مرسله في
شايفينها بتغني بحفلاتها لالي لالي و طول امبيهك كام ؟ والله العظيم شغلة
لا تخلونا نطلع فضايح الارشيف و كل وحدة شو كانت مغنية بوقت من الاوقات
بعدين لالي لالي اغنية من اغاني موسيقى الجيل اللي كان سائد بمصر نهاية الثمانينات و بداية التسعينات و اكبر الهيتات كانت لولاكي لولا لولا لولا و اغاني حميد الشاعري
رد مقتبس:المرسل الأصلي هو „Zak: بخصوص موضوع اصاله و انها mainstream او لا فانا أميل لكلام تيتو، اصاله كيف لفتت الانتباه ببدايتها كيف الناس عرفتها و صارت تكر في الالبومات اذا ما نجحت من اول البوم هو ما في ولا فنان الا و تدرج في الفن ، بس فكره انه بدى فاشل او متوسط و وصله للقمه ما تدخل الراس يعني حتى شيرين عبوهاب لو كانت واقفه ع اه يا ليل كان زمانها من طخه مي كساب و سوما و شاهيناز
بحكي عن المغرب ان الوضع مقارب لمصر مع بعض الاختلافات اغاني سامحتك الثانيه كانت ناجحه و مسموعه و للان اصاله كل ما تجي المغرب في حفله تغني وحده منهم بعد اغاني اغضب كانت ناجحه عندنا و منتشره و من ع اللى جرى بالاضافه لكتبتك ارجع لها كانت ناجحه ، حتى غيار الاغنيه كانت مسموعه اما حاليا في المغرب كل فنانين المشارقه راحت عليهم بسبب التقوقع ع المنتوج المحلي الاسثتناء شيرين و اليسا ، لو ان اليسا يادوب صارت ارشيف و الاغاني المصوره من اخر البومين بينما شيرين للان الناس تسمع اغاني جديدها و الدليل دخولها اغاني نساي نساي في ترندات المغرب العربي
بقيه الزميلات في التسعينات، فالفرق في ديك الفتره كان التلفزيون هو المقياس الوحيد ، لطيزه كانت نشيطه اذا الالبوم 8 اغاني هي بتصور 10 فأي البوم يتصور منه عدد مهم من الاغاني و تنعرض بكثافه ينقال عنها فرقعت الدنيا لطيزه كانت فاضيه و متفرغه ، حتى برنامج سباق الاغاني كل شويه ناطه مع مذيعه عشان يحطونها توب ون
برطومه كان نجاحها شبيه بالننوسه ، كانت كليباتها كيوت و لزيزه و متجدده و تهتم باللوكات و الناس تستنى وش مسويه بس خرابيط العز و الجينز من تراهات و هلوسات 71 و الا عمرها لا كانت و لا بتصير نجمه البومات تنسمع من القاف للقاف
و ما اتفق مع وسيم بموضوع ان art كانت داعمه للفن ، الا العكس كانت تحتكر الاعمال في قنواتها اول ما ينزل الالبوم مثلا لفنان تصور له مثلا 3 اغاني ، الليد تحتكر بين الشهر للشهرين عندهم و بعدين تتوزع ع القنوات الثانيه و الكليبات الثانيه تضل حبيسه art
الله واكبر شيرين لو تمت على اه ياليل كانت بتكون نفس مي كساب وشاهيناز؟؟
فانز الفنانات لازم تعترفون شغله وتتقبلون الواقع المرير شيرين لما طلعت من اول اغنيه انجحت نجاح فني لم ولن يتكرر من بعد ام كلثوم مايت مطربه مصريه وانجحت هالنجاح هذا
حصاله وغيرها عمرهم مايتقارن خطهم او نجاحهم بشيرين اذا يينا للحق ك لقب فنانة العرب نقدر نقول الوحيده الي فعلا يناسبها اهي شيرين فقط لاغير
حصاله تمت فاشله 15 سنه والي سنعها وعدل صورتها الفن الخليجي الي اهو اقوى نجاحاتها لم ولن ينجح لها البوم كامل بقوة البوماتها سواها قلبي وقانون كيفك بعكس شيرين طبعا والخ .
