منتــدى الســالميــه   
ملفي الشخصي | الدليل تسجيل الدخول | بحث | مســـاعدة | الألعاب | قائمة الإداريين | الصفحه الرئيسيه

  الموضوع الأقدم التالي   الموضوع الأحدث التالي
» منتــدى الســالميــه » القسم العـــام » ســاحــــة الــسياحــه والـسفـــر » "طيران الجزيرة" تدشن 4 بوابات جديدة لمسافريها في مطار الكويت (الصفحه 21)

 - إرسال هذه الصفحه لصديق!   الموضوع متكون من صفحات: 1  2  3  ...  18  19  20  21  22  23  24  ...  29  30  31   
الكاتب الموضوع: "طيران الجزيرة" تدشن 4 بوابات جديدة لمسافريها في مطار الكويت
FisaalModerator
مشرف
رقم العضويه 31

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ Fisaal   الموقع المفضل للعضو   البريد الإلكتروني Fisaal   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
طيران الخليج تنوي تخفيض الأسطول وتقليص عملياتها


 -


دبي-رويترز

قال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج أمس الأربعاء إن شركة الطيران الوطنية البحرينية التي تعاني جراء تراجع أعداد الركاب ستقلص عملياتها وتسعى للحصول على أموال من الحكومة.

وتأتي الخطوة على عكس ما يقوم به المنافسون في الشرق الأوسط مثل طيران الاتحاد والخطوط القطرية وطيران الإمارات الذين يوسعون شبكاتهم.

وقال سامر المجالي الرئيس التنفيذي لطيران الخليج "خفض عمليات الشركة سيشمل الشبكة وأسطول الطائرات" وأضاف أنه لن يتم الاستغناء عن أي عاملين.

وقد تلجأ الشركة إلى صندوق الثروة السيادية ممتلكات الذي يملك حصة فيها.

وردا على سؤال إن كانت الشركة تتوقع الحصول على أي مساعدة من الحكومة أو ممتلكات قال المجالي "يجرى حاليا بحث هذا الأمر".

وأفادت تقارير صحفية بأن الحكومة تدرس خيارات من بينها تصفية أو تقليص حجم الشركة أو بيعها وتأسيس شركة طيران وطنية جديدة بتكلفة 460 مليون دينار (1.22 مليار دولار).

واستبعد المجالي بيع أو تصفية الناقلة. وقال: "الدولة بحاجة لشركة طيران وطنية.. سيحتفظون بشركة الطيران لكن عند مستوى يمكنها تحمل نفقاته".

وقالت طيران الخليج إنه تجرى دراسة جميع الخيارات لمساعدتها على التحول إلى الربحية.

وقالت متحدثة باسم طيران الخليج في رد بالبريد الإلكتروني على أسئلة عن مستقبل شركة الطيران:

تواجه طيران الخليج تحديات في الآونة الأخيرة شأنها شأن شركات طيران أخرى في شتى أنحاء العالم كما تتضافر عوامل إقليمية واقتصادية غير مسبوقة لتجعل النشاط صعبا بشكل متزايد.

وفي وقت سابق من الأسبوع قالت وكالة الأنباء الرسمية إن وفدا حكوميا أطلع البرلمان على وضع الشركة وطلب إعادة هيكلتها.

وقالت الشركة في مايو إنها استغنت عن 200 موظف وإن الحجوزات انخفضت 25 بالمئة عقب ثورات الربيع العربي.


 -


--------------------
 -


المشاركات: 15562 | من: دار آل الصباح | تاريخ التسجيل: أبريل 2001  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
طبيعيAdministrator
مراقب
رقم العضويه 11956

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ طبيعي     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
ماحب طيران الخليج دايم تصير لي مشاكل معاها

عكس الاماراتيه طبعا الرائده في الخليج وحتى الجزيره

طيرانها وايد اسهل وبدون مشاكل مثل ماتوحشني مع طيران الخليج

المشاركات: 44721 | من: الـكـويـت | تاريخ التسجيل: أكتوبر 2003  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
AbdulAziz™
عضو متميز
رقم العضويه 2399

This user is from France
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ AbdulAziz™     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
طيران الخليج ركبته اكثر من مره سواء
بحرين - دبي
بحرين - جنيف
بحرين - بيروت

للامانه خدماتهم كانت ممتازة بدرجة رجال الاعمال حتي اسعارهم كانت مناسبه
يعني ل جنيف كان التكت ب12 الف ريال
عكس طيران الاتحاد ب 24 الف ريال
فرق كبير مع ان مافي فرق بالخدمه يمكن طيران الاتحاد افخم شوي بس مو لدرجة هالفرق بالمبلغ المالي

وعموما الطيران ( الخليج - الاتحاد -الامارات ) افضل كثير من الطيران (KLM مثلا او البرتش او الفرنسي او حتي السويسري )

--------------------
 -

[heartpump]


المشاركات: 31670 | تاريخ التسجيل: يوليو 2002  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
طبيعيAdministrator
مراقب
رقم العضويه 11956

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ طبيعي     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
عزوز من صجك؟؟ الخليج افضل من البرتش؟؟؟ لاااااا

كي ال ام صح اتفق وياك بس البرتش زيينه ومريحه وراقيه وخدماتهم ممتازه وحتى العفش او الجناط الوزن بسعر رمزي مو مره عالقطريه جنطه كاكاو خذوا عليه 150 دينار اغلى من الجنطه والكاكاو اللي فيها لول

المشاركات: 44721 | من: الـكـويـت | تاريخ التسجيل: أكتوبر 2003  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
الشـقـردي
عضو فعال جدا
رقم العضويه 16752

