منتــدى الســالميــه   
ملفي الشخصي | الدليل تسجيل الدخول | بحث | مســـاعدة | الألعاب | قائمة الإداريين | الصفحه الرئيسيه

  الموضوع الأقدم التالي   الموضوع الأحدث التالي
» منتــدى الســالميــه » القسم العـــام » ســاحــــة الــسياحــه والـسفـــر » [ UAE Tourism & Hospitality News ] الإمارات تستقبل 11,6 مليون سائح العام في 2010 (الصفحه 15)

 - إرسال هذه الصفحه لصديق!   الموضوع متكون من صفحات: 1  2  3  ...  12  13  14  15  16  17  18  ...  47  48  49   
الكاتب الموضوع: [ UAE Tourism & Hospitality News ] الإمارات تستقبل 11,6 مليون سائح العام في 2010
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



Click for fullsize image

توزيع 50 ألف دمية على زوار "عالم مدهش"

تم توزيع أكثر من 50 ألف دمية للأطفال الزائرين لعالم مدهش على شكل هدايا وجوائز خلال 33 يوما، وانقضاء النصف الأول من مفاجآت صيف دبي، وتعددت أشكال الدمى وأحجامها والتي اتخذت في معظمها الأشكال المحببة للحيوانات التي يعشقها الأطفال كالدببة ذات الحجم الكبير والدلافين والأفاعي الراقصة والسلاحف العملاقة المغطاة بالفرو والضفادع الملونة.




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 

10 فائزين في السحب الأسبوعي الخامس لـ "مفاجآت الملايين"

أعلنت "مجموعة مراكز التسوق في دبي" أسماء الفائزين العشرة بالسحب الأسبوعي الخامس ضمن حملة "مفاجآت بالملايين" والذي أقيم في "مركز برجمان"، حيث حصل كل منهم على قسائم هدايا ومبلغ نقدي بقيمة إجمالية قدرها 50 ألف درهم، وانطلقت الأمسية بعرض مسرحي ترفيهي يروي قصة صبي يتغلب على العديد من الصعوبات لمشاهدة السيرك الذي يزور بلدته، ومن ثم تجمعت الأسر والأطفال حول المنصة أثناء إعلان أسماء الفائزين في السحب الأسبوعي الخامس.




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



145 مليون درهم مبيعات مجموعة "مراكز التسوق" في دبي في أسبوع


كشفت مجموعة مراكز التسوق في دبي، أحد الرعاة الرئيسيين لمفاجآت صيف دبي عن زيادة بلغت 10% في المتوسط في مبيعات التجزئة سجلتها المراكز ال 23 المشاركة في حملة "مفاجآت الملايين" التي أطلقتها المجموعة ضمن فعاليات حدث المفاجآت، وقال ماجد الغرير، رئيس المجموعة إنه منذ بدء الحملة في شهر يونيو حزيران الماضي سجلت المراكز المشاركة زيادة ملموسة في حجم المبيعات بلغ معدلها بحلول الأسبوع الثاني 145 مليون درهم وارتفاع قدره 8.2% في حركة البيع مقارنة بالأسبوع الأول للانطلاق، الأمر الذي يؤكد على زيادة شعبية الحدث، وأضاف أنه "بعد انقضاء الأسبوع الثالث للفعالية، أشارت الأرقام الواردة من هذه المراكز إلى متوسط زيادة أسبوعية بقيمة 10% في المبيعات، وذلك في الوقت الذي لامس فيه عدد الزوار أسبوعيا مستوى كبيرا قُدر بـ 2.5 مليون زائر، ما يؤكد بشكل كبير القوة التي تتمتع بها صناعة التجزئة في دبي".




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



2.7 مليون زائر لـ "مول الإمارات" في شهر

أكد فؤاد منصور شرف، نائب الرئيس لمول الإمارات، التابع لمجموعة ماجد الفطيم ـ ماف لمراكز التسوق، احد الرعاة الرئيسيين لمفاجآت صيف دبي أن المول شهد حركة نشطة منذ انطلاقة الدورة الثانية عشرة لحدث مفاجآت صيف دبي في 11 يونيو حزيران الماضي، بما تتضمنه من العديد من الفعاليات والأنشطة التي تستهدف السياح والمتسوقين والعائلات وكافة الجنسيات والأعمار، وقال شرف: "يحظى مول الإمارات يومياً بأعداد كبيرة من الزوار منذ انطلاق حدث مفاجآت هذا العام، حيث أظهرت نتائج النصف الأول للمفاجآت زيادة في عدد الزوار مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2008 وبلغ عدد الزوار في غضون 32 يوماً فقط منذ بدء مفاجآت صيف دبي 2.7 مليون زائر".




