منتــدى الســالميــه   
ملفي الشخصي | الدليل تسجيل الدخول | بحث | مســـاعدة | الألعاب | قائمة الإداريين | الصفحه الرئيسيه

  الموضوع الأقدم التالي   الموضوع الأحدث التالي
» منتــدى الســالميــه » القسم العـــام » ســاحــــة الــسياحــه والـسفـــر » [ UAE Tourism & Hospitality News ] الإمارات تستقبل 11,6 مليون سائح العام في 2010 (الصفحه 2)

 - إرسال هذه الصفحه لصديق!   الموضوع متكون من صفحات: 1  2  3  4  5  ...  47  48  49   
الكاتب الموضوع: [ UAE Tourism & Hospitality News ] الإمارات تستقبل 11,6 مليون سائح العام في 2010
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 

 -

فيزا تشارك في مهرجان دبي للتسوق بجوائز لحضور كأس العالم 2010

أعلنت فيزا، المزوِّد الرائد لحلول الدَّفع الإلكتروني في العالم، عن رعايتها هذه السنة لمهرجان دبي للتسوّق، وكشفت عن تفاصيل ترويجها لمهرجان دبي للتسوق. واحتفالاً بهذه الشراكة الحصرية مع الاتّحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، سوف تأتي فيزا بالكأس الفائزة لعام 2010 إلى دبي متيحة الفرصة بذلك أمام حاملي بطاقة فيزا الإلكترونية بالحصول على صورة تذكارية مع الجائزة الأبرز والأكثر تقديراً عالمياً.


وفي الخامس عشر، والسادس عشر، والسابع عشر من يناير 2009، سيتمّ عرض كأس فيفا العالمية في دبي مول حيث سيتمكّن الزائرون من مشاهدة النسخة طبق الأصل عن الكأس الحقيقية المصنوعة من الذهب الخالص 18 قيراطاً، التي سيحصل عليها الفريق الفائز في 11 يوليو 2010 لتُعاد بعد ذلك إلى موطن الفيفا الأصلي في زيوريخ، سويسرا. صمّم الكأس الجديدة سيلفيو غاتزانيغا وقد تمّ تقديمها لفرانز بيكنباور، قائد فريق غرب ألمانيا عام 1974.


إلى ذلك، سوف تنظّم فيزا مجموعات من الفعاليات المستوحاة من رياضة كرة القدم في دبي مول. كما سيحظى حاملو بطاقات فيزا الإلكترونية التي يستخدمونها ما بين 15 يناير و15 فبراير بفرصة المشاركة في تلك الفعاليات وبالتالي الفوز بمجموعة من الجوائز القيّمة.


من 15 يناير وإلى 15 فبراير 2009، يدخل كل شخص يستخدم بطاقة فيزا الإلكترونية تلقائياً سحباً يخوّله الفوز برحلة لحضور بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا 2010 ورؤية أبطالهم مباشرة على الملعب بكامل نشاطهم. وبالإضافة إلى ذلك، يفوز أربعة أشخاص محظوظين بمبلغ 20000 درهم يتمّ تحميلها في بطاقتهم الإلكترونية من فيزا.


وقالت نورليزا قاسم، رئيس قسم التسويق في فيزا إنترناشونال الشرق الأوسط وإفريقيا: (تفخر فيزا بكونها من الرعاة الأساسيين لمهرجان دبي للتسوّق للسنة الرابعة عشرة على التوالي وبدعمها لمهرجان دبي للتسوّق الذي يُعتبر الأوّل في منطقة الشرق الأوسط، كما وبمساهمتها بالتالي في نموّ الإمارة وتطوّرها. وتتابع فيزا في مكافأة حاملي بطاقاتها من خلال الجوائز القيّمة مع توفير السلامة والسهولة في الاستخدام لحاملي بطاقات فيزا الإلكترونية.


وأضافت نورليزا قاسم قائلة: (لا شكّ في أنّ علاقة فيزا بهذا الحدث الرياضي الأكثر شهرة ومتابعة عالمياً أي كأس العالم في كرة القدم الفيفا توفّر لنا قاعدة عالمية نستند إليها في بناء علامتنا التجارية وخدماتنا. ونظراً إلى عشق الشعب الإماراتي لكرة القدم، شعرنا بأنّ مهرجان دبي للتسوّق هو المنصّة الأبرز لعرض كأس العالم للفيفا 2010 ونأمل من كلّ شخص يتابع أبرز الفعاليات الرياضية في العالم أن يتابع أخبار الاسم الرائد عالمياً بالدفع الإلكتروني بالحماسة نفسها.)


