منتــدى الســالميــه   
ملفي الشخصي | الدليل تسجيل الدخول | بحث | مســـاعدة | الألعاب | قائمة الإداريين | الصفحه الرئيسيه

  الموضوع الأقدم التالي   الموضوع الأحدث التالي
» منتــدى الســالميــه » القسم العـــام » ســاحــــة الــسياحــه والـسفـــر » [ UAE Tourism & Hospitality News ] الإمارات تستقبل 11,6 مليون سائح العام في 2010 (الصفحه 1)

 - إرسال هذه الصفحه لصديق!   الموضوع متكون من صفحات: 1  2  3  4  ...  47  48  49   
الكاتب الموضوع: [ UAE Tourism & Hospitality News ] الإمارات تستقبل 11,6 مليون سائح العام في 2010
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



 -  -
 -  -

موضوع شامل وخاص عن كل النشاطات والأخبار
السياحية الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة
يشمل صور وأخبار من مختلف المواقع الإلكترونية




[ يونيو 10, 2011, 02:19 PM: تم تحرير المشاركه من قبل: مـغرم ® ]

--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
روح بوظبي
عضو مستمر
رقم العضويه 85619

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ روح بوظبي   الموقع المفضل للعضو     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
GO UAE GO

[super]

--------------------

 -


المشاركات: 3532 | من: AbuDhabi | تاريخ التسجيل: يونيو 2008  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



أشار تقرير “مؤشر العلامات التجارية للدول”، الذي تم الكشف عنه رسمياً أمس خلال فعاليات “سوق السفر العالمي في لندن” إلى أن مناطق الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا تحقق معدلات نمو عالية فيما يخص زيادة الإقبال على خدمات السفر والسياحة . كما صنف المؤشر الإمارات والصين وكرواتيا على رأس قائمة الوجهات السياحية الصاعدة، أي الدول التي من المحتمل أن تكون وجهات سياحية رائدة خلال الأعوام الخمسة المقبلة .


وفقاً للمؤشر، احتلت استراليا للمرة الثالثة على التوالي، المرتبة الأولى فيما يتعلق بتصنيف العلامات التجارية للدول على مستوى العالم . وتقدمت كندا من المركز السادس خلال العام الماضي إلى المركز الثاني في حين جاءت أمريكا في المركز الثالث . وتتضمن قائمة الدول التي احتلت المراكز العشرة الأولى كلاً من إيطاليا وسويسرا وفرنسا .


ويقوم “مؤشر العلامات التجارية للدول” بفحص الكيفية التي يتم بها تصنيف العلامات التجارية للدول وترتيبها وفق معايير رئيسية، هذا بالإضافة إلى تحديد الإتجاهات العالمية الصاعدة ضمن أسرع القطاعات الاقتصادية نمواً، السفر والسياحة في هذه الحالة، والذي بلغت قيمته خلال هذا العام 9 .5 تريليون دولار من إجمالي حجم النشاط الاقتصادي في مختلف أنحاء العالم مع توفير 238 مليون فرصة عمل .


ويعد “مؤشر العلامات التجارية للدول”، الذي مضت على إطلاقه أربعة اعوام، دراسة شاملة لما يفوق 2،700 مسافر بغرض العمل والترفيه من تسع دول على مستوى العالم تجريها “فيوتشر براند”، الشركة العالمية المتخصصة في مجال تقديم الاستشارات للعلامات التجارية، وذلك بالتعاون مع قسم السفر ودراسة انماط الحياة في شركة “ويبر شاندويك” للعلاقات العامة .


ويتضمن مؤشر هذا العام التصنيفات والاتجاهات بالإضافة إلى دوافع السفر والتحديات والفرص ضمن قطاع السفر والسياحة وتصنيف العلامات التجارية للدول .


وحدد المؤشر كلاً من الصين والإمارات وكرواتيا على الترتيب بصفتها على رأس قائمة “الوجهات السياحية الصاعدة” أي الدول التي من المحتمل أن تكون وجهات سياحية رائدة خلال الأعوام الخمسة المقبلة . وضمت القائمة أيضاً كلاً من فيتنام والهند وكوبا، كما تضمن المؤشر تقريراً مفصلاً عن كيفية أداء الصين بعد انتهاء دورة بكين للألعاب الأولمبية .


وفي مؤشر العلامات التجارية للدول دخلت دولة الإمارات كأفضل علامات وجهات التسوق بعد أمريكا والأكثر تميزاً خلال العام الماضي بعد الصين .


واحتلت الإمارات المرتبة الأولى من حيث المنتجعات وخيارات الإقامة .


وقالت رينا بلابلر، المدير التنفيذي الأول في شركة “فيوتشر براند”: “يسرنا وبعد مرور أربع سنوات على هذا العمل أن نشهد سعي العديد من الدول لاعتماد فكرة العلامة التجارية . وعلى الرغم من هذا فإننا نشعر بأن هناك فئة كبيرة من الدول التي ما تزال في طور النمو والتي تواصل السعي من أجل التعريف بإمكانياتها وتقديم نفسها بطرق متشابهة وتقليدية . وخلال الأعوام القليلة القادمة، سيتوجب أن يحسن تصنيف العلامات التجارية للدول من تطور التوجهات الاستراتيجية وجودة الخدمات المقدمة” .


ويتضمن “مؤشر العلامات التجارية للدول” في هذا العام مجموعة متنوعة من المواضيع ذات الصلة بالمسافرين والمختصين في المجال السياحي بما فيها سفر فئات عمرية مختلفة (والذي تمثله دول مثل أمريكا وكندا واليابان) والسياحة الطبية والفخامة المتميزة (والتي تمثلها دول مثل اليابان واسبانيا) بما في ذلك كانتونات الإقامة وارتفاع الرحلات التي يتم تنظيمها خارج المسارات التقليدية .