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ الشـقـردي   البريد الإلكتروني الشـقـردي       تحرير/حذف المشاركه 
طيران الخليج كانت اول ايام مشاركات حكومات ابوظبي وعمان وقطر الحين الدعم عنهم وظهور شركات جديده منافسه

--------------------
 -


المشاركات: 9058 | من: K-U-W-A-I-T | تاريخ التسجيل: أغسطس 2004  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
AbdulAziz™
عضو متميز
رقم العضويه 2399

This user is from France
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ AbdulAziz™     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
رد مقتبس:
المرسل الأصلي هو [المـلكـ القـيـصر]:
عزوز من صجك؟؟ الخليج افضل من البرتش؟؟؟ لاااااا

كي ال ام صح اتفق وياك بس البرتش زيينه ومريحه وراقيه وخدماتهم ممتازه وحتى العفش او الجناط الوزن بسعر رمزي مو مره عالقطريه جنطه كاكاو خذوا عليه 150 دينار اغلى من الجنطه والكاكاو اللي فيها لول

برتش افضل شركه اوربيه بس مش افضل من الاتحاد او الخليج
+
الخليج خذو مننا علي وزن 7 كيلو زيادة جنطة مالت السواق 120 يورو [help]

[ فبراير 01, 2012, 06:40 PM: تم تحرير المشاركه من قبل: [Azooz ] ]

--------------------
 -

[heartpump]


المشاركات: 31670 | تاريخ التسجيل: يوليو 2002  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
howtodeal
Smart Star 2
رقم العضويه 10339

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ howtodeal   البريد الإلكتروني howtodeal   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
في الشرق الاوسط أضخم 3 شركات طيران هم الامارات + القطرية + الاتحاد..
الباقيين برأيي ما يوصلون لمستوى هال3 شركات
لا من ناحية الاسطول ولا الوجهات ولا الخدمة ..


--------------------
[  -

المشاركات: 7335 | من: الامارات | تاريخ التسجيل: يوليو 2003  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
AbdulAziz™
عضو متميز
رقم العضويه 2399

This user is from France
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ AbdulAziz™     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
فعلا القطريه نسيت اذكرها سافرت عليها لما رحت ماليزيا
قمه بالخدمات
بس يبقي طيران الاتحاد الافضل من ناحية الخدمات

--------------------
 -

[heartpump]


المشاركات: 31670 | تاريخ التسجيل: يوليو 2002  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
«[.MASTER.]»
عضو متميز
رقم العضويه 12532

This user is from Great Britain
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ «[.MASTER.]»   البريد الإلكتروني «[.MASTER.]»   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
أنــ❤ــا حاجز بالقطرية الى لندن
خبروني شــو سالفة الجناط ؟؟؟
مكتوب بالتيكت
30 كيلو وزن للامتعة
و 7 كيلو باليد مصرح

--------------------

 -
امــــــي [heartpump] A N N E


المشاركات: 40288 | من: U.A.E الامـــارات | تاريخ التسجيل: نوفمبر 2003  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
تبلد
عضو فعال
رقم العضويه 87305

This user is from Bahrain
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ تبلد   الموقع المفضل للعضو   البريد الإلكتروني تبلد   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   عنوان الأي سي كيو 1111  عنوان المسنجر habib-hind@hotmail.com
اكيد التقدم للقطريه و الاتحاد والاماراتيه

كون الدعم الحكومي لهم بلا محدود

مدير الاتحاد جيمس هوغن كان مدير طيران الخليج قبل

سنتين

تعرفون جم راتبه ؟ 40 الف دينار راح ياب طباخين

من نفس جنسيته ياخذون فوق 10 الاف لخطوط لندن

غير الحفلات و صباغه الطيارات باق الشركه بوق

البحرين ماتقدر على هالمصاريف مدخولها مايتقارن

ببقيه دول الخليج اذا يونايتد الامريكيه اعلنت افلاسها

[ فبراير 02, 2012, 02:03 AM: تم تحرير المشاركه من قبل: [ اتـــــــحـــداك ] ]

--------------------


 -

H I n d



المشاركات: 5027 | من: دار آل خليفة الكرام | تاريخ التسجيل: يناير 2009  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
FisaalModerator
مشرف
رقم العضويه 31

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ Fisaal   الموقع المفضل للعضو   البريد الإلكتروني Fisaal   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
"العربية للطيران" ترفع عدد رحلاتها بين الشارقة والكويت إلى 3 رحلات يومياً


 -

أعلنت "العربية للطيران"، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم عن رفع عدد رحلاتها الجوية بين الشارقة والكويت إلى 3 رحلات يومياً، وذلك في خطوة تهدف الى تعزيز الخدمات التي تقدمها الشركة إلى دولة الكويت.

وسيبدأ العمل بالجدول الجديد اعتباراً من 25 مارس 2012؛ حيث ستنطلق الرحلات المغادرة من مطار الشارقة الدولي يومياً عند الساعة 08:40 و 17:10 و 21:00 لتصل إلى مطار الكويت الدولي عند 09:10 و 17:40 و 21:30 على التوالي. أما رحلات الإياب، فستغادر مطار الكويت الدولي عند الساعة 09:50 و 18:20 و 22:10 لتحط في الشارقة عند الساعة 12:30 و 21:00 و 00:50 على التوالي.

وتأتي هذه الخطوة في إطار التزام "العربية للطيران"، منذ تأسيسها في العام 2003، باستخدام بنيتها التحتية لتطوير حركة النقل بين دول المنطقة ومجلس التعاون الخليجي عبر تسيير رحلات جوية بمعدل عالي إلى أغلب الوجهات الرئيسية في الخليج العربي.

