منتــدى الســالميــه   
ملفي الشخصي | الدليل تسجيل الدخول | بحث | مســـاعدة | الألعاب | قائمة الإداريين | الصفحه الرئيسيه

الموضوع الأقدم التالي   الموضوع الأحدث التالي
» منتــدى الســالميــه » القسم العـــام » ســاحــــة الــسياحــه والـسفـــر » Algeria Photos Gallery ● نعمة التنوّع (الصفحه 8)

- إرسال هذه الصفحه لصديق!   الموضوع متكون من صفحات: 1  2  3  ...  5  6  7  8  9  10  11  ...  33  34  35   
الكاتب الموضوع: Algeria Photos Gallery ● نعمة التنوّع
88448.
عضو مستمر
رقم العضويه 88448

This user is from blank
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ 88448.     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 

مواقع اثرية [heartpump] [super] ،،

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

[dance]

-

من جبال الجزائر [Smile] [super] ،،

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

لي اضافات اخرى انشاء الله [Wink] ،،
مشكور بلال [Smile] ،،

[ ديسمبر 02, 2010, 06:29 PM: تم تحرير المشاركه من قبل: [Hamza-Ro] ]

المشاركات: 2735 | تاريخ التسجيل: أكتوبر 2009  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
•.NiN.•
عضو
رقم العضويه 21036

This user is from blank
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ •.NiN.•     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
عن جد بلادنا حلوة [heartpump]

--------------------

Click for fullsize image

المشاركات: 23512 | تاريخ التسجيل: فبراير 2005  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
R3ed ..
عضو فعال
رقم العضويه 82881

This user is from Jordan
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ R3ed ..     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
حمزاوي هديك اليوم فرجيت الصور لصحابي نجنو عليهم ما صدقو انو من الجزائر

--------------------
 -

المشاركات: 6353 | من: الاردن | تاريخ التسجيل: ديسمبر 2007  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
88448.
عضو مستمر
رقم العضويه 88448

This user is from blank
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ 88448.     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
[battingeyelashes] [kiss] ,,

انا بس افضى رح اضيف حاجات حلوة تقعد للتاريخ و الارشيف لووول,,

--------------------

زوروا مواضيعي في منتدى السالمية
[rose]

المشاركات: 2735 | تاريخ التسجيل: أكتوبر 2009  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
Sheeerooo
عضو فعال
رقم العضويه 88061

This user is from Egypt
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ Sheeerooo     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
ميرسي حموز

تجنن الجزائر ..الله يديم عليكم نعمة الجمال

--------------------

- .

حتى لبسه الي شفته لابسه ..معاها في الصورة .. انا الي اخترته

المشاركات: 7910 | تاريخ التسجيل: أغسطس 2009  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
امالي
عضو نشيط جدا
رقم العضويه 77994

This user is from Saudi Arabia
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ امالي     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
حمزه موضوعك ممتاز [applause] المعلومات اللي فيه والصور تشد الواحد ان يزور هالبلد [eyelove] للاسف انا عندي
جهل تام بالمغرب العربي بصراحه ماتوقعت عندكم هالتنوع في الطبيعه [nut] وهالحجم من الاثار الموجوده
في كل محافظاتكم وعجبني انكم محافظين على الطراز العمراني الجميل صحيح انه من بقايا الاستعمار
لكنه فيه جمال واصاله [eyelove]

-
اللحين هذي كيف شلالات متجمده ياريت تشرحلي بصراحه ملفته للنظر [Eek!]

