هذا بسبب ضيق مساحة دوره وقلة المشاهد الي اتيحت له عشان جذي ماقدر انه يبرز موهبته
كان ممكن أي ممثل ثاني يأدي الدور
أدواره وأداءه في Mala educación, La / Diarios de motocicleta / Amores perros أحلى بمراحل
الـ Cinematography كثير حلو والـ Background score كان Situational أما الـ Editing كان جيد
لكن الـ Camerawork الصراحة فزيييييييييع لآخر درجة
هذا كل الي أنا أقدر أفكر فيه حاليأً ليش اني شوية نسيت الملاحضات الي بغيت أنبه وأعقب عليها
انا كثير عجبني الفيلم مع اني كنت متوقع اني ماراح أتقبله لكل النتايج طلعت العكس
متاكد مليوون بالمية انكم راح تحبونه وتعشقونه أكثر
- My Rating - 10/7.5
.
- Movie Stills -
.
- Los Angeles Premiere -
.
- Cannes Premiere -
.
- Awards & Nominations -
مرسلة من Remy (رقم العضويه 9207) on :
شكرا randomly على قصة الفيلم والصور
مرسلة من SaiLoR (رقم العضويه 9889) on :
اخيراااااااااااا موضوع بابل سمعت عن الفلم كثير و كثيرر و كثيررررر الين ما اترشح للغولدن جلوب,,, ايش في احلى من كذا!!! المبدعه كيت و براد مع بعض القصه نفسها شدتني,,, اربع قصص في فلم واحد سمعت ان كثار شبهوه ب "كرااااااش" قالوا ان بابل نسخه"عالميه" من كراش واذا فرضنا ان هذا صح,,, فبالنسبة لي ,,, هذا حمسني للفلم اكثر انشاءالله بشوف الفلم قبل حفل الجلوب وردي بيكون هنا على طول ثانكس راندملي على الريفيو
مرسلة من KHaLaF (رقم العضويه 12634) on :
الفيلم وايد وايد وايد حلو ويستاهل الأوسكار بجدراه الصراحه
الفيلم يتكلم عن 4 قصص وكل قصه منهم مرتبطه بالثانيه .. القصص تصير في 3 أماكن واللي هي اليابان , المغرب و المكسيك
وايد مؤثر الفيلم وتتعاطف بشكل مأساوي ويا الشخصيات والسبه أحداثهم اللي ينحطون فيها
اللي ما شاف الفيلم لا يقرأ
مت عاليابانيه يوم كانت عن دكتور الأسنان .. حركاتها عبيطه على براءه على ضياع ما تدري تقرف منها أو تحزن على وضعها والحال اللي عايشه فيه .. كسرت وايد خاطري يوم صاحت عند الشرطي
لوووووووووول كله ولا المغربيه يوم ربعت رجلها وقامت تدوخ جدام كايت بلانشيت اونه تغايضها
انقهرت من المكسيكيه على استهتارها واللامبالاه اللي سوتها يوم خذت الولدين وراحت عرس ولدها .. شخصيتها طيبه وتنحب بس اللي سوته غباء
كسر خاطري أحمد يوم مات وقام يوسف وهو يترجى الشرطه يخلون اخوه وابوه بحالهم
=-=-=-=
بجد الفيلم وايد حلو ويستاهل الشوفه .. صح إنه أحداثه ومحتواه ثجيل والجمهور العادي ما رح يتقبل الفيلم بس فيه رساله حلوه بالفيلم
مرسلة من رقية مرقدي (رقم العضويه 16397) on :
صار له فترة عندي لكن مدري ليش ماشفته
يمكن علشان ديسبريت والشله بكملهم
لكن ان شاء الله بشوفه وبرجع للموضوع اقول رأيي
لكن من كلامك واللي سمعته شكله حلو .
وبشوفه دي في دي بدون مقص الرقابه
يسلمووو على التوبيك
مرسلة من Dr.spark (رقم العضويه 10288) on :
خلييفة شكل الفلم وايد حلو واحسة درامي وكلة صياح واذا على سالفة التقطع فبصراحة انا ما احب اشوف افلام مقطعة مو حبا بالمشتهد بل ولاكن لان لما يجون يقطعون يشلون نص الفلم مو مشهد عموما انا بنزلة من التورنيت اذا نزل ع الديفيدي
مرسلة من KHaLaF (رقم العضويه 12634) on :
بخصوص المشاهد ترا فالسينما انحذفت وايد مشاهد واليابانيه كان لها نصيب الأسد من اللقطات المقطوعه
اغلب الشخصيات الثانيه على فكره ما كان لها مشاهد مخله بس اليابانيه كانت مسكته
على فكره حسيت بصعوبه في فهم رساله المخرج من الفيلم .. يعني يوم قريت رساله الفيلم من المواقع وشفت الفيلم شفت إنه صعب تدرك هالشي من خلال مشاهده الفيلم
بس إجمالاً فيلم جداً رائع ويعتبر منافس قوي لبقيه الأفلام المنافسه
مرسلة من howtodeal (رقم العضويه 10339) on :
شوفيه شعرها اليابانيه طالعه تضحك ...
