مرسله في
Project Name : Kuwait Building Tower Client: MAl Saud Real Estate Company Project Type: Office Building Engineering Consultants: SSHIC Status: Under Construction Location: Kuwait city Area: Unknown m2 Height/Floors: Unknown / +40 Start/Complete: 2009 / Unknown
--------------------
المشاركات: 15562 | من: دار آل الصباح | تاريخ التسجيل: أبريل 2001
|
مرسله في
النصف الأول من 2010 موعد طرح أرض المرقاب بالمزاد العلني
قال مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية علي الفوزان ان المؤسسة تستعد لطرح ارض المرقاب التي تبلغ مساحتها 470 ألف متر مربع للبيع بالمزاد العلني خلال النصف الأول من عام 2010. وأوضح الفوزان، في تصريحات على هامش افتتاحه المعرض الدولي للعقار السادس الذي تنظمه شركة انة غروب لتنظيم المعارض والمؤتمرات أمس الأول، أن المؤسسة تقوم الآن ومن خلال مستشار اقتصادي بإعداد الوثائق والمخططات ودراسات الجدوى اللازمة لبيع هذه الأرض على هيئة قسائم مخصصة للاستخدام التجاري ، مبينا أن المؤسسة ستستفيد من الأموال الناتجة عن عملية بيع الأرض، حيث سيتم استخدامها في مشاريع تخدم المواطنين على الصعيد السكني مستقبلا.
مرسله في
يختصر المسافة إلى الصبية حتى 37كم وتكلفته تتجاوز 200 مليون دينار 13/11/2009
علمت «الوطن» بان وزارة الأشغال العامة قامت بمخاطبة لجنة المناقصات المركزية لطرح مشروع جسر الشيخ جابر «وصلة الصبية» وهي الجزء الرئيسي من المشروع، والبالغ طولها 37 كم منها 32 كم داخل البحر.
وقال مصدر مسؤول في وزارة الأشغال، ان الوزارة حددت فترة 6 شهور للمقاولين لدراسة المشروع وتقديم العطاءات ومن ثم دراستها من قبل الوزارة واختيار المقاول الأقل سعرا والأفضل عرضا من الناحية الفنية، لافتا الى ان التكلفة المتوقعة للمشروع قد تزيد على 200 مليون دينار.
واوضح المصدر ان مشروع جسر الشيخ جابر الاحمد الصباح سيساعد على تخفيف حدة الاختناقات المرورية في منطقة الشويخ وتسهيل حركة السير وتنقل الشاحنات من ميناء الشويخ الى مناطق باتجاه الغرب والشرق والجنوب عن طريق استخدام طريق الدوحة، مشيرا الى ان المشروع يهدف الى اختصار المسافة من مدينة الكويت الى مدينة الصبية حتى 37.5 كم بدلا من 104 كم.
واضاف، المشروع يشتمل على انشاء جسر بحري بطول 37 كم ونصف كم تقريبا يعبر جون الكويت ويبدأ من تقاطع طريق الغزالي السريع مع طريق ميناء الشويخ وصولا حتى طريق الصبية السريع.
لافتا الى ان هناك جسر وصلة الدوحة «وهو تحت التصميم» ويشمل انشاء جسر بحري وطريقاً بطول 16 كم تقريبا يعبر جون الكويت باتجاه الغرب مارا بجزيرة ام النمل حتى رأس عشيرج ومن ثم الى طريق وصلة الدوحة.
واشار الى ان مكونات المشروع تشمل اعمال تصميم وبناء جسرين بحريين جسر وصلة الصبية الجسر الرئيسي وجسر وصلة الدوحة، الا ان المشروع الذي سيتم طرحه يشمل الوصلة الرئيسية فقط.
واكد ان مشروع الجسر سيشمل انشاء جزيرتين اصطناعيتين (شمالية وجنوبية) بمساحة 30 هكتارا تقريبا لكل جزيرة وتحتوي كل منهما على مبان لخدمات المرور والطوارئ والجهات المختصة لمراقبة صيانة الجسر ومحطة للتزود بالوقود ومرسى للقوارب.
مرسله في
قالت مجلة ميد انه تم تحديد 22 نوفمبر الجاري كموعد نهائي لاستدراج عروض لمناقصة تقديم الخدمات الاستشارية لمشروع المترو في الكويت.
وسوف يقوم الاستشاري الفائز في المناقصة بإعداد دراسة جدوى للمشروع واجراء الفحص الفني النافي للجهالة كما انه سوف يعمل كاستشاري للاشراف على عملية تقديم العطاءات.
وسوف تقوم الشركة العقارية الفائزة بأعمال التصميمات والبناء والتمويل والتشغيل وصيانة شبكة المترو لفترة لم يتم الكشف عنها.
مرسله في
قالت مجلة ميد ان الادارة العامة للطيران المدني اختارت شركتين من الشركات التي تقدمت بعروض لإقامة مدرج للطائرات وحظائر للطائرات بالاضافة الى طرق في مطار الكويت الدولي، وذكرت مجلة (ميد) ان الشركة الاولى التي تم اختيارها هي مجموعة الغانم العالمية للتجارة العامة والمقاولات بالتعاون مع شركة جلف لايتون الاسترالية وهي صاحبة العرض الادنى من حيث القيمة لهذا المشروع.
واضافت المجلة ان الشركة الاخرى التي تم اختيارها هي شركة محمد عبدالمحسن الخرافي واولاده، بالتعاون مع شركة تان التركية لتشغيل المطارات وتعتبر هذه المجموعة هي ثاني شركة من حيث السعر الادنى في المناقصة حيث قدمت عطاء بلغ 167 مليون دينار.
«ميد»: «الطيران المدني» تختار شركتين لمناقصة بناء في مطار الكويت
ذكرت مجلة ميد ان الادارة العامة للطيران المدني اختارت شركتين لمناقصة بناء مدرج وهنغارات طائرات وطرق في مطار الكويت الدولي. واضافت المجلة ان الشركة الاولى التي تم اختيارها عبارة عن مجموعة مكونة من شركة الغانم انترناشيونال للتجارة العامة والمقاولات وشركة غلف لايتون من استراليا. وكانت هذه المجموعة قدمت أقل العروض، اذ بلغت قيمة العرض 140 مليون دينار أو ما يعادل 485 مليون دولار. أما المجموعة الثانية التي تم اختيارها فتتكون من شركة محمد عبدالمحسن الخرافي وابناؤه للتجارة العامة والمقاولات مع شركة تي إيه في التركية، وحلت هذه الشركة ثانيا بعرض قيمته 167 مليون دينار. أما الشركات الاخرى المتقدمة للمشروع ففشلت في الحصول على موافقة الادارة العامة، وهي شركة الاحمدية للتجارة العامة والمقاولات مع شركة بوجوس الفرنسية بعرض بلغت قيمته 168 مليون دينار، وشركة غرين لاين للمقاولات العامة مع شركة يوكسل التركية بعرض قيمته 213 مليون دينار، وشركة المقاولون العرب المصرية مع شركة المجموعة المشتركة وشركة النابوذة للمقاولات بقيمة 259 مليون دينار. من ناحيتها، تخطط السلطات الكويتية ايضا لبناء محطة ثانية في المطار، وهي في المراحل الاخيرة لاختيار مستشار تصميم المحطة، وسيتم وصل المبنى الجديد بالمحطات الموجودة في المطار من خلال نفق، وتعد المحطة والمدرج جزءا من خطة شاملة لتوسيع المطار الذي قد يستوعب اكثر من 20 مليون مسافر سنويا، قياسا بطاقته الحالية التي تبلغ 6 ملايين مسافر.