منتــدى الســالميــه   
ملفي الشخصي | الدليل تسجيل الدخول | بحث | مســـاعدة | الألعاب | قائمة الإداريين | الصفحه الرئيسيه

الموضوع الأقدم التالي   الموضوع الأحدث التالي
» منتــدى الســالميــه » القسم الـفـنـي » الســـاحـــــــة الــثــقــافــيــة » _______-_-_For Book Lovers_-_-________ (الصفحه 12)

- إرسال هذه الصفحه لصديق!   الموضوع متكون من صفحات: 1  2  3  ...  9  10  11  12  13   
الكاتب الموضوع: _______-_-_For Book Lovers_-_-________
Paparazzi
عضو نشيط
رقم العضويه 86772

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ Paparazzi     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
و اخييييرا الموضوع بدا يتحرك ...

[happy.] [happy.]

، zak

[bgrlaugh] كنت برد أسرع من جذي ... بس قلت خل أستغل أسمك كآخر رد بالموضوع ...

يمكن تجذب أعضاء ثانيين ... لووول [bgrlaugh]

رد مقتبس:
خاصة اني استمتع في الأخذ و الرد معك ... و الحوار معك شيق و لايمل

المشكلة اني بقالي فترة طويلة منقطع عن القراءة ... مع اني اعشقها و اعشق طقوسها

و ما احب اكتب هنا ردود بلا طعمة و عمال على بطال ... الموضوع ثقيل و ما يتسحمل تهريج

[rose] ميرسي على الكلام الحلو ... بس ما راح اتنازل عن "ردودك وحدها بترضيني" ... لوووووووول [nut]

بالنسبة للقراية و طقوسها ... خو السالفه ما يبيلها كيميا و فيزيا ... أمسك أقرب كتاب موجود يمّك ... و عيييش ...

انا إتييني هالحالات وايد ... بس ما يهون علي أقطع القرايه لفترة طوييله ...

فدايما أختار لي كتب قصيرة ... أو بسيطة ... (في حالتي أروح حق كتب الاطفال و الـyoung adult fiction) كنوع من التغيير ...

إلين ما تحس إنّك متحضر حق كتاب أكثر تعقيدا ... !!

و المسلسلات ملحوق عليها ... مو كل العالم تشوف مسلسلات ... يعني ماهو شي يديد !!!

و بعدين حتى لو مو قاري شي يديد ... كلمنا عن كتبك القديمة ... !!!

الحاصل ... اكتب أي شي .... حتى لو عمّال على بطّال على قولتك ... أنا أسويلك واسطه عند باربي ... [Razz]

حمستني على A Pocket Full of Rye ... حبيت الفكرة ... تذكرت كلير بحلقة Sundown ... !!

و كتب آجاثا إللي مسويتهم في الشرق الاوسط ... انا مرة لاقي على أمازون إنه مسوينهم بوكس سيت أتوقع 3 أو 4 كتب مع بعض ... !!!

بس مو ألحين ... [iwantattention] جد جد ... الحاله عندي مأساوية ... و هضبه الكتب إللي عندي مسويتلي قرحة ...

فأجاثا مشاريع مستقبليه ... !!

و على فكرة ... حتى انا من مناصرين مس ماربل ... [super] أحسها غييير ...

المشكلة إني من زماااان مو قاري شي لأجاثا ... فمو ذاكر شنو كان كتاب لمس ماربل و شنو كان لبوارو ... !!

بس فيه كتاب انا منه حبيت أجاثا ... اهو "الاصابع المتحركة" ... او "Moving Fingers" ...

صج كانت وااااااو ... هالروايه ...

رد مقتبس:
من كام يوم بعث لها تويت ... اذا ردت علي بعطيك خبر
سلم لي عليها ... لأني ملاحظ صار لها فترة طويييلة مو مبينه ... !!!

