"الجزيرة" تُسير رحلات جوية من الكويت إلى النجف قريباً
أعلنت شركة (طيران الجزيرة) اليوم أنها حصلت على الموافقة لتسيير رحلات بين الكويت والنجف الأشرف والتي من المتوقع أن تبدأ في الأشهر الستة المقبلة. وقالت الشركة في بيان صحافي ان (طيران الجزيرة) التي تخدم حاليا 18 وجهة من دون توقف في الشرق الأوسط هي أول ناقلة كويتية تشغل رحلات منتظمة بين الكويت واحدى مدن العراق. واوضحت ان المحادثات بين الجانبين الكويتي والعراقي توصلت ايضا الى تأمين حقوق النقل للناقلات الكويتية بين الكويت وعدد من المدن العراقية ومنها الموصل وأربيل والعاصمة بغداد وغيرها. يذكر أن مجموعة طيران الجزيرة تأسست في عام 2005 وهي أكبر ناقلة تخدم مدن الشرق الأوسط من الكويت وتمتلك المجموعة أسطولا من 13 طائرة من طراز (ايرباص اي 320) وهي مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية ونقلت في عام 2011 نحو 2ر1 مليون مسافر من والى مطار الكويت الدولي.
طيران الخليج تمدد قرارها بمنع تسيير الرحلات إلى العراق وإيران حتى إشعار آخر
أعلنت شركة طيران الخليج البحرينية، الجمعة، تمديد قرارها بمنع تسيير الرحلات إلى العراق وإيران حتى إشعار آخر، فيما أكدت ان قرار التمديد جاء بسبب استمرار حالة عدم الاستقرار في البلدين. واصدرت الشركة بيانا لها اليوم ونشر على موقعها الالكتروني قالت فيه "نعلن بكل أسف عن تمديد تعليق جميع الرحلات من وإلى العراق وإيران". ويأتي هذا القرار بعد يوم واحد من انتهاء القمة العربية ببغداد وتأكيد وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة للحكومة العراقية بتعزيز العلاقات مع بغداد في مختلف المجالات. ولفتت الشركة إلى ان "قرار تعليق الرحلات سيكون حتى إشعار آخر"، موضحة أنه "جاء بسبب المخاوف بشأن الاوضاع الأمنية التي تشهدها المنطقة".
وبحسب بيان سابق نشرته شركة طيران الخليج كان من المفترض ان تستأنف الجوية الرحلات إلى العراق وإيران يوم الأحد المقبل "1 نيسان"، بعد ان كانت علقت في شهر آذار من العام الماضي 2011 وكانت شركة طيران الخليج البحرينية تسير، قبل قرار التعليق، رحلات إلى مطارات بغداد والنجف وأربيل والبصرة في العراق وطهران ومشهد وشيراز واصفهان في إيران.
مضيفة محجبة".. وما المشكلة؟، فهناك شركات طيران تسمح للمضيفات بارتداء الحجاب وممارسة عملهن دون أية معوقات، بل هناك شركات في دول غير إسلامية لم تعترض على حجاب المضيفات المسلمات داخل الطائرات، لكن مضيفات مصر للطيران ليس أمامهن سوى الانتقال لعمل إدارى على الأرض حتى يتمكن من ارتداء الحجاب، أو نزع الجحاب داخل الطائرة على أن تعود إليه بعدالهبوط. وانتهت المطالبات بالحجاب إلى وقفات احتجاجية متعددة وأعدادهن تصل للمئات بمصر للطيران، نظمتها المضيفات اللائى يرغبن في السماح لهن بارتداء الحجاب في أثناء عملهن على الطائرات أسوة بشركات طيران أخرى. الأمر لم يجد استجابة سريعة من المسئولين منذ شهر فبراير الماضى، إلا بتشكيل لجنة لبحثه، حيث اجتمعت خمس مرات لكنها لم تتخذ قرارًا بالقبول او الرفض حتى الآن. ومع قدوم وزير جديد