وبصفتها شريكاً عالمياً للفيفا، ستدعم فيزا فعاليات الفيفا الرسمية وبطولاتها، مثل بطولة كأس العالم للشباب تحت عشرين سنة المقرَّرة في مصر في يوليو 2009؛ وبطولة كأس العالم لكرة القدم الشاطئية المقرَّرة في دبي في نوفمبر 2009؛ وكأس العالم للأندية المقرَّرة في دولة الإمارات العربية المتحدة في عامي 2009 و 2010.


البيان




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 

 -

انطلاق جائزة مهرجان دبي للتسوق 2009 للصحافة

تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم إمارة دبي، ينظم مكتب مهرجان دبي للتسوق جائزة مهرجان دبي للتسوق 2009 للصحافة. وتنطلق هذه الجائزة، التي تهدف إلى تكريم جهود الإعلاميين في تغطية أنشطة وفعاليات مهرجان دبي للتسوق 2009 ونقلها بشفافية وموضوعية إلى جمهور القراء، مع انطلاقة المهرجان في 15 يناير الحالي.


ويمكن لكافة الصحافيين في مختلف المطبوعات الإعلامية المحلية والإقليمية الصادرة باللغتين العربية والإنجليزية المشاركة في جائزة مهرجان دبي للتسوق 2009 للصحافة ضمن أي من فئات الجائزة التي تشمل أفضل موضوع وأفضل تغطية وأفضل إخراج ضمن الصحف المحلية، بالإضافة إلى أفضل موضوع ينشر في الصحف الإقليمية وأفضل موضوع ينشر في المجلات المحلية والإقليمية.


وقالت ليلى سهيل، المدير التنفيذي لمكتب مهرجان دبي للتسوق: يحرص مكتب مهرجان دبي للتسوق على التواصل مع وسائل الإعلام المحلية والعالمية من خلال العديد من المبادرات المبتكرة، وتأتي جائزة المهرجان للصحافة في هذا الإطار، خاصة وأننا نعتبر وسائل الإعلام المحلية شركاء رئيسيين في الإنجازات التي حققها الحدث محلياً وعالمياً على مدى السنوات الماضية.


وأكدت سهيل، أن الجائزة التي رافقت مهرجان دبي للتسوق منذ دورته الأولى عام 1996 تهدف إلى تكريم جهود الإعلاميين ومساهمتهم في ترسيخ مكانة المهرجان كواحد من أبرز الفعاليات العالمية التي توفر عروض تسوق مغرية وملايين الجوائز القيّمة وفعاليات وأنشطة متنوعة وأجواء احتفالية لكافة أفراد العائلة.


وأوضحت سهيل قائلة: يحرص مكتب المهرجان على استقصاء آراء الصحافيين سنوياً حول الجائزة وتطويرها لترتقي إلى مستوى تطلعاتهم ورغباتهم. وتشهد الجائزة إقبالاً متزايداً من قبل الصحافيين على الصعيدين المحلي والإقليمي وتكتسب مصداقية كبيرة لديهم كونها تحظى بإشراف لجنة تحكيم متخصصة تضم شخصيات إعلامية بارزة وتخضع لمعايير وشروط دقيقة ومحايدة.


ويخضع تقييم الأعمال المشاركة في الجائزة لعدة معايير تشمل الأسلوب والصياغة وفكرة الموضوع وجودة المضمون، بالإضافة إلى الابتكار في الأفكار وطريقة التناول وعناصر الجذب المتوافرة في الموضوع وتأثيره العام.


وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين في جائزة مهرجان دبي للتسوق 2009 للصحافة وتكريمهم خلال حفل اختتام الحدث في 15 فبراير المقبل الذي يحضره عدد كبير من الشيوخ والشخصيات المهمة في وسائل إعلام إقليمية وعالمية. وتتوافر طلبات الترشح لجائزة مهرجان دبي للتسوق 2009 للصحافة في مكتب المهرجان الكائن في مبنى دائرة التنمية الاقتصادية في دبي.


