منتــدى الســالميــه   
ملفي الشخصي | الدليل تسجيل الدخول | بحث | مســـاعدة | الألعاب | قائمة الإداريين | الصفحه الرئيسيه

  الموضوع الأقدم التالي   الموضوع الأحدث التالي
» منتــدى الســالميــه » القسم العـــام » ســاحــــة الــسياحــه والـسفـــر » "طيران الجزيرة" تدشن 4 بوابات جديدة لمسافريها في مطار الكويت (الصفحه 26)

 - إرسال هذه الصفحه لصديق!   الموضوع متكون من صفحات: 1  2  3  ...  23  24  25  26  27  28  29  30  31   
الكاتب الموضوع: "طيران الجزيرة" تدشن 4 بوابات جديدة لمسافريها في مطار الكويت
يجيلك يومModerator
عضو فعال جدا
رقم العضويه 122

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ يجيلك يوم   الموقع المفضل للعضو     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
DreamLiner 787 تعتبر من الطيارات الـWidebody الأصغر حجما ميزتها انها توفر بترول اكثر من الطيارات الأكبر حجم بس مؤخرا طلعت عليها مشاكل وخلوها واقفه فالمطارات من شهرين يقولون بوينغ بتلتزم تدفع تعويض لكل هالشركات و اكثر وحده متاثره في الخطوط الجويه اليابانيه لانه اسطولهم كبير منها

طيران الأتحاد فالـ2012 طلب اكبر طلبيه من الـ787 وصلت 41 طياره

بالتوفيق للكويتيه و اتمنى ترجع تنافس و خصوصا انها كانت السباقه قبل حتى ما يكون فيه اماراتيه او قطريه

[ مارس 07, 2013, 10:01 AM: تم تحرير المشاركه من قبل: يجيلك يوم ]

--------------------





المشاركات: 13760 | من: United Arab Emirates | تاريخ التسجيل: مايو 2003  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
FisaalModerator
مشرف
رقم العضويه 31

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ Fisaal   الموقع المفضل للعضو   البريد الإلكتروني Fisaal   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 

«لدينا أكثر من 47 مليون دينار من الاحتياطات النقدية»



بودي: مهتمون بـ «الكويتية» إذا كان السعر مناسباً


 -


أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة «طيران الجزيرة» مروان بودي استعداد الشركة للمنافسة على «الخطوط الجوية الكويتية» عندما تطرحها الحكومة للخصخصة، «إذا كانت الأسعار مناسبة وكان الوضع ملائماً لذلك».
وتوقع بودي في تصريحات لقناة العربية أمس أن تنجز الحكومة عملية خصخصة «الكويتية» خلال فترة تتراوح بين سنة ونصف السنة إلى سنتين، خصوصاً بعد صدور مرسوم أميري في هذا الشأن، «فعملية الخصخصة انطلقت، ولا خيار إلا استكمال العملية». وقال بودي إن لدى الشركة احتياطات نقدية بأكثر من 47 مليون دينار، وهناك فرص واعدة في السوق الكويتية المقبلة على قفزة نوعية اقتصاديا».
وردأ على سؤال لتقديره لحجم صفقة بيع حصة الشريك الاستراتيجي في «الكويتية»، أوضح بودي أن من المنتظر أن يكون رأسمال «الكويتية» 250 مليون دينار، وبحسب المرسوم الأميري الصادر في شأن الخصخصة، فإن الحصة التي ستباع للمستثمر الاستراتيجي تبلغ 35 في المئة، أي نحو 85 مليون دينار.
ورداً على سؤال عن مصادر تمويل استثمار كهذا في حال قررت «طيران الجزيرة» الدخول فيه، أشار بودي إلى إمكانية إصدار سندات أو اللجوء إلى الاقتراض التجاري أو حتى إلى وجود شركاء استراتيجيين من داخل السوق المحلي، لتوفير النقد الكافي لتمويل العملية.
وقال بودي إن الخطوط الجوية الكويتية شركة واعدة جدا ولها مستقبل واعد، معربا عن أمله في أن تتيح الحكومة الكويتية المجال للقطاع الخاص الكويتي للاستثمار في إنجاح هذه الشركة على مدى السنوات المقبلة.
وعن سياسة «الجزيرة» في عدم توزيع أرباح منذ إنشائها، أوضح بودي أن «الجزيرة» وزعت أرباحا من خلال رفع رأسمالها أكثر من مرة عبر توزيع منحة مجانية، ولكنها لم توزع أرباحا نقدية، لافتا إلى أن خطة مجلس إدارة «الجزيرة» ابتداء من السنة المالية الجديدة ومستقبلا تتمثل في أن يتم توزيع 50 في المئة من الأرباح السنوية نقدا، خصوصا وأن كل أرباح «طيران الجزيرة» هي أرباح تشغيلية نقدية.
وعن تصوره لنتائج الربع الأول بعد الإعلان عن أرباح «الجزيرة» بعد الانتهاء تقريبا منه وتحقيق الشركة نتائج ممتازة في العام الماضي، لفت بودي إلى أن «الجزيرة» ستعلن عن نتائجها أولا لسوق الكويت للأوراق المالية وهيئة أسواق المال، ومن ثم الإعلان عنها للأسواق الخارجية، مؤكدا أن نتائج الربع الأول ستكون واعدة أيضا.