رد مقتبس:
.... ع فكرة هديل ايضا تتابع الموضوع و بصمت ... و جدا متعصبة لاحلام مستغانمي

انت بس جرب تتحركش بكتابات أحلام ... تلاقيها جاية للتوبيك ركض

[Confused] ... هديل ... هاذي دعوه رسميه ... عشان تتحفينا بردودج هني ... !!!

مشكلتي مع احلام مستغانمي إني ما عطيتها اعتبار ... إلا السنه إللي فاتت ... لأسباب غامضة ...

و قريت لها "ذاكرة الجسد" و "فوضى الحواس" ... لحد الحين ... بس شكلي برجع أقراهم مرة ثانية لاني أحس إني ما تشبعت ...

عندي "عابر سرير" ... و كتابها اليديد "نسيان com" ... !!!

فإنشالله راح أتحرش فيها ... قريبا ... [bgrlaugh]

Dr.SaRa

رد مقتبس:
وي عزا عاد ليهدرجه عداوة مع التاريخ عكسي تماما
من صجّج ... منااااحة تصير بالبيت ... !! حتى أخواني عقّدتهم ... [Cool]

رد مقتبس:
آنا بعد قريت الف ليله شوي منه وماكملته مادري ليش عاد من زمان شاريته بس مادري يمكن ماشدني وايد!

انا بعد ... ما أدري شنو كنت قاعد أفكر بيومها ... دخلت المكتبه ...

و لقيتهم جدامي ... جان اقول ليش لأ ... [iwantattention]

لا و ازيدج من الشعر بيت .... قاريهم بالإنجليزي ... [iwantattention] ... يعني أشكره تفلسف على الفاضي ... !!

المهم ... فترة و عدّت ... لووول ... مع كل المعاناه إللي عانيتهم مع الكتاب ... بس ماني ندمان ...

randomly

رد مقتبس:
سؤااال عام ...... كم صفحة تقروون من أي كتاب يومياً ؟؟

أنا 30 وأحس روحي بتطلع وساعات إذا حدي متحمس أوصل 50 بس طبعاً على فترتين

أنا أجمالا ... قارئ بطئ بشكل مرضي ... حتى ساعات ... إذا خلّصت من فصل و عجبني أقراه مرة ثانيه ... !! تخلف ...

بس باليوم ... ما اقدر احدد ... كل ما اقرر افتح الكتاب احط براسي إني أخلّص على الأقل chapter ...

إما إذا كانت التشابترات قصيرة ... 20-30 صفحة كافيه عندي بالقعدة الوحده ...

يعني مو باليوم كله ... على حسب المزاج جم مرة افتح الكتاب ...

هذا إذا انا قاري كتاب إنجلش ... إما إذا عربي ... لو شنو ما يكون ... و الكتاب يكون داخل مزاجي ... اخلصه كله بيوم واحد ...

إدمان ... [pleased]

رد مقتبس:
موفق أخوي بالفاينلز وشد حيلك, أهم شي الدراسة ولاحقين عالكتب لول
أحم احم ... إيي إنشالله خير ... [Razz]

رد مقتبس:
أما بخصوص باولو, فما بجذب إني أخترت هالكتاب بالذات عشان محتواه

لأني فيني طبيعة أضحك وأنا أقرأ هالسوالف (خاصة بالسوالف الي مرت فيها بمرحلة المراهقة)

وأجرب شي خفيف وسلس وحصلت بالضبط الأشياء الي أدورها بس ماتحس فيه رضا وعمق بالكتاب بشكل عام

وأكثر شي لفتني هو شخصية ماريا وثقتها بنفسها, فعلن تغلغل باولو لتفاصيلها بشكل دقيق

وأوافقك الراي بأنه شبيه بالمسلسلات المكسيكية لول

هههه ... حبيت تعليق ... بفترة المراهقه ... أنا لما صارت فيها الحاله المأساوية ... و قالت خلاص أنا راح أمووت و أصير قدّيسه ... [nut]

لوووول ... جد جد ... بطيت ضحك ...

و فعلا ... مثل ما قلت ... انت كتب باولو ... لازم الواحد قبل لا يقراها يفكر بشي خفيف و سلس ... مع فكرة شوي غريبه ...