البيان



--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 


 -

مشاركة 6000 محل تجاري

يزداد عدد المشاركين في عروض المهرجان لهذا العام مع ازدياد مراكز التسوق الفاخرة في دبي مثل (دبي مول) أكبر مركز تسوق في العالم و(مارينا مول مرسى دبي) وغيرهما، ليبلغ 40 مركز تسوق وحوالي 6000 محل تجاري ضمن أربع فئات تتضمن تنزيلات المهرجان، وخصومات المهرجان، وعروض المهرجان.


إلى جانب سحوبات المهرجان التي تقتصر المشاركة فيها فقط على المحلات المملوكة للرعاة الرئيسيين والرعاة الفرعيين، خاصة وأن العروض الترويجية للمهرجان تحظي بمصداقية عالية لدى المتسوقين لأنها تنظم تحت إشراف ورقابة اقتصادية دبي وتعطي تنزيلات حقيقية على اغلب الماركات العالمية.


البيان


--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



مجموعة "جميرا" للضيافة تعين نائباً للرئيس في الأميركيتين

أعلنت مجموعة جميرا للضيافة ومقرها دبي عن تعيين جيمس إيرلاتشر بمنصب نائب الرئيس الأول للتطوير في مجموعة جميرا في الأميركيتين، وسيلعب جيمس دوراً مهماً في دفع عجلة التوسع التي تقودها مجموعة جميرا في الأمريكتين، حيث لدى جميرا حالياً اثنان من المشاريع الفندقية الجاري تطويرها وهي "منتجع جميرا بوتني باي" في فيرجن آيلندز و"منتجع جميرا كولو كولو للبولو" في الأرجنتين بالإضافة إلى إدارتها الحالية لفندق "جميرا إيسكس هاوس" في نيويورك .


AME info




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 


مرسى دبي يستقبل 10 سفن سياحية في شهرين

شهد الموسم البحري الحالي في دبي نشاطاً كبيراً هذا العام حيث استقبل مرسى السفن السياحية في ميناء راشد التابع لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي بين شهري نوفمبر تشرين الثاني وديسمبر كانون الأول 2008 زيارة عشر سفن سياحية من مختلف الشركات الملاحية حملت على متنها 7305 ركاب، كان آخر هذه السفن السفينة الألمانية "دولفين فويجر" التي وصلت إلى دبي يوم الأربعاء 31 ديسمبر 2008 وعلى متنها 468 راكباً بالإضافة إلى طاقم السفينة المكون من 281 راكباً مختتمة عام 2008 في دبي .


AME info




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



"ديرة سيتي سنتر" يطلق حملة ترويجية في مهرجان دبي للتسوق

أعلن ديرة سيتي سنتر عن إطلاق الحملة الترويجية "تسوق كنجم" بمناسبة مهرجان دبي للتسوق 2009 تتيح الحملة الفرصة للعملاء للفوز بقسائم تسوق، وتذاكر لمشاهدة العرض الأول الحصري لأحد الأفلام السينمائية، وفي إطار حملته الترويجية التي تدور حول فكرة السينما في مهرجان دبي للتسوق في الفترة من 15 يناير كانون الثاني إلى 15 فبراير شباط 2009، وسيقوم المركز بتوزيع قسائم تسوق بقيمة 100 ألف درهم أسبوعياً من خلال عرضه الترويجي الشامل في المركز "انفق واربح"، ويتعين على كل العملاء الراغبين في دخول هذا السحب إنفاق 300 درهم في أي من متاجر المركز التي يتجاوز عددها 370 متجراً .


AME info




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



"دبي للأسواق التجارية" تشارك بمشروعها "الممشى" ضمن الرعاة

أعلنت شركة دبي للأسواق التجارية، التابعة لمجموعة دبي للعقارات والعضو في دبي القابضة، أمس عن مشاركة الممشى في جميرا بيتش ريزيدنس ضمن قائمة الرعاة الذهبيين للدورة الرابعة عشرة لمهرجان دبي للتسوق، الاحتفالية السنوية المخصصة لأنشطة التسوق والفعاليات الترفيهية التي تستقطب ملايين الزوار من كافة أنحاء العالم إلى دبي، وستشهد التظاهرة السنوية التي ينظمها مكتب مهرجان دبي للتسوق في الفترة من 15 يناير إلى 15 فبراير هذا العام، تنظيم العديد من الأحداث الموجهة للعائلات في الممشى، الوجهة الرائدة للتسوق المطلة على البحر والتي تضم أكثر من 305 محال تجارية وسلسلة متنوعة من المطاعم والمقاهي الراقية، وسيستضيف الممشى، الذي يمتد على طول 1.7 كيلومتر في مشروع جميرا بيتش ريزيدنس، العديد من العروض لنخبة من أبرز الفنانين العالميين.