الراي


--------------------
 -


المشاركات: 15562 | من: دار آل الصباح | تاريخ التسجيل: أبريل 2001  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
FisaalModerator
مشرف
رقم العضويه 31

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ Fisaal   الموقع المفضل للعضو   البريد الإلكتروني Fisaal   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
إحالة 12 طائرة لـ«الكويتية» إلى التقاعد


 -


كتب سامي وادي:
الصيف على الابواب.. ومطلوب من «الكويتية» ان تضع ركابها في بؤرة اهتماماتها، وقيادات الشركة تدرس الملابسات والظروف الاخيرة التي اوصلتها الى هذه الاوضاع غير المقبولة في وقت تعاني فيه معوقات مادية ومالية حادة، اضافة الى تزايد المنافسة والافتقار الى البنية الاساسية المناسبة، لذلك فإن الحاجة متنامية الى قيام ادارة الشركة باستعراض واسع النطاق لتلك القرارات المفاجئة وصولا الى تحقيق التناغم بين القواعد المتضاربة حتى يمكن لـ«الكويتية» ان تستمر في سوق النقل الجوي الذي تحول الى ساحة قتال، لن يتحقق النصر فيها الا لمن يقدمون افضل نوعية من الخدمة مقابل اقل الاسعار التنافسية، ويتمثل هذا النصر في عملاء راضين عن تلك الخدمة، وارباح تكفي لتمويل النمو من خلال موازنة سليمة.
ولن تستطيع «الكويتية» ممارسة نشاطها في ظل «سيناريو البقاء» الا اذا كانت قادرة على الاستجابة سريعا لطلبات السوق.

الوقت يمضي!

وعلمت «الوطن» من مصادرها ان من ابرز التحديات والصعوبات التي تواجه ادارة «الكويتية» هي كيفية تمويل استئجار 5 طائرات عريضة البدن من طراز البوينج (B777) لا يتجاوز عمرها التشغيلي ثلاث سنوات اضافة الى طائرتين بالاسطول الحالي ليصبح اجمالي الطائرات من هذا النوع 7 طائرات، وان تستأجر كذلك 7 طائرات من الايرباص A320 اضافة الى 3 طائرات في الاسطول الحالي ليصبح اجمالي الطائرات من هذا النوع عشر طائرات، وبالتالي تظل «الكويتية» محتفظة بعدد 17 طائرة.
واضافت المصادر ان هذه الطائرات سوف يتم استئجارها عن طريق شركات تصنيع الطائرات، وتأمل «الكويتية» ان تتسلم الطائرات المستأجرة قبل موسم الصيف، وان هذا الامر مرهون بتوفير السيولة اللازمة، كي يتسنى لـ«الكويتية» توقيع العقود في الثلث الاول من ابريل المقبل، والا تصبح تلك الشركات في حل من وعودها، وتجري المفاوضات مرة اخرى على الطائرات المتوافرة والمتاحة في السوق، وهو امر تكتنفه بعض المخاطر نظرا لاقتراب الموسم النشط لسوق النقل الجوي وزيادة الطلب على العرض، حيث يعد الايجار قصير المدة لنحو 3 سنوات أو اكثر هو الحل الامثل لـ«الكويتية» خلال الفترة العصيبة الراهنة التي تمر بها الشركة التي تعاني من ضيق مالي ولا تتوافر لديها القدرة على الشراء.