العمق بالكتب باولو ... إجمالا تكون بطريقة تفكيرك بعد ما تخلص الكاتب ... <<< حاس روحي إني راهب ولا شي جذي

رد مقتبس:
أيه قريت إنه my name is red تركي وشخصياً شريته لأني أبغي أعرف

كيف بيكون محتوى الكتاب الي يفوز بجايزة النوبل

عنده كتاب أسمه Snow على ما أعتقد ... اتوقع إني بقراه قبل ... !!

أما عن الكتب إللي رابحة جوائز نوبل ... اتوقع الكاتب الوحيد إللي قاريه أهو "مئة عام من العزلة" ... و تخيّل لحد ألحين عندي آراء مختلطه عليه ...

فما ادري ليش عندي احساس إني راح أعيش هالحالة مرة ثانية مع أورهان باموك ... !!

مع إنه الفكرة من عرجها غبيّه ... !!

رد مقتبس:
أذواقنا فعلاً متشابهه لحد معين

عكس إنه ماتعجبني سوالف الفانتازيا وبعض الكتب الي تحصل رواج من باب الشهرة

الحلو إللي فيني بالمرحلة الاخيرة ... إني قمت اقرى كل شي و عن أي شي ... !!! (أبدا مو قاعد امدح روحي)

لأنه جد الكتاب الحلو يفرض روحه لو عن شنو كان قاعد يتكلم ...

و طريقة السرد و الكتابه ... قاعد تأثر فيني اكثر من موضوع الكتاب الاساسي ...

أوافقك إنه الكتب إللي تلاقي رواج و شهرة و شعبيه ... اغلبها يكون رديء ... أو يمكن جيّد بس مو بالشكل إللي الرأي العام شايفه ...

بس مع هذا ... يكون عندي فضول إني أعرف شنو ورى هالشعبية ...

و ياما و ياما كتب لعنت أبو خامسها ... من ورى هالشعبيه ... بس ابدا ما آخذ السالفه كقاعده عامه ... !!

للأسف ما عندي فكرة عن الكتب إللي حطيتهم ... [Frown]

و لا كان بودي إني افيدك ...

فيه كتاب قاريه من شهر أو شهرين ... اتوقع راح يعجبك من بعد ما شفت اختياراتك ...

انا كاتب عنه بالصفحة إللي فاتت او إللي قبلها ...

أسم الكتاب ... The Book Thief ... اخذ عنه فكرة ... !!

-

[ أبريل 22, 2010, 08:41 PM: تم تحرير المشاركه من قبل: Paparazzi ]

المشاركات: 516 | من: Kuwait / Scotland | تاريخ التسجيل: نوفمبر 2008  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
Dreamy Girl
عضو مستمر
رقم العضويه 82733

This user is from Bahrain
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ Dreamy Girl   البريد الإلكتروني Dreamy Girl   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
السلام حبيت اشارك معاكم بما اني هالايام رديت على القراءة من بعد فترة طويلة وانا مثلكم كنت مدمنة روايات اجاثا كريستي بس هالايام اقرا روايات للمؤلف الكويتي المبدع عبدالوهاب السيد وايد أسلوبه الصراحة يشد الواحد من الرويات الي قريتهم :
- في الجانب المظلم
- زيارات ليلية
- رسائل الخوف
والحين أقرا حكايات من العالم الأخر وهي عبارة عن 25 قصة
وانصحكم تقرون له وايد حلو أسلوبه [Smile]

وبعد عندي قصص لمؤلفين غير بس للحين ما قريتهم

--------------------
 -

المشاركات: 2876 | من: البحريــن | تاريخ التسجيل: نوفمبر 2007  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
randomly
Smart Star 2
رقم العضويه 13811

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ randomly     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 

^
شو أفضل كتاب قريتي له وتنصحينا فيه دريمي ؟؟ خاطري أقرى شي لمؤلفين عرب

وصيت وحدة ويانا بالدوام تييب لي كتب خليفة المحرزي, حضرت له محاضرات دينية واسلوبه بالحوار شيق

.