وبهذه المناسبة، قال عادل علي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "العربية للطيران": "كانت الكويت من أولى الوجهات التي بدأنا بتسيير الرحلات إليها منذ انطلاق عملياتنا، ونحن اليوم فخورون بخطوتنا الجديدة التي ستعزز التواصل بين عملائنا في دولة الإمارات العربية المتحدة والكويت وبأسعار منافسة. ونظراً لتنامي الروابط الاقتصادية والاجتماعية بين دول مجلس التعاون الخليجي، فإننا حريصون على إتاحة المزيد من الخيارات المتميزة للمسافرين بين هذه الدول الست، والتي يعتبر النقل الجوي فيها الخيار المفضل للسفر".

وقد نجحت "العربية للطيران" على مدى ثمانية أعوام في توسيع نطاق رحلاتها ليشمل أكثر من 70 وجهة، تسير الشركة رحلاتها إليها من مراكز عملياتها الرئيسية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمغرب ومصر، وقد فازت على مر هذه السنوات بالعديد من الجوائز المرموقة. كما ارتفع عدد المسافرين على متن طائرات "العربية للطيران" بنسبة 6% ليصل إلى 4.7 مليون مسافر خلال العام الماضي لوحده، وتمتلك الشركة حالياً أسطولاً مؤلفاً من 30 طائرة "إيرباص A320" تسافر إلى أنحاء مختلفة من العالم.


كما سجلت الناقلة عام 2011 بنسبة 93% في مستوى الالتزام بدقة مواعيد رحلاتها المغادرة من مركز عملياتها في الشارقة.


المصدر


--------------------
 -


المشاركات: 15562 | من: دار آل الصباح | تاريخ التسجيل: أبريل 2001  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
FisaalModerator
مشرف
رقم العضويه 31

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ Fisaal   الموقع المفضل للعضو   البريد الإلكتروني Fisaal   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
بمناسبة عطلة العيد الوطني وعيد التحرير

الطيران المدني يوافق على تشغيل 50 رحلة اضافية


 -


(كونا) -- أعلنت الادارة العامة للطيران المدني اليوم موافقتها على تشغيل 50 رحلة اضافية لشركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي بمناسبة عطلة العيد الوطني وعيد التحرير.

وقال مراقب عمليات الطيران في ادارة النقل الجوي في الطيران المدني سلطان الشويعي ان الرحلات الاضافية ستشغل رحلاتها خلال الفترة من 22 الى 27 فبراير الجاري موضحا ان قطاع جدة استحوذ على 25 رحلة اضافية.

وافاد الشويعي بأن قطاع دبي استحوذ على 11 رحلة اضافية ثم ست رحلات اضافية على قطاع الشارقة وثلاث رحلات على قطاع مشهد ورحلتين على قطاع دمشق ورحلة واحدة لكل من المدينة المنورة والبحرين وبيروت.

واهاب بالسادة المسافرين الحضور الى المطار قبل موعد السفر بوقت كاف لتلافي الازدحام ولسهولة انسياب الحركة في المطار.


الوطن




--------------------
 -


المشاركات: 15562 | من: دار آل الصباح | تاريخ التسجيل: أبريل 2001  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
FisaalModerator
مشرف
رقم العضويه 31

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ Fisaal   الموقع المفضل للعضو   البريد الإلكتروني Fisaal   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
100 رحلة إضافية لاستيعاب ضغط المسافرين في عطلة الأعياد


 -


رفعت جميع الجهات العاملة في مطار الكويت الدولي درجة استعداداتها واتخذت إجراءات عدة لمواجهة الزحام، وإنهاء الإجراءات بسرعة ويسر، وبدا المطار أمس كخلية نحل عشية بدء عطلة الأعياد الوطنية للبلاد، إذ تضاعفت حركة السفر، كما ضاعفت جميع الجهات عدد موظفيها للتعامل مع أعداد المسافرين الكبيرة خلال الأيام الخمسة المقبلة.
وأعلن مدير إدارة العمليات في الإدارة العامة للطيران المدني عصام الزامل ان إجمالي عدد المسافرين الذين سيعبرون مطار الكويت الدولي خلال الفترة من 23 إلى 27 فبراير الجاري سيبلغ نحو 152 الفا و936 راكبا، سيتم نقلهم عن طريق 996 رحلة جوية مغادرة وقادمة، بالإضافة إلى تخصيص 100 رحلة إضافية للمغادرة والقدوم.

زحام
وقال الزامل لـ القبس إن مطار الكويت الدولي يشهد خلال عطلة الأعياد الوطنية للبلاد ازدحاما مضاعفا لقضاء الإجازة خارج البلاد، وقدوم العديد من السياح الخليجيين للتمتع بالاحتفالات الوطنية وفعاليات مهرجان هلا فبراير، مشيرا الى ان عدد المسافرين المغادرين خلال هذه الفترة سيبلغ 80 الفا و936 مسافرا، فيما سيبلغ عدد الركاب القادمين 71 الفا و998 مسافرا.
ووفق الزامل، وصل إجمالي عدد الرحلات القادمة 502 رحلة جوية، ووصل عدد الرحلات المغادرة الى 494 رحلة جوية، بالإضافة الى تخصيص 50 رحلة إضافية للقدوم و50 رحلة إضافية للمغادرة.
وأوضح ان مطار الكويت الدولي سيشهد خلال الأيام الخمسة المقبلة زحاما كبيرا، مما تطلب رفع درجة الاستعدادات الخاصة بسير الحركة في المطار وفك حالة الازدحام، معلنا عن خطة مكثفة بالتعاون والتنسيق مع الجهات العاملة في المطار، لتقديم جميع الخدمات وتسهيل إجراءات المسافرين بسرعة ويسر، ومن دون عقبات.
وذكر الزامل ان الإدارة شكلت فرقا من موظفيها لتنظيم دخول المسافرين وخروجهم، وفي مناطق الوزن والأمتعة، والعمل على متابعة أداء شركات الطيران، ومتابعة الخدمات المقدمة في مناطق الوزن وشكاوى الركاب، والعمل على منع دخول المودعين إلى منطقة الوزن، ومدخل جوازات المغادرين.