بدون الأطقم الطائرة

واوضحت المصادر ان التأجير لن يكون بنظام التأجير التشغيلي (ACMI) مثل المرات السابقة أي ان العقد لن يشمل التأمين والطيارين والصيانة، وانما سوف تلجأ «الكويتية» لتأجير الطائرات فقط بمعنى استخدام اطقم الطيارين والمضيفين التابعين للشركة وكذلك الصيانة والتأمين واستغلال الموارد البشرية في «الكويتية» المؤهلة والمدربة والتي يشهد لهم بالكفاءة بالاضافة الى ترشيد الانفاق وتقليص المصروفات لتحقيق قدر عظيم من العائد وزيادة ساعات طيرانها الذي سوف ينعكس على زيادة الايرادات، حيث تقوم الطائرات نحيفة البدن بثلاث رحلات يوميا، واثنتين لعريضة البدن.

الإبقاء على طرازين

وفي السياق ذاته، علمت «الوطن» ان «الكويتية» تعتزم احالة 12 طائرة قديمة الى التقاعد، لكنها بطبيعة الحال بدون شيك ذهبي مثل الذي حصل عليه الموظفون الذين تم تشجيعهم على التقاعد طبقا لرغباتهم في اطار قانون الخصخصة، بينما هذه الطائرات الخردة عبئا على «الكويتية» وتستنزف مواردها، ويجب التخلص منها حين تتوفر عملية الاحلال بطائرات اخرى بديلة افضل منها.
وتعتزم «الكويتية» الاستغناء عن ثلاث طائرات من طراز الايرباص (A310) وكذلك 5 طائرات من طراز الايرباص A300، واربع طائرات من طراز الايرباص A340 لتتخلص «الكويتية» من انواع الطائرات المختلفة والمتعددة بهدف تقليص انواع الطائرات في الاسطول الى نوعين فقط هما الايرباص من طراز A320، والنوع الآخر هو طائرات البوينج من طراز B777.
وقالت المصادر انه في حالة تطبيق تلك الخطة فسوف يصبح اسطول الكويتية يشتمل على نوعين فقط من الطائرات الصغيرة والكبيرة مما يحقق وفورات اقتصادية في التشغيل والصيانة وقطع الغيار والتدريب وغيرها.

انخفاض السعر السوقي

وألمحت المصادر ان احالة 12 طائرة متهالكة الى التقاعد من اسطول الكويتية ليس بالامر السهل، فهناك من التحديات والصعوبات ان تعترض التخلص من تلك الطائرات لأن تكاليف الاستغناء عن الطائرات القديمة وتكلفة تخزينها حتى تسويقها للبيع باهظة تصل الى 27 مليون دولار في السنة، وان تكلفة طرازي A300، وكذلك A310 للحفاظ عليها طوال فترة تخزينها لحين بيعها تبلغ 1.25 مليون دولار سنويا.
ويقدر السعر السوقي لهذه الطائرات القديمة بنحو 150 مليون دولار.


==========

تأجير الطائرات يخضع لنظام «الأوفست»

ينطبق على «الخطوط الكويتية» عند التعاقد على شراء الطائرات الجديدة لتحديث اسطولها، أو لدى تأجير طائرات للمرحلة الانتقالية دفع ما نسبته %5 من قيمة العقود المبرمة مع شركات تصنيع الطائرات «لبرنامج الاوفست» باعتبار ان تلك العقود تخضع لشرط الاوفست، وهو يعتبر الزاما للشركة الوطنية للاوفست بهدف تحقيق الاهداف الاقتصادية والاجتماعية من خلال نقل وتوطين التكنولوجيا وخلق الوظائف للمواطنين والفرص التدريبية المتميزة.


==========

120 مليون دينار تكلفة التأجير لـ3 سنوات

يقدر خبراء في الطيران تكلفة خمس طائرات عريضة البدن من طراز البوينج B777 التي تعتزم «الكويتية» استئجارها بنحو 30 مليون دينار سنويا، بينما تكلفة 7 طائرات من طراز ايرباص A320 في حدود عشرة ملايين دينار أي ان اجمالي تكلفة التأجير السنوية لعدد 12 طائرة تقدر بنحو 40 مليون دينار سنويا أي نحو 120 مليون دينار خلال 3 سنوات بما يعادل 420 مليون دولار، هذا بخلاف تكاليف التأمين والصيانة ورسوم الطيران المختلفة ومصاريف التشغيل الاخرى.