النسبة للفلم أنا ما شفته علشان التقطيع اللي تكلمت عنه يا خليفة.. مثل ما قالت نور.. مو حبا بالمشاهد المقطعه لكن علشان ما يخترب علينا الفلم وتضيع أجزاء مهمة منه..
كواليتي الـ Screen capture وايد معقولة بحكم انه DVDSCR
يلا ان شاء الله تشوفه حموود قبل توزيع الجوايز
على وعسى بس المشاهد المحذوفة تكون موجودة وبالمرة تنبسط ويعجبك الفيلم
.
يجيلك يوم
اني تايم عبووود
أنا أشوف كل الشخصيات الرئيسية كانت لهم مساحة معقولة من الشاشة
لكن المكسيكية / العايلة المغربية / اليابانية الي حسوا فيهم الجمهور أكثر وتعاطفوا معاهم
هذا مايمنع انه تمثيل كيت وبراد كان وايد حلو
بخصوص اليابانية حتى إحنا كان ودنا نضحك بصوت عالي بس وضعها يكسر الخاطر في نفس الوقت
مرسلة من علوووش (رقم العضويه 17300) on :
الفيلم أقل ما يقال عنو رائع
تابعتو من حوالي 10 ايام بلال أخوي دغري مل ما بحب الأفلام
المهم الفيلم مؤثر ومترابط بشكل قوي حتى اني ما حسيت بالملل أنا وعم تابعه
اليابانية رغم انو دورها قوي بس بتتعاطف معها تحسها ضايعة ومن هالضياع عم تنتج تصرفاتها
وتعاطفت مع المربية غبية
بس كترابط بالقصص أخر شي رووعة
مرسي راندوملي
مرسلة من Bader Al-Awadhi (رقم العضويه 72655) on :
الفيلم رووووعة امريكا طبعاً تصرفات عنجهية مثل الواقع لول كلشي هجوم اليابانية تكسر الخاطر حرام مسكينة تحتاج احد يحبها ويطفي حاجتها الجسدية ولأنها صم و بكم الكل يعاملها انها وحش حيل كسرت خاطري
المكسيكية هم حرام اللي سووه فيها اهم بعد ما ينلامون بس هم كان لازم تتدبر موضوع احسن لليهال
الفيلم ككل رووعة
مرسلة من Dan_Dana (رقم العضويه 83) on :
احم احم اول شي مبروووك عليكم هالساااحه لووول طلعت بعد جهد جهيد عاد هذا اول رد لي في هالسااحه
بالنسبه لفلم بـابـل
شفته من جم يوم... بصرااحه حبيت الفلم يمكن لانه ناقش كذا شغله بفلم واحد..لدرجة ان وايديين حسـوا ان الهدف من الفلم مب واضح
راح اتكلم بالتفصيل عن رايي في الفلم
أول شي بتكلم عن المغرب:
اكثر باارت حبيته في الفلم هو بارت المغرب...بين حياة البدو بشكل واقعي
ناس عايشه بصحرا تقريباً .. حياتهم قمة في البسااطه... راس مالهم الهوش اللي عندهم
الفلم بين خطورة تسليم الاطفال اسلحة ما يعرفون يتصرفون فيها وبدون توعية وبالتالي النتيجه كانت غير متوقعة بالنسبة للأب والاولاد
بالاضافه حبيت في الفلم يوم بين طريقة تعامل الشرطة مع الاشخاص مثل تعاملهم مع حسن وحرمته بكل همجيه ووحشية بدون ادنى مراعاة لسن وطبعا هذا الشكل من التعاامل موجود في كل الدول العربية
ممم هيه عور قلبيييي الاب يوم انصدم بعيااله نظرته كانت معببببببببببرة بقووة .. وهم بعد يوم يوسف سلم نفسسسسه ومات احمد ..اسميني صحت صيااح ..