وجهات المسافرين
بين الزامل ان أكثر وجهات سفر المواطنين السياحية الذين يعتزمون التوجه اليها هي دبي وجدة وبيروت، حيث نالت دبي المركز الأول بـ 98 رحلة جوية خلال الفترة من 23 الى 27 فبراير الجاري.


[ فبراير 23, 2012, 03:30 AM: تم تحرير المشاركه من قبل: Fisaal ]

--------------------
 -


المشاركات: 15562 | من: دار آل الصباح | تاريخ التسجيل: أبريل 2001  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
FisaalModerator
مشرف
رقم العضويه 31

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ Fisaal   الموقع المفضل للعضو   البريد الإلكتروني Fisaal   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
«الكويتية» تسعى لاستئجار 3 طائرات عريضة البدن لمدة 3 سنوات


 -

سامي وادي:
توقعت مصادر مطلعة لـ«الوطن» ان تعقد لجنة تأجير وشراء الطائرات (ABC) في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية اجتماعها الاول خلال الاسبوع المقبل لبحث امكانية استئجار ثلاث طائرات عريضة البدن بنظام التأجير التشغيلي (ACMI) بعد حصولها على الضوء الاخضر من رئاسة الوزراء (شفهيا).
وقالت المصادر ان اللجنة الفنية سوف تعكف على دراسة وبحث الخيارات المختلفة كسبا للوقت لحين حصول المؤسسة على الموافقات الرسمية من الجهات المعنية في اطار اعادة هيكلة «الكويتية» بعد موافقة مجلس الامة على مشروع تعديل قانون تخصيص الكويتية رقم 6 لعام 2008.
واوضحت المصادر ان الطائرات الثلاث عريضة البدن التي تعتزم «الكويتية» استئجارها ذات ممرين وكبيرة الحجم وتستوعب نحو 300 راكب، ومن المقرر ان تعمل على الخطوط ذات الكثافة العالية في الشرق الاوسط والهند، وسط تكهنات بأن يتم استئجار هذه الطائرات بمعدل من 12 الى 14 ساعة يوميا بنظام التأجير التشغيلي المعروف باسم (Dry Lease) ويشمل أطقم القيادة الخاص بها من طيارين ومضيفين، وكذلك اجراءات الصيانة والتأمين.
ولفتت المصادر الى ان المدة المقترحة (مبدئيا) لاستئجار الطائرات تبلغ ثلاث سنوات.
واضافت المصادر ان اللجنة الفنية ستدرس وتقيّم بعض العروض المقدمة في وقت سابق للمؤسسة مع استدراج عروض جديدة كخطوة اولى لتأهيل وتفضيل شركات التأجير المتقدمة بناء على عمر الطائرة، بالاضافة الى الخبرة الطويلة للشركة المتقدمة والسمعة الطيبة لها في هذا المجال، كخطوة اولى وذلك قبل حصول المؤسسة على الموافقات الرسمية.
واشارت المصادر الى ان اللجنة تأمل الحصول على الموافقات الرسمية كي يتسنى لها الانتهاء من اجراءات الاستئجار مع بداية الميزانية المالية للعام 2013/2012 كي تتمكن «الكويتية» من ادراج الطائرات المؤجرة ضمن جداول تشغيل رحلات «الكويتية» اعتبارا من اول يونيو المقبل لمواجهة ضغط حركة السفر المتوقعة خلال فصل الصيف.

ترشيد الإنفاق

وعلمت «الوطن» ان هناك توجها لقيام اللجنة بفتح قنوات الاتصال مع شركة مصر للطيران التي قامت بإخراج 5 طائرات من طراز البوينج B777-200 من جداول التشغيل وكذلك طائرة من طراز الايرباص A330-200 بهدف ترشيد النفقات وتحقيق اكبر استفادة من الاسطول الحالي بأشكال عدة بعد انخفاض حركة التشغيل على شبكة الشركة الداخلية والخارجية بنسبة كبيرة بسبب الظروف الراهنة ويهدف الاتصال المحتمل مع شركة مصر للطيران لبحث امكانية التأجير من «مصر للطيران» بنظام التأجير التشغيلي نظرا لما تتمتع به طائرات اسطول مصر للطيران من حداثة في عمر الطائرات وقدرة على المنافسة، وما تقدمه من افضل الخدمات لعملائها من برامج ترفيهية أو مساحة اكبر وراحة اكثر، بالاضافة الى سهولة ومرونة اجراءات التأجير.
وكانت «الكويتية» ترغب في الحصول على 11 طائرة ضمن مشروع احلال طائرات المؤسسة الذي قدمته لوزير المواصلات سالم الاذينة لرفعه لمجلس الوزراء بنهاية شهر سبتمبر 2011، الا ان مجلس الوزراء رأى اعطاء الضوء الاخضر كمرحلة اولى بقيام «الكويتية» باستئجار ثلاث طائرات لحين الموافقة على تعديل قانون التخصيص.
يذكر ان لجنة تأجير وشراء الطائرات المزمع انعقاد اجتماعها الاول خلال الاسبوع المقبل برئاسة العضو المنتدب لمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية، محمد الهلال، تضم في عضويتها، مدير دائرة العمليات كابتن سالم العتيقي، ومدير الدائرة الهندسية، خالد الحليل، ومدير دائرة التسويق والمبيعات، عبدالله القيسي ومدير دائرة الخدمات الارضية، ماهر السردي، ومديرة الدائرة القانونية، منى هزاع، وأمين سر اللجنة هدى يعقوب.