Paparazzi

ماشاء الله عليك. أنا راس مالي كتابين الرحيق المختوم و11 دقيقة خذوا مني وقت حتى وهم داخلين مزاجي

أنا بعد أحط في بالي عالأقل أخلص فصل وإذا كتاب كل فصل فيه 4 صفحات أخلص 20 أو 30 صفحة

لوول لاتحبط معنوياتي .... أنا خذت كتاب أورهان لأنه فايز بالنوبل وحبيت الغلاف (ردينا على طير يالي)

همممم المشكلة إني دوم أخذ منظور أي شي كإستغلال وقت

بالأفلام, المسلسلات وهم الكتب .... شو بيصير إذا عطيت وقتي لشغلة وطلع مش لين ذاك الزود ؟؟

يعني ضيعت وقتي على شي فاضي وكنت أقدر أستثمره بشي أفضل

فبالتالي نتج عني هوس بالإختيار وإنه لازم يكون مناسب وأدور على محتوى يبطل عيوني على شغلات أجهلها

وعادة الكتب المشهورة يكون محتواها ترفيهي مثل سلسلة تويلت وغاري بطر وغيره

شفت the book thief بـ kinokuniya وإتذكرتك فيه. إن شاء الله باخذه

عطني ترجمة مئة عام من العزلة بالعنجريزي عشان أدور عليه بالغوغل, يمكن أتذكره من صورة الغلاف

--------------------

-

المشاركات: 7100 | من: || Dubai || | تاريخ التسجيل: فبراير 2004  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
Dreamy Girl
عضو مستمر
رقم العضويه 82733

أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ Dreamy Girl   البريد الإلكتروني Dreamy Girl   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
^
خليفة كلهم حلوين ما ادري أقرا في الجانب المظلم عجبتني ترى في بعد روايات ثانية ما اشتريناها بس هو على ما أعتقد مؤلفاته ما تنباع إلا في الكويت احنا زين حصلنا كتبه في معرض الكتاب إذا عندك أحد في الكويت قوله يشتري لك

--------------------
 -

المشاركات: 2876 | من: البحريــن | تاريخ التسجيل: نوفمبر 2007  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
Dreamy Girl
عضو مستمر
رقم العضويه 82733

خليفة هالصور لقيتها لمؤلفات عبدالوهاب السيد

Click for fullsize image

Click for fullsize image

--------------------
 -

randomly
Smart Star 2
رقم العضويه 13811

أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ randomly     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 

^
عندي ضاري يحليله ياي البلاد عندنا على آخر السنة بس لين ذيج الفترة

بحاول أدوره بالمكتبات وعل الله أحصله !!

--------------------

-

المشاركات: 7100 | من: || Dubai || | تاريخ التسجيل: فبراير 2004  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
Dreamy Girl
عضو مستمر
رقم العضويه 82733

شوفه في مكتبة جرير إذا عندكم [Smile]

--------------------
 -

Dr.SaRa
عضو نشيط جدا
رقم العضويه 11906

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ Dr.SaRa     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
رد مقتبس:
المرسل الأصلي هو Dreamy Girl:
السلام حبيت اشارك معاكم بما اني هالايام رديت على القراءة من بعد فترة طويلة وانا مثلكم كنت مدمنة روايات اجاثا كريستي بس هالايام اقرا روايات للمؤلف الكويتي المبدع عبدالوهاب السيد وايد أسلوبه الصراحة يشد الواحد من الرويات الي قريتهم :
- في الجانب المظلم
- زيارات ليلية
- رسائل الخوف
والحين أقرا حكايات من العالم الأخر وهي عبارة عن 25 قصة
وانصحكم تقرون له وايد حلو أسلوبه [Smile]

وبعد عندي قصص لمؤلفين غير بس للحين ما قريتهم

وعليكم السلام أهلا وسهلا دريمي جيرل

آنا اعرف وحده حيل تتكلم عن عبد الوهاب السيد وكله تقرا له

لا تختفين مثل باربي بين فتره وفتره طلي علينا بهالموضوع وشاركينا باي شي تقرينه [bye]