--------------------
 -


المشاركات: 15562 | من: دار آل الصباح | تاريخ التسجيل: أبريل 2001  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
FisaalModerator
مشرف
رقم العضويه 31

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ Fisaal   الموقع المفضل للعضو   البريد الإلكتروني Fisaal   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
أسطول {الكويتية} الجديد: 50 طائرة بعد 5 سنوات


 -

أقر مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي أمس برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك رأسمال شركة الخطوط الجوية الكويتية بـ 250 مليون دينار، وقالت مصادر وزارية لـ القبس ان رئيس الوزراء شدد خلال اللقاء على ضرورة تعزيز «الناقل الوطني» بالميزانية التي تمكنه من استعادة دوره بين خطوط الطيران العالمية، وأشار أيضاً إلى أهمية الحرص على ان تكون سلامة المواطنين في طليعة الأولويات «ولا مجال للمغامرة بأرواح الناس». وأشاد الشيخ جابر المبارك - حسب المصادر - بالكوادر الوطنية المؤهلة على إعادة الخطوط الكويتية إلى مصاف الطيران العالمي.
وقالت المصادر ان الكويت تسعى أولاً إلى استئجار طائرات جديدة، ولكن الأسطول الوطني لن يكون جاهزاً قبل 5 سنوات وهو بمعدل مبدئي 50 طائرة تقريباً، ولكن نظراً لتزايد الطلب على شركات صناعة الطيران، فإن الأسطول لن يكون جاهزاً قبل هذه الفترة.


[URL=http://www.alqabas-kw.com/Article.aspx?id=866707 &date=27032013]القبس[/URL]



[ مارس 28, 2013, 02:27 AM: تم تحرير المشاركه من قبل: Fisaal ]

--------------------
 -


المشاركات: 15562 | من: دار آل الصباح | تاريخ التسجيل: أبريل 2001  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
تبلد
عضو فعال
رقم العضويه 87305

This user is from Bahrain
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ تبلد   الموقع المفضل للعضو   البريد الإلكتروني تبلد   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه   عنوان الأي سي كيو 1111  عنوان المسنجر habib-hind@hotmail.com
رد مقتبس:
المرسل الأصلي هو يجيلك يوم:
DreamLiner 787 تعتبر من الطيارات الـWidebody الأصغر حجما ميزتها انها توفر بترول اكثر من الطيارات الأكبر حجم بس مؤخرا طلعت عليها مشاكل وخلوها واقفه فالمطارات من شهرين يقولون بوينغ بتلتزم تدفع تعويض لكل هالشركات و اكثر وحده متاثره في الخطوط الجويه اليابانيه لانه اسطولهم كبير منها

طيران الأتحاد فالـ2012 طلب اكبر طلبيه من الـ787 وصلت 41 طياره

بالتوفيق للكويتيه و اتمنى ترجع تنافس و خصوصا انها كانت السباقه قبل حتى ما يكون فيه اماراتيه او قطريه

الطياره فشلت الحكومات الخليجيه اخذتها مجامله لامريكا
حسب علمي القطريه و الاتحاد وطيران الخليج هم الطالبين لها
اتوقع الايرباص 350 بتغطي عليها قريبا

--------------------


 -

H I n d



المشاركات: 5027 | من: دار آل خليفة الكرام | تاريخ التسجيل: يناير 2009  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
FisaalModerator
مشرف
رقم العضويه 31

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ Fisaal   الموقع المفضل للعضو   البريد الإلكتروني Fisaal   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
هبوط اضطراري لطائرة «طيران الخليج» بعد ارتطامها بطيور


 -


علي الشاروقي

هبطت طائرة «طيران الخليج» المتجهة إلى البحرين اضطرارياً مساء أمس الأول عقب إقلاعها بوقت قصير في مطار الكويت الدولي، بسبب كسر في نافذة قائد الطائرة نتيجة ارتطامها بطيور في الجو.