وحبيت بعد يوم بينوا طيبة المغاربة واللي تمثلت بالمترجم اللي ياب براد بيت ومرته لبيته واكرمهم واخر شي رفض ياخذ فلووس منه
ممم موقف الاجاانبب كان طبيعييي بسبب اعلامهم اللي حسسهم انهم ناس مستهدفين في كل مكاان !! وان الكل يبيي يغتالهم ويبيدهم
نـروح للمكسيك:
المربية كسسرت خاااااااااااااطري ... بس بعد عبيطه !! مطلعه الاولاد بدون ما تختم جوازاتهم وبدون اي ورقة تثبت انها مسؤوله عنهم!!
وفووق جيه اشكال عيال براد بيت كانت حفلة في المكسيك..حسيت بفرررررق الطبقاات بينهم... وضحكت ع الولد يوم فتح عيونه ع الاخر لما المكسيكيي كسر رقبة الديايه لووول مب متعود يشوف هالمناظر
آخر شي يوم كانوا عند الجمارك بيدخلون امريكا..حسيت بعنصرية نوعا ما في التعامل مع المسكيكي ..حتى من الامريكي الخال !! وهم حسيت بانعدام الثقة
اليابـان:
اكثر شي حسييت به وهم اييبون عن اليابان والبنت الفراااغ الروووحي اللي يعيشوون فيه
على ان حياتهم شغل بشغل وكراف بس عندهم فراغ روحي غير طبيعيييي وهالشي خلاني طول الفلم احمد الله على نعمة الاسلاام
البنت فوق ماهيي ماتسمع وماتتكلم منبوذه.. وفقدان امها اثر فيها!!
عور قلبي ابوها حسيته ما يعرف شـيسووي عشان يرضيها!!
بالنسبه لمشاهدها اتخذت الحيطه والحذر لاني قبل لا اشوف الفلم شفت رااي خلف وخليفه
اللي ما وضح في الفلم هو المشكلة اللي بين براد بت ومرته
بالنسبه لتمثيييل.. الاغلب بدعوا اذا ما كانوا كلهم حسيت ادوا الادوار عدل
اللي ما حبيته في الفلم سالفة الاخت المغربية واخوها !!! ما احيد هالسوالف عند عيال البدو !! وفوق جيه الولد مب كبير صغير!! وما لقوا الا اخته!!
يمكن يكون هالشي موجود بس بنسبة 1% ونادر جدا !!
وبسسسسسسسس .. سانكس ع المووضوع خليـفه
مرسلة من randomly (رقم العضويه 13811) on :
^ مشاء الله عليج دن دنة عيني عليج باردة
تفصيل مشرح للقصة وزوايا وجوانب
يمكن ماراح تخطر لبعض المشاهدين خاصة وهم يشوفون الفيلم
أوافقج في كل النقاط الي ذكرتيهن وبخصوص سالفة البنت المغربية ------------------- Spoilers Ahead -------------------
ظني انه المخرج يحاول يبرز قضية نقص فرص إقامة علاقات جنسية لبعض الناس وخاصة المراهقين
والي مأزم الوضع هو انهم عايشين في عزلة تامة عن العالم والناس
فـ يلجأ البعض لإقامة علاقة مع المقربين وساعات تنجح
حيث انه الطرف الثاني يائس وعنده نفس الشعور
فما يكترث سواءً كانت إخته أو بنت عمه طالما إنه يرضي ويشبع غريزته
وللأسف .. فيه قضايا مشابهة عن إقامة الفواحش بين الأهل موجودة في مجتمعنا العربي والإسلامي
------------------- Spoilers Over -------------------
والعفو سيستا
.
Bader Al-Awadhi
نايس ريفيو أخوي ومشكور عالمرور !!
وحلو اني أشوف ردود وآراء عن الفيلم من ناس شافته آل ريدي
.
