مرسله في
وسيم هالالبوم كان بروجيكت و صار بروجيكت ما له علاقه بالاولاني اتذكر ايام ما كان المفروض سهم اللي ماسكه كانت فرحانه به بس لما بدى يسحب منه الاغنيه ورا الثانيه و البعض صرفهم لها سناغل حسيتها تورطت بالوعد اللي وعدت لشله المارينا و شباب الكويت فياسر بوعلي كان بمثابه طوق النجا اللي بيحررها من هالوعد
هالمره اذا حبت تسوي البوم خليجي تسوي ميني البوم مع تركي و ما تعلن عليه غير بعدما التسجيل و المكساج و الماسترينغ ينتهي لان جد البوم هيبه رغم مقتي لصوتها ، كان واضح ان في حد ماسك لها العصا بالاستديو عشان يتعدل اداءها و ما تنام ع المايك
مها سامريتك المفضله لي عوده معاهم بعد ما اسمعهم
[ فبراير 19, 2019, 01:59 PM: تم تحرير المشاركه من قبل: „Zak ]
مرسله في
ياااكثر ياااكثر اللي مازالوا يسمعون ويحبون هالمود يبغى لها جرئه بكسر الرتم السائد ، المكبلهه ممكن تعملها فرديه
مكبله خليجي مع اصاله بالذات غيييير
اكثر شيء اخذ من الالحان جماليتها وابعدها عن الناس زحمه الالات الغربيه في غير موضعها وبالذات في الوان تقليديه وهالشيء من اسباب كرهي اللامحدود لالبوم قانون كيفك مهما تكلموا عن عبقريه التوزيع وعظمه التنفيذ وبلااا بلااا بلااا من الذكاء الفني وضع الامور في سياقها في اشياء تضبط وتطلع حلوه بس مو كل مره وعلى كل شيء
امس اشوف منشن ع التويتر مجموعه كبيره يتناقشون بنفس النقطه + الكورال
اعلق الدنيا نصوصه رهيبه وفعلاً كان تركيب اللحن على الكلام الصح اكبر مشاكله
اتمنى الالبوم الخليجي الجاي ما تنجر ورا النصوص الثقيله و اسامي الامراء تركز مع شعراء غنائين زي قوس تجربتها معاه ناجحه ، اذا حبت تلغم الالبوم بنص شعري ثقيل يكون عمل واحد و هو عنوان الالبوم
السامري الشعبي اتذكرت تكلمت في حمد شو ان ودها تعمل ميني البوم ثراتي تجمع فيه فن الصوت و السامري الشعبي
فدوه عيونك اساسا لمغنيه ثانيه قديمه و اظن انها رفضت تغنيها في اوغات لها السبب
اما موضوع الاغنيه المكبلهة ، الموضوع مس قصه الناس ما عاد لهم خلق بس اصعب اصعب شي حاليا انك تلاقي اغنيه مكبلهة جيده ، لازم كلامها يشد و الاهم لحنها يكون جيد و فيه نقلات و لزمات حلوه ، غير كده بنبتلش الجو القديم زي اعمال الموسيقار طلال
[ فبراير 19, 2019, 02:09 PM: تم تحرير المشاركه من قبل: „Zak ]
بخصوص النصوص. مش مهم امراء المهم النص يكون حلو و من حظ اصاله الي يعطونها النصوص الحلوه من حظها يكونون هالاسامي ..
قوس اشوف البيك ماله مع اصاله و كم مطرب. بس نصوصه الجديده عاديه
فيصل السديري عطاها في قانون كيفك اعمال حلوه و ماعاد تعاملت معاه معتزه و العاليه بعد كان البيك مع اصاله .. و صار لها فتره ما تعاونت معاهم
مها بخصوص قانون كيفك فعلاً فيه ابداع و تجديد في التوزيع و الابهار الي يحبه سهم و بالنسبه لي ابدعوا مع بعض .. و كان فيه تنووع بين التوزيع الشرقي و المحلي البحت و الغربي.
و فيه شف عذر و شخص يهتم و تعبت ارضيك ماكان فيها زحمة توزيع ...
بخصوص الشعبي الي محد تطرق له للحين. و لو تنفذه بتكون ضربة معلم !
