منتــدى الســالميــه إضافة موضوع جديد  إستفتاء جديد  إضافة رد
ملفي الشخصي | الدليل تسجيل الدخول | بحث | مســـاعدة | الألعاب | قائمة الإداريين | الصفحه الرئيسيه

الموضوع الأقدم التالي   الموضوع الأحدث التالي
» منتــدى الســالميــه » القسم الـفـنـي » ســـاحــة الفـــن العـــربــــي » _______ • Asalah's Fan Club • _______ (الصفحه 125)

- إرسال هذه الصفحه لصديق!   الموضوع متكون من صفحات: 1  2  3  ...  122  123  124  125  126  127  128  ...  692  693  694   
الكاتب الموضوع: _______ • Asalah's Fan Club • _______
Far00uk
عضو مستمر
رقم العضويه 87259

This user is from Germany
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ Far00uk     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 

كالمعتاد [heartpump] والمحك [heartpump] وغمض عيونك [heartpump] والله وتفرقنا [heartpump] مو قادر اتخطاهم هالايام

الالبوم دسم وكل اغنية تقول الزود عندي وكل اغنية قصة وجو مختلف كليا، الالبوم كله حبيته ماعدا اغنيتين وهذا من النوادر اللي تصيرلي مع البومات اصالة

الاغاني اللي حبيتهم واسمعهم بتكرار:
انا معك ، والله وتفرقنا ، بيان ، كالمعتاد ، المحك ، سوي ، غمض عيونك ، نعم اشتاق ، يلطف بحالي ، يامثبت ، نظرتي ، ماعرفت انطق.

الاغاني اللي اسمعهم مع الالبوم:

رفقا ، وش كنت اقول ، لا تستسلم ، اشتقت لك ، انا عمري ، يوم لي ، غيمتك ، دروب الاماني

المشاركات: 2678 | من: ليــبـيا | تاريخ التسجيل: يناير 2009  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
سُفيآنْ ,
عضو مستمر
رقم العضويه 88952

This user is from Morocco
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ سُفيآنْ ,     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 

سوي

الأغنية ما حبيتها بالإستماعات الأولى للألبوم ، لدرجة كنت بعمل لها سكيب من أول الدقايق
السبب طبعا كان التوزيع ، مع الثواني الأولى للأغنية كنت بقول هيييييه أغنية غرقانة في بحر الألحان و التوازيع المحلية المش مهضومة [worried]
بس مع تكرار الإستماع تقبلتها و بقيت أسمعها من غير ما أنزعج

أكثر من هذا بقيت بستمتع بأداء أصالة فيها و كيف بتمد الكلام و هي بتغني

الأغنية من أكبر عيوبها إنهم مثقّلينها حيييييل، كان ممكن تكون مسرّعة أكثر ،
و لو حاطين عود أو كمان بالتوزيع أكثر من الطق ، كانت بتكون أحلى و أكثر توهج من كذا

الكورال فعلا شادني فأغاني هالألبوم [thinking]
بيمزّجوني لما يقولوا مقطع : "مالي إلا عويذ الله من الشيطان" و كمان "سوى يا ليل دانة يالا يالا دان" [eyelove]
خصوصا خصوصا الجملة الثانية اللي بسمعها بأغاني سعودية ثانية و دايما بحبها

+ أنا مش قادر ألقط شكل كلمة "سوي" !
أسمعها تقول سِوي بكسر السين ، و بكتابة الإسم بالإنغلش روتانا كاتبين الكلمة بالـ "a" اللي تقابل الفتحة بالعربي ،
و بنفس الوقت حاطين بالليركس ڤيديو ضمّة فوق السين !!
حد يحدد لي أيّ واحدة فيهم الصح [Razz]

لا تستسلم

النص حلو الصراحة و حالم
تحسه يعبّر عن مبالغات أصالة لما تعبر عن إعجابها بشي أو شخص ما
و حتى اللحن جميل و ماشي مع جو الكلمات