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



"مول الإمارات" و"ديرة سيتي سنتر" من بين أفضل عشر علامات تجارية في الامارات

صنفت دراسة حديثة أجريت مؤخراً كلاً من مول الإمارات وديره سيتي سنتر ضمن قائمة أفضل 10 علامات تجارية في دولة الإمارات. شملت الدراسة التي أجريت عبر الإنترنت 750 مستهلكاً قاموا باختيار أكثر 200 علامة تجارية من حيث الانطباع العام، والجودة، وسمعة الشركة، واحتمالية التوصية بها، والقيمة التي توفرها مقابل النقود المدفوعة، ورضا العملاء، وأظهرت الدراسة، التي أجرتها "براندإندكس" التابعة للشركة الرائدة المتخصصة في أبحاث السوق "يوغوف"، أن مركزي التسوق كانا علامتين من أصل ثلاث علامات فقط إماراتية المنشأ ضمن قائمة أفضل 10 علامات تجارية، وكانت العلامة الأخرى هي طيران الإمارات، وتألفت أغلبية القائمة من شركات عالمية عملاقة في قطاعات السيارات، والاتصالات، والإلكترونيات الاستهلاكية.




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 


 -

صناعة المؤتمرات تدعم خطط توسيع مطارات دبي

افاد تقرير إن سياحة المؤتمرات تدعم خطط توسيع مطارات دبي وتساعد على تنفيذ المشروعات الجديدة. وأكد تقرير نشرته بلومبيرغ إن ثمة دعما إقليميا قويا لشركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط وتشير التوقعات إلى أن دول المنطقة.


ومن بينها الإمارات ستواصل العمل في مشاريع البنية التحتية العملاقة للطيران وتوسعة مطاراتها وقد أكدت دبي أن ميزانيتها لعام 2009 ستتفوق على ميزانيتها القياسية لعام 2008 والمتمثلة في إنفاق 135 مليار دولار وقال التقرير إن الميزانية الجديدة ستركز على التطوير وخصوصا مشاريع البنية التحتية مثل توسعة المطار الحالي وبناء مطار جديدة.


وأضاف التقرير أن الإمارات أرست عقدا بقيمة 9,4 مليار ات درهم ما يعادل 3,1 مليار دولار لبناء مبنى جديد في مطارها الدولي أكثر مطارات الشرق الأوسط نشاطا ومن المتوقع أن يبدأ العمل الفوري في تكملته المقررة نهاية إبريل 2011.كما استثمرت أبو ظبي في المدارج والمبنى الجديد ونظام المراقبة الجوية.


وقال التقرير إن الاتحاد للطيران الناقل الرسمي للإمارات طورت أسطولها من 6 طائرات في عام 2004 إلى 42 طائرة نهاية العام الماضي وهي تتطلع إلى الوصول بأسطولها إلى 49 طائرة نهاية العام ونسبت إلى جيمس هوغان الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران قوله أن الشركة تستهدف تحقيق نمو بنسبة 15% وقال إننا نمثل الموجة الجديدة من شركات الطيران ونعد أنفسنا لعودة الانتعاش إلى السوق مرة أخرى.


وقد سجلت الاتحاد للطيران في عام 2008 طلبية بمبلغ 43 مليار دولار في معرض فارنبورو للطيران لحوالي 200طائرة والتزامات أخرى وستبدأ في الوصول في عام 2011 بدءا بطائرات 777-300ERsوعشر طائرات أخرى من نوع A380s تصل نهاية 2012 وقد نقلت الاتحاد في عام 2008 ستة ملايين راكب وأطلقت ستة خطوط جوية جديدة وهي تسير رحلاتها الآن إلى 50 وجهة وتستهدف نقل 25 مليون راكب بحلول عام 2020 كما تم بناء مقر رئيسي خاص بها ملاصق لمطار أبو ظبي الدولي يضم كلية للتدريب.


ومضى هوجان قائلا إن منطقة الخليج هي مركز القوة للطيران العالمي بفضل موقعها الممتاز حيث أن عدة بلدان شمال أفريقية وهندية لا تبعد سوى 2-3 ساعات بالطيران وهي تضم سكانا بعدد سكان الصين وهؤلاء المسافرون المحتملون يأتون من فئات المجتمع كافة سواء للتجارة أو السياحة أو الحج أو العمل وهناك حجم واسع من حركة النقل عبر المنطقة مضيفا أن هناك سوقا هامة نرى أنها ستتغلب على الأزمة خلال سنوات قلائل.


وقال هوجان شارحا فلسفة الاتحاد لطيران فيما يخص الأفكار الإبداعية إن أوقات الأزمات تفرض تغييرا على المستوى الهيكلي إذ ينبغي تنفيذ القرارات بسرعة مضيفا أن الأزمة الحالية تشكل فرصة لجلب كفاءات جديدة وإدخال أفكار جديدة وهيكل جديد لإحداث تغيير أساسي لم يحدث قط من قبل.