الوطن




--------------------
 -


المشاركات: 15562 | من: دار آل الصباح | تاريخ التسجيل: أبريل 2001  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
FisaalModerator
مشرف
رقم العضويه 31

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ Fisaal   الموقع المفضل للعضو   البريد الإلكتروني Fisaal   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
الأذينة: تجديد أسطول «الكويتية» بالكامل


 -


لا تزال مأساة تهالك اسطول الخطوط الجوية الكويتية تلقي بثقلها رعبا من وقوع كوارث بسبب انتهاء العمر الافتراضي لاسطول الطائر الأزرق، الامر الذي يسبب مشاكل قد لا تحمد عقباها، لا قدر الله، اذا استمرت آلية التعاطي مع هذا الملف بهذه الطريقة.
وأعلن وزير المواصلات سالم الأذينة ان اصلاح الاوضاع في «الكويتية» من اولوياته، وانه وضع خطة متكاملة لتجديد اسطول «الكويتية» بشكل كامل بعد ادخال التعديلات اللازمة بشأن خصخصة هذه المؤسسة.
وروى مهندسون في قسم الصيانة كيف ان الاعطال يتم اكتشافها، لكن مسؤولين يقومون بشطبها! في اطار غض الطرف عنها!
وكشف امين سر نقابة الخطوط الجوية الكويتية حسين حبيب ان بعض المطارات الاوروبية تحتجز بعض الطائرات بسبب افتقادها اجراءات الأمن والسلامة، ورفض اي اتجاه لـ‍ «ترقيع» الطائرات المتهالكة.



هل ننتظر كارثة جوية كي تتحرك الحكومة لمعالجة أوضاع مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية في ظل الوضع المتردي لطائرات الأسطول التي أصابها الهرم والشيخوخة؟
هل ننتظر أن تزهق أرواح البشر، في ظل انتهاء العمر الافتراضي لغالبية الطائرات، في حين تقف الحكومة «حائرة» في معالجة الأوضاع قبل أن يحدث ما لا تحمد عقباه؟
من المؤلم أن يصبح الناقل الوطني حديث الكثير من المسافرين جراء أعطال في طائرات المؤسسة، ومن المؤسف أيضا أن عددا من المتابعين لا يستبعدون وقوع كارثة جوية، لافتقار الطائرات لشروط الأمن والسلامة وتقادم أسطول «الكويتية».
من جديد القبس تفتح ملف الإهمال الحكومي – النيابي جراء عدم حسم الأمور في ردهات الناقل الوطني، لاسيما ان الخطر أصبح محدقا ببعض من تلك الطائرات التي قد تودي بحياة الأبرياء من المسافرين، في ظل اعتراف رئيس مجلس إدارتها السابق بتهالك الأسطول، مما قد يؤدي إلى حدوث كارثة جوية إذا ما ظلت الحال على ما هي عليه مدة أطول.

«الطيارون وطاقم الطائرة يضعون أيديهم على قلوبهم قبل موعد إقلاع أي طائرة في المؤسسة»، مفاجأة من العيار الثقيل بينها أمين سر نقابة العاملين في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية حسين حبيب، قائلا : لا تستغرب.. فالأوضاع متردية في ظل الانهيار الفني والمالي، طالما أن أسطول «الكويتية» لم يتم تحديثه منذ سنوات.

الشق عود
ومقابل ذلك فان مهندسي الكويتية يبذلون قصارى جهدهم لإصلاح ما يمكن إصلاحه إلا أن «الشق عود»، وعمليات الصيانة تستغرق وقتا طويلا، نظرا لتقادم الأسطول الذي يصل عمره إلى 17 عاما، في ظل تكرار الأعطال نفسها وارتفاع الكلفة المادية لقطع الغيار.
إن حظائر الطائرات الخاصة بعمل الصيانة للمؤسسة تكاد لا تخلو من الطائرات ومهندسي وفنيي الطيران الذين يعملون ليل نهار لإصلاح الأعطال المتواصلة، هذا بالإضافة إلى الصيانة الدورية لطائراتها، فهم يبذلون جهودا جبارة للمحاولة وضمان سلامة الطائرات من اجل أن تتمكن هذه الطائرات المتهالكة من الإقلاع في الجو، إلا أن قلة الأيدي العاملة وغلاء قطع الغيار والصيانة تزيد من الأعباء البشرية والمالية الثقيلة على كاهل ميزانية المؤسسة.

عاجزة
كما أن استمرار الخطوط الجوية الكويتية على وضعها الراهن يجعلها عاجزة عن مواكبة شركات الطيران المحلية والإقليمية، بل إن استمرارها بهذا المستوى يمثل خطورة على حياة المسافرين، وهو أمر بات لا يمكن السكوت عنه حتى لا نسمع في يوم ما عن سقوط طائرة لا سمح الله.
وبحسب بعض المراقبين لشأن الكويتية، فان الوقائع المتكررة التي تعرضت لها طائرات المؤسسة، ومنها ما حدث مؤخرا من تسرب وقود وتهشم قمرة قيادة واحتراق المحركات بعد الإقلاع وعودتها بصورة اضطرارية، فضلا عن وفاة احد العمال ونقل راكبين إلى المستشفى، يؤكد حقيقة الحال المزرية التي وصلت اليها في ظل تحذير مسبق من قبل رئيس مجلس إدارتها السابق.

مشاكل فنية
ويرى المراقبون أن الشركات العالمية في حال حدوث مثل تلك المشكلات الفنية التي قد تؤدي إلى وفاة احد الركاب أو العاملين فيها، فانه يتطلب منها إيقاف الرحلات كافة على متن الطائرة المصابة بالأعطال الفنية المتكررة، لحين الاستبيان والتحقق من أسباب حدوث الأعطال المفاجئة والمتكررة من اجل حماية سمعتها في الدرجة الأولى والحفاظ على سلامة ركابها في الدرجة الثانية.