يمكن التوزيع كان ممكن ينشال منه شوية الطق اللي جاي مع باقي الآلات الرايقة المستعملة
و القلبة اللي بالآخر حلوة و مخلية الواحد يسمع الأغنية كأنها ب اثنين ڤيرجن بالألبوم ، الڤيرجن الرسمي و الڤيرجن الريمكس

بس مش عارف ليه رغم كل المقومات اللي بالأغنية و اللي normally بتخليها تكون من أكثر الأغاني اللي أسمع
لكن بالواقع صاير معاي العكس ! و أنا بسمع الألبوم بطوّفها عادي و أروح أسمع غيرها
سمعتها مرات قليلة بس عشان أحدد رأيي فيها ! لازم أعطيها وقت أكثر و فرصة أكبر

يمكن من كثر ما الألبوم تخمة و عدد أغانيه كثير كبير،
الواحد حتى لو كان فيه أغنية جيدة بيلاقي أغاني ثانية جيدة جدا عددها كثير
فبيقلب على الجيدة بما إنه صاير عنده إشباع من عدد كبير من الأغاني الأكثر منها جودة

[ سبتمبر 21, 2020, 05:13 PM: تم تحرير المشاركه من قبل: سُفيآنْ , ]

--------------------

Click for fullsize image

المشاركات: 2917 | من: M O R O C C O | تاريخ التسجيل: يناير 2010  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
Far00uk
عضو مستمر
رقم العضويه 87259

This user is from Germany
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ Far00uk     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
رد مقتبس:
المرسل الأصلي هو سُفيآنْ ,:

يمكن من كثر ما الألبوم تخمة و عدد أغانيه كثير كبير،
الواحد حتى لو كان فيه أغنية جيدة بيلاقي أغاني ثانية جيدة جدا عددها كثير
فبيقلب على الجيدة بما إنه صاير عنده إشباع من عدد كبير من الأغاني الأكثر منها جودة

صح وهذا اللي صاير في اشباع كبير من عدد الاغاني
المشاركات: 2678 | من: ليــبـيا | تاريخ التسجيل: يناير 2009  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
شخص يهتم
عضو نشيط
رقم العضويه 91990

This user is from blank
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ شخص يهتم   البريد الإلكتروني شخص يهتم   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
هالالبوم اتوقع بيكون احلى لايف ... في مهرجان فبراير و حفلات السعوديه في الشتا
لو افترضنا ان بتهتم بصوتها لين ذاك الوقت و بيكون صار الrecovery المطلوب ...
[heartpump]

بخصوص" غيمتك هلت " ...
موضوعها حلو ما غنت عنه اصاله الا مرتين قبل في سامحتك و انتهينا من العتاب،،، بس هالمره السماح غير، بدون حذر و بكامل الرضا ،،،،

النص اغلبه تشبيه و تعبير مجازي و Metaphors ...

الشاعر حسيت اسلوبه قريب من جو فيصل السديري ... يحبون المفردان المحليه بزياده ...

" غيمتك هلت على قاع العتب ...
سيلت صدق الغلا و اروت ظماي ...
كن قلبي طاح من بين الهدب ...
من غلا دمعة عيونك يا غلاي ...
اعتذارك رمح في صدر الغضب ...
ما ترك غير الفرح يسبق رضاي ...
صوتك الدافي على الجرح انسكب ...
حرك احساس الوله واشعل هواي ... "

هنا وصف حلاوه شعور الرضا من اعتذار شخص عزيز و غالي ،،،
وتشبيه الاعتذار بالغيمه الي تمطر على ارض العتب ... و عرفت قدرها و غلاوتها عند هالشخص العزيز الي كانت متعطشه لاعتذاره ...

واضح في البيت الي بعده انها كانت زعلانه و توصف هالمره الاعتذار بالرمح الي صوب صدر الغضب و قتله ... و رجعت احيت المحبه من جديد ...

،،،،،،

شفت سودك كيف عناها التعب
ذابلة من سحرها جابت قضاي ...
هنا توضيح على ان فترة زعلها كان الشخص المعتذر مر في مرحله اصعب من الحزن

في عيونك حبي العذب انكتب
ابتدى فيها وفيها منتهاي ...
هنا تاكيد للذات على صحة اختيار الطرف الاخر ... و الامل في المستقبل

كنت ابي لمعاتب عيونك سبب
لين جاني عذرك اكبر من سماي ...
هنا تاكيد ان العذر كان اكبر من ما توقعت و تاكيد بالاقتناع بالاسباب

وبلك الطاهر ملى قاع العتب
وازهر احساسي وربع لك رضاي ...