--------------------
It's my time to butterfly
#الكينق D I A M O N D S في حتة تانية ... 2021
المشاركات: 4094 | من: الكويــــــ ت | تاريخ التسجيل: مارس 2010
|
مرسله في
انا راح ازيد شوية على كلام زاك و طبيعي بكل الموضوعية و بعيدا كفان لاصالة او فن اصالة. بشكل عام كل الفنانين و فنانات الصورة راحوا او خفت نجوميتهم. مثلا ايهاب توفيق و مصطفى قمر و هشام عباس مع تقليل اهتمام العالم بالكليبات راحوا حتى تامر حسني مش مثل الاول يعني اليسا و نانسي صح موجودتان و ناجحتان بس مش مثل الاول و السبب الناس غير مهتم بالكليبات زاي زمان ها هيفاء نفس الشي , تبخرت نوال الزغبي كانت في عصرها الذهبي لما العالم كانت منتظر لبسها و كليبات و موديلات, و الدليل كل اعماليها المصورة و غير مصورة ما نجحوا. بس ناس العزاز اغنية حلوة و نجحت من غير كليب, و فاكر كل فانز نوال كانوا يطالبوها ان تعمل كليب لناس العزاز لانهم ليس فاكرين الكليب مهم زاي زمان. انما شيرين و اصالة عمرهم ماكانوا فنانات الكليب, صح كانوا بيعملو كليب و شيرين ليس تعمل بس نجاحاتهم ما كانت بسبب الصورة و الدليل اخر تلات البومات اصالة و ولا كليب و البومات ناجحة جدا.
نفس الشي احلام و نوال الكويتية نجاحاتهم مستمرة لانهم صح احلام شوية اتجننت بالصورة الخارجية و النتيجة هي مش زاي اول. اما باقي الخليجيات فجئاتا اختفوا لما اهتمام العالم بقنوات روتانا و كليبات خف.
اما الصدمة الكبيرة هي ديانا حداد هي عمرها ما اعتمدت على الصورة و اغانيها كانت قوية و ناجحة, و كانت مشروع فنانة بحق بس ما بعرف ليه اختفت و راحت مع موجتة اللبنانيات الي راحوا كلهم فجئاتا.
[ نوفمبر 13, 2018, 09:45 PM: تم تحرير المشاركه من قبل: Zozk زوزك ]
-------------------- المشاركات: 3888 | من: My world | تاريخ التسجيل: مارس 2015
|
مرسله في
سليم ما كتبت انغام بالغلط اه ليها اغاني ساقطه و حتى ماجده لو دورت في ارشيفها حتلاقي اغاني نص نص و كتبت من قبل انه ماجده عاشت نجاح جماهيري في فتره من الفترات و بعدين رجعت لنخبويتها انغام بتغني اغاني تجارية هل اغانيها التجارية زي الخرا لي بينزلوه نوال و ديانا و نجوى؟ انغام افضل وحده في بنات جيلها تعرف تختار الكلام و بعدها اليسا و شيرين (رغم زقاقية اغلب اغاني اخر البوم) و مع ذلك بنخبويتها انجح من نجمة البوب ام برطم حاليا
المهم مش كل فاشل يتقال عنه النخبوي زي ما قال سعيد النخبوي بيقدم فن راقي بس مفيش جماهيرية
رد مقتبس:المرسل الأصلي هو طبيعي: وليه كل واحد قام يخربط من عنده
اصالة قبل سواها قلبي فاشلة هههه؟
وشيرين زاك انا فهمت قصدة ..قصدة لو شيرين مانزلت بعد اه ياليل شي كان زمانها مومثل موقعها الي اشوفة اهم مطربة بعالمنا
مو قاع اخربط هذا الواقع اصاله قبل سواها قلبي متخبطه واسهمها طالعه ونازله وماوصلت للمكانه الي فيها الا من بعد سواها قلبي شوف البوماتها قبل البومات فنانه عاديه من فنانات روتانا مو نفس الحين اي نعم كان لها هيتس مثل مابقاش انا ويامجنون والناس للناس والخ بس هذي خطوات قليله مقارنة بكمية الالبومات والاغاني الي مو معروفه لها لحد البوم سواها قلبي الي حطها بصف نجوم الصف الاول(بالخليج) ومن بعدها قامت تصرف شوي وتشتغل على مصر