وتابع أن الموظفين ركن أساسي في نجاح الشركة وعليه فإن التركيز الأهم ينصب على غرس قيمة أقوى في الولاء وأنه جرى الاستثمار بقوة في موقف الموظفين .


وقال التقرير إن الأهم من ذلك كله أن الاتحاد للطيران تؤكد على أهمية التوطين في صفوفها بتوظيف الكوادر الوطنية فقد حصل المرشحون المواطنون الستة الأول على شهادات طيارين في النقل الجوي والتحقوا في الشركة بصفة طيار ثان كما التحق بالبرنامج حتى الآن 55 مواطنا من بينهم سيدتان وتتضمن مبادرة التوطين في الاتحاد أيضا برنامج تدريب على الصيانة والهندسة والإدارة ويتوقع أن تضم الناقلة هذا العام 70 طيارا إلى طاقمها المكون من 745 طيارا ومن المتوقع أن تضيف الاتحاد خدمات جديدة منها سبا ومراكز كمبيوتر كما أنها حصلت مؤخرا على أفضل شركة طيران لدرجة رجال الأعمال من قبل سكاي تراكس.






--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 




الإمارات الأولى عربياً في مؤشر جاهزية البنية الرقمية

تصدرت الإمارات البلدان العربية في مؤشر جاهزية البنية الرقمية وسجلت قفزة قوية على المستوى العالمي، حيث حلت في المرتبة السابعة والعشرين مقارنة مع المركز التاسع والعشرين في العام الماضي.


ووفقاً لتقرير صادر عن المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات، فإن هذا الإنجاز يعكس مدى قدرة الدولة على تطوير وتعزيز مستوى التنافسية.


وضعت الإمارات كواحدة من أكثر الدول مرونة من حيث عدد الأيام لتأسيس الكيانات القانونية، ووفقاً للتقرير فإن متوسط المدة التي تستغرقها الإجراءات اللازمة لتأسيس الشركات في الدولة يبلغ 17 يوماً فقط مقارنة مع 35 يوماً في بلدان أخرى.


ويسلط التقرير الضوء على الدور الأساسي والهام الذي يلعبه تطبيق هذه التقنيات وتطويرها. كمحفز للنمو والازدهار الاقتصادي. كما يشير إلى الرابط بين مستوى الجاهزية الرقمية ومستوى التنافسية العالمية، ويسعى للكشف عن المعوقات التي تمنع الحكومات والأفراد وقطاع الأعمال من الحصول على الفائدة القصوى من هذه التقنيات بعد أن بات من الواضح أن تأثيرها لم يعد مقتصراً على الناحية الاقتصادية. بل تعداها ليشمل النواحي السياسية والاجتماعية للمجتمع.


إذ إن انتشار الهواتف النقالة على سبيل المثال قد أحدث اختلافاً كبيراً بالنسبة للمجتمعات الريفية النائية، بعد أن توافرت لها وسيلة سهلة ومتدنية التكلفة نسبياً. للنفاذ إلى الأسواق. وبالمثل. ساعد انتشار الانترنت وأجهزة الكمبيوتر، بأسعار معقولة، على تغيير أسلوب التعليم تغييراً جذريا في عدد من الدول.


وتوافرت العديد من المصادر العملية والمدعمة، وأصبح من اليسير إرساء علاقات التعاون وتبادل المعلومات. ناهيك عن تأثير هذه التقنيات في تحفيز القدرة على الإبداع والابتكار. ويمكن القول إن صانعي القرار ورجال الاقتصاد أصبحوا مدركين اليوم أكثر من أي وقت مضى مدى الحاجة لإيجاد بيئة تدعم تبني هذه التقنيات ونشر منافعها في كافة قطاعات المجتمع.


ويصدر مؤشر جاهزية البنية الرقمية ضمن التقدير الدولي لتقنية المعلومات ويقيس مدى جاهزية الدولة للمساهمة وللاستفادة من التطورات المستمرة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات من خلال نحو 68 مؤشرا فرعيا منها 27 مؤشرا أي بنسبة 40% بيانات كمية وباقي المؤشرات نوعية تعتمد على مسح أراء الخبراء في الدول التي شملها التقرير.


وقد امتد الغطاء الجغرافي للمؤشر للعام 2009، بدخول 7 دول جديدة فيه (بروناي، ساحل العاج، غانا، مونتنيجرو، صربيا، مالاوي، تيمور الشرقية) ليشمل 134 دولة منها (14) دولة عربية مقارنة بـ 127 دولة عام 2008، ويتكون المؤشر من ثلاثة مؤشرات فرعية تتمثل في: بيئة تقنيات المعلومات والاتصالات التي تهيئها الدولة أو مجتمع ما، مدى جاهزية الشرائح الرئيسية التي تشمل (الأفراد، رجال الأعمال والحكومات) ومدى استخدام تقنيات المعلومات والاتصالات من قبل هذه الشرائح.