للطيران، قرر المضيفات اللجوء إليه هذه المرة، لإصدار قرار بالسماح لهن بارتداء الحجاب في أثناء عملهن على الطائرات، خاصة بعد تقديمهن نماذج لتصميمات زى بالحجاب من وجهة نظرهن أكثر أناقة من الزى الحالى لمضيفات مصر للطيران. "بوابة الأهرام"التقت بعدد من المضيفات وحصلت على النماذج المقترحة لهذا الزى ليصبح الأمر مطروحًا أمام وزير الطيران الجديد لاتخاذ القرار فيه. تقول إحدى المضيفات بعد ثورة يناير: طلبنا بشكل سلمي من الإدارة حقنا في ارتداء الحجاب دون الحاجة للجوء إلي القضاء، حيث بات كل ذي حق مطمئن علي عودة حقه بعد مضي العهد السابق وقامت الشركة بتشكيل لجنة تكرر انعقادها أربع مرات وهى تنظر وتبحث. ولقد قمنا بتسهيل عمل اللجنة وقمنا بإجراء تصور لشكل الحجاب الملائم لزي المضيفة الجوية ممن يرغبن في ذلك منهن وهذا تأكيدا علي أن هذا أمر اختياري لا إجبار ولا إكراه فيه لأحد وعرضنا علي لجنة الزي الرابعة والتي انعقدت يوم الأحد الموافق 26 من يونيو السابق ولم يتخذ فيها قرار لا بالسلب ولا بالإيجاب بل تم تأجيل لجنة الزي للمرة الخامسة. تقول المضيفة الجوية أميرة منسي :أعمل كمضيفة بمصر للطيران منذ نحو 20 عاما، وفي آواخر التسعينيات، قمت بجمع التوقيعات من زميلاتي اللاتي كن يرغبن في ارتداء الحجاب عند تأدية العمل علي الطائرة مثلي وكان منذ ذلك الحين هناك عدد لابأس به منا ممن يرتدين الحجاب خارج العمل، وتزامن ذلك مع مطالبة الكابتن طيار نيرين سالم أن تسمح لها الشركة بارتداء الحجاب في أثناء عملها علي الطائرة، وقد انتهت محاولاتها بفصلها من العمل بدعوى أن تغطية الحجاب لأذنها سيمنعها من قدرة علي عمل الاتصالات اللازمة مع برج الاتصالات. بينما لجأت أنا لتغيير عملي إلي وظيفة أرضي يعني إدارية وتخليت عن قدر كبير من راتبي حتي ارتدي حجابي ولكن ظروف الحياة وكثرة الديون والالتزامات، أجبرتني أن أعود إلي عملي كمضيفة جوية وأنا حالياَ أرتدي الحجاب خارج وقت العمل. وعن موضوع ارتداء الحجاب خارج العمل، تقول المضيفة الجوية مايسة عبد الهادي: ترتدي أكثر من 200 مضيفة جوية من نحو 900 الحجاب خارج وقت العمل، وبمجرد أن نصل إلي المطار وقبل دخولنا مكتب الضيافةالجوية بالمطار نخلع حجابنا، وهنا يجب أن نشير إلي أنه لايوجد بند في العقد المبرم بيننا وبين الشركة ولا مادة في قانون العمل بالدولة يتعارض مع ارتدائنا الحجاب. بدليل أن عددا كبيرا من الموظفات بالشركة محجبات، سواء ممن يتعاملن مع الركاب بشكل مباشر أو غير مباشر. وفى الوقت نفسه كل مضيفة تتسلم من مخازن الشركة عدة أشكال للزي وهي: بدلة كحلي، تايير كحلي، فستان كحلي، قميص بكم طويل أصفر وأخر بنصف كم برتقالي، ولكل مضيفة الحرية الكاملة في ارتداء الزي الذي تختاره كل رحلة بدون قيد أوشرط. والبدلة الكحلي هي نفس البدلة المخصصة للموظفات في قطاع حجز التذاكر المكاتب الأمامية للشركة، وهن يتعاملن مع الركاب بشكل مباشر، وكذلك الزميلات بالعلاقات العامة واللاتي يستقبلن ويودعن الركاب عند باب الطائرة، وكلتا الوظيفتين يقمن بصرف إيشاربات الحجاب من مخازن الشركة. وتقول