وبيّنت مصادر مطلعة في الإدارة العامة للطيران المدني لـ القبس أن رحلة «طيران الخليج» التي أقلعت في الساعة العاشرة والنصف من مساء أمس الأول، والمتجهة إلى البحرين، طالب قائدها من برج المراقبة الهبوط اضطرارياً بعد ان أقلعت بربع ساعة نتيجة شروخ في زجاج نافذة قائد الطائرة بعد اصطدامها بطيور أثناء تحليقها في الجو.

وأضاف المصدر ان الأجهزة المتخصصة في المطار اتخذت كل استعداداتها، تحسباً لأي طارئ، بيد أن قائد الطائرة تمكن من الهبوط بالطائرة بسلام.

وتابع المصدر ان شركة طيران الخليج قامت بتوزيع الركاب على طائرات أخرى، وتم استدعاء فنيين من البحرين وصلوا صباح أمس وتم استبدال زجاج الطائرة وأقلعت مرة أخرى إلى وجهتها في الساعة الواحدة والربع ظهر أمس


--------------------
 -


المشاركات: 15562 | من: دار آل الصباح | تاريخ التسجيل: أبريل 2001  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
«[.MASTER.]»
عضو متميز
رقم العضويه 12532

This user is from Great Britain
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ «[.MASTER.]»   البريد الإلكتروني «[.MASTER.]»   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
اووف هذا طير ولا حجر
الحمد لله ع سلامة الركاب

--------------------

 -
امــــــي [heartpump] A N N E


المشاركات: 40288 | من: U.A.E الامـــارات | تاريخ التسجيل: نوفمبر 2003  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
FisaalModerator
مشرف
رقم العضويه 31

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ Fisaal   الموقع المفضل للعضو   البريد الإلكتروني Fisaal   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
[SIZE=4 «الخطوط التركية» تحتفل بتسيير أولى رحلاتها من مطار صبيحة إلى الكويت [/SIZE]


أقامت «الخطوط الجوية التركية»، حفلاً خاصاً في «مطار الكويت الدولي» للاحتفال باطلاق رحلات مباشرة الى الكويت من «مطار صبيحة كوكجن الدولي» في اسطنبول مع عزم الشركة مضاعفة عدد رحلاتها في البلاد بحلول فصل الصيف.
وتعد هذه الزيادة في عدد الرحلات الجوية المتجهة الى الكويت دليلاً على النمو القوي الذي حققته «الخطوط الجوية التركية» بواقع %67 في حركة المسافرين بالبلاد خلال العام الماضي مقارنةً مع عام 2011، الأمر الذي من شأنه الحفاظ على حالة الزخم التي تعيشها أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، والتي تنقل المسافرين الى 221 وجهة ضمن 98 بلداً في أضخم شبكة وجهات تمتلكها شركة طيران في العالم.


الرحلة الأولى


وكان في استقبال الرحلة الأولى التي حطت في الكويت العاصمة قادمة من «مطار صبيحة كوكجن الدولي» في الأول من ابريل الجاري مجموعة من كبار مسؤولي «مطار الكويت الدولي» و«الخطوط الجوية التركية» يتقدمهم آدم جيلان، مدير عام الخطوط الجوية التركية في الكويت وياسر ميرزا، مراقب الخدمات الجوية في مطار الكويت الدولي.
وقال آدم جيلان، مدير عام شركة «الخطوط الجوية التركية» في الكويت: «ضمن اطار خطة التوسع التي تقوم بها شركة ‘الخطوط الجوية التركية’ في الكويت، يسرنا اطلاق رحلات مباشرة من والى ‘مطار صبيحة كوكجن الدولي’ في اسطنبول والذي يحظى بشعبية متزايدة كمركز دولي للسفر على الجانب الآسيوي من المدينة».


أسعار افتتاحية


وأضاف جيلان: «تم اطلاق الخط الجديد استجابةً للنمو القوي في حركة المسافرين من الكويت وازدياد الطلب من مسافرين الأعمال والاستجمام على حد سواء، والذين اختاروا السفر عبر ‘مطار صبيحة’ لما يوفره لهم ذلك من راحة وأسعار تنافسية للتذاكر».
واحتفاءً بتشغيل الخط الجديد، أطلقت «الخطوط الجوية التركية» باقة من الأسعار الافتتاحية لرحلات الذهاب والاياب تبدأ اعتباراً من 31 ديناراً كويتياً - شاملةً الرسوم والضرائب - من الكويت العاصمة الى «مطار صبيحة».