--------------------
=================================
فديت كل ذرة من ترابج ياكويت أحبج يابلادي

المشاركات: 1311 | من: Kuwait | تاريخ التسجيل: أكتوبر 2003  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
-BrOken DreamS-
عضو نشيط
رقم العضويه 17319

This user is from South Korea
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ -BrOken DreamS-   البريد الإلكتروني -BrOken DreamS-   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   عنوان ياهو ماسنجر   عنوان المسنجر

Hiii [girlie]
i know i haven't posted anything here in months even though every
[Razz] once in a while i read all the reviews i've missed

i've read A LOT of books (about the only thing i
do lately [cleverman] ) but i feel like whats the point
of me writing if its going 2b 1 post every few weeks or so,,

Paparazzi
لا تخاف,, في كائن حي قاعد يقرى إللي قاعد تكتبه [Big Grin]

[ مايو 09, 2010, 01:50 AM: تم تحرير المشاركه من قبل: -BrOken DreamS- ]

المشاركات: 777 | تاريخ التسجيل: أغسطس 2004  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
Paparazzi
عضو نشيط
رقم العضويه 86772

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ Paparazzi     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
كل ما أبي أكتب رد إييني أحباط ... قرّاء السالمية ينامون ينامون ... و يصحون مرة بالشهر (وبالحظ بعد)... [crying]

Dreamy Girl

حياج الله معانا ... و إنشالله ما تصيبج عدوى الأختفاء إللي منتشرة مع الأعضاء إللي يدشون الموضوع ... [iwantattention]

بالنسبة لعبدالوهاب السيّد ... قريت له جزء من أول كتاب له "الأبعاد المجهولة" ... و قصه قصيرة من مجموعته "17" على ما افتكر ...

رايي عنه [help] ... جد مو حاب أحبط أحد ... بسالكاتب هذا بالذات أحس شهرته و خصوصا عندنا بالكويت بين القرّاء الشباب صايره موضه ...

بس ممكن أشفع له ... لأنه يكتب عن شي مختلف "الرعب و الخيال العلمي" ... بس للأسف أهو وااااايد متأثر و بشكل مو طبيعي بكتابات الكاتب د. احمد خالد توفيق ...

و اهو في أحد اللقاءات ذاكر هالشي ... و أنا كوني عاشق لأحمد خالد توفيق ... أبدا ما قدرت اتقبل اسلوب عبدالوهاب السيد ...

+ إنه فيه وايد أفكار بكتبه مكررهم من سلسلة "ما وراء الطبيعه" ... و همن من أفلام رعب أمريكية مشهورة ... !!

يقولون إنه كتبه الاخيره تحسن مستواها ادبيا ... بس صراحة ... أبدا مو قادر أقتنع فيه ... !!

يا ريت ما تاخذين رايي على محمل شخصي ... بس جد من زمان كنت حاب أقول رايي بهالكاتب الذات ... لانه كتبه مو وايد مشهورة عربيا ... اللهم الكويت ...

و يا ريت نشوفج أكثر بالموضوع ... [Wink]

randomly

رد مقتبس:
ماشاء الله عليك. أنا راس مالي كتابين الرحيق المختوم و11 دقيقة خذوا مني وقت حتى وهم داخلين مزاجي

أنا بعد أحط في بالي عالأقل أخلص فصل وإذا كتاب كل فصل فيه 4 صفحات أخلص 20 أو 30 صفحة

شلون طريقة القرايه عندك ... يعني معقوله هالكتابين بس أهم إللي قريتهم بالعربي ... ؟؟؟

و لا تاخذ فكرة ... أنا كسول بالقرايه و بطيء بشكل ... بس مستحيل أقطعها ... !!!

يعني لا يغرك ...