علوووش
اني تايم خيوو
بس أهم شي ماتنسى العيوز المغربية أم النرجيلة لوول
مرسلة من [Badrawy] (رقم العضويه 17276) on :
شوقتونى
حنزله واشوفو وارجع اقول رأيي
شكرا
مرسلة من KHaLaF (رقم العضويه 12634) on :
مستانس برد بدر و دندنه
انا أكثر مشهدين تعاطفت واشويه ادمع عليهم
1- لما صاحت اليابانيه عند الشرطه .. والله جد حسيتها تصيح من حرقه قلب وحاولت اطلع اللي في خاطرها .. عايشه وفي نفس الوقت ولا كأنها عايشه من معامله الناس لها
2- المشهد اللي يصيح ويترجى فيه يوسف الشرطه إنهم يودرون احمد و ابوه .. كل اللي فالسينما كانو صخه اثاريهم كانو يمسحون دموع التامسيح من خدودهم
الفيلم مؤثر وعميق ويبيله تفكير عشان تستوعبه .. انصح اللي يحبون الأفلام اللي فيها رساله يشوفونه بس ياخذون في بالهم إنه في مشاهد قويه
مرسلة من : MaRWaN : (رقم العضويه 12679) on :
babel
من اجمل الافلام اللي شفتها هالسنه...وماتوقعت انه بيعجبني لهالدرجه
الفلم بشكل عام شبه معقد للاشخاص اللي يدورون عالمتعه بالافلام...الفلم وااايد عميق واللي يفكر يشوفه لازم يركز بالاحداث عشان ما يضيع
بالنسبه للشخصيات وادوارهم
صدمتني الصراحه ...اكثر شخصيه محتاجه فهم وتركز
شخصيتها كانت الاصعب وهي اللي سوتلي عقده بالفلم واعتبر دورها هو الافضل على الاطلاق بالفلم وتستاهل لو حصدت جوائز عن هالدور
وحتى براد بيت و ادريانا بارازا وكيت بلانشيت ابدعوا بأدوارهم
مشكور خليفه عالموضوع
مرسلة من Dan_Dana (رقم العضويه 83) on :
خليفه:
اول شي سانكس ع التشجيع .. جان استانس لوول
بالنسبة لسالفة البنت.. انا ادري انه في نااس جيه بس الولد صغييييير مش بذاك الكبر اللي يخليه يلتفت لهالسوالف بالاضافه الى ان الولد مثل ما ذكرت عايش بعزلة صعب يلتفت لهالأمور وهوو بهالعمر!!!! اغلب اليهال اللي بهالعمر همهم اللعب وتقزير الوقت
لو كان الولد اكبر ممكن تمشي السالفه بس الولد يااهل!!
خلـــف
جااان استحــــــي :$ لوول
مرسلة من [Badrawy] (رقم العضويه 17276) on :
ALTENNEEN
^ ^
حرام عليك نزلت الفيلم الى انت نزلته 62 ملف لازم افك ضغطهم
انا حيجيلى ضغط كده
ما علينا مشكوور يا باشا بس اخر مره
نفك بقى بسم الله
مرسلة من علوووش (رقم العضويه 17300) on :
لقيت هالمقال عن الفيلم كتير عجبني
يلي ما حاضرو لا يقرا
نديم جرجورة قبل أيام قليلة على انتهاء العام الجاري، بدأت العروض المحلية لواحد من أجمل الأفلام السينمائية حديثة الإنتاج: «بابل» للمخرج المكسيكي أليخاندرو غونزاليس إيناريتو، الذي يُعرض حالياً في صالات المجمّع السينمائي «أمبير» في «سينما سيتي» (الدورة) و«أمبير أ ب ث» (الأشرفية) و«دون» (فردان) و«إسباس» (جونية) و«سوديكو سكواير» و«غالاكسي» (بولفار كميل شمعون) و«لاس ساليناس» (أنفة). لا يعني هذا أن العام السينمائي اللبناني لم يشهد أفلاماً جميلة ومهمّة. يكفي التذكير بـ«ثلاث جنازات لملكياديس إيسترادا» لتومي لي جونز و«الطريق إلى غوانتانامو» لمايكل وينتربوتوم و«عمتم مساءً، وحظاً سعيداً» لجورج كلووني و«جبل بروكباك» لآنغ لي و«شرطة ميامي» لمايكل مان و«مختفي» لمايكل هانيكي و«المرحّلون» لمارتن سكورسيزي و«ماري أنطوانيت» لصوفيا كوبولا وفيلمي «ماتش بوينت» و«سكووب» لوودي آلن و«أبوكاليبتو» لمل غيبسون. هذه أمثلة لا تختزل حركة العروض التجارية في العام السينمائي اللبناني المنصرم كلّه، بل تكشف جانباً من تلك الحركة في الصالات المحلية، تميّز (هذا الجانب) بعناوين لافتة للنظر، جمالياً وفنياً ودرامياً وإنسانياً. لحظات القهر والتطهّر لا يختلف «بابل» عن تلك العناوين. إنه واحدٌ من أجمل وأفضل الأفلام المعروضة حالياً في لبنان. إنه مرآة تعكس مرارة البؤس الإنساني، وترسم حدّاً واهياً بين الخطأ والخطيئة. إنه لقاء حضارات مختلفة في لحظات مشوبة بالقهر، ومنذورة للانحدار القاسي للمرء في بؤرة الخراب الذاتي. إنه تفصيل حيّ عن معنى الحياة المُعلّقة في أوهام العيش والتباس العلاقات. ففي المسافات الشاسعة في الجغرافيا والثقافة وأساليب العيش اليومي والسلوك الأخلاقي، بدت الحكايات المستلّة من عمق الواقع وكأنها استكمالٌ حادٌ للانهيار البشري عند الحافة الأخيرة للحياة. وفي السياق الدرامي المصنوع بشغف حرفيّ يُتقن حياكة النسيج المتشعّب للنفوس والمشاعر والرؤى بلغة سينمائية جمعت براعة الكتابة والتشريح النفسي والروحي والمجتمعي للفرد والجماعة بتوليف باهر في سرد الحكايات المتشعّبة، وبإدارة جميلة للممثلين الذين أتقنوا تحويل الشخصيات إلى مرايا مفتوحة على الفضاءات الإنسانية كلّها، قدّم أليخاندرو غونزاليس إيناريتو خلاصة الفوضى العارمة التي تعتمل في الذات وروحها وخيباتها المتولّدة من فظاعة القهر وقوة الألم. وإذا بدا «بابل» رحلة في هاتين الجغرافيا والذات معاً، من دون الانزلاق في متاهة التزيين العبثي للمناطق الساخنة، أي للأمكنة التي تشهد انسحاق المرء في ألمه ومتاهته وسعيه الدؤوب إلى منفذ للخلاص، فإن التطهّر، بالمعنيين الروحي والمادي، يبقى إحدى السمات البارزة في السرد المفتوح على الأسئلة كلّها. ذلك أن الأمكنة الجغرافية تتحوّل، سريعاً، إلى ما يشبه المطهر، سواء لرجل يعمل على ترميم علاقة حب وزواج لامست الموت النهائي، أو بالنسبة إلى امرأة وجدت نفسها في لجّة الفوضى والقلق والانكسار لأنها خالفت إحدى القواعد الأخلاقية البسيطة، وإن لسبب أخلاقي وإنساني أيضاً. من دون تناسي الفتاة المسحوقة بألمها الناتج من انتحار أم وانكسار أب، أو الصبيين الشقيقين اللذين أشعلا هذا الفتيل الطويل من النار الحارقة، لأنهما أرادا، ببساطة، أن يختبرا قوة الرصاصة، ومداها الأقصى. أربع حكايات متداخلة في نسق بديع. أربع حضارات متكاملة في سياق البحث عن معنى الحياة والموت، وعن التفاصيل المرافقة للعبث القدري في مقارعة جنون اللحظة وفلتان البراءة في أدغال النزاعات الدائمة. أربعة أمكنة تبدو، لوهلة أولى، أنها بعيدة عن بعضها البعض، قبل أن تنجلي الغيوم عن الوقائع المزرية للاختبارات اليومية التي يواجهها المرء في حياته كلّها، فإذا بالأمكنة منصهرة في بؤرة واحدة، وإذا بالمناخات الإنسانية الخاصّة بكل واحد منها مفتوحة على بعضها البعض. غير أن الحكايات الأربع والحضارات الأربع والأمكنة الجغرافية والإنسانية والاجتماعية الأربعة كلّها لن تبقى مجرّد ديكورات عابرة، لأنها تحوّلت سريعاً إلى شخصيات فاعلة في التطوّر الدرامي للنصّ السينمائي، ولفضاءاته. فإلى جانب الشخصيات الحقيقية لأناس متفرّقين هنا وهناك، ومتألمين ومنكسرين وخائبين، وساعين إلى فهم تلك الألغاز الخفية التي تصنعها الحياة ويروّجها القدر، بدت الأمكنة مرتعاً لتفسير الحكايات، وانكشفت الحكايات عن سحر الحضارات (من دون التمعّن في تحليلها الاجتماعي والثقافي والمكانيّ، بل باستخدام التصوير السينمائي القادر، ببراعة المُصوّر وحذاقة المخرج، على تقديم جوانب منها، عبر