وحافظت الإمارات على تصدرها المؤشر عربياً بتحسن رصيدها لهذا العام ليلغ 76,4 نقطة وترتيبها مركزين ليصل إلى الترتيب (27) عالميا. تلتها قطر التي قفزت أربعة مراكز بتحسن رصيدها خلال العام المنصرم إلى 68,4 نقطة، لتصل إلى الترتيب (29) عالميا. أما البحرين فقد قفزت 8 مراكز بتحسن رصيدها إلى 38,4 نقطة لتحتل المركز الثالث عربياً و(37) عالميا.


أما تونس: فعلى الرغم من تحسن رصيدها ـ بدرجة محدودة للغاية ـ إلا أن ترتيبها تراجع إلى (38) عالميا لكنها ظلت متقدمة وبفارق ملحوظ على دول المغرب العربي أو دول الشمال الإفريقي العربية. وتحسن ترتيب السعودية بثماني مراكز لتقفز إلى الترتيب (40). والأردن بثلاثة مراكز لتصل إلى (44).


وكذلك سلطنة عمان لتحقق المركز (50). وبينما تراجع ترتيب الكويت بخمسة مراكز لتحتل الترتيب (57) نتيجة تدهور رصيدها، تراجع ترتيب مصر 13 مركزاً إلى (76) رغم تحسن رصيدها. وفي حين تحسن ترتيب ليبيا التي شملها التقرير منذ العام الماضي 4 مراكز لتصل إلى (101) نتيجة لتحسن ملحوظ في رصيدها. تراجع في المقابل ترتيب كل من المغرب والجزائر وموريتانيا إلى المراكز (86)، (108) و(109) على التوالي.


ويلاحظ أن سوريا حققت أكبر قفزة على مستوى المنطقة العربية، حيث قفزت 16 مركزاً لتصل إلى الترتيب (94) عالمياً. وبالمقارنة مع عام 2007/ 2008. يلاحظ تحسن الترتيب العالمي لـ 8 دول عربية (الإمارات. قطر، البحرين، السعودية، والأردن، سلطنة عمان، سوريا، ليبيا) وفي المقابل تراجع الترتيب العالمي لـ 6 دول عربية (تونس، الكويت، مصر، المغرب، الجزائر، وموريتانيا).


مؤشر تأسيس الكيان القانوني أول خطوات القرار الاستثماري


ويتكون مؤشر مرونة الإجراءات المطلوبة لتأسيس الكيان القانوني لبدء وممارسة الأعمال (أول خطوة عند اتخاذ قرار الاستثمار) من أربعة مؤشرات فرعية. وفي كل حالة من تلك الحالات فإن ارتفاع المؤشر يعبر عن صعوبة بدء وتأسيس الأعمال، مما يعني أن المستثمر يواجه العديد من المعوقات والقيود المفروضة مثل التكلفة والتأخير والتعقيدات الإجرائية.


ويشير ذلك بدوره إلى أن عددا قليلا من المستثمرين سوف يتمكنون من تنفيذ هذه الإجراءات والمتطلبات وتحمل تلك التكاليف وتتمثل هذه المؤشرات في الآتي:


1 ـ الإجراءات المطلوبة لتسجيل الشركة.


2 ـ الفترة الزمنية اللازمة لإنجاز هذه الإجراءات.


3 ـ تكلفة إنجاز هذه الإجراءات كنسبة من نصيب الفرد من النتائج المحلي الإجمالي للاقتصاد المعني.


4 ـ الحد الأدنى لرأس المال القانوني اللازمة لتأسيس شركة جديدة (والمطلوب إيداعه في حساب مصرفي لدى أحد المصارف المعتمدة) كنسبة من نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد المعني.


كيف يقرأ المستثمر الذي يرغب استثمار أمواله في المنطقة العربية. المؤشرات المدرجة في هذا الجدول؟


يقرأ المستثمر هذا الجدول كما يلي: أتوقع المرور بسلسلة من الإجراءات تصل إلى 9 إجراءات من المؤسسات الحكومية المختلفة (أفضل من 10 إجراءات في كل من إقليم إفريقيا جنوب الصحراء ودول أميركا الجنوبية والكاريبي، لكنه في نفس الوقت أسوأ من عدد الإجراءات في باقي الأقاليم الاقتصادية المعروضة.


تستغرق فترة زمنية تصل في المتوسط إلى 22 يوماً بتكلفة تقدر بنسبة 45% من نصيب المواطن العربي من الناتج المحلي الإجمالي (تكلفة مرتفعة نسبياً مقارنة بباقي الأقاليم الاقتصادية باستثناء إقليم إفريقيا جنوب الصحراء). ويجب على المستثمر تحويل وإيداع على الأقل مبلغ من المال يمثل رأس مال الشركة المراد تأسيسها بما نسبته 354% من نصيب المواطن العربي من الناتج المحلي الإجمالي.