وكانت «الخطوط الجوية التركية» قد أقامت أخيرا فعالية خاصة لتكريم وكالات السفر في الكويت لمساهمتها في النمو السريع الذي حققته الشركة في البلاد، وأعلنت فيها زيادة عدد رحلاتها بشكل تدريجي ليصل الى 35 رحلة أسبوعيا خلال ذروة موسم الصيف، أي بما يزيد على ضعف عدد الرحلات الحالية والبالغ 14 رحلة أسبوعياً.



--------------------
 -


المشاركات: 15562 | من: دار آل الصباح | تاريخ التسجيل: أبريل 2001  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
«[.MASTER.]»
عضو متميز
رقم العضويه 12532

This user is from Great Britain
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ «[.MASTER.]»   البريد الإلكتروني «[.MASTER.]»   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
مطار صبيحة بعيد جدا عن مطار اتاتورك

--------------------

 -
امــــــي [heartpump] A N N E


المشاركات: 40288 | من: U.A.E الامـــارات | تاريخ التسجيل: نوفمبر 2003  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
«[.MASTER.]»
عضو متميز
رقم العضويه 12532

This user is from Great Britain
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ «[.MASTER.]»   البريد الإلكتروني «[.MASTER.]»   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
اقصد عن المدينة اسطنبول

--------------------

 -
امــــــي [heartpump] A N N E


المشاركات: 40288 | من: U.A.E الامـــارات | تاريخ التسجيل: نوفمبر 2003  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
يجيلك يومModerator
عضو فعال جدا
رقم العضويه 122

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ يجيلك يوم   الموقع المفضل للعضو     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
حسون طير واحد لو دخل فمحرك الطيارة سلم على نفسك لوووول

--------------------





المشاركات: 13760 | من: United Arab Emirates | تاريخ التسجيل: مايو 2003  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
™JonSnowModerator
عضو متميز
رقم العضويه 21152

This user is from United States
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ ™JonSnow   البريد الإلكتروني ™JonSnow   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
اي فعلا هالمطار في جزء اسيوي

--------------------

 -



المشاركات: 21547 | من: Back To Black | تاريخ التسجيل: فبراير 2005  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
«[.MASTER.]»
عضو متميز
رقم العضويه 12532

This user is from Great Britain
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ «[.MASTER.]»   البريد الإلكتروني «[.MASTER.]»   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 


New look for american air line


[thinking]



--------------------

 -
امــــــي [heartpump] A N N E


المشاركات: 40288 | من: U.A.E الامـــارات | تاريخ التسجيل: نوفمبر 2003  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
يجيلك يومModerator
عضو فعال جدا
رقم العضويه 122

This user is from United Arab Emirates
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ يجيلك يوم   الموقع المفضل للعضو     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
روعه!

--------------------





المشاركات: 13760 | من: United Arab Emirates | تاريخ التسجيل: مايو 2003  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
FisaalModerator
مشرف
رقم العضويه 31

This user is from Kuwait
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ Fisaal   الموقع المفضل للعضو   البريد الإلكتروني Fisaal   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
حالة ولادة تهبط بطائرة بريطانية في الكويت


 -


هبطت طائرة بريطانية اضطرارياً في مطار الكويت الدولي، بعد تعرض سيدة بريطانية على متنها بشكل مفاجئ إلى عملية ولادة ما اضطر طاقم الطائرة إلى الهبوط بها.

وفور هبوط الطائرة تم نقل المسافرة البريطانية برفقة زوجها وأبنائها إلى مستشفى الفروانية، ويشار إلى أن الطائرة البريطانية كانت قادمة من دبي ومتجهة إلى العاصمة البريطانية لندن.


الوطن


--------------------
 -


المشاركات: 15562 | من: دار آل الصباح | تاريخ التسجيل: أبريل 2001  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
  الموضوع متكون من صفحات: 1  2  3  ...  23  24  25  26  27  28  29  30  31   

   إغلاق الموضوع   Unfeature Topic   نقل الموضوع   حذف الموضوع الموضوع الأقدم التالي   الموضوع الأحدث التالي
 - لطباعه هذا الموضوع
إذهب إلى:


إتصل بنا | منتدى السالمية دوت نت

Powered by Infopop Corporation
UBB.classic™ 6.7.1