-
هالصوره من شفتها في توقيعك وهي ساحرتني شكل الجسر والجبال شكلهم خيال [eyelove]

هالصورتين اجتمع فيهم الاثار والطبيعه اللي احبهم [nut]
 -

-

--------------------

عيونك اخر آمالـي وليلـي اطـول مـن اليـم
كيف القى كلامٍ عذب يوصـف دافـي احساسـي

المشاركات: 1875 | تاريخ التسجيل: ديسمبر 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
امالي
عضو نشيط جدا
رقم العضويه 77994

أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ امالي     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
رد مقتبس:
المرسل الأصلي هو [Hamza-Ro]:

◦◦الجزائر _ منطقة القبائل◦◦

تشمل عدة محافظات, منها البويرة, بجاية, تيزي وزو ,,, و هي ان صح القول عاصمة الطبيعة في الجزائر سواء شواطئها او جبالها منطقة ساحرة و تعتبر الخلفية الحضارية للجزائر ككل,
حيث قبائل البربر و سكان الجزائر الأصليين حيث شجر الزيتون و معاصره, البيوت المتراصة في الجبال بقرميدها الأحمر و حجارتها العتيقة تروي فصلا من فصول الشموخ و الجمال,,,,
الزائر لها ايضا سيجد نفسه امم عدة خيارات اهمها شواطيء متنوعة ساحرة و مرتفعات بديعة , كما يمكنه اقتناء تذكارات يدوية الصنع تعبر عن عمق المنطقة الحضاري,,,,

القبائل الصغرى و الكبرى, للجمال عنوان

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

[ نوفمبر 27, 2010, 11:08 AM: تم تحرير المشاركه من قبل: [Hamza-Ro] ]

بصراحه ماقدرت اقتبس صوره واترك ثانيه لان كل وحده احلى من اللي قبلها [eyelove] ما اقول الا ما شاء الله تبارك الله
على بلدكم ياحمزه الطبيعه فيها خلابه البحر الجبال الخضراء والثلوج [nut] بس حابه اسئل هالمنطقه كيف الامان
فيها بما انها منطقة قبائل وهل فيها مرافق وخدمات سياحيه

--------------------

المشاركات: 1875 | تاريخ التسجيل: ديسمبر 2006  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
•.NiN.•
عضو
رقم العضويه 21036

This user is from blank
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ •.NiN.•     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
الله يسلمك << برد عوض عن حمزة [Razz]

منطقة القبايل من اكتر المناطق الي فيها مرافق سياحية خصوصي بجاية
في مرافق و ديسكو و عالم كتير كول [Big Grin]

--------------------

Click for fullsize image

المشاركات: 23512 | تاريخ التسجيل: فبراير 2005  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
88448.
عضو مستمر
رقم العضويه 88448

This user is from blank
نسرين و شريف هلا [kiss] [Razz] ,,

هيبة هلا بكـ [rose] ,,

اي فعلا عندنا تنوع كثير ما شاء الله,, بس شوي النشاط السياحي عندنا ناقص لانو الحكومة اخر همها تدعم القطاع ده لووول,,

بخصوص الثلج لو قدرت هابعثلك اليوم لووول,, عندنا عم ينزل بالكيلو و كل شي ابيض و البرد بره رهيب [worried] ,, بس الحمد الله انا بالبيت و مقابله و عم ارد عليك فعلا منتهى الرومنسية لووول و عم باسمع قلبك لانغام بعد [Smile] [heartpump] ,,

بالنسبة لمنطقة القبائل الامر صار مستقر الحين مو مثل سنوات التسعينات او منتصف 2000 ,, و في مرافق طبعا ,, بس لوحدة مثلك الاحسن تكون معزومة عند عيلة احسن عشان يرافقوها,, باعرف انك كثير خجولة و مهذبة لووول,, و هي اسمها منطقة القبائل نسبة الى اصولها (قبائل البربر) يعني ما فيش الحين قبائل و اكلي بشر و غيروا لووول

بالنسبة لسؤالك حول الشلالات المتجمدة ,, اي فعلا رهيبة و هي بمحافظة بالشرق قريبة علينا اسمها Gـالمة ,, و هي كانت ولا زالت تتدفق بالمياه المعدنية الللي تصل حرارتها للـ90 درجة مئوية,, و مع مرور الزمن خف التدفق شوي و مع وجود الكلس بقوة في المياه اتجمدت الشلالات و صار الماء المتدفق الحين بيمر عليها و يروح للمنحدر,, بعد التجمد صار شكلها كاصواعد و النوازل و عم يكبر شوي شوي ,, و النس نسجت عليها اسطورة ,,