لجان تحقيق
وما يثير الدهشة حقا أن الكثير من وزراء المواصلات السابقين يجدون ان الحل الأسرع في حال وقوع حوادث في الطائرات هو الاتجاه إلى تحريك أداة تشكيل لجان التحقيق للهروب من المسؤولية الثقيلة، ومن اجل تفادي إي مساءلة سياسية، دون اتخاذ قرار جريء يحفظ أرواح البشر، والأدهى والأمر انه وبعد مرور فترة زمنية فان نتائج لجان التحقيق تصبح في علم الغيب، ودون تحريك مساءلات أو توقيع عقوبات بحق المقصرين بهذا الخصوص.
إن تشكيل لجان التحقيق في قضايا تمس أرواح البشر تأتي من اجل المماطلة والتسويف دون اعتبار للأضرار الجسيمة التي قد تنتج في حال استمرار الوضع الحالي، فالسكوت والمحاباة وغياب التخطيط جميعها عوامل جعلت من الطائر الأزرق يهبط اضطراريا بسبب رياح الفشل.
وما يثير الدهشة أن الوعود الحكومية بالسير بإجراءات الخصخصة كانت منذ سنوات ليخرج القانون رقم 6 / 2008 المتعلق بخصخصة الخطوط الجوية الكويتية وتحويلها إلى شركة مساهمة عامة تتبع هيئة الاستثمار، ومنذ ذلك الحين ولغاية الآن لا تزال مجالس إدارات الشركة يجدد لها دون أن تسير عمليات الخصخصة على ارض الواقع.

الأمر يحتاج إلى قرار وتجاوز مسألة «الكراسي»
الأذينة لـ القبس: تجديد أسطول الكويتية بشكل كامل

أعلن وزير المواصلات سالم الاذينة لـ القبس أن هناك سيناريو كاملا تم وضعه لتجديد أسطول الكويتية بشكل كامل، مؤكدا أن هناك تعديلا لقانون الخصخصة في إدارة الفتوى والتشريع سيتم الانتهاء منه قريبا.
وأضاف الاذينه أن تعديل القانون سيعرض على مجلس الوزراء خلال أسبوعين، لاسيما وان الإخوة النواب متفهمين لوضع مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية.
وتابع الاذينة قوله إن موضوع مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية لم يعد موضوع «برستيج» أو «كراسي»، بل يحتاج فعلا إلى اخذ قرار بتجديد الأسطول، وهناك سيناريو كامل تم وضعه لذلك الغرض سوف يعرض في مجلس الأمة.
وأكد أن مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية هي من أولوياتي الخاصة كوزير مختص على القطاع، وهناك تعديل لقانون الخصخصة سيعرض على مجلس الوزراء، وبعدها يعرض على مجلس الأمة، مشيرا إلى انه وبعد تعديل القانون وحصول كل الموافقات سنقوم بتحويلها إلى شركة تتبع هيئة الاستثمار، بحيث يضخ فيها المبلغ المطلوب لتجديد الطائرات وتحديث الأسطول بشكل عام.
وذكر انه حث النواب في لجنة الميزانيات على تسهيل ميزانية الإخوة المتقاعدين في المؤسسة. قائلا: الموضوع له أهمية قصوى لدي، وعند كثير من الإخوان في مجلس الأمة.
وعن كثرة الأعطال ولجان التحقيق أكد الاذينة أن الأعطال نتيجة أن الطائرات قديمة، وليست جديدة، مجددا ثقته بالمهندسين، قائلا: هم على أعلى مستوى من ناحية الصيانة، ولا تخرج أي طائرة منهم، إلا بعد التأكد بأنها مؤهلة بشكل كامل.

في عيِّنة شملت 100 مواطن ومواطنة
60 % يعتبرون مستوى الكويتية ضعيفاً
16 % يفضلون السفر على متنها

أكد 60 %،من عينة عشوائية قوامها 100 مواطن ومواطنة أن مستوى الخطوط الجوية الكويتية يعتبر ضعيفا فيما اعتبر 28 % بأنه متوسط، مقابل 12 % اعتبروه ممتازاً.
وبين المشاركون في الاستبيان أن 64 % قد تعرضوا لمشكلات مع «الكويتية»، مقابل 36 % لم يتعرضوا لأي مشكلات تذكر ، بينما عبر المشاركون عن قلقهم من السفر على متن «الكويتية» بنسبه 72 % مقابل 28 % لم يصبهم أي قلق.
ويرى المشاركون أن يفضلوا السفر على خطوط الطيران الأخرى بنسبه 84 %، مقابل 16 % يفضلون السفر على متنها.

أحد المهندسين يروي مأساة صيانة الطائرات:
أكتشف الأعطال ورئيس القسم يشطب بعضها !

