 2009, 06:47 AM: تم تحرير المشاركه من قبل: }{}{ D a V i n c i™ }{}{ ]
--------------------
المشاركات: 5859 | من: مملكة البحرين | تاريخ التسجيل: أغسطس 2004
|
مرسله في
وااااااااااااااو مبروك .. أحب دبي وايد أحبها موووووووووووووت .. كل شهرين تقريبا أو ثلاث اروح لها .. بس آخر مره عصبت حيل و تضايقت لأن ما في تكاسي .. كل التكاسي ما يرضون يوقفون لول .. و آنا صراحه مو متعود آخذ سياره هناك لأن ما أدل شي لول لا تقولون لي هذا الجي بي ار سي .. ماعرف أحس أضيع .. مع ان رايح لها مليون مره .. بس تدرون ماشاء الله دبي كل شهر تتغير .. المهم مبروكين و انا وايد متحمس حق هالقطار علشان افتك من سالفة التكاسي النحيسين .. يبطون الجبد .. تلفون التاكسي واقف بس ما يبي يوقف حق الخليجيين مادري ليش
المشاركات: 2197 | من: kuwait | تاريخ التسجيل: يوليو 2006
|
رد مقتبس: تلقون التاكسي واقف بس ما يبي يوقف حق الخليجيين مادري ليش
قبل ما تكون عندي سياره استخدمت التاكسي كذا مره في دبي.. وكلامك صح عزوز.. اذا شافوا أي مواطن أو خليجي وجنبه ناس من جنسيات ثانية على طول يروحون للجنسيات الثانية.. خاصة الفلبينيات وهذا اللي مفرحني في الميترو انه بيطلع حرتي في التكاسي وبيخسرون وثانكس ميتريكس على الصور.. المشروع قرب يخلص وان شالله بيحل مشاكل كثيره يعانون منها سكان دبي أهم شي انه الهنود بيتركون سياراتهم وبيستخدمون القطار.. جد سياراتنا وشوارعنا بتصير في امان لو صار هالشي
-------------------- [ المشاركات: 7335 | من: الامارات | تاريخ التسجيل: يوليو 2003
|
طرح 23 محطة والخطين الأحمر والأخضر أحدث تقاليع دبي ..عرض أسماء محطات المترو للبيع في منافسة
في أحدث تقاليع دبي أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في الإمارة إطلاق مشروع حقوق التسمية لمحطات المترو أمام رجال الأعمال وكبار المستثمرين ورؤساء الشركات من داخل الدولة وخارجها بحيث يمكن لكبار رجال الأعمال والمستثمرين والشركات شراء إسم أحدى المحطات والإحتفاظ بهذا الإسم ، وستدخل الشركات والمستثمرون في منافسة لشراء هذه الأسماء بحيث تكون الأولوية للمتقدم أولا وستعرض دبي اسماء 23 محطة مترو ، إضافة إلى الخطين الأحمر والأخضر الذين سيتم تشغيلهما في سبتمبر ايلول 2009، ومارس آذار 2010.
ويعتبر مشروع حقوق التسمية في مترو دبي النموذج الأول من نوعه في العالم لجني العوائد في مجال البنية التحتية لقطاع المواصلات العامة، وأول برنامج من نوعه يساعد على تحسين خدمات المواصلات من خلال شراكة تمويلية توفرها مبادرة حقوق التسمية.
أسماء الشركات على المحطات
وقال رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات مطر الطاير في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأثنين 31-3-2008 إن هيئة الطرق والمواصلات ستقوم في 15 أبريل/ نيسان بطرح مشروع حقوق التسمية لمترو دبي، أمام رجال الأعمال وكبار المستثمرين ورؤساء الشركات من داخل الدولة وخارجها، مشيرا إلى أن المشروع يمنح الشركات والمؤسسات فرصة إطلاق أسمائها على 23 محطة والخطين الأحمر والأخضر، مشيرا إلى أنه سيتم إطلاق أسماء ثمان محطات مترو بأسماء الشركاء الاستراتيجيين لهيئة الطرق والمواصلات الذين ساهموا في تمويل إنشائها.
وأكد الطاير أن هيئة الطرق والمواصلات ستتولى الإشراف على إدارة المشروع، وسيتم تحديد قيمة مناسبة لكل من المحطات بناءً على الموقع والعدد التقديري للركاب الذين سيستخدمونها وعوامل أخرى.
وأوضح الطاير أن القدرة على حجز اسم محطة قطار من البداية هو أمر فريد، ولم يسبق لأية حكومة في العالم أن خططت لحقوق التسمية كجزء من البنية التحتية لوسائل المواصلات في مرحلة مبكرة كهذه، ونتوقع أن يترك هذا الابتكار أثره البالغ عالمياً، وأن يطلق مبدأ تسويقياً جديداً يساهم في زيادة التمويل الذي تحصل عليه الحكومات من أجل تحسين الخدمات، في حين يمنح الشركات منبراً جديداً للتسويق والاختبار والتفاعل مع الزبائن.
حرص على هوية المجتمع
وأوضح الطاير أن الهيئة تلقت منذ الإعلان عن تنفيذ مشروع مترو دبي العديد من الاتصالات من شركات ومؤسسات من داخل الدولة وخارجها، تعلن فيها عن رغبتها في الاستحواذ على أسماء محطات المترو.
وقال سيتم طرح الخطين الأحمر والأخضر و23 محطة من إجمالي 47 محطة في مشروع حقوق التسمية، وتشمل القائمة محطتي القصيص ومحطات الكرامة والقوز والقرهود وميدان الاتحاد والبرشاء وأبو هيل، وسوف يتم إبقاء أسماء المحطات الواقعة عند المعالم والمواقع التاريخية مثل محطة بني ياس من دون أسماء تجارية، مؤكدا انه سيتم إدارة استخدام العلامات التجارية للشركات بعناية وحرص منعاً للاستغلال أو المبالغة في الجانب التجاري.
وأوضح إن هيئة الطرق والمواصلات حريصة على ضمان ملاءمة كافة العلامات التجارية لثقافة المجتمع الإماراتي، مشيرا إلى أن هناك علامات تجارية 'مثالية' لبعض المحطات، ونحن حريصون على جذب اهتمام واسع من قبل الشركات المحلية والعلامات التجارية العالمية التي تشكل جزءاً مهماً من الحياة في دبي، ولدينا إجراءات متكاملة لعرض حقوق أسماء المحطات على العلامات التجارية المناسبة".
--------------------
المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006
|
مرسله في
تسلم مغرم عالاخبار وبنتظار القطارات مع اني مقهر حدي اني هالشهر لما رحت الامارات نزلت ابو ظبي وما رحت دبي ما صار وقت يلا اعوضها بالصيف انشالله مع ان الجو ما ينطاق بالصيف بس دبي غير
--------------------
المشاركات: 5859 | من: مملكة البحرين | تاريخ التسجيل: أغسطس 2004
|