--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



مشاركة واسعة في الأسبوع الدولي للمجوهرات

يعتمد أسبوع دبي الدولي للمجوهرات، الذي يقام خلال الفترة من 4 ؟ 7 نوفمبر 2009، على الاهتمام الدولي بوضعية المجوهرات في الشرق الأوسط، ليقدم حدثاً مثيراً يستمر لمدة أسبوع يضم ثلاثة معارض هي: عريق دبي وعالم دبي للمجوهرات ودبي لتجارة المجوهرات. وهذه الفعاليات تم تصميمها لتوفر منتديات مركزة للتجار والمستهلكين والعارضين من مختلف أنحاء العالم، حيث سيشارك فيها أكثر من 400 عارض من أكثر من 20 دولة.


ويقوم مركز دبي التجاري العالمي، وهو الجهة المنظمة لأبرز معرض في المنطقة للمجوهرات والساعات الثمينة، وهو معرض دبي للساعات والمجوهرات، بإعادة تنظيم الحدث ليكشف الستار عن شكله المتألق الجديد مع إطلاق أسبوع دبي الدولي للمجوهرات من التجار.


ويعكس أسبوع دبي الدولي للمجوهرات، الذي يقام في دبي «مدينة الذهب»، واحداً من أكثر أسواق العالم نشاطاً بالنسبة للسلع الكمالية. ويتيح المعرض منصة مثالية للمصنعين العالميين والإقليميين للالتقاء بالمشترين من الخليج وشمال إفريقيا والهند ودول أخرى. وفى العام الماضي وحده، ارتفعت مبيعات المجوهرات الذهبية والماس في المنطقة بنسبة 15؟ و47؟ على التوالي. وتستحوذ المدينة نفسها على ما نسبته 14؟ من مبيعات المجوهرات العالمية.









--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



Click for fullsize image

"الإمارات" و"إعمار" ضمن أفضل 10 علامات تجارية في السعودية

جاءت طيران الإمارات في المركز التاسع ضمن قائمة أفضل 10 علامات تجارية أداء في السوق السعودية وأفضل شركات الطيران حيث حصلت على 8 .53 نقطة، بحسب قائمة “براند إندكس” التابعة لمؤسسة “يوجوف” المتخصصة في أبحاث السوق .

تلت “الإمارات” في المرتبة العاشرة علامة إعمار العقارية ب 4 .53 نقطة فاستحقت أفضل علامات الشركات العقارية في المملكة . وتصدرت علامة “سوني” القائمة برصيد 69 نقطة، تلتها “نوكيا” في المرتبة الثانية ب 3 .67 نقطة ثم جوجل ب 3 .66 نقطة في المركز الثالث .

وحصلت علامة شركة “البيك” للمأكولات السريعة على 9 .61 نقطة فجاءت في المرتبة الرابعة، تلتها مايكروسوفت في المركز الخامس برصيد 3 .55 نقطة . وحلت شركة السيارات بي إم دبليو في المركز السادس ب 1 .55 نقطة، ثم “ليكزس” في المرتبة الثامنة ب 54 نقطة .

وشملت الدراسة التي أجريت عبر الانترنت 750 مستهلكاً قاموا باختيار أكثر من 200 علامة تجارية من حيث الانطباع العام والجودة وسمعة الشركة واحتمالية التوصية بها والقيمة التي توفرها مقابل النقود المدفوعة ورضا العملاء . ويتم إجراء دراسة براند إندكس من خلال جمع آراء المستهلكين عبر الانترنت كل أسبوعين في ثمانية قطاعات منذ مارس الماضي .

وقال فيفيك واجل مدير قسم الأبحاث في “يوجوف”: “دراسة براند إندكس هي الأولى من نوعها، حيث أن هناك دراسات تتم بشكل فصلي أو سنوي . فقد كانت هذه التقارير وصفا لوضع مختلف في السوق، أما الآن وفي ظل هذه الظروف وتعدد القنوات ووسائل الإعلام التي تغطي ما يجري في الأسواق لحظة بلحظة فإن هناك حاجة لتتبع التطورات التي تمر بها العلامات التجارية في المنطقة . وتأتي دراسة من هذا النوع كي تلبي حاجة الشركات ورجال الأعمال في معرفة هذه التطورات من أجل التعامل بشكل أسرع وأكثر دقة مع المتغيرات الجديدة” .

من جانبه قال نسيم غريب الرئيس التنفيذي ل “يوجوف” الشرق الأوسط وشمال افريقيا: “لا شك أن إطلاق دراسة براند إندكس في الإمارات والسعودية تشكل علامة فارقة بالنسبة للمنطقة ككل . ذلك لأنها تقدم بعدا جديدا للشفافية في التعرف على الوضعية السليمة للعلامات التجارية” .