ويشهد هذا القطاع تغيرات هامة في الدول التي تحقق معدلات نمو فعلي على الصعيد السياحي، وذلك في ضوء تراجع مكانة المواقع السياحية التقليدية الرائدة لصالح الوجهات الجديدة . ومن ناحية الأداء الإقليمي، تشهد أفريقيا ومنطقة آسيا الباسيفيك والشرق الأوسط نسب نمو اعلى مقارنة مع المعدل العالمي . وفي وسط هذا المشهد المتغير، بدأ الناس يتحدثون بشكل أكبر عن العلامات التجارية التي يتم تصنيف بلدهم وفقاً لها من أجل دفع عملية السياحة بما في ذلك الجهود المتعلقة بعملية التصنيف والعلامات والرسائل الرئيسية . وقد أدت رغبة المسافرين في قضاء إجازة جميلة وهادئة إلى زيادة السفر إلى الأماكن الفقيرة والمجتمعات التي لم يطلها التلوث والتي تظهر الواقع وتكشف ماهو غيرمألوف في الرحلات للاماكن المتميزة .


يعد النمو السريع في أسواق السياحة والسفر التي كانت تعتبر في الماضي وجهات متميزة سمة بارزة ضمن هذا المجال بما في ذلك:


سفر السيدات: تزداد أعداد السيدات اللواتي يسافرن من دون رجال وتشهد الرحلات المخصصة للنساء إقبالاً كبيراً، وتشكل السيدات أكثر من نصف المسافرين بقصد المغامرة على مستوى العالم .


سفر الأحفاد: يعمد المتقاعدون أصحاب الإمكانيات المادية الجيدة في كل من أمريكا وكندا واليابان إلى السفر على نحو متكرر . ويسافر أكثر من نصف هؤلاء مع أحفادهم، الأمر الذي يؤشر إلى ظهور قطاع جديد من السفر متعدد الأجيال .


السفر المحدود: هناك ارتفاع في عدد الناس الذين يفضلون زيارة الأماكن أو الانواع التي تبدو مهددة أو تتعرض لمخاطر بيئية . ويقوم العديد من المسافرين برحلات لرؤية الدب القطبي والفقمة والغابات المطرية، ويعتبرون أنه يجب زيارة هذه الأماكن قبل أن تتبدل وتزول .


السفر العفوي: إن الحاجة البيولوجية للسفر بعيداً ستبقى موجودة دائماً، وقد أدى تزايد ضغوط الحياة والتطور في مجال السفر الإلكتروني إلى قيام السياح برحلات قصيرة سنوياً يتم تأكيد الحجز فيها في آخر موعد .


السياحة الدينية: تعود المواقع الدينية وزيارات الحجاج مرة أخرى لتصبح ذات شعبية كبيرة بين المسافرين . فعل سبيل المثال، أطلق الفاتيكان أول طائرة في العالم من أجل الحجاج كما يتم تنظيم بعض الرحلات الدينية الخاصة .


نتيجة الطلب المتزايد، قامت معظم شركات النقل الجوي بتطوير مجموعة متميزة ومتنوعة من الخيارات والخدمات من أجل تلبية متطلبات سوق الطيران الفاخر والمربح . وتتضمن هذه التحسينات تخصيص مبان لركاب الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال بالإضافة إلى أقسام جديدة ومحسنة في الطائرات تقدمها بعض الشركات الناقلة بما فيها الخطوط الجوية السنغافورية وطيران الإمارات . كما توجد العديد من الحلول البديلة عن السفر الجوي التقليدي والتي توفر مرونة أكبر بالنسبة للمسافرين وتتضمن بشكل رئيسي زيادة الطائرات العاملة على المستوى الإقليمي وارتفاع الضرائب الجوية .


قامت “فيوتشر براند” بتطوير نظام تقييم مؤلف من ثلاثة أقسام وذلك من أجل تصنيف العلامة التجارية للدول . ويتضمن هذا المؤشر بحثاً عالمياَ كمياً إلى جانب آراء الخبراء ومراجع إحصائية متصلة بالموضوع تجمع بين مقارنة قيمة العلامة التجارية بالأصول والنمو والتوسع . وقد نتج عن هذا نظام تقييم متميز يوفر الأسس المعتمدة في التصنيف . وشارك في استطلاع السفر قرابة 2700 شخص من تسع دول هي أمريكا والمملكة المتحدة والصين واستراليا واليابان والبرازيل والإمارات وألمانيا وروسيا .


وقد تم اختيار المشاركين ممن يسافرون إلى مختلف أنحاء العالم بشكل متكرر( اي الذين يسافرون إلى وجهات عالمية أكثر من مرة في العام) ممن تتراوح اعمارهم بين 21 و65 عاماً مع إيجاد نوع من التوازن بين عدد الرجال والنساء كما تمت إضافة المسافرين بقصد الترفيه .




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
Kuwaity
عضو فعال
رقم العضويه 4

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ Kuwaity   الموقع المفضل للعضو     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
شي حلو ومنها للامام لدولة الامارات

--------------------
 -

المشاركات: 4820 | من: Kuwait | تاريخ التسجيل: أبريل 2001  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



 -

90 مليار درهم عوائد السياحة المتوقعة بالإمارات لعام 2009

توقع تقرير اقتصادي ان يرتفع إجمالي عوائد السياحة في دولة الإمارات إلى 90 مليار درهم لعام 2009 مقابل 1, 81 مليار درهم حجم التوقعات لعام 2008، فيما توقع التقرير ان ترتفع عوائد السياحة في إمارة أبوظبي العام المقبل إلى 5, 15 مليار درهم مقابل 8, 13 مليار درهم لعام 2008.


ووفقا لتوقعات مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في غرفة تجارة وصناعة أبوظبي فإن نسبة مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي «باستثناء النفط» سوف ترتفع من 5, 16% تقديرات عام 2008 إلى 7, 16% لعام 2009 وسوف ترتفع نسبة مساهمة القطاع المذكور في الناتج المحلي غير النفطي لإمارة أبوظبي من 5, 6% عام 2008 إلى 6, 6% لعام 2009.


وبحسب التقرير الاقتصادي الذي اعده المركز فإن عدد الفنادق في دولة الإمارات يتوقع ان يرتفع من 455 فندقا لعام 2008 إلى 470 فندقا لعام 2009 وبالنسبة لإمارة أبوظبي فسوف يرتفع العدد من 55 فندقا إلى 60 فندقا لعامي المقارنة.