الحكاية نفسها وعلاقات ناسها وعيشهم اليوميّ)، وبريق التماعاتها الإنسانية في معاينة البؤس والموت والفوضى والتيهان والألم والفراغ الروحي والعاطفي. فيلم سينمائي بامتياز لا يعني هذا كلّه أن «بابل» نصٌّ سينمائيٌ مرتكز، في تفاصيله الدرامية، على التنقيب في الحضارة والمجتمع الإنساني. إنه فيلم سينمائي بامتياز، أولاً. إنه لوحة فنية تغرف من الواقع الإنساني شيئاً من حيويته في العيش داخل زنازين القلق والتمزّق. فهو، بذهابه إلى تلك البُؤر الجغرافية والإنسانية والمجتمعية والأخلاقية، يُقدّم لحظات مدهشة عن العنف الداخلي، الذي يجد متنفّساً له في سلوك أو علاقة أو تفصيل يحاصر المرء ويدفعه إلى إعادة النظر في سلوكه هذا، كما في واقعه وعيشه اليومي. وهو، بالتقاطه نبض أناس موزّعين في أقطار مختلفة من هذا العالم، يصوغ مشاهد حيّة تكاد تُختصر بسؤال واحد: هل هناك فرق بين الخطأ والخطيئة؟ أو بمعنى آخر: هل هناك خطأ وخطيئة، أم إنهما قابلان للتكامل في لحظة انسحاق المرء في دوّامة الانكسار؟ ذلك أن الشقيقين المغربيين، اللذين حصلا على بندقية اشتراها والدهما من صديق له، أرادا، بعفوية مطلقة، اختبار قدرتها النارية: أخطأ الأب بتسليمهما البندقية، وأخطآ هما برغبتهما الدفينة في الاختبار والتنافس فيما بينهما. لكن الخطيئة كامنة في «الفعل الأسود» الذي مارساه ووالدهما من دون قصد (شراء البندقية، تسليمها إلى ولدين قاصرين، اختبارها على أهداف حيّة من دون انتباه إلى تبعات هذا الاختبار الدموي)، والذي أوصل الجميع، بعد سلسلة فضائح عائلية، إلى مواجهة الموت. هناك السائحان الأميركيان، القادمان إلى المغرب في محاولة أخيرة لترميم العلاقة العاطفية والزوجية والإنسانية بينهما، اللذان يعيشان لحظات سابقة للانهيار، قبل أن يبلغا مرحلة التطهّر الذي يتجاوز، من خلال الدم والعيش على حافة الموت، علاقتهما المرتبكة، والذي، بولوجه الذات ومنطقها في مقارعة التحدّيات كلّها، يفتح أمامهما مدى واسعاً لفهم الذات والعلاقة والذاكرة والمُقبل من الأيام. فالخطأ حاضرٌ في انفصالهما عن ولديهما وفي تمكين الخلل من الاعتمال في قلب علاقتهما، لكن الخطيئة التي كادا يدفعان ثمناً باهظاً (هو الموت ربما) للتحرّر منها، لم تكن أقلّ قوة في دفعهما إلى الحدّ الأخير من محنتهما وتطهّرهما في آن واحد. والخادمة المكسيكية، المُنشغلة بعرس ابنها في بلدتها، ترتكب خطأ اصطحابها الولدين معها إلى ما بعد الحدود، فإذا بالخطيئة تنبع من عجزها عن حمايتهما وسط الصحراء المفتوحة على الضياع والألم، وإذا بالثمن، هنا أيضاً، باهظٌ: طردها من الولايات المتحدّة الأميركية. أما الابنة اليابانية (الصمّاء البكماء)، فواقعة في «خطأ» انتحار أمها، و«خطيئة» انهيار والدها وعجزه عن مواكبة عيشها في عمق الصدمة والألم. في حين أن الأب الياباني نفسه بدا مسحوقاً أمام هذين الانتحار والانهيار، باحثاً عن مطهره الخاص، لعلّه بهذا المطهر يُنقذ ابنته وذاته. هذا تشريح متواضع لأنماط عيش وسلوك إنساني في بقاع مختلفة من هذا العالم، جمعها آليخاندرو غونزاليس إيناريتو في لوحة بصرية بديعة، لاعباً، من خلال التوليف، على أوتار القلب والعين والروح، وفاتحاً، بفضل السيناريو، عوالم الذات على حدودها القصوى.
مرسلة من randomly (رقم العضويه 13811) on :
^ روووووووعة المقال علوووش
يسلموو
.
: MaRWaN :
العفو حبيبي
بس حسافة محمد ماشافه معاكم إلا كان بيستانس عليه
.