إن قضية سلامة الطيران دخلت منحى خطيرا ومخيفا، في ظل صمت المسؤولين من خلال غض الطرف عن الأخطاء والأعطال خلال عمليات الفحص والتدقيق التي يجريها المهندسون على الطائرات للتأكد من سلامتها ومدى صلاحيتها للطيران.
فوفق تظلم احد المهندسين في كتاب أرسله إلى الإدارة العامة للطيران المدني وحصلت القبس على نسخه منه، قال: استملت يوم الخميس 28 مايو 2009 كتاب إنهاء عقد العمل، مضيفا انه بناء على ذلك القرار المجحف أود إيضاح بعض الأمور ومنها انه عند بداية عملي واجهت بعض الإشكاليات وعدم التوافق بالرأي من حيث العمل بيني وبين رئيس القسم.
وتابع أن بداية المشكلة كانت حول جهاز ELT على الطائرات، حيث أفادني رئيس القسم بعدم وجود هذا الجهاز على الطائرة، ونتيجة لعدم اقتناعي بذلك نظرا لان مثل هذا الجهاز حتمي وضروري على كل الطائرات، إذ انه يعطي إشارات تحدد مكان وجود الطائرة في حال سقوطها لفرق الإنقاذ، قدمت لأحد المسؤولين المستند الذي يثبت صحة كلامي، ولكن النتيجة كانت التأنيب.
وأكمل المهندس المتظلم حكايته قائلا: إن رئيس القسم قام في موقف آخر بالتطاول علي بالكلام المهين لأنني تأخرت في الدورة التفتيشية، نظرا لان المطلوب هو القيام بالعمل بسرعة وان لا ادقق كثيرا، وكانت المفاجأة أن رئيس القسم استغرب طلبي بعدها بتنظيف هيكل الطائرة لفحصها مليا وهو أمر اعتيادي في مثل هذه الحالات ومثبت في قوانين الطيران المدني الكويتي والعالمي ولدي ما يثبت ذلك.
وأوضح: هكذا كانت المشاكل بيني وبين رئيس القسم تتوالى، علما باني من الأشخاص الذين يتبعون القوانين واستعين بالمراجع المعنية ولا اعتمد على ذاكرتي واستنتاجاتي رغم الخبرة الطويلة في مجال الطيران، لاسيما ان بعض المسؤولين يريدون أن أكون لينا في التعامل مع شركات الطيران، خاصة أننا معنيون بسلامة هذه الطائرات وركابها فكيف السبيل لأن أكون متساهلا ؟
وبين المهندس أنه وبعد كل مهمة تفتيش وتدقيق على الطائرات واكتشاف أعطال ونواقص تؤثر في السلامة العامة، كان رئيس القسم يشطب بعضها ولا اعلم لماذا، حيث كنت لا أجرؤ على مناقشته خوفا من سماع الاهانات، مشيرا إلى انه نتيجة للضغوط التي كان لها اثر سلبي علي، تم نقلي إلى مستشفى مبارك بسيارة الإسعاف نتيجة هبوط حاد في السكري.

المطارات الأوروبية تحتجز الأسطول لافتقاده الأمن والسلامة
نقابة {الكويتية}: المطلوب شراء طائرات جديدة .. لا ترقيع الحالية

أكد أمين سر نقابة الخطوط الجوية الكويتية حسين حبيب أن أسطول مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية متهالك لأقصى درجة، وهو أمر لا يخفى على كثير من المواطنين الذين بدأوا يهربون من اختيار الناقل الرسمي كمحطة انتقال من البلاد إلى الخارج.
وأضاف حبيب في تصريح لـ القبس أن العامل البشري هو أساس نجاح أي مؤسسة، ونتيجة لتخوف الكثير من المواطنين من أسطول الكويتية بدأت الأرباح تقل تدريجيا عاما بعد عام، قائلا أن على المؤسسة تطوير الأسطول بشراء طائرات جديدة.. لا ترقيع الحالية، فأرواح البشر فوق اي اعتبار.
وذكر أن هناك تذمرا من قبل الكثير من المسافرين على متن الخطوط الجوية الكويتية بسبب التأخير وما شابه، موضحا أن الصيانة وشراء قطع الغيار مكلفان جدا، ومع ذلك تجد أن الأعطال مستمرة ، مؤكدا أن عدداً من المطارات الأوروبية قامت بحجز عدد من الطائرات لافتقادها شروط الأمن والسلامة خاصة ايرباص A300، وايرباص A310.
وأكد انه لولا براعة وخبرة مهندسي الكويتية الذين يعملون طوال الليل والنهار من اجل سلامة البشر، لوصلنا إلى حال لا تحمد عقباه، مشيرا إلى انه ومع ذلك فلا بد أن نسمع بين الحين والآخر عن نزول اضطراري لطائرات الأسطول.
وأضاف أن مهندسي الكويتية عندما يقومون بإصلاح احد الأعطال الفنية يجدون بالتزامن أعطالا أخرى تحتاج إلى وقت اكبر نظرا لقدم الأسطول، مستشهدا بكتاب رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية السابق عندما خاطب وزير المواصلات آنذاك مخليا مسؤوليته لتهالك الأسطول ، ومنذ ذلك الكتاب المرسل منذ عامين لا يزال الوضع على ما هو عليه دون حراك؟
وتساءل حبيب هل ننتظر سقوط طائرة حتى تتحرك الحكومة؟ وهل ينتظر النواب كارثة جوية حتى يحملوا الوزير تبعات ذلك دون حراك منهم في انتشال الأسطول مما هو فيه؟ لاسيما ان مهمتهم المراقبة والتشريع وليس تعطيل المشاريع.
وجدد حبيب تأكيده على أن وضع الكويتية تعيس حاليا وعلى مشارف انتهائه لدرجة أن طاقم الضيافة والطيارون يتوقعون مالا تحمد عقباه عند سفرهم ، بل ان البعض منهم يضع أيده على قلبه خشيه وقوع كارثة جوية.
وطالب أن يتم تطبيق قانون الخصخصة، والا يتم تعليق المؤسسة على وضعها الحالي مع إحالة المتقاعدين منذ عام 2008 والذين تصل أعدادهم إلى 900 متقاعد، مؤكدا أن الأمور باتت صعبة في ظل الانهيار المالي والفني.
وأكد حبيب ثقته بوزير المواصلات سالم الاذينة والنواب في تفهم وضع مؤسسة الكويتية ودعم الناقل الوطني بأسرع وقت.