و صاروا يقصدوها عشان يستحموا بمياها الحارة و اللي هي بفضل الله شافية لعديد الامراض مثل المفاصل و الروماتيزم,, بس الاسطورة دائما حاضرة و اسمو الحمام هناك الرسمس يعنس هو حمام دباغ و السكان بيسموه (حسب درجة التصديق بالاسطورة ) حمام الشلالة , او المسخوطين لووول,,

الأسطورة

تسمية الحمام ترجع إلى أسطورة متداولة في المنطقة عن أشخاص نزل بهم السخط فصاروا حجارة يتدفق منها الماء.
تعود القصة لفترة بعيدة سكنت فيها قبيلة قوية هذه المنطقة. بطل القصة عرف منذ صغره بتميزه وتفوقه، فصار فارس القبيلة الذي لا يرد له طلب. حتى أنه رغب في أخته زوجة له ولكنه واجه معارضة من شيوخ القبيلة وحكمائها لهذا الأمر الخارج عن الأعراف غير أنه لم يأبه لها.
صمم هذا الفارس على رأيه واستمر في الإعداد لحفل زفافه، وحضر الحفل بعض الأفراد من بينهم القاضي لترسيم الزواج مع مقاطعة معظم أهل القبيلة استنكارا للأمر والذين غادروا المنطقة.

ند عودة بعض أفراد القبيلة إلى المكان بعد مدة من الزمن صدموا بمنظر الناس الذين حضروا الزفاف وقد صاروا حجارة

يعني حل بهم سخط الله و تحولو الى حجارة و العياذ بالله,,

مجموعة من الصور التوضيحية

-

-

-

-

-

-

يعني واضح ان المياه تجمدت بمرور الزمن و التكلس,, و تكونت الشلالات المتجمدة [Smile] ,,

بالنسبة لصورة الجسر فده واحد من الجسور المعلقة بمدينة قسنطينة و هي من اجمل محافظات الجزائر و اعرقها,, تقدري تراجعي الصفحة 1 لمزيد من العلومات و الصور

و بالنسبة للموقعين اللي عجبوك فدي مدينة 'جميلة' الاثرية 'مدينة كويكول الاثرية' و تخيلي انها كلها بكبرها كانت تحت التراب و نبشوا و استخرجوها و بجوارها متحف فيه بعض الاواني و الخزفيات و كمان بعض المنمنمات ...,, و هي تابعة للمحافظة اللي انا عايش بيها [سطيف] و يقام بها سنويا مهرجان اسمو مهرجان جميلة و انا بازورها ساعات وقت الربيع لانها بتكون بتجنن

و طانكس [nut] [rose] ,,

--------------------

[rose]

v . e . l . v . e . t
عضو مستمر
رقم العضويه 87344

This user is from France
أيقونه 39 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ v . e . l . v . e . t     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
[bye]
صباح الخير .. مساء النور | يا جزائر [rose]

شخباركم مع هالشتويه والثلج [worried]
ماتحلى الا مع نسكافيه دافيه [battingeyelashes]

عندي بالجوال ابلكيشن عن الطقس
ومن المدن اللي حفظتها عندي قسسنطينه
كل فترة اشوف كيف الجو عندكم [Smile]

يالااااهوي ثلج ودرجه الحراره صفر [worried]

يعطيك العافيه حمزة ..
بجد الموضوع ممتع , كل فترة تكتب شي جديد
واسلوبك كثير حلو بالرد على الاستفسارات
ومعلوماتك حلوه

جد يعطيك الصحه ومتابعين هالقصص والاساطير [rose]

حلوة منطقة القبائل [nerd]

