منتــدى الســالميــه إضافة موضوع جديد  إستفتاء جديد  إضافة رد
ملفي الشخصي | الدليل تسجيل الدخول | بحث | مســـاعدة | الألعاب | قائمة الإداريين | الصفحه الرئيسيه

الموضوع الأقدم التالي   الموضوع الأحدث التالي
» منتــدى الســالميــه » القسم الـفـنـي » ســـاحــة الفـــن العـــربــــي » _______ • Asalah's Fan Club • _______ (الصفحه 118)

- إرسال هذه الصفحه لصديق!   الموضوع متكون من صفحات: 1  2  3  ...  115  116  117  118  119  120  121  ...  692  693  694   
الكاتب الموضوع: _______ • Asalah's Fan Club • _______
Maha7
عضو فعال
رقم العضويه 90813

This user is from Saudi Arabia
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ Maha7   البريد الإلكتروني Maha7   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
لو رجع فيني زماني ماقبلت اللي مضى مضى مضى 🎶

--------------------

.
.

Click for fullsize image

.
.

المشاركات: 6201 | من: Ksa | تاريخ التسجيل: ديسمبر 2012  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
,,Zak
عضو متميز
رقم العضويه 58744

This user is from blank
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ ,,Zak         تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
روح روح روح روح روح لا ترجي وصالي غلطتي ما اعيدها ، يد بتلوي ذراعي انا بقطع ايدها 🎶

[ سبتمبر 20, 2020, 05:09 AM: تم تحرير المشاركه من قبل: {Zak ]

--------------------

-

المشاركات: 33937 | تاريخ التسجيل: أبريل 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
Maha7
عضو فعال
رقم العضويه 90813

أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ Maha7   البريد الإلكتروني Maha7   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
انا بقطع ايددهااااااا [heartpump]

كلامها سطحي الاغنيه بس حلووه [Big Grin] [heartpump]

--------------------

.
.

Click for fullsize image

.
.

المشاركات: 6201 | من: Ksa | تاريخ التسجيل: ديسمبر 2012  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
,,Zak
عضو متميز
رقم العضويه 58744

This user is from blank
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ ,,Zak         تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
سطحي بس ع الجرح و معبر و هذا اللي بحب بقوس 😅

--------------------

-

المشاركات: 33937 | تاريخ التسجيل: أبريل 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
سُفيآنْ ,
عضو مستمر
رقم العضويه 88952

This user is from Morocco
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ سُفيآنْ ,     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
رد مقتبس:
المرسل الأصلي هو بعطوش:
السهاد كلمة احبها و كانت كلمة شائعه في الحديث اليومي عند الكبار

و مذكورة في اكثر من أغنية شهيرة ترجع لبداية الثمانينات و نزول

*انا في سهادي و في منامي - انا باعشقك ميادة
*اللوم رضيته واللي جنيته سهدي و جروحي - على قد الشوق حليمة
*يا حبيباً قد طال فيه سهادي - هذه ليلتي سومه

​​

أها ؟ طلعت الكلمة بيستعملوها حتى بمصر !
بس يمكن لأنه زي ما إنت شرحت ، كانت تُستعمل زمان ،
على زمن حليم و أم كلثوم و ميادة، و أنا هذول ثلاثتهم ما بسمع لهم

+ سبحان الله الكلام و الأغاني المصرية حتى لو الواحد مش فاهم كلمة معينة ، بس بتمرق ، و مع الوقت الواحد بيستوعبها منه لنفسه
أو حتى لو ما استوعبها ، كلمة واحدة ما بتأثّر بالفهم
يمكن لأنه تركيبات لهجتهم أبسط و كمان احتكاكنا بثقافتهم من خلال سيطرتهم الإعلامية، بيخلي الإيستيعاب أسرع و أضمن

عكس حالتي مع اللهجات الخليجية ، فيه عدة عوامل بتصعبها عليّ بالنصوص اللي زي نصوص الألبوم
كلمات غريبة عن مسمعي و استعمالاتي ، على ترتيب نحوي للجملة يخلي استيعابها أعقد ، على متغيّرات غريبة بالحروف

أتذكّر رجاء الجداوي الله يرحمها لما استغربت من كلمة دياي إنها هي نفسها دجاج [rofl]
صراحة ليها حق تستغرب .. كيف الواحد بيستوعب الكلمة لو ما معاه اللي يوضح ليه مكْمن المعنى