هنا صوره حلوه تشبه فيها العذر بالوبل الي هو المطر الغزير الي غرق قاع العتب الي هو زعلها و الرضا عن العذر شبهته بالزهو و الارض اذا صارت خضرا و ربيع " وربع لك" رضاي ...

لحنها حلو و توزيعها فيه اماكن حلوه ،،،
كان ودي مثلا" دخول الelectric guitar دخلته تكون اوضح شي قريب من سم و عسل

الفواصل شوي ممله لو ضايفني لها اله حلو ولا حتى استكمال للجيتار مره و مره اله ثانيه كان بتكون احلى

لو بنقارنها ب مبقاش سر على سبيل المثال بما انها نفس الموزع فهد احس اشتغلوا عليها اكثر ...

احب هالاغنيه و كل ما اسمعها اكثر اكشف فيها شي حلو

الجزء الي احبه اكثر شي البيت الاخير و اذا قالت ازهر احساسي و ربع لك رضاي ،،، كلمة رضاااااااااي المطوله اداء اصاله فيها احترافي ،،، قليل الي يغنون بهالطريقه عندنا في العالم العربي ...

اعذروني عالاطاله ...
اتمنى اكون وضحت حق بعض الي كان يتسائل عن هالغنيه [nerd]

[ سبتمبر 21, 2020, 04:52 PM: تم تحرير المشاركه من قبل: شخص يهتم ]

المشاركات: 614 | من: بعيد | تاريخ التسجيل: يونيو 2016  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
سُفيآنْ ,
عضو مستمر
رقم العضويه 88952

أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ سُفيآنْ ,     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
​​

شخص يهتم [rose]

الأغنية حتى و أنا ما حابّها بالمرة نظرا لجوّها العام ، بس من أول استماع لها لفتتني جملة "اعتذارك رمح في صدر الغضب [heartpump] "
تعبير حلو جدا و مُلفت ، و زادت حلاوته عندي لما قريت شرحك للأغنية كاملة و فهمت سياق الجملة بالمقطع

--------------------

Click for fullsize image

المشاركات: 2917 | من: M O R O C C O | تاريخ التسجيل: يناير 2010  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
Maha7
عضو فعال
رقم العضويه 90813

This user is from Saudi Arabia
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ Maha7   البريد الإلكتروني Maha7   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
للعلم
اول نسخه نزلتها روتانا مش ماستر لما حذفوها ورجعوها غيروا النسخه
انا كان ببالي تعديل كلمات زي غمض عيونك

توي اسمعها من يوتيوب فرررقت عن الاولى بوضوح

نصها رررائع احلى مافيها

وبلك الطاهر ملى قاع العتب وازهر احساسي وربع لك رضااااااي .. المستمع يحس بالرضا [heartpump]

سهم في كورالها كان اضافه جمييله

--------------------

.
.

Click for fullsize image

.
.

المشاركات: 6197 | من: Ksa | تاريخ التسجيل: ديسمبر 2012  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
شخص يهتم
عضو نشيط
رقم العضويه 91990

This user is from blank
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ شخص يهتم   البريد الإلكتروني شخص يهتم   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
رد مقتبس:
المرسل الأصلي هو سُفيآنْ ,:
​​

شخص يهتم [rose]

الأغنية حتى و أنا ما حابّها بالمرة نظرا لجوّها العام ، بس من أول استماع لها لفتتني جملة "اعتذارك رمح في صدر الغضب [heartpump] "
تعبير حلو جدا و مُلفت ، و زادت حلاوته عندي لما قريت شرحك للأغنية كاملة و فهمت سياق الجملة بالمقطع

[heartpump]

بتسمعها في الحفلات لايف و مع مر الوقت يمكن تغير رايك فيها [Wink]

العفو [heartpump]