--------------------

-

المشاركات: 3250 | تاريخ التسجيل: يناير 2009  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
Bilall2003
عضو فعال جدا
رقم العضويه 19162

This user is from Algeria
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ Bilall2003     إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
فوفو الثلج مغطي الدنيا كلها هون مثل ماقلتي احلى شي الليل مع كاس لببتون ساخن

حمزة تعرف معلومة قلمة والحمامات المتجمدة والله اول مرة نسمع بيها ونشوف الصور انشاء الله نزورها في الربيع عندي بابا يحب يروح لتما بزاف بصح انا ولا مرة رحت

--------------------
Click for fullsize image

المشاركات: 12002 | تاريخ التسجيل: ديسمبر 2004  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
امالي
عضو نشيط جدا
رقم العضويه 77994

مشكوره نسنوسه على الرد وكلكم خير وبركه [rose] والله يحفظ بلدكم من كل شر بس انا اسئل عن المرافق
السياحيه مثل فنادق ومطاعم وغيره اما الديسكوات مالي فيها [Big Grin]

--------------------

امالي
عضو نشيط جدا
رقم العضويه 77994

حمزه والله ياريت ينفع ترسلنا شوي ثلج [Big Grin] تصدق احنا لين اللحين الجو عندنا شوي برد شوي حر [worried]
حتى المطر سبحان الله ربي مابعد رزقنا مع اننا من كم يوم استسقينا الله يرحمنا [crying]

نرجع للجزائر بصراحه قهر ان مافيه اهتمام بقطاع السياحه لان ماشاء عندكم كل مقوماتها الطبيعه
الجميله [eyelove] والمتنوعه الاثار المختلفه الرومانيه الفينيقيه والاسلاميه [nut]

بالنسبه لمنطقة القبائل بصراحه انا عاجبتني مره [eyelove] وحابه اقنع اهلي اننا نزورها بس المشكله تعرف الناس
عندنا عندها تخوف من الفتره اللي كان فيها شويه مشاكل عندكم [worried] ومعه جهل بالمغرب العربي وانا سؤالي
عن منطقة القبائل حابه اعرف هل هي تحت سيطرة الحكومه لان بعض الدول فيه مناطق الحكومه تكون
عاجزه عن حكمها بسبب القبائل

اما الشلالات المتجده تهبل [eyelove] سبحان الله حتى الصخر الوانه حلوه من اخضر لبني وفوقه لون الكلس [nut]
والاسطوره المرتبطه فيه تشد اكثر على فكره انا من عشاق الاسا طير

مشكور حمزه [rose] على انك عرفتني ببلد المليون شهيد [heartpump] ويارب اقدر ازورها قريب

--------------------

«[.MASTER.]»
عضو متميز
رقم العضويه 12532

This user is from Great Britain
أيقونه 1 مرسله في     Offline  الملف الشخصي لـ «[.MASTER.]»   البريد الإلكتروني «[.MASTER.]»   إرسال رساله خاصه جديده       تحرير/حذف المشاركه 
دولنا العربيه دايما ظالمة نفسها
هالابداع الرباني وين ما يدعمونة البلد في السياحة ..؟

الصور حلوه كثير
و يسلمو

--------------------

-
امــــــي [heartpump] A N N E

المشاركات: 40288 | من: U.A.E الامـــارات | تاريخ التسجيل: نوفمبر 2003  | أرسل ملاحظه لمشرف الساحه عن هذه المشاركه
88448.
عضو مستمر
رقم العضويه 88448

This user is from blank
منورين الكل [rose] ,,

لي عودة.

--------------------

[rose]

الموضوع متكون من صفحات: 1  2  3  ...  5  6  7  8  9  10  11  ...  33  34  35   

إغلاق الموضوع   Unfeature Topic   نقل الموضوع   حذف الموضوع الموضوع الأقدم التالي   الموضوع الأحدث التالي
 - لطباعه هذا الموضوع
إذهب إلى:

إتصل بنا | منتدى السالمية دوت نت