AME info




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
FisaalModerator
مشرف
رقم العضويه 31

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ Fisaal   الموقع المفضل للعضو   البريد الإلكتروني Fisaal   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
^
^
يعطيك العافيه مغرم احلام بس اتمنى منك انك تحط جميع الأخبار بدون استثناء حتى لو كان الخبر عن تراجعات بنسب الأشغال او ماشابه ذلك علشان المصداقيه ومبدأ الشفافيه

--------------------
 -


المشاركات: 15562 | من: دار آل الصباح | تاريخ التسجيل: أبريل 2001  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 
فيصل
الأخبار اللي تنزل تنزل بنفس يوم طرحها من المصدر
واكيد لو في اي خبر بنزله لأن الموضوع عام عن
السياحة فالإمارات

وآخر أخبار نسب الأشغال مرتفعة فدبي خصوصا مع
تخفيضات مهرجان التسوق اللي يبدا يوم الخميس
15 يناير [Smile]

--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
FisaalModerator
مشرف
رقم العضويه 31

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ Fisaal   الموقع المفضل للعضو   البريد الإلكتروني Fisaal   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
لأني انا دائما اتابع مواضيعك بس فيه خبر شفته على كل وكالات الانباء بس ماحطيته ومن نفس الموقع اللي تستخدمة

الخبــر

--------------------
 -


المشاركات: 15562 | من: دار آل الصباح | تاريخ التسجيل: أبريل 2001  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 
لو تلاحظ ان الخبر بتاريخ الأربعاء 31 ديسمبر 2008
وانا اول مرة حطيت خبر من الموقع بهالموضوع
كان بـ 7 - 1 - 2009 [Smile]
بس مشكور على التوضيح مع انه التراجع قبل شهرين
كان تقريبا 40% وانخفض بسبب العروض المغرية

--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 


 -

مهرجان التسوق يوفر دعماً قوياً لتجارة التجزئة

يأتي مهرجان دبي للتسوّق هذا العام في الوقت الذي يشهد فيه العالم أوضاعاً صعبة، الأمر الذي يضع المهرجان أمام اختبار حقيقي لمعرفة دوره الفعّال في تنشيط الأسواق والعديد من القطاعات الاقتصادية المختلفة.


ولمّا كان قطاع التجزئة واحدا من القطاعات المهمّة التي يحرص مهرجان دبي للتسوق على ضمان إبرازها وانتعاشها والذي استمد اسمه من التسوق وتأسس لهذه الغاية، فإنه يأتي هذا العام بقوة ليسهم بشكل كبير في تحفيز العديد من محال التجزئة ومراكز التسوق على المشاركة بفاعلية للاستفادة منه باعتباره قاعدة مهمة لهذا القطاع الحيوي الذي يسهم بنسبة كبيرة في الناتج المحلي الإجمالي لإمارة دبي.


ولاشك أنه مع تنفيذ الإستراتيجية الجديدة لمكتب مهرجان دبي للتسوق خلال الدورة الماضية مع اختيار فترة إقامة المهرجان عقب رأس السنة الميلادية مباشرة أي بعد انتهاء موسم نهاية السنة، فإن إقامة المهرجان بزخمه الذي اعتاد عليه التجار بل وأشد قوة يعتبر السبيل الوحيد لإعادة الثقة للتجار والمستهلكين والسياح على حد سواء. وقد أجمع الجميع على أهمية هذا الحدث المهم لما يشكله من قاعدة مهمة لهم، وما يؤمنه من مظلة وبيئة مناسبتين تستهدف المتسوق بالدرجة الأولى.


وتؤكد ليلى سهيل، المدير التنفيذي لمكتب مهرجان دبي للتسوق أنه على الرغم من الأوضاع الاقتصادية العالمية التي طالت تأثيراتها العالم بأسره، ونحن ندرك تماما كافة الجوانب المتعلقة بها، إلا أننا نعمل بجهد كبير من أجل تخفيف وطأة هذه التأثيرات.