وتشير تقديرات مركز المعلومات إلى ان عدد الغرف التي توفرها هذه الفنادق سوف ترتفع من 53 الف غرفة عام 2008 إلى 57 الفا على مستوى الدولة فيما سيرتفع عدد هذه الغرف الفندقية بإمارة أبوظبي من 10 الاف غرفة عام 2008 إلى 11 الفا لعام 2009.


كما يتوقع المركز ان يرتفع عدد الزوار أو الضيوف في هذه الفنادق على مستوى الدولة من 9, 9 ملايين زائر عام 2008 إلى 5, 10 ملايين زائر لعام 2009 فيما توقع ان يرتفع العدد في فنادق أبوظبي من 3, 1 مليون زائر إلى 5, 1 مليون زائر أو ضيف.


وبالنسبة لبنايات الشقق الفندقية يتوقع التقرير ان ترتفع على مستوى دولة الإمارات من 188 مبنى لعام 2008 إلى 198 مبنى لعام 2009 وان ترتفع في إمارة أبوظبي من 46 إلى 50 وسوف يرتفع عدد الوحدات التي توفرها مباني الشقق الفندقية على مستوى الدولة من 17 الف شقة لعام 2008 إلى 5, 18 الف شقة لعام 2009.


وبحسب هذه التقديرات فإن عدد الزوار أو الضيوف لهذه الشقق الفندقية على مستوى الدولة سوف يرتفع من 6, 6 ملايين زائر عام 2008 إلى 4, 7 ملايين زائر لعام 2009 وعلى مستوى أبوظبي سيرتفع العدد من 8, 1 مليون زائر إلى 2, 2 مليون زائر لعامي المقارنة.


ويتوقع مركز المعلومات بغرفة أبوظبي ان يرتفع حجم الاستثمارات الثابتة للشقق الفندقية من 3, 9 مليارات درهم لعام 2008 إلى 10 مليارات درهم لعام 2009 على مستوى دولة الإمارات، وان يرتفع على مستوى إمارة أبوظبي من 6, 3 مليارات درهم إلى 2, 4 مليارات درهم لعامي المقارنة.


ويتوقع التقرير ان ترتفع عوائد هذه الشقق الفندقية على مستوى الدولة من 20 مليار درهم لعام 2008 إلى 23 مليارا لعام 2009 وعلى مستوى إمارة أبوظبي فسوف ترتفع من 6, 3 مليارات درهم إلى 2, 4 مليارات درهم.


وأورد التقرير توقعات عن قطاع التجارة الداخلية في الدولة وإمارة أبوظبي تشير إلى ان ناتج قطاع التجارة الداخلية في دولة الإمارات سوف يرتفع من 1, 59 مليار درهم لعام 2008 إلى 8, 64 مليار درهم لعام 2009 فيما سيرتفع بالنسبة لإمارة أبوظبي من 4, 13 مليار درهم إلى 3, 14 مليار درهم لعامي المقارنة.


وتشير التوقعات الواردة في تقرير المركز إلى ان حجم الاستثمارات الثابتة السنوية في قطاع التجارة الداخلية بدولة الإمارات سوف يرتفع من 6, 10 مليارات درهم لعام 2008، 3, 11 مليار درهم لعام 2009 وسوف يرتفع على مستوى إمارة أبوظبي من 9, 3 مليارات درهم إلى 5, 4 مليارات درهم.


كذلك يتوقع التقرير ان يرتفع عدد العاملين في هذا القطاع على مستوى الدولة من 601 ألف عامل لعام 2008 إلى 638 ألف عامل لعام 2009 كما يتوقع ان يرتفع العدد بالنسبة لأبوظبي من 212 الف عامل إلى 220 الفا.





--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
الشـقـردي
عضو فعال جدا
رقم العضويه 16752

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ الشـقـردي   البريد الإلكتروني الشـقـردي       تحرير/حذف المشاركه 
سياحه عن سياحه تختلف لان دبي تفتقر الي الطبيعه والطقس والاثار والحضاره والفنون المختلفه يمكن سياحه الفنادق والاسواق اهلالامارات بالصيف يعملون هجره جماعيه هروبا من حجيم الحر القاتل والرطوبه

--------------------
 -


المشاركات: 9058 | من: K-U-W-A-I-T | تاريخ التسجيل: أغسطس 2004  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 
رد مقتبس:
المرسل الأصلي هو سيمفوني:
سياحه عن سياحه تختلف لان دبي تفتقر الي الطبيعه والطقس والاثار والحضاره والفنون المختلفه يمكن سياحه الفنادق والاسواق اهلالامارات بالصيف يعملون هجره جماعيه هروبا من حجيم الحر القاتل والرطوبه

السياحة متنوعة في الامارات ..
الطبيعة والطقس المعتدل في راس الخيمة والفجيرة والعين [heartpump]
الثقافة بالشارقة
المعارض والمؤتمرات الكبرى في العاصمة ابوظبي
وطبعا التسوق والمنتجعات في دبي [Smile]

--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 


 -

جميرا تعين نائباً للرئيس لإدارة استراتيجية العلامة التجارية

أعلنت مجموعة جميرا، شركة إدارة الضيافة العالمية الراقية التي تتخذ من دبي مقراً لها والعضو في دبي القابضة، أمس عن ترقية تاتشر براون إلى منصب نائب الرئيس لإدارة استراتيجية العلامة التجارية لمجموعة جميرا، اعتباراً من بداية شهر يناير كانون الثاني 2009، وتولى براون، وهو خريج جامعة كورنيل، منصب مدير إدارة المبيعات والتسويق في فندق جميرا ايسكس هاوس منذ شهر مايو أيار 2006 حيث كان مسؤولاً عن المرحلة الانتقالية وعملية التطوير التي شهدها الفندق الراقي في مدينة نيويورك بعد برنامج التجديد الذي خضع له باستثمارات بلغت 90 مليون دولار، إضافة إلى إطلاق مطعم البوابة الجنوبية.


AME info




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 


"كورال" تفتتح مجمعاً للشقق الفندقية في دبي بتخفيض 50%

افتتحت مجموعة فنادق ومنتجعات كورال أحدث فنادقها في دبي أمس حيث بدأ المجمع باستقبال زواره بتخفيض يصل إلى 50%، ويضم الفندق 144 شقة فندقية فاخرة، متسعة وجيدة الموقع، وتتراوح الشقق بين الاستوديو إلى شقق ذات حجرة نوم واحدة أو اثنتين أو ثلاث غرف نوم، وكل شقة تضم ديكورات جميلة ومجهزة بأحدث المعدات ووسائل الراحة بما في ذلك شرفة لطيفة.