المهندس مرزوق الشريفي: «الكويتية» غائبة عن تطورات حركة الطيران

قال نائب رئيس مجلس إدارة نقابة الخطوط الجوية الكويتية المهندس مرزوق الشريفي إن تقادم أسطول الكويتية يجعلنا دائماً نتأخر في عمليات الصيانة، التي تستغرق وقتاً طويلاً، مع ارتفاع الكلفة المالية، موضحاً أن هناك إدارات متخصصة بمراقبة الجودة تتأكد من سلامة الطائرات قبل إقلاعها.
وأضاف الشريفي أن المهندسين حريصون كل الحرص على مبدأ الأمن والسلامة، ولكن هناك نقطة يجب أن أثيرها، وهي أن الطائرات بعيدة كل البعد عن الأجهزة الترفيهية الداخلية، خصوصاً في ظل التطور السريع في مجال حركة الطيران.
وتابع إنه عند مراسلة المصانع للبحث عن القطع المخصصة للأجهزة الترفيهية، يأتينا الجواب بأنه هل هذه الطائرات موجودة لغاية الآن؟ مشيراً إلى أن قطع الغيار تعتبر متوافرة ولكن كلفتها عالية.
وبيّن أنه من الأفضل شراء طائرات جديدة، وتطبيق قانون 6/2008، وتحويل المؤسسة إلى شركة، فلا يعقل أن تبقى المؤسسة عالقة وواقفة في الوقت نفسه، فنحن لم ننفذ القانون، ولا نستطيع عمل أي شيء.

حتى يبقى في الذاكرة

تنشر القبس في ما يلي خطاب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية السابق المرسل إلى وزير المواصلات قبل عامين، ونوجزه باختصار حتى يبقى بالذاكرة:

- الأوضاع متردية وتنذر بكارثة، فالمسؤولية أصبحت ثقيلة ومرهقة.
- الأسطول تهالك وعمليات الصيانة تقابلها عقبات كبيرة.
- قرب انتهاء العمر الافتراضي لعدد كبير من الطائرات.
- تهالك الأسطول قد يترتب عليه حدوث أضرار جسيمة في ممتلكات المؤسسة وركابها، إذا ما ظلت الحال على ما هي عليه.
- وجود عمالة فائضة في المؤسسة، مما يشكل عبئاً مالياً كبيراً على ميزانيتها.
- تأخير الخصخصة يعني عدم قدرتها على القيام بالتزاماتها المالية والإدارية.

خسائر بالملايين
تقول المصادر إن هناك تدنياً في مستوى الخدمات المقدمة من قبل المؤسسة لمستخدمي خدماتها، نظراً لعدم الدقة في مواعيد الإقلاع، وغياب ضمان سلامة الوصول إلى الوجهة التي يرغبون فيها بأمان، ومن دون قلق أو معوقات، وفي الوقت المحدد، فضلاً عن عدم تجهيزات الطائرات بالمستوى المتوافر لدى أغلب شركات الطيران. وبيّنت المصادر أن كل هذه الأمور مجتمعة تفتقدها المؤسسة، وتجعل من أي راكب يستخدم خدماتها يعزف عن تكرارها، الأمر الذي جعل المؤسسة تهوي من الناحية المالية، وتتكبد خسائر تصل إلى الملايين.

تساؤلات محيرة
تساءلت مصادر: من هو المستفيد من أن تبقى مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية في هذا المستوى المتدني في ظل الخسائر المالية الكبيرة؟ ولماذا الإصرار على الاستمرار في العمل بهذا الأسطول المتهالك الذي أفقد المؤسسة سمعتها العريقة؟
وتابعت المصادر التساؤلات المحيرة: لماذا لا يعود الطائر الأزرق من جديد، ويحلق منافساً الشركات الأخرى، فالقضية ليست بهذه الصعوبة، فالخطوة الأولى التوجه إلى شراء طائرات حديثة بدلاً من ضخ المبالغ الطائلة التي تصرف على قطع الغيار والصيانة لطائرات أصبحت تكاليفها تعادل أرباحها، ولا تستخدم إلا في دول فقيرة لا تملك إمكانات مادية.

إبرام عقود ضخمة
على الرغم من أن شركات الطيران الإقليمية تتنافس من حولنا على إبرام أضخم العقود لشراء أحدث الأساطيل من الطائرات الحديثة والمتطورة، فلا تزال مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية تضرب الرقم القياسي في الإهمال وعدد الأعطال، وتأخر مواعيد الرحلات، فضلاً عن الهاجس الذي يعتري الكثير من المواطنين جراء فقدان الطائرات إجراءات الأمن والسلامة.

إيقاف الطائرات المعطوبة
قال المهندس الشريفي إن وزير المواصلات خلال لقائه بنا، أخيراً، أصدر توجيهاته بأن أي طائرة يرون أنها تؤثر على المسافرين أوقفوها ولا تترددوا، وأنا من يتحمل المسؤولية، فالمهم سلامة المسافرين على متن الطائرات.

تدني المستوى
مصادر تؤكد أن عدم بذل العناية المهنية الكافية لتحديث شبكة خطوط المؤسسة وتطويرها كان له الأثر الكبير على تدني مستوى التطور لديها، وفقدانها فرصة استغلال الطاقة المتاحة لديها لتعظيم إيراداتها مقارنة بمثيلاتها.


القبس


--------------------
 -


المشاركات: 15562 | من: دار آل الصباح | تاريخ التسجيل: أبريل 2001  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
  الموضوع متكون من صفحات: 1  2  3  ...  18  19  20  21  22  23  24  ...  29  30  31   

   إغلاق الموضوع   Unfeature Topic   نقل الموضوع   حذف الموضوع الموضوع الأقدم التالي   الموضوع الأحدث التالي
 - لطباعه هذا الموضوع
إذهب إلى:


إتصل بنا | منتدى السالمية دوت نت

Powered by Infopop Corporation
UBB.classic™ 6.7.1