رد مقتبس:
لوول لاتحبط معنوياتي .... أنا خذت كتاب أورهان لأنه فايز بالنوبل وحبيت الغلاف (ردينا على طير يالي)

-

عطني ترجمة مئة عام من العزلة بالعنجريزي عشان أدور عليه بالغوغل, يمكن أتذكره من صورة الغلاف

أنا حالتي مع الكتب إللي رابحة جوائز نوبل مثل ما قلت لك ... أحط إيدي على قلبي ...

لأنه لما أسوي سيرج على الريفيوز عليها بالنت ... تلقى آراء ... شي يوصلها سابع سما ... و شي يشدخ فيها بالقاع ...

و هذا إللي صار معاي ب"مئة عام من العزلة" ... او "One Hundered Years of Solitude"... الكتاب مشهور بأكثر من غلاف ... بس أكيد مار عليك ...

Click for fullsize image Click for fullsize image Click for fullsize image

بس جد لي ألحين عندي آراء متضاربه عليه ...

حتى باربي مرة قالت بتقراه ... مدحت لها إياه بنفس الوقت قلت لها ... أقريه و مزاجج رايء ... لأنه الكتاب طويل

و بنفس الوقت قصته معقده ... و ملخبطة على بعض ... + الشخصيات بالكيلو فيه ... و كل واحد أسمه مثل الثاني ...

أنصحك إذا بتقراه أشتر النسخة غللي فيها مخطط العايلة و منو يصير حق منو ...

Click for fullsize image

رد مقتبس:
بالأفلام, المسلسلات وهم الكتب .... شو بيصير إذا عطيت وقتي لشغلة وطلع مش لين ذاك الزود ؟؟

يعني ضيعت وقتي على شي فاضي وكنت أقدر أستثمره بشي أفضل

فبالتالي نتج عني هوس بالإختيار وإنه لازم يكون مناسب وأدور على محتوى يبطل عيوني على شغلات أجهلها

وعادة الكتب المشهورة يكون محتواها ترفيهي مثل سلسلة تويلت وغاري بطر وغيره

تقريبا أنا عندي مثل وجهه نظرك ... بس المشلكة ...

إنه مو كل شي شعبي أو ماخذ جوائز ... يكون عليه القيمه ... و بنفس الوقت مو كل شي محد يدري عنه ... عليه القيمه ... !!!

إهني أنت تضيع ... يمكن شوي الكتب واضحه الرؤية أكثر من المسلسلات و الأفلام ...

لأنه الناس جمهور الكتب يختلف عن جمهور الأفلام و غيرها ... كعدد و طريقة التفكير ... أظن ... (إلى حد ما) ...

بس مع هذا أقول لك ... إني ساعات أشتهي كتب خفيفه ما فيها عقد وايد ... و بسيطة ... من جذي اتجه لكتب الأطفال الخياليه ...

بالنسبة لتوايلايت [help] ... مع احترامي لكل المعجبين ... عار على الكتب ... حرام فيه الحبر و الورق ... !!!

أنا ما عندي مشاكل يكون الكتاب عنده شعبيه ... بس على الأقل يحترم عقول الناس ... و عقول إللي ناويه تقرى ... !!!

بغض النظر إنه موجهه حق فئه المراهقين و الهرمونات ... و الرومانس ... بس أكييد أكييد ككواليتي أدبي ... صفر ... !!

من جهه ثانية ... "غاري بطر" على قولتك <<< ساعتين إلين ما استوعبت الأسم عبالي قاط بدليه ... لووول ...

هاري بوتر حاله ثانية ... أول شي الشعبيه مالته حلوة و مو حلوة ... أيام الكتب لما ننطرها واحد ورى الثاني ... و التحليلات و النظريات ... كان شي مو طبيعي ...

الافلام ... الله يلعنهم ... جد خربت الصورة مالته ... حتى فيه ناس كانوا حابين الفكرة بس من الصبغة التجارية إللي سوتها الأفلام تغيّرت نظرتهم ...!!