AME info




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



"لو رويال ميريديان" يفوز بجائزة المنتجع والنادي الصحي الرائد في العالم

حاز فندق لو رويال ميريديان منتجع الشاطئ والنادي الصحي بدبي في حفل جوائز السفر العالمية 2008، على جائزة "المنتجع والنادي الصحي الرائد في العالم"، يشار إلى أن جوائز السفر العالمية الخامسة عشرة تجسد المعايير العالمية الراقية لقطاعي السفر والسياحة، وقد أقيم حفل توزيع الجوائز في منتجع "بيتشز ريزورت" الواقع في جزيرة تيركس آند كايكوس الكاريبية الخلابة، وتشجع الجوائز، التي تمنح إلى النخبة في القطاع، على التميز والتفوق وتعزيز القيمة والابتكار والجودة في كافة تفاصيل وأوجه الخدمات والعروض المقدمة للضيوف.


AME info




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 


أبوظبي تعزز مكانتها على خريطة السياحة العالمية خلال عام 2008

عززت إمارة أبوظبي مكانتها على خريطة السياحة العالمية خلال عام 2008 وأصبحت الإمارة مقصدا سياحيا واستثماريا عالميا للأعمال والترفيه والسياحة الفاخرة والمستدامة.

واستفادت أبوظبي من موقعها الجغرافي ومناخها وثقافتها الفريدة ومقوماتها الطبيعية لتعزيز قطاعها السياحي حيث اختيرت الإمارة خلال عام ،2008 بفضل الخطط الترويجية التي تنفذها هيئة أبوظبي للسياحة بالتعاون مع شركائها، ضمن أفضل 10 وجهات للسفر على مستوى العالم.

وعكست استراتيجية هيئة أبوظبي للسياحة التي أطلقتها خلال 2008 توجه حكومة أبوظبي في الحفاظ على ثقة المواطنين والزوار والمجتمع الدولي تجاه الإمارة باعتبارها وجهة سياحية واستثمارية رائدة، وهي تأكيد أن الإمارة تتمتع بمجتمع اقتصادي آمن ومفتوح وعالمي.

وحقق قطاع السياحة بالإمارة نموا ملحوظا خلال عام 2008 الذي مثل ركيزة أساسية لتحقيق العديد من الأهداف المعلنة، من المتوقع أن يلمسها المهتمون بهذا القطاع خلال عام ،2009 لتتأكد بذلك مكانة القطاع السياحي كأحد روافد الدخل القومي للإمارة، بحسب ما أفاد التقرير السنوي لهيئة أبوظبي للسياحة.


نقلا عن جريدة الإتحاد الإماراتية
وتراوحت نسب الإشغال في الفنادق خلال عام 2008 بين 85 و90% معظم أوقات السنة، فيما أعرب عاملون في القطاع الفندقي عن تفاؤلهم بشأن التوقعات لعام ،2009 وبأن قطاع الضيافة والفنادق سيشهد نموا أكثر في المستقبل.

وبحسب البيانات المتوافرة عن أداء القطاع الفندقي في أبوظبي، فإن نتائج الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري تشير إلى استمرار النمو القوي لهذا القطاع، فخلال هذه الفترة استقبلت فنادق إمارة أبوظبي حوالي 1,160 مليون نزيل فندقي، بزيادة تصل نسبتها إلى 7% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، وكانت حصة الأسد للزوار من داخل الإمارات بعدد 390 ألف نزيل، بزيادة تبلغ 7% مقارنة مع نفس الفترة في العام الماضي.

كما شهدت الفنادق ارتفاعا كبيرا في عدد النزلاء، فالزوار القادمون من أوروبا سجلوا نموا قويا بلغت نسبته 16% خلال هذه الفترة ليصل عددهم إلى 270 ألف سائح.

وتستهدف استراتيجية الهيئة زيادة عدد نزلاء فنادق الإمارة في السنوات الخمس القادمة ليصل إلى 2,7 مليون نزيل بحلول نهاية .2012 ولتحقيق هذا الهدف فإن الأمر يتطلب زيادة عدد الغرف الفندقية إلى نحو 25 ألف غرفة فندقية بحلول نهاية عام .2012

وخلال 2008 تبنت هيئة أبوظبي للسياحة مجموعة من المشروعات الضخمة والتي عملت على تحقيق رؤية الهيئة لإبراز إمارة أبوظبي كوجهـة سياحية عالمية راقية ومستدامة مع إثراء حياة مجتمع أبوظبي وزائريها، يأتي في مقدمة تلك المشروعات، مشروع التصنيف الفندقي الذي حظي بثقة مجلس وزراء السياحة العرب خلال اجتماعه في يونيو الماضي بالاردن، حيث أوصى المجلس باعتماد هذا النظام كنموذج حديث ومتطور لأفضل الممارسات في هذا القطاع على المستوى الإقليمي.

كما أشرفت الهيئة على أسعار الغرف الفندقية خلال الفعاليات الكبرى التي تستضيفها الإمارة، وما لهذا الأمر من صدى كبير سواء على المستوى المحلي، أو المستوى الخارجي، حيث أشاد العديد من المشاركين في عدد من الفعاليات بهذا الأمر الذي مكنهم من الشعور بالاهتمام الكبير وأهميته باعتبارهم من الشركاء الرئيسيين للهيئة.

ومن بين العوامل الأساسية التي تشير إلى الأداء القوي لقطاع السياحة بالإمارة، عدم تأثر هذا القطاع بالأزمة المالية العالمية، وهو ما أكده معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة قائلاً: إن قطاع السياحة في إمارة أبوظبي لم يتأثر بالأزمة، بدليل استمرار النمو في أعمال السياحة بكافة قطاعاتها، واستمرار عملية البنيان واستكمال المشروعات التي أعلنت عنها الحكومة والهيئة، حيث يتركز معظم الطلب في أبوظبي على السياحة المتعلقة بالأعمال كالاجتماعات والمؤتمرات والمعارض أو من خلال الأشخاص الذين يزورون الدولة بغرض إقامة أعمالهم الاستثمارية.