المشاركات: 614 | من: بعيد | تاريخ التسجيل: يونيو 2016  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
شخص يهتم
عضو نشيط
رقم العضويه 91990

This user is from blank
رد مقتبس:
المرسل الأصلي هو Maha7:
للعلم
اول نسخه نزلتها روتانا مش ماستر لما حذفوها ورجعوها غيروا النسخه
انا كان ببالي تعديل كلمات زي غمض عيونك

توي اسمعها من يوتيوب فرررقت عن الاولى بوضوح

نصها رررائع احلى مافيها

وبلك الطاهر ملى قاع العتب وازهر احساسي وربع لك رضااااااي .. المستمع يحس بالرضا [heartpump]

سهم في كورالها كان اضافه جمييله

بالضبط [heartpump] اتوقع انها بتاخذ حقها اكثر مع الوقت ...
سُفيآنْ ,
عضو مستمر
رقم العضويه 88952

غمض عيونك

أغنية مش عاجبني جوّها ، لا لحنا و لا توزيعا
و لما التوزيع و اللحن ما يعجبوني ، ما بيهمني ساعتها جمال النص [Roll Eyes]

اللحن و التوزيع اللي بيحكم على أي أغنية بالدرجة الأولى [smoke] و زاك أشار لهالنقطة بأحد ردوده بشكل غير مباشر ،

فيه بعض الأغاني تقرى كلامهم يجيك عادي و أهبل ، بس لما تسمعه ملحن و عليه توزيع حلو ، تحب الخلطة كلها على بعضها و تتقبل الكلام ،
و فيه نصوص تقراها مكتوبة تهايط و تقول يا الله وش ذا الكلام ، و بالأخير يموت الكلام على يد لحن أو توزيع خايس أو هُمَا معاً

و بالأغنية ذي ، لا اللحن و التوزيع حلوين ، و لا حتى النص يتحسّف عليه الواحد ، نظرا لتعقيده و عدم قدرتي على فهمه مني لنفسي بشكل تلقائي،
أتكلم قبل لا شخص يهتم يشرحه

ما عرفت أنطق

بأول استماع لي للألبوم ، هاذي كانت أول أغنية اللي لما وصلت لها قلت "أوووووبّا الله إيش هذا اللي بسمعه" [eyelove] [nut]

الخلطة السحرية للكلام الخليجي على توزيع و جو شرقي بحت لسه كنت أتمناها من كان يوم قبل نزول الألبوم

بالصدفة طلعت لي هالأغنية و قلت أعطيها فرصة أسمعها ، و لما سمعتها عجبني جدا جدا ستايلها و تمنيت أسمع شبيهات لها من فنانين أحبهم
و أصالة ما طوّلت إلا و ألاقيها حققت اللي كنت أرتجيه

اللحن سوبر كيوت و سلس و التوزيع شرقي ع القد ،
ماهو بهذاك الشرقي الثقيل (مثلا بحس بالثقل الغثث بتوزيع "رفقا" لأن فوق ما التوزيع شرقي أكثر من اللزوم ، زاد من ثقالته إن الكلام بالفصحى)

جملة "و أنا اللي من سادات الحكي" فيه إبداع كبير و صورة شعرية حلوة و كيوت

و رجوعا للحن ، أكثر جملة بالأغنية لما أسمع لحنها حرفيا و من دون مبالغة بصيييح (الللللللله [nut] ) هي "كل ما جيت أتكلم ، كيييل ماااااااا جيت أتكلم"
خصوصا خصوصا لما يكون الكورال اللي عايد المقطع

بس حتى أكون واضح ، 80% من حبي للأغنية و انبهاري و تعلّقي بها ، جاي من المقطع الأول من الأغنية ، يعني "من بداية الأغنية إلى غاية بي شرق"
باقي الأغنية حلو و ما يشكي من شي ، بس دايما لما أكون بسمعها ، بمجرد ما أصالة بتوصل لهنا 02:02 ،
من كثر ما المقطع عاجبني بكل تفاصيله ما بصبر لين أكمل الأغنية ، بقوم راجع لها من الأول قبل لا تخلص ، و هكذا دواليك

إيش معنى " ودي همي يرتكي " ؟؟؟

--------------------

Click for fullsize image

Maha7
عضو فعال
رقم العضويه 90813

أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ Maha7   البريد الإلكتروني Maha7   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
يرتكي = يتكي ، يستكن

--------------------

.
.