حيث نرى أن مهرجان دبي للتسوق يعد فرصة مثالية لتشجيع كافة الأطراف سواء من لهم علاقة بقطاع التجزئة أو السياحة أو القطاعات المرتبطة بشكل مباشر او غير مباشر بالمهرجان على تقديم ما هو أفضل ليتسنى للجميع الاستفادة من المهرجان وتجنب انخفاض أعمالهم في ظل الركود العالمي.


وتوضح سهيل أن الدورة الرابعة عشرة للمهرجان التي تحمل في جعبتها الكثير من الحملات والفعاليات الموجهة للقطاع التجاري سواء من حيث العروض الترويجية بما تتضمنه من خصومات كبيرة وأسعار منافسة لأهم وأفضل الماركات العالمية أو الجوائز القيمة التي سيتم توزيعها على الفائزين من المتسوقين والزوار، بما فيها سحوبات لكزس الكبرى وسحوبات نيسان الكبرى، والسحوبات التي يقوم بها رعاة المهرجان، فإن كل ذلك سيضفي المزيد من التشويق والإثارة على هذا القطاع المهم خلال فترة المهرجان.


وتوضح سهيل أنه علاوة على العروض الترويجية الضخمة التي تصاحب مهرجان دبي للتسوق، فإنه مع افتتاح مراكز تسوق جديدة مثل دبي مول ومارينا مول مرسى دبي والممشى والتوسعات التي تقوم بها بعض المراكز القائمة حاليا، واستقطاب ماركات عالمية شهيرة تتواجد في المنطقة لأول مرة عبر دبي.


فإن تجربة التسوق هذا العام ستكون مختلفة عما عهده السياح والجمهور في الأعوام الماضية. حيث سيحظى زوار دبي بفرصة زيارة أرقى المحلات التجارية وشراء بضائع تحمل أسماء ماركات عالمية لم تكن موجودة في المنطقة، حيث كان لمن يرغب باقتناء هذه الماركات السفر إلى أوروبا وأميركا للحصول عليها، وها هي الآن أصبحت متاحة وفي المتناول.


وتشير سهيل إلى أن مهرجان دبي للتسوق يعتبر للتجار بمثابة موسم بحد ذاته، لأنه يرفع مبيعاتهم بنسبة كبيرة جدا، بل إن بعضهم يرى أن مبيعاته خلال فترة المهرجان فقط تشكل أكثر من ربع مبيعاته السنوية، وهذا يدل على مدى أهمية هذا الحدث السنوي لشريحة واسعة من التجار.



البيان




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 

 -

المأكولات الشعبية الفلسطينية تستقطب زوار القرية العالمية

تحرص الأم الفلسطينية أم حمزة على التواجد كل عام في القرية العالمية، بعد مشاركة مستمرة فاقت العشر سنوات، فعلى مدار السنوات السابقة استطاعت أم حمزة أن تكون زبائن موسميين لمنتجاتها الفريدة والمتميزة والتي تحمل طعما ومدلولا مختلفا كثيرا عن مثيلاتها من الأكلات.


وارتبطت أم حمزة بالقرية العالمية ارتباطا كبيرا حاجزة مكانا بارزا على خارطة ذلك المكان المذهل، حيث أصبحت أحد أهم الأشخاص التي تجذب الناس كل عام وتقدم لهم أشهى الأكلات الفلسطينية المتميزة.


واستطاعت أم حمزة تلك الأم المجاهدة التي خرجت من قلب المعاناة الفلسطينية أن تحفر لنفسها مكانا متميزا لدى زوار القرية العالمية الذين يبحثون كل عام عن مكانها ويحرصون على تذوق وشراء منتجاتها الفلسطينية الأصل الإماراتية الصنع، والكل يقبل على خلطات أم حمزة ويقتني منها لعام كامل مخزنا كميات لا بأس بها من هذه المنتجات مستغلين وجودها في القرية العالمية منتظرين طعم المنتجات الفلسطينية من عام لعام.