ولايزال قطاع السياحة والفنادق في أبوظبي محافظاً على أدائه المتميز رغم الأزمة العالمية، حيث إن معدلات إشغال الفنادق من أعلى المعدلات في العالم، فضلا عن استمرار العمل في المشاريع التنموية على الرغم من الصعوبات في الظروف الاقتصادية العالمية.

وفي الوقت الذي يراجع فيه المستثمرين أصحاب المشاريع الكبيرة طويلة المدى برامج الجدوى بالنظر إلى الظروف العالمية الاقتصادية، فإن جميع المؤشرات الاقتصادية تبين أن أبوظبي قد حصنت نفسها بشكل قوي، كما لا يزال معدل الطلب على السكن والمعيشة في أبوظبي قويا للغاية، والذي يستتبعه بالتالي أداء قوي من شركات السياحة، بحسب البيان ذاته.

6 أولويات لتحقيق الاستراتيجية

تعكس الخطط التي تنتهجها الهيئة في تطوير وتنظيم القطاع السياحي انسجاما مع التنمية الشاملة للإمارة في السنوات 2009/،2012 والتي تعتبر فترة مهمة في قطاع السياحة في أبوظبي، وسوف يتم الطلب على توفير وسائل الترفيه مع الزيادة في استضافة وتنظيم الفعاليات الكبرى النوعية التي تستقطب الزوار من كافة أنحاء العالم، وسوف تلبي الزيادات المتوقعة في أكثر من نشاط سياحي حجم الطلب على الخدمات السياحية.

وحسب الخطة الاستراتيجية الخمسية فإن تحقيق الأهداف الجديدة يتطلب اعتماد ست أولويات رئيسية محددة لمجالات التأثير في القطاع السياحي والخطط ذات الصلة النابعة من الخطة الخمسية، وهي بحسب مبارك حمد المهيري، مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة: تنظيم القطاع السياحي، وتعزيز التجربة السياحية، وتحسين النقل وسبل الوصول ومعاملات تأشيرات الدخول، وتحسين مستوى التسويق الدولي للإمارة، وتطوير المنتج السياحي، واستثمار ثقافة الإمارة وقيمها وتراثها بما يخدم تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة سياحية دولية.

وتعكس الخطة توجه حكومة أبوظبي في الحفاظ على ثقة المواطنين والزوار والمجتمع الدولي تجاه الإمارة باعتبارها وجهة سياحية واستثمارية رائدة، وهي تأكيد على أن الإمارة تتمتع بمجتمع اقتصادي آمن ومفتوح وعالمي، ينمو اقتصادها بدون الاعتماد الكلي على النفط، ولديها فرصة لأن تصبح مقصدا سياحيا واستثماريا عالميا للأعمال والترفيه والسياحة الفاخرة والمستدامة.

وهذه التطلعات الطموحة وما تتمتع به أبوظبي من مقومات اقتصادية وطبيعية، ودعم كبير من حكومة أبوظبي للقطاع السياحي، تعزز الارتقاء بمسؤوليات هيئة أبوظبي للسياحة إلى مستويات متقدمة في تنظيم وإدارة القطاع السياحي وقيادة شركائها الفاعلين في نهضة وتطور القطاع.

ولا يمكن إغفال الشهادات التي حظيت بها إمارة أبوظبي باعتبارها من أهم الوجهات السياحية على مستوى العالم، في مقدمة تلك الإشادات ما صرح بها الأمير ألبرت الثاني أمير موناكو والذي اعتبر أن المقومات الكبيرة التي تتميز بها أبوظبي تلعب دورا إقليميا مهما في تنمية قطاع اليخوت الفاخرة ذات الحجم الكبير، وأعرب الأمير خلال زيارته لجناح أبوظبي المشارك في معرض موناكو لليخوت في دورته الثامنة عشرة عن رغبته في زيارة أبوظبي وحضور معرض أبوظبي لليخوت الذي ينظم لأول مرة في أبوظبي في مارس .2009

وكذلك الإشادات الإعلامية التي حظيت بها الإمارة سواء من خلال الصحفيين والذين زاروا الإمارة عام ،2008 أو التقارير أو المطبوعات الأجنبية الصادرة عن الإمارة، فقد أشاد مجموعة من الصحفيين الألمان بالمعالم السياحية في مدينة أبوظبي، وأعربوا عن سعادتهم لهذه الزيارة التي مكّنتهم من التعرف على معالم إمارة أبوظبي، مشيرين الى أن المدينة ستصبح معلما سياحيا بارزا على المستويين الإقليمي والعالمي في المستقبل.

ونشرت مجلة ''كوندي ناست ترافلرز'' ملحقا سياحيا وتعد المجلة واحدة من أهم الإصدارات السياحية في المملكة المتحدة، وحمل عنوان ''عالم الرفاهية'' ''ذا وراد أف لوكشري'' وذلك بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة.

واختار موقع ''إكسبيديا'' (expedia.co.uk)، أكبر وكيل للسفر والسياحة عبر الإنترنت في المملكة المتحدة، إمارة أبوظبي ضمن أفضل 10 وجهات للسفر على مستوى العالم خلال عام ،2008 وبذلك، تنضم أبوظبي إلى كل من نيوزيلندا والأرجنتين والصين وكايب فيردي (الرأس الأخضر) وألاسكا وريكيافيك وبرلين وبوسطن وليفربول كوجهات يوصي الموقع بزيارتها.

ويعكس اختيار موقع 'إكسبيديا' إمارة أبوظبي ضمن أفضل 10 وجهات للسفر في عام ،2008 المكانة البارزة التي تحظى بها الإمارة في قطاع السياحة العالمي. كما تأتي هذه النتيجة المعترف بها عالميا تقديرا للنهضة السياحية التي تقودها هيئة أبوظبي للسياحة وشركاؤها من القطاع الحكومي والخاص، وكذلك الترويج المتواصل لعوامل التطور السياحي والاقتصادي.