المضيفة الجوية نورا: الخطوط الجوية البريطانية سمحت للمضيفة الجوية المسلمة بارتداء الحجاب، وهي دولة لا إسلامية ولا عربية أساساَ، ولكن سمحوا بذلك تبعاَلاحترام الحريات واحترام العقيدة. وتقول المضيفة الجوية مها شاهين: ذهبت لتجديد تأشيرة السفر الخاصة بي كفرد من أفراد الطاقم الطائر ولم يكن معي سوي صورة شخصية لي بالحجاب فقام المسئولون في السفارة بتجديد التأشيرة باستخدام تللك الصورة ولاتزال معي علي جواز سفري مما يفيد أن الاجانب لا مانع عندهم من التعامل مع المضيفة الجوية لو ارتدت الحجاب. وتضيف مها قائلة إن في رحلات الحج عند نقلنا الركاب إلي الأراضي السعودية المقدسة نضطر إلي المبيت عدة ليالٍ بجدة او المدينة المنورة، فعند خروجنا من الطائرة وقتها نضع الإيشارب علي رءوسنا لتغطية شعرنا، ونكون بنفس زي الشركة وذلك احتراما لنظم السلطات والأراضي السعودية، فما الفرق؟ أنتخذ الآن قدوتنا الإنجليز لارتداء الحجاب؟ ،أم تحكمنا أعراف الرحلات بما تفرضه علينا مصالح الشركة من الناحية التجارية البحتة؟، فما الضرر الذي سيقع إذا ارتدت المضيفة الحجاب؟ وإذا وجد ضرر، فمن المتضرر؟ ولماذا؟ وتقول مضيفة أخرى لا يتعارض كون مصر للطيران شركة عالمية مع ارتداء المضيفات الحجاب، فإن الخطوط التركية سمحت للمضيفة المسلمة أن ترتدي الحجاب مع الزي الرسمي لها لمن ترغب في ذلك وكذا الخطوط البريطانية وبالطبع الخطوط السعودية وكلها شركات طيران عالمية وذلك وفقاً لمبدأ الحرية الشخصية. وأنه بفرض تم تغيير الزي المحدد للضيافة الجوية كما هو متوقع، وإضافة غطاء للرأس (كاب)، فماذا يمنع السماح للمضيفات الجويات اللاتي يرغبن في ارتداء الحجاب بارتداء حجاب أنيق يغطي الشعر تحت الكاب بحيث إذا خلعن الكاب بعد الإقلاع للبدء في العمل يبقين الحجاب على رءوسهن؟. مع العلم أن مسئولو شئون الزي كانوا قد ألزموا المضيفات الجويات في التسعينيات بارتداء الكاب كجزء من الزي. وتضيف : إذا كان هناك إشاعات عن احتمالات صعوبة التعامل مع بعض الدول الأجنبية في ظل ارتداء المضيفات الحجاب فلنعلم جميعاً أنه في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية يتم بسهولة استصدار تأشيرة طاقم الضيافة للمضيفة المحجبة وقد حدث ذلك بالفعل لإحدى الزميلات. ومن ناحيتها أشارت المضيفة هبة، إلي أن هناك أشكالا مقترحة تقدمنا بها لحجاب المضيفات وأنه تم عرض تلك الصور بالفعل علي لجنة الحجاب التي انعقدت فى 26 من يونيه، وقد وعدت اللجنة مشكورة بتكليف لجنة زي لعمل تصور علي نطاق أوسع لأشكال الحجاب المقترحة بما يتفق مع الذوق والأناقة العالمية للزي الحالي للمضيفات الجويات وهو اتمنى تحقيقه بالفعل مع قدوم وزير الطيران الجديد اللواء لطفى مصطفى كمال، وحل هذه المشكلة التى تورق المئات من مضيفات مصر للطيران. ومن ناحيته صرح مصدر مسئول بمصر للطيران - فضل عدم ذكر اسمه- : بأن الأمر كله متروك ومطروح أمام اللجنة التى قرر تشكيلها وزير الطيران السابق ويتم مناقشة الأمر طبقا لشروط التعاقد بين الشركة والمضيفات بشفافية شديدة دون التحيز لطرف على حساب آخر.