المشاركات: 614 | من: بعيد | تاريخ التسجيل: يونيو 2016
|
قوس بحس له خصوصيه مع اصاله هو شغله سواء قبل او بعد تعاونه معاها ما اذكر له غير سقى الله لرابح هي يبغى لها تمسك في الخليجي نص حلو يمشي مع لحن حلو
قانون كيفك رغم الجدل عليه يظل عندي افضل البوم خليجي لها متنوع و متوازن بس دايما الالحظ ان اذا العمل فيه عمل او اثنين صرعه الالبوم يتعمم عليه سمعه الصرعه و التجديد
[ فبراير 19, 2019, 06:37 PM: تم تحرير المشاركه من قبل: „Zak ]
مرسله في
بخصوص المكبله الطويل ... ما اظن ان الملحن هو العذر
اقل شي للحين عندك عبادي ،، للحين ما هطاها لحن خليجي طويل و قد الحروف كسرت الدنيا معاها ،،، يعني فيه كمستري مع الحانه ،،
و ماننسا صادق الشاعر بس لو يرجع يوزع له امير عبدالمجيد افضل ،،،
و نفس ما قلت قبل سهم عنده جمل لحنيه حلوه لو يصدم الجمهور وينزل لحن طويل مكبله من توزيع اميرعبدالمجيد او حد من هالجو بيكون شي يحسب له ... لان احس ان عنده هالقابليه ،،،
خصوصا ان له بوادر في شف عذر مع انها 5 دقايق يمكن بس فيها نقله في اللحن ...
عبدالرب ادريس لو يلحن نفس اول يجي منه بعد .. مع ان اعتقد علاقتهم مش ولا بد
المشاركات: 614 | من: بعيد | تاريخ التسجيل: يونيو 2016
|
مرسله في
الملحنين اللي يقدموا المكبله ياما اكثرهم بس المشكله الحانهم حاليا تطلع مغبره يعني ابو ساره مثلا انا ما عدت سمعت له الحان مكبلهات جيده من بعد قد الحروف و اغنيه له كانت نزلها بعد ما توفت مرته ، غير كده الحانه الحاليه ما تفرق عن الملحن الكبير طلال صادق الشاعر بعد لن تكون برهن لي ان راحت صار مجرد ملحن تسعيني ، و امير عبد المجيد الظاهر نسى الفن الموزع اللي احسه شاطر بس هي بطلت تتعاون معاه عمرو عبد العزيز اللي اشوف المفروض تتعامل معه في اغنيه من هالنوعيه هو ناصر الصالح و لا سبق و اجتمعوا في لحن ممكن يعطيها شي عليه القيمه عبد الرب ادريس نفس نوعيه تامر عاشور ، اذا عنده لحن جيد يخليه لنفسه و المحاشي للزملاء
[ فبراير 19, 2019, 06:42 PM: تم تحرير المشاركه من قبل: „Zak ]
رد مقتبس:المرسل الأصلي هو „Zak: وسيم هالالبوم كان بروجيكت و صار بروجيكت ما له علاقه بالاولاني اتذكر ايام ما كان المفروض سهم اللي ماسكه كانت فرحانه به بس لما بدى يسحب منه الاغنيه ورا الثانيه و البعض صرفهم لها سناغل حسيتها تورطت بالوعد اللي وعدت لشله المارينا و شباب الكويت فياسر بوعلي كان بمثابه طوق النجا اللي بيحررها من هالوعد
هالمره اذا حبت تسوي البوم خليجي تسوي ميني البوم مع تركي و ما تعلن عليه غير بعدما التسجيل و المكساج و الماسترينغ ينتهي لان جد البوم هيبه رغم مقتي لصوتها ، كان واضح ان في حد ماسك لها العصا بالاستديو عشان يتعدل اداءها و ما تنام ع المايك
غيابها سنين طويلة عن الخليجي ضرب اللهجة عندها غير ان اللهجة بالأغاني اتغيرت عن قبل
النصوص السعودية صارت مسيطرة عالأغنية الخليجية خصوصا المصطلحات النجدية وهي رح تتشتت وقت التسجيل بين السيطرة عالأداء اللي يحتاج منها مجهود و موضوع اللهجة لا تفلت منها
بس طلعت النتيجة مش سيئة يعني
اما شوف ادائها بالمصري .. ماعندها توتر موضوع اللهجة و تلاقيها مركزة بالأداء جدا