نظام التصنيف الفندقي

نالت هيئة أبوظبي العديد من الإشادات المحلية والإقليمية والعالمية لإنجازاتها في عدد من الميادين التي تخدم بالدرجة الأولى عملية النمو في القطاع السياحي، في مقدمة تلك الإنجازات نظام التصنيف الفندقي الذي حظي بثقة المجلس الوزاري العربي للسياحة، حيث أوصى المجلس باعتماد هذا النظام كنموذج حديث ومتطور لأفضل الممارسات في هذا القطاع على المستوى الإقليمي، ونصح المجلس الدول العربية بالاستفادة منه.

وتم تدشين النظام بعد سنتين من التخطيط والتعاون الوثيق مع القطاع الخاص في الإمارة، وقد أوصى المجلس تكليف الأمانة الفنية بإحالة تجربة تصنيف المنشأت الفندقية بإمارة أبوظبي إلى الدول العربية للاطلاع عليها كمعيار لأفضل الممارسات التي يمكن للوجهات السياحية العربية الأخرى الاستفادة منها.

وبالتوازي مع التصنيف الفندقي، حرصت الهيئة على تنظيم أسعار الفنادق خاصة خلال الفعاليات الكبرى التي تستضيفها إمارة أبوظبي، حيث اتفقت هيئة أبوظبي للسياحة مع شركة أبوظبي الوطنية للمعارض التي ستستضيف معرض ومؤتمر الدفاع الدولي ''ايدكس ''2009 في العاصمة أبوظبي في فبراير المقبل على تحديد اسعار الغرف الفندقية طيلة فترة انعقاد المعرض التي ستستمر مدة 4 أيام.

كما نظمت الهيئة أسعار الغرف الفندقية خلال فترة انعقاد معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبيك 2008)، والذي عقد في نوفمبر الماضي، وتأتي هذه الخطوة لتعزيز سمعة ومكانة أبوظبي باعتبارها وجهة دولية للأعمال والأنشطة السياحية.

توفير التسهيلات والخدمات السياحية

أنجزت الهيئة نظام الإيرادات الإلكتروني لدفع الرسوم الفندقية مباشرة عبر الإنترنت الذي لقي اهتماما من المنشآت الفندقية لتسيير أعمالها ودفع التزاماتها المالية، فعلى الرغم من أن النظام المالي الإلكتروني الذي يعتمد الدرهم الإلكتروني قد أطلقته الهيئة في أكتوبر 2007 بالتعاون مع وزارة المالية إلا أنه حقق ما يزيد على مليون درهم شهريا قيمة سداد مستحقات مالية مباشرة عبر الإنترنت لعدد من المنشآت، ومنذ بداية يناير 2007 بدأت جميع المنشآت السياحية تسديد رسوم 6% من قيمة عائداتها الربحية كرسم سياحي يسخر لخدمة القطاع السياحي، الأمر الذي يعود بالمنفعة على القطاع بشكل عام.

وانطلاقا من دورها الترويجي، فإن هيئة أبوظبي للسياحة تلعب دور رئيسيا في تحفيز ودفع برامج التنمية ودفع عملية تطوير البنى التحتية وتوفير التسهيلات والخدمات السياحية في أبوظبي، ومن بين ذلك التشجيع على الاستثمار في إنشاء المزيد من الفنادق بغرض زيادة القدرة الاستيعابية في قطاع الضيافة والخدمات الفندقية، كما تتولى الهيئة مسؤولية تصنيف الفنادق والشقق الفندقية ومنح الرخص للمرشدين السياحيين بعد تأهيلهم وتدريبهم.

مكاتب للهيئة في الصين واستراليا وإيطاليا

افتتحت هيئة أبوظبي للسياحة خلال عام 2008 مكاتب لها في ثلاث مدن رئيسية في الصين بحثاً عن الاستثمار في السوق الخارجية المتنامية، وتوجد المكاتب الجديدة للهيئة في العاصمة الصينية بكين وهي أكبر مدينة صينية وثالث أكبر مدينة من ناحية الكثافة السكانية بعد شنغهاي وجوانج سو. كما افتتحت هيئة أبوظبي للسياحة مكتبها التمثيلي في سيدني بأستراليا بهدف الترويج لإمارة أبوظبي والتعريف بها بين السياح الأستراليين، وبذلك أضيفت أستراليا إلى شبكة مكاتب التمثيل التابعة لهيئة أبوظبي للسياحة والتي تضم أيضاً المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا والتي تسعى الهيئة في زيادتها لتصل بلدان أخرى مثل إيطاليا، حيث تهدف الهيئة إلى بناء وعي دولي بأهمية وقيمة أبوظبي كوجهة سياحية ترقى إلى المستوى العالمي.

وتتوزع مكاتب الهيئة في المملكة المتحدة والتي تغطي بريطانيا وإيرلندا، وفرنسا ويتولى الترويج وتعزيز علاقات العمل في دول أوروبا الناطقة باللغة الفرنسية، وكذلك مكاتب ألمانيا واستراليا والصين.

الترويج للمقومات السياحية في المعارض الخارجية

لعبت المعارض والفعاليات التي شاركت فيها الهيئة سواء في الداخل أو الخارج أو تلك التي تشرف على تنظيمها دورا كبيرا في عملية الترويج السياحي للإمارة، ورفع نسب السياح القادمين إلى الإمارة، فأبوظبي لديها حاليا أحدث مركز للمعارض والمؤتمرات بالشرق الأوسط وأنه قبل ثلاث سنوات فقط كان يقام بأبوظبي أثنا عشر معرضا فقط والان يقام بها 50 معرضا وفعالية ومن المخطط مضاعفة عدد المعارض والفعاليات إلى 100 بحلول عام .2010

واستطاعت هيئة أبوظبي للسياحة أن تبرز إمارة أبوظبي كوجهة سياحية ناشئة وواعدة وذلك من خلال مشاركة الهيئة في سوق السفر العالمي الفاخر في مدينة ''كان'' الفرنسية، ،كما استضافت الهيئة فعاليات معرض ''الخليج لسياحة الحوافز والمؤتمرات''، وضم المعرض نحو 175 عارضا من مشغلي الخدمات السياحية من 25 دولة، إلى جانب نحو 250 زائرا متخصصا ضمن برنامج استضافة المشترين.