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 


سكي دبي - مول الإمارات [heartpump]

 -

 -

 -




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 


http://up1.arb-up.com/files/arb-up-2009-8/74d15129.jpg

«دبي آوتليت مول» يطلق سوق عطلة نهاية الأسبوع

بصفته وجهة التسوق ذات القيمة المثالية، يضيف دبي آوتليت مول فصلاً جديداً إلى تجربة التسوق ذات القيمة المثالية بإطلاقه لسوق عطلة نهاية الأسبوع.


ويمكنك استكشاف مجموعة رائعة من الحرف اليدوية، الإكسسوارات، الفنون، المجوهرات الفريدة اليدوية الصنع، الأدوات المنزلية المميزة والكثير في دبي آوتليت مول خلال عطلة نهاية الأسبوع. وعلق فيشال ماهاجان.


مدير. دبي آوتليت مول قائلاً: نحن سعداء جداً لإطلاق سوق عطلة نهاية الأسبوع، وبإضافة مميزة لوجهة التسوق ذات القيمة المثالية في دبي، نأمل من الجميع القدوم والتمتع بعطلة نهاية أسبوع رائعة مع الخصومات المذهلة، العروض، الأنشطة والفعاليات الترفيهية المرافقة لمفاجآت صيف دبي.


ويعتبر سوق عطلة نهاية الأسبوع هو فرصة كبيرة للفنانين الشباب، المصممين المحليين وأصحاب الأعمال الصغيرة لعرض منتجاتهم في أكثر مراكز التسوق شعبية في دبي. ويقع دبي آوتليت مول في دبي لاند على طريق دبي العين (طريق 66)، ويبعد 20 دقيقة فقط عن مركز التجارة العالمي، ساعات العمل اليومية الأحد - الأربعاء من العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءً، الخميس - السبت من العاشرة صباحاً وحتى الثانية عشر منتصف الليل.









--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 

 -

«سياحة دبي» تستعد لتنظيم الملتقى الرمضاني الثامن

تنظم دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي الملتقى الرمضاني الثامن في الفترة من السابع إلى الثامن عشر من شهر رمضان المقبل في خيمة كبرى تقام في منطقة الطوار الواقعة مقابل مدخل المبنى رقم 2 لمطار دبي الدولي، وذلك تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم.


وقال خليفة الفلاسي رئيس فريق عمل الملتقى ان فريق عمل الملتقى يواصل اجتماعاته منذ مايو الماضي حتي يخرج الملتقى بالصورة المطلوبة مضيفا أن الفريق عقد اجتماعا موسعا لمتابعة استعدادات اللجنة العليا المنظمة واللجان الفرعية لانعقاد الملتقى حيث تم خلاله الاطلاع على خطوات العمل التي تم تنفيذها حتى الآن والانشطة والفعاليات التي يتضمنها الملتقى منها ما كان ضمن فعاليات الاعوام الماضية بالاضافة الى الأفكار الجديدة التي يمكن لها أن تثري الملتقى الرمضاني للعام الحالي .


وذكر الفلاسي أن اللجنة المنظمة ناقشت آليات التعاون مع الجهات الداعمة للملتقى سواء أكانت جهات حكومية أم من القطاع الخاص خاصة في ظل الصلاحيات الممنوحة للجنة لتذليل كافة الصعوبات المتوقعة مؤكدا أن اللجنة وجدت تجاوبا كبيرا من الجميع سيما من دائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري بدبي. ونوه الفلاسي إلى أن اللجنة استحدثت ركنا خاصا بالمرأة بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية ضمن خيمة خاصة لهن يقدمن فيه بعض معروضات الأسر المنتجة لبيعها بأسعار رمزية.


وبين أن اللجنة المنظمة استعرضت احتياجات ومتطلبات خيمة الطوار والمسرح الخاص بها وتأمين كافة المتطلبات الخاصة برواد الخيمة. كما تم استعراض خطة العمل الاعلامية التي تتضمن التعاون والتواصل مع المؤسسات الاعلامية المختلفة من أجل وصول فعاليات الملتقى إلى أكبر عدد من الجماهير خاصة أن فعاليات الملتقى أصبحت تحظى باهتمام جمهور واسع في جميع إمارات الدولة الذين يحرصون على حضور الفعاليات والمحاضرات الدينية.


وفيما يتعلق بخيمة سكن العمال في منطقة القصيص فقد ناقشت اللجنة كافة الاحتياجات اللازمة الخاصة بها حيث ستقام الخيمة لمدة 20 يوما ابتداء من أول أيام الشهر الكريم حيث يتم فيها تقديم وجبات الإفطار لأكثر من 2500 صائم يوميا.