حرب تجارية جديدة ضد طيران الإمارات النمسا تشهر قوانين أوروبية وتهدد بوقف رحلات الناقلة إلى فيينا
عادت الحرب التجارية الأوروبية ثانية ضد طيران الإمارات انطلاقاً من النمسا هذه المرة التي تهدد بوقف رحلات الناقلة إلى فيينا تحت ستار قانوني يتعلق بالمنافسة والدعم الحكومي. وقالت مصادر في قطاع الطيران إن تلك الخطوة تأتي بضغوط شركات طيران أوروبية لمحاصرة نجاحات طيران الإمارات في السوق الأوروبية.
وتطالب النمسا دولة الإمارات بالتوقيع على قانونين أوروبيين هما المنافسة والدعم الحكومي لاستمرار رحلات طيران الإمارات إلى النمسا التي تسير رحلتين يومياً إلى فيينا.
ويتعلق قانون الدعم الحكومي بعدم تلقي أي ناقلة تهبط في النمسا دعماً حكومياً فيما يشير قانون المنافسة إلى منع شركات الطيران من الاتفاق على تحديد أسعار التذاكر بحيث يترك الأمر للسوق. وأوضح اندرو باركر رئيس أول الشؤون العامة والشؤون الدولية وعلاقات الطيران في طيران الإمارات لـ»البيان» أن القضية قانونية أساساً وتتعلق بالاتفاقية الموقعة في العام 2004 وفيما إذا كانت سارية المفعول، مشيراً إلى أن حكومة الإمارات كلفت خبراء قانونيين مناقشة صلاحية الاتفاقية إضافة إلى اتفاقية 1990 الخاصة بالنمسا وحدها. وقال باركر إنه وفي حال ألغت النمسا اتفاقية 1990 تصبح رحلة الناقلة الثانية مهددة بالالغاء بحجة ان الاتفاقية قديمة ولم تعد صالحة في ظل قانون المنافسة الأوروبي.
وأضاف إن الإمارات ممثلة بهيئات الطيران المدني وخبراء قانونيين تتفاوض مع النمسا لإيجاد حلول، مشيراً إلى استمرار رحلات الناقلة حالياً إلى فيينا وفقاً لجدولها المعتاد ولكن وفق قاعدة الموافقة المؤقتة التي يقتضيها موسم السفر كما يحدده الاتحاد الدولي للنقل (اياتا).
وقال محمد أهلي مدير عام هيئة دبي للطيران المدني إن المفاوضات مستمرة مع النمسا للوصول إلى حلول لا تؤثر في رحلات الناقلة، مشيراً إلى أن النمسا تصر على توقيع القانونين وفقاً لأنظمة الاتحاد الأوروبي. وقال أهلي إن طيران الإمارات تطالب منذ فترة برفع رحلاتها إلى فيينا لتصبح ثلاث يوميا لكن النمسا رفضت تحت بند عدم توقيع الإمارات للقانونين. اما عمر بن غالب نائب المدير العام للهيئة العامة للطيران فقد استبعد إيقاف رحلات الناقلة، مؤكداً أن هذه الرحلات تضمنها اتفاقات دولية منها اتفاقية 2004. وأشار إلى أن الدولة حريصة على توقيع الاتفاقات الدولية الخاصة بالنقل الجوي لما فيه من دعم للقطاع وتعزيز مجالات نموه من خلال توسيع أسواق الناقلات الوطنية.