وحظيت إمارة أبوظبي باعتبارها وجهة سياحية باهتمام واسع من قبل زوار سنترال بارك في نيويورك حيث رعت الهيئة حفل العلاقات العامة والعمل الذي نظمته ''جمعية العاملين في قطاع الحوافز والسفر ـ سايت'' وضم أكثر من 60 مشاركا من القادة الشباب في القطاع السياحي العالمي يمثلون أكثر من 20 دولة حول العالم.

كما يعتزم اتحاد مدن الطاقة تنظيم حدث رئيسي مشترك في جميع معارض سياحة الأعمال الرئيسية، وتأتي هذه الاستضافة تكليلا لجهود هيئة أبوظبي للسياحة بعد الإعلان عن اتحاد مدن الطاقة الذي أقيم منذ ثمانية أشهر، ويستهدف 19 جهة من أهم المشترين بالإضافة إلى ممثلين عن الإعلام لتوفير فرص قيّمة إلى المدن المشاركة في الاتحاد. وشاركت الهيئة خلال عام 2008 في 14 معرضا سياحيا في 11 دولة وحصل جناح ابوظبي على جائزة الإبداع لأفضل ''تصميم مبتكر'' في معرض إيـم الدولي بأستراليا.

دورات تدريبية لتأهيل العاملين في القطاع السياحي

نظمت الهيئة ورعت خلال عام 2008 العديد من الدورات التدريبية بهدف رفع قدرات موظفيها، وكذلك قدرات العاملين في قطاع السياحة بالإمارة، حيث نظمت الهيئة برنامج ''تدريب المدربين على الإرشاد السياحي'' والمعترف به دولياً بالتعاون مع جمعية الاتحاد العالمي للمرشدين السياحيين، وتلعب الهيئة دوراً فاعلاً في توفير فرص التطور والنمو الحقيقية للشركاء في القطاع السياحي بالإمارة، وبما يتواكب مع وتيرة النمو فيه، وهو ما يحتاج إلى مواصلة الجهود لدعم الموارد البشرية، ومن ثم فالهيئة حريصة على الارتقاء بكافة عناصر العملية السياحية المطردة النمو في أبوظبي من خلال تركيزها على العنصر البشري المحرك الأهم لهذا القطاع.

كما شاركت الهيئة في فعاليات الدورة السادسة من الملتقى الأوروبي لسياحة الحوافز والتعليم ''اسنيب'' الذي انطلق في العاصمة البولندية وارسو، ووفر الملتقى للمشاركين فيه من القارة الأوروبية وغيرها من الوجهات التي تحظى بمكانة بارزة في قطاع سياحة الحوافز فرصة الاطلاع على أحدث توجهات صناعة سياحة الحوافز والمؤتمرات في العالم وآفاق نموها في المستقبل، وشارك موظفون من هيئة أبوظبي للسياحة في الدورة العالمية حول مهارات تطوير الأداء المؤسسي وزيادة فعالية الموارد البشرية وقياس الأداء كعنصر أساسي في التنمية، وحقق وفد الهيئة نجاحا ملحوظا من خلال المشاركة المميزة في الدورة بعنوان ''بطاقات قياس الأداء المتوازن'' وقدرتهم على اجتياز التطبيقات العملية ونماذج المحاكاة التدريبية الحديثة والخاصة بالتخطيط الاستراتيجي.

ونظمت الهيئة كذلك ورشة عمل حول تطوير الخدمات السياحية ذات الصلة بالإقامة والضيافة الفندقية وذلك للمرة الثانية في إطار تنفيذ خططها الرامية إلى تطوير مهارات العاملين في القطاع الفندقي، وحضر الورشة التي حملت عنوان ''مزيدا من المبيعات.. خدمات تفوق التوقعات'' نحو 60 من المديرين والفنيين العاملين في المنشآت الفندقية في أبوظبي.

كما نظمت ورشة عمل لمديري الإشراف الداخلي وخدمات الشقق الفندقية في أبوظبي والتي تأتي في إطار دور ومسؤولية الهيئة في الاهتمام والارتقاء بأنشطة القطاع الفندقي في الإمارة باعتبارها أحد أهم مكونات البنية الأساسية التي يعتمد عليها النشاط السياحي.

أجهزة معلوماتية واستطلاع لآراء الزوار

بدأت هيئة السياحة في أبوظبي بتوزيع أجهزة معلوماتية تفاعلية جديدة في مختلف المواقع السياحية، بحيث تكون مرتبطة بشكل مباشر بالهيئة، تتيح للزائر الاستفسار عن أية معلومات سياحية تجول في خاطره.

وحتى الآن، تم توزيع 6 أجهزة في مواقع مختلفة، على أن يصار إلى توزيع 50 جهازاً إضافياً بحلول نهاية العام المقبل، لتكون الأجهزة الـ56 مستعدة للإجابة عن استفسارات السياح.

ومن بين أدوارها المميزة خلال عام ،2008 حرصت الهيئة الى استمرار عملية النمو المستقبلي لقطاع السياحة بالإمارة، وذلك من خلال تحليل البيانات السياحية بشكل أكاديمي دقيق لقراءة مستقبل قطاع السياحة بالإمارة، وفي هذا الإطار أطلقت هيئة أبوظبي للسياحة حملة لمعرفة بيانات واراء الزوار القادمين الى ابوظبي لدراسة تنوع مقومات الإمارة السياحية وتطويرها بما يخدم احتياجات واهتمامات شرائح الزوار المختلفة.

ومن المتوقع أن تظهر النتائج الأساسية لهذا المسح في الربع الأول من عام ،2009 وتقوم هيئة أبوظبي للسياحة بإطلاع شركائها والجهات المستفيدة الرئيسية بنتائج البحث والتحليل لبيانات الزوار لما في ذلك من أهمية علمية وبالغة يمكن أن تسهم في وضع خططهم بما يتناسب مع احتياجات السوق وكذلك تطوير الحلول والخدمات السياحية لديهم.

مسجد الشيخ زايد يستقطب مئات الزوار

منذ أن أطلقت هيئة أبوظبي للسياحة برامج الزيارات التعريفية المنظمة لمسجد الشيخ زايد في شهر فبراير من هذا العام، شهد المئات من الزوار من جميع أنحاء العالم يوميا لزيارة المسجد والاطلاع على هذه التحفة المعمارية الإسلامية والتعرف على القيم الإسلامية السمحة.