و تعليقا على سالفه إنه ترفيهي .. ماهي القرايه بنسبة كبيرة تعتبر ترفيه ... و هاري بوتر ماهو أستثناء

زياده على جذي هاري بوتر ... لما تقرى الكتب ادبيا ... و طريقة الحبكه فكل كتاب و شلون مرتبطة بالحبكة الأساسية للسلسلة ... الشخصيات و تطورها ...

حتى ذاك اليوم قاعد أسولف مع رفيجي عن هالشغله ... فيه وايد كتب طلعت بعد هاري بوتر تعتمد على نفس أنماط الشخصيات ... بغض النظر عن العالم السحر و تعاويذ

"البطل يكون محدود القدرات - شخصية رئيسية مساعده تكون ذكية و موسوعه متنقله - شخصية رئيسية مساعده تكون مضحكة و فكاهيه و الكوول"

و يمكن فيه ناس تقرى الكتب من الاول و تحس إنه بسيطة .. لانه الكتب من الأساس موجهه للأطفال ...

بس بعدين مع كل كتاب يديد ... تزيد جرعه التdarkness و التعقيد بالحبكة ... حتى على مستوى الشخصيات ... أول كتابين أطفال ... و يكبرون تتغير تصرفاتهم ... كمراهقين ...

طريقة تفكيرهم ... حتى اهتماماتهم و اهدافهم ...

فإللي يقراها عمره 12 .. أو 13 ... غير عن إللي عمر مثلا24 أو 25 ... أو يمكن أكبر ...

بس أؤكد لك إنك إذا ما قريت الكتب ... توقع إنك ما راح تقرى شي ترفيهي و نقطة على السطر ... !!

^^^

رجعت قريت إللي كتبته و حسيت روحي متحيّز ... بس جد لا إراديا ... الكتب لهم عشرة معاي ... و لحد ألحين أرجع اقراهم ... [iwantattention]

BrOken DreamS-

[Cool] صباح الخيير ... وينك مختفي ؟؟؟

رد مقتبس:
i've read A LOT of books (about the only thing i
do lately ) but i feel like whats the point
of me writing if its going 2b 1 post every few weeks or so,,

[iwantattention] ... بالضبط نفس حالتي ... فيا اخي تلحلح جود تشجعني أكتب ريفيوز مثل قبل ... ايام باربي هانم ...

1 post every few weeks or so ... نعمه ... و الله نعمه ...

بالله بانتظار الريفيوز ... [bgrlaugh]

المشاركات: 516 | من: Kuwait / Scotland | تاريخ التسجيل: نوفمبر 2008  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
Dr.SaRa
عضو نشيط جدا
رقم العضويه 11906

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ Dr.SaRa     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
مادري ليش هالموضوع مهجوووور [Frown]

وين اللي يحبون القراءه شالفتهم كله مختفين [Roll Eyes]

آنا الحين كل أموري اوكي اقدر افضيلي وقت للقراءه أخيراً [battingeyelashes]

اكتشفت ان القراءه بالانجليزي وايد حلوه ولها متعتها بعد [eyelove]

المفردات الاجنبيه جميله ومعبره لكن مو كثر المفردات العربيه لها سحر خاص [eyelove]

--------------------
=================================
فديت كل ذرة من ترابج ياكويت أحبج يابلادي

المشاركات: 1311 | من: Kuwait | تاريخ التسجيل: أكتوبر 2003  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
Paparazzi
عضو نشيط
رقم العضويه 86772

This user is from Kuwait
^^^

[iwantattention]

ساره ... أنتي أشطر وحده بالتطمش ... [Razz]

يالله عيل ما دامج قاعد تقرين ... على إيدج يرجع الموضوع ينتعش ... !!