Dan_Dana
أوكي في هذه النقطة معاج حق
فعلن الولد وايد صغير على كذا شغلات وتفكير الفيلم فيه بعض النقات السلبية
الي المخرج المفروض كان يعيرهن إنتباهه
مرسلة من موسيقي (رقم العضويه 2114) on :
خاطري اشوف الفيلم
مرسلة من randomly (رقم العضويه 13811) on :
افـــا ليش ماشفته لما الحين طلال ؟؟؟؟
اوووه تعال توني ألاحظ علم الكويت في البروفايل عندك لووول
ما لك إلا تحصله دي في دي فيلم مايتفوت
مرسلة من 7aMoOd_BaGhDaD (رقم العضويه 68050) on :
حمستني عالفيلم ان شالله بس ينزل اشووفه
تسسسسسسسلم على الموضوع الرووعه
مرسلة من [Badrawy] (رقم العضويه 17276) on :
سوري تنيين عرفت طريقة فك الملفات كلها بسهوله
الصوره حلوه اوى شكرا ليك
مرسلة من MR.FUN (رقم العضويه 68114) on :
و انا بقرأ اراء الاعضاء فكرت حالي حاضر فيلم تاني
لأنه بابل اللي انا حضرته ممل و قصته فيها المبالغة
العجيبة ... يعني عيلة براد بيت لازم تكون العيلة
صاحبة الحظ الاسوأ بتاريخ البشرية عشان
يصير معهم اللي صار كان لازم يتلاقى
ربط تاني بين القصص بعيد عن نفس العيلة .. زي
قصة الزلمة الصيني و البندقية اللي اعطاها للمغربي
مع انه احلى قصة و اكترهم تأثير-بنظري- هي قصة
المربية و الولاد و ابن اخوها الغبي و تعامل الشرطة معهم...
و الموسيقى التصويرية للفيلم قصة لحال ... مستفزة
لأبعد حد و بتضرب على الاعصاب
مرسلة من [ LOVER ] (رقم العضويه 3004) on :
اخيراً اسنحت لي الفرصه اني أشوف بابل
تحفة المبدع إليخاندرو كونزاليس اللي لامست مشاعري من أول لقطه الى اخر لقطه ..
حبيت الرساله اللي يتكلم عنها الفيلم
وهي خوف البشر من بعضهم البعض .. بسبب تدخل عوامل كثيره قامت بالتشويش بينهم .. منها وسائل الاعلام
مثل ماشفنا بقصة كيت بلانشيت وبراد بت
لما اصابتها طلقه ناريه غير مقصوده قامت الدنيا في امريكا ووسائل الاعلام ماقصرت وضخمت الموضوع
وقالوا انه عمل ارهابي !
بينما هي كانت مجرد لعبه بين طفلين صغار
كل ذنبهم ان الشي الوحيد المتاح لهم للتسليه بهالصحراء القاحله هو السلاح !
وقصة البنت اليابانيه اثرت فيني وايد
الكل ينظر لها بأنها منبوذه وماتستحق تعيش حالها حال غيرها
بس لانها ماتقدر تسمع وتتكلم
وعندي بعض الملاحظات اللي حيرتني .. شنو اكتبت البنت للشرطي في الورقه ؟
ليش ماتفاجأ ابوها لما شافها عاريه عند الشرفه ؟
اختلاف القصتين بين البنت وابوها .. حول موت الام !
اما قصة المربيه المكسيكيه فأيضاً من القصص اللي اثرت فيني .. خاصه بالمشهد اللي تكون فيه ضايعه بالصحراء مع الولدين
عووورت قلبي لما كانت تترجى الشرطي بأنها تبقى ومايرحلونها الى المكسيك
خاصه لما تقوله اني بنيت حياتي بهالمكان من 16 سنه
لما تقوله اني ربيت الولدين من اول ماولدوا .. كنت ااكلهم الفطور والغدا والعشا
وبسبب غلطه بسيطه وغبيه تنحرم من كل شي
قصة العائله المغربيه ايضاً روعه ومؤثره .. مشهد موت الاخ الاكبر كان بقمة الحزن
الفيلم مثل قطع البازل .. كل قطعه مختلفه عن الثانيه .. كل قطعه تحمل بصمه مختلفه .. لكن بالنهايه فيه خيط مشترك يجمعهم
اللي يدعوا للسخريه ان هذا الخيط هو السلاح اللي اصيبت فيه كيت بلانشت وتوالت بعدها سلسلة المئاسي
رساله رائعه وعميقه ومؤثره عن العلاقات الانسانيه
وصلوها لنا جيليرمو اريجا و إليخاندرو كونزاليس بإتقان !