وفاقت هذه الاستجابة كل التوقعات وأثارت شهية الزوار الحقيقية لمعرفة دولة الإمارات والتقاليد الإسلامية، وما يوازي هذه المعرفة من التعرف المباشر على روعة المسجد المعمارية وأجوائه الروحانية باعتبارها واحدة من العوامل التي تشجع الزوار.

واثبتت الجولات التعريفية بأنها توفر فرصة للالتقاء بين الزوار القادمين من دول أوروبا الغربية واستراليا وأميركا وغيرها، والتعرف على العديد من النقاط المنتشرة بينهما لتعكس هذا النشاط التنوع الثقافي الذي تتميز به الدولة.

وعبّر عدد من الزوار عن شكرهم وامتنانهم ليس فقط لإتاحة الفرصة لهم لزيارة هذا الصرح الإسلامي الكبير ولكن أيضا للمشاركة في تجربة معرفية ممتعة وقيّمة، كما أن الزوار تعرفوا عن قرب على إرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ''طيب الله ثراه'' الذي طالما دعا إلى تعزيز التعاون والتفاهم الدوليين.


نقلا عن جريدة الاتحاد الإماراتية




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 
 -


--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



150 فعالية في مهرجان دبي للتسوق

أعلن مكتب مهرجان دبي للتسوق عن برنامج فعاليات الدورة الرابعة عشرة لمهرجان دبي للتسوق 2009 التي تنطلق في 15 يناير كانون الثاني الجاري وتستمر لغاية 15 فبراير شباط المقبل تحت شعار "عالم واحد، عائلة واحدة"، حيث يزيد عدد الفعاليات التي ستقام على مدى 32 يوماً على 150 فعالية متنوعة ومشوقة .

AME info




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



 -

تامر حسني يغني لزوار مهرجان دبي للتسوق 16 يناير

يعود الفنان المحبوب تامر حسني ليفتتح الحفلات الغنائية التي يحتضنها مهرجان دبي للتسوق في دورته الرابعة عشرة، والتي تنطلق في 15 يناير الجاري وتستمر حتى 15 فبراير، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه المطرب الشبابي في حفلة العام الماضي ضمن المهرجان أيضاً.


وسيحظى عشاق النجم المحبوب بفرصة رؤيته على المسرح وهو يغني أحدث أغانيه التي لاقت رواجاً كبيراً في الآونة الأخيرة، وذلك يوم الجمعة 16 يناير الجاري على أرض دبي فيستيفال سيتي، خاصة وأن فيلمه الأخير (كابتن هيما) الذي عرض مؤخراً في صالات السينما في الإمارات حصد نجاحاً كبيراً من قبل الشباب من الجنسين، كما أن أغاني ألبوماته غالباً ما تضرب أرقاماً قياسية في المبيعات في منطقة الخليج.


وكان حسني قد عبر عن سعادته البالغة خلال زيارته الى دبي العام الماضي بالنجاح الساحق الذي حققه حفله خلال مهرجان 2008، والذي حضره الآلاف من عشاقه من مختلف الجنسيات والأعمار، وحيث كان قد وعدهم بتكرار الزيارة خلال مهرجان دبي للتسوق 2009، وبذلك يكون قد حقق وعده وسيطرب الآلاف من معجبيه.







--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 


 -

دبي آوتليت مول يشارك في رعاية مهرجان دبي للتسوق 2009

أعلن دبي آوتليت مول وجهة التسوق الرائدة في المنطقة عن رعاية مهرجان دبي للتسوق 2009 الذي ينظم خلال الفترة بين 15 يناير الحالي و15 فبراير المقبل. ويقدم المركز خلال المهرجان حزمة متنوعة من العروض والفعاليات التي توفر تجربة تسوق فريدة من نوعها على مدار 32 يوماً فترة المهرجان.


ويمكن لكافة المتسوقين في آوتليت مول عند انفاق مبلغ 250 درهما الحصول على كوبون للمشاركة في سحوبات نيسان الكبرى التي تتضمن سحبا يوميا على سيارة دفع رباعي من نيسان تتنوع بين 8 موديلات هي أرمادا ومورانو وباثفيندر وباترول ونفارا وأكس تريل وأكس تيرا وقاشقاي إلى جانب سحب على 12 سيارة نيسان تتنوع بين ألتيما وقشقاي وأكس تريل وتيدا لتكون من نصيب 12 رابح في اليوم الأخير لمهرجان دبي للتسوق 2009.


وتقدم متاجر دبي آوتليت مول التي تعرض أشهر الماركات العالمية ويفوق عددها 800 محل عروضا خاصة بها بالإضافة إلى حسومات يومية تتراوح بين 30%- 90% وبذلك سوف يحصل الزبائن على عروض مذهلة على الأزياء، الإكسسوارات، المجوهرات، البضائع الجلدية ومحلات الأثاث المنزلي.


وبمناسبة إعلان مشاركة دبي آوتليت مول في مهرجان دبي للتسوق 2009 كراع رسمي، قال فيشال مهاجن مدير دبي آوتلت مول: (نفخر بدعم حكومة دبي والتزامنا بالمساهمة في إنجاح مهرجان دبي للتسوق الذي يعزز دور دبي كأفضل وجهة عالمية للتسوق.


وفضلاً عن أننا وجهة تسوق حقيقية نحن واثقون بأن دبي آوتليت مول سوف يضيف قيمة إضافية على إنفاق الزبائن وبالذات خلال الازمة الاقتصادية العالمية الراهنة).وسوف يكون هناك عروض مسرحية مباشرة وألعاب بهلوانية وكرنفالات بأفكار متنوعة من كل أنحاء العالم للترحيب وإمتاع كل الناس في دبي آوتليت مول خلال الدورة الرابعة عشرة لمهرجان دبي للتسوق.


البيان




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
  الموضوع متكون من صفحات: 1  2  3  4  ...  47  48  49   

   إغلاق الموضوع   تثبيت الموضوع   نقل الموضوع   حذف الموضوع الموضوع الأقدم التالي   الموضوع الأحدث التالي
 - لطباعه هذا الموضوع
إذهب إلى:


إتصل بنا | منتدى السالمية دوت نت

Powered by Infopop Corporation
UBB.classic™ 6.7.1