وعن مشاركتها هذا العام في القرية العالمية تقول أم حمزة: «احرص على المشاركة في القرية العالمية كل عام وغالبا لا أغير مكاني في الجناح الأردني، حيث يقبل الناس على شراء منتجاتي كل عام وكأننا على موعد غير متفق على المشاركة والاحتفال بهذه الاحتفالية السنوية التي ننتظر موعدها بفارغ الصبر فقد اعتدت على الناس وعلى وجوههم وطلباتهم».


وتضيف أيضاً: «احرص كل عام على تقديم الخلطات الجديدة والمتميزة لزوار القرية العالمية الذين يأتون من كل حدب وصوب متوقعين منتجات مختلفة في الشكل والمضمون، وهذا العام طورت خلطة متميزة عبارة عن أربعة أنواع وتحتوي على النعناع والزعتر والأعشاب وزيت الزيتون وحرصت على أن تكون الخلطة حارة جدا».


وتشير أم حمزة إلى أن الخلطات الكثيرة التي لاقت إقبالاً ورواجاً كبيرين لدى الجمهور، وتذكر منها خلطات المقدوس، وهذه الخلطة كانت من أوائل خلطات أم حمزة، وكان لها سبب كبير في نجاح أم حمزة حيث لاقت رواجا كبيرا لدى الجمهور، ويوجد نوعان من هذه الخلطة هما خلطة المقدوس مع الجبنة وخلطة المقدوس مع اللبنة، بالإضافة إلى خلطات الألبان والاجبان وهي خلطات مميزة تشبه كثيرا ما كانت والدتنا تعده لنا في أيام طفولتنا.


وإلى جانب هذه الأكلات الصحية المتميزة تمتلك أم حمزة مجموعة متكاملة من الأعشاب منها كركاكيه والمرامية والنعناع والزعتر والسماق واوراق زعتر وزهورات، كما تقدم أم حمزة الصابون النابلسي الأصلي كالذي كانت جداتنا تصنعه، والذي أثبت فائدته للوجه والجسم.


وعلى مدار الأعوام الطوال التي شاهدت نجاح خلطات أم حمزة حصدت تلك المثابرة الفلسطينية على الكثير من شهادات الشكر والتقدير من العديد من الجهات في الإمارات التي احتضنتها بحب وفتحت أمامها المجال لتكون الصوت الفلسطيني المعروف في الإمارات.


وعبر تلك المشاركة والعشرة الطويلة مع زوار القرية العالمية يلاحظ القاصد لمنتجات أم حمزة حرصها على إطلاق أسماء المدن الفلسطينية على منتجاتها تأكيدا منها أن فلسطين وطنا يعيش فينا مهما طالت المسافات وتعددت أشكال المعاناة، حيث تزيد من صلابة تلك الدولة المنكوبة وتجعل قلوب الجميع مع ما يعانيه هذا الشعب.


وتقول أيضا: «يساهم ابني حمزة في جذب المزيد من زوار القرية العالمية كل عام، بالإضافة إلى الزبائن القدامى، حيث ينادي حمزة بصوت عال وببعض العبارات الفلسطينية الأصيلة كنوع من الفلكور المصاحب لعملية البيع، وهو ما يساهم إلى حد كبير إلى جذب الناس إلى المنتجات خاصة وان التذوق مجانا».


البيان




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 

 -

فعاليات متنوعة وجوائز قيمة في ميركاتو أيام المهرجان

يستعد مركز ميركاتو الراعي الرئيسي لمهرجان دبي للتسوق 2009 لاستقبال الزوار والسياح خلال مهرجان دبي للتسوق لهذا العام من خلال مجموعة من الفعاليات والعروض الموسيقية تحت عنوان «الكرنفال الإيطالي» الذي يتميز بأجوائه الإيطالية الحقيقية وهو المفهوم العام للحملة الترويجية الجديدة للمركز في هذه الفترة.


ويستضيف المركز خلال المهرجان كوكبة من العروض الموسيقية وعروض الأكروبات المتنوعة التي تؤديها مجموعات متمرسة في الكرنفالات العالمية بأزيائهم المسرحية، مجسدين روح الاحتفالات الأوروبية للمهرجان ، وذلك من اجل إبراز الصورة الثقافية للمركز.