ومن جانبها لفتت أروى الغماي مشرف عام الملتقى إلى أن السمعة الطيبة والمردود الايجابي الذي وجده رعاة الملتقى في الدورات الرمضانية السابقة دفع عددا كبيرا منهم إلى تكرار رعاية الحدث في دورته الثامنة مشيرة إلى أن الباب لا يزال مفتوحا أمام الشركات والدوائر الحكومية والخاصة للمساهمة في رعاية هذا الحدث الجماهيري الكبير.


وذكرت الغماي أن مركز دبي للاحصاء عرض على اللجنة المنظمة أن يقوم بتوزيع مطبوعات الملتقى أثناء زيارات موظفيه الميدانية للمنازل والدوائر الحكومية وغير الحكومية في دبي من أجل وصول برنامج الملتقى إلى جميع المواطنين والمقيمين علي أرضها إذ ستتضمن هذه المطبوعات برنامج الفعاليات وجدول المحاضرات الدينية التي يقدمها نخبة من الدعاة في الوطن العربى.




--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



 -

مشروع لخفض حرارة دبي 5 درجات

أعلن حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي أن البلدية ستطلق مشروعاً طموحاً لقياس النقاط الحرارية في مدينة دبي عن طريق الأشعة الحمراء لتحديد درجة الحرارة في المناطق الأكثر سخونة ومعالجتها بوسائل متعددة من اجل تخفيف حرارة الطقس، مؤكدا انه بالإمكان في حال نجاح هذه الوسائل تحقيق تخفيض ملموس في درجة الحرارة يصل 5 درجات اقل من المستويات التي تصلها حرارة الطقس حاليا .


وأشار لوتاه في لقاء مع برنامج «ظل الكلام» على تلفزيون دبي مساء أمس إلى أن من الوسائل الأساسية التي يمكن استخدامها على هذا الصعيد زيادة الرقعة الزراعية، وكذلك استخدام بعض الوسائل التي تتعامل بكفاءة مع حركة الهواء في المدينة، وهذه الأساليب طبقت في أماكن كثيرة في العالم وأثبتت نجاحها.


وقال انه على صعيد زيادة الرقعة الزراعية فإننا لا نكتفي بالمساحات الخضراء التي نعمل على انتشارها باستمرار بل نتجه كذلك إلى تعميم الزراعة بمساحات مهمة فوق أسطح المباني وذلك في إطار مشروع الأبنية الخضراء الذي جرى اعتماده في دبي لإقامة مبانٍ صديقة للبيئة، حيث تساعد الزراعة فوق المباني في تقليل الحاجة إلى التكييف وبالتالي الحد من استهلاك الكهرباء التي يؤدي التوسع في توليدها إلى زيادة التلوث.





--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 




دائرة السياحة في دبي تكشف عن شعار الملتقى الرمضاني

كشفت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي النقاب عن شعار (الملتقى الرمضاني الثامن) والذي ينعقد برعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال الفترة من السابع وحتى الثامن عشر من رمضان المقبل ليكون (رمضان غيرني)، حيث تدور حوله اعمال الملتقى ومحاضراته الدينية اليومية وقافلة الخير فضلاً عن المجلة التي يجري الاعداد لإصدارها مع انطلاقة الملتقى في رمضان.


وقال محمد خميس بن حارب المهيري المدير التنفيذي لإدارة العمليات والتسويق في دائرة السياحة والتسويق التجاري ان اختيار شعار الملتقى قد استغرق وقتاً طويلاً نظراً للاقتراحات والأفكار الكثيرة التي قدمت سواء من داخل اللجان التحضيرية أو من خارجها.


واضاف: ارتأت اللجنة التي اقرت الشعار في اجتماعها الاخير أن يتم اختيار ( رمضان غيرني) ليعبر عن مدى ما تحتاجه الأمة الآن والتنبيه على قضية غاية في الأهمية والخطورة وهي مرور الايام والشهور والمناسبات الاسلامية علينا وأهمية أن نتأثر بهذه المناسبات والاستجابة لمتطلباتها، كما انه يتناول المفهوم الشامل للكلمة والمعاني الواسعة لها.


وثمن حارب الاستجابة السريعة من مركز حلول للاستشارات والتدريب في المملكة العربية السعودية، والذي وافق علي استخدام الدائرة لهذا الشعار لأنه خاص بهم وهم أصحاب حقوق النشر والملكية الفكرية له، وقد جاء تجاوبهم وترحيبهم بهذا الموضوع محل تقدير من جانب دائرة السياحة والتسويق التجاري واللجنة العليا المنظمة للملتقى الرمضاني.


وأوضح ابن حارب أننا في وقت نعاني جميعاً من مشاكل فرضها علينا تطور العصر وتسارع أحداثه، وانتشار وسائل إعلامية، وخصوصاً (الفضائيات)، منها الحسن والذي نسانده ونطالب به.


