واخيرا تم كسر شوكة الحكومة الكنديه الى بالنهايه وافقت على زيادة عدد الرحلات الجويه ل اسطول طيران الامارات وطيران الاتحاد وبالتالي الامارات الغت الرسوم المفروضه على الكنديين لدخول الدولة 250 دولار لمدة شهر
................................................................................. اعتبر وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، اتفاق الإمارات وكندا على إعادة العمل بنظام التأشيرة السابق، مبادرة متميزة، وخطوة باتجاه تحرير الأجواء، والسماح لشركات الطيران الإماراتية بتسيير مزيد من الرحلات إلى كندا.
وأكد لـ«الإمارات اليوم» على هامش فعاليات سوق السفر العربي «الملتقى 2013»، أمس، أن العدد الإجمالي لطائرات أساطيل شركات الطيران الوطنية سيصل إلى 460 طائرة في نهاية عام 2014، مشيداً بشركة «طيران الإمارات» وسمعتها الدولية.
وكانت الإمارات فرضت في يناير من عام 2011 رسماً قدره 250 دولاراً على الكنديين، للحصول على تأشيرة دخول لمرة واحدة ولمدة 30 يوماً، إلا أنه بعد إعادة العمل بنظام التأشيرة السابق، أصبح بمقدور الكنديين مرةً أخرى الحصول على تأشيرة الدخول مجاناً، فور الوصول إلى الدولة.
الإمارات وكندا
فصيلاً، قال وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، إن «اتفاق الإمارات وكندا على إعادة نظام التأشيرة السابق لتشجيع الاستثمارات والسياحة، خطوة أولى في قضية تحرير الأجواء، والسماح لشركات الطيران الإماراتية بتسيير مزيد من الرحلات إلى كندا»، مضيفاً أن الإمارات لديها سعة صدر في العلاقات الدولية، وتأخذ دائماً بالمبادرات الإيجابية في العلاقات مع الدول. وأكد أن «إعادة نظام التأشيرات السابق، مبادرة متميزة من سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، وحكومة الإمارات، وستؤدي في النهاية ألاــ والواقع يفرض نفسه ــ إلى أن تحصل شركات الطيران في الإمارات مستقبلاً على رحلات إضافية»، منبهاً إلى أن الجانب الكندي يتعامل مع هذا الموضوع بكل حكمة، والخطوات الإيجابية هي المقبلة بين الطرفين، وستحل هذه القضية مع الوقت.
مزيد من الرحلات تطالب شركتا «طيران الإمارات»، و«الاتحاد للطيران» اللتان تسيران ثلاث رحلات أسبوعية لكل منهما إلى كندا، بمزيد من الرحلات الجوية. وبحسب وزارة الاقتصاد، فإن الإمارات تعد أكبر شريك اقتصادي لكندا في المنطقة، إذ تخطى التبادل التجاري (غير النفطي) بين البلدين حاجز مليارين و316 مليون دولار في عام 2011، في حين بلغت الاستثمارات الإماراتية في كندا نحو 10 مليارات دولار (37 مليار درهم).
[ مايو 10, 2013, 12:55 PM: تم تحرير المشاركه من قبل: ONMNM ]
المشاركات: 505 | تاريخ التسجيل: يونيو 2012
|
مرسله في
من وجهة نظري من حق اي دوله انها تشوف مصالحها التجاريه وعلى سبيل المثال دبي اوقفت نشاط طيران الجزيره من دبي الانها كانت تقوم برحلات مباشره من مطار دبي وكان عندهم ترخيص من سلطات مطار دبي بحجة المصلحه التجاريه
--------------------
المشاركات: 9058 | من: K-U-W-A-I-T | تاريخ التسجيل: أغسطس 2004
|
مرسله في
يستاهلون بعد رفض السلطات الكندية اعطاء حق الهبوط حق شركات الطيران الأماراتية تم معاقبتهم بفرض رسوم على الفيزا + طرد الجنود اللي كانوا ينزلون في معسكر ميراج القريب من دبي!
طيران الأتحاد وقع اتفاقيات مع الطيران الكندي بعد القرار الجديد
--------------------
المشاركات: 13760 | من: United Arab Emirates | تاريخ التسجيل: مايو 2003
|