وقالت رنا جاسر، مديرة العلاقات العامة لمركزي ميركاتو وتاون سنتر جميرا إن التحضيرات للمهرجان جارية على قدم وساق. وكما جرت العادة كل عام ستتم تزيين ردهات ميركاتو وشرفاته بديكورات مميزة تعكس عنوان المهرجان وأجواء الفرح التي يعيشها الزائر لدى حضوره الفعاليات المتنوعة.


حيث يستضيف ميركاتو فعالية مسيرة أزياء الكرنفال وفعالية أكروبات رماة الأعلام، بالإضافة إلى العروض الراقصة والعروض الفكاهية على خشبة مسرح ميركاتو التي تعد نقطة جذب رئيسية في المول. أما فعالية متحف أقنعة الكرنفالات، فستقام في قرية بورتو فيكيو في الطابق الأول.


وهي فعالية رائعة يتعرف الزوار من خلالها على أشهر الأقنعة التي راجت في كرنفالات مدينة البندقية الإيطالية، وذلك في العصر الذهبي للمدينة التي شكلت هذه الكرنفالات جزءا من رصيدها الثقافي.


وأضافت: أما على صعيد العروض الترويجية والتنزيلات، فقد استعدت المحلات التجارية جيدا لهذه المناسبة، حيث سيتم تقديم خصومات تصل إلى حوالي 80%، وذلك لإعطاء الزوار المزيد من الخيارات ولاستقطاب المزيد من المتسوقين من خارج الدولة الذين يتطلعون لزيارة دبي خلال المهرجان مما سوف ينعكس إيجابا على قطاع التجزئة».


وذكرت جاسر أن المركز أعد جوائز قيمة للمتسوقين، حيث سيتمكن كل من يتسوق بما قيمته 200 درهم فأكثر من المحلات التجارية في المركز من دخول السحوبات على جوائز متنوعة وقيمة منها: الجائزة الكبرى وهي عبارة عن سيارة دفع رباعي فخمة، كما سيكون هناك سحوبات أسبوعية تشمل على رحلات لمشاهدة كرنفال البندقية في إيطاليا، فضلا عن الجوائز والهدايا اليومية التي تقدمها المحلات التجارية للمتسوقين. وخلال العام الماضي، انضم إلى ميركاتو ما يزيد على 22 علامة تجارية جديدة.


البيان




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 


 -  -

محمد بن راشد يوجه بإلغاء احتفالات حفل افتتاح مهرجان التسوق تضامناً مع غزة

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، أعلن سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مطارات دبي الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، رئيس اللجنة العليا لإدارة مكتب مهرجان دبي للتسوق عن إلغاء كافة المظاهر الاحتفالية لحفل الافتتاح الرسمي للدورة الرابعة عشرة لمهرجان دبي للتسوق وذلك تضامنا مع الشعب الفلسطيني.




جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد أمس في مكتب سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، بحضور ليلى سهيل، المدير التنفيذي لمكتب مهرجان دبي للتسوق، وإبراهيم صالح، المنسق العام لمكتب مهرجان دبي للتسوق، وأعضاء اللجنة التنظيمية لمهرجان دبي للتسوق.وأوضح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم أن تزامن انطلاق مهرجان دبي للتسوق 2009 مع ظروف اقتصادية وسياسية صعبة في العالم والمنطقة يضع الجميع أمام تحد كبير، ومسؤوليات أكبر من ذي قبل، تتطلب مضاعفة الجهود، ومتابعة كافة التفاصيل، وتعزيز التواصل بين كافة الأعضاء في الفترة المقبلة. مشيرا إلى أن قرار إلغاء المظاهر الاحتفالية لحفل الافتتاح الرسمي لمهرجان دبي للتسوق 2009 جاء للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يعيش مأساة إنسانية حقيقية في غزة.


وأوضح سموه قائلا: إن الظروف الاقتصادية والسياسية الدقيقة التي تتزامن مع انطلاقة المهرجان قد حتمت علينا أن نعيد تشكيل جزئيات الحدث، فمن الناحية الاقتصادية، قمنا بالتركيز على الارتقاء بمفهوم التسوق في دبي من خلال التعاون مع قطاع التجزئة في دبي وتقديم عروض ترويجية غير مسبوقة، مما سيعمل على تنشيط العديد من القطاعات الحيوية في المدينة، ويخفف من آثار التباطؤ الاقتصادي.