طريقة السرد المبعثره اللي تعمدها المخرج كانت رائعه ومفهومه وغير معقده
بإختصار بابل من اهم الافلام اللي شفتها واثرت فيني
ومايستحق الترشيح فقط .. بل الفوز بأغلب الفئات الرئيسيه بحفل الاوسكار القادم
يعطيك العافيه خلف
مرسلة من SaiLoR (رقم العضويه 9889) on :
[ LOVER ] عجييييب تعليقك على الفلم ما قراءته كله,,, اول كلمة من كل سطر فقط عشين ما احرق الاحداث قهررر!!! حفل الجولدن بعد بكرة وشكله ما راح يمديني اشوفة في ذي اليومين
مرسلة من علوووش (رقم العضويه 17300) on :
LOVER لوفر كنت منتظر ردك لأنك أول واحد بذكر تحمس للفيلم بالموضوع القديم
عجبني تعليقك وانشا الله يكون للفيلم نصيب بالغولدن غلوب والأوسكار لأن جد يستاهل
تامر
الحق معاك يوم بعد خاصة انو نازل بصورة منيحة عالتورنت حسب ما عرفت
مرسلة من randomly (رقم العضويه 13811) on :
7aMoOd_BaGhDaD
العفو حبيبي إن شاء الله يعجبك !!
.
MR.FUN
يعني الفيلم ماعجبك .. صح ؟؟؟
عادي هالشي كل شخص وله ذوقة الخاص والمختلف
.
SaiLoR
Shame on you thamer LOLz
يالله ايام معدودة وينزل دي في دي أجره وشوفه !!
.
[ LOVER ]
واخـــــيراً نزل عندكم في صالات العرض لول
Glad that you loved the film
تقريباً في تشابه بين الآراء والملاحظات الي عقبنا عليهم !!
مرسلة من karijavi (رقم العضويه 53498) on :
صراحة الفيلم روعة بكل ما في الكلمة من معنى مبارح شفتو واندمجت مع الاحداث بسرعة.. القصص الثلاثة مترابطة مع بعضها والاداء مدهل بعطيه 9/10
مرسلة من randomly (رقم العضويه 13811) on :
مبرووووووووووووك
فوز بابل بجائزة الجولدن جلوب لأفضل فيلم درامي لـ 2006
مع انه فاز بجائزة وحدة بس من أصل 7 ترشيحات
لكن أفضل فيلم درامي تعادل كل الترشيحات السابقة وتعلاهم كلهم
مع انه كل حاجه بتحصل فى مكان من المكسيك للمغرب لليابان كله فى حلقة وصل والفيلم على بعضه خطير
والبنت اليابانيه حالتها صعبه اوي
بس والله صعبت عليا
8/10
[ يناير 18, 2007, 04:19 AM: تم تحرير المشاركه من قبل: [Badrawy] ]
مرسلة من randomly (رقم العضويه 13811) on :
karijavi & Badrawy
glad you guys Loved the movie
مرسلة من Dr.spark (رقم العضويه 10288) on :
شفت الفلم من فترة حبيت ترابط الاحداث 3 قصص بس في شي كومن من بنهم حبيت القصة المكسيكسة عورت قلبي واايد و حتى براد اليابنية واايد انصدمت منها واحس وجودها كان مو ضروري الا زيادة وقت على الفاضي\وقصة الولد المغربي شنو هذي الافكار بط جبدي مصورين الغرب جذي بالمجمل حلو بس مو لهناك الاوسكار يحبون افلام الدراما و الخرابيط الي جي
مرسلة من joeymaniaa (رقم العضويه 18802) on :
فلم فظيع .. قصه , اداء و اخراج .. تطلع بحساس مهما تغيرت اللغه او العادات في شي يجمع العالم .. تحس الدنيا صغير و المشاعر متشابه لابعد حد .. لكن للاسف عندي شوية نقص معلومات بقصه اليابانية .. وانتو تدرون ليش .. الحمدالله انهم على الاقل نزلو الفلم .. فبشوف نسخه كامله عشان افهم اهي ليش جذي تسوي ..
اعطية 7-10
مرسلة من ALTENNEEN (رقم العضويه 42513) on :
فديت هالموضوع والله
كتبت رد طويل و قعدت أتفلسف على راحتي و أخر شي كل شي بح لول
[ مايو 29, 2007, 01:51 AM: تم تحرير المشاركه من قبل: ALTENNEEN ]
مرسلة من AL-MOHANNAD الحالم (رقم العضويه 14031) on :
ردي الاولي طار , فبختصار ماحبيت الفيلم. ضعيف , بس يعتبر قوي بالنسبة لهوليود اللي عودتنا على الافلام الفاضية. احلى قصة عندي قصة اليابانية, بس بشكل عام الثلاث قصص ما عجبوني, بكنهم غير مملين. اشوفه مرة ثانية؟؟ لا و الف لا بس حبيت الاغاني اللي بالقصة اليابانية.