و شنو قاعد تقرين بالمناسبه ؟؟؟

ALTENNEEN
Smart Star 2
رقم العضويه 42513

أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ ALTENNEEN     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 

The Hunger Games

-

اليوم بديت أقرأه و خفت انه ما بيعجبني .. توقعته يكون من طقة توايلات

أحسن منه بمليون مرة .. قريت مية صفحة في يوم على غير العادة

ثلاثية The hunger games نزلوا جزئين و الجزء الاخير بينزل بعد كم من يوم

يتكلم بنت تدخل برنامج ريالتي اللي لازم تحافظ على حياتها .. و اللي يبقى اخر شي هو الفايز

مع انه القصة شوي مب يديدة .. خاصة انه افلام نزلت بنفس القصة الاساسية

بس ما يهمكم ... الرواية فظيعة تنجذب له بشكل فظييييييع

في وايد اشياء تحببك للقصة .. بما انها ثلاثية فما اعتقد انه القصة بسيطة لهالدرجة

من زمان و انا ادور على رواية تشبع فضولي من بعد هاري بوتر .. و اخيراً لقيت واحد

--------------------
 -

المشاركات: 3426 | من: .ıllıllı. U.A.E .ıllıllı. | تاريخ التسجيل: أكتوبر 2005  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
ALTENNEEN
Smart Star 2
رقم العضويه 42513

أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ ALTENNEEN     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 

-

خلصت الرواية في يوم واحد تقريباً .. ذكرني بجوني حق هاري بوتر

احلى شي فالرواية انها بعيدة عن الرومانسية اللي اغلب قصص المراهقين عنها .. الرومانسية تعتبر جزء ثانوي من القصص و بشكل حلو و معقول .. و هالشي اللي افتقدته في توايلات

حماسك يزداد اكثر فاكثر مع مجريات الرواية .. عيبه انك احيانا تمل مع الوصف الزايد عن حد شوي .. يمكن لأني كنت وايد متحمس حق اللي بيصير

الحلو فالقصة طريقة ربط البطلة للاحداث الواقعة للذكرياتها و اهلها .. عن جد هالشي اللي كان يرسم الابتسامه في ويهي

كنت متخوف من شي واحد و هو triangle love اللي بدت تطلع من تحت الارض فاغلب الروايات .. بس اهني عجبني شوي لانه اختلف شوي . و الشكر كله للبطلة

ما اعتقد اني راح اكمل قراية الجزء الثاني .. لاني بديت اصدع و ما احب اقرا و انا لابس نظارة [nerd]

عشق الروايات الخيالية .. مع انه الخيال مب عامل اساسي .. بس فظيع و في محله

ناقص الحينه شي واحد و هو انه كاتبة هاري بوتر تكتب لنا شي [Mad]

ابا رواية يديدة بنفس المستوى و احسن

--------------------
 -

المشاركات: 3426 | من: .ıllıllı. U.A.E .ıllıllı. | تاريخ التسجيل: أكتوبر 2005  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
daloo0oO3a
عضو فعال
رقم العضويه 88630

This user is from United States
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ daloo0oO3a     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 

Reading [heartpump]
The best thing ever [heartpump]

I have read many books

Eleven Minutes - Paulo Coelho [nut]
The Zahir - Paulo Coelho [Eek!] [heartpump]
Winner Stands alone - Paulo Coelho
The Alchemist - Paulo Coelho
Beaufort - Ron Leshem
veronica decides to die - Paulo Coelho [heartpump]
The fifth Mountain - Paulo Coelho

now I am reading
Warrior of the light - paulo coelho
[heartpump] [heartpump] [heartpump] [heartpump]

PAULO COELHO
the best writer ever [heartpump]

TO BE CONTINUED...............

[ أغسطس 23, 2010, 11:23 AM: تم تحرير المشاركه من قبل: OsSyNa Na ]

--------------------

-

http://www.youtube.com/watch?v=X_nDgZJDVPk

يا هيك الصوت يا بلا... [heartpump]

المشاركات: 6013 | تاريخ التسجيل: نوفمبر 2009  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
  الموضوع متكون من صفحات: 1  2  3  ...  9  10  11  12  13   

إغلاق الموضوع   تثبيت الموضوع   نقل الموضوع   حذف الموضوع الموضوع الأقدم التالي   الموضوع الأحدث التالي
 - لطباعه هذا الموضوع
إذهب إلى:

إتصل بنا | منتدى السالمية دوت نت