Click for fullsize image

.
.

المشاركات: 6197 | من: Ksa | تاريخ التسجيل: ديسمبر 2012  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
سُفيآنْ ,
عضو مستمر
رقم العضويه 88952

​​

^

[rose]

--------------------

Click for fullsize image

علايه الذهبيه
عضو فعال جدا
رقم العضويه 91884

This user is from United Kingdom
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ علايه الذهبيه     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
سفيان
غريبه انك مافهمت نص غمض عيونك الواضح
جدا واصلا كل كلمات عربيه فصحى وفاهم نص
اغاني الالبوم المفروض طلاسم بالنسبه لك! حاول تسمعها جذي مره ثانيه بتفهمها ولو مافهمتها تعال اعطيك
دورس عربي [Razz] اوضح من جذي كلمات ماشي

[ سبتمبر 21, 2020, 06:11 PM: تم تحرير المشاركه من قبل: عالياااا ]

المشاركات: 10949 | تاريخ التسجيل: نوفمبر 2015  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
[Wessam
عضو نشيط جدا
رقم العضويه 32910

This user is from Palestine
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ [Wessam     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
شخص يهتم [rose]
فاجئتنى بغيمتك هلت انا حابب الأغنية بس في كم شغلة كنت بفسرها على مزاجي
فرقت الحين حبيييت [heartpump]

--------------------

Click for fullsize image

المشاركات: 1522 | من: فلسطين | تاريخ التسجيل: يونيو 2005  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
Maha7
عضو فعال
رقم العضويه 90813

سودك = سواد العين

استبق السؤال [Big Grin]

--------------------

.
.

Click for fullsize image

.
.

علايه الذهبيه
عضو فعال جدا
رقم العضويه 91884

This user is from United Kingdom
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ علايه الذهبيه     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
شغاله مترجمه هني مهاوي انا
لو منج ادفعهم بيزات خوش مهنه😂

المشاركات: 10949 | تاريخ التسجيل: نوفمبر 2015  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
  الموضوع متكون من صفحات: 1  2  3  ...  122  123  124  125  126  127  128  ...  692  693  694   

رد سريع
الموضوع:

Icon 1
  أيقونه 1     أيقونه 2     أيقونه 3     أيقونه 4     أيقونه 5     أيقونه 6     أيقونه 7  
  أيقونه 8     أيقونه 9     أيقونه 10     أيقونه 11     أيقونه 12     أيقونه 13     أيقونه 14  
  أيقونه 15     أيقونه 16     أيقونه 17     أيقونه 18     أيقونه 19     أيقونه 20     أيقونه 21  
  أيقونه 22     أيقونه 23     أيقونه 24     أيقونه 25     أيقونه 26     أيقونه 27     أيقونه 28  
  أيقونه 29     أيقونه 30     أيقونه 31     أيقونه 32     أيقونه 33     أيقونه 34     أيقونه 35  
  أيقونه 36     أيقونه 37     أيقونه 38     أيقونه 39     أيقونه 40     أيقونه 41     أيقونه 42  
  أيقونه 43     أيقونه 44     أيقونه 45     أيقونه 46     أيقونه 47     أيقونه 48     أيقونه 49  
  أيقونه 50     أيقونه 51     أيقونه 52     أيقونه 53     أيقونه 54     أيقونه 55     أيقونه 56  

كود HTML مفعل
كود المنتدى مسموح به.

الوجوه الفوريه

إرفاق ملف من

إضافة موضوع جديد  إستفتاء جديد  إضافة رد إغلاق الموضوع   تثبيت الموضوع   نقل الموضوع   حذف الموضوع الموضوع الأقدم التالي   الموضوع الأحدث التالي
 - لطباعه هذا الموضوع
إذهب إلى:

إتصل بنا | منتدى السالمية دوت نت