+ شيرين قدمت اللون الشعبي من بعد اه ياليل وكسرت الدنيا شيرين مختلفه الناس تتقبل منها اي شي لانها صوت واحساس وتميز ماتتقارن اصاله مع شيرين نهائيا ك نسبة نجاح او انتشار او هيتس والخ مستحيل ، الي تتقارن صح مع اصاله انغام مع انه انغام خطواتها ثابته ولو انها بطيئه بس مامرت بتخبط حصاله
--------------------
It's my time to butterfly
#الكينق D I A M O N D S في حتة تانية ... 2021
المشاركات: 4094 | من: الكويــــــ ت | تاريخ التسجيل: مارس 2010
|
رد مقتبس:المرسل الأصلي هو Heel Tito: موضوع النخبوية ده مجرد ترقيعة لفشل الاغاني
اوجزت فأنجزت
عمرها انغام ما كانت نخبوية مثل ما بعمرها كانت نجمة مصر الاولى
اغانيها فيهاالعرة و فيها الممتاز -اخر البوم فيه اعرر من اغاني رحيم و اغنية عنوان الالبوم ؟- بس فيه اغنية بالبوم مثل بقيت وحدك
جماهيريا منحناها مستقر ما وصلت مواصيل الجغبي مثلا و هي الان احسن من الشنطاوي و كم اسم ثاني
هالجماهيرية المستقرة و لو قليله و جزء من اعمالها الجيدة هي اللي مخليه تصنيفها مع الصف الاول فنيا منذ الانطلاقة و لي الحين
هالاشياء تنعكس على وضعها فعلى مدار 30 سنة دائما موجود منتج لاعمالها و منهما الشركات الكبرى "روتانا مزيكا و فنون الجزيرة"
ما فيه برنامج تلفزيوني او برنامج مواهب ما حضرته كنجمة صف اول نفس الشي كل المهرجانات المهمة عملت فيها حفلات الا استثناء او اثنين -مهرجانات لبنان و الجزائر-
فنانة درست الموسيقى و حتى مع ضعف موهبتها الصوتية قادرة تستمر و تقدم جديد و حتى غنت اغاني جديدة كليا مثل وحدانية و قدمت اسماء كبيره للساحة مثل تامر علي
في حين كل من ظهر قبلها معها و بعدها اختفى لنفس الاسباب جماهيرية غير مستقرة اعمال تجارية تواكب فترة معينة و تنتهي
او مافيش منتج -صغير او كبير- بيغامر بينتجله و لافيه مداخيل من برامج ، برامج هواة ممكن يصرف على فنه عليها
من هذي الاسماء حنان سيمون منى عبد الغني نادية مصطفى غادة رجب سومه شاهيناز ... الخ كل هذولي كانت جماهيريتهم اكبر من انغام لكن لعدم توفر النقاط المذكورة عندهم انتهوا
باختصار انغام لا هي موهية صوتية قوية و لا هي نجمة ارقام و شباك و لاهي نجمة تصريحات لكن هي محسوبة صف اول فنيا و مستمرة و بتقدم اغاني جيدة جدا
--------------------
المشاركات: 15680 | من: نفسيه سودة وثقالة دم | تاريخ التسجيل: مايو 2001
|
مرسله في
بعطوش الحين عبد الغني و سوما و شاهيناز جماهيريتهم اكبر من انغام أنغام من زمان صف أول بس مش mainstream و هذا اللي كنت اقوله عن اصالة بالتسعينات
اصالة كانت نفس حالة انغام .. فنانة متواجدة و مسموعة بس مش mainstream
الفئة هذي لها عوامل و متطلبات .. مثل نوعية الاغاني و الصورة و اذا في حد اشتغل عليها و ضاف لها غلامور و هالشي كان وقتها
الحين كله يعتمد عالأغنية و العمل نفسه اذا رح نتكلم عن الناس العامة مش الفانز
بس في كم اسم لو يحفرون الارض و تجيهم اغاني منزلة من السما ماحد رح يرجع يسمعهم
مثل زوال و لطيفة و ديانا و هالاشكال بالنسبة للناس العامة مجرد اسماء من الماضي