--------------------
المشاركات: 15562 | من: دار آل الصباح | تاريخ التسجيل: أبريل 2001
|
مادري شو مشكلتهم مع طيران الأمارات! و الحين لوفثانزا بعد قايم قيامتها عليها! ورئيس طيران لوفثانزا ما يطيق الأمارات لانه يعرف انه باجر يوم بتفلس لوفثانزا بيكون بسبب الاماراتيه و الاتحاد و قطر خخخخ
من الله ميتين قهر انه الأتحاد اتشاركت مع طيران بيرلين و بيوصلهم هالشي لاوروبا كلها مب بس المانيا عشان الCODE SHARE FLIGHTS
--------------------
المشاركات: 13760 | من: United Arab Emirates | تاريخ التسجيل: مايو 2003
|
الكويتية تخفض رحلاتها الى البحرين لـ 3 رحلات اسبوعيا فقط
خفضت الخطوط الكويتية عدد رحلاتها بين الكويت والبحرين الى 3 رحلات أسبوعيا فقط ليستمر هذا الحال حتى تاريخ 30/3/2013 من العام القادم وذلك نتيجة تدني حركة التشغيل نتيجة الأوضاع الحالية , وكانت الخطوط الكويتية تسير رحلة يوميا بين الكويت والبحرين انخفضت الى 5 رحلات بعد أندلاع الأحداث في البحرين العام الماضي ليستقر بها الحال الان الى 3 رحلات أسبوعيأ فقط أيام الأحد والثلاثاء والجمعة من كل أسبوع على متن ايرباص 320
--------------------
المشاركات: 15562 | من: دار آل الصباح | تاريخ التسجيل: أبريل 2001
|
معظم الرحلات محجوزه لجميع الوجهات وفي بعض الوجهات مستحيل تحصل تذكره وحده
حتى طيران الجزيره خفظت عدد رحلاتها للبحرين واليوم شركة جت ايرويو اوقفت رحلاتها للبحرين
جت ايرويز توقف رحلاتها الى البحرين
أعلنت طيران جت ايرويز الهندية عن أيقاف رحلاتها اليومية بين مومباي والبحرين ابتداء من الشهر القادم , حيث اوقفت الشركة ابتداء من اليوم الحجوزات على رحلاتها من البحرين وذلك نظرا لتردي حركة السفر بين مومباي والبحرين نتيجة الأوضاع الأمنية التي تعيشها البحرين والتي ادت لتدني حركة المسافرين من مطار البحرين
وتسير جت ايرويز رحلاتها الى معظم المدن الخليجية حيث تعد من انشط شركات الطيران الهندية بعد الطيران الهندي
الخطوط الجوية السنغافورية توقف رحلاتها إلى أبوظبي وأثينا
قالت الخطوط الجوية السنغافورية التي تعاني من ضعف معدلات الإشغال اليوم الأربعاء إنها ستوقف خدماتها لأبوظبي وأثينا من 26 أكتوبر بسبب ضعف الطلب.
وتنظم ثاني أكبر شركة طيران في العالم من حيث القيمة السوقية حاليا ثلاث رحلات اسبوعيا إلى أبوظبي ورحلتين للعاصمة اليونانية ترتفع إلى ثلاث رحلات بين يوليو وأواخر سبتمبر .
وقالت الشركة في بيان "التعليق يتفق مع سياسة الخطوط الجوية السنغافورية بتكييف الطاقة الاستيعابية على الطالب السائد في السوق."
وقالت الشركة امس انها نقلت 1.50 مليون راكب في الشهر الماضي انخفاضا من 1.52 مليون في مارس ولكن معدل الإشغال ارتفع إلى 79.7 بالمئة من 79.5 بالمئة قبل شهر.
وفي وقت سابق من الشهر الجاري اعلنت الشركة عن خسائر غير متوقعة في الربع المنتهي في مارس نتيجة ضعف الطلب وارتفاع أسعار وقود الطائرات.
رد مقتبس:المرسل الأصلي هو [المــلــك اتـــحــداك ]: الخبر مايتكلم عن الاضطرابات تبع ألجيت شلون تًرجمته لاتالف مره ثانيه والطياره تبع لكويتيه الايرباص300 فاضيه تروح وترجع بلإضافة لقدم الطياره مافي شركه طيران خليجيه تملك هالطراز المسافرون ينظرون للحديث خيارات طيران البحرين و الخليج و الجزيره اهم شوف عدد الرحلات للإمارات يه للبحرين 40 رحله واكثر أسبوعيا بلإضافة للقطريه وفلاي دبي وغيرهم مؤ 3 رحلات اسبوعيا لول
اخوي للعملومات الكويتية تستخدم طائرة ايرباص 320 جديده مؤجره على خط الكويت البحرين ولاتستخدم ايرباص 300
--------------------
المشاركات: 15562 | من: دار آل الصباح | تاريخ التسجيل: أبريل 2001
|