مرسله في
ترخيص التشغيل الجوي لـ »الخطوط الوطنية« منتصف 2008 الشركة الثالثة بالكويت
أكد رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الوطنية الكويتية عبد السلام البحر ان الشركة بصدد الحصول على رخصة "AOC" للتشغيل الجوي منتصف العام المقبل. وأن الشركة قامت تقريباً بتقديم كافة الشروط والطلبات والاجراءات المطلوبة للحصول على هذه الرخصة من الإدارة العامة للطيران المدني. وأشار البحر الى أن الشركة سوف تعتزم التشغيل الى بعض المحطات القريبة في المنطقة خلال العام الأول للتشغيل ثم التوسع لتمديد شبكة خطوط الشركة اقليمياً وعالميا.ً مشيراً الى أن سياسة الشركة هي التشغيل المنتظم مع توفير خدمة الدرجات الثلاث على الطائرات بمستوى راق من الخدمة، مضيفاً ان هناك مؤتمراً صحافيا يعقد منتصف يناير المقبل يعلن فيه عن سياسة الشركة وخطة استراتيجيتها. وعلق البحر على ان موضوع تخصيص مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية في الوقت الراهن لا يشجع المستثمر على شراء حصة فيها لعدم الجدوى الاقتصادية للاستثمار في ظل وضعها الحالي، معبراً عن اسفه لما آلت اليه المؤسسة الوطنية، وأنه من الأفضل إعادة هيكلتها وتطويرها قبل تخصيصها حتى ترتفع قيمتها السوقية. واعتبر البحر ان التأخر في ممارسة الشركة نشاطها يرجع الى التردي والقيام بمزيد من دراسة الجدوى لطبيعة نشاط ومستقبل الشركة في ظل تطبيق سياسة الأجواء المفتوحة، التي يرى أنها أضرت بالشركة قبل تكوينها مشيراً الى انه مع ذلك فسوف تبدأ الشركة نشاطها بمستوى عال من الخدمة، وسوف تكون قادرة على المنافسة.
مرسله في
انا اشوف ان الشركة الوطنية تاخرت كثير في التشغيل الفعلي ولا يعرف السبب الحقيقي مع ان سياسية الأجواء المفتوحة خلت البلد مرتع لكل شركات الطيران العالمية لأخذ حصتها من السوق الكويتي واعتقد ان الخطوط القطرية كان لها نصيب الاسد حيث تشغل 8 رحلات باليوم الواحد وطيران الآمارات 6 رحلات يومية بطائرات كبيرة في ظل غياب وجود فاعل للطيران الكويتي حيث عدد طائرات الخطوط الكويتية وطيران الجزيرة لايتجاوز 25 طائرة في الوقت الحالي مع طلبيات طيران الجزيرة 40 طائرة
[ ديسمبر 15, 2007, 04:51 AM: تم تحرير المشاركه من قبل: Mak ]
-------------------- Mak مـــراقــب الـســاحــات المشاركات: 2251 | من: Kuwait | تاريخ التسجيل: أبريل 2001
|