وفي الوقت نفسه هناك ما هو غير نافع بل ضار بالأمة كلها، على اعتبار ان شهر رمضان المبارك هو فرصه للتجميع وتوثيق الصلات والتواصل الديني والروحي بين كل فئات المجتمع، وان إقبال الناس على حضور فعاليات الملتقى، سيكون فرصة ذهبية لتناول هذا الموضوع وإلقاء الضوء عليه بشكل مفصل.


ولفت الى ان هذا الشهر الكريم هو فرصة لتغيير العادات وخصوصا غير السوية منها، مؤكدا علي أهمية الاستفادة من تغيير نمط الحياة في بعض اشكالها كالأكل والشرب والامتناع عن ذلك لساعات محددة والالتزام بتناولها في لحظة معينة، والتقرب الى الله بالعبادات والصدقات وغيرها من العبادات معتبرا ان الفرصة ستكون مواتية في هذه الحالة للتغيير في رمضان وهذا ما يعبر عنه الشعار ( رمضان غيرنى).


ولفت إلى أن الدائرة تختار لكل ملتقى في كل عام شعاراً مختلفاً عن غيره وقد كان شعار الملتقى في العام الماضي 1429 (غرس الاسلام) وقبل الماضي 1428 (حامل المسك) وفي العام الذي سبقه 1427 هجرية (رياض الجنة) وفي عام 1426 هجرية ( تم اختيار شعار (ياباغي الخير اقبل) ولذا اتجه الاختيار لهذا العام إلى اختيار (رمضان غيرنى) شعاراً لرمضان 1430.


وذكر أن كوكبة من الدعاة والمشايخ من مختلف الدول الاسلامية سيقدمون محاضرات الملتقى في الخيمة الرمضانية والتي يجري اعدادها حالياً في منطقة الطوار. كما ستقام على هامش الملتقى العديد من الفعاليات والانشطة المتنوعة التي تصب جميعها في صالح الشعار الذي تم اختياره للملتقى الرمضاني الثامن.







--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
مـغرم ®
عضو متميز
رقم العضويه 66801

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ مـغرم ®         تحرير/حذف المشاركه 



 -

تولى تصميم «دبي فاونتن» شركة TEW التي عملت سابقاً على تصميم نوافير «بيلاجيو» في لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية. وتضم نوافير «بيلاجيو» قوساً واحداً وثلاث دوائر؛ في حين تضم «دبي فاونتن» قوسين وخمس دوائر


يشمل فريق عمل «دبي فاونتن» نخبة من الفيزيائيين وخبراء المؤثرات البصرية الخاصة والتحريك والراقصين ومصممي العروض والرسامين والميكانيكيين والمخترعين وغيرهم


تقع «دبي فاونتن» في «بحيرة برج دبي»، التي تصل مساحتها إلى 30 فداناً. ويصل طول «دبي فاونتن» إلى 900 قدم (275 متراً) وتعتبر أعلى النوافير الاستعراضية في العالم ويعادل حجمها ملعبي كرة القدم


تقع غرفة التحكم الرئيسية الخاصة ب«دبي فاونتن» في الطابق الأعلى من «دبي مول» المجاور وتقع ما يقرب من نصف معدات «دبي فاونتن» تحت الماء


تتميز بخراطيم قادرة على ضخ المياه في الهواء بارتفاع يصل إلى أكثر من 500 قدم (150 متراً)، أي ما يعادل ارتفاع برج مؤلف من 50 طابقاً


ستبلغ كمية المياه التي تضخها النافورة في الهواء أثناء تشغيلها نحو 22 ألف جالون (83 ألف لتر)، بوزن يصل إلى 590 .183 رطلاً (275 .83 كيلوجراماً)


تعتبر أضواء WET التي يصل عددها 6600 وأجهزة الإسقاط المستخدمة في «دبي فاونتن» الأكثر تطوراً على مستوى العالم


تضم «دبي فاونتن» أحدث أنظمة إسقاط الضوء والألوان تحت الماء، والتي تصدر الألوان والأضواء المتناسقة مع حركة المياه والموسيقى منبعثة من مضخات المياه نفسها وهو الأحدث في العالم.







--------------------


 -


المشاركات: 43425 | من: الإمارَات العَربية المُتحدَة | تاريخ التسجيل: يونيو 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
  الموضوع متكون من صفحات: 1  2  3  ...  12  13  14  15  16  17  18  ...  47  48  49   

   إغلاق الموضوع   تثبيت الموضوع   نقل الموضوع   حذف الموضوع الموضوع الأقدم التالي   الموضوع الأحدث التالي
 - لطباعه هذا الموضوع
إذهب إلى:


إتصل بنا | منتدى السالمية دوت نت

Powered by Infopop Corporation
UBB.classic™ 6.7.1