أما من الناحية السياسية، فإننا ندرس حالياً عددا من المبادرات التي تتماشى والاتجاه العام لدولة الإمارات في إظهار تضامننا حكومة وشعباً مع إخواننا في غزة، ومن هذا المنطلق، فإنني أعلمكم أنه وبناء على توجيهات من سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، فقد قررنا إلغاء المظاهر الاحتفالية لحفل الافتتاح الرسمي للدورة الرابعة عشرة لمهرجان دبي للتسوق تضامنا مع الشعب الفلسطيني في غزة، على أن ينطلق المهرجان كما هو مخطط له في الخامس عشر من يناير ويستمر حتى الخامس عشر من فبراير 2009.


وأعرب سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم عن تقديره للجهود التي يقوم بها مكتب المهرجان وأعضاء اللجنة التنظيمية للمهرجان من أجل ضمان نجاح الدورة الحالية للمهرجان، ومؤكدا أهمية حدث مهرجان دبي للتسوق الذي ما زال يثبت للعالم أجمع وبعد ثلاثة عشر عاماً من إطلاقه، أنه من أنجح الأحداث الترويجية والترفيهية التي شهدتها المنطقة في تاريخها الحديث على الإطلاق.


وقال سموه: إن تراكمية الإنجازات والنجاحات غير المسبوقة التي حققها مهرجان دبي للتسوق منذ عام 1996 وحتى اللحظة ما هي إلا دليل واضح على أن المهرجان أصبح ظاهرة حضارية فريدة من نوعها، وهو ما ساهم في إطلاق جذوة العديد من المبادرات المماثلة في كافة أنحاء المنطقة.


ولكن وحده المهرجان بقي قوياً ومتماسكاً، رافعاً سقف الإنجازات عاماً بعد عام إلى مستويات يصعب بلوغها، ودخل التاريخ كواحد من أهم الإنجازات التي قدمتها ولا تزال تقدمها دبي إلى العالم أجمع. وأضاف أن أسباب النجاح التي حققها الحدث كثيرة والحمد لله.


فيما يعد وجود أعضاء اللجنة التنظيمية ممن يمثلون كافة الدوائر الحكومية والمشاركة الفاعلة والإيجابية في دعم المهرجان كل بحسب اختصاصه، هو واحد من أهم أسباب نجاح المهرجان على مدى الأعوام السابقة، وهو ما يثلج صدورنا في اللجنة العليا، ويدفعنا للتخطيط لمستقبل الحدث بثقة أكبر وتفاؤل أوضح وأمل بتحقيق المزيد من الإنجازات.


وتتكون اللجنة التنظيمية لمهرجان دبي للتسوق من ممثلي الجهات الحكومية من رؤساء وأعضاء اللجان المنبثقة عن اللجنة التنظيمية للمهرجان، والتي تشمل: لجنة الأمن والسلامة: وتضم القيادة العامة لشرطة دبي وهيئة الصحة بدبي والإدارة العامة للدفاع المدني ومركز خدمات الإسعاف.


واللجنة الفنية واللوجستية: وتضم هيئة الطرق والمواصلات وبلدية دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي. ولجنة الاستقبال والضيافة: وتضم إدارة الجنسية والإقامة ومطارات دبي وحكومة دبي الإلكترونية ودائرة السياحة والتسويق التجاري.


ولجان الفعاليات الأخرى: وتضم برنامجا وطنيا وهيئة تنمية المجتمع وهيئة دبي للثقافة والفنون وهيئة المعرفة والتنمية البشرية ودائرة السياحة والتسويق التجاري ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري وبلدية دبي ومجلس دبي الرياضي ومؤسسة دبي لإدارة وتنظيم الفعاليات. ولجنة التسجيل التجاري والرقابة: دائرة التنمية الاقتصادية ولجنة واحة السجاد: مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، واللجنة الإعلامية: مؤسسة دبي للإعلام.


البيان




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
  الموضوع متكون من صفحات: 1  2  3  4  5  ...  47  48  49   

   إغلاق الموضوع   تثبيت الموضوع   نقل الموضوع   حذف الموضوع الموضوع الأقدم التالي   الموضوع الأحدث التالي
 - لطباعه هذا الموضوع
إذهب إلى:


إتصل بنا | منتدى السالمية دوت نت

Powered by Infopop Corporation
UBB.classic™ 6.7.1