--------------------

Click for fullsize image

المشاركات: 2917 | من: M O R O C C O | تاريخ التسجيل: يناير 2010  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
سُفيآنْ ,
عضو مستمر
رقم العضويه 88952

أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ سُفيآنْ ,     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
رد مقتبس:
المرسل الأصلي هو بعطوش:
نسيت الاعراب و تفاصيله بس تنقال برضه بالفتحة حسب الجُمله

لكن الكلمة وبالتعريف تكون مرفوعة لما تنقال باشكال اعرابيه اخرى طبعا تتغير

هي عكس الرُقاد و انت قارن لووول

​​

لا بعطوش للمعلومة الإعراب و قواعده ما بيأثروا على شكل الكلمة بالوسط [Razz]
تغييرات الرفع و الجر و النصب بتكون بآخر الكلمات

وسط الكلمات بيتأثّر بشغلة واحدة اللي هي طريقة كتابة الهمزة :
هل على الألف، الواو أو الياء أو على ولا شي، حسب شكلها و شكل الحرف اللي قبلها

--------------------

Click for fullsize image

المشاركات: 2917 | من: M O R O C C O | تاريخ التسجيل: يناير 2010  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
سُفيآنْ ,
عضو مستمر
رقم العضويه 88952

رد مقتبس:
المرسل الأصلي هو شخص يهتم:

بشرح لك بكره غيمتك هلت ك موضوع و المردات المحليه الصعبه لان هي اكثر وحده هالايام مركز عليها [nerd] [heartpump]

​​
    عاد هاذي أكثر أغنية كارهها بالألبوم و مش قادر أبلعها [Big Grin]
بس هاد ما يمنع أني عايز أفهم نصها كنوع من الإحتكاك أكثر بالكلام

رد مقتبس:
المرسل الأصلي هو شخص يهتم:

في والله و تفارقنا كانت تقول مكتوب و جا وقته صح في كل المرات ما عدا مره نطقها بالشامي جا وقته

​​
    كنت شفت تويتة بتطقطق على هالنقطة ، بس أنا كمستمع مش خليجي ما حسيت أبدا فالفرق بين الكلمة باللهجة الخليجية و الشامية [Confused]

يعني مش هذاك الخطأ المبالغ فيه اللي ممكن الغريب عن اللهجة يلقطه ،
زي ما حصل مع نانسي مثلا بأغنية يا كثر (باشر) [rofl]

--------------------

Click for fullsize image

• Sally •
عضو مستمر
رقم العضويه 84288

This user is from Lebanon
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ • Sally •   البريد الإلكتروني • Sally •   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
رد مقتبس:
المرسل الأصلي هو Mohamed Saed:
انا محتاج ترجمة للالبوم كامل حغيغتن
انا مستغرب انكوا بتقولوا الالبوم ده سهل و اعلغ الدنيا صعب
انا استوعبت اعلق الدنيا اسرع من كده [heartpump]

--------------------
 -

المشاركات: 2505 | من: LeBaNoN | تاريخ التسجيل: مارس 2008  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
Heel Tito
عضو فعال جدا
رقم العضويه 91354

This user is from Egypt
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ Heel Tito     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
قاعدين تكلموا عن السهاد وجايبين امثلة مغبرة

مع انه حصالة نفسها غنتها في اغنية قد الحروف

يجرى ايه لو ليلة جربت السهاد

--------------------
 -
المنتدى يفتقر للهيت

المشاركات: 12449 | من: ماسر | تاريخ التسجيل: ديسمبر 2013  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
بعطوشModerator
عضو شرفي
رقم العضويه 75

This user is from blank
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ بعطوش     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
سفيان مرسي انا نسيت النحو الصرف فاختصرت بكمة اعراب

فتيتو انا ماحبش قد الحروف و يمكن سامعها مرتين ثلاث في حياتي كلها فماجت على بالي

و الامثله اللي اعطيت على قدمها معروفه خاصه من برامج الهواة و افلام حليموه

--------------------

-

المشاركات: 15652 | من: نفسيه سودة وثقالة دم | تاريخ التسجيل: مايو 2001  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
Heel Tito
عضو فعال جدا
رقم العضويه 91354

This user is from Egypt
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ Heel Tito     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
قد الحروف بتاريخ فيروز كله

--------------------
 -
المنتدى يفتقر للهيت

المشاركات: 12449 | من: ماسر | تاريخ التسجيل: ديسمبر 2013  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
بعطوشModerator
عضو شرفي
رقم العضويه 75

This user is from blank
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ بعطوش     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   رد مع إقتباس 
فيروز بس ؟ لبنان و كوكب الارض كله

--------------------

-

المشاركات: 15652 | من: نفسيه سودة وثقالة دم | تاريخ التسجيل: مايو 2001  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
Maha7
عضو فعال
رقم العضويه 90813

من جدك بعطوش ؟!!

هي اذواق صحيح بس احس قد الحروف استثناء
هل في سبب وجيه لانك مو سامعها في حياتك غير مرتين ؟ [Big Grin]

--------------------

.
.

Click for fullsize image

.
.

بعطوشModerator
عضو شرفي
رقم العضويه 75

This user is from blank
أنا نفسي مش عارف التفسير لول ..

قلت يمكن لانها طويله بس احب لو تعرفوا هات قلبي و في الخليجي احب يسعد صباحك كامثله لا كحصر

في حاله ما شغتلها وحدها او ضمن الالبوم الاقي نفسي صفنت بربعها او بنصها و من ثمّ غلقتها

هالشي نفسه بيصير لي مع فن وائل كفوري حاليا و فريد الاطرش من ارشيف زمان

اقول الجل معتبرهم فنانين بارزين و ناجحين لما اجي استمع لهم اطفش بعد دقائق !

[ سبتمبر 20, 2020, 07:57 AM: تم تحرير المشاركه من قبل: بعطوش ]

--------------------

-

سُفيآنْ ,
عضو مستمر
رقم العضويه 88952

​​

أنا قد الحروف كنت أكرهها قبل كره العمى ، بس هذا كان بسبب سنّي وقت ما نزلت

هي نزلت بالـ 2002 مادري 2003 ، و ساعتها يا دوب كان عندي 10 سنين
و هالنوع من الطرب طبعا كنت أستثقله و ما أقدر أهضمه و لا أستوعبه ،
و اللي زاد الطين بلّة إن اللي معي بالبيت كانت عاجبتهم و يشغّلوها كثير
عارفين شعور لما تكون كاره أغنية ما و الناس تزيد تكرّهك فيها أكثر من كثر ما تسمعها منهم غصب عنك [Mad] ..

بس لما كبرت و انفتحت على هالنوع من الأغاني ، بقت قد الحروف من المفضلات عندي
ماستر بيس من جميع الجوانب ، لحن و موضوع و كتابة و حتى توزيعها ثقيل و منوّع بشكل إيجابي

--------------------

Click for fullsize image

الموضوع متكون من صفحات: 1  2  3  ...  115  116  117  118  119  120  121  ...  692  693  694   

رد سريع
الموضوع:

Icon 1
  أيقونه 1     أيقونه 2     أيقونه 3     أيقونه 4     أيقونه 5     أيقونه 6     أيقونه 7  
  أيقونه 8     أيقونه 9     أيقونه 10     أيقونه 11     أيقونه 12     أيقونه 13     أيقونه 14  
  أيقونه 15     أيقونه 16     أيقونه 17     أيقونه 18     أيقونه 19     أيقونه 20     أيقونه 21  
  أيقونه 22     أيقونه 23     أيقونه 24     أيقونه 25     أيقونه 26     أيقونه 27     أيقونه 28  
  أيقونه 29     أيقونه 30     أيقونه 31     أيقونه 32     أيقونه 33     أيقونه 34     أيقونه 35  
  أيقونه 36     أيقونه 37     أيقونه 38     أيقونه 39     أيقونه 40     أيقونه 41     أيقونه 42  
  أيقونه 43     أيقونه 44     أيقونه 45     أيقونه 46     أيقونه 47     أيقونه 48     أيقونه 49  
  أيقونه 50     أيقونه 51     أيقونه 52     أيقونه 53     أيقونه 54     أيقونه 55     أيقونه 56  

كود HTML مفعل
كود المنتدى مسموح به.

الوجوه الفوريه

إرفاق ملف من

إضافة موضوع جديد  إستفتاء جديد  إضافة رد إغلاق الموضوع   تثبيت الموضوع   نقل الموضوع   حذف الموضوع الموضوع الأقدم التالي   الموضوع الأحدث التالي
 - لطباعه هذا الموضوع
إذهب إلى:

إتصل